المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الكويت تتفاوض على شراء 28 مقاتله تايفون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: الكويت تتفاوض على شراء 28 مقاتله تايفون    الثلاثاء فبراير 02 2016, 13:53


سبق و قلتها , الصفقة مبالغ فيها بشكل كبير و الكويت تريد التملص منها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الكويت تتفاوض على شراء 28 مقاتله تايفون    السبت فبراير 06 2016, 14:34

فينميكانيكا: صفقة مقاتلات يوروفايتر مع الكويت لا تزال قائمه 

قال متحدث باسم شركة فينميكانيكا الإيطالية للصناعات العسكرية يوم الجمعة إنه لم يتم إلغاء صفقة بعدة مليارات يورو كان من المتوقع أن توقعها الشركة مع الكويت الشهر الماضي لبيع 28 مقاتلة يوروفايتر لها.
وهوت أسهم الشركة ستة في المئة عند الإغلاق فيما أرجعه المتعاملون إلى تأخر توقيع العقد. كان مصدر مطلع قد قال سابقا إن فينميكانيكا ستوقع العقد في 31 من يناير كانون الثاني.
ومن المتوقع أن تتراوح قيمة العقد- الذي يبلغ أجله 20 عاما- بين سبعة وثمانية مليارات يورو. وسوف يكون نصيب فينميكانيكا نحو النصف بينما سيذهب الباقي إلى مجموعة شركات تشارك في تحالف الشركات المنتجة ليوروفايتر ومنها إيرباص وبي.إيه.إي سيستمز البريطانية.
ونفت وزيرة الدفاع الإيطالية روبرتا بنوتي في بيان يوم الجمعة شائعات عن انهيار الصفقة.
وقالت بينوتي إن نظيرها الكويتي أكد في اجتماع في روما يوم الأربعاء "التعاون الاستراتيجي مع إيطاليا استنادا إلى مشروع يوروفايتر والرغبة في توقيع العقد بأسرع ما يمكن".
كانت مصادر مطلعة أبلغت رويترز هذا الأسبوع أن الطرفين لا يزالان يبحثان تفاصيل الاتفاق بما في ذلك تدريب الأطقم والدعم اللوجستي.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الكويت تتفاوض على شراء 28 مقاتله تايفون    الجمعة فبراير 12 2016, 08:33

الكويت: توقيع صفقة مقاتلات يوروفايتر مع إيطاليا الأسبوع القادم

قالت وكالة الأنباء الكويتية أمس الخميس نقلاً عن وزير الدفاع إن الكويت ستوقع الأسبوع القادم اتفاقاً لشراء مقاتلات يوروفايتر.

كان تحالف الشركات المصنعة للطائرة يوروفايتر قال إن الكويت وقعت في سبتمبر مذكرة تفاهم لشراء 28 مقاتلة يوروفايتر في صفقة تصل قيمتها إلى ثمانية مليارات يورو (تسعة مليارات دولار).

وقالت وكالة الأنباء الكويتية نقلاً عن وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح إن وزيرة الدفاع الإيطالية ستزور الكويت الأسبوع القادم لوضع اللمسات النهائية على الصفقة.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: الكويت تتفاوض على شراء 28 مقاتله تايفون    الجمعة فبراير 12 2016, 11:09


مازالت لم أفهم هذه الصفقة الخيالية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الكويت تتفاوض على شراء 28 مقاتله تايفون    الجمعة مارس 04 2016, 20:27

الشركات الأوروبية المصنعة لمقاتلة تايفون تدعم الكويت بشكل مستمر

أكد الشيخ خالد الجراح الصباح وزير الدفاع الكويتي في 4 آذار/ مارس دعم الدول المصنعة للطائرة الأوروبية (يوروفايتر) لدولة الكويت في توجهها لامتلاك تلك الطائرات، وإتمام اجراءات التوقيع النهائي بشأن تزويد سلاح الجو في الجيش الكويتي بها.

‎وأضاف وزير الدفاع بأن "نجاح دولة الكويت في الحصول على هذا النوع من الطائرات يعزز من قدرات الجيش الكويتي"، مؤكدا أن "هذه الصفقة تعكس العمق الاستراتيجي للعلاقات المشتركة مع الدول الأوروبية والبعد السياسي لها في إطار التعاون المشترك".




مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الكويت تتفاوض على شراء 28 مقاتله تايفون    الثلاثاء أبريل 05 2016, 15:27

رسمياً: الكويت توقّع عقد الحصول على 28 مقاتلة يوروفايتر تايفون

وقّعت وزارة الدفاع الكويتية بشكل رسمي عقداً مع شركة “فينميكانيكا” (Finmeccanica) الإيطالية، التي تقوم بالأعمال التجارية في الكويت نيابة عن كونسورتيوم يوروفايتر (Eurofighter)، للحصول على 28 مقاتلة “يوروفايتر تايفون” (Eurofighter Typhoon)، والتي سيتم إنتاجها في إيطاليا. وجاء ذلك في بيان رسمي للشركة الإيطالية في 5 نيسان/أبريل، الذي أشار إلى أن العقد- وهو جزء من اتفاق حكومي دولي بين البلدين- تم توقيعه بحضور وزيرة الدفاع الإيطالية روبرتا بينوتي ونظيرها الكويتي الشيخ الركن خالد الجراح الصباح.

يشمل العقد أيضاً، الخدمات اللوجستية، عمليات الدعم التشغيلي  وتدريب أطقم الطيران وموظفي الخدمات الأرضية، بالتعاون مع سلاح الجو الإيطالي. هذا وينص العقد أيضاً على رفع مستوى البنية التحتية الأرضية للكويت، ليتم استخدامها من قبل المقاتلات الأوروبية. يُشار إلى أن مقاتلات تايفون ستكون متقدّمة ومتطوّرة بشكل كبير، وسيتم تزويدها برادار المسح الإلكتروني “إي- سكان” (E-Scan)، من إنتاج إئتلاف EuroRADAR الأوروبي الذي تقوده شركة فينميكانيكا. هذا وستبدأ عملية التسليم عام 2019.

وفي هذا الإطار، قال ماورو موريتي، الرئيس التنفيذي لشركة فينميكانيكا ومديرها العام: “يعتبر هذا العقد إنجازاً كبيراً لشركة فينميكانيكا، وسيشكل العقد دعماً كبيراً للخبرات والوظائف التي تتطلب مهارات في شركات الأمن والدفاع الصغيرة والمتوسطة الحجم الإيطالية”.

ومع هذه الاتفاقية الجديدة مع الكويت، رسخت يوروفايتر تايفون مكانتها كأكبر برنامج تعاوني عسكري في أوروبا، مع 599 طلبية شراء. وتعزز هذه التكنولوجيا العالية من موقع صناعة الطيران الأوروبية على الساحة الدولية. كما يؤمن البرنامج أكثر من 100,000 وظيفة في أكثر من 400 شركة موردة ملتزمة بإنجاح هذا البرنامج الذي تشارك فيه 4 دول.

ومنذ دخول  أول يوروفايتر تايفون للخدمة في نهاية عام 2003، تم تسليم 444 طائرة إلى ست دول هي: ألمانيا، المملكة المتحدة، إيطاليا، إسبانيا، النمسا، المملكة العربية السعودية. وفي ديسمبر 2012، أصبحت سلطنة عمان العميل السابع للبرنامج مع طلب ما مجموعه اثني عشر طائرة. وتخدم يوروفايتر تايفون حاليا 22 وحدة عمليات وأنجز أسطولها نحو 300,000 ساعة طيران في جميع أنحاء العالم.

وتجدر الإشارة أن اليوروفايتر تايفون تعد أكثر مقاتلات الجيل الجديد الجوية المتعددة المهام تقدماً، وقد قامت سبع دول بتقديم طلبات لشرائها، وهي: المانيا وايطاليا واسبانيا والمملكة المتحدة والنمسا والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان. ويعد برنامج يوروفايتر تايفون الذي نجح في إبرام تعاقدات لشراء 599، أكبر برنامج مشتريات عسكرية في أوروبا. وتعزز هذه التكنولوجيا العالية من موقع صناعة الطيران الأوروبية على الساحة الدولية. كما يؤمن البرنامج أكثر من 100,000 وظيفة في أكثر من 400 شركة. وتدير برنامج يوروفايتر شركة يوروفايتر المحدودة نيابة عن الشركاء: ألينيا ايرماكي/فينميكانيكا، بي أيه إي سيستمز، وكاسيديان في ألمانيا و إسبانيا، والتي هي أهم شركات الطيران في أوروبا.




