المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الكويت تتفاوض على شراء 28 مقاتله تايفون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: الكويت تتفاوض على شراء 28 مقاتله تايفون    السبت يونيو 20 2015, 10:56

بدأت الكويت مناقشات لشراء ما يصل إلى 28 مقاتلة Eurofighter، وفق ما أشار مصدر على علم بالمحادثات لمجلة أخبار الدفاع.

تناقش الكويت الصفقة مع وزارة الدفاع الإيطالية والقوات الجوية الإيطالية وشركة Alenia Aermacchi الإيطالي التي هي شريكٌ في شركة Eurofighter التي تقود حملة تسويق Eurofighter في الكويت.

وقال المصدر أن المحادثات بدأت في 31 مايو وشارك فيها ممثلون عن وزارة الدفاع الإيطالية، والقوات الجوية وشركة Alenia Aermacchi في الكويت.

وأضاف المصدر أن المحادثات تناولت احتمالية الاستحواذ على سربين من الطائرة – أو بين 24 و28 طائرة – إضافة للتدريب واللوجيستيات.

وبموجب اتفاق التعاون العسكري الموقع بين إيطاليا والكويت، تم بالفعل تدريب مجموعتين من الطيارين الكويتيين في مدرسة تدريب القوات الجوية الإيطالية في ليتشي جنوب إيطاليا.

يأتي التقرير الذي يفيد بأن الكويت تجري محادثات مع إيطاليا بعد تقارير الشهر الماضي التي أفادت بأن الحكومة الأمريكية عقدت مناقشات مع الكويت لبيع ما يصل إلى 40 طائرة Boeing F/A-18 E ومقاتلات F Super Hornet الهجومية.

وأشار مصدر آخر إلى أن الصفقة الكويتية لمقاتلات Eurofighter لن تؤثر بالضرورة على صفقة عسكرية أجنبية محتملة لطائرة Boeing.

وقال المصدر الآخر يوم الخميس “هناك دائماً احتمالية تقسيم الشراء، فالمحادثات مع الحكومة الأمريكية بشأن صفقة Super Hornet لا تزال تتحرك للأمام”.

وتقوم الكويت بتقييم المقاتلات الجديدة منذ عامين.

ستكون صفقة Eurofighter بمثابة أخبار جيدة للائتلاف الأوروبي الذي يصنّع الطائرة، والذي يضمّ شركة Finmeccanica الإيطالية وBAE Systems وAirbus، وذلك بعد حصول مقاتلات Rafale الفرنسية على طلبيات جديدة من مصر وقطر.

وإلى جانب القوات الجوية البريطانية والإيطالية والأسبانية والنمساوية والألمانية، تعمل السعودية أيضًا بمقاتلات Eurofighter، كما قدمت عمان طلبات للحصول عليها.




مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: الكويت تتفاوض على شراء 28 مقاتله تايفون    السبت يونيو 20 2015, 12:22

مبروك للكويت
لكن هل القوات الجوية الكويتية قادرة على استيعاب هذا العدد الكبير من الطائرات؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الكويت تتفاوض على شراء 28 مقاتله تايفون    السبت يونيو 20 2015, 12:31

f22 raptor كتب:
مبروك للكويت
لكن هل القوات الجوية الكويتية قادرة على استيعاب هذا العدد الكبير من الطائرات؟

ليس فقط العدد بل المنشأ ايضا 
فالمنطقي لدوله صغيره مثل الكويت ان تمتلك الاف-18 او التايفون لكنها تريد امتلاك الاثنين " ربما "
فربما تريد الكويت المفاضله بين العرضين المقدمين من يوروفايتر وبوينغ لتختار مايلائمها 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: الكويت تتفاوض على شراء 28 مقاتله تايفون    السبت يونيو 20 2015, 12:34

الخبر ينفي ذلك! بل يسير في منحى تأكيد صفقة الإف 18!


اقتباس :
وأشار مصدر آخر إلى أن الصفقة الكويتية لمقاتلات Eurofighter لن تؤثر بالضرورة على صفقة عسكرية أجنبية محتملة لطائرة Boeing.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الكويت تتفاوض على شراء 28 مقاتله تايفون    السبت يونيو 20 2015, 12:40

f22 raptor كتب:
الخبر ينفي ذلك! بل يسير في منحى تأكيد صفقة الإف 18!




