المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صحيفه روسيه : روسيا وافقت على بيع 46 مقاتله Mig-29 الى مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: صحيفه روسيه : روسيا وافقت على بيع 46 مقاتله Mig-29 الى مصر    الإثنين مايو 25 2015, 19:26

وافقت روسيا، بحسب أعلنته تقارير صحيفة Vedomosti، على عقد صفقة مع مصر لتزويدها بـ46 مقاتلة MiG-29، ومن المتوقّع أن توقّع  روسيا قريباً على صفقة عسكرية مع مصر تبلغ 2 مليار دولار، لتكون الأكبر منذ انهيار الإتحاد السوفياتي.

ومن المتوقّع أن تحلّ مقاتلات MiG-29  مكان طائرات MiG-21 وJ-7 الصينية الخاصة بالقوات المصرية.


وتمتلك هذه الطائرات قدرة قتال محدثة ضد الأهداف الجوية، كما تمتلك قدرة على ضرب الأهداف البرية، الثابتة والمتحركة بواسطة الأسلحة الدقيقة، وذلك  في النهار والليل وفي مختلف الظروف المناخية.

وبالإضافة غلى ذلك، برهنت عمليات تحديث سابقة عن العمر العملي الطويل الذي تخدمه طائرات MiG المحدثة، و يشار إلى أن هذه المقاتلات تتميز برادار متطور من نوع "فازاترون زوك إم"، بالإضافة إلى تجهيزات جديدة للطيران، ويمكن تزويدها بالوقود جواً لزيادة مدة الطيران ومداه.

وفي التفاصيل، تمتلك جناحا مرتدا للوراء بزاوية 40، متوسط الإرتفاع في جسم الطائرة، وتملك الطائرة ذيلا مرتداً للوراء بالإضافة إلى ذيلين أفقيين، وتمتلك قدرة عالية على المناورة من خلال مواصفاتها حتى إنها تنافس طائرات الجيل الأحدث منها في المناورة، وذلك بفضل تصميم هيكل الجسم الرافع المساعد للجناحين.

أمّا مواصفاتها العامة فهي كالتالي:

السرعة القصوى: ماخ 2.4 (2445 كيلومتر/ساعة)

المدى: 700 كم (قتالي) - 2900 كلم

أقصى ارتفاع: 18,013 متر

معدل الصعود: 330 متر/ثانية

الحمل على الأجنحة: 442 كيلوجرام/متر²

النسبة دفع-وزن: 1.13

الطاقم: 1

الطول: 17.37 مترا

المسافة بين الجناحين: 11.4 مترا

الارتفاع : 4.73 متر

مساحة الأجنحة: 38 متر مكعب

الوزن فارغة: 11،000 كلغ

الوزن محملة: 16,800 كلغ

أقصى وزن: 21،000 كلغ

المحرك: محركين نفاثين نوع كليموف أر.دى-33 مزود بغرفة احتراق إضافية يعطي كل منهما قوة دفع 81.4 كيلو نيوتن

تجدر الإشارة إلى أن مقاتلة MiG-29 مزودة برشاش عيار 30 مم من نوع GSh-30-1، وهو يحمل 150 طلقة، كما وأنها مزودة بحوالي 3500 كلغ من الأسلحة من ضمنهم 6 صواريخ جو-جو، وجو-أرض من أنواع مختلفة.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

тигр

عريف
عريف




مُساهمةموضوع: رد: صحيفه روسيه : روسيا وافقت على بيع 46 مقاتله Mig-29 الى مصر    الإثنين مايو 25 2015, 20:41

سمعت انها mig-35 

ما رأى الخبراء 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: صحيفه روسيه : روسيا وافقت على بيع 46 مقاتله Mig-29 الى مصر    الإثنين مايو 25 2015, 20:53

@тигр كتب:
سمعت انها mig-35 

ما رأى الخبراء 

ليس من الواضح الى الان نسخه الطائره
بدون شك فأن اضافه مقاتله كال Mig-29 لسلاح الجو المصري ستكون ذات فائده وخاصه لجهة عملها كمنصه  صواريخ جو-جو طويله المدى " والتي قد يصدرها الروس لمصر " 
حيث ان البديل الامريكي وهو الامرام لم يتم بيعه لمصر 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: صحيفه روسيه : روسيا وافقت على بيع 46 مقاتله Mig-29 الى مصر    السبت يوليو 18 2015, 20:19

ذكرت صحيفة «فيدوموستي» الروسية المعنية بأنشطة الأعمال أن مصر أبرمت صفقة لشراء 46 طائرة روسية مقاتلة من طراز «ميغ- 29» بقيمة تصل إلى ملياري دولار أميركي. ونقلت عن مصادر في قطاع الطيران الروسي أن من المتوقع أن توقع الصفقة في «المستقبل القريب».

وأفادت الصحيفة أن كلا من شركتي «روسوبيرونكسبورت» المملوكة للحكومة الروسية و«راك ميغ» لتصنيع الطائرات لم تعلقا على الصفقة، فيما أفادت تقارير أن مصر كانت تتطلع إلى شراء طائرات «ميغ- 29» أو النسخة الأحدث من طائرات «ميغ- 35» منذ نوفمبر عام 2013.

ونقلت مصادر روسية عن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو قوله إن القاهرة لا تزال تبدي اهتمامها بالطائرة ميغ -35 ،على الرغم من صفقات الطائرات الأخيرة التي عقدتها، وذلك في إشارة إلى صفقة طائرات رافال الفرنسية التي أبرمتها مصر منذ عدة شهور.

