المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شركة Thales ستقوم بتجهيز فرقاطات فريم المغربيه والمصريه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: شركة Thales ستقوم بتجهيز فرقاطات فريم المغربيه والمصريه    الخميس أبريل 23 2015, 10:16

تكمن أهم عوامل التقدم للشركات الدفاعية في مواكبة اتجاهات السوق الحديثة وتلبية رغبة العملاء. وتاليس التي تعتبر شركة رائدة عالميا في مجال تكنولوجيا الفضاء والنقل والدفاع والأمن، تواكب هذه الاتجاهات وتنفذ دائما مشاريع جديدة، ما جعلها من أكبر شركات الحلول الأمنية في اوروبا. وفي المقابلة التي أجرتها الأمن والدفاع العربي مع بيار إريك بوميليه، نائب الرئيس التنفيذي في قسم أنظمة المهام الدفاعية لدى تاليس، تم تعريف آخر الصناعات الدفاعية البحرية والمتكاملة التي طورتها الشركة، وإلقاء الضوء على مشاريعها الأخيرة والمستقبلية في العالم، وتحديداً في الشرق الأوسط والخليج العربي. وفي ما يلي نص المقابلة:

1-  ما هي أهم الصناعات التي طورتها تاليس في الآونة الأخيرة؟
تعد تاليس من الشركة الكبرى، وهي تصنع معدات عسكرية ما يجعلها تنتج مجموعة واسعة من المعدات لمهام الدفاع، أكان ذلك على سطح المياه أو تحت المياه. وتقوم تاليس بتطوير أنظمة لحماية القوات والأجهزة - مثل أنظمة حماية المباني الكبيرة - وفرقاطات الدفاع الجوي وفرقاطات القوات البحرية، والطائرات، وصولاً إلى أنظمة الحماية الساحلية وحماية البنية التحتية البحرية والاستطلاع البحري.

نحن نعمل حالياً على أنظمة الدفاع التي تركب على أنظمة السطح، وفي مجال الدفاع التحت مائي ومعدات الدفاع السيبرانية وسونارات الرصد المضادة للغواصات، بما في ذلك سونارات للسفن تسمح بالحماية والدفاع ضد الغواصات.
ونحن نعمل كذلك على أنظمة رصد الألغام والحماية منها، وهي أنظمة تركب على السفن والمركبات غير المأهولة، كما نطور سونارات قادرة على التصوير في عمق البحار.

تحظى هذه التقنيات بأهمية بالغة كونها تحمي البنية التحتية الحساسة في المياه، وبخاصة في العمليات اليومية.
وستقوم تاليس بالتعاون مع شركة BAE Systems وSaab ، وشركائها الآخرين في فرنسا وبريطانيا، بتطوير نظام الإجراءات المضادة للألغام البحرية (MMCM) بموجب عقد وقع مع المديرية العامة للتسليح في فرنسا ووزارة الدفاع البريطانية. ويسمح برنامج MMCM بتطوير نظام تلقائي لكشف الألغام البحرية والعبوات الناسفة في قعر المياه، وتفكيكها. وهذا البرنامج يعتبر نقلة نوعية في الاستخدام المستقبلي للأنظمة البحرية غير المأهولة.

وابتكرنا أيضاً حلولاً خاصة بالسفن كرادارت المراقبة الأوبترونية، التي تتميز بدقتها لدرجة أنها تكشف عمليات الإنذار الخاطئة.

لقد أحرزنا تقدماً ملحوظاً في هذه المجالات، فنحن نجهز حرس الحدود بسفن لحماية المنشآت الحيوية والسواحل في الإمارات، (CIPCA) وقد أبرمنا شراكة مع دامن (Damen) ونحن نعمل على مشاريع مستقبلية في مجال أنظمة الدفاع على متن السفن.

نحن نعمل حاليا على فتح قسم جديد وهو تاليس للحلول المتقدمة، وسيكون مختصاً بتطوير الرادارات ومجال الاتصالات وتحديداً في المجال البحري والدفاع ضد الغواصات.

كما طورنا نظام التحكم والإدارة CONTROLView الذي تزود به السفن، فيقيّم التهديد ويحدد السلاح الذي يجب استخدامه. ويسمح بتنسيق الاشتباك القصير والمتوسط المدى، ما يتيح للقادة اتخاذ القرارات الحاسمة والمعقدة بسرعة أكبر ودقة وأمان أكثر. وهذا النظام سيركب على حاملة الطائرات شارل ديغول، التي قررت البحرية الفرنسية ارسالها الى الخليج بهدف محاربة داعش. وسنحدث أنظمة التحكم بإطلاق الصواريخ المضادة للجو للحاملة، كجزء من عملية التحديث المخطط لها في عام 2018.

وستقوم تاليس بتحديث النظام الصاروخي سطح-جو (SAAM France)،الذي يحمي الحاملة شارل ديغول من شتى أنواع التهديدات الجوية. وقد تم تطوير هذا النظام وتركيبه على متنها في التسعينات.


2-  أخبرنا عن آخر نشاطات تاليس والشراكات التي أقامتها مع دول الشرق الأوسط والخليج.
كل هذه الحلول ومساعي تطوير شراكات صناعية تعزز تواجدنا في المنطقة. وهنا تلعب المعارض دوراً مهماً حيث قدم لنا معرض نافدكس فرصة كبيرة لعرض حلولنا وتوسيع شراكاتنا. فقد وقعنا خلاله مذكرة تفاهم مع شركة "أبوظبي لبناء السفن" لتقديم خدمات الدعم الهندسي المتكامل للسفن العسكرية في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج العربي.

وتعد تاليس ممثلاً إقليمياً رئيسيا، والسعودية هي من أكثر الدول التي تعتمد على أنظمتنا وتقوم بتركيبها على سفن .DCNS وتعتمد البحرية الأميرية القطرية هي الأخرى على معداتنا، وكذلك البحرية المصرية التي اشترت فرقاطات فريم.
وفازت مجموعة تاليس بعقد حماية الميناء التجاري الجديد في الدوحة، والذي سيكون من أكبر الموانئ وأكثرها تقدّما من الناحية التكنولوجية في العالم، نقوم بموجبه بتسليم وتوفير حلول متكاملة لحماية البنية التحتية ومحيطها.

3-  ما الذي تخططه تاليس للمستقبل؟
لدينا مشاريع كثيرة في المستقبل، منها تجهيز فرقاطات فريم لصالح القوات المغربية والقوات المصرية، وكل ذلك يجعل تاليس ممثلاً ذا وجود بارز في منطقة الشرق الأوسط.

4-  ما هي الأنظمة التي ستركبونها على متن فرقاطات فريم (FREMM) المصرية؟
ستتزود الفريم ببعض الرادارات ومن ضمنها نظام Artemis، وهو رادار مراقية أوبتروني.

5-  هل شاركتم في تصنيع أنظمة حاملة الطائرات الميسترال للبحرية الروسية؟
نحن جزء من صفقة الميسترال طبعاً، غير أن السياسة هي الحاسمة في هذا الموضوع.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

شركة Thales ستقوم بتجهيز فرقاطات فريم المغربيه والمصريه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: باقي الدول العربية-