المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 البحريه العمانيه تستعد لاستلام اول زورق دوريه نوع افق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: البحريه العمانيه تستعد لاستلام اول زورق دوريه نوع افق    الجمعة أبريل 03 2015, 21:59

اعطت البحريه السلطانيه العمانيه موافقتها على استلام اول زورق دوريه سريع من نوع افق من ورشة صناعه السفن ST Marine السنغافوريه
وسيحل الزورق الجديد محل زوارق الدوريه نوع سيب والذي كان قد دخل الخدمه لدى سلطنة عمان في بدايه عقد الثمانينات من القرن العشرين
الزورق نوع افق الاول سيحمل اسم " السيب " وهو اول زورق من اربعه اتفقت عمان على شرائها في ابريل 2012 ضمن صفقه بلغت قيمتها 640 مليون دولار
الزورق " السيب " سيغادر ورشه بناء السفن السنغافوريه في مايو القادم على ان يقوم بتجارب في الابحار قبل ان يسلم رسميا للبحريه العمانيه


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: البحريه العمانيه تستعد لاستلام اول زورق دوريه نوع افق    الجمعة أبريل 03 2015, 23:32

تعجبتي تعاقدات البحرية العمانية

يملكون بحرية قوية و حديتة






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: البحريه العمانيه تستعد لاستلام اول زورق دوريه نوع افق    الجمعة أبريل 10 2015, 12:21

احتفلت البحرية السلطانية العمانية باستلام سفينة الدورية الساحلية “السيب” أولى ثــمار مشروع أفق، وتسمية السفينة "شناص" وتدشينها وهي السفينة الثانية من مشروع افق الذي وقعته وزارة الدفاع العمانية مع سنغافورة عام 2012 لبناء أربع سفن دورية لصالح القوات البحرية للسلطنة 2012. وجرى الاحتفال في 31 آذار/ مارس في جمهورية سنغافورة تحت رعاية اللواء الركن بحري عبدالله بن خميس بن عبدالله الرئيسي قائد البحرية السلطانية العمانية .

وتعد البحرية العمانية أقوى قسم في القوات المسلحة وهي تخطو خطوات هامة في بناء القوة البحرية نظراً لطول السواحل البحرية لسلطنة عمان.

ويأتي تنفيذ مشروع أفق مع الشركة السنغافورية للتكنولوجيا البحرية (STM) في إطار دعم أسطول البحرية السلطانية وتزويده بأربع سفن دورية وتأمين الدعم اللوجستي. ويعد هذا العقد البحري هو الأضخم بالنسبة للشركة السنغافورية.

وعلمت الأمن والدفاع العربي من زان شوا، رئيس الاتصالات في الشركة السنغافورية (STM)، أنه سيتم نشر سفينة شناص في مياه الخليج ومراقبة مضيق هرمز لضمان أمن الممرات المائية بالإضافة إلى حماية سيادة سلطنة عمان.

وقال زان: " زودت سفينة شناص بأحدث التقنيات وهي تعد سفينة عالية السرعة وصممت بطول 75 متر وعرض 12.50 متر. وتبلغ إزاحتها 1250 طناً فيما تصل سرعتها القصوى إلى 25 عقدة."

وجهزت السفن بمستشعرات حديثة لتنفيذ مجموعة واسعة من المهمات بما في ذلك حماية المياه الاقتصادية الخالصة وتنفيذ عمليات مكافحة القرصنة. وقد حظيت سفن مشروع أفق بمنظومة اتصالات داخلية وخارجية تمكنها من التواصل فيما بينها وبين قطع الأسطول الأخرى وكذلك مع مختلف أسلحة قوات السلطان العمانية بفاعلية عالية .ومن المتوقع أن يكتمل العمل على المشروع في الربع الثالث من عام 2016.

وبمناسبة الحفل، قال اللواء الركن بحري قائد البحرية السلطانية العمانية بتصريح: "نحمد الله على توفيقه لنا بإستلام سفينة البحرية السلطانية العمانية "السيب" وتدشين السفينة "شناص"، وتزويد البحرية السلطانية العمانية بأربع سفن دوريات ساحلية تتمتع بأحدث الأجهزة والمعدات والأنظمة الدفاعية الحديثة، والتي ستمكنها من القيام بمهامها العسكرية في عرض البحر بكل كفاءة واقتدار، وبما يلبي احتياجات البحرية السلطانية ويساندها في تأدية مهامها الوطنية على الوجه الأكمل وحماية مكتسبات النهضة العمانية والمشاريع التنموية الحديثة ".

وأضاف قائد البحرية قائلاً : "نأمل أن يكون هذا المشروع بعد انتهائه اضافة جديدة لسلسلة خطط التطوير والتحديث التي تنتهجها البحرية السلطانية لتطوير أطولها البحري في ظل ما تشهده مختلف أسلحة قوات السلطان المسلحة من رعاية واهتمام ساميين بمدها بآخر ما توصلت أليه الصناعات العسكرية الحديثة".

من جانبه قال رئيس الشركة إن جي سينج تشان بتصريح: "يعد الاحتفال بهذا الحدث الهام إنجازا عظيماً وتقدماً كبيراً في مراحل هذا المشروع. وها نحن نحتفي بتسمية سفينة البحرية السلطانية العمانية شناص والتسليم المبدئي لسفينة البحرية السلطانية العمانية السيب".

وكانت البحرية العمانية قد تسلمت في عامي 2013 و2014 ثلاث سفن حربية بطول 99 متراً وهي الرحماني، الراسخ والشامخ، ضمن برنامج "خريف" الذي وقعته وزارة الدفاع العمانية مع شركة BAE Systems عام 2007. وقد جهزت السفن الثلاثة بأنظمة تمكنها من الدفاع ضد تهديدات السطح وكذلك الأهداف الجوية، علاوة على تميزها بخاصية التخفي. وإلى ذلك، فهي تتميز بتصميم جسم مبتكر ونظام دفع إلكتروني يمكنها من المناورة. إن هذه السفن قادرة على القيام بعمليات عدّة بما في ذلك الدوريات الساحلية والإغاثة في حالات الكوارث بالإضافة إلى عمليات البحث والإنقاذ وعمليات الردع.

كما تعاقدت السلطنة مع Austal الأسترالية لشراء سفينتي دعم فائقتي السرعة HSSV بطول 72 متراً وقد باشرت شركة Austal في 25 آب/ أغسطس الماضي بناء سفينتي الدعم لصالح البحرية العمانية من مشروع "بحر عمان".

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

البحريه العمانيه تستعد لاستلام اول زورق دوريه نوع افق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: باقي الدول العربية-