المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تداعيات أحداث باريس الأخيرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: تداعيات أحداث باريس الأخيرة   الإثنين يناير 12 2015, 17:17

في هذا الموضوع سنتناول بالنقاش كل الأحداث غير العسكرية المرتبطة بعملية الهجوم على صحيفة "شارلي إيبدو" و عميليات احتجاز الرهائن و ما تلاها من موجات التنديد محليا و حول العالم و كذلك المسيرة التضامنية التي نظمت بهذه المناسبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: تداعيات أحداث باريس الأخيرة   الإثنين يناير 12 2015, 17:23

أولاند طلب مشاركة عباس ورفض قدوم نتنياهو إلى مسيرة باريس



أفادت مصادر فلسطينية وإسرائيلية، أن الرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند طلب من الرئيس الفلسطيني محمود عباس المشاركة في مسيرة باريس بعد أن أدرك أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مصمم على المشاركة فيها.

وكان الرئيس الفلسطيني أجرى اتصالاً هاتفياً مع نظيره الفرنسي السبت، للتعبير عن إدانته للهجمات التي شهدتها باريس، غير أن اتصالاً هاتفياً من أولاند دفعه للإعلان منتصف ليل السبت عن المشاركة.

وفي هذا الصدد، قال مسؤول دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، في حديث مغ إذاعة صوت فلسطين، صباح الإثنين، إن “الرئيس الفرنسي اتصل مع الرئيس عباس وطلب منه الحضور ليكون معه جنباً إلى جنب في هذه المسيرة المناهضة للإرهاب والمفرقة بين الإسلام والإرهاب، فالإسلام هو الدين السمح ودين المحبة ودين البشرية”.

بدورها قالت صحيفة (هآرتس) الإسرائيلية، في عددها الصادر الاثنين، إن أولاند وجه رسالة إلى نتنياهو، خلال نهاية الأسبوع، طالباً منه “عدم القدوم إلى باريس للمشاركة في المسيرة ضد الإرهاب يوم الأحد”.

ونقلت الصحيفة هذه المعلومة عن مسؤول إسرائيلي، لم تحدد هويته، قالت إنه شارك في الاتصالات ما بين الاليزيه ومكتب نتنياهو.

وقال المسؤول الإسرائيلي نفسه: “بعد أن بدأت الحكومة الفرنسية بتوجيه الدعوات لقادة العالم للمشاركة في المسيرة ضد الإرهاب، اتصل جاك اوديبرت، مستشار الأمن القومي للرئيس الفرنسي، مع نظيره الإسرائيلي يوسي كوهين، وقال له، إن أولاند يفضل عدم مشاركة نتنياهو”.

وأضاف “أوديبرت أبلغ كوهين أن أولاند يريد أن تركز المسيرة على التضامن مع فرنسا، وتجنب كل ما من شأنه توجيه الأنظار إلى قضايا خلافية مثل العلاقات اليهودية-الإسلامية والصراع الفلسطيني-الإسرائيلي”.


وتابع: “أوديبرت قال إن أولاند يأمل أن يتفهم الصعوبات التي قد يفرضها حضوره وأن يعلن بأنه لن يشارك”.

ولفت المسؤول ذاته إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي “تفهم في البداية الطلب الفرنسي وعلى أي حال فإن وحدة حماية الشخصيات في جهاز الأمن العام (الشاباك) اعتبرت أن ترتيبات أمن رئيس الوزراء ستكون معقدة ولذا فقد أعلن المسؤولون في مكتب نتنياهو مساء السبت أنه لن يشارك لاعتبارات أمنية”.

إلا أن الصحيفة أشارت إلى إعلان وