المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صحيفة "تلغراف": الفيفا "سَرَق" مونديال 2010 من المغرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: صحيفة "تلغراف": الفيفا "سَرَق" مونديال 2010 من المغرب   الأحد يونيو 07 2015, 23:03



نشرت صحيفة "تلغراف" البريطانية، معطيات جديدة متعلقة بوقائع فساد داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، مشيرة إلى أن التصويت الذي جرى يوم 15 ماي 2004 بزيوريخ السويسرية لتحديد البلد المنظم لمونديال 2010، فاز به المغرب، وليس جنوب إفريقيا، التي أعلن لاحقا نيلها شرف التنظيم بـ14 صوتا مقابل 10 أصوات للمغرب.

وفي التفاصيل، فقد تسلم "الفيفا"، ممثلا برئيسه سيب بلاتر، محادثات منسوبة لعضو المكتب التنفيدي السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم، البتسواني إسماعيل بهامجي، أكد خلالها أن الملف المغربي كان الفائز بالتصويت على استضافة أول مونديال بالقارة الإفريقية وذلك بفارق صوتين، وليس جنوب إفريقيا التي أعلن فوزها.

وكشف "تلغراف" عن مكالمة سرية تمت قبل 5 سنوات بين صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية والبتسواني إسماعيل بهامجي، أكد فيها هذا الأخير أن المغرب هو صاحب حق تنظيم مونديال 2010، متابعة أن مكالمة بهامجي تم إرسالها إلى "الفيفا" قبل 5 سنوات الا أن المسؤولين في الاتحاد الدولي للعبة رفضوا التحقيق فيها.

ونقلا عن "تلغراف" أوضحت مصادر قريبة من القضية، أن مكتب التحقيقات الفيدرالي، والنيابة العامة في الولايات المتحدة يحققون مع سيب بلاتر، ضمن القضية الذي أدت إلى اعتقال 7 من مسؤولي الفيفا الحاليين والسابقين.

وكان بلاتر أعلن الأسبوع الماضي نيته التخلي عن منصبه، بعد أيام قليلة من انتخابه لولاية خامسة متتالية على حساب الأمير الأردني علي بن الحسين، بعد سلسلة من الاعتقالات في سويسرا بطلب من القضاء الأميركي، الذي يشن حملة عنيفة على الفساد في فيفا.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: صحيفة "تلغراف": الفيفا "سَرَق" مونديال 2010 من المغرب   الجمعة يونيو 12 2015, 22:11

يبدو ان حجم الفساد في الفيفا فاق جميع التصورات
فهذا الفساد قديم ومتجدد وكبير وعلى عدة ملفات مع الكثير من المتورطين 
عندما كنا سابقا نسمع عن اتهامات ضد الفيفا كنت شخصيا اتوقع ان تكون اتهامات انفعاليه او ربما فساد محدود على مستويات دنيا
لكن مايحصل اﻻن من كشف المستور يبين ان الفيفا كانت مثل مؤسسه بائسه فاسده في احد دول العالم الثالث !!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: صحيفة "تلغراف": الفيفا "سَرَق" مونديال 2010 من المغرب   الإثنين أكتوبر 19 2015, 11:51