ليس هنالك شئ اكيد :

اقتباس :
“هناك دائماً احتمالية تقسيم الشراء،

وهي احتماليه قد تصح او تخطئ لننتظر ونرى ومبروك للاشقاء في الكويت مقدما 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الكويت تتفاوض على شراء 28 مقاتله تايفون    السبت سبتمبر 12 2015, 10:08

الكويت تعقد اتفاقا لشراء 28 طائرة حربية من نوع تايفون

 
أعلن الكونسورسيوم الأوروبي، يوروفايتر، أمس الجمعة، في بيان أنه وقع مع الكويت اتفاقاً لبيعها 28 طائرة من نوع تايفون.

وجاء في البيان، أن يوروفايتر ترحب بالاتفاق على بيع 28 طائرة من نوع "تايفون" من دون أن يكشف عن قيمة الاتفاق.

ونقل موقع صحيفة "كورييري ديلا سيرا" الإيطالية على الإنترنت أن قيمة الصفقة تتراوح بين 7 و8 مليارات يورو.

ويأتي هذا الاتفاق مع الكويت بعد التوقيع في ديسمبر 2012 على اتفاق مع سلطنة عمان لشراء 12 طائرة من النوع نفسه.

وتتطلع الكويت ودول عربية خليجية وشرق أوسطية أخرى إلى امتلاك عتاد عسكري جديد مزود بتكنولوجيا عالية لحماية نفسها من إيران المجاورة وتهديدات داخلية بعد انتفاضات الربيع العربي.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الكويت تتفاوض على شراء 28 مقاتله تايفون    الأحد سبتمبر 13 2015, 09:02

رحب إئتلاف يوروفايتر اليوم بانضمام دولة الكويت كأحدث عضو إلى مجتمعها الدولي. ويأتي انضمام الكويت بعد العقد المبرم مع سلطنة عمان في ديسمبر 2012 للتزود بـ 12 طائرة مقاتلة، ما يعد دليلاً آخر على الاهتمام الدولي المتزايد بطائرات يوروفايتر تايفون في جميع أنحاء العالم وفي منطقة الخليج بشكل خاص، حيث قامت كل من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان بطلب هذه الطائرة المقاتلة.

ونيابة عن إئتلاف وشركاء يوروفايتر، قال ألبرتو غوتيريز، الرئيس التنفيذي لشركة يوروفايتر: "هذه الاتفاقية الجديدة هي بمثابة تأكيد على تفوق يوروفايتر على منافسيها الدوليين، وسوف توفر فرصاً كبيرة لمزيد من التعاقدات. ويسعدنا أن نرحب بدولة الكويت كأحدث عضو في عائلة يوروفايتر تايفون، والتي هي طائرات أثبتت بالفعل موثوقية لا تضاهى في ست دول تمثل جميع البيئات التشغيلية."
ومع هذه الاتفاقية الجديدة مع الكويت، رسخت يوروفايتر تايفون مكانتها كأكبر برنامج تعاوني عسكري في أوروبا، مع 599 طلبية شراء. وتعزز هذه التكنولوجيا العالية من موقع صناعة الطيران الأوروبية على الساحة الدولية. كما يؤمن البرنامج أكثر من 100,000 وظيفة في أكثر من 400 شركة موردة ملتزمة بإنجاح هذا البرنامج الذي تشارك فيه 4 دول.

ومنذ دخول  أول يوروفايتر تايفون للخدمة في نهاية عام 2003، تم تسليم 444 طائرة إلى ست دول هي: ألمانيا، المملكة المتحدة، إيطاليا، إسبانيا، النمسا، المملكة العربية السعودية. وفي ديسمبر 2012، أصبحت سلطنة عمان العميل السابع للبرنامج مع طلب ما مجموعه اثني عشر طائرة. وتخدم يوروفايتر تايفون حاليا 22 وحدة عمليات وأنجز أسطولها نحو 300,000 ساعة طيران في جميع أنحاء العالم.

