المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصر ستستلم فرقاطه ال FREMM يوم 23 يونيو الجاري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: مصر ستستلم فرقاطه ال FREMM يوم 23 يونيو الجاري    الأحد يونيو 21 2015, 22:36

فرنسا ستقوم بتسليم البحريه المصريه فرقاطه ال FREMM المسماة نورماندي يوم 23 يونيو الجاري في ورشه صناعه السفن في لوريانت غرب فرنسا 
الفرقاطه الجديده سيعطى لها رقما وربما سيسميها المصريون الفرقاطه " القاهره " 
حفل التسليم سيحضره الادميرال اسامه ربيع رئيس اركان البحريه المصريه والادميرال برنارد روجيل رئيس اركان البحريه الفرنسيه 
الفرقاطه نورماندي كانت مخصصه بالاساس للبحريه الفرنسيه الا ان فرنسا توصلت الى صفقه لبيعها لمصر 
وقد قامت شركه DCNS باجراء تعديلات على الفرقاطه ومنها تعديل الانظمه لتعمل باللغه العربيه كما ستقوم الشركه بتوفير قطع الغيار والدعم اللوجستي والتدريب للبحاره المصريين حسب الصفقه التي وقعت في 16 فبراير 2015
الفرقاطه ستحتفظ بالانظمه التاليه :
اقتباس :
 original SYLVER A43 vertical launching system (VLS) (for Aster 15 missiles purchased by Egypt); the Sagem Vigy MM fire-control system; Thales' UMS 4110 CL and CAPTAS 4 sonar systems; the Nexter Systems NARWHAL 20B remote weapon stations; DCNS's Contralto-V anti-torpedo decoy launchers and Sagem's NGDS multiple decoy launchers; and launchers for MBDA Exocet MM 40 Block 3 anti-ship missiles and Eurotorp MU90 Impact lightweight torpedoes.

لكن شركة DCNS ازالت الانظمه التاليه :

اقتباس :
 remove both its own SYLVER A70 VLS (that fires the MBDA Missile de Croisière Naval [MdCN] long-range land-attack cruise missile) and the Elettronica Radar-Electronic Counter Measures (R-ECM) system.

الفرقاطه الجديده ستبحر الى مصر في 20 يوليو القادم وستشترك في حفل افتتاح قناة السويس الجديده في 6 اغسطس القادم 


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: مصر ستستلم فرقاطه ال FREMM يوم 23 يونيو الجاري    الأربعاء يونيو 24 2015, 14:17

مصر تستلم الفريم 

أقيمت في 23 حزيران/يونيو مراسم رفع العلم المصري على الفرقاطة الفرنسية من نوع فريم FREMM متعددة الاستخدامات، لتكون راس حربة في القوات البحرية المصرية، حيث يتم العمل على تحديثها بشكل واسع - بهدف تعزيز الامن في قناة السويس بشكل خاص، وهي ستشارك أصلا في افتتاحها بتقسيماتها الجديدة في شهر آب/أغسطس القادم بمشاركة طائرات "رافال" الفرنسية - وقد أطلق على الفرقاطة اسم "تحيا مصر" وتم تسليمها رسمياً، في الاحواض البحرية في مرفأ مدينة لوريان غرب فرنسا، الى وزير الدفاع المصري صدقي صبحي بحضور نظيره الفرنسي جان ايف لودريان.

وقال لودريان في كلمة القاها في المناسبةهلا او خطوة ملموسة على طريق بناء علاقة مميزة على اعلى مستوى بين بلدينا" مضيفا " ان علاقاتنا في مجال الدفاع هي اقرار فرنسي بالدور المركزي الذي تقوم به مصر لضمان امن المنطقة".

وتابع الوزير الفرنسي بعد ان رفع العلم المصري على الفرقاطة "في الوقت الذي تزداد فيه المخاطر الارهابية في افريقيا والشرقين الاوسط والادنى، تبدو القوات المصرية عامل استقرار لا بد منه" مشددا بشكل خاص على التهديد الذي يمثله تنظيم الدولة الاسلامية في ليبيا.

من جهته قال الوزير المصري ان هذه الفرقاطة ستتيح للبحرية المصرية تحقيق "خطوة نوعية واعطاء دفع على المستوى الاستراتيجي" مضيفا "ارغب في تعاون اكثر قوة بين القوات المصرية والفرنسية".

وكانت مصر وقعت في شباط/فبراير الماضي عقدا بقيمة مليار يورو لشراء هذه الفرقاطة مع نفقات تجهيزاتها وتدريب طاقمها، كما اشترت 24 طائرة من نوع رافال. وتعتبر الفرقاطة فريم قطعة بحرية مضادة للغواصات والسفن والطائرات وفيها مهبط للمروحيات وصواريخ ارض جو واخرى مضادة للسفن اضافة الى 19 طوربيدا واربعة رشاشات، ويبلغ طولها 142 مترا ووزنها 6000 طن.

