المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الكويت تعتزم التعاقد على 28 مقاتلة F/A-18 Super Hornet

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: الكويت تعتزم التعاقد على 28 مقاتلة F/A-18 Super Hornet   الخميس مايو 07 2015, 18:03




تعتزم الكويت ان تطلب 28 مقاتلة اف-18 سوبر هورنيت المتطورة من مجموعة بوينغ كما افاد مصدر مقرب من وكالة فرانس برس الخميس.
والطلبية التي يمكن ان يتم تأكيدها رسميا خلال الايام المقبلة تشكل انتصارا كبيرا لمجموعة بوينغ على منافسيها الاوروبيين الذين كانوا يحاولون تسويق يوروفايتر في دول الخليج.
 
وبحسب المصدر ذاته فان الكويت وقعت رسالة نوايا تتضمن التزامها بشراء هذه المقاتلات. واشار الى ان المفاوضات لانجاز الاتفاق مستمرة بين وزارة الخارجية الاميركية والسلطات الكويتية.
 
ورفضت مجموعة بوينغ تأكيد او نفي تلك المعلومات خلال اتصال مع وكالة فرانس برس.
 
وقالت المتحدثة باسم المجموعة كارولين هاتشسون لفرانس برس ان "الحكومة الاميركية المسؤولة عن كل التفاصيل المتعلقة بعملية بيع الطائرات العسكرية لدولة اجنبية".
 
واشارت المتحدثة الى "طلب دولي مقبل مقترن بتمويل 12 طائرة سوبر هورنيت للبحرية الاميركية من شأنه ان يسمح للشركة بمواصلة انتاج هذه الطائرة دون توقف".
 
وكانت بوينغ، المنتجة لطائرة سوبر هورنيت في سانت لويس في ميسوري، قالت انها ستعلق الانتاج في هذا المصنع بحلول العام 2017.



http://elaph.com/Web/News/2015/5/1006037.html



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الكويت تعتزم التعاقد على 28 مقاتلة F/A-18 Super Hornet   الخميس مايو 07 2015, 20:55

اقتباس :
تعتزم الكويت ان تطلب 28 مقاتلة اف-18 سوبر هورنيت المتطورة 

الامر يتعلق بشراء 40 مقاتله وليس 28 


اقتباس :
 Boeing could be the latest international aircraft-maker to garner a deal for more fighter aircraft, with word that the US government is nearing agreement to sell up to 40 F/A-18 E and F Super Hornet strike fighters to Kuwait.

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الكويت تعتزم التعاقد على 28 مقاتلة F/A-18 Super Hornet   الثلاثاء مايو 19 2015, 10:49

وقعت دولة الكويت رسالة نوايا تنص على شراء 28 مقاتلة أف-18 سوبر هورنيت (F-18 Super Hornet) المتطورة من شركة بوينغ (Boeing) بقيمة ثلاث مليارات دولار بما في ذلك الانظمة المتطورة، التسليح، والمستلزمات التشغيلية واللوجستية من دعم أرضي وجوي إضافة إلى برامج التدريب الجوية والفنية.

ويأتي هذا العقد في ظل التحالفات الإقليمية والدولية والحملات العسكرية لمواجهة التهديدات الإرهابية والأزمات في المنطقة العربية عامة والخليج العربي خاصة حيث تبرز حاجة الكويت الملحّة لمثل هذه المقاتلات الحديثة ذات القدرات الجوية النارية الضاربة لضمان تفوقها الجوي على ساحة المعركة.