وتجدر الإشارة أن اليوروفايتر تايفون تعد أكثر مقاتلات الجيل الجديد الجوية المتعددة المهام تقدماً، وقد قامت سبع دول بتقديم طلبات لشرائها، وهي: المانيا وايطاليا واسبانيا والمملكة المتحدة والنمسا والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان. ويعد برنامج يوروفايتر تايفون الذي نجح في إبرام تعاقدات لشراء 599، أكبر برنامج مشتريات عسكرية في أوروبا. وتعزز هذه التكنولوجيا العالية من موقع صناعة الطيران الأوروبية على الساحة الدولية. كما يؤمن البرنامج أكثر من 100,000 وظيفة في أكثر من 400 شركة. وتدير برنامج يوروفايتر شركة يوروفايتر المحدودة نيابة عن الشركاء: ألينيا ايرماكي/فينميكانيكا، بي أيه إي سيستمز، وكاسيديان في ألمانيا و إسبانيا، والتي هي أهم شركات الطيران في أوروبا.




مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الكويت تتفاوض على شراء 28 مقاتله تايفون    السبت سبتمبر 19 2015, 17:16

محللون: صفقة الكويت قد تعزز نشاط طائرات Typhoon في الخليج

صرح مصدر إيطالي مطلع بأن الكويت تخطط لشراء 28 مقاتلة Eurofighter ذات إصدارات حديثة الصنع من الجيل الثالث ذات قدرات قتالية متعددة تشمل خاصية الـ swing-role (تغيير وضعية القتال)، مجهزة بنظام أسلحة ورادار مسح إلكتروني. موضحًا أن طائرات Eurofighter تلك سوف تكون الأكثر تقدمًا من نوعها، وسوف تكون الكويت أول دولة تحظى بفرصة تجربة المسح الإلكتروني لطائرات Eurofighter.

وأما من جانب الحكومة الإيطالية، فقد صرَّحت في بيان لها بعد اجتماع رئيس الوزراء الإيطالي بنظيره الكويتي بأن إيطاليا، المشتركة مع المملكة المتحدة وألمانيا وأسبانيا قد أخذت زمام الأمور في الحملة التسويقية بالكويت، والتي توجت بإتمام الاتفاقية في الحادي عشر من سبتمر”. مبينةً أن كلا الجانبين رحبا بتوقيع مذكرة التفاهم بخصوص طائرات Eurofighter”.

كما أضاف المصدر أن الصفقة التي تتراوح تكلفتها ما بين 7 إلى 8 بليون يورو (7.9- 9 بليون دولار أمريكي) سوف تصل لصيغتها النهائية في نهاية العام. على أن يتم تسليم الشحنات بدءًا من عام 2019. كما أنها قد تشمل ذخيرة مثل صواريخ Storm Shadow و Meteor لمقاتلات الـ  swing-roleالمسلحة.

ومن  جانب آخر، صرحت مصادر في المجال الصناعي بالمنطقة بأن الكويت اتفقت على شراء 22 طائرة Typhoons بمقعد واحد و6 طائرات بمقعدين، مع توضيح لأحد المسؤولين الصناعيين أن تلك الاتفاقية ما هي إلا مجرد البداية؛ إذ سوف يتيح قرار الكويت العديد من الفرص أمام طائرة Typhoon في منطقة الخليج بعدما اكتسحت الطائرة الفرنسية المنافسة Dassault Rafale أسواق الشرق الأوسط هذا العام محققة بذلك سلسلة من النجاحات.

لقد حققت فرنسا صفقات بيع طائرات Rafale مع قطر ومصر هذا العام، ويُجرى الآن بالفعل تسليم شحنات للقاهرة.

وقال مصدر إيطالي آخر أن مجموعة Finmeccanica – المسؤولة بين الدول الأوروبية المشتركة عن صناعة هياكل Eurofighter ومشاركة أنظمة الملاحة Selex unit الخاصة بها – سوف تحصل على أكثر من 50% من صفقة طائرات Eurofighter للكويت.

