المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المملكة المغربية و الحرب على الإرهاب !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: المملكة المغربية و الحرب على الإرهاب !!   الجمعة مايو 16 2014, 18:54


يعتمد المغرب في حربه على الإرهاب سياسة استباقية أدت إلى تمكن الأجهزة الأمنية المغربية من تفكيك العشرات من الخلايا الإرهابية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

F22

عريف أول
عريف أول

avatar


الموقع : FES

مُساهمةموضوع: المغرب والولايات المتحدة يوقعان اتفاقا للتعاون في مجال مكافحة الإرهاب   الجمعة أغسطس 08 2014, 13:39

08.08.2014 13:38:37


وقع المغرب والولايات المتحدة الأمريكية على اتفاق إطار ثنائي للتعاون في مجال مكافحة الإرهاب .

وذكرت وكالة أنباء المغرب العربي " ومع" في 8 آب/ أغسطس، أنه بموجب مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها على هامش القمة الأولى الولايات المتحدة - أفريقيا التي استضافتها واشنطن يلتزم البلدان بتعزيز القدرات الإقليمية لا سيما في مجال تدريب عناصر مصالح الأمن المدني بالبلدان الشريكة بمنطقتي المغرب العربي والساحل .




http://sdarabia.com/preview_news.php?id=32296&cat=6#.U-TEVfl5O5g
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: المملكة المغربية و الحرب على الإرهاب !!   الجمعة أغسطس 08 2014, 20:48

اعلنت وزارة الخارجية الاميركية الخميس ان الولايات المتحدة والمغرب سيعززان تعاونهما على صعيد "مكافحة الارهاب" وتدريب خبراء متخصصين في التصدي للارهاب.

وقالت الوزارة في بيان انه بموجب الاتفاق الإطار الذي وقع اثر قمة الولايات المتحدة-افريقيا، تلتزم واشنطن والرباط تعزيز تعاونهما على صعيد "ادارة الازمات والامن والحدود والتحقيقات في شأن الارهاب".

كذلك، سيعمد البلدان الى "تحديد وتدريب خبراء مغاربة وتدريب قوات الامن المدني ومكافحة الإرهاب في بلدان شريكة في المغرب والساحل وتقييم فاعلية عمليات التدريب هذه".

وكان الرئيس الأميركي باراك اوباما استقبل العاهل المغربي محمد السادس في البيت الابيض في تشرين الثاني/نوفمبر 2013، وبحث معه "التطرف العنيف".

والتزمت واشنطن في هذا اللقاء بمواصلة تعاونها مع الرباط 'لاحتواء خطر' الإرهاب.

ويقول خبراء دوليون في شؤون الإرهاب إن المغرب ينفرد بكونه "مثالا نموذجيا ساطعا" في مجال مكافحة الإرهاب في منطقة الساحل والصحراء، بفضل الرؤية الثاقبة للملك محمد السادس.

وقال الخبير الأميركي رودولف عطا الله، عضو مركز مايكل أنصاري لإفريقيا، التابع لمجموعة التفكير الأميركية (أطلانتيك كاونسيل)، يوم الأربعاء في واشنطن، إنه "بفضل قيادة جلالة الملك، لم يفتأ المغرب عن بذل الجهود الملموسة من أجل احتواء تقدم التطرف الديني الذي يهدد المنطقة".

وأشار عطا الله، الذي كان يتحدث خلال لقاء نظم على هامش قمة الولايات المتحدة – إفريقيا التي انعقدت بواشنطن من الرابع إلى السادس من آب/اغسطس تحت شعار "حلول إفريقية لتحديات أمنية بالقارة"، إلى أن جهود المغرب تأتي ثمارها لفائدة مقاربة "استراتيجية وخلاقة" ترتكز على تعزيز مسلسل التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية، بالإضافة إلى تشجيع قيم التسامح والتعايش.

كما أبرز عطا الله "وجاهة" السياسة الدينية للمملكة القائمة على تعاليم وقيم الإسلام وفق المذهب المالكي، الذي ينهل من فضائل الاعتدال والتعايش، داعيا في الوقت ذاته بلدان الساحل ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى الاقتداء بالمغرب لقطع الطريق أمام التطرف الديني.

ولا يفوت عدد من الخبراء أيضا أي مناسبة أو لقاء فكري حول الأمن والإرهاب في دول الساحل والصحراء دون الإشادة بالتقدم الكبير الذي أحرزه المغرب في مجال مكافحة الإرهاب.

ويقول هؤلاء إن المغرب تحرك منذ اعتلاء الملك محمد السادس العرش لمعالجة الظاهرة الإرهابية بشكل مندمج وشامل لا تتوقف عند الحلّ الأمني الحرفي. ويضيف هؤلاء أن "هذه الاستراتيجية تتميز باحترام أركان الدين مع الانفتاح على السياق الدولي".

ويقول مراقبون إن المغرب تمكن من تفكيك آليات التطرف الديني، معتمدا على "تكوين النخب واستباق انتظارات وحاجات المواطنين".




http://www.middle-east-online.com/?id=181883
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

Goste

عريف
عريف

avatar



مُساهمةموضوع: المغرب يعلن تفكيك خلية إرهابية ناشطة بتطوان والفنيدق وفاس   الخميس أغسطس 14 2014, 18:55

المغرب يعلن تفكيك خلية إرهابية ناشطة بتطوان والفنيدق وفاس





هسبريس ـ و.م.ع
الخميس 14 غشت 2014 - 15:40

أعلن بلاغ صادر عن وزارة الداخلية، اليوم، بأن الفرقة الوطنيّة للشرطة القضائية قد أوقفت منتمين لخليّة إرهابية ناشطة في تجنيد مقاتلين مغاربة وأجانب من أجل الانخراط في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، الشهيرة اختصارا بـ"دَاعش".