وفي حديث خاص لمجلة "الأمن والدفاع العربي" مع مدير العلاقات الدولية لدى شركة بوينغ، سكوت داي، لم يعلّق على الصفقة، بل قال: "نحن نعود في هذا الموضوع إلى الحكومة الأميركية لأي معلومات عن المبيعات العسكرية الأجنية. فإن أي طلب أجنبي يُضاف إلى تمويل الكونغرس الأميركي لـِ 12 مقاتلة سوبر هورنيت للبحرية الأميركية هذا العام، سيسمح لشركتنا بمواصلة توفير هذه الطائرة دون توقف عمل خطوط الإنتاج". وحول مواصفات المقاتلة، علّق داي: "تعدّ سوبر هورنيت مقاتلة ذات قدرات عالية وأسعار مقبولة، وتتميّز بتعدّدية مهامها وتفوّقها الجوي. يجري إضافة تحسينات وتحديثات عدّة على المقاتلة بشكل مستمر، الأمر الذي يساعدها على استباق التهديدات الأكثر تقدّماً في العالم".


وستعزز هذه الصفقة قدرات سلاح الجو الكويتي وستزيد من قدرته على حماية الأجواء الكويتية وبالتالي تعزيز القدرات الجوية لتحالف دول الخليج العربي في ظل الحملات الجوية التي يقودها هذا التحالف خاصة وأنه تم تصميمها لتوفير التفوق الجوي. ستوفر مقاتلة أف-18 لسلاح الجو الكويتي إمكانية القيام بعمليات متعددة المهام في كل الظروف المناخية، خاصة وأنها برهنت على تميّز قدراتها وأثبتت فعاليتها في العراق وأفغانستان. كما تتميز بقيامها بعمليات الإقلاع والهبوط من حاملات الطائرات، وإن لم تمتلك الكويت مثل هذه الحاملات إلا أن ذلك سيساعدهاعلى أن تكون شريكاً فاعلاً في أي تحالف دولي يتطلب توافر مثل هذه القدرات.

ولقد وقع اختيار دولة الكويت على هذه المقاتلة بالذات لأنها تتميز بمواصفات عدّة، منها نظام البحث والتعقّب العامل بالأشعة دون الحمراء (IRST)، من إنتاج شركتي بوينغ ولوكهيد مارتن والذي يتم تزويده على المقاتلة. ولقد حصل النظام على موافقة الإنتاج من قبل البحرية الأميركية. يُضاف إلى ذلك، إمكانية تزويد المقاتلة بالرادار العامل بتكنولوجيا منظومات المسح الإلكترونية النشط (AESA) من نوع AN/APG-79، التي ستسمح لسلاح الجو الكويتي من فهم الواقع الميداني بشكل متفوق، إضافة إلى حواضن الاستهداف المتقدمة للرؤية الأمامية العاملة بالأشعة دون الحمراء (ATFLIR) من نوع AN/ASQ-228 التي تعدّ جهاز الاستشعار الكهروضوئي الرئيس وحاضن الاستهداف العامل بالليزر الأساسي لمقاتلة سوبر هورنيت.


تمتلك الكويت اليوم سرباً من الجيل الأول من مقاتلات أف-18، ذات المحركين والأسرع من الصوت، كانت قد حصلت عليها في التسعينات بعد التدخل الأميركي في حرب الخليج الثانية، وستشمل الصفقة تسليم الكويت الجيل الثاني المحدث من تلك المقاتلات الذي يتضمن تحسينات عدّة منها زيادة سعة صهاريج الوقود الذي سيزيد من شعاع عمل الطائرة، وحواضن الأسلحة المغلق الذي سيزيد من قدراتها النارية الضاربة، ومحركاتها المحدّثة لتوفير قدرات أعلى على المناورة وتحقيق السيطرة الجوية.

وتعود علاقة شركة بوينغ والكويت إلى أعوام عدّة، بحيث تمتلك الكويت إضافة إلى طائرات سوبر هورينت، طائرة C-17 Globemaster III التي تم استلامها موخراً وقد أسهمت هذه العلاقة المتينة بتوفير أرضية صالحة لإنجاز هذه الصفقة.

