المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  الرادار الصيني JY26 في مواجهة F22 الامريكية و F35 اليابانية و الكورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

Heinz Guderian

جندي
جندي

avatar



مُساهمةموضوع: الرادار الصيني JY26 في مواجهة F22 الامريكية و F35 اليابانية و الكورية    الخميس يناير 29 2015, 12:54




الرادار الصيني الكاشف للطائرات الشبحية JY-26  كان من بين خمسة أنظمة رادار معروضة من قبل القوات الجوية لجيش التحرير الشعبي الصيني في معرض تشوهاى العاشر للطيران المعروف ايضا بمعرض الصين الدولي للطيران والفضاء.ووفقا للجريدة اليومية الصينية Want Daily فقد عرض  كل من YLC-20, the YLC-2V, the YLC-8B اضافة الى رادار التتبع و الاستحواذ ثلاثي الابعاد.




JY-26 مصمم للكشف عن الجيل الخامس من الطائرات المعروفة باسم المقاتلات الشبحية، كما يستطيع الكشف عن الطائرات من مدى بعيد يصل الى 500 كيلومتر. وقال مصدر من شركة المجموعة الصينية للالكترونيات والتكنولوجيا لجريدة Want Daily أن JY-26 رصد مرة واحدة مقاتلة امريكية من طراز F-22 رابتور في المجال الجوي الكوري الجنوبي عند نشره في مقاطعة شاندونغ فى شمال الصين.


إذا كان JY-26 قادراعلى كشف حركة F-22، فسوف بصبح تهديدا خطيرا للمقاتلة البحرية الشبحية F-35 المزمع  شراؤها من قبل اليابان وكوريا الجنوبية في المستقبل. ونظام الرادار يمكن أن يعزز من قدرات القوات الجوية لجيش التحرير الشعبى على مراقبة أنشطة مقاتلات الشبح تابعة لسلاح الجو الياباني وسلاح الجو لجمهورية كوريا، والتي قد تكون بمثابة جواب جيش التحرير الشعبى الصينى لاستراتيجية محور اسيا التي تنتهجها الولايات المتحدة للحد من الطفرة العسكرية للتنين الصيني.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الرادار الصيني JY26 في مواجهة F22 الامريكية و F35 اليابانية و الكورية    الخميس يناير 29 2015, 21:35

اقتباس :
 كما يستطيع الكشف عن الطائرات من مدى بعيد يصل الى 500 كيلومتر.

في بروشور الرادار لم يتم ذكر المدى 
لكن ذكر انه يعمل على تردد UHF 
لكن تم ذكر انه قادر على تتبع 500 هدف في ان واحد !!



اقتباس :
 . The range of the UHF radar is not cited on the brochure, but other details are, including electronic counter-countermeasures and a complex digital active electronically scanned array (AESA) radar capable of tracking 500 targets.

سطح الرادار على شكل فقاعات Bubbles 
وهو بالتالي مشابه شكلا على الاقل لرادار 3DELRR  الامريكي 




وهناك من يتكهن بأن تقنيه الرادار الصيني مسروقه من لوكهيد مارتن منذ العام 2009


مصدر

تحياتي وتقييم 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

Heinz Guderian

جندي
جندي

avatar



مُساهمةموضوع: رد: الرادار الصيني JY26 في مواجهة F22 الامريكية و F35 اليابانية و الكورية    الجمعة يناير 30 2015, 18:11

المقال الاصلي الذي ترجمته اخي مي17 يقول ان المدى 500 كلم او ربما انا من اختلط عي الامر اثناء الترجمة شكرا لك على التوضيح

والصين لم تترك شيئا لم تسرقه عملا بالمثل القائل كل شيء مباح في الحب و الحرب ههه

شكرا على التقييم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

TAHK

ملازم
ملازم

avatar



مُساهمةموضوع: رد: الرادار الصيني JY26 في مواجهة F22 الامريكية و F35 اليابانية و الكورية    الأربعاء فبراير 25 2015, 12:32


هل يستطيع توجيه الصواريخ ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الرادار الصيني JY26 في مواجهة F22 الامريكية و F35 اليابانية و الكورية    الأربعاء فبراير 25 2015, 12:57

TAHK كتب:

هل يستطيع توجيه الصواريخ ؟

نعم

اقتباس :
 designed for long range air surveillance and target acquisition role
مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الرادار الصيني JY26 في مواجهة F22 الامريكية و F35 اليابانية و الكورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الدفاع الجوي و انظمة الرادار - Air defense-