المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وكالة الامن القومي الامريكي استخدمت الاستخبارات الالمانيه للتجسس على اسرار الدفاع الاوروبيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: وكالة الامن القومي الامريكي استخدمت الاستخبارات الالمانيه للتجسس على اسرار الدفاع الاوروبيه    الجمعة أبريل 24 2015, 22:35

أفاد نائب بارز في البرلمان الألماني اليوم الجمعة بأن المدعي الاتحادي الألماني يعكف في الوقت الراهن على التحقق من معلومات تم الكشف عنها تفيد بأن وكالة الأمن القومي الأمريكية (إن إس إيه) ربما تكون قد استخدمت هيئة الاستخبارات الرئيسية الألمانية كدمية للتجسس على أسرار الدفاع الأوروبية.

وقال باتريك زينسبورج، وهو رئيس لجنة تقصي برلمانية في قضية تجسس الوكالة الأمريكية، في برنامج تبثه قناة "آه إر ديه" التليفزيونية الألمانية إن لجنته تتبادل النتائج مع المدعي.
وتسببت تقارير تشير إلى أن هيئة الاستخبارات الألمانية (بيه إن ديه) ساعدت دون دراية قوة أجنبية لمراقبة شركتي الفضاء والدفاع الجوي الأوروبية "آيدس" و" يوروكوبتر" ووكالات فرنسية، ما أحدث صدمة في برلين.
وبحسب تقرير لشبكة "دويتشه فيله"، تعد هذه واحدة من كبرى الأزمات التي تضرب هيئة الاستخبارات الألمانية في تاريخها الممتد على مدار 59 عاما.
وقال آندري هان، وهو عضو بلجنة التحقيق، إنه ربما يكون تم ارتكاب جريمة الخيانة هناك.
وأضافت أنه، وفى ردود فعل الأحزاب الألمانية، طالب الحزب الاشتراكي الديمقراطي، المشارك في الائتلاف الحكومي، مكتب المستشارية بالتحقيق بشكل جدي وبدون وضع اعتبار لأسماء أو وظائف.
وأضاف نائب رئيس الحزب تورستن شيفر غومبل أنه لا بد من تحمل المتورطين مسؤوليتهم.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: وكالة الامن القومي الامريكي استخدمت الاستخبارات الالمانيه للتجسس على اسرار الدفاع الاوروبيه    الجمعة أبريل 24 2015, 22:36

كشف الصحافة الألمانية أن واشنطن سخرت الاستخبارات الألمانية، للتجسس على شركات أوربية وموظفين كبار خاصة الفرنسيين منهم.

وذكر موقع "شبيجل الإلكتروني" الألماني، أن استخبارات بلده تجسست في السنوات الأخيرة على شركات أوربية وموظفين كبار خاصة الفرنسيين منهم لحساب الولايات المتحدة.

وأقر المتحدث الرسمي باسم المستشار أنجيلا ميركل رئيس الحكومة الألمانية، بوجود ثغرات تقنية وتنظيمية في الاستخبارات الألمانية "بي إن دي"، وأمرت بإصلاح ذلك على وجه السرعة.

واعترف المتحدث أنه لا يوجد أي دليل على أنه حصلت "رقابة واسعة على المواطنين الألمان والأوروبيين"، واعتبرت صحيفة "لوموند" أن بيان المستشارة الألمانية حمل اعترافا ضمنيا بالتجسس على أسماء معينة.

وكانت استخبارات البلدين قامت بتقوية التعاون بينهما بعد اعتداءات 11 سبتمبر. لكن هذا التعاون لم ينحصر في محاربة الإرهاب فقط مع مرور الوقت. ووفق ما أوردته أسبوعية "دير شبيغل"، الأمريكيون استخدموا "بي إن دي" من الباطن.

ويعاب على مصالح الاستخبارات الألمانية أنها لم تراقب طلبات نظيرتها الأمريكية التي كانت بمئات الآلاف بل بالملايين، وفق يومية "سودوتش زايتونغ".