ومن المتوقع أن تكون انتهت مناقشة تفاصيل الصفقة على هامش قمة كامب دايفيد التي جمعت الرئيس الأميركي باراك أوباما بقادة دول الخليج في واشنطن والتي عقدت في البيت الأبيض في 13 أيار/مايو ومن ثم في كامب دايفيد في 14 أيار/مايو. وسعت دول الخليج الست، الكويت والسعودية والبحرين والإمارات وعمان وقطر، إلى الحصول على ضمانات أميركية في ما يتعلق بالمباحثات الجارية مع إيران حول برنامجها النووي من جهة وسبل توفير التفوق النوعي الاستراتيجي لضمان أمن وسيادة هذه الدول.

من جهة أخرى، ستشكل هذه الصفقة - بحال وافق عليها الكونغرس الأميركي وفقاً للقواعد المعمول بها في عمليات بيع المعدات الدفاعية إلى الخارج - إنجازاً لمجموعة بوينغ على منافسيها في حقل الصناعات العسكرية، كما ستسمح الصفقة لشركة بوينغ بمواصلة إنتاج هذه الطائرة دون توقف واستمرار عمل خطوط الإنتاج بسانت لويس لغاية 2019، خاصة وأن الشركة كانت أعلنت سابقاً أنها ستعلق الإنتاج في هذا المصنع بحلول عام 2017
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الكويت تعتزم التعاقد على 28 مقاتلة F/A-18 Super Hornet   الأحد أغسطس 30 2015, 21:58

الكويت تشترى 40 مقاتلة سوبر هورنيت

أعلنت مؤسسة بوينج الأمريكية قرب توصلها إلى اتفاق مع حكومة الكويت لبيع 40 مقاتلة متعددة المهام من الفئة الأكثر تطورا من طراز / سوبر هورنيت / بقيمة إجماليه 3 مليارات دولار أمريكي.
وقال مسئولون في الإدارة الأمريكية أن الاتفاق على الصفقة بات قريبا وتتم مراجعته بمعرفة مكتب التعاون العسكري الدولي التابع للبنتاجون.
وتعد المقاتلة سوبر هورنيت التي تنتجها بوينج أحد الأسلحة الرئيسية فى القوات البحرية الأمريكية والأسترالية وعليها تعاقدات شرائية من كلا البلدين حتى نهاية العام 2017 حيث تنتج بوينج هذا النوع من المقاتلات المتطورة بمعدل مقاتلتين كل شهر، وقد صادقت لجنة الاعتمادات العسكرية فى الكونجرس الأمريكي على شراء 12 طائرة جديدة من هذا الطراز لدعم القوات المسلحة الأمريكية بفاتورة قدرها 2ر1 مليار دولار أمريكي.
وبحسب مصادر بوينج فقد شهد العام 2014 صراعا مع مؤسسة يوروفايتر الأوروبية التي تنتج المقاتلات من طراز / تايكون / لبيعها لبلدان الشرق الأوسط الذى استطاعت بوينج منع بعض بلدانه عن شراء المقاتلة الأوروبية والاتجاه لشراء المقاتلة الأمريكية سوبر هورنيت


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الكويت تعتزم التعاقد على 28 مقاتلة F/A-18 Super Hornet   الخميس يناير 14 2016, 22:56

وزير البحريه الامريكي يدعو البيروقراطيه الامريكيه الى الى تمرير صفقه بوينغ لبيع الكويت 28 مقاتله سوبر هورنيت مع خيار لشراء 12 مقاتله اخرى 
حيث ستبقي هذه الصفقه خطوط انتاج المقاتله في شركة بوينغ الى 14-20 شهرا اخرى 

اقتباس :
 Navy Secretary Ray Mabus wants the arms export bureaucracy to get a move on and approve Boeing‘s “crucial” sale of Super Hornet fighters to Kuwait.
اقتباس :
The Kuwait deal is for 28 fighters, with an option for 12 more. That’s not a huge sale, but in and of itself, it’s enough to keep the Boeing production line active for 14 to 20 months.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الكويت تعتزم التعاقد على 28 مقاتلة F/A-18 Super Hornet   الخميس يناير 21 2016, 23:44

الكويت تصر على شراء مقاتلات إف-18 رغم تأخر الصفقة‎

قال اللواء الركن عبد الله الفودري قائد سلاح الجو الكويتي إن سلاح الجو متشبث بخطط شراء مقاتلات إف-18  سوبر هورنيت من إنتاج شركة بوينج لتحل محل مقاتلات متقادمة وذلك رغم عملية الموافقة الطويلة بالكونغرس الأمريكي.