كما ذكر المصدر الأول أن الطائرة ستكون حديثة الصنع وفقًا لسجل طلبات طائرات Eurofighter الإيطالية. مضيفًا أن الصفقة قد تشمل طاقم تدريب أرضي ودعم لوجستي وتحديثات للبنية التحتية للقاعدة الجوية بالإضافة للتواصل بين القوات الجوية الإيطالية والقوات الجوية الكويتية لتقديم الدعم التشغيلي للأنظمة الإلكترونية. مردفًا أنه من المرجح أن يتلقى طيارين كويتيين التدريب في قاعدة Grosseto الجوية التابعة للقوات الجوية الإيطالية.

وتعتبر المملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان زبائن لطائرات Typhoon بالفعل في المنطقة. إذ طالما تحدث الجانب السعودي عن شراء المزيد من الطائرات النفاثة، كما أن البحرين تعتبر زبونًا محتملًا.

وقد انتشرت تلك الأنباء بخصوص المناقشات التفصيلية بين الحكومة الإيطالية والكويتية حول صفقة البيع منذ منتصف العام الماضي. وتأتي الصفقة عقب تقرير في شهر مايو/أيار جاء فيه أن الجانب الكويتي كان في مباحثات مع الولايات المتحدة حول شراء ما يزيد عن 40 مقاتلة Boeing F/A. والآن، فإن تطورات تلك المباحثات لم تعد معروفة، على الرغم من أنه كان هناك بعض التكهنات في الماضي أن الكويت قد تقوم بعملية شراء مقسمة.

وقد أقرَّ مصدر أمريكي أن هناك دومًا فرصة لصفقة شراء مقسمة بالنسبة للكويت، مردفًا بأنه هناك مباحثات بالفعل مع الجانب الكويتي بخصوص صفقة بيع مقاتلات Super Hornet.

وفي حين امتنعت الناطقة باسم شركة Boeing عن ذكر الكويت بالتحديد، فقد قالت أن الشركة وحكومة الولايات المتحدة لا يزالا في محادثات مع عملاء محتملين في الشرق الأوسط.

أيضًا، فقد ذكر المصدر الإيطالي الأول في حديثه أن مذكرة التفاهم بين الحكومتين قد شملت العقد المتفق عليه، لكن يتطلب الآن التصديق عليه من قبل البرلمان الكويتي ومكتب التدقيق الوطني.

“إذا تمت الصفقة فستكون الخطوة الأولى لصالح مقاتلات Typhoon بعد النكسات على يد طائرات Rafale في المنطقة. لكن تكمن الخطورة رغم ذلك في صعوبة اتمام صفقات الدفاع مع الكويت”، هذا ما ذكره دوغ باري، خبير الطيران العسكري في المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية في لندن، في بيانه عن مدى أهمية الصفقة كمكسب كبير لطائرات Eurofighter. مردفًا: “إن فكرة صفقة الشراء المقسمة مع  طائرات F/A-18 Super Hornet ليست مستحيلة لكنها تعتمد على مدى رغبة الكويت في توسيع قواتها الجوية وسواء إذا كانوا على استعداد لتوسيع البنية التحتية اللازمة أم لا”.

فيما أعرب أحد المسؤولين الأوربيين عن أنه قد افترض دومًا أن أية صفقة شراء لطائرات F/A-18 قد يكون لاستبدال النسخة القديمة لطائرات الولايات المتحدة النفاثة في الأسطول وليس كجزء من خطط توسع.

تصدير طائرات نفاثة مقاتلة من عدة موردين أمر شائع في المنطقة، مما يدفع بعض المسؤولين للاعتقاد في أن قطر، والتي اتفقت في وقت سابق من العام على شراء 36 طائرات Rafale نفاثة، قد ترغب في عمل صفقة شراء أخرى من طائرات نفاثة أوروبية أو أمريكية.

وهذا ما أكده المصدر الإيطالي الآخر أيضًا في أنه لا يستبعد أن قطر الآن ستختار طائرات Eurofighter لتستكمل صفقة الشراء المقسمة مع طائرات Rafales.

