المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 في أعماق المحيطات... دليل على صحة نظرية داروين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

منجاوي

مشرف
مشرف











مُساهمةموضوع: في أعماق المحيطات... دليل على صحة نظرية داروين    السبت فبراير 07 2015, 21:38

وجد العلماء كائنات مجهرية حية في أعماق طمي المحيطات، معزولة تمامًا عن أي عوامل خارجية، حافظت على شكلها البدائي لمليارات السنين، ما يؤكد نظرية داروين حول الارتقاء.

إعداد عبد الاله مجيد: أعلن علماء اكتشاف ميكروبات تتغذى على الكبريت، فاتتها قوانين التطور ولم تتغير عمليًا، لأن بيئتها لم تتغير منذ نحو ملياري سنة. وقالوا إن هذا الاكتشاف يؤكد نظرية داروين في الارتقاء.

سكون ارتقائي

وكانت البيئة التي لم تتغير في هذا الطمي في قاع المحيط تحت ما يكفي من الماء لعزل الكائنات العضوية فيه عن تأثير الأمواج، أو أي شكل من اشكال المزج والتحريك، التي يمكن أن تغير الظروف داخل هذه الرواسب الطينية.

وقال العلماء في ما وصفوه بـ"أكبر غياب للتطور يُكتشف حتى الآن" أن هذه الكائنات العضوية أُعفيت من فوضى التقدم البيولوجي منذ 2,3 مليار سنة، وانها تقدم دليلًا على "سكون ارتقائي شديد"، أي عدم حدوث أي تطور استجابة لعدم حدوث أي تغير في بيئتها المحيطة.

وعُثر على هذه المستعمرات المكونة من بكتيريا تستمد طاقتها بتحليل الكبريت الذائب في الماء المحيط بها، بأشكال متطابقة في متحجرات مكانين مختلفين وما زالت حية حتى يومنا هذا.

وظهرت عناقيد هذه البكتيريا أول مرة في طمي متحجر عمره 2,3 مليار سنة من غرب استراليا، وعُثر عليها مرة أخرى في متحجرات عمرها 1,8 مليار سنة في بيئة حديثة في قاع المحيط، قبالة الساحل التشيلي وساحل جنوب القارة الأفريقية.

داروين على حق

وقال استاذ البيولوجيا الفلكية في جامعة نيو ساوث ويلز الاسترالية وعضو فريق الباحثين مالكولم والتر لصحيفة واشنطن بوست: "ان الميكروبات التي نراها في المتحجرات تكاد تكون متطابقة مع ما نجده اليوم في المحيط، إذ لها أشكال متماثلة وتقوم بعمليات كيميائية متماثلة".

وأوضح العلماء أن نجاح هذه الكائنات العضوية في تفادي التطور على امتداد مليارات السنين يؤكد نظرية داروين ولا ينفيها، إذ تقول نظرية داروين إن الأنواع تتطور من خلال الاصطفاء الطبيعي استجابة للتغيرات التي تحدث في بيئها، سواء أكانت مخاطر متزايدة من الأعداء أو منافسة حيوانات أخرى أو تغيرات في امكانية الحصول على الماء أو الهواء.

ولكن العكس صحيح ايضًا، فإذا لم يحدث تغير في بيئة نظام متوازن تبقى الكائنات العضوية التي يتألف منها دون تغيير.

معزولة تمامًا

وقال رئيس فريق العلماء البروفيسور وليام سكوبف من جامعة كاليفورنيا في لوس انجيليس: "هذه الكائنات العضوية المجهرية متكيفة مع بيئتها الفيزيائية والبيولوجية البسيطة والمستقرة، وإذا كانت في بيئة لم تتغير لكنها تطورت رغم ذلك فان هذا سيبين أن فهمنا لنظرية داروين فهم خاطئ جدًا".

وظلت هذه الكائنات العضوية معزولة داخل بيئتها في قاع المحيط عما يحدث في الكوكب من زلازل وارتطام نيازك بسطح الأرض وغير ذلك من الظواهر الطبيعية.

http://www.elaph.com/Web/News/2015/2/980534.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

في أعماق المحيطات... دليل على صحة نظرية داروين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام غير العسكريـــة :: العلوم و التقنيات-