المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لبنان يتسلم مدرعات ومدافع من الاردن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: لبنان يتسلم مدرعات ومدافع من الاردن    الإثنين فبراير 23 2015, 20:30

اقيم في 23 شباط/فبراير الجاري في قاعدة بيروت البحرية، حفل تسلم هبة مقدمة من السلطات الأردنية للجيش اللبناني، وهي عبارة عن ثلاثين ناقلة جند نوع M113 واثنتي عشرة حاملة مدفع عيار 155 ملم، وذلك بحضور نائب رئيس الأركان للتجهيز العميد الركن مانويل كرجيان ممثلاً قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي، ومدير التخطيط الاستراتيجي في القوات المسلحة الأردنية اللواء نايل الرقاد إلى جانب عددٍ من الضباط.

وقد ألقى العميد الركن كرجيان كلمة بالمناسبة توجّه فيها بالشكر إلى السلطات الأردنية وقيادة قواتها المسلحة، منوهاً بالتعاون العسكري القائم بين الجيشين الشقيقين وبالتنسيق المستمر لمواجهة مختلف الأخطار والتحديات المشتركة، وخصوصاً خطر الإرهاب الذي يستهدف أمن واستقرار كلا البلدين.

وفي الختام، تلا العميد الركن كرجيان كتاب شكر وسلمه إلى اللواء الرقاد، كما قدم له درع الجيش التذكاري.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: لبنان يتسلم مدرعات ومدافع من الاردن    الجمعة مارس 20 2015, 19:36


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: لبنان يتسلم مدرعات ومدافع من الاردن    السبت أبريل 11 2015, 09:18




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: لبنان يتسلم مدرعات ومدافع من الاردن    الأحد سبتمبر 27 2015, 20:52

الأردن زوّد الجيش اللبناني بدبابات وأسلحة


قالت مصادر تابعة لرئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام عن لقائه الجمعة مع جلالة الملك عبد الله الثاني، إن التواصل مع الجانب الأردني دائم، لأن لديه حالة شبيهة بأوضاع لبنان، وإنه يتبادل المعطيات على الدوام معه لنتساعد تجاه الدول المانحة.

ونسبت المصادر إلى سلام قوله إن الفارق يكمن في أن الأردن يتميز بقرار واحد وبتنفيذ واحد فيما نحن الأمور ليست كذلك، وهم استفادوا من البداية من الدعم الدولي.
وأشار سلام في دردشة مع الصحافيين إلى أنه حين التقى جلالة الملك السنة الماضية، وكنا نواجه العمليات الإرهابية «تمنيت عليه مساعدة الجيش، ولم يمض شهر إلا وأرسل إلينا دبابات وأسلحة ملبياً طلبنا». وأكد أن الأردن لم يقصر مع لبنان.

وأشار سلام إلى البحث تناول مع الملك عبد الله الوضع السوري الذي يتجه إلى «حالة غير مريحة يتضرر منها الأردن وغيره، لأن عدد النازحين السوريين لديه كبير وهو عليه أن يكون حاضراً للتعامل مع التطورات، خصوصاً أنهم يفعلون ذلك بموقف موحد».

ونقلت مصادر سلام عنه قوله إن «المباحثات تناولت القلق على أوضاع المنطقة وغياب إمكان وضع حد بطريقة جذرية للتطرف والإرهاب الذي تحول إلى أمر واقع»، مشيرا إلى أن «الأردن على مفصل كبير في المنطقة ويعمل دائماً لاستباق الأحداث».

وعلق سلام على كلمة البابا فرنسيس في الجمعية العمومية للأمم المتحدة أول من أمس، معتبراً أنها جاءت محيطة بقضايا البشر وشاملة وتناولت في جزء كبير الحروب التي تسبب معاناة الشعوب، وتميزت بالدعوة إلى لملمة الوضع العالمي». وقال إن زيارته أميركا ونيويورك تحديداً «لها أبعاد، إذ إن الدول الكبرى بحاجة إلى غطاء نظيف بعيد من التلوث السياسي، حيث إن الكثير من الأزمات في العالم تعالج نتائجها وليس مسبباتها، ومنها الهجرة».

وأشار سلام إلى لقائه مساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون السكان واللاجئين آن ريتشارد أول من أمس، مؤكداً أنها ترغب في مساعدة لبنان والأردن، وهي لها مكانتها في الخارجية وتعمل لدعم الدولة والقطاع العام، وهي قريبة من الوزير جون كيري وتواصل السعي لتأمين المساعدات. وأوضح سلام رداً على سؤال حول قيام دول غربية باستضافة لاجئين أننا نقول لهذه الدول حين نلتقي المسؤولين فيها إن العبء عليكم قليل مقارنة مع ما نتحمله. ورأى أن المهم ألا يكون قبول النازحين لديهم انتقائياً فيصرون على استضافة المهندس والطبيب فقط. 





مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

لبنان يتسلم مدرعات ومدافع من الاردن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: باقي الدول العربية-