المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصر: تحقيقات سرية حول جهاز "الكفتة" ونقابة الأطباء تعد بالشفافية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: مصر: تحقيقات سرية حول جهاز "الكفتة" ونقابة الأطباء تعد بالشفافية   الجمعة أبريل 24 2015, 08:10

مازالت التحقيقات جارية بمصر بشأن الجهاز الخاص بفيروس سي والإيدز المعروف إعلاميا بـ"جهاز الكفتة"، حيث أحالت نقابة الأطباء مجموعة من أعضاء الفريق البحثي من المروجين للجهاز إلى لجنة التأديب بالنقابة العامة لأطباء مصر والتي أكدت أن التحقيقات سرية وأنها لم تستبعد أو تبرا أو تدين احد.

وقال نقيب الأطباء بمصر الدكتور خيري عبد الدايم في تصريح خاص لموقع CNN بالعربية: "إن التحقيقات مع بعض أعضاء اللجنة الخاصة بجهاز الكشف عن الأمراض الفيروسية بلجنة آداب المهنة مازال مستمرا."

ورفض عبد الدايم الإعلان عن أسماء الأطباء الذين شملهم التحقيق، حتى يصدر قرار رسمي بالإدانة أو البراءة، من قبل لجنة التأديب.

وأثارت طريقة عرض الجهاز الذي أعلنت عنه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة العام الماضي، ضجة كبيرة بمصر لاسيما بعد إحياء الأمل للكثير من المرضي لفيروس سي والايدز حيث تم الإعلان عن جهاز للكشف عن الفيروسات C Fast، وأخر للعلاج CCD.

وقالت الدكتورة منى مينا الأمين العام لنقابة الأطباء، أن التحقيقات الخاصة بجهاز "فيروس سي" مازالت مستمرة مع من روجوا للجهاز، ولم يتم استبعاد أو تبرئة أو إدانة أحد في التحقيقات التي قد تستغرق وقتا نافية وجود أي ضغوط من أي جهة، كما أكدت أن التحقيقات تجرى بمنتهى الشفافية.

وأوضحت مينا في تصريحات خاصة لموقع CNN بالعربية: "إن التحقيقات سرية وليست معلنه ولا يمكن الإعلان عن تفاصيلها قبل انتهاء التحقيقات من جانب لجنة آداب المهنة وفقا لقانون النقابة،" مضيفة: "التحقيق يرجع لترويج هؤلاء الاطباء لجهاز لم يثبت فعاليته بالأبحاث العلمية والاختبارات اللازمة، ولم يعلن عنه في المؤتمرات الطبية، موضحة بأنه حتى ألان لا يوجد تقيم نهائي للمنتج، وبالتالي ما كان يصح الترويج له بشكل شعبي ما احي الأمل لدى الكثيرين من المرضي."

وقالت إن الكثير من المرضى تركوا العلاج "بالانترفيرون" وهو ثقيل التأثير ويسبب الإجهاد، من اجل حلم جهاز يعالج بغمضة عين، وهو مازال في مراحل البحث، فليس عيبا أن يكون هناك تفكير خارج المعتاد، ولكن المطلوب أن يكون هناك التزام واضح قبل الترويج لمنتج معين لوسائل الإعلام.

كانت النقابة العامة للأطباء قد أحالت عدد من المروجين لجهاز الكشف عن الأمراض الفيروسية الشهير بـ"جهاز الكفتة"، إلى لجنة آداب المهنة و ملاحقة اثنين من غير الأطباء بتهمة انتحال صفة طبيب، أحدهما اللواء إبراهيم عبدالعاطى، وذلك بناء على مذكرة أعدتها مجموعة من الأطباء، بتكليف من هيئة مكتب النقابة وفقا لتقارير إعلامية بمصر.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: مصر: تحقيقات سرية حول جهاز "الكفتة" ونقابة الأطباء تعد بالشفافية   الجمعة أبريل 24 2015, 08:20

مادام هناك تحقيق إذن فإن الأمر يتعلق بفضيحة و فشل ذريع
المهم أنهم أقروا بذلك و تحركوا أخيرا لمحو آثار الفضيحة و متابعة المسؤولين عنها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ali niss

ملازم أول
ملازم أول




مُساهمةموضوع: رد: مصر: تحقيقات سرية حول جهاز "الكفتة" ونقابة الأطباء تعد بالشفافية   الجمعة أبريل 24 2015, 10:04

اتمنى انزال اشد عقوبة فى عبد العاطى هذه ليس لانتحال شخصية طبيب وانا بلعبة بمشاعر المرض داخل مصر وخارجها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

TAHK

ملازم
ملازم




مُساهمةموضوع: رد: مصر: تحقيقات سرية حول جهاز "الكفتة" ونقابة الأطباء تعد بالشفافية   الجمعة أبريل 24 2015, 13:18



اتذكر كيف كان منجاوي يحارب بشكل فظيع عندما قال ان هذا الموضوع ما هو الا نكتة سخيفة


كفتة !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

منجاوي

مشرف
مشرف











مُساهمةموضوع: رد: مصر: تحقيقات سرية حول جهاز "الكفتة" ونقابة الأطباء تعد بالشفافية   الجمعة أبريل 24 2015, 14:16

@TAHK كتب:


اتذكر كيف كان منجاوي يحارب بشكل فظيع عندما قال ان هذا الموضوع ما هو الا نكتة سخيفة


كفتة !

