المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصر تتعاقد على 356 صاروخ Hellfire

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: مصر تتعاقد على 356 صاروخ Hellfire   الأربعاء أبريل 08 2015, 15:48

 مصر تتعاقد على 356 صاروخ Hellfire نسخة AGM-114K/R3 Hellfire II في صفقة تقدر ب 57 مليون دولار



اقتباس :
WASHINGTON, Apr 8, 2015 – The State Department has made a determination approving a possible Foreign Military Sale to Egypt for AGM-114K/R3 Hellfire II Missiles and associated equipment, parts, training and logistical support for an estimated cost of $57 million. The Defense Security Cooperation Agency delivered the required certification notifying Congress of this possible sale on April 7, 2015.


The Government of Egypt has requested a possible sale of 356 AGM-114K/R3 Hellfire II Air-to-Ground missiles with containers, spare and repair parts, support equipment, publications and technical documentation, personnel training and training equipment, U.S. Government and contractor engineering, technical and logistics support services, and other related elements of logistical and program support. The estimated cost is $57 million.

http://www.dsca.mil/major-arms-sales/egypt-agm-114kr3-hellfire-ii-missiles
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: مصر تتعاقد على 356 صاروخ Hellfire   الجمعة أبريل 17 2015, 10:40

أبلغت وكالة التعاون الدفاعي الأمني الأميركية الكونغرس في النصف الأول من نيسان/أبريل، عن موافقة وزارة الخارجية الأميركية على احتمال توقيع صفقة مع مصر بموجب صفقات المبيعات العسكرية الأجنبية (FMS)، لتزويدها بصواريخ AGM-114K/R3 Hellfire II إضافة إلى الدعم اللوجستي والتدريب وقطع الغيار والمعدات المرتبطة بها. وستحصل مصر لأول مرة، بموجب العقد، على نموذج R من الصاروخ، حيث أنها تملك أساساً نموذجي K و F.

وكانت الحكومة المصرية قد طلبت 356 صاروخ AGM-114K/R3 Hellfire II جو-أرض مع الحاويات وقطع الغيار، بالإضافة الى الإصلاح ومعدات الدعم ومعدات التدريب وأعمال التوثيق التقنية وتدريب الكوادر البشرية وخدمات الدعم اللوجستي، من المقاول الرئيس (Lockheed Martin)، وعناصر أخرى ذات صلة بالخدمات اللوجستية. وتبلغ قيمة العقد المتوقعة 57 مليون دولار.


ويمكن تحميل صاروخ هلفاير 2 المتعدد الوظائف على الطوافات والطائرات دون طيار، كما يمكن إطلاقه من ارتفاعات أعلى، مما يعزز من إمكانية اتخاذ الزاوية الملائمة للارتطام، ويجعله أكثر خفاءً وفتكاً. كما يوفر هذا الصاروخ منطقة اشتباك واسعة للمنصات المجهزة بشكل ملائم، بحيث يتيح لها التهديف والرماية نحو الأهداف المتواجدة على الجوانب، وحتى خلف منصة الإطلاق.


وستساهم الصفقة بدعم الحكومة المصرية بشكل مباشر، وفق بيان وكالة التعاون الدفاعي الأمني الأميركية. يشار إلى أنّ المتعاقد الرئيس ضمن الصفقة سيكون شركة لوكهيد مارتن (Lockheed Martin) الأميركية.


وتسعى مصر إلى تعزيز قدراتها الدفاعية لمواجهة تهديدات موجة الإرهاب التي تنامت في الدول العربية، بحيث كانت وقّعت في آذار/مارس الجاري عقد تعديل على عقد موقّع سابقاً مع شركة هيلفاير سيستمز (Hellfire Systems LLC) الأميركية ينص على توفير صواريخ هيلفاير 2 (Hellfire II) التكتيكية في حاوياتهم الخاصة. بالإضافة إلى ذلك، أكّدت الولايات المتحدة أنها سترفع الحظر عن إرسال 12 مقاتلة أف- 16 و20 صاروخ هاربون ومعدات 125 دبابة من نوع إم ب إيه 1 إلى مصر. وكانت مصر قد أوصت على 20 طائرة F16D/C block 52/50 ليصبح مجموع ما تمتلكه مصر 240 من هذا النوع.


وفي إطار آخر، وسّعت مصر نطاق علاقاتها الدولية في مجال الدفاع، حيث إتفقت مع روسيا على تعزيز العلاقات العسكرية والتدريب العسكري في ما بينهما، وعلى إجراء مناورات بحرية في العام الجاري في البحر المتوسط، بالإضافة الى مناورات أخرى لمكافحة الإرهاب تشارك فيها قوات التدخل السريع من كلا البلدين.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مصر تتعاقد على 356 صاروخ Hellfire

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: مصر-