ورغم كل هذا، فإن أنباء نجاح طائرات Typhoon لم تكن هي السبب الرئيسي الوحيد لصناعات الدفاع الجوي الأوروبية للاحتفال. فقد أعلنت شركة Saab الأوروبية للطائرات أنه تم استيفاء كافة الشروط التي تتطلب استكمال 39.3 مليار كرونة سويدية (4,7 مليار دولار) الخاصة بصفقة بيع 36 طائرة Gripen NGs للبرازيل، وأن اتفاقية التعاون الصناعي المشترك قد دخلت حيز التنفيذ.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: نائب وزير الخارجية الكويتي : اتفاق مبدئي لشراء الـ «يوروفايتر»   الثلاثاء أكتوبر 13 2015, 22:29




قال نائب وزير الخارجية خالد الجارالله ان اتفاقا مبدئيا أبرم بين دولة الكويت وايطاليا عبر وزارتي الدفاع لدى البلدين لشراء المقاتلات الاوربية (يوروفايتر).
جاء ذلك في رد على سؤال حول الجهات التي وقعت معها الكويت الاعلان المبدئي لشراء المقاتلات (يوروفايتر) خلال تصريح الجارالله للصحافيين على هامش حضوره حفل السفارة الاسبانية بالعيد الوطني أمس.
واضاف الجارالله ان الكويت وقعت بالاحرف الاولى على الاتفاقية مع ايطاليا باعتبارها الممثل لمجموعة دول التحالف المصنعة للمقاتلة الاوربية.
واوضح ان مجموعة دول التحالف المصنعة تضم اسبانيا التي هي جزء مهم من هذه المجموعة مشيرا الى أن "اسبانيا ابدت ارتياحها لهذا التوقيع المبدئي ومن المؤكد انها تتطلع الى التوقيع النهائي قريبا".
واشاد الجارالله بالعلاقات الثنائية المتطورة والمميزة بين الكويت و اسبانيا "ونتطلع الى استمرار العلاقات الثنائية و توسيع افاق التعاون" مستذكرا بكل تقدير الموقف الاسباني الداعم للحق الكويتي خلال فترة الغزو العراقي على الكويت.
واكد حرص دولة الكويت على التواجد في السوق الاسباني "والذي يحتوي على الكثير من فرص الاستثمار" لافتا الى اهمية المجال السياحي "حيث يتوافد عدد كبير من السياح الكويتيين الى اسبانيا و هذا العدد يتزايد سنويا".
وعن الدعم الاسباني لاعفاء مواطني الكويت من تأشيرة (شنغن) قال الجارالله ان "اسبانيا من ضمن الدول التي تسعى الى اعفاء الكويت من الشينغن و هناك خطوات كبيرة جدا تحققت بهذا المجال" معربا عن تقدير الكويت للجهد الذي تبذله اسبانيا في هذا الصدد.
يذكر ان حكومتي دولة الكويت وايطاليا اعلنتا في بيان مشترك في 11 سبتمبر الماضي خلال زيارة رسمية قام بها سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الى ايطاليا عن نوايا الكويت لشراء طائرات (يوروفايتر).




المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الكويت تتفاوض على شراء 28 مقاتله تايفون    الجمعة نوفمبر 27 2015, 16:45

Italian defence group Finmeccanica has delayed the completion of a contract to sell 28 Eurofighter jets to Kuwait to the middle of December, a source close to the matter said on Thursday.

Finmeccanica had expected to complete the deal, worth 7-8 billion euros, in November.

اعلنت مجموعه صناعه الدفاع الايطاليه فينميكانيكا انها اجلت توقيع عقد بيع الكويت 28 مقاتله يوروفايتر تايفون الى منتصف شهر ديسمبر القادم 
وكانت الشركه الايطاليه قد توقعت سابقا ان يتم عقد الصفقه في نوفمبر 
وتقدر قيمة الصفقه بين 7-8 مليار يورو 




مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: الكويت تتفاوض على شراء 28 مقاتله تايفون    الجمعة نوفمبر 27 2015, 21:00

