المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سلاح الجو الاردني يشتري صواريخ TOW

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: سلاح الجو الاردني يشتري صواريخ TOW    الخميس أبريل 16 2015, 06:19

Raytheon Missile Systems, Tucson, Arizona, was awarded a $9,168,750 modification (P00030) to foreign military sales contract W31P4Q-12-C-0265 to procure tube-launched, optically-tracked, wireless-guided (TOW) missiles for the Marine Corps and the Royal Jordanian Air Force. Fiscal 2010, 2014, and2015 other procurement and other procurement (Army) funds in the amount of $10,837,500 were obligated at the time of the award. Estimated completion date is May 31, 2018. Work will be performed in Tucson, Arizona. Army Contracting Command, Redstone Arsenal, Alabama, is the contracting activity.

حصلت شركة رايثون لصنعه الانظمة الصاروخيه في توكسان /اريزونا على عقد بقيمة 9.168.750 دولار
العقد يتضمن بيع صواريخ تطلق من انابيب ذات توجيه بصري لاسلكي نوع TOW لصالح فيلق المارينز الامريكي وسلاح الجو الاردني
العمل سيتم في توكسان / اريزونا
ومن المقرر ان ينفذ العقد قبل 31 مايو 2018
تم الاعلان عن العقد يوم 14 ابريل 2015


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: سلاح الجو الاردني يشتري صواريخ TOW    الجمعة أبريل 24 2015, 08:26

وقّع قسم الصواريخ التابع لشركة رايثيون (Raytheon Missile Systems) في منتصف نيسان/أبريل الجاري عقد تعديل على عقد موقّع سابقاً، ينصّ على اقتناء القوات الجوية الأردنية وسلاح مشاة البحرية الأميركية صواريخ تاو (TOW) المضادة للدروع الموجهة لاسلكياً المتطورة والتي يتم إطلاقها من الأنابيب. وتبلغ قيمة العقد، الذي تم توقيعه بموجب صفقات المبيعات العسكرية الأجنبية (FMS)، حوالى  10 مليون دولار، ومن المتوقع أن ينتهي العمل عليه بحلول عام 2018. تجدر الإشارة إلى أن الجهة المتعاقدة هي قيادة الجيش الأميركي، كما سيتم العمل على العقد في تاكسون، أريزونا.

وتسعى المملكة الأردنية الهاشمية بشكل مستمر إلى تعزيز قدراتها الدفاعية - وقواتها كافة - للتصدي لأية هجمات متوقعة، خاصة مع موجة الإرهاب التي يتعرض لها عدد من الدول العربية. فالأردن كان قد وقع عقداً مع شركة لوكهيد مارتن مؤخراً للحصول على 10 حواضن استهداف متقدمة Sniper مع وصلة بيانات رقمية مدمجة متعددة نطاقات التردد، بالإضافة إلى مسجل بيانات رقمي مع برمجيات عالمية ووحدات مسجل بيانات مرتبطة به.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة العربية السعودية أيضا كانت قد طلبت في عام 2013 صواريخ تاو التي توجّه لاسلكياً بالترددات الراديوية 2A/2B، بالإضافة إلى المعدات المرتبطة بها وقطع الغيار والتدريب والدعم اللوجستي. كما أنها تمتلك صواريخ TOW 2A لصالح قوات الحرس الوطني السعودي.

يتميز نظام تاو بكونه صاروخ بعيد المدى يستخدم للهجوم المباشر، مجهّز برأس حربية ترادفية ويوجه لاسكلياً، وهو يستطيع التغلب على الدروع المتفجرة والتحصينات ومراكب الإنزال البرمائية. ويستخدم هذا النظام من قبل القوات المسلحة لأربعين دولة في العالم، وهو مدمج في أكثر من 15000 منصة جوية وبرية بما في ذلك المروحيات والمركبات البرية. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر صاروخ تاو نظام السلاح الأنسب عمليا لحلف شمال الأطلسي وللأمم المتحدة ولعمليات حفظ السلام في جميع أنحاء العالم. وجرى تطوير هذا الطراز ليعمل لاسلكياً، خلافاً للطراز الأساسي الواسع الانتشار الذي يتم توجيهه نحو هدفه بواسطة الاتصال السلكي مع الرامي الذي يتتبع الهدف بصرياً.

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سلاح الجو الاردني يشتري صواريخ TOW

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: باقي الدول العربية-