المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سلطنه عمان قد تشتري طائرات Dornier 228

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: سلطنه عمان قد تشتري طائرات Dornier 228   السبت مارس 14 2015, 12:59

عرضت شركة رواغ للطيران (Ruag Aviation)، بالشراكة مع مجموعة أفلاج (Aflag Group)، طائرة دورنيه 228 (Dornier 228) متعددة المهام لسلطنة عُمان أثناء حفل استقبال أُقيم في العاصمة مسقط، لكبار أعضاء شرطة سلطنة عُمان وسلاح الجو السلطاني العُماني ووزارة السياحة، فضلاً عن ممثلين من القطاع الخاص. وتخلل العرض، الذي استضافه كل من فيليب إيرني، مدير المبيعات لدى شركة رواغ للطيران، والشيخ خالد الخليلي، رئيس مجلس إدارة مجموعة أفلاج، طلعات جوية لطائرة Dornier 228.

لقد تم نشر طائرة Dornier 228 في جميع أنحاء العالم، وهي متعددة المهام بحيث تقوم بعمليات مختلفة كمهام الدورية الحدودية والبحرية، ومهام رصد التلوث، كما تُستخدم للعمليات العسكرية ومهام التدريب. تجدر الإشارة إلى أنه يتم استخدام الطائرة للمهام السياحية في الولايات المتحدة الأميركية أيضاً.

وفي هذا الإطار، أشار الشيخ خالد الخليلي: "نحن نرحب، بسرور تام، بطائرة Dornier 228 في عُمان، وهي نسخة الجيل القادم من الطائرة المميزة التي تم تشغيلها بنجاح من قبل المديرية العامة لطيران الشرطة العُمانية على أكثر من عقدين من الزمن."



بدوره قال فيليب إيرني: "إن شركة رواغ مملوكة من قبل الحكومة السويسرية ويتم تصنيع طائرة Dornier 228 في الشركة الفرعية لها في ألمانيا. نحن نتشرف أننا دُعينا لعرض هذه طائرة الجيل الجديد التس ستتمكن من تعزيز قدرات سلطنة عُمان"، مضيفاً أنه "لا يمكن لأي طائرة أخرى من أن تؤدي طلعات المراقبة الجوية بكفاءة أكبر من طائرة Dornier 228" ومشيراً إلى أن حدود السلطنة والمنطقة الاقتصادية الخالصة يمكن مراقبتها بأقل كلفة ممكنة.

على الصعيد العسكري، تعتبر Dornier 228 طائرة التدريب المثالية للطيارين المتخصصين بمهام النقل. ويتعلّم الطيارين الشباب كيفية التعامل مع حجرة القيادة الزجاجية الحديثة للطائرة ومع نظام إدارة الطيران، بالإضافة إلى كيفية التنسيق مع الطاقم.

وتسعى سلطنة عُمان بشكل مستمر إلى تعزيز قدراتها وتحديثها بهدف الإرتقاء بإمكاناتها، بما يلبي احتياجاتها للقيام بالدور الرائد والمهام الوطنية المنوطة بها، بحيث وقعت السلطنة عقداً مع شركة إندرا (Indra) للحصول على نظام مراقبة ودفاع جوي مُدمج بناءً على رادار "لانزا ثلاثي الأبعاد 3D) لسلاح الجو العُماني، كما كانت قد حصلت من الشركة نفسها على أنظمة التحكم بالملاحة الجوية.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سلطنه عمان قد تشتري طائرات Dornier 228

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: باقي الدول العربية-