المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الجزائر ستشيّد خط سكة حديد يربط تونس بالمغرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: الجزائر ستشيّد خط سكة حديد يربط تونس بالمغرب   الإثنين أبريل 27 2015, 19:50

 
 كشف المدير العام لشركة النقل بالسكك الحديدية في الجزائر ياسين بن جاب الله، الأحد، للإذاعة الرسمية، عن قرب إطلاق مشروع لإنشاء قطار عالي السرعة "تي جي في" يضمن نقل مسافري البلدان المغاربية الثلاثة، موازاة مع خطة الشركة الرامية إلى تحديث وصيانة الخطوط الحالية لبلوغ 12500 خط مستغل في غضون 2025.
وأوضح بن جاب الله، في تصريح لبرنامج "ضيف الصباح" على القناة الإذاعية الأولى، أن هناك مشروعا لوضع قطار عالي السرعة تي جي في، ينتقل من المغرب ويمر عبر الجزائر ليصل إلى تونس، وأن الدراسات انطلقت فعلا في الجزائر لتنفيذ المشروع وجعله في خدمة مواطني البلدان المغاربية الثلاثة، دون أن يقدم توضيحات إضافية.
وأشار إلى أن هذا المشروع يدخل ضمن مخطط شركة النقل بالسكك الحديدية الرامي إلى تحديث وصيانة عتادها وخطوطها الحالية، التي يستغل منها 4000 كلم حاليا فقط، بهدف استغلال نحو 12500 كلم على المستوى الوطني وكهربتها ووضع الإشارات اللازمة وإدخال الهاتف اللاسلكي بما يعني تحديث جميع الخطوط بصفة كاملة وشاملة في غضون 2025، على حد تعبيره.
وأبرز ياسين بن جاب الله أن العملية تم تخصيص مبلغ 127 مليار دينار لتنفيذها والشروع فيها منذ 2014 من خلال التقدم بطلبية اقتناء 30 قاطرة لنقل البضائع من شركات أمريكية و17 قاطرة من شركات فرنسية على أن يتم بدء من الأسبوع المقبل الشروع في عملية إعادة تأهيل نحو 202 عربة بورشة سيدي بلعباس.
من جانب آخر بدأت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية اليوم بالعاصمة الحملة التحسيسية للتصدي لظاهرة العنف والاعتداء في القطارات.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجزائر ستشيّد خط سكة حديد يربط تونس بالمغرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى المنوع-