وتسبب هذا الخبر في زرع نوع من عدم الثقة بين مصالح الاستخبارات الألمانية ونواب البرلمان المكلفين بمراقبة أعمال هذه الاستخبارات، مطالبين بالاستماع إلى أحد معاوني المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وطالبت المعارضة الألمانية اليسارية، خاصة اليسار الراديكالي، القضاء بفتح تحقيق في قضية "خيانة" تجاه الاستخبارات الألمانية. وترى صحيفة "لوموند" أن هذه القضية ستزيد من أجواء عدم الثقة بين الألمان وواشنطن.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: وكالة الامن القومي الامريكي استخدمت الاستخبارات الالمانيه للتجسس على اسرار الدفاع الاوروبيه    الجمعة مايو 01 2015, 01:14

تفيد انباء من ألمانيا بأن وكالة الاستخبارات الوطنية الألمانية تجسست على دول أوروبية لسنوات بالنيابة عن وكالة الأمن القومي الأمريكية.
وتشير تسريبات من تقرير جهاز المخابرات الالماني الداخلي نشرتها يوم الخميس صحيفة زود دويتشه تسايتونغ إلى أن الاهداف شملت قصر الرئاسة الفرنسية ووزارة الخارجية، فضلا عن المفوضية الأوروبية.
وكانت صحيفة بيلد قد قالت الاثنين اعتمادا على وثائق سربت من المخابرات الالمانية إن مكتب المستشارة أنغيلا ميركل قد أحيط علما عام 2008 بضلوع المخابرات في نشاطات تجسسية أمريكية الا ان مكتب المستشارة لم يحرك ساكنا.
ويقول التقرير ان محطة الرصد في جهاز المخابرات الالماني تجسست أيضا على الشركات الأوروبية بناء على طلب واشنطن للتحقق مما إذا كانت انتهكت أي حظر تجاري.
وقالت زود دويتشه تسايتونغ إن "لب المسألة هو التجسس السياسي على جيران أوروبيين ومؤسسات الاتحاد الأوروبي."
ووعد وزير الداخلية الألماني توماس دي مايزير، وهو من حلفاء ميركل المعتمدين كان قد عمل رئيسا لمكتبها بين عامي 2005 و2009، بتفسير ما جرى للجنة برلمانية تبحث في ممارسات وكالة الأمن القومي الأمريكية الأسبوع المقبل.
ولكن المعارضة اتهمت الحكومة بالكذب لادعائها تحريريا في الـ 14 من نيسان / أبريل بأنها كانت تجهل قيام الوكالة الأمريكية بنشاطات تجسسية على شركات صناعية.
وكانت ألمانيا قد ردت بغضب عندما كشف موظف الوكالة الأمريكية السابق أدوارد سنودن عن قيامها بنشاطات تجسسية واسعة النطاق في المانيا.
وكانت تسريبات سنودن - ومنها قيام وكالة الأمن القومي بالتنصت على هاتف ميركل شخصيا - قد أدت إلى توتر العلاقات بين واشنطن وبرلين.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: وكالة الامن القومي الامريكي استخدمت الاستخبارات الالمانيه للتجسس على اسرار الدفاع الاوروبيه    السبت مايو 02 2015, 20:20

