المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عشرات القتلى والمصابين في مواجهات عقب مباراة بمصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: عشرات القتلى والمصابين في مواجهات عقب مباراة بمصر   الأحد فبراير 08 2015, 22:12

قتل عدة أشخاص وأصيب العشرات الآخرون في مواجهات بين الشرطة المصرية ومشجعي النادي الزمالك أثناء مباراة بين النادي الزمالك ونادي أنبي باستاد القوات الجوية في القاهرة.
 وتضاربت الأرقام حول أعداد القتلى.
سقط العديد من القتلى في صفوف مشجعي النادي الزمالك في مواجهات بين قوات الشرطة والمشجعين أثناء مباراة لكرة القدم بين فريقهم ونادي إنبي في استاد القوات الجوية بالقاهرة.
وقالت مصادر طبية لـ"إيلاف" إن عدد القتلى حتى الآن يصل إلى 17 قتيلاً، وإصابة نحو 24 آخرين، مشيرة إلى أن أعداد مرشحة للإرتفاع. وأضافت المصادر الطبية في مديرية الصحة بالقاهرة أن غالبية الضحايا سقطوا نتيجة الرصاص أو الإختناق. فيما قدرت وسائل إعلام مصرية عدد القتلى ب17 قتيلاً، وقدرتهم قناة الجزيرة القطرية ب22 قتيلاً.
 وقال حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، لـ"إيلاف" إن أعداد القتلى يصل إلى خمسة قتلى، ونحو 34 مصاباً، مشيراً إلى أن القتل من بين أفراد الشرطة وأعضاء مشجعي الزمالك "وايت نايتس".
 وقالت رابطة مشجعي الزمالك المعروفة باسم "وايت نايتس"، إن عدد القتلى وصل إلى عشرين قتيلاً، مشيرة إلى أن قوات الشرطة استخدمت القوة المفرطة في مواجهة المشجعين.
 ونشر صفحة "الوايت نايتس" على موقع فايسبوك، مقطع فيديو يظهر مجموعة من الأشخاص يحاولون تقديم الإسعافات إلى بعض الجرحى، وقال أحدهم وهو يشير إلى شخص مسجى على ظهره، إنه قد قتل. وقال مصدر بوزارة الداخلية، لـ"إيلاف" إن عدد القتلى وصل إلى تسعة أشخاص، مشيراً إلى أن القتلى سقطوا نتيجة التزاحم والتدافع أثناء الدخول إلى النادي. واتهم بعض المشجعين بإحراق سيارة للشرطة، نافياً إستخدام الشرطة المصرية للرصاص أو الخرطوش في مواجهة الجماهير المشجعة.
فيما قالت وزارة الداخلية أن القتلى سقطوا نتيجة التدافع، وأوضحت في بيان لها: "رصدت المتابعات الأمنية تردد أعداد كبيرة من مشجعي نادي الزمالك على إستاد الدفاع الجوى لحضور مباراة كرة القدم بين فريقي الزمالك وأنبي مساء اليوم الأحد الموافق 8 الجاري دون حملهم لتذاكر دخول المباراة، وحاولوا إقتحام بوابات الإستاد بالقوة مما دعا القوات إلى الحيلولة دون استمرارهم في التعدي على منشآت الإستاد". وأضافت وزارة الداخلية المصرية: "فى إطار الحرص على سلامة الكافة فإن وزارة الداخلية تهيب بجماهير نادى الزمالك الإلتزام بالضوابط المقررة لحضور الجماهير للمباريات والإلتزام بتعليمات الأجهزة الأمنية لتنظيم دخول المشجعين ضماناً لسلامتهم وخروج المباراة بالصورة اللائقة". وأضافت: "وفى حوالي الساعة السادسة مساءً تزايدت أعداد الجماهير خارج الإستاد من غير حاملى التذاكر وفاقت أعدادهم عشرة آلاف تدافعوا لإقتحام بوابات الإستاد وتسلق أسواره في محاوله منهم للدخول ، أصيب على أثرها عشرات منهم نتيجة شدة التدافع تم نقلهم للمستشفيات القريبة".  
 ولفتت إلى أن: "قامت القوات بتفريقهم، حيث توجهوا إلى الطريق المؤدى إلى الإستاد وقاموا بتعطيل حركة المرور في الاتجاهين وإيقاف الحافلة التي تقل لاعبي فريق نادي الزمالك ومنعه من الوصول إلى الإستاد وإضرام النيران في إحدى سيارات الشرطة .. تم تفريقهم وتأمين وصول اللاعبين والجهاز الفني لأرض الملعب". ونبهت وزارة الداخلية إلى أن: "تبلغ بحدوث حالات وفاة لعدد من المصابين نتيجة التدافع، وتم إخطار النيابة العامة، وجارى إستكمال إجراءات الفحص.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: عشرات القتلى والمصابين في مواجهات عقب مباراة بمصر   الأحد فبراير 08 2015, 22:15