وأضافت الوزارة أنّه في إطار المقاربة الأمنية الاستباقية في مواجهة التهديدات الإرهابية، تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على ضوء تحريات دقيقة قامت بها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وبتعاون وثيق مع المصالح الأمنية الإسبانية، من تفكيك خلية إرهابية ينشط أعضاؤها بكل من تطوان والفنيدق وفاس.

كما أفاد بلاغ لوزارة الداخلية بأن التحريات أكدت أن الأشخاص المجندين من طرف هذه الخلية يخضعون بمعسكرات تنظيم "الدولة الإسلامية"، لتدريبات مكثفة حول استعمال الأسلحة وصناعة المتفجرات وكيفيات تفخيخ السيارات، قبل توجيههم لتنفيذ عمليات انتحارية، أو للقتال بمختلف الجبهات، حيث يشارك بعضهم في العمليات الوحشية كقطع رؤوس الجنود السوريين والعراقيين ونشر صورهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت الوثيقة أنّ التحريات التي قامت بها المصالح الأمنيّة أظهرت أيضا أن أعضاء هذه الخلية كانوا بصدد التخطيط للقيام بأعمال تخريبية داخل المملكة، باستعمال أسلحة نارية ومتفجرات، حيث تم إيفاد أحد عناصرها إلى معسكرات "الدولة الإسلامية" قصد كسب الخبرة في مجال صناعة المتفجرات والعبوات الناسفة.. كما أكد المصدر ذاته أنه سيتم تقديم المشتبه فيهم، البالغ عددهم تسعة أشخاص، إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.


http://www.hespress.com/faits-divers/238212.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

Atlas Lion

رقيب أول
رقيب أول

avatar



مُساهمةموضوع: المغرب وأمريكا يواجهان التهديدات الإرهابية بتدريبات مشتركة    الأحد أغسطس 17 2014, 14:52

تدريبات لقوات الأمن تشمل أمن الحدود والتحقيقات في شأن الإرهاب


استنفرت التهديدات الإرهابية المسؤولين المغاربة والأمريكيين لإطلاق تدريبات مشتركة لمواجهة التهديدات الأمنية بمنطقة المغرب العربي والساحل، حيث وقعت الرباط وواشنطن، أول أمس الخميس، اتفاقا في مجال التكوين الأمني بهدف مكافحة الإرهاب.

ويلتزم البلدان بتعزيز القدرات الإقليمية، لا سيما في مجال تكوين عناصر مصالح الأمن المدني بالبلدان الشريكة بمنطقتي المغرب العربي والساحل، من خلال تعبئة الخبرات المتبادلة في العديد من المجالات كإدارة الأزمات وأمن الحدود والتحقيقات.

وأعلنت الخارجية الأمريكية، عقب توقيع الاتفاقية بين الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، مباركة بوعيدة، وبين السفيرة المتجولة ومنسقة مكافحة الإرهاب، تينا كايدناو، أن أول التدريبات المشتركة ستتم برمجتها في شهر شتنبر القادم.

وأضافت أنه بموجب هذا الاتفاق الإطار، فإن المغرب والولايات المتحدة يلتزمان بتعزيز التعاون على صعيد إدارة الأزمات والأمن والحدود والتحقيقات في شأن الإرهاب لتعزيز القدرات الإقليمية لمكافحة الإرهاب.

وسيتم أيضا بموجب هذا الاتفاق تحديد وتدريب خبراء مغاربة وتدريب قوات الأمن المدني ومكافحة الإرهاب في البلدان الشريكة في منطقة المغرب والساحل وتقييم فاعلية عمليات التدريب.

وصرحت السفيرة الأمريكية تينا كايدناو أن المغرب يعتبر رائدا على المستوى الإقليمي في مجال مكافحة الإرهاب بالمنطقة المغاربية وغرب إفريقيا. وأكدت أنه من خلال هذه المبادرة الجديدة للتعاون فإن الولايات المتحدة تدعم بشدة رغبة المغرب في تبادل خبرته مع الشركاء الرئيسيين في شمال وغرب أفريقيا.

وسجلت المسؤولة الأمريكية، في قصاصة نشرتها وكالة المغرب العربي للأنباء، أنه من خلال هذه الاتفاقية فالمغرب يعبر عن إرادته الراسخة لتعزيز قدراته في مجال مكافحة الإرهاب، سواء ضمن حدوده أو على نطاق أوسع يشمل المنطقة. كما تحدثت منسقة مكافحة الإرهاب عن القدرات المتقدمة للمغرب مقارنة بالمنطقة في مجال مكافحة الأزمات، والتحري وضمان أمن الحدود، وهو ما يؤهله، حسب المتحدثة ذاتها، إلى تقاسم خبراته مع البلدان الصديقة والحليفة من أجل ضمان استقرار دائم بمنطقة المغرب العربي والساحل.

إلى ذلك أكدت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية، في اجتماع لوزراء خارجية المغرب العربي أول أمس الخميس بواشنطن مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى، حول الوضع الأمني في ليبيا، على أن المملكة المغربية أكدت دائما على ضرورة احترام وحدة ليبيا، وسيادتها وسلامة أراضيها، وعلى ضرورة وقف العنف، مع حق كل الأطراف والفعاليات السياسية في ليبيا على حل خلافاتها عبر الحوار.

وأضافت أن المغرب تبنى منذ بداية الأحداث موقفا واضحا وثابتا، بكيفية فعالة ومسؤولة حول تطور الوضع في هذا البلد المغاربي. وأشارت إلى أن المغرب يتابع تطورات الوضع في ليبيا، التي تعيش على إيقاع أزمة سياسية وأمنية.