 لدي حدس أن الصفقة لن تتم 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الكويت تتفاوض على شراء 28 مقاتله تايفون    الجمعة نوفمبر 27 2015, 21:41

solomon kane كتب:
 لدي حدس أن الصفقة لن تتم 

لماذا ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: الكويت تتفاوض على شراء 28 مقاتله تايفون    الجمعة نوفمبر 27 2015, 22:16

سوف يفضلون في الأخر إف 18
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الكويت تتفاوض على شراء 28 مقاتله تايفون    الثلاثاء ديسمبر 01 2015, 21:52

الكويت تريد دعم لقاتلات التايفون التي ستشتريها لمده 20 عاما 

اقتباس :
. Kuwait wants long term (for the next 20 years) customer support and lots of it.

العقد الكويتي كان مفاجئه ويوحي بان الكويت ربما ستلاغب مستقبلا بشراء المزيد من التايفون او باضافه مقاتله اخرى بجانبها 
من ضمن الخيارات هي F-15 لكنها غير مناسبه لبلد صغير مثل الكويت كما انها مكلفه 

اقتباس :
The sale is big surprise because no long ago Kuwait was close to signing a contract for American F-18Es. However the fact that Kuwait is buying only 28 Typhoons to replace its current fleet of 39 F-18s suggests either they have plans for a follow-on order in the future, or that they intend to buy a second fighter from another source which isn’t uncommon in the area (for example Saudi Arabia operates F-15C alongside Eurofighters). The latter solution seems unlikely for such a small country like Kuwait to do due high cost and complexity

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الكويت تتفاوض على شراء 28 مقاتله تايفون    الجمعة ديسمبر 11 2015, 12:34

فينميكانيكا الايطاليه ليست متأكده من تاريخ توقيع صفقه اليوروفايتر للكويت 

قال المدير التنفيذي لشركة فينميكانيكا الايطاليه لصناعة الدفاع ماورو مونيتي بانه ليس متأكدا مااذا كان سيتم توقيع صفقه بيع اليوروفايتر للكويت قبل تاريخ 25 ديسمبر الجاري
وكانت شركة فينميكانيكا قد توقعت سابقا ان يتم اتمام الصفقه في نوفمبر الماضي والتي ستبلغ قيمتها 7-8 مليار دولار 
الا انها عادت وقالت بانها تتوقع ان يتم التوقيع على الصفقه في منتصف ديسمبر 
ويقال ان سبب التاخير في التوقيع على الصفقه يعود الى وجود مشاكل في تدريب الطيارين وايفاد الفنيين المختصين 


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: الكويت تتفاوض على شراء 28 مقاتله تايفون    السبت ديسمبر 12 2015, 00:19

7-8 مليار دولار !!!


هل سوف يتعاقدون على الرابتور مثلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الكويت تتفاوض على شراء 28 مقاتله تايفون    السبت ديسمبر 12 2015, 00:30

solomon kane كتب:
7-8 مليار دولار !!!


هل سوف يتعاقدون على الرابتور مثلا

جزء لايستهان به من قيمه الصفقه سيذهب لعقود دعم وصيانه المقاتلات لعشرين سنه بعد الشراء 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: الكويت تتفاوض على شراء 28 مقاتله تايفون    السبت ديسمبر 12 2015, 00:45

mi-17 كتب:
solomon kane كتب:
7-8 مليار دولار !!!


هل سوف يتعاقدون على الرابتور مثلا

جزء لايستهان به من قيمه الصفقه سيذهب لعقود دعم وصيانه المقاتلات لعشرين سنه بعد الشراء 

و لو  


مبلغ الصفقة مبالغ فيه بشكل كبير جدا 


هناك نقطة أخرى , لا أعرف سبب إهتمام الكويت بمقاتلة عانت و ما زلت تعاني من عدة مشاكل فنية و ايروديناميكية و هذا بشهادة أغلب مستعملي هذه المقاتلة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الكويت تتفاوض على شراء 28 مقاتله تايفون    السبت ديسمبر 12 2015, 00:52

solomon kane كتب:


و لو  


مبلغ الصفقة مبالغ فيه بشكل كبير جدا 


هناك نقطة أخرى , لا أعرف سبب إهتمام الكويت بمقاتلة عانت و ما زلت تعاني من عدة مشاكل فنية و ايروديناميكية و هذا بشهادة أغلب مستعملي هذه المقاتلة 