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: عشرات القتلى والمصابين في مواجهات عقب مباراة بمصر   الأحد فبراير 08 2015, 22:18

رحم الله الضحايا وشفى الجرحى 


حادث مؤسف 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: عشرات القتلى والمصابين في مواجهات عقب مباراة بمصر   الإثنين فبراير 09 2015, 12:53

ايقاف الدوري المصري الى اشعار اخر

أعلن المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المصري ليل الأحد الاثنين أنه تقرر تأجيل الدوري العام لكرة القدم إلى أجل غير مسمى، عقب الاشتباكات التي وقعت بين الشرطة ومشجعي فريق الزمالك والتي أوقعت 22 قتيلا على الأقل أمام استاد الدفاع الجوي.

وقال المتحدث في بيان إنه بعد "وقوع عدة حالات من الوفيات والإصابات بين جمهور المشجعين نتيجة التدافع والسقوط، وإثر تلك الأحداث المؤسفة فقد تقرر تأجيل الدوري لموعد يتم تحديده فيما بعد".

وأضاف "بعد دخول الجماهير حاملة بطاقات الدخول وإغلاق أبواب الاستاد، بدأت بعض الحشود في التجمع بهدف الدخول عنوة، ومحاولة اقتحام الاستاد والاشتباك مع قوات الأمن".

وأضاف المتحدث باسم رئاسة الوزراء أن هذه الحشود "رفضت الخضوع لإجراءات التفتيش المتبعة لتأمين المباراة والمشجعين، ثم قاموا بأحداث عنف واعتداء على قوات الأمن وحرق السيارات وبعض الممتلكات العامة والخاصة".

وقرر اتحاد كرة القدم المصري في كانون الأول/ديسمبر الماضي السماح للجمهور بحضور مباريات كرة القدم خلال الدور الثاني لدوري كرة القدم المصري الذي بدأ الأحد. ولكن الاتحاد وضع حدا أقصى لعدد الجمهور المسموح له بالدخول وهو 10 آلاف شخص.

وكان جمهور الكرة ممنوعا من حضور المباريات منذ "مذبحة بورسعيد" التي قتل فيها 72 مشجعا من أعضاء التراس النادي الأهلي لكرة القدم في الثاني من شباط/فبراير 2012 بعد مباراة مع نادي المصري في مدينة بورسعيد (شمال).

وكانت مأساة ستاد بورسعيد التي وقعت في الأول من شباط/فبراير 2012 في ظل حالة الانفلات الأمني التي صاحبت إطاحة الرئيس المصري حسني مبارك قبلها بعام هي أسوأ كارثة رياضية من هذا النوع في مصر.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: عشرات القتلى والمصابين في مواجهات عقب مباراة بمصر   الإثنين فبراير 09 2015, 13:43

الرئيس المصري ينعى الضحايا 

أصدرت رئاسة الجمهورية المصرية بيانا رسميا، اليوم الاثنين، نعت خلاله ضحايا سقطوا في الأحداث التي وقعت، أمس، قبيل مباراة لكرة القدم أقيمت على ستاد الدفاع الجوي، جراء اشتباكات بين قوات الأمن ومشجعي أحد الأندية الكبرى سقط فيها 22 قتيلا.

وقال البيان "إن رئاسة الجمهورية تنعي بكل الحزن ضحايا الأحداث المؤسفة التي شهدتها المنطقة المحيطة باستاد الدفاع الجوي، مساء أمس، والتي أودت بحياة عدد من أبناء مصر الأبرار، وأبدى رئيس الجمهورية أسفه الشديد لوقوع هذه الأحداث، ووجّه تعازيه لأهالي الضحايا".

وأضاف البيان أن الرئيس السيسي  يتابع تطورات الموقف مع رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء، حيث أكد الرئيس على أهمية انتهاء جهات التحقيق من كشف ملابسات الأحداث وتحديد المتسبب فيها.

كما وجّه الرئيس باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع تكرار هذه الأحداث وتوفير الحماية الكاملة للمواطنين".

كان النائب العام المصري قال، مساء أمس، إن 22 شخصا لقوا مصرعهم، وأصيب 20 آخرون، جراء اشتباكات وقعت بين قوات الأمن ومشجعي أحد الأندية المصرية الكبرى، أمام ستاد لكرة القدم بشرق القاهرة، عندما حاول بعضهم الدخول عنوة لمشاهدة المباراة.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

عشرات القتلى والمصابين في مواجهات عقب مباراة بمصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى المنوع-