الوزيرة، وبعدما ذكرت بوقوف المملكة إلى جانب الشعب الليبي، سجلت على ضرورة الحفاظ على الوحدة الوطنية والترابية لليبيا، وعلى اعتماد الحوار لتجاوز هذه المرحلة. كما جددت التأكيد على استعداد المغرب لمساعدة ليبيا، ووضع تجاربه وخبراته رهن إشارتها، ودعم مجهوداتها الرامية إلى استثبات الأمن وتعزيز العدالة الانتقالية وبناء مؤسسات الدولة، والدفع بالاندماج المغاربي.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

diablox9

جندي
جندي

avatar



مُساهمةموضوع: رد: المملكة المغربية و الحرب على الإرهاب !!   الأحد أغسطس 17 2014, 20:54

المناورات المشتركة وسيلة ممتازة لزيادة الخبرة لمختلف السيناريوهات القتالية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: المغرب يَرفع درجة تعاونه العسكري والاستخباراتي مع تركيا   السبت نوفمبر 08 2014, 00:52




كَشَف دبلوماسيون أتراك عن اتجاه لتكثيف التعاون العسكري والدفاعي مع المغرب ليشمل تبادل المعلومات الاستخباراتية في ظل تصاعد التهديدات الإرهابية الأخيرة في المنطقة، والانخراط في الجهود الدبلوماسية التي تبذلها تركيا للانخراط مع ما تُسمّيه الشرق الأوسط العربي.
وتبعاً لؤما تورده جريدة “المساء” في عددها لنهاية الأسبوع، فإن تقريراً – لم تفُصِح عن مصدره- ذَهَب إلى ان خيبة أمل تركيا في تعاون استخباراتي وعسكري مع مصر وحلفائها من الدول الخليجية ، يفتح الباب لتقوية عسكري ودفاعي مع المغرب.
وبحسب الجريدة نفسها، فإن الرفع من التعاون الدفاعي مع المغرب، يأتي في إطار اتجاه تركي لتنويع التعاون العسكري مع بلدان عربية وإفريقية للرفع من الجاهزية في ظل التهديدات الإقليمية التي تواجهها تركيا.
وكان وزير الدفاع التركي قد زار المغرب السنة الماضية للمشاركة في المؤتمر الوزاري الإقليمي الثاني حول أمْنِ الحدود، وأجرى محادثات مع عبد الطيف لوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، حيث أعرَب المسؤول التركي عن ارتياحه لتطور التعاون الثنائي في مجال الدفاع الوطني.
وبحسب “المساء” دائماً، فإن تركيا البلد العضو في حِلف شمال الأطلسي “ناتو”، تسعى إلى الترويج لقدرتها على تقديم التدريب اللازم للعنصر البشري في الجيوش، وأيضاً تقديمها المساعدة في مجال الأبحاث العِلمية والتنمية التكنولوجية العسكرية، والترويج لخدمات الشركة التركية ‘ إف إن إس إس”.


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: المغرب : إيقاف 4 فرنسيين يشتبه في صلتهم بإرهابيين   الجمعة نوفمبر 14 2014, 10:34

اعلنت السلطات المغربية أنها أوقفت4 فرنسيين بمدينتي العيون ومراكش يشتبه في صلتهم بتنظيمات إرهابية.

وأفادت مراسلتنا أن وزارة الداخلية المغربية أصدرت الخميس 13 نوفمبر/تشرين الثاني بلاغا أكدت فيه أن "الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قامت، استنادا إلى معلومات استخباراتية بإيقاف 4 متطرفين فرنسيين، اثنان منهما من أصول بولونية ورواندية".

وذكر البلاغ أنه يشتبه في أن يكون الموقوفون على "علاقات بمجموعات إرهابية وبعض بؤر التوتر"، لافتا إلى أن أحدهم كان مقيما في ظروف مشبوهة في مصر واليمن ويلقي خطابا دينيا متطرفا.

وأكدت الداخلية أنه سيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء النيابة العامة المختصة من تحقيقاتها.


مصدر


عدل سابقا من قبل mi-17 في الجمعة نوفمبر 14 2014, 12:14 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

maghribi

عريف
عريف




مُساهمةموضوع: رد: المملكة المغربية و الحرب على الإرهاب !!   الجمعة نوفمبر 14 2014, 10:52

المغرب يعمل بصفة دائمة ومتواصلة على محاربة آفة الإرهاب بطريقة وقائية..والفضل يعود إلى يقظة أجهزة الإستخبارات التي تنتهج سياسة إستباقية في مكافحة آفة الإرهاب الدولية..حفظ الله بلادنا وجنبها كل مكروه ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: المملكة المغربية و الحرب على الإرهاب !!   الجمعة نوفمبر 14 2014, 11:02

4 فرنسيين و منهم من هو من اصول بولونية و روندية !! مصر و اليمن !!! ثم المغرب!!!
أحجية صعبة يستعصي حلها بسهولة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: المملكة المغربية و الحرب على الإرهاب !!   الجمعة نوفمبر 14 2014, 12:21