وينظر إلى صفقة بيع طائرات «ميغ -29» على أنها مؤشر مستقبلي إلى أن مصر تنوع شراء الأسلحة في أعقاب ثورة 30 يونيو، بعد أن جمدت الولايات المتحدة تسليم بعض المعدات العسكرية، بما فيها طائرات «إف-16».

ومن شأن حيازة مصر لطائرات «ميغ- 29» و «رافال» استكمال تاريخ تشغيل الطائرات الروسية والفرنسية المقاتلة، والذي بدأ منذ عام 1973 حيث بدأت مصر بطائرات «ميراج 3» الليبية في حربها مع إسرائيل ،واشترت بعدها طائرات «ميراج 5» و«ميراج 2000». وحتى قبل ثورة يونيو كان من المفترض بمصر النظر في ايجاد طريقة لإحلال طائرات «ميراج» و«ميغ-21» والطائرات الصينية من طراز«إف-7» لتدخل الخدمة محلها طائرات حديثة من دون خسارة كثير من الأسراب في غمار ذلك.

وقد عجل هذا المطلب بالتكهن بأن مصر قد تختار شراء طائرات بمحركات مفردة مثل «كاك/باك جي إف-17» الصينية الباكستانية.

وقد تكون روسيا أمدت مصر بشروط سخية لتأمين طلب التصدير، الذي يساعد على ابقاء خط إنتاج طائرات «ميغ-29/35» مفتوحا على غرار ما فعلته فرنسا مع «رافال».

وتسهم طلبات شراء طائرات «ميغ-29» في الإبقاء على خط الإنتاج الخاص بهذه الطائرة لنحو 5 سنوات مقبلة، منعشة القدرات الإنتاجية التي ضمرت خلال السنوات الأخيرة. ودفعت التكاليف العالية لإنتاج المصنع في موسكو مصحوبة بصعوبات عدة شركة «راك- ميغ» إلى تحويل استراتيجية إنتاجها على امتداد العقد الماضي.

أكدت مصادر في الصناعة الروسية على علاقة بعملية تصنيع طائرات «ميغ-29» أن صفقة الطائرات من هذا الطراز التي تعتزم مصر شراءها بحوالي ملياري دولار تعد أكبر صفقة من نوعها منذ سقوط الاتحاد السوفييتي. وعلى غرار كثير من مراكز التصميم الإلكترونية العسكرية في موسكو فإن مختبرات «فازاترون» موجودة في مناطق تصل فيها تكلفة الأراضي إلى مبالغ طائلة بالنسبة إلى المطورين الروس. و هذه الصعوبات تعيق عملية إنتاج طائرات «ميغ- 35».




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: صحيفه روسيه : روسيا وافقت على بيع 46 مقاتله Mig-29 الى مصر    الجمعة أغسطس 14 2015, 22:45

القوات الجوية المصرية تستعد للحصول على 46 مقاتلة روسية من طراز ميغ- 29

تستعد القوات الجوية المصرية للحصول على 46 مقاتلة روسية من طراز ميغ- 29، حيث ستقوم بتصنيعها المؤسسة الروسية المتحدة لصناعة الطائرات.

ذكرت صحيفة "فيدومستى" الروسية نقلاً عن مصادرها الخاصة فى المؤسسة العسكرية الروسية أن القوات الجوية الروسية ستحصل أيضاً على 48 مقاتلة من طراز سو- 35 بمبلغ 100 مليار روبل.

وأشارت الصحيفة الروسية أن المؤسسة المتحدة إذا قامت بإنهاء عقده بيع مقاتلات سو- 35 مع الصين مع نهاية العام الحالى، سيصبح لديها طلب بـ118 مقاتلة
منها 46 لمصر، و24 للصين، و 48 لروسيا، ولم يتم التأكد ما إذا كانت ستصدر 4 مقاتلات من طراز سو30 إس إم لكازاخستان أم لن تصدر.

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: صحيفه روسيه : روسيا وافقت على بيع 46 مقاتله Mig-29 الى مصر    الجمعة أغسطس 21 2015, 18:10

مصدر: روسيا ومصر وقعتا عقدا لتوريد مقاتلات "ميغ-29"




نقلت وكالة "إنترفاكس" عن مصدر عسكري دبلوماسي روسي الجمعة 21 أغسطس/آب أن روسيا ومصر وقعتا على مستوى الحكومتين عقدا لتوريد مقاتلات "ميغ-29".

ولم يحدد المصدر عدد المقاتلات التي ستشتريها مصر في إطار العقد، متوقعا أن يوقع قريبا العقد على مستوى الهيئات المعنية في الدولتين.

من جانب آخر نفت أناستاسيا كرافتشينكو المتحدثة باسم شركة "ميغ" الروسية لبناء الطائرات في تصريحات لها الجمعة، وجود عقد وقعت عليها الشركة، لتوريد مقاتلات "ميغ-29" إلى مصر.

وكانت صحيفة "فيدوموستي" الروسية قد نقلت في وقت سابق عن مصادر في قطاع الصناعة الحربية الروسي أن البلدين نسقا مشروع عقد خاص بتزويد مصر بـ46 مقاتلة من طراز "ميغ-29". ورجحت المصادر أن تبلغ قيمة العقد ملياري دولار.

يذكر أن مدير هيئة التعاون العسكري التقني ألكسندر فومين قد ذكر أن روسيا ومصر وقعتا بالأحرف الأولى على حزمة عقود أسلحة، قيمتها 3.5 مليارات دولار.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

صحيفه روسيه : روسيا وافقت على بيع 46 مقاتله Mig-29 الى مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: مصر-