وقال الفودري خلال معرض جوي مقام في البحرين: “السوبر هورنيت أحد أفضل الحلول بالنسبة لنا”.

ويزداد القلق بين المسؤولين الأمريكيين بهذا القطاع والمسؤولين العسكريين بالولايات المتحدة من التأخر في الموافقة على بيع 28 مقاتلة من طراز بوينج إف/إيه-18إي/إف للكويت في صفقة قيمتها حوالي ثلاثة مليارات دولار.

وتزيد أهمية المقاتلات بالنسبة للكويت وسط تزايد التوترات في المنطقة بين السعودية وإيران بعدما هاجم محتجون غاضبون لإعدام رجل الدين السعودي الشيعي البارز نمر النمر السفارة السعودية في طهران.

والكويت حليفة للسعودية وهي طرف في التحالف الذي تقوده المملكة باليمن وتدعم ذلك المجهود بقواتها الجوية ومقاتلات إف/إيه-18 في الأساس.

وقال الفودري إن سلاح الجو سيلعب أهم دور لدى التعامل مع التهديدات الإقليمية.

وأضاف: “علينا أن نحدد الأولويات ونشتري قدرات جديدة حتى يمكننا أن نتهيأ لهذا الموقف”.

وفي الأسبوع الماضي قال وزير البحرية الأمريكي راي مابوس إن المبيعات العسكرية للخارج ساعدت في ضمان استمرار إنتاج أنظمة الأسلحة الأمريكية مثل المقاتلة إف/إيه-18إي/إف كما ساعدت الجيش الأمريكي وحلفاءه على العمل بيسر في عمليات عسكرية مشتركة.

إلا أنه دعا لمواصلة الجهد لتسريع ما وصفه بعملية الموافقة البطيئة و”المعذبة” على المبيعات العسكرية لعملاء أجانب.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الكويت تعتزم التعاقد على 28 مقاتلة F/A-18 Super Hornet   الجمعة يناير 22 2016, 11:07

مقاتلة أف-18 سوبر هورنت قريباً في سماء الكويت؟

على هامش معرض البحرين الدولي للطيران الذي يقام بين 21  و23 كانون الثاني/ يناير، أعلن قائد سلاح الجو الكويتي اهتمام بلاده بمقاتلة Super Hornet واعتبرها "إحدى أفضل الحلول" لاحتياجات بلاده بانتظار موافقة الولايات المتحدة على بيع 28 مقاتلة من هذا النوع. وفي حين طال انتظار شركة بوينغ المصنّعة للسوبر هورنت والبنتاغون للموافقة على عقد الصفقة، يزداد الطلب على هذه المقاتلات المتعددة المهام والقادرة على التفوّق في ظروف مناخية وعسكرية صعبة.

وبعد موافقة مجلس الأمة الكويتي في 13 كانون الثاني/يناير على طلب من الحكومة بأخذ مبلغ عشرة مليارات دولار إضافية من الاحتياطي العام لتعزيز الإنفاق الدفاعي على مدى الأعوام العشرة المقبلة، وشراء أسلحة تساعدها على مكافحة الإرهاب، ليس من المفاجئ أن تزوّد الكويت ترسانتها العسكرية بأحدث الأنظمة المتطوّرة البرية والبحرية والجوية.

وتحتاج الكويت حالياً إلى هذا النوع من المقاتلات خاصة وأنها ستساعدها على تعزيز قدراتها الجوية النارية الضاربة لضمان تفوقها الجوي على ساحة المعركة، في ظل التحالفات الإقليمية والدولية والحملات العسكرية لمواجهة التهديدات الإرهابية والأزمات في المنطقة العربية عامة والخليج العربي خاصة.