«دير شبيغل»: بيكنباور «سرق» مونديال 2006 من المغرب وجنوب إفريقيا



لم يعد ما قيل همسا شهر ماي الماضي بشأن «رشاوى اقتصادية» دفعت من ألمانيا لدول في آسيا، سنة 2006، لعلها تمنح أصواتها إلى الألمان، قصد حصولهم على شرف تنظيم كأس العالم، مجردا من الدليل، بعد أن كشفت مجلة «دير شبيغل» الأسبوعية، يوم الجمعة، عن وجود حساب خاص وضع فيه مبلغ 6.7 ملايين أورو لهذا الغرض.
وأوضحت المجلة الأسبوعية، التي اتهمت كلا من نجم المنتخب الألماني ومدربه السابق «القيصر» فرانتس بكنباور والرئيس الحالي للاتحاد المحلي للعبة وولفغانغ نيرسباخ بتورطهما في دفع الرشاوى، «أن اللجنة المنظمة لمونديال ألمانيا 2006 أنشأت حسابا خاصا وضعت فيه مبلغ 6.7 ملايين أورو بتمويل من رئيس شركة اديداس للوازم الرياضية الراحل روبرت لويس-دريفوس من أجل شراء أصوات آسيا الأربعة في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي «فيفا» الغارق منذ أشهر في أزمة فضائح الرشاوى والفساد»، مشيرة إلى أن بكنباور ونيرسباخ علما بهذا الحساب الخاص عام 2005، أي قبل عام على استضافة بلادهما لمونديال 2006.
من جانبه، اعترف الاتحاد الألماني، يوم الجمعة، بأن اللجنة المنظمة لمونديال 2006 صرفت مبلغ 6.7 ملايين أورو للاتحاد الدولي في أبريل 2005 من دون أن يكون مرتبطا بإسناد الحدث إلى ألمانيا، موضحا بأن هذا المبلغ ظهر بمناسبة مراجعة داخلية في الأشهر الماضية حول إسناد تنظيم كأس العالم 2006 وفي سياق فضائح فيفا والشائعات المتكررة في وسائل الإعلام، ومشيرا إلى أنه من خلال العمل التحقيقي «علم الاتحاد الألماني أن مبلغ 6.7 ملايين يورو قد صرف إلى فيفا في أبريل 2005، وهو مبلغ قد يكون استخدم في غير غرضه الأصلي (البرنامج الثقافي لفيفا)»، وختم بالقول:»نتيجة نهائية ليست متاحة بعد لأن الإجراءات مستمرة» وينبغي أن «تتفحصها لجنة المراقبة».
وتفوقت ألمانيا على جنوب إفريقيا والمغرب في سباق استضافة مونديال 2006، إذ خرج المغرب من الدور الأول، في حين خسرت جنوب إفريقيا في الدور الموالي بواقع 12 صوتا مقابل 11 للبلد الإفريقي الذي استضاف النهائيات التالية عام 2010، وقد غاب ممثل نيوزيلندا في اللجنة التنفيذية تشارلز ديمبسي عن عملية التصويت وعاد إلى بلاده لأنه اشتبه بأن هناك شيئا مريبا في عملية التصويت، وتوفي عام 2008.
وكان الكوري الجنوبي تشونغ-مونغ-جون، الذي أوقفته لجنة الأخلاقيات في فيفا قبل أيام معدودة لمدة ستة أعوام، من بين الرباعي الآسيوي المصوت في اللجنة التنفيذية لفيفا خلال اختيار البلد المضيف لمونديال 2006، ورد على تشكيك «در شبيغل» بمصداقيته في عملية التصويت تلك بالقول إن ما ذكرته المجلة الألمانية «لا يستحق عناء تفسيره».
يشار إلى أنه، وفي ظل هذه الادعاءات من المجلة، قرر فيفا توسيع مروحة تحقيقاته لأنه رأى في ما كشفته «مزاعم خطيرة للغاية، وسيتم النظر بها كجزء من التحقيق الداخلي المستقل…».

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: صحيفة "تلغراف": الفيفا "سَرَق" مونديال 2010 من المغرب   الإثنين أكتوبر 19 2015, 13:07

اتضح ان الفيفا لم يكن بها شخص غير مرتشي !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: صحيفة "تلغراف": الفيفا "سَرَق" مونديال 2010 من المغرب   الأربعاء مارس 16 2016, 18:35

عاجل
كرة القدم: الفيفا يتهم جنوب أفريقيا بدفع 10 ملايين دولار للحصول على ضيافة كأس العالم 2010

مصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: صحيفة "تلغراف": الفيفا "سَرَق" مونديال 2010 من المغرب   الأربعاء مارس 16 2016, 18:39

الفيفا يتهم جنوب إفريقيا بدفع 10 ملايين دولار مقابل مونديال 2010

اتهم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جنوب إفريقيا بشراء مونديال 2010 مقابل عشرة ملايين يورو. كما طالب بتعويضات قدرها ملايين الدولارات من مسؤوليه الضالعين في تهم فساد مختلفة.

طالب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأربعاء (16 مارس/ آذار 2016) بتعويضات تقدر بعشرات الملايين من الدولارات من مسؤوليه "القذرين" الضالعين في تهم فساد مختلفة هزت أركان أكبر مؤسسة كروية ويحاكمون حاليا في الولايات المتحدة. كما اتهم الفيفا جنوب إفريقيا بدفع 10 ملايين دولار للحصول على استضافة كأس العالم عام 2010. وهو الاتهام الذي رفضته جنوب إفريقيا بشكل قطعي في السابق.

