المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الجيش اللبناني يحصل على طائرات Super Tucano

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: الجيش اللبناني يحصل على طائرات Super Tucano   الأحد يونيو 14 2015, 21:19




أبلغت وكالة التعاون الدفاعي الأمني الأميركي الكونغرس في 9 حزيران/يونيو الحالي، عن موافقة وزارة الخارجية الأميركية على احتمال توقيع صفقة مع لبنان، بموجب صفقات المبيعات العسكرية الأجنبية (FMS)، لتزويده بطائرات من طراز A-29 Super Tucano ، وما يرافقه من قطع غيار وخدمات الدعم اللوجيستي.

وتبلغ قيمة العقد 462 مليون دولار أميركي.

وقد طلبت الحكومة اللبنانية إمكانية بيعها ست طائرات A-29 Super Tucano ، وثماني محركات تربونية، وألفي نظام سلاح موجّه متقدم، بالإضافة إلى ثماني أنظمة ملاحة من طراز AN/AAR-60، ونظامي الكشف عن الصواريخ، إلى جانب ما يرافقها من قطع غيار، وخدمات الصيانة وخدمات التدريب وغيرها.

ومن شأن هذه الصفقة المقترحة خدمة مصالح الولايات المتحدة، الإقتصادية والأمنية، وذلك عبر تزويد لبنان بقدرات جوية تسمح له المحافاظة على أمنه الداخلي، وفرض قرارات مجلس الأمن 1559 و 1701 التابعة للأمم المتحدة، ومواجهة التهديدات الإرهابية.

ولن يكون لهذه الصفقة المقترحة تأثيراًعلى التوازن العسكري الاساسي في المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن الشركات المتعاقدة الرئيسية هي Sierra Nevada  و BAE Systems  و Pratt & Whitney  و Terma بالإضافة إلى L-3Com.

وكانت وكالة التعاون الدفاعي الأمني الأميركي، قد أبلغت الكونغرس في 4 حزيران/يونيو الحالي، عن موافقة وزارة الخارجية الأميركية على احتمال توقيع صفقة مع لبنان، بموجب صفقات المبيعات العسكرية الأجنبية (FMS) لتزويده بصواريخ Hellfire AGM-114 بالإضافة إلى قطع الغيار وتوفير التدريب والدعم اللوجستي بقيمة تقدر بمبلغ 146 مليون دولار أميركي، كما تسلمّ في الشهر نفسه كمية من صواريخ TOW II المضادة للدروع مع قواعد الإطلاق العائدة لها.

المصدر

المصدر






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الجيش اللبناني يحصل على طائرات Super Tucano   الأربعاء نوفمبر 04 2015, 13:53

القوات الجوية اللبنانية تعزز قدراتها بست طائرات سوبر توكانو

وقّعت شركة Sierra Nevada في 30 تشرين الأول/أكتوبر الماضي عقداً مع القوات الجوية اللبنانية لتزويدها بست طائرات A-29 Super Tucano بالإضافة إلى خدمات الدعم والمعدات ذات الصلة. ويشمل العقد أيضاً، الذي تم توقيعه بموجب المبيعات العسكرية الأجنبية (FMS)، قطع الغيار وخدمات دعم من المقاول بشكل مؤقت، معدات المهمات البديلة، وخدمات الدعم الهندسي لهذا النوع من الطائرات. وتبلغ قيمة الصفقة حوالى 173 مليون دولار ومن المتوقع انتهاء العمل بها في عام 2019. تجدر الإشارة إلى أن التنفيذ سيتم في ولاية فلوريدا الأميركية، أما الجهة المتعاقدة فهي مركز إدارة الأنظمة خلال فترة الخدمة لدى سلاح الجو الأميركي في ولاية أوهايو.

ومن شأن طائرات A-29 Super Tucano أن تزيد من قدرات القوات الجوية اللبنانية خاصة وأنها من المنصات الأبرز التي تمتلك الخصائص والقدرات التي تؤهلها للقيام بمهام الدعم الجوي القريب والمناورة العالية عند خوض الحروب بهدف حفظ الأمن ومكافحة التمرد والإرهاب. ولقد أثبتت الحروب اللاتماثلية ضرورة اقتناء مثل هذا النوع من الطائرات لمواجهة الإرهابيين، حيث تعمل على تشغيلها أو تمتلكها 11 دولة لصالح قواتها الجوية في أنحاء العالم، وهي الأفغانية والبرازبلية والأنغولية والتشيلية والكولومبية والإندونيسية والموريتانية والسينيغالية والإكوادورية إضافة إلى القوات الجوية الخاصة ببوركينا فاسو وبجمهورية الدومينيكان.