قالت السلطات المغربية ان الشرطة اوقفت اربعة فرنسيين كانوا يقيمون في مدينتي مراكش والعيون تربطهم علاقات مع جماعات إرهابية.
وقال بلاغ وزارة الداخلية المغربية ان عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، BNPJ، تمكنت من إيقاف أربعة متطرفين حاملين للجنسية الفرنسية وأنّ اثنين من المعتقلين هما من أصل بولونيّ ورواندي، كانوا يقيمون بمدينتي العيون ومراكش.
واوضحت الوزارة في بلاغها ان تدخل الجهاز الأمنيّ ويعود إلى كون المعتقلين الأربعة قد طالتهم شبهات بنسج علاقات بعدد من المجموعات ذات النشاط الإرهابي المقترن بالاقتتال في عدد من بؤر التوتر الدوليّة.
واشار البلاغ الى توفير المديرية العامّة لمراقبة التراب الوطني،(المخابرات الداخلية DST) معلومات استخباراتية عن المجموعة الرباعيّة، وذلك تمهيدا للتدخل القبلي الذي يروم تفادي هجمات منتظرة.
واوضحت وزارة الداخلية المغربية ان
«أحد هؤلاء الموقوفين سبق أن أقام بمصر واليمن في ظروف مشبوهة، وأثار الانتباه إليه من خلال خطابه الديني المتطرف» وأنّ أحد المشتبه فيهم تم رصد تحركاته خلال تردده المستمر والمريب ضمن تجميع معلومات، وفق تحركات ميدانية، تخص بعض الأماكن العمومية المغربيّة.
وفي الإطار نفسه أكد وزير الداخلية المغربي جدية التهديدات الإرهابية المستهدفة للمغرب التي يقف وراءها تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام «داعش»وعزم الاجهزة المختصة على القيام بجهودها لمحاربة الإرهاب.
وقال الوزير محمد حصاد ان المصالح الأمنية المغربية فككت 11 خلية إرهابية، «كانت تعد لارتكاب أعمال إجرامية تستهدف أمن وسلامة المملكة وتجند شبانا للقتال في المناطق التي تنشط فيها الجماعات المتشددة».
وافاد في تصريحات مساء اول امس الاربعاء امام لجنة برلمانية ان المعلومات المتوفرة لديهم تؤكد أن 1203 مغاربة يقاتلون في صفوف التنظيمات الإرهابية ضمنهم 311 في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية في الشام والعراق وان 218 من هؤلاء المجندين كانوا معتقلين سابقين في إطار قضايا الإرهاب، وكشف عن مقتل 245 مغربيا من المتطوعين الجهاديين اثناء قتالهم ضمن تنظيم داعش، 219 بالعراق و35 بسوريا.
وأوضح حصاد أن هذه السنة وردت للأجهزة المختصة مجموعة من المعلومات المطابقة التي تفيد بوجود تهديد إرهابي جدي موجه ضد المملكة، نتيجة لتزايد عدد المغاربة المقاتلين في التنظيمات الإرهابية وأن هذه التهديدات تستلزم اتخاذ إجراءات إضافية لمواجهتها، لذا قامت وزارته برفع درجة التأهب على مستوى الإدارة الترابية والمصالح الأمنية في مجال محاربة الإرهاب.




مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: المغرب يعتقل 3 اشخاص بايعوا تنظيم الدوله الاسلاميه " داعش "   الأحد نوفمبر 23 2014, 21:17

اعتقلت السلطات المغربية مساء أمس ثلاثة أشخاص بتهمة التورط في نشر شريط فيديو تحريضي على موقع "يوتيوب" يدعم تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال بيان صادر عن وزارة الداخلية المغربية إن التحريات الأمنية تمكنت من الكشف عن هوية الأفراد المتورطين في نشر شريط بعنوان "ظهور جند الخلافة في المغرب الأقصى"، وألقت القبض عليهم دون ذكر موعد محدد لذلك، أو كشف هويتهم.
وأشار البيان إلى أن
"المقبوض عليهم ظهروا في هذا الشريط مقنعين وأعلنوا مبايعتهم لزعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي، وتوعدوا بالقيام "بأعمال إجرامية على غرار ما يقوم به مقاتلو تنظيم الدولة من قتل وتنكيل".

وأوضحت الوزارة أن الموقوفين الثلاثة معتقلون سابقون بموجب قانون الإرهاب، وكانوا يخططون للسفر إلى الأراضي الليبية للتنسيق مع تنظيم أنصار الشريعة، قبل الالتحاق بمعسكرات تنظيم الدولة للتدريب، بهدف شن هجمات في المغرب، مشيرة إلى أن المشتبه فيهم سيحالون على القضاء فور انتهاء التحقيقات الجارية معهم.
يذكر أن وزير الداخلية المغربي محمد حصاد أكد في وقت سابق أنه "ليست هناك على المدى القريب، تهديدات مباشرة للمغرب"، مشددا على أن السلطات الأمنية في البلاد تتخذ كافة التدابير الاحترازية والاستباقية لمنع أي هجوم على أراضيها.

وتزداد المخاوف في المغرب من هجمات من المحتمل أن تستهدف أراضيه حذرت منها قبل أسابيع سلطات البلاد، بعد توعد شباب مغاربة يقاتلون في صفوف تنظيم الدولة في كل من العراق وسوريا بالعودة إلى بلدهم "للانتقام"، في ظل تقديرات رسمية مغربية تشير إلى أن أعداد المغاربة المُجندين في صفوف تنظيم الدولة يتراوح بين ألف وخمسمائة وألفي مقاتل من ضمنهم مغاربة قدموا من دول أوروبية للالتحاق بمعسكرات هذه الجماعة.




مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: المغرب يدعم السعودية استخباراتيا لمواجهة "داعش" والحوثيين   السبت يناير 24 2015, 02:39


لم تمر زيارة رئيس جهاز المخابرات السعودية، الأمير خالد بن بندر، إلى المغرب، واستقباله من طرف الملك محمد السادس، قبل أيام قليلة، في القصر الملكي بمدينة فاس، دون أن تثير تساؤلات وتحليلات بخصوص خلفيات تلك الزيارة في هذا الوقت تحديدا.

