المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مجموعه Thales تفوز بعقد لتوفير انظمه حمايه لميناء حمد في قطر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: مجموعه Thales تفوز بعقد لتوفير انظمه حمايه لميناء حمد في قطر    الثلاثاء مارس 24 2015, 09:15

فازت مجموعة تاليس بعقد حماية ميناء حمد في الدوحة، الذي سيكون أحد أكبر الموانئ وأكثرها تقدما من الناحية التكنولوجية في العالم. وستقوم تاليس بموجب العقد، بتوفير حلول متكاملة لحماية البنية التحتية ومحيطها، بالإضافة إلى ضمان عمليات تشغيل الميناء الجديد بأمان.

وسيشكّل الميناء الجديد، الذي ستمتد إجمالي مساحة مرافقه على مساحة 20 كم مربع، عنصرا حيويا في البنية التحتية القطرية، حيث سيتألف من ثلاث محطات حاويات تنتج طاقة تشغيلية إجمالية تزيد على ستة ملايين حاوية سنويا. الميناء الجديد لن يلبي النمو المتوقع على مستوى حركة الحاويات فحسب، بل سوف يستوعب حركة شحن البضائع العادية، والدعم البحري داخل المياه وسفن خفر السواحل، ووحدة الدعم البحري، والسيارات المستوردة وشحنات الثروة الحيوانية والحبوب.

ستعمل تاليس على توفير حلول متكاملة ذات تكنولوجيا عالية لحماية الميناء التجاري الجديد، تدار من مركز القيادة والتحكم، بما في ذلك نظام كشف التسلل ونظام مراقبة المنطقة والإضاءة وشبكة تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات ونظام مراقبة الفيديو المسجل ونظام المنطقة المؤمنة لمراقبة المركبات ونظام الاتصالات «تترا».

يهدف مركز قيادة أمن الموانئ والتحكم من تاليس إلى تحقيق استجابة متكاملة لمكافحة عمليات القرصنة والتهريب والتهديدات الارهابية، ويمثل الحفاظ على أمن الموانئ أولوية أساسية بالنسبة لقطر، ولذلك فإنّ تاليس ستقدم - وبشكل آني - تصوراً كاملاً وحقيقياً للموقع.

وتركز خطة تاليس المقترحة للمشروع الجديد على قدرة دمج أنواع مختلفة من أجهزة الاستشعار التي يسهل استخدامها، حيث أنّ الحل الشامل هو تحقيق مستوى حماية عالٍ، ومرن مع قابلية التعامل مع التطورات المستقبلية، و تطوير أسلوب الحماية بسهولة.

يشار إلى أنّ هذه هي المرة الأولى التي تقوم بها تاليس بنشر أكثر تقنياتها تطورا على مثل هذا النطاق الواسع.

وفي هذا الإطار، يقول مارك دارمون، نائب الرئيس التنفيذي للاتصالات الآمنة ونظم المعلومات لدى تاليس: "إننا سعداء جدا لاختيارنا لتصميم الحلول الأمنية وتطبيقها في ميناء الدوحة الجديد، الذي سيشكّل جزء لا يتجزأ من استراتيجية" رؤية قطر الوطنية 2030. بفضل تصاميم تاليس، سيكون الحل الأمني قابلاً للتشغيل، مع قابلية التكيف مع متطلبات متفاعلة، حيث سيتناسب مع احتياجات المشغلين والسلطات المحلية على حد سواء، حاضرا ومستقبلا".

تجدر الإشارة إلى الميناء الجديد سيشكل عند اكتماله منشأة على مستوى عالمي، فضلا عن أنه سيصبح رسميا واحد من أكبر الموانئ الجديدة كليا في العالم.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: مجموعه Thales تفوز بعقد لتوفير انظمه حمايه لميناء حمد في قطر    الجمعة مايو 08 2015, 12:37

فازت مجموعة THALES بعقد حماية الميناء التجاري الجديد في الدوحة، و الذي سيكون واحدا من أكبر وأكثر الموانئ تقدما من الناحية التكنولوجية في العالم تقوم بموجبه THALES بتسليم وتوفير حلول متكاملة لحماية البنية التحتية ومحيطها، بالإضافة إلى ضمان عمليات تشغيل الميناء الجديد بأمان.
سيكون الميناء الجديد عنصرا حيويا في البنية التحتية الاقتصادية في دولة قطر، وسيتألف الميناء الجديد من ثلاثة محطات حاويات بطاقة تشغيلية اجمالية تزيد على ستة ملايين سنويا. و لن يلبي الميناء الجديد النمو المتوقع في حركة الحاويات فحسب، بل سوف يستوعب حركة شحن البضائع العادية، والدعم البحري داخل المياه وسفن خفر السواحل، ووحدة الدعم البحري، والسيارات المستوردة وشحنات الثروة الحيوانية والحبوب ،حيث ستمتد إجمالي مساحة مرافق الميناء الجديد على مساحة 20 كم مربع.
لحماية الميناء التجاري الجديد، ستعمل تاليس على توفير حلول متكاملة ذات تكنولوجيا عالية تدار من مركز قيادة الأمن والتحكم، بما في ذلك نظام كشف التسلل، ونظام مراقبة المنطقة والإضاءة، و شبكة تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات ، ونظام مراقبة الفيديو المسجل، ونظام مراقبة المركبات ونظام الاتصالات تترا (TETRA) حيث ستمتد المنطقة المؤمنة على مساحة بقطر 19كم. 