وقال فيفا "نقدر أن ما لا يقل عن 10 ملايين دولار من أموال مجتمع كرة القدم تم توزيعها بطريقة غير شرعية من أجل القيام بأعمال فساد ورشاوى من قبل المخالفين". ويأمل الفيفا بالحصول على هذه التعويضات من خلال الأموال التي حجزتها السلطات القضائية الأميركية من 39 شخصا اتهموا بالفساد بالإضافة إلى شركتين والتي قدرت قيمتها بحوالي 190 مليون دولار أمريكي.
وأضاف البيان "أرسل فيفا الملفات إلى السلطات الأميركية للمطالبة بالعشرات من ملايين الدولارات". ولأن الإتحاد يعتبر نفسه ضحية للجرائم التي ارتكبت بحقه، ذكر البيان أن "هذه المبالغ ملك للفيفا ولدينا أمل كبير في قبول طلبنا وبالتالي استعادتها".
ومن بين العقول المدبرة لأعمال الرشوة والفساد يبرز رئيسا اتحاد الكونكاكاف السابقان الترينيدادي جاك وارنر وجيفري ويب من جزر كايمان وكلاهما كان نائبا لرئيس الفيفا السابق جوزيف بلاتر. ويؤكد الفيفا "من أجل حصول جنوب إفريقيا على كأس العالم 2010 قامت بدفع مبلغ مقداره 10 ملايين دولار للحصول على صوتي وارنر وبلايزر وعضو آخر في اللجنة التنفيذية".

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: صحيفة "تلغراف": الفيفا "سَرَق" مونديال 2010 من المغرب   الجمعة مارس 18 2016, 13:16

نفي أفريقي جنوبي واتهام المغرب بالرشى

نفى وزير الرياضة الأفريقي الجنوبي فيكيلي مبالولا ان تكون بلاده دفعت رشى لاحتضان كأس العالم لكرة القدم عام 2010، بعد اتهام الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لها بدفع 10 ملايين دولار للحصول على الاستضافة.
وقال للصحافيين في كايب تاون أمس: "لم تدفع جنوب افريقيا رشوة ولم تقم بأي شيء غير قانوني للحصول على حق استضافة كأس العالم 2010".
وكانت جنوب افريقيا اعتبرت ان مبلغ 10 ملايين دولار الذي دفع عبر "الفيفا" كان لمساعدة كرة القدم في منطقة الكاريبي.
ولم يستثن "الفيفا" المغرب من اتهاماته التي طالت عددا ًمن الشخصيات والدول بتقديم رشى للفوز بتنظيم نسخ من كأس العالم، ضمن الوثائق التي أرسلها الى السلطات الأميركية امس، للمطالبة باسترجاع كل الأموال التي تسلمها أعضاء سابقين في الاتحاد الدولي ضمن معاملات غير قانونية وبيع للأصوات.
وورد اسم المغرب كمتورط في تقديم رشى للفوز بتنظيم كأسي العالم 1998 (استضافته فرنسا)، ثم 2010 (استضافته جنوب افريقيا).
وأشار "الفيفا" إلى أن اللجنة المشرفة على ترشح المغرب لاحتضان "مونديال" 1998 قدمت رشوة الى التريندادي جاك وارنر، النائب السابق لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم والرئيس السابق لاتحاد "الكونككاف"، إلا أنها فشلت في مسعاها بعد نيلها 7 أصوات فقط مقابل 19 لفرنسا في التصويت النهائي.
وورد في الوثائق أن المغرب بادر مرة أخرى إلى محاولة تقديم رشى جديدة لكل من جاك وارنر والأميركي تشاك بلايزر، عضو الاتحاد الدولي والأمين العام لاتحاد "الكونكاكاف" عام 2004، من أجل كسب تصويتهما مقابل مليون دولار، غير أن عرضها قوبل بالرفض لالتزام الثنائي المذكور باتفاق مسبق مع جنوب افريقيا مقابل التصويت لملف الأخيرة مقابل مبلغ 10 ملايين دولار.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: صحيفة "تلغراف": الفيفا "سَرَق" مونديال 2010 من المغرب   الجمعة مارس 18 2016, 13:21

مثير للضحك !!
ينفون التهمة عمن حصل فعلا على حق التنظيم و يلصقونها بمن حرم هذا الحق !!
الأولى أن من دفع الرشوة هو من يحصل على الفرصة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

صحيفة "تلغراف": الفيفا "سَرَق" مونديال 2010 من المغرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

مواضيع مماثلة

مواضيع مماثلة

صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» نتيجة الثانوية العامة 2010 هنا
» اكواد كول تون فودافون 2010
» كتالوج اوريفليم يوليو 2010
» جديد صور تامر حسني ومي عز الدين 2010
» CAPES 2010

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى المنوع-