العقد قد تصل قيمته ل 9 مليار دولار 
اخر صفقه بيعت فيها التايفون كان يبلغ سعرها 125 مليون دولار / الطائره 
هذا السعر سيتضاعف باضافه تكلفه التدريب وقطع الغيار وعقود الصيانه 

اقتباس :
The contact is still in negotiation phase and its final price is rumored to be something around $9 billion. The latest Eurofighter purchase was for about $125 million per aircraft. That cost can more than double depending on what your training, spare parts, maintenance equipment, long term service agreements and special facilities needs are. Kuwait wants long term (for the next 20 years) customer support and lots of it
مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: الكويت تتفاوض على شراء 28 مقاتله تايفون    السبت ديسمبر 12 2015, 00:57

ربما يكون المبلغ مبررا نوعا ما لو صاحبت الصفقة حزمة تسليحية مميزة كالميتيور مثلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: الكويت تتفاوض على شراء 28 مقاتله تايفون    السبت ديسمبر 12 2015, 01:01

يعني لو حسبنا 125 مليون للمقاتلة , يعني 28 مقاتلة ب 3.5 مليار يورو 


و 3.5 أو 5.5 مليار يورو  تكلفة التدريب وقطع الغيار وعقود الصيانة



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الكويت تتفاوض على شراء 28 مقاتله تايفون    السبت ديسمبر 12 2015, 01:10

solomon kane كتب:
يعني لو حسبنا 125 مليون للمقاتلة , يعني 28 مقاتلة ب 3.5 مليار يورو 


و 3.5 أو 5.5 مليار يورو  تكلفة التدريب وقطع الغيار وعقود الصيانة




اقتباس :
The deal, he added, would involve ground crew training, logistic support, air base infrastructure upgrades and liaison between the Italian and Kuwaiti air forces to offer operational support for electronic systems.

الصفقه ستشمل على مايبدو تحديثات للبنيه التحتيه للقاعده الجويه التي ستحتضن التايفون وتدريب الطواقم الارضيه بالاضافه للدعم اللوجستي 
سيكون هنالك اتفاق شراكه بين القوتين الجويتين للكويت وايطاليا من اجل توفير كامل الدعم العملياتي للانظمه الالكترونيه 


الكويت على مايبدو طلبت 22 مقاتله احاديه المقعد و 6 ثنائيه المقعد 


مصدر


ولايمكن استبعاد ان تكون الكويت قد طلبت باقه متكامله من الاسلحه كما تفضل اخي رابتور 


الصفقات الخليجيه بالعاده باذخه ويتم طلب كل شئ يمكن شرائه من اسلحه او برامج تدريب وصيانه ودعم 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الكويت تتفاوض على شراء 28 مقاتله تايفون    الأربعاء يناير 27 2016, 18:51

مجموعة إيطالية توقع عقد مقاتلات يوروفايتر مع الكويت 31 يناير

قال مصدر مطلع يوم الأربعاء إن مجموعة فينميكانيكا الإيطالية للصناعات العسكرية ستوقع عقدا طال انتظاره لبيع 28 مقاتلة يوروفايتر للكويت يوم 31 يناير كانون الثاني.
وكانت فينميكانيكا تتوقع إتمام الصفقة في نوفمبر تشرين الأول لكن الموعد تأجل مرتين على الاقل بسبب مشاكل لها صلة بتدريب طيارين وأفراد متخصصين.
وقالت مصادر مطلعة لرويترز إن قيمة الصفقة تصل إلى أربعة ملايين يورو.
وقال المصدر إن العقد سيوقع في الكويت.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الكويت تتفاوض على شراء 28 مقاتله تايفون    الأربعاء يناير 27 2016, 18:54

تصحيح 


حسب رويترز فأن قيمة الصفقه تصل الى 4.3 مليار يورو 

اقتباس :
وقالت مصادر مطلعة لرويترز إن قيمة الصفقة تصل إلى 4.3 مليار يورو.

