المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصر والامارات والجزائر مهتمه بمنظومات دفاع جوي روسيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: مصر والامارات والجزائر مهتمه بمنظومات دفاع جوي روسيه    الأحد فبراير 22 2015, 21:41

قال مسؤول في شركة تسليح روسية إن مصر والإمارات والجزائر تبدي اهتمامها بالعرض الروسي المتعلق بأنظمة الدفاع الجوي "بالما" و"سوسنا" الروسية بالإضافة إلى اهتمام دول آسيا وأمريكا اللاتينية.
وقال مدير العلاقات الاقتصادية الخارجية لشركة التصميم الهندسي الدقيق "أليكسندر نودلمان" المشاركة في معرض "آيدكس 2015" للأسلحة في أبوظبي، سيرجي إيجناتوف، إن مصر والإمارات والجزائر أبدت بالفعل اهتماما بالصواريخ الروسية، وهي النظام المدفعي الصاروخي المضاد للطائرات "بالما"، مع الصواريخ الموجهة المضادة للطائرات "سوسنا"، مشيرا إلى أن الاختبارات النهائية لصواريخ "سوسنا" ستنتهي منتصف هذا العام.

كان مساعد وزير الدفاع المصري للعلاقات الخارجية، اللواء محمد الكشكي، صرح لوسائل إعلامية اليوم بأن مشاركة وفد القوات المسلحة المصرية في معرض ومؤتمر الدفاع الجوي المنعقد في أبو ظبي، تجيء في ضوء الأهمية التي يتمتع بها المعرض، حيث تسعى القوات المسلحة لعقد شراء صفقات أسلحة ومعدات لتعزيز قواتها.

وأوضح الكشكي، أن تلك المعارض تتمثل أهميتها في تجميع قطاعات وفروع القوات المسلحة من مختلف دول العالم، في مكان واحد، والاطلاع على أحدث أنظمة التسليح الخاصة بالقوات الجوية والبحرية والطيران بدون طيار وجميع أسلحة العالم، في هذا المكان، لاسيما أن هناك متخصصين معه في هذا المكان، للعمل على إجراء مقارنات ومعرفة أهمية تلك المعدات وأفضل مميزات لها، وعقد لقاءات مع العارضين لتلك الأسلحة، قبل العودة إلى القاهرة لعرض التقارير الخاصة بها.

وأكد مساعد وزير الدفاع المصري، أنه بعد العودة إلى القاهرة، يتم اجتماع اللجان المختصة، والتي تقرر ما هو صالح لمصر بغض النظر عن الدولة المصنعة لتلك الأسلحة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: مصر والامارات والجزائر مهتمه بمنظومات دفاع جوي روسيه    الإثنين فبراير 23 2015, 17:53

Sosna


Palma


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: الامارات ومصر والجزائر مهتمه بشراء منظومات Sosna للدفاع الجوي الروسيه الصنع    الأربعاء مارس 11 2015, 20:41

من المتوقع أن تتسع قريباً قائمةُ البلدان التي تستورد منظومات "بالما" الروسية الصاروخية والمدفعية المضادة للجو.
ووفقاً لبيانات سيرغي إيغناتييف، مدير العلاقات الاقتصادية الخارجية في مكتب "نوديلمان" لتصميم الآليات الدقيقة، فإنه يجري في الوقت الراهن العملُ على مسألة تصدير منظومات "بالما" و"سوسنا" الصاروخية إلى بلدان الشرق الأوسط وآسيا وأمريكا اللاتينية.

وصرح سيرغي إيغناتييف لوكالة "تاس" للأنباء قائلاً: " نحن مستعدون ليس فقط لتصدير منظومات "سوسنا" الصاروخية الجديدة، وإنما أيضاً لتحديث المنظومات الموجودة في تسليح بلدان العالم التي يمكن إنتاجها، سواء في روسيا أو في البلدان المستوردة المحتملة".

كما أعلن إيغناتييف بأن دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر والجزائر أبدت اهتمامها بهذه المنظومات الصاروخية.

ترتكز المبادئ الرئيسة لتصميم منظومة "سوسنا" على فكرة منظومة صاروخية مضادة للجو قصيرة المدى بحيث تكون عالية الفعالية ورخيصة الثمن، فهذه المنظومة أسهل وأرخص من منافستها " بانتسير ـ أس"، ولكنها تمتلك مواصفات قتالية مشابهة.

وكانت منظومة "سوسنا" قد عُرضت للمرة الأولى في عام 2013، وبحسب قول المصممين، فإن هذه المنظومة "مخصصة للدفاع عن القطعات والوحدات العسكرية من وسائط الهجوم الجوي والاستطلاع التابعة للعدو المفترض، وتستطيع هذه المنظومات إصابة الأهداف في أي وقت من الأوقات، وفي ظروف الضباب والمطر، كما أنها لا تهاب التشويش الكثيف للرادارات".

وتستطيع منظومة "سوسنا" إصابة الأهداف على مسافة تصل إلى 10 كم، وعلى ارتفاع 5 كم بمساعدة صاروخ "سوسنا ـ أر" الخفيف العالي الفعالية المضاد للجو (تصل سرعته إلى 900 م/ ثانية).



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مصر والامارات والجزائر مهتمه بمنظومات دفاع جوي روسيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: باقي الدول العربية-