وبحسب اللواء المتقاعد في الجيش الأميركي جيف شلوسير، نائب الرئيس الاستراتيجي لقسم البرامج الدولية لدى شركة SNC للأمن والدفاع العربي، تتميز الطائرة بقدرتها على توفير الدعم الجوي القريب (CAS) وخاصة في المدن، كما تتمتع بنظام التحكم الجوي الأمامي (FAC) المحمول جواً وتقوم بعمليات المواكبة. إضافة إلى ذلك، تتمتع A-29 بقدرتها على الاعتراض على سرعات منخفضة وحماية البنية التحتية الحرجة والقيام بعمليات أمن الحدود والموانىْ وعمليات مكافحة التمرد والإرهاب.

وأوضح جيف أنه تم تصميم الطائرة في الأساس لتلبية كل تلك المهمات، كما تم إثبات قدراتها القتالية على أرض المعارك ووصلت ساعات الطيران في مهماتها القتالية إلى 28.000 ساعة. وأضاف أن الطائرة تقوم بمهمات تدريبية متقدمة أيضاً، ويمكن تعديل وتحديث وبرمجة القدرات التدريبية للطائرة حسب متطلبات الزبائن كما وصلت ساعات الطيران في تلك المهمات إلى 180.000 ساعة. وبإمكان الطائرة الإقلاع والهبوط انطلاقاً من مدرجات غير معبّدة.

وسيوفر هذا النوع من الطائرات للقوات الجوية اللبنانية القدرة على إدارة الكوارث ودعم الأجهزة الأمنية المدنية من خلال تنفيذها لمهام البحث والإنقاذ وعمليات الاستطلاع والتصوير الجوي لمناطق الكوارث، أما بالنسبة لمهام التدريب فهي ستؤمن للقوات الجوية التدريب على الطيران الأساسي. من هنا، تجمع الطائرة التي يوجد منها نسختين، الأولى ذات مقعد واحد والثانية ذات مقعدين، بين مهام التدريب وعمليات الاستخبار والمراقبة والاستطلاع (ISR) والقدرة على التحمل العالية في منصة واحدة تقوم بأداء كل تلك المهام حالياً في جميع أنحاء العالم.

ويمكن تزويد تلك الطائرة بمجموعة واسعة من الصواريخ بما في ذلك هيلفاير (Hellfire) وهي AGM-114K/K2/K2A Hellfire II وAGM-114L Hellfire Longbow، و AGM-114M Hellfire II  و AGM-114N Hellfire II (MAC)، AGM-114R Hellfire II، بالإضافة إلى صاروخ جيريت الموجه بالليزر من إنتاج شركة روكتسان (Roketsan) التركية، والذي يُطلق من مروحيات AH-1W و T-129 ATAK والطائرات دون طيار والمركبات البرية والمنصات البحرية، وهو صاروخ موجه يبلغ طول قطره 70 ملم.




مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الجيش اللبناني يحصل على طائرات Super Tucano   الجمعة فبراير 19 2016, 19:35