وبالعودة إلى العقد الكويتي، وقعت الكويت في أيار/مايو الماضي رسالة نوايا تنص على شراء 28 مقاتلة أف-18 سوبر هورنيت (F-18 Super Hornet) المتطورة من شركة بوينغ (Boeing) بقيمة ثلاث مليارات دولار بما في ذلك الأنظمة المتطورة، التسليح، والمستلزمات التشغيلية واللوجستية من دعم أرضي وجوي إضافة إلى برامج التدريب الجوية والفنية. وستعزز هذه الصفقة قدرات سلاح الجو الكويتي وستزيد من قدرته على حماية الأجواء الكويتية وبالتالي تعزيز القدرات الجوية لتحالف دول الخليج العربي في ظل الحملات الجوية التي يقودها هذا التحالف خاصة وأنه تم تصميمها لتوفير التفوق الجوي. ستوفر مقاتلة أف-18 لسلاح الجو الكويتي إمكانية القيام بعمليات متعددة المهام في كل الظروف المناخية، خاصة وأنها برهنت على تميّز قدراتها وأثبتت فعاليتها في العراق وأفغانستان. كما تتميز بقيامها بعمليات الإقلاع والهبوط من حاملات الطائرات، وإن لم تمتلك الكويت مثل هذه الحاملات إلا أن ذلك سيساعدهاعلى أن تكون شريكاً فاعلاً في أي تحالف دولي يتطلب توافر مثل هذه القدرات.

هذا و تمتلك الكويت اليوم سرباً من الجيل الأول من مقاتلات أف-18، ذات المحركين والأسرع من الصوت، كانت قد حصلت عليها في التسعينات بعد التدخل الأميركي في حرب الخليج الثانية، وستشمل الصفقة تسليم الكويت الجيل الثاني المحدث من تلك المقاتلات الذي يتضمن تحسينات عدّة منها زيادة سعة صهاريج الوقود الذي سيزيد من شعاع عمل الطائرة، وحواضن الأسلحة المغلق الذي سيزيد من قدراتها النارية الضاربة، ومحركاتها المحدّثة لتوفير قدرات أعلى على المناورة وتحقيق السيطرة الجوية.

مواصفات المقاتلة:

تتميز كقاتلة أف-18 سوبر هورنيت بمواصفات عدّة، منها نظام البحث والتعقّب العامل بالأشعة دون الحمراء (IRST)، من إنتاج شركتي بوينغ ولوكهيد مارتن والذي يتم تزويده على المقاتلة. ولقد حصل النظام على موافقة الإنتاج من قبل البحرية الأميركية. يُضاف إلى ذلك، إمكانية تزويد المقاتلة بالرادار العامل بتكنولوجيا منظومات المسح الإلكترونية النشط (AESA) من نوع AN/APG-79، التي ستسمح لسلاح الجو الكويتي من فهم الواقع الميداني بشكل متفوق، إضافة إلى حواضن الاستهداف المتقدمة للرؤية الأمامية العاملة بالأشعة دون الحمراء (ATFLIR) من نوع AN/ASQ-228 التي تعدّ جهاز الاستشعار الكهروضوئي الرئيس وحاضن الاستهداف العامل بالليزر الأساسي لمقاتلة سوبر هورنيت.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الكويت تعتزم التعاقد على 28 مقاتلة F/A-18 Super Hornet

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

مواضيع مماثلة

مواضيع مماثلة

صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» برنامج Super Pick V4.0 لتصوير سطح المكتب و الالعاب و الافلام و الشرحات -مجانا-
» ارحميني بقى عايز اذاكر روعه من shbab super star
» نيسان صنى
» أحدث برامج جوالات نوكيا
» مهلا يا قطار العمر !!! من sabab super star

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: باقي الدول العربية-