http://sdarabia.com/?p=28916
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الكويت تتفاوض على شراء 28 مقاتله تايفون    الأربعاء أبريل 13 2016, 15:36





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الكويت تتفاوض على شراء 28 مقاتله تايفون    السبت أبريل 23 2016, 12:55

محمد العبدالله: صفقة «يوروفايتر» ستوفر للقوات الكويتية أفضل المقاتلات

فيما أعرب وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله، عن عمق ومتانة العلاقات بين الكويت والمملكة المتحدة منذ قديم الزمن، لافتا الى انها تعتبر من اكثر العلاقات متانة وصلابة بين الدول، مثمنا «توقيع الدول الاوروبية مع الكويت صفقة طائرات اليوروفايتر»، التي «توفر للقوات المسلحة الكويتية افضل الطائرات العسكرية»، معرباً عن شكره لـ «دول الاتحاد الاوروبي على ما قدمته من تسهيلات للكويت لتقديم هذه الطائرات».

واستعرض العبدالله في تصريح له على هامش احتفال السفارة البريطانية بعيد ميلاد الملكة الـ 90، وقوف المملكة مع الكويت في ازماتها في 1990 اثناء الغزو و1961، مضيفا ان ذلك يدل على مدى الترابط في مختلف الاوقات، متمنياً ان تنعكس العلاقات بين البلدين على الشعبين في مختلف المجالات.

من جانبه، أكد السفير البريطاني ماثيو لودج، أن «العلاقات البريطانية - الكويتية التاريخية، تتخذ من الصداقة والشراكة والدعم المتبادل منطلقات ثابتة لها، وهذا كان سببا مباشرا لنمو وتطور هذه العلاقات بمرور السنين»، لافتا إلى ان «البلدين تجمعهما شراكة خاصة والعديد من أوجه التعاون، فعلى سبيل المثال لا الحصر نجد أن التعاون الدفاعي والأمني يتطور بصورة لافتة»، مرحبا بـ «الملحق العسكري الجديد كابتن فينلاي ماكلين، من كبار الضباط في سلاح الجو الملكي البريطاني، والذي التحق بعمله في السفارة أخيراً، بالتزامن مع انضمام الكويت للدول المستخدمة لليوروفايتر»، معرباً عن سعادته لـ «استمرار تعاون البعثة العسكرية البريطانية مع زملائهم الكويتيين في كلية مبارك العبد الله للقيادة والاركان المشتركة والتي اضحت ذات سمعة كبيرة و دور رائد في المنطقة».

وأضاف لودج في كلمته التي ألقاها خلال الحفل الذي إقامته السفارة البريطانية مساء أمس الأول، أن الملكة إليزابيث قد تجاوزت جدتها الملكة فيكتوريا ببقائها على عرش بريطانيا لمدة 64 عاما، لتصبح الملكة البريطانية الأكثر بقاء في الحكم، معربا عن «أطيب امانيه لجلالة الملكة إليزابيث الثانية بمناسبة الذكرى الـ 90 لعيد ميلاد جلالتها»، متمنيا لجلالتها «العمر المديد وموفور الصحة».

وجدد لودج التهنئة للكويت حكومة وشعبا وعلى رأسها صاحب السمو الأمير بمناسبة مرور 55 عاما على الاستقلال و 25 عاما على التحرير و10 أعوام على تولي صاحب السمو الأمير مقاليد الحكم، موضحا أنه خلال هذه المناسبة تحدث عن «ديمومة واستمرار الشراكة والتحالف بين الكويت وحلفائها».

وأشار لودج إلى التعاون العلمي والأكاديمي المزدهر بين البلدين، موضحا أن العلاقات الاستثمارية والتجارية تزداد قوة كأحد أبرز مجالات التعاون، حيث ارتفع حجم الصادرات 6 في المئة، لافتا إلى تأسيس «المركز التجاري الكويتي - البريطاني» كشريك تجاري محلي، يساهم بصورة فاعلة في تشجيع المصدرين البريطانيين على دخول السوق الكويتي، مبينا أن «الاستثمارات الثنائية تحظى بدعم البلدين».

وتابع لودج «على صعيد التعاون الإنساني فالبلدان يلعبان دورا مهما في هذا المجال»، لافتا إلى أن «الشراكة الأمنية بين البلدين تزداد عمقا لمواجهة التهديدات المشتركة».