كانت ايام! المشكلة ان مصر فيها الكثير من الاطباء و الاساتذة الذين رفضوا هذا الهلس (الدكتور خالد منتصر مثلا). لكن الجو الاعلامي في مصر مسموم لدرجة انه يقلب اي نقاش لحلبة لصراع الديكة. و يصبح الرد: انت تكره مصر او انت تكره جيش مصر او انت لا تحب لنا النجاح. نفس الكلام يحصل مع اسلام البحيري (بغض النظر عن موقفي من كلامه) او مع هيكل لو تكلم يوما بما لا يعجب القوم او اي مفكر اخر هناك تشكيلة من الاتهامات و الهجمات التي لا علاقة لها بالموضوع. كل مجتمع في العالم فيه اخطاء من هذا النوع، و لكن في العادة توجد (فلاتر) من المثقفين و المتخصصين و حتى رجال الاعلام الجديين الذين يحرصون على السؤال الصح بدل ان يضيعونا في في الجدال الشخصي. و لاحظ انها قناة اجنبية التي فتحت الموضوع بعد ان (نام).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة



http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: مصر: تحقيقات سرية حول جهاز "الكفتة" ونقابة الأطباء تعد بالشفافية   الجمعة أبريل 24 2015, 19:37

لقد لخصت كل شيء أخي منجاوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: مصر: تحقيقات سرية حول جهاز "الكفتة" ونقابة الأطباء تعد بالشفافية   الأحد يناير 29 2017, 15:54

لواء "جهاز الكفتة" يظهر من جديد: شهاداتي الدولية تمت مراجعتها من المخابرات الحربية واعتمدت بختم النسر



بعد اختفاءٍ دام نحو عامين عاد اللواء عبد العاطي إبراهيم، مخترع جهاز علاج فيروس الكبد الوبائي سي والإيدز للظهور من جديد بمقابلة مطولة مع صحيفة "المصري اليوم".

عبدالعاطي الذي تعرض لانتقادات عنيفة عقب إعلانه قبل عامين علاج مرضَي الإيدز وفيروس سي من خلال جهازه المعروف باسم "جهاز الكفتة" قال أنه يواصل تطوير أبحاثه وتطوير الجهاز، مشيراً إلى أن الهجوم عليه كان المقصود منه النيل من القوات المسلحة، وأنه في حاجة للقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ليكشف له ما أسماها أسراراً جديدة ستجعل من مصر قبلة للتداوي في العالم على حد تعبيره..

وعاد عبد العاطي ليؤكد من جديد أن "مافيا الأدوية" تخشى من علاجه لأن مصر سوف تسيطر حينها على علاج الإيدز في أفريقيا.
وقال "الأميركان سيأتون لمصر للعلاج خاصة أنه لن يكلف المريض أكثر من ثمن «علبة سجائر» يدخنها في اليوم".
وأشار إلى أنه أثناء قيامه بالأبحاث على المرضى بمستشفى حميات العباسية، كان إلى جواره مركز أبحاث الأمراض المتوطنة «النمرو» التابع للبحرية الأميركية والذي طلب التعاون معه في البحث

وقال "كان يرسل لنا مرضى «خلسة» في قسم «6 ب» بمستشفى العباسية، ويقومون بالتحليل والمتابعة لهم ويرسلون النتائج لأميركا، وعندما عرضت الأمر على المسؤولين، قال لي اللواء طاهر عبدالله رئيس الهيئة الهندسية السابق أنت محتاج حاجة يا دكتور.. فرديت: لا، فقال لي: يبقى مش هنتعاون مع حد والبحث بتاعنا".
ووصف اللواء عبد العاطي من هاجموه بأنهم جهلاء، ولا يعرفون شيئاً عن العلم الذي يتحدث عنه. على حد تعبيره.

وأضاف "أنا لست دجالاً أو مشعوذاً، ما أقدمه نوع من الطب معترف به في العديد من دول العالم، وأنا حاصل على شهادة مزاولة المهنة من جوهانسبرغ، وواحد من بين 6 أشخاص على مستوى العالم الحاصلين على شهادة في الطب الكوني، وكل الأطباء وأساتذه الجامعة الذين احتكوا بهذا العلم «بصموا» لي، وعرفوني جيداً، ومنهم من يتلقى العلاج على يدي، وإن كان السحر والشعوذة مربحين، فلا أبحث عن المال، فأنا رجل علم ولست «بتاع بطاطا وكفتة".

وأضاف "وللعلم التراخيص الدولية والشهادات التي حصلت عليها تمت مراجعتها والتحري عنها من جانب المخابرات الحربية، والقوات المسلحة وذلك من بلادها، واعتمدت بختم النسر بعد ترجمتها".

وقال أنه تلقى عروضاً دولية لا يتخيلها أحد –على حد تعبيره- لتبني البحث الخاص بعلاج فيروسي «سي والإيدز»، إلا أنه رفض وقرر ألا يخرج الاختراع من مصر.

وأضاف "ممكن أبيع الجهاز والفكر بتاعي لإحدى الدول.. ولكن بشرط أن تقوم هذه الدولة بتسديد ديون مصر كاملة، وستكون هي الرابحة لأن هذا الجهاز سيحقق لها تريليونات الدولارت من المكاسب خلال فترة وجيزة، وأنا مش عايز حاجة".

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مصر: تحقيقات سرية حول جهاز "الكفتة" ونقابة الأطباء تعد بالشفافية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى المنوع-