المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قناة أمريكية: المغرب تمكن من إبراز اسمه في مجال الطيران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة



http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: قناة أمريكية: المغرب تمكن من إبراز اسمه في مجال الطيران   الخميس فبراير 12 2015, 01:58




ذكرت القناة الإخبارية (CNN)، اليوم الأربعاء، أن المغرب “تمكن من إبراز اسمه في مجال صناعة الطيران” كما يشهد على ذلك عدد الشركات العالمية ما لا يقل عن 100 – التي اختارت المملكة كوجهة لاستثماراتها.
وقالت القناة الأمريكية إن “صناعة الطيران في المغرب تعتبر قطاعا يشهد نموا قويا، إذ يمثل 5 في المئة من صادرات المملكة”.
وأبرز المصدر ذاته، أن صناعة الطيران والملاحة الجوية “شهدت إقلاعا” في المغرب حيث أحدثت أزيد من 8 آلاف منصب شغل في سنة 2013، وهو الرقم الذي من المتوقع أن يتضاعف مع متم العام الجاري، مضيفا أن هذا القطاع يطمح إلى توظيف 23 ألف شخص في أفق سنة 2020.
وأوضحت القناة الأمريكية أنه إلى غاية اليوم فإن صناعة الطيران في المغرب تتخصص أساسا في تصنيع أجزاء المعدات وإصلاح المحركات، مشيرة إلى أن المملكة تطمح لتصنيع الطائرات في السنوات العشر المقبلة.


http://www.alyaoum24.com/263028.html

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

nadir mounir

عريف
عريف




مُساهمةموضوع: رد: قناة أمريكية: المغرب تمكن من إبراز اسمه في مجال الطيران   الخميس فبراير 12 2015, 13:32

الحمد لله بلدنا سائر في الطريق الصحيح ونحن نفتخر بملكنا وبما يقوم به من أجل تطوير إمكانيات البلاد ..على جميع المستويات. نتمنى من العلي القدير أن يبعد عنا الحساد والحاقدين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: قناة أمريكية: المغرب تمكن من إبراز اسمه في مجال الطيران   الأربعاء نوفمبر 25 2015, 23:30

"بُومْبَارْدْيِي" تعتزم الرفع من إنتاجها في صناعة الطيران بالمغرب



عاشت شركة "بومبارديي" الكندية سنة عصيبة بسبب قلة الطلب على طائرتها الجديدة "سي سيريز"، إلى حد أوجب تدخل حكومة "كيبيك" لمساعدتها بمبالغ مالية ضخمة، لقيت معارضة جهات عدة في الحقل السياسي والاقتصادي، ورغم ذلك فقد أكدت حكومة "كوييار" عزمها توفير الدعم اللازم للشركة، بغية مساعدتها على تخطي الأزمة المالية التي ألمت بها نهاية السنة الجارية.

ومن أجل تخفيض تكلفة الإنتاج، قررت شركة "بومبارديي" تحويل عدد من عمليات الإنتاج غير المعقدة إلى معاملها في دول تكلف اليد العاملة فيها أقل من نظيرتها بكندا، ويأتي المغرب ضمن هاته اللائحة التي ستضم أيضا المكسيك، والهند.

من جهة أخرى، تعتزم الشركة الإبقاء على المهام المعقدة وأنشطة البحث والتطوير في مراكزها الرائدة بأمريكا الشمالية، وعلى رأسها وحدة مونتريال، ووحدة بيلفاست، بحسب ما صرح به نائب رئيس الإنتاج بالشركة، جيم فوناسيس، على هامش لقاء مع المستثمرين، عقد بمدينة نيويورك.

وجاء في تصريح فوناسيس: "نريد أن ننتج المواد الجيدة، في الوحدات الجيدة"؛ فيما قال المسؤول عن إدارة "بومبارديي"، ألان بيلمار، إن "الشركة لن تنطلق من الصفر، فهي تتوفر مسبقا على وحدات إنتاج بكل من المكسيك والمغرب والهند، سوف نعمل على تسريع وتيرة الإنتاج بهاته الوحدات".

لقاء نيويورك كان مناسبة عرضت فيها إدارة شركة "بومبارديي"، الخطوط العريضة لأهدافها المرسومة للخمس سنوات القادمة، والتي تتضمن تخفيضا هاما في التكلفة المباشرة للإنتاج، حيث سترتكز على عاملين أساسيين هما التركيبة الإنتاجية للشركة، وتموينها.

وبحسب فوناسيس، فإنه "نظرا لطول الدورة الإنتاجية بكل من قطاع الطيران، والقطاع السككي، سيتوجب انتظار نهاية سنة 2017، لتظهر النتائج الأولى لانخفاض تكلفة الإنتاج المقرر اعتمادها".

تجدر الإشارة إلى أن اليد العاملة المغربية حاضرة بشكل كبير داخل وحدة الإنتاج التابعة لشركة "بومبارديي" بمونتريال، وبعد أن أبانت هاته اليد العاملة عن علو كعبها، قررت الشركة خلق وحدة بضواحي مدينة الدار البيضاء، للاستفادة من الكم الهائل من الشباب المغاربة ذوي الكفاءات العالية في ميدان التصنيع الخاص بالطيران.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

قناة أمريكية: المغرب تمكن من إبراز اسمه في مجال الطيران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى المنوع-