المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مجموعة CIO Centauro المتطورة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: مجموعة CIO Centauro المتطورة    الأحد يوليو 20 2014, 17:15

تؤمن اربع عربات ثمانية الدفع في الشارع الرقم 517 في افغانستان الحماية لعناصر الدورية العاملة على طول خطوط الاتصال الأخطر في المنطقة الغربية. وتوفر مستشعرات النهار والمستشعرات الليلية الحرارية انذارات مبكرة فتحمي بذلك المحيط. وتشكل مدافع هذه العربات وهي من عيار 25 ملم قوة ردع كبيرة.





 ترافق عربات Freccia الحربية الاربع وحدات، مشاة الجيش الايطالي، وهي من المجموعة الحديثة لعائلة العربات التي برزت في الثمانينات. فأصبح معيار H-drive نموذجاً يُحتذى به ابتداءً من العربة المدرعة Centauro التي بدأ استخدامها لأول مرة في الصومال العام 1993. ومنذ ذلك الحين، أُضيفت نسخات عدة، وتمتلك شركة Consorzio Iveco-Oto Melara (CIO) الآن سبع عربات Centauro ثمانية الدفع تم تطويرها بانتظام على مدى سنوات عدة لجهة تطور المهام وكيفية التصدي للمخاطر. 



ظهرت Freccia بعد ان احتاج الجيش الايطالي الى تحويل بعض ألوية الخدمات المجهزة بعربات مدرعة الى ألوية متوسطة مجهزة بعربات مدولبة. وفي مرحلة التصميم، برز خطر العبوات الناسفة غير النظامية بالاضافة الى خطر الألغام. فكان لا بد من صنع عربة جديدة ثمانية الدفع ذات مستوى أعلى بكثير من مستوى اسلافها تؤمن الحماية للطاقم وقابلة للتحديث باستمرار.
من المسائل الاساسية الأخرى المعتمدة على الشبكيات، تعتبر Freccia العربة الرقمية الأولى المستخدمة ضمن الجيش الايطالي، وحجر الزاوية لبرنامج الترقيم Forza NEC. وبعدما انتشرت Freccia منذ سنة 2010 في غرب أفغانستان، جمعت بين الهياكل المعدنية الثمانية الدفع التي طورتها شركة Iveco DV وبرج Hitfist Plus الذي يتسع لرجلين وهو من انتاج Oto Melara. وأصبح الجيش الايطالي يستخدم اكثر من 170 عربة.
ظهرت أيضاً نسخة مضادة للدبابات اضيف اليها قاذفتا صواريخ من نوع Spike و Freccia حاملة لقذائف الهاون مع فجوة في الأعلى وجهاز قذائف هاون TDA 2R2M شبه اوتوماتيكي من عيار 120 ملم. 



تميزت CIO بمركز غاية في الأهمية لناحية القيادة ولكن بسبب التزايد المستمر للطلبات في ايطاليا، عمدت الشركة الى تطوير نسخة جديدة من هذه العربات مجهزة بنظام RCWS للدفاع عن النفس يمكن اضافته ايضاً الى ناقلة الطاقم المدرعة التي تتسع لجنديين اضافيين بالمقارنة مع IFV.
يستخدم نظام (Centauro Main Gun System) Centauro MGS ثلاثة زبائن هم ايطاليا واسبانيا وعمان. تستخدم ايطاليا واسبانيا رشيشاً من عيار 105 ملم فيما تستخدم عمان رشيشاً من عيار 120 ملم. ترتكز عائلة Centauro الى نظام MGS كما تم تطوير نموذج عربات الاستعادة المدرعة مجهزة بونش هيدروليكي ورافع على غرار تلك المستخدمة في الجيش الايطالي. 



حالياً، يتم تطوير نظام رشيش ثماني الدفع من المتوقع ان يصدر نموذج عنه قبل نهاية العام الحالي. وهو مصمم وفقاً للمتطلبات الايطالية مع زيادة بعض التحسينات لتقديم افضل نوع من عربة Freccia وسوف يضاف اليه رشيش من عيار 120 ملم في البرج الجديد كما انه سيحل مكان Centauro MGS التقليدي في وحدات الفرسان الايطالية قبل نهاية هذا العقد.


تتجزأ عربات VBA من مجموعة Centauro وهي الاختصار الايطالي لعربة مدرعة برمائية مؤلفة من هيكل معدني طورته شركتا Iveco DV وSuperAV مع الحفاظ على Centauro H-drive يتناسب مع Oto Melara Hitfist OWS الذي يسمح بتخفيف الوزن وهو اساسي في العربة التي يجب ان تتأقلم مع شروط State 3.
وتشكل احدى مشتقات VBA مشروعاً لبرنامج US Marine Corps MPC فيما تقدم شركة Italian Joint Amphibious عروضاً للزبون الأميركي الرئيسي الذي تطمح اليه شركة CIO.


-------------------------------------


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: مجموعة CIO Centauro المتطورة    الجمعة يونيو 17 2016, 13:15

عرضت شركة CIO في معرض Eurosatory 16 صائدة الدبابات الجديده Centauro II المدولبه ثمانيه الدفع 8×8 والمسلحه بمدفع عيار 120 ملم
تم تصميم Centauro II تلبيه لمتطلبات الجيش الايطالي والذي يريد الحصول على 136 عربه منها لتسليح 9 وحدات خياله بها 





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: مجموعة CIO Centauro المتطورة    الجمعة يونيو 17 2016, 13:16

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: مجموعة CIO Centauro المتطورة    الأحد يونيو 19 2016, 01:00

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مجموعة CIO Centauro المتطورة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البرية - Land Force :: المدرعات-