لبنان : واشنطن وعدت بتسليمنا 6 طائرات لمحاربة الإرهاب

أعلن قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي أنه تلقى وعدا خلال زيارته الأخيرة للولايات المتحدة الأمريكية بتسليم الجيش اللبناني 6 طائرات "سوبر توكانو" قريباً يمكن أن تستخدم في قصف الإرهابيين.
وأبدى قهوجي في حديث لجريدة "الأخبار" اللبنانية نشر الجمعة 19 فبراير ارتياحه لتطورات الأوضاع الميدانية في محافظة حمص السورية، لأنها تؤثر على الوضع في لبنان.
وقال إنه "بالنسبة إلى الجيش، كان كل الخطر من أن تتحوّل منطقة حمص إلى تهديد كبير على لبنان التحوّلات الميدانية الأخيرة تريحنا كثيراً في حمص، أنا أبلغت الأمريكيين والأوروبيين أكثر من مرّة أنه فيما لو نجح الإرهابيون في السيطرة على هذه المنطقة، لدخلوا لبنان ووصلوا إلى البحر، وهم أكدّوا أن لديهم الرؤية ذاتها".
وأضاف "أنه لم ينم طوال الليلة التي سيطر فيها إرهابيو "داعش" على بلدة مهين السورية في ريف حمص الجنوبي الشرقي قبل أكثر من ثلاثة أشهر، وبقي يتابع سير العمليات العسكرية خلف الحدود، لمدى تأثيرها على جبهة عرسال، وارتباطها بخطوط إمداد المسلّحين، من عرسال إلى الداخل السوري وصولاً إلى الرّقة (استعاد الجيش السوري بلدة مهين قبل نحو شهرين.
وقال إن نصيحة الأمريكيين للبنانيين هي "الحفاظ على الجيش والدولة حتى تمرّ العاصفة"، ولكنه استدرك قائلا" "إذا رآنا الغربيون مستهترين بأمننا، فلن يكون لدى أحد منهم أيّ مانع بوضع لبنان على سكّة التفجير كالعراق وسوريا فهناك أكثر من 300 ألف ضحيّة في سوريا، ولن يكون هناك مشكلة إذا زادوا 10 آلاف في لبنان، لكنّ اللبنانيين أثبتوا في السنوات الماضية أنهم يريدون الحفاظ على بلدهم، وهكذا تسير الأمور".
ورأى إن "الأمور تغيّرت كثيراً الآن لدى الغربيين والأمريكيين؛ داعش وجبهة النصرة تنظيمان إرهابيان بلا أدنى شكّ، الجميع توقّف عن محاولات إيجاد حسنات في النصرة.. وقال "أنا شخصياً كررت في لقاءاتي كيف أن غالبية هذه التنظيمات مشتقة من فكر القاعدة، وتمثّل خطراً على العالم".
وأضاف أنه "بات لدى الأمريكيين اقتناع بضرورة الحفاظ على الجيش والدولة السوريَّين، ولا يريدون تكرار سيناريو العراق أبداً بإسقاط الدولة وحلّ الجيش".
وحول الأحوال في بلدة عرسال بشمال شرق لبنان .. قال "عرسال البلدة أمورها أفضل بفضل وضع الجيش المتماسك للغاية وتعاون الأهالي، وحين تُقطع الطريق عن المسلّحين نهائياً من الداخل السوري نستطيع أن نهاجمهم في الجرود، وهم يقتل بعضهم بعضاً الآن، ونحن نضرب أي تحرّك لهم بما توافر من أسلحة"، لكن "لدينا مشكلة بعدد السكان في البلدة مع وجود 100 ألف نازح سوري فيها يضافون إلى سكّانها، ولا يمكننا نشر آلاف الجنود داخل بلدة واحدة، لذلك نقوم بعمليات نوعية حتى لا نعرّض المدنيين للخطر، وفي المرة الماضية ضربنا خلية داخل البلدة بعملية نظيفة".
وأشار إلى أن السلاح والذخائر باتت متوفرة بنسبة كبيرة للجيش، من الأمريكيين بالأساس، مشيرا إلى أن هناك مساهمات من دول عديدة، لكنّها تبقى رمزية. فالتسليح الأمريكي هو الأكبر".
ولفت إلى أن الجيش اللبناني بدأ منذ فترة باستعمال كل قواعده الجويّة، من رياق إلى حامات والقليعات، والطائرات الست التي ينتظر الجيش وصولها ليست طائرات مقاتلة، بل طائرات للقصف، ويمكن أن تساعد في التمهيد للتقدم البرّي.
وأكد قهوجي أن أوضاع المخيّمات الفلسطينية لا تقلقه، فالقوى الفلسطينية واعية لمدى المخاطر، وقال "نحاول مع حركة فتح والفصائل الأخرى الانتباه قدر المستطاع، ولا شيء الآن يثير الخوف". أمّا الخلايا الإرهابية في الداخل، فلدى القائد طمأنينة لما تقوم به الأجهزة الأمنية، ودور الجيش في حفظ الأمن.
ولفت قهوجي إلى أنه لم يتم حسم بعد مصير منصب مدير المخابرات في الجيش، الذي يشغله الآن العميد إدمون فاضل، ومن المفترض أن تنتهي مدّة التمديد الأخير له بعد نحو شهر.
وعن الملفّ الرئاسي، رفض قهوجي ما يتردّد من كلام عن أنه "عاد من أمريكا رئيساً للجمهورية مع وقف التنفيذ"، وقال أنه "لم يتم التطرّق إلى أي حديث من هذا النوع، لا من قِبلي ولا من قِبل الأمريكيين. كل ما تمّ التأكيد عليه هو ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية وملء الفراغ في سدّة الرئاسة".




مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجيش اللبناني يحصل على طائرات Super Tucano

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

مواضيع مماثلة

مواضيع مماثلة

صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» ارحميني بقى عايز اذاكر روعه من shbab super star
» نيسان صنى
» أحدث برامج جوالات نوكيا
» مهلا يا قطار العمر !!! من sabab super star
» برنامج Super Pick V4.0 لتصوير سطح المكتب و الالعاب و الافلام و الشرحات -مجانا-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: باقي الدول العربية-