يهدف مركز قيادة أمن الموانئ والتحكم من قبل شركة تاليس إلى تحقيق استجابة متكاملة لمكافحة عمليات القرصنة والتهريب والتهديدات الارهابية. يمثل الحفاظ على أمن الموانئ الأولوية الاساسية ولذلك تقدم تاليس صورة كاملة وحقيقية للموقع وبشكل آني.
خطة تاليس المقترحة للمشروع الجديد تقضي التركيز على قدرة دمج أنواع مختلفة من أجهزة الاستشعار التي يسهل استخدامها حيث ان الحل الشامل هو أن تكون الحماية عالية، ومرنة مع قابلية التعامل مع التطورات المستقبلية، و تطوير أسلوب الحماية بسهولة. وهذه هي المرة الأولى التي تقوم بها تاليس بنشر أكثر تقنياتها تطورا على مثل هذا النطاق الواسع.


يقول مارك دارمون، نائب الرئيس التنفيذي للاتصالات الآمنة ونظم المعلومات لدى THALES: نحن سعداء جدا لاختيارنا لتصميم وتنفيذ الحلول الأمنية لميناء الدوحة الجديد، حيث سيكون جزء لا يتجزأ من استراتيجية رؤية قطر الوطنية 2030. بفضل تصاميم تاليس ،سيكون الحل الأمني قابل للتشغيل، مع قابلية التكيف مع متطلبات متفاعلة حيث سيتناسب مع احتياجات المشغلين والسلطات المحلية على حد سواء، حاضرا ومستقبلا.

ملاحظات 

- لأكثر من 30 عاما كانت تاليس شريكة موثوقة وعلى علاقة طويلة الأمد مع دولة قطر التي منحتها.
- منحت دولة قطر تاليس عقداً لتأمين مطار الدوحة الدولي الجديد: حيث تقدم تاليس نظام المراقبة بالفيديو، نظام مراقبة الدخول وشبكة المعلومات والاتصالات.
- تاليس هي المسؤولة عن التصميم الكامل وتسليم أنظمة السلامة والأمن المتكامل
وقعت جامعة قطر معها على مذكرة تفاهم لتطوير الأكاديمي والابحاث وتدريب المهنيين القطريين على الحلول التكنولوجية الجديدة والناشئة في مجال نظم المعلومات. لتعزيز هذه المذكرة، تعاونت جامعة قطر مع شركة تاليس لفتح قسم للأمن السيبراني. و سيتعاون كلا الطرفين من أجل تقديم الأنشطة البحثية والاستشارية، وضع برامج تدريبية مصممة خصيصا، والانخراط في أنشطة متعلقة بأمن الحوسبة والأمن الالكتروني.
- من أجل زيادة القدرة على التصميم بسرعة، وتقديم الابتكار، قامت تاليس بالاستثمار عبر المشاركة في برنامج تطوير المواهب في واحة العلوم والتكنولوجيا القطرية. وتسمح هذه العلاقة الوثيقة مع شريكها الرائد في دولة قطر من الاستفادة المشتركة عبر تعزيز الحوار المشترك وعن قرب بين الطرفان.

النقاط الرئيسية 

- تم اختيار تاليس لتوفير الحلول الامنية المتكاملة للميناء التجاري الجديد في الدوحة.
- الحل الشامل هو توفير حماية عالية و بشكل يتماشى مع التطورات المستقبلية، مع القابلية للتطوير بسهولة.
- يوضح العقد اتساع قدرات تاليس باعتبارها متكاملة للحلول الأمنية المعقدة للبنى التحتية الحساسة.
سيشكل الميناء الجديد، عند اكتماله منشأة على مستوى عالمي فضلا عن أنه سيصبح رسميا واحد من أكبر الموانئ الجديدة كليا في العالم. توفر شراكات كهذه مع تاليس وشركاء محليين آخرين لهذا المشروع تعاون الجميع في مجالات التكنولوجيا والابتكار وتبادل الخبرات . كل هذا من شأنه تعزيز البنية التحتية في قطر فضلا عن وجود أثر إيجابي على الاقتصاد ككل.




مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مجموعه Thales تفوز بعقد لتوفير انظمه حمايه لميناء حمد في قطر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: باقي الدول العربية-