وكان العاهل المغربي قد استقبل، الاثنين الماضي، رئيس الاستخبارات العامة بالسعودية، والذي نقل للملك رسالة شفوية من خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز، وهو الاستقبال الذي حضره المدير العام للدراسات والمستندات، محمد ياسين المنصوري.

ويبدو أنه رغم وفاة العاهل السعودي، عبد الله بن عبد العزيز، وانتقال الحكم إلى شقيقه الملك سلمان بطريقة سلسة، فإن التعاون المخابراتي بين البلدين سيستمر، باعتبار أن التحديات والمخاطر الأمنية التي يسميها البعض بحزام النار، لا تزال تحيط بالسعودية من كل مكان.

وتأتي زيارة كبير مخابرات السعودية للمغرب، واستقباله من طرف الملك محمد السادس مرفوقا بكبير مخابرات المملكة، في سياق مستجدات متسارعة يشهدها اليمن، حيث سقطت البلاد في يد جماعة الحوثيين الشيعة، ما يشكل خطرا داهما على الحدود الجنوبية للسعودية.

المجلة الفرنسية "كوريي ستراتيجيك"، المتخصصة في العلاقات الدولية والملفات الإستراتيجية، أفردت لزيارة مدير المخابرات السعودية حيزا ضمن مقال نشرته أخيرا على موقعها الإلكتروني، أفادت من خلاله أن تواجد مدير المخابرات الخارجية المغربي في اللقاء يفسر إلى حد كبير الغرض من الزيارة.

ولفت المصدر إلى أن السعودية تواجهها حاليا تهديدات وتحديات أمنية متنامية، ففي شمال البلاد يتمدد تنظيم "داعش" في كل من العراق وسوريا، بينما خطر جماعة الحوثيين يتعاظم في اليمن جنوب المملكة، فيما الخطر النووي لإيران لا يزال قائما شرق المملكة العربية السعودية.

وأكدت "كوريي ستراتيجيك" أن المغرب بات نموذجا يجذب دول العالم لطلب تجربته في مجال محاربة الإرهاب، لكونه نجح إلى حد كبير إلى حدود اليوم في إبعاد المخاطر التي تهدده، وذلك بفضل يقظة الأجهزة الأمنية والاستخباراتية للمملكة، والخطة الاستباقية التي أبانت عن جدواها.

ولهذا السبب، تضيف المجلة الدولية، فإن بلدانا أوربية مثل اسبانيا وفرنسا، وبلدانا في الشرق الأوسط، خاصة دول مجلس التعاون الخليجي، أضحوا يتهافتون على طلب التجربة المغربية المتميزة والناجحة في مجال مكافحة الإرهاب، وشن حملات استباقية على العديد من الخلايا الإرهابية.

وبالنظر إلى الطبيعة الخاصة لعلاقات بلدان الخليج مع المغرب، خاصة الإمارات العربية المتحدة والسعودية والكويت، فإن هذه البلدان رفعت منذ سنة 2011 درجة تعاونها مع المملكة، فيما يخص توقيع العديد من اتفاقيات الشراكة الأمنية والإستراتيجية التي تجمعها بها.

وأفادت المجلة الفرنسية المتخصصة بأن الرباط استجابت بشكل إيجابي على طلب العديد من هذه الدول، وذلك من خلال توفير وجود عسكري مغربي على راضيها، مشيرة إلى تواجد جنود مغاربة منذ الصيف الماضي على أراضي المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وجدير بالذكر أن المغرب أعلن في شهر أكتوبر الماضي عن "دعمه الفعال" للإمارات في "حربها على الإرهاب والحفاظ على السلم والاستقرار الإقليميين والدوليين"، وذلك من خلال تقديم مساعدة عسكرية واستخبارية للإمارات، علما أن السنوات الماضية عرفت نشر المئات من الجنود المغاربة بالإمارات.

http://www.hespress.com/politique/253013.html

المصدر الفرنسي courrierstrategique
http://courrierstrategique.com/6228-le-maroc-sollicite-par-ryad-pour-sa-lutte-antiterroriste.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: المغرب فكك 11خلية إرهابية واعتقل 316 شخصا في 2014   الأحد فبراير 15 2015, 00:55



أعلن الحسن الداكي الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في الرباط (النيابة العامة المغربية) الثلاثاء المنصرم في الرباط، ارتفاع قضايا الإرهاب سنة 2014، لتصل إلى 147 قضية، مقارنة مع 64 قضية عام 2003. وارتفعت نسبة هذه القضايا بنحو 129% عام 2014 مقارنة مع عام 2013.


وقال المسؤول القضائي ان أسباب ارتفاع عدد القضايا يرتبط بالتطورات التي عرفتها بعض بؤر التوتر خاصة منها المرتبطة بالوضع في بعض دول الساحل وفي سوريا والعراق، وما نتج عن ذلك من عودة بعض الشباب المغاربة ذوي الميول المتطرفة من هذه البؤر أو محاولات الالتحاق بها.
وبحسب المسؤول القضائي المغربي، فقد بلغ عدد المعتقلين الاحتياطيين (معتقلين قيد التحقيق أو لم يصدر في حقهم حكم نهائي) في قضايا الإرهاب منذ شهر ديسمبر عام 2014 (85) معتقلا، وبلغ عدد المعتقلين العام الماضي 316 شخصا

http://hibapress.com/details-37734.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: المغرب يمنع طائرات ليبيا من دخول مجاله الجوي   الإثنين فبراير 16 2015, 23:14

