المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الصينيون يقترحون استغلال 4G لتحويل مدن المغرب إلى “ذكية”

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: الصينيون يقترحون استغلال 4G لتحويل مدن المغرب إلى “ذكية”   الإثنين يونيو 29 2015, 14:50





اقترحت المجموعة الصينية “هواوي” على المغرب استثمار شبكات الجيل الرابع، التي شرعت شركات الاتصالات في المغرب في إطلاقها، قصد تحويل المدن المغربية إلى “مدن ذكية”.


وذكر موقع “التقني”، أن صينيين أبدوا استعدادهم لإطلاق خدمات المدن الذكية في المغرب، بما في ذلك الحكومة الإلكترونية “e-gov” والمدينة الذكية “smart city”، والتعليم الذكي “e-education” والسياحة الذكية والنقل الذكي “e-transport”.


وقالت المجموعة في بيان لها، إن المغرب شريك استراتيجي لـ”هواوي” في العديد من المجالات، مبدية استعداد المجموعة للذهاب مع المغرب إلى أبعد من ذلك.
وتراهن المجموعة الصينية “هواوي” على إطلاق خدمات النطاق العريض المرتبط بتقنية الجيل الرابع “4G”، والتي تتيح نقلا سريعا وسلسا للبيانات، خصوصا الضخمة منها.


وستساهم تقنية الجيل الرابع في توسيع دائرة استعمال الأنترنيت ذي الصبيب العالي النقال، والأكيد أن ذلك سيرافقه مساهمة كبيرة في ضمان توفير طريقة اشتغال أكثر فعالية، لتشمل خدمة الصحة الذكية والتربية والتعليم الذكي في مختلف مناطق المغرب، إلى جانب إطلاق الحلول الذكية في مجال النقل وحلول السلامة العمومية والخدمات المتقدمة في قطاعات الطاقة.


وتعتمد المدن بشكل متزايد على الشبكات النقالة ذات النطاق العريض كعامل دعم أساسي لخدمات المدن الذكية في العديد من المجالات، بدءا من الحكومة إلى المواصلات وحتى الخدمات والرعاية الصحية والتعليم.


وجدير بالذكر، أن خالد السفير والي الدارالبيضاء أعطى، في أبريل الماضي، الانطلاقة الفعلية لتحويل البيضاء إلى مدينة ذكية، سعيا منه إلى التخفيف من الآثار السلبية للنمو السكاني كالازدحام، وانتشار الجريمة، وغيرها من الإشكاليات، مقابل توفير خدمات إدارية من خلال منصات تفاعلية عبر الأنترنيت وتطبيقات الهواتف الذكية.


المصدر




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الصينيون يقترحون استغلال 4G لتحويل مدن المغرب إلى “ذكية”

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام غير العسكريـــة :: العلوم و التقنيات-