المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إيرباص للدفاع والفضاء تحصل على عقد مراقبة على المدى البعيد في الشرق الأوسط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: إيرباص للدفاع والفضاء تحصل على عقد مراقبة على المدى البعيد في الشرق الأوسط   الأحد مارس 15 2015, 12:42

سيقوم قسم الإلكترونيات الضوئية لدى شركة إيرباص للدفاع والفضاء (Airbus Defence and Space) بتزويد دولة من دول الشرق الأوسط، لم يُعلن عنها بعد، بعدد كبير من أنظمة Z:NightOwl M المدمجة بالإلكترونيات الضوئية والتصوير بالأشعة دون الحمراء من أجل حماية حدود وسواحل الدولة. وتتراوح قيمة العقد عشرات ملايين يورو.

لقد تم تطوير نظام المراقبة هذا خصيصاً لتلبية أغراض المراقبة بعيدة المدى، ويجمع النظام بين حقل رؤية كبير جداً لمراقبة وكشف المناطق الشاسعة من جهة وحقل رؤية صغير للغاية لأغراض التعرف على الأهداف، من جهة ثانية. وبهذا، فإن هذا النظام يفي بأعلى المتطلبات اللازمة من أجل تحقيق حماية متواصلة للحدود البرية والبحرية للدولة. بالإضافة إلى ذلك، تم تصميم النظام خصيصاً ليتم استخدامه في الظروف المناخية الحارة، وذلك من أجل توفير رؤية مثالية على المدى البعيد حتى في ظل ظروف سلبية كالاضطرابات الجوية والضباب.

يتكون Z:NightOwl M من نظام التصوير الحراري من الجيل الثالث ATTICA M-ER وجهاز كشف عالي الدقة فضلاً عن جهاز ليزر يحددّ المسافات وآمن للعين. يوفر النظام قدرة عالية لتكبير الصورة بقوة مضاعفة تصل إلى x200. يمكن تجهيز Z:NightOwl M بكاميرا تعمل بالأشعة دون الحمراء القريبة (NIR)، أو بكاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء بالموجة القصيرة (SWIR). تجدر الإشارة إلى أنه يمكن دمج Z:NightOwl M بكل سهولة على الأنظمة القائمة والأنظمة قيد التصميم بهدف حماية الحدود والسواحل.

يعمل قسم الأعمال الإلكتروضوئية لدى شركة إيرباص للدفاع والفضاء على تصميم وتطوير وتصنيع المنتجات الإلكتروضوئية والبصرية ومنتجات مصممة بدقة عالية للاستخدامات العسكرية والمدنية والأمنية في موقعيها في ألمانيا: أوبركوشن وفتسلار، وفي مواقعها في إيرين في جنوب إفريقيا وبيلو هوريزونتي في البرازيل، وسيدي بلعباس في الجزائر، ويعمل لدى هذا القسم حوالي 800 موظف. يتم استخدام المنتجات الإلكتروضوئية في شتى أنحاء العالم من قبل القوات المسلحة ومن قبل الشركات الأمنية لمراقبة الأهداف والتعرف عليها وتصنيفها، ولمهام تحديد الأهداف بدقة بالغة. وهي مستخدمة أيضاً على منصات مختلفة عدّة تشمل الغواصات، والعربات المدرعة والطائرات مع أو دون طيار والأقمار الفضائية، لتنفيذ المهام البرية والبحرية والجوية.



مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إيرباص للدفاع والفضاء تحصل على عقد مراقبة على المدى البعيد في الشرق الأوسط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: باقي الدول العربية-