في "خطوة استباقية" أمام تسارع تدهور الوضع الأمني الداخلي في ليبيا، سارع المغرب إلى "تعليق مؤقت" لرحلات الطيران مع ليبيا، بالتوازي مع قرار بـ "منع لعبور كل الطائرات الليبية" للمجال الجوي المغربي، انطلاقا من الإثنين.
وكان المغرب، بحسب المراقبين، سباقا إلى التحذير من مخاطر تصاعد الجماعات الإرهابية في ليبيا، منذ 2012، عندما بدأ الحديث رسميا في الإعلام المغربي عن "خريف الحركات المتطرفة" بدول الربيع العربي.
وخلال الصيف الماضي، تدوالت الصحافة المغربية على نطاق واسع، خبر نشر الرباط لبطاريات للصواريخ في مدن مغربية على المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط بالتزامن مع أخبار عن اختفاء طائرات مدنية ليبية.
وتخوف المغرب في صيف 2014، من "استعمال الطائرات المدنية الليبية" في تنفيذ "عمليات إرهابية ضد المغرب" على طريقة تفجيرات الـ 11 من سبتمبر 2011.
غياب معايير سلامة الطيران
وبحسب وزارتي الداخلية والنقل في الحكومية المغربية، فإن القرارين سببهما "عدم مطابقة إجراءات تسيير الرحلات"، انطلاقا من المطارات الليبية مع معايير السلامة التي تفرضها الهيئات الدولية للطيران المدني.
وأكدت الرباط عن استعدادها لتسهيل عودة المغاربة المقيمين في ليبيا إلى المغرب، انطلاقا من الدول المجاورة لليبيا.
استراتيجية وقائية
وفي حديثه لـ"العربية.نت" للقرار المغربي، أوضح الدكتور عبد العالي حور، أستاذ جامعي مغربي متخصص في الدراسات الأمنية والاستراتيجية، أن هذه "الخطوة تدخل في سياق الاستراتيجية الوقائية والاستباقية للرباط، في مواجهة المخاطر الإرهابية في المنطقة".
وأوضح الدكتور حور، أن قرار الرباط "ينطلق من قراءات مغربية للوضع الداخلي الحالي في ليبيا، والذي يعاني من غياب سلطة مركزية واحدة وموحدة، وقادرة على ضبط نفوذها، على جميع التراب الليبي، ما يعني القدرة على التحكم في حركة الملاحة الجوية".
وقرار المغرب حيال حظر الطائرات الليبية من التحليق فوق الأجواء المغربية، بحسب المتحدث، ينطلق من "إدراك خطورة وصول داعش إلى ليبيا"، وما يمثله هذا الجيل الجديد من الإرهابيين، من مخاطر على الأمن القومي المغربي، بعد أن أصبح داعش متواجدا في المنطقة المغاربية، واعتناق مغاربة لفكره، يحملون حاليا اسم الداعشيين المغاربة وتزايد أعداد الخلايا الداعشية التي وضع الأمن المغربي يده عليها".

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: المملكة المغربية و الحرب على الإرهاب !!   الثلاثاء فبراير 17 2015, 00:00

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: المملكة المغربية و الحرب على الإرهاب !!   الثلاثاء فبراير 17 2015, 23:56

مصر ايضا اغلقت مجالها الجوي بوجه الطائرات الليبيه 

أغلقت سلطات الطيران المدني في كل من مصر والمغرب مجالهما الجوي أمام طائرات الركاب الليبية، في إجراء يأتي بعد قيام طائرات حربية مصرية بقصف مواقع تابعة لتنظيم "داعش"، داخل الأراضي الليبية، رداً على قيام التنظيم المتشدد بذبح 21 قبطياً مصرياً.

وأكدت شركة الخطوط الجوية الليبية عودة إحدى طائراتها التي كانت متجهة إلى تركيا، إلى مطار "معيتيقة" قرب طرابلس، بعد منعها من دخول الأجواء المصرية، وقالت: "قامت سلطات الطيران المدني المصري بإلغاء كل التصاريح الممنوحة للطائرات الليبية لعبور أجوائها القاصدة اسطنبول."

كما أكدت سلطات المطار، الذي يبعد حوالي 11 كيلومتراً إلى الشرق من العاصمة الليبية، عودة الطائرة التي كانت متجهة إلى اسطنبول، بعد منعها من عبور الأجواء المصرية، وذكر في بيان على صفحته بموقع "فيسبوك" قائلاً: "بذلك تعتبر لحد الآن، الرحلات متوقفة لحين وضوح الرؤية، وإبلاغكم بما هو جديد."

وفيما لم يمكن لـCNN بالعربية الحصول على تأكيد رسمي من المسؤولين في القاهرة، فإن إغلاق الأجواء المصرية أمام الطائرات الليبية المتجهة إلى تركيا من شأنه أن يزيد العزلة على الدولة العربية التي تعاني من وضع أمني مضطرب، وانتشار العديد من الجماعات المسلحة بها.

وفي وقت سابق الاثنين، أعلنت السلطات المغربية عن قرارها بتعليق الرحلات الجوية من وإلى ليبيا "مؤقتاً"، بسبب ما وصفته بـ"عدم مطابقة إجراءات تسيير الرحلات، انطلاقاً من المطارات الليبية، لمعايير السلامة المفروضة من قبل الهيئات الدولية للطيران المدني."

ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن بيان مشترك لوزارتي الداخلية والنقل بالحكومة المغربية أن "هذا التعليق يخص أيضاً عبور الطائرات الليبية للمجال الجوي المغربي"، ولفت البيان إلى أنه سيتم تسهيل عمليات تنقل المغاربة المقيمين في ليبيا، الراغبين في العودة إلى بلدهم، انطلاقاً من البلدان المجاورة لليبيا.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: المغرب يصادر جميع الطائرات بدون طيار غير المرخصه من اجل التصدي للمخاطر الامنيه    الأحد مارس 01 2015, 13:19

اعلنت السلطات المغربية في 26 شباط/ فبراير انها ستصادر من عموم البلاد كافة "الطائرات من دون طيار" والاجهزة الاخرى التي لم تحصل على ترخيص الاستيراد.
وذكرت وكالة انباء المغرب العربي انه تم الزام موردي الاجهزة الطائرة من دون طيار المدفوعة بمحرك والمتحكم فيها عن بعد "طائرات من دون طيار نماذج مصغرة للطائرات" بالحصول المسبق على رخصة الاستيراد وذلك بقصد التصدي للمخاطر الأمنية والمس بالملكية والحياة الخاصتين المرتبطتين باستعمال أجهزة طائرة من دون طيار مؤكدا أنه ستتم مصادرة الأجهزة التي يتم استيرادها من دون ترخيص مع فرض العقوبات المنصوص عليها في القوانين والتشريعات الجاري بها العمل.

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: تفكيك خلية إرهابية كانت تستعد لاغتيال شخصيات بارزة بالمغرب    الإثنين مارس 23 2015, 23:25



تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في إطار التصدي الاستباقي للتهديدات الإرهابية، من تفكيك خلية إرهابية كانت تستعد لتنفيذ مخطط إرهابي خطير يستهدف زعزعة أمن واستقرار المملكة.
وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية أنه تم إيقاف عناصر هذه الخلية بكل من مدن أكادير وطنجة والعيون وأبي الجعد وتيفلت ومراكش وتارودانت وعين حرودة والعيون الشرقية، مشيرا إلى أن هذه الخلية "كانت تستعد لتنفيذ مخطط إرهابي خطير يستهدف زعزعة أمن واستقرار المملكة".
وأضاف المصدر ذاته أنه تم العثور بإحدى "البيوت الآمنة" بأكادير، التي تم إعدادها من طرف عناصر هذه الشبكة، على أسلحة نارية وكمية كبيرة من الذخيرة الحية كانت ستستعمل في تنفيذ عمليات اغتيال شخصيات سياسية وعسكرية ومدنية.كما كشفت المعلومات المتوفرة لدى هذا المكتب - يضيف البلاغ - أن عناصر هذه الشبكة الارهابية كانت تخطط من أجل مهاجمة بعض العناصر الامنية للاستيلاء على اسلحتها الوظيفية، وذلك من اجل استعمالها في هذا المخطط الإجرامي.
وأبرز البلاغ انه موازاة مع ذلك، أكدت التحريات تورط عناصر هذه الشبكة الذين قاموا بمبايعة الخليفة المزعوم لما يسمى ب"الدولة الإسلامية"، في استقطاب وتسفير، بتمويل خارجي، شباب مغاربة إلى المنطقة السورية-العراقية للالتحاق بصفوف هذا التنظيم الإرهابي.
وسيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: المملكة المغربية و الحرب على الإرهاب !!   الإثنين مارس 23 2015, 23:30

الخيام: الخلية "الداعشية" المفكّكة خطيرة وعصيد من بين مستهدفيها



كشف المكتب المركزي للتحقيقات القضائية أن أحمد عصيد، الناشط الحقوقي الأمازيغي، كان على رأس المدنيين المهددين بالاغتيال من طرف الخلية الإرهابية المفككة حديثا والموالية لتنظيم "داعش" الإرهابي، إلى جانب أسماء عسكريين وسياسيين رفض مدير المكتب الوطني ذكرها رغم الإلحاح؛ وأن تدابير أمنية مشددة اتخدت لحماية حياتهم.





وبذلك ينضاف الناشط الأمازيغي إلى لائحة المغاربة المهددين بالاغتيال على قائمة التنظيم الإرهابي، بعد أن وضعت جماعة بايعت دولة الخلافة الإسلامية وأعلنت ولاءها للبغدادي، وزير العدل والحريات مصطفى الرميد على رأس أولويات الأسماء التي تسعى لتصفيتها داخل المغرب غشت المنصرم.





وأفاد عبد الحق الخيام مدير المكتب المركزي للتحقيقات القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أن من وصفهم بـ " عناصر المكتب النخبوي"، استطاعوا تفكيك الخلية الإرهابية المكونة من 13عضوا يتزعمهم مغربي منحدر من مدينة أكادير وتضم موظفا في محكمة الحسيمة، "تحمل مشروعا إرهابيا خطيرا، وذلك بعد تتبع خطواتها طيلة خمسة أشهر ونيف" وفق تعبير الخيام.





وأضاف الخيام الذي كان يتحدث خلال لقاء صحفي هو الأول من نوعه بالمغرب داخل المكتب المركزي التابع لما يعرف اختصارا بـ " ديستي" بمدينة سلا، أن الخلية الإرهابية الناشطة داخل المغرب كانت تروم إقامة " ولاية الدولة الإسلامية في المغرب الأقصى"، واتخذت لها من الأسماء "أحفاد يوسف بن تاشفين"، موضحا أن عناصرها المتراوحة أعمارهم ما بين 18و 34سنة كانوا على اتصال بقياديين من القاعدة ثم بتنظيم الدول الإسلامية بالعراق والشام المعروفة اختصارا بـ"داعش".





وتابع المسؤول الاستخباراتي الرفيع، أن عناصر المكتب المركزي استطاعوا ضبط 440 خرطوشا و6 مسدسات إضافة إلى مواد حارقة وحواسيب وأقراص مدمجة وكتبا وحجز مبلغ 7000 درهم، والتي تم إدخالها عبر ثغر مليلية المحتل، مؤكدا أن عمليات الاقتحام تمت في إطار قانوني حسب قانون المسطرة الجنائية، ليتم عرض العناصر الإرهابية الـ 13 على الطبيب الذي منحهم شواهد طبية. كما تم إشعار عائلات الإرهابيين وإشعار النيابة العامة قبل ذلك.