مصدر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الكويت تتفاوض على شراء 28 مقاتله تايفون    الثلاثاء فبراير 02 2016, 13:22

تأجيل التوقيع على صفقة مقاتلات يوروفايتر للكويت.. هل يحسم خيار السوبر هورنيت؟

قالت بعض المصادر من وزارة الدفاع الإيطالية في 1 شباط/فبراير إن "العقد الذي كان من المتوقع عقده الأسبوع القادم بين الكويت وشركة يوروفايتر تايفون على 28 مقاتلة لصالح القوات الجوية الكويتية، تم تأجيله لأسباب إجرائية"، وفقاً لموقع ديفنس نيوز الأميركي.

وكانت وزارتا الدفاع الكويتية والإيطالية وقّعتا في أيلول/سبتمبر الماضي على مذكرة تفاهم تنص على تزويد الكويت بـ28 مقاتلة تايفون، في إطار سعي الدولة الخليجية العربية لتعزيز قدراتها العسكرية وخاصة أسطولها الجوي. وكان من المتوقع أن يتم التوقيع على العقد في 31 كانون الثاني/يناير الماضي من قبل وزير الدفاع الكويتي خالد الجراح الصباح ونظيره الإيطالي روبيرتا بينوتي، ولكنه "لم يتم بسبب مشاكل إجرائية داخلية في الكويت"، كما أفاد مصدر موثوق من روما، من دون تحديد الموعد الجديد لعملية توقيع العقد.


هل تزيد مسألة تعثّر صفقة المقاتلات الأوروبية من فرص اختراق المقاتلات الأميركية أف-18 سوبر هورنيت الأجواء الكويتية، خاصة في ظلّ تمسّك دولة الكويت بخطط شراء مقاتلات سوبر هورنيت من إنتاج شركة بوينغ؟

أثناء تفقده لمعرض الطيران في البحرين الشهر الماضي، قال قائد سلاح الجو الكويتي اللواء الركن عبد الله الفودري إن "السوبر هورنيت إحدى أفضل الحلول بالنسبة لنا"، كما أنه "سيلعب أهمّ دور لدى التعامل مع التهديدات الإقليمية، وعلينا أن نحدد الأولويات ونشتري قدرات جديدة حتى يمكننا أن نتهيأ لهذا الموقف". وكانت الكويت وقعت في أيار/مايو من العام الماضي رسالة نوايا تنص على شراء 28 مقاتلة أف-18 سوبر هورنيت (F-18 Super Hornet) المتطورة من شركة بوينغ (Boeing) بقيمة ثلاث مليارات دولار بما في ذلك الأنظمة المتطورة، التسليح، والمستلزمات التشغيلية واللوجستية من دعم أرضي وجوي إضافة إلى برامج التدريب الجوية والفنية.

ومن المتوقع أن يقع خيار الكويت على المقاتلات الأميركية بشكل أكبر، فهي تمتلك اليوم سرباً من الجيل الأول من مقاتلات أف-18، ذات المحركين والأسرع من الصوت، كانت قد حصلت عليها في التسعينات بعد التدخل الأميركي، ما يعني أن أطقمها الفنية وطياريها يتمتعون بالخبرة اللازمة لاستخدام وتشغيل هذا النوع من الطائرات. ويقلّص هذا الأمر من نسبة حصول القوات الجوية الكويتية على مقاتلات أوروبية؛ ففي ظل تسارع الأحداث في المنطقة والحملات العسكرية لمواجهة التهديدات الإرهابية التي تشهدها، إن استنزاف الوقت على عمليات التدريب واكتساب الخبرات لا يعدّ خطوة إيجابية حالياً. أما من ناحية التكلفة، فإن قيمة مقاتلة أف-18 أقل من منافستها الأوروبية، الأمر الذي يتناسب مع خطة مجلس الأمة الكويتي بأخذ مبلغ عشرة مليارات دولار من الاحتياطي العام لتعزيز الإنفاق الدفاعي.

فعلى ماذا سيقع خيار القوات الجوية الكويتية أخيراً؟





مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الكويت تتفاوض على شراء 28 مقاتله تايفون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: باقي الدول العربية-