بدوره، اكد آمر كلية مبارك العبدالله للقيادة والاركان المشتركة اللواء ركن بحري عبدالله دشتي، ان التعاون المشترك بين الكويت والمملكة المتحدة هو ارث تاريخي عبر السنين، ولا يمكن ان ننسى دور المملكة في حرب تحرير الكويت واستشهاد جنودها على ارض الكويت الطيبة، لافتا الى وجود اتفاقيات كويتية - بريطانية للدفاع المشترك، حيث «تعتبر الكويت حليفاً مهماً لبريطانيا، ولدينا تمارين مشتركة سنوياً».

وعن البارجة البريطانية الموجودة في الخليج، اكد دشتي ان «الكويت عضو فعال وداعم رئيسي للتحالف لمحاربة داعش، ولدينا تعاون وتنسيق مع دول التحالف».

وعن زيارة الوفد العسكري المصري لكلية القيادة قال «زار الكلية وفد من كليات ناصر والحرب والاركان المصرية، وهذا يكرث التعاون العربي العسكري من خلال الزيارات المشتركة، حيث لدى الكويت ومصر تعاون مشترك من خلال التمارين وتبادل الزيارات العسكرية».





.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: الكويت تتفاوض على شراء 28 مقاتله تايفون    الخميس يونيو 02 2016, 13:38



الكويت تنجز صفقة شراء 28 طائرة "يوروفايتر" من إيطاليا بقيمة 9 مليارات دولار



أنجزت وزارة الدفاع الكويتية صفقة شراء طائرات "يوروفايتر" مع وزارة الدفاع الإيطالية بقيمة 9 مليارات دولار أمريكي.

وصرحت وزارة الدفاع الكويتية أن مقاتلتين من يوروفايتر سوف يصلان بحلول الربع الأخير من عام 2019 على أن يكون التسليم النهائي في  عام 2022.

وبموجب الصفقة ستقوم الكويت بشراء 22 طائرة ذات مقعد واحد وعدد 6 طائرات ذات مقعدين وتتضمن تدريب الطاقم واستثمارات البنية التحتية بدولة الكويت.

وتضمنت الصفقة شراء أحدث طراز من مقاتلات يوروفايتر تايفون التي تم تصنيعها من قبل اتحاد شركات يشمل بي إيه آي سيستمز بي إل سي (المملكة المتحدة) وإيرباص جروب إس إي.

ووفقا لبيان صحفي تلقت "أرقام" نسخة منه، قام مكتب التميمي إضافة إلى شركائه بصفته الممثل القانوني لفيمنيكانيكا -شركة إيطالية متعددة الجنسيات تعمل في مجال الفضاء والدفاع والأمن، ومقرها الرئيسي في روما، إيطاليا- بإنجاز صفقة البيع من خلال تمثليه للشركة الإيطالية لإبرام العقد الخاص ببيع طائرات من طراز يوروفايتر تايفون لدولة الكويت.

المصدر






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الكويت تتفاوض على شراء 28 مقاتله تايفون    الإثنين يوليو 18 2016, 15:52


التايفون الكويتيه " نموذج " 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الكويت تتفاوض على شراء 28 مقاتله تايفون    السبت أكتوبر 01 2016, 11:55

Kuwait’s future fleet of Typhoon combat aircraft will be equipped with Lockheed Martin Sniper targeting pods, under a contract placed via the Eurofighter partner company Leonardo.
Deliveries will start during 2017 in support of an integration programme for Kuwait, the first Typhoon buyer to select the Sniper for its aircraft. Lockheed will supply 18 pods, plus logistics support under the deal.


ستزود مقاتلات اليورفايتر تايفون الكويتيه ببود التهديف Sniper الذي تنتجه شركة لوكهيد مارتن الامريكيه 
وحسب العقد الذي طلبته شركة ليوناردو الشريكه في برنامج اليورفايتر تايفون فأن توريدات هذا البود ستبدأ في 2017 من اجل دعم ادماج الانظمه للتايفون الكويتيه 
وتعتبر الكويت الزبون الاول الذي سيدمج بود التهديف Sniper على اليروفايتر تايفون
وستقوم لوكهيد مارتن بتجهيز 18 بود Sniper من اجل هذا المشروع





مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الكويت تتفاوض على شراء 28 مقاتله تايفون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: باقي الدول العربية-