وأوضح المتحدث، أن عناصر المكتب المركزي اعتمدت في تحرياتها للإيقاع بالخلية ذات الامتدادات الإرهابية، على العنصر البشري مؤكدا أن درجة تأهب الأمنيين المغاربة في درجتها القصوى وأنهم مشتغلون ليلا ونهارا ضمانا لسلامة المغاربة وحمايتهم.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: المملكة المغربية و الحرب على الإرهاب !!   الإثنين مارس 23 2015, 23:39

185 امرأة و135 طفلا وإحباط 109 عمليات اغتيال و119 تفجيرا.. أرقام مخيفة عن داعش في المغرب



كشف عبد الحق الخيام، مدير المكتب المركزي للتحقيقات القضائية، أن حوالي 185 امرأة و135 طفلا من المغرب التحقوا بتنظيم داعش.
كما كشف الخيام، في ندوة صحافية، اليوم الاثنين (23 مارس)، حول تفكيك خلية إرهابية، أن الأمن أفشل 109 عملية اغتيال، و119 تفجير، وأحبط 41 هجوما مسلحا، واعتقل إلى حدود اليوم حوالي 2720 إرهابي.
كما اعتقلت المصالح الأمنية 156 عائدا من داعش، في وقت اغتيل في سوريا والعراق 286 فردا.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: المملكة المغربية و الحرب على الإرهاب !!   الإثنين مارس 23 2015, 23:45

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: المملكة المغربية و الحرب على الإرهاب !!   الإثنين مارس 23 2015, 23:50

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: معركة المغرب ضد الإرهاب.. هذه هي الخطوط الأمامية لمواجهة "داعش"   الثلاثاء مارس 31 2015, 20:20

قوة الشرطة المغربيه المداهمة مسلحة بالبنادق والعتاد ألقت القبض على 13 من المشتبه فيهم من الذكور المغربيين في جميع أنحاء البلاد الأسبوع الماضي.

وغارة الأسبوع الماضي هي الأحدث بين العمليات الناجحة التي شنها المغرب  لمكافحة الإرهاب خلال الأشهر الأخيرة.

ولكنهم يقولون إنهم لاحظوا في الوقت نفسه زيادة في تهريب الأسلحة والتجنيد لداعش. وهذه ظاهرة مثيرة للقلق يمكن أن يكون لها تأثير على أوروبا أيضا، والتي غالبا ماتحدث في شمال المغرب رغم الإجراءات الأمنية المشددة.

ففي وقت سابق من هذا الشهر، اعتقلت شرطة سبتة اثنين من المتشددين المشتبه فيهما بالتخطيط لشن هجوم وشيك على اسبانيا.

والاعتقال المغربي يأتي بعد أيام قليلة من مقتل 23 شخصا في متحف بتونس.

وأما المدن المغربية فطالما كانت هدفا مناسبا للإرهاب. ومع رحيل ما يعتقد أنه أكثر من ألف مغربي إلى العراق وسوريا للقتال.. المسؤولون في حالة تأهب قصوى أكثر من أي وقت مضى.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: المغرب يُعلن إفشال مخطط إرهابي خطير يستهدف استقرار المملكة و هولندا   الإثنين أبريل 13 2015, 10:20



تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الإثنين، من إفشال مخطط إرهابي خطير كان يستهدف زعزعة أمن واستقرار المملكة، على خلفية تفكيك خلية إرهابية مكونة من ستة أفراد حاملين للفكر الجهادي، تنشط بسلوان نواحي الناظور.



وكشفت التحريات الدقيقة، وفق بلاغ لوزارة الداخلية تتوفر عليه هسبريس، أنه تنفيذا للأجندة التخريبية التي يعتمدها مقاتلو ما يسمى بـ"الدولة الإسلامية" المعروفة بـ "داعش"، خطط أفراد هذه الخلية لتنفيذ "عمليات إرهابية نوعية بالمملكة من بينها التصفية الجسدية لبعض الأشخاص المتهمين بتبني منهج عقائدي مخالف لهذا التنظيم الإرهابي" وفق تعبير البلاغ.



إلى ذلك، أكد البحث والتتبع أن أفراد هذه الخلية كانوا "يعقدون لقاءات سرية للتخطيط لمشاريعهم الإرهابية، بالموازاة مع انخراطهم في تداريب شبه عسكرية بإحدى الغابات المجاورة لمدينة سلوان قصد الرفع من جاهزيتهم القتالية تحسبا لأية مواجهة مع القوات الأمنية" يقول البلاغ.



في ذات السياق، أفاد ذات المصدر، أن المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني قامت بتزويد نظيرتها بهولندا بمعلومات ميدانية دقيقة مكنت من اعتقال مواطن مغربي مقيم بهذا البلد، له ارتباط وثيق بأفراد هذه الخلية، كان يخطط للحصول على أسلحة نارية ومتفجرات من أجل استهداف عناصر أمنية هولندية. وذلك وعيا منها بأهمية التعاون الأمني لدرء الخطر الإرهابي والحفاظ على الأمن والاستقرار العالمي.



وأكدت وزارة الداخلية، أنه سيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.


http://www.hespress.com/faits-divers/260798.html


عدل سابقا من قبل الجنرال العربي في الإثنين أبريل 13 2015, 12:14 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المملكة المغربية و الحرب على الإرهاب !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 4انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-