موظف في الاستخبارات الالمانيه يحذف الاف طلبات التجسس الامريكيه 

تقرير حديث لمجلة "دير شبيغل" الألمانية يشير إلى حذف موظف في جهاز الاستخبارات الخارجية الألماني لاثني عشر ألف طلب قدمتها وكالة الأمن القومي الأمريكية للتجسس على مسؤولين في وزارة الخارجية الفرنسية والاتحاد الأوروبي.
أفادت مجلة "دير شبيغل" الأسبوعية الألمانية أن جهاز الاستخبارات الخارجية الألماني (بي إن دي)، المتهم بالتعاون مع الولايات المتحدة للتجسس على قادة الاتحاد الأوروبي، قام بـ"حذف 12 ألف طلب" يتعلق بمسؤولين أوروبيين.
وتعرض جهاز الاستخبارات الألماني لانتقادات لاذعة، بعدما نشرت وسائل إعلام ألمانية أنه تجسس على مسؤولين في الرئاسة الفرنسية ووزارة الخارجية الفرنسية، فضلاً عن المفوضية الأوروبية، من مقره في بلدة باد إيبلينغ بولاية بافاريا.
ولكن "دير شبيغل" أوضحت أن أحد عناصر الاستخبارات عمد في أغسطس/ آب من العام 2013 إلى النظر في 12 ألف طلب قدمته وكالة الأمن القومي الأمريكية (إن إس أيه)، في إطار اتفاق التعاون بينهما لمكافحة الإرهاب.
وبحسب المجلة الألمانية، فإن
هذه الطلبات تتعلق "بعدد من مسؤولين رفيعي المستوى في وزارة الخارجية الفرنسية" فضلاً عن موظفين في "مؤسسات تابعة للاتحاد الأوروبي وعدد من الدول الأوروبية".
وفي الرابع عشر من أغسطس/ آب، أحال عنصر الاستخبارات 12 ألف طلب إلى رئيسه لمعرفة ما يجب أن يفعله، إلا أنه تلقى جواباً بحذفها. وكانت صحيفة "بيلد" واسعة الانتشار قد ذكرت الاثنين أن الاستخبارات الألمانية ساعدت وكالة الأمن القومي الأمريكية في التجسس عام 2005 على مجموعتي إيرباص وإيرباص هيليكوبترز.
وأكدت الصحيفة أن المستشارية الألمانية كانت على علم منذ 2008 بالتجسس الاقتصادي الذي تمارسه الوكالة الأمريكية على مجموعة إيرباص، ولكنها لم تتحرك، كما كتبت الصحيفة نقلاً عن وثائق للاستخبارات الألمانية.
من جانبه، طالب وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، بتوضيح عاجل ملابسات فضيحة التجسس للاستخبارات الألمانية، مشيراً إلى ضرورة أن يقوم البرلمان الألماني (البوندستاغ) بالتحقيق في هذه الحادثة بأسرع وقت ممكن.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: وكالة الامن القومي الامريكي استخدمت الاستخبارات الالمانيه للتجسس على اسرار الدفاع الاوروبيه    الجمعة مايو 08 2015, 09:41

ميركل تدافع عن التعاون الاستخباراتي مع الولايات المتحده 

دافعت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في 4 أيار/مايو عن ضرورة تعاون الاستخبارات الألمانية مع وكالة الأمن القومي الأميركية، وذلك بعد انتقادات طاولت هذا التعاون للاشتباه بأنه استهدف فرنسا والاتحاد الأوروبي ومؤسسات أوروبية. ورداً على سؤال خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيرها التشيكي بويسلاف سوبوتكا، أكدت ميركل أن جهاز الاستخبارات الألماني "تحت السيطرة"، مكررة أن الدوائر التابعة لها ستدلي بشهادتها أمام لجنة التحقيق البرلمانية حول أنشطة وكالة الأمن القومي الأميركية في حال طلب منها ذلك.

وأضافت ميركل "بناء عليه، على الاستخبارات الألمانية أن تواصل التعاون على الصعيد الدولي، وستقوم بذلك"، موضحة أن "إنجاز المهمة على أكمل وجه في مواجهة التهديدات الإرهابية الدولية يتم بالتعاون مع وكالات أخرى بدءاً بوكالة الأمن القومي الأميركية".

وأعلن وزير الداخلية توماس دي ميزيير الأسبوع الفائت أنه سيرد على أسئلة اللجنة، موضحاً أنه سيدلي بشهادته في 6 أيار/مايو.

والاتهامات التي تساق منذ بضعة أسابيع بحق الاستخبارات الألمانية اتخذت بعداً جديداً، إذ كتبت صحيفة سودويتش تسايتونغ أنها تجسست على "موظفين كبار في وزارة الخارجية الفرنسية وقصر الإليزيه والمفوضية الأوروبية". وأضيفت هذه الاتهامات الجديدة إلى تجسس ألماني مفترض منذ العام 2005 على مجموعتي ايرباص ويوروكوبتر لحساب الأميركيين. وأعلنت النيابة الفدرالية أنها ستنظر في القضية لتحديد ما اذا كانت تستأهل فتح تحقيق قضائي.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وكالة الامن القومي الامريكي استخدمت الاستخبارات الالمانيه للتجسس على اسرار الدفاع الاوروبيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة ::  المخابرات والجاسوسية - Intelligence and espionage -