كما تسلمت مصر زورقين جديدين مجهزين صواريخ من الولايات المتحدة، بحسب ما اعلنت الاثنين السفارة الاميركية في القاهرة مؤكدة انهما سيساهمان في تدعيم "الامن البحري والاقليمي وحماية ممرات مائية حيوية مثل قناة السويس والبحر الاحمر".


هذا وصدر عن شركة DCNS بيان صحفي بالمناسبة وهذا نصه:

لوريان في 23 يونيو 2015 - جرى يوم الثلاثاء في 23 حزيران يونيو 2015 الاحتفال بمراسم رفع العلم المصري على الفرقاطة الفرنسية المتعددة المهام (FREMM) "تحيا مصر"، وهي مرحلة رئيسية تليها مواصلة تدريب الطاقم والتجارب في البحر. أقيم الاحتفال بحضور وزير الدفاع المصري الجنرال صدقي صبحي، ووزير الدفاع الفرنسي جان- إيف لو دريان، والأميرال أسامة ربيع رئيس أركان البحرية المصرية، وهرفيه غيو، رئيس ومدير عام "دي سي ان اس". وقد مثل هذا الحدث انتقال ملكية الفرقاطة الفرنسية المتعددة المهام (FREMM) "تحيا مصر" من "دي سي ان اس" إلى البحرية المصرية.

في إطار تحديث الأسطول السطحي للبلد، نجحت "دي سي ان اس" في إرساء علاقات استراتيجية مع مصر. وإن بيع الفرقاطة المتعددة المهام "تحيا مصر" في فبراير 2015 وكذلك أربع حرّاقات GOWIND® 2500 في يوليو 2014 يبرهن على الثقة التي تحظى بها المجموعة لدى مصر.

في ما يخص الفرقاطة المتعددة المهام (FREMM) بالتحديد، استطاعت "دي سي ان اس"، بفضل الدعم الكامل من قبل أعلى السلطات في الحكومة الفرنسية، تقديم عرض شامل متناسب مع احتياجات البحرية المصرية والتقيّد بالمهل القصيرة جدا لإعداد الفرقاطة تبعا لهذه الاحتياجات.

"منذ عام مضى، خطّت "دي سي ان اس" الأسطر الأولى لشراكة استراتيجية تجمع بين المجموعة والبحرية المصرية. واليوم، تأخذ هذه العلاقة المميزة بُعدا جديداً. يمثل هذا الحدث مرحلة هامة في تحكم الطاقم في الفرقاطة المتعددة المهام(FREMM)"، صرّح ذلك هرفي غيو، الرئيس والمديرالعام لمجموعة "د يسي ان اس"، متابعا: "إن تسليم هذه الفرقاطة من أحدث جيل جاء في الواقع إضافة إلى عقد شراء الحرّاقات الأربع GOWIND® 2500 الذي أبرم في العام 2014. إننا جد فخورون بأن نقدم للبحرية المصرية سفنا حربية على أعلى المستويات التكنولوجية سوف تساهم في تحديث أسطولها السطحي وستسمح لها بإنجاز مهامّها في حماية سيادة الدولة المطلقة".

منذ التوقيع في 16 فبراير 2015 مع وزارة دفاع جمهورية مصر العربية على عقد توريد فرقاطة متعددة المهام (FREMM)، أنجزت "دي سي ان اس" أعمال التحضير والإعداد الضروريين لاستلام وبدء استعمال السفينة الحربية من طرف البحرية المصرية.

من جهة أخرى، منذ شهر مارس 2015، بدأت "دي سي ان اس" تدريب البحّارة المصريين. لكي يقوم الطاقم بكل أمان بقيادة هذه السفينة الحربية التي تتميز بمستوى الكتروني عال، تواكبه "دي سي ان اس" وكذلك شركاؤها لمدة 15 شهرا. يتكوّن البرنامج من عدة مراحل: وحدات نظرية، تدريب على الأرض على منصات ومشبّهات، ثم على متن السفينة سواء كانت راسية إزاء الرصيف أو في عرض البحر.

كما يتضمّن العقد تأمين خدمات الدعم والصيانة لمدة خمس سنوات في مصر من قبل "دي سي ان اس".

هكذا، فإن "دي سي ان اس" تواكب البحرية العميلة من مرحلة التدريب إلى مرحلة الصيانة للسفن.



