المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صفقه السلاح الفرنسي للبنان ستشمل صواريخ Milan المضاده للدروع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: صفقه السلاح الفرنسي للبنان ستشمل صواريخ Milan المضاده للدروع    الجمعة أبريل 17 2015, 10:43

يصل الى بيروت مساء الاحد المقبل وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان آتيا من عمان حيث يشارك في مؤتمر ضد الارهاب، في زيارة تستمر حتى مساء الاثنين، وفق ما ذكرت مصادر قريبة من وزارة الدفاع الفرنسية.

واوضحت المصادر ان برنامج لقاءات لو دريان في بيروت حافل بالمواعيد حيث يلتقي الرئيسين نبيه بري وتمام سلام ووزير الدفاع سمير مقبل وقائد الجيش العماد جان قهوجي.

وصباح الاثنين يشارك الوزير الفرنسي مع نظيره اللبناني في احتفال يقام في مطار بيروت لمناسبة تسليم الدفعة الاولى من السلاح الفرنسي من ضمن هبة الثلاثة مليارات دولار وتتضمن وفق المصادر 48 صاروخا من نوع «ميلان» مضادة للدروع.

وكشفت ان الدفعة الثانية ستصل خلال شهر ونيف وتتضمن معدات عسكرية من ضمنها مناظير ليلية متطورة ودروع وقائية وبعض السلاح الخفيف. اما الاسلحة الثقيلة المتضمنة مدافع وعربات نقل جنود مدرعة فتبدأ بالوصول خلال شهرين.

واوضحت ان السيارات الخاصة بنقل الجنود ستستقدم من مخازن الجيش الفرنسي حرصا على السرعة في التسليم المنصوص عليها في العقد، والبالغة في المرحلة الاولى 10 في المئة، مؤكدة ان مدة تنفيذ العقد التي كانت حددت سابقا بثلاث سنوات اصبحت اربع سنوات ونصف نسبة للفترة الزمنية التي يستلزمها تصنيع بعض السلاح المنصوص عليه في الاتفاقية والذي تشارك في تصنيعه نحو 20 شركة فرنسية متخصصة في هذا المجال، خصوصا الطائرات والقطع البحرية، على ان يتم تزويد طائرات الغازيل المقدمة للبنان من الامارات العربية بصواريخ خلال مهلة سنة.

والى تسليم السلاح، اوضحت المصادر ان الالتزام الفرنسي في هذا السياق لا سيما لجهة تأهيل وتدريب الجنود والضباط اللبنانيين على استخدام السلاح الفرنسي يمتد على سنوات طويلة على ان يواكب الجيش الفرنسي نظيره اللبناني في مسار التدريب على مدى عشر سنوات.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

صفقه السلاح الفرنسي للبنان ستشمل صواريخ Milan المضاده للدروع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

مواضيع مماثلة

مواضيع مماثلة

صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» Mercury Milan 2010

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: باقي الدول العربية-