ثاني نجاح في السوق الدولية تحقّقه الفرقاطة المتعددة المهام (FREMM)

إن الفرقاطات الفرنسية المتعددة المهام (FREMM) هي السفن الحربية التي تتحلى بأعلى المستويات التكنولوجية وهي الأكثر تنافسية في السوق العالمي، حيث إنها تلبي الاحتياجات العملياتية للعديد من القوات البحرية بفضل تعدد إمكاناتها وسهولة قيادتها. واستنادا إلى تحقيق"دي سي ان اس" نجاحا غير مسبوق في أوروبا عندما أطلقت الصاروخ البحري الجوّال (MdCN) من على متن الفرقاطة المتعددة المهام (FREMM) "أكيتان" في 19 مايو 2015، فهي تقدم اليوم لعملائها سفنا بحرية مرجعية سواء من حيث التصميم والبناء أو إدخال منظومات جديدة مبتكرة.

كما أن تحديث صياغة قانون البرمجة العسكرية سوف يسمح لـ"دي سي ان اس" بمواصلة تطوير مجموعة سفنها الحربية وخدماتها وتسريع توسعها على الصعيد العالمي. بإطلاق برنامج الفرقاطات ذات الحجم المتوسط (FTI)، سوف تقترح "دي سي ان اس" منتجاً يلبي احتياجات البحرية القومية كما يلبي الطلب العالمي المتزايد على فرقاطات من الخط الأول من فئة حوالي 4000 طن.

حالياً، في سوق السفن الحربية السطحية، تعد "دي سي ان اس" من بين عملائها البحرية الملكية المغربية بتسليمها في شهر يناير 2014 الفرقاطة المتعددة المهام (FREMM) "محمد السادس"، والبحرية المصرية بتسليمها الفرقاطة المتعددة المهام (FREMM) وأربع حرّاقات Gowind. ومن ناحية أخرى، تقوم"ديسياناس" بإعداد ست حرّاقات Gowind للبحرية الماليزية. هذه العقود هي خير دليل على النجاح الذي تحرزه منتجات "ديسياناس" على الصعيد العالمي.



الخصائص الفنية للفرقاطة الفرنسية المتعددة المهام (FREMM)

الفرقاطة مجهزة بلاقطات وأنظمة أسلحة ذات تكنولوجيا عالية تمّ إدخالها في نظام إدارة المعارك SETIS، من تصميم وصنع "دي سي ان اس"، وهي قادرة على مواجهة جميع أنواع التهديدات: الجوية والبحرية والأرضية وفي الأعماق. وتستعمل هذه الفرقاطة العالية التسليح أنظمة الأسلحة والتجهيزات الأكثر فعالية، مثل الرادار المتعدد الوظائف هيراقليس، وصواريخ أستير وإكزوست MM 40 والطوربيدات MU 90. كما أنها بفضل أنظمتها المجددة والمبتكرة تضمن تشغيلية تبادلية ومستوى جهوزية لا نظير لهما.



-              الطول الأقصى:142 م

-              العرض: 20 م

-              الازاحة: 6000 طن

-              السرعة القصوى: 27 عقدة

-              الطاقم: 108 أفراد (شاملا فريق الهليكوبتر)

-              السعة السكنية: 145 رجلا وامرأة

-              الاستقلالية: 6000 ميل بحري عند سرعة 15 عقدة



نبذة عن مجموعة "دي سي ان اس"(DCNS)

"دي سي ان اس" هي المجموعة الرائدة عالميا في مجال الدفاع البحري والمجددة في مجال الطاقة. تتحلى بتكنولوجيا عالية وبإمكانات ضخمة عالميا، مما يجعلها قادرة على تلبية احتياجات عملائها بفضل مهاراتها الاستثنائية ووسائلها الصناعية الفريدة وقدرتها على جمع شراكات استراتيجية مجددة. تقوم المجموعة بتصميم وإنجاز وصيانة غواصات وسفن بحرية سطحية. كما تقدم خدمات لترسانات بناء السفن والقواعد البحرية. وأيضا تقترح مجموعة واسعة من الحلول في مجال الطاقة البحرية المتجددة. ونظرا لحرصها على مواكبة الرهانات الكبرى للمسؤوليات الاجتماعية التي على الشركات التحلي بها، فقد انضمت للميثاق العالمي للأمم المتحدة. تحقق مجموعة "ديسياناس"رقم أعمال قدره 3,1 مليار يورو ويبلغ عدد مستخدميها 13130 فردا (حسب أرقام 2014). www.dcnsgroup.com



مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: مصر ستستلم فرقاطه ال FREMM يوم 23 يونيو الجاري    الأربعاء يونيو 24 2015, 14:18

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: مصر ستستلم فرقاطه ال FREMM يوم 23 يونيو الجاري    الأربعاء يونيو 24 2015, 14:48

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: مصر ستستلم فرقاطه ال FREMM يوم 23 يونيو الجاري    الجمعة يونيو 26 2015, 15:42


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مصر ستستلم فرقاطه ال FREMM يوم 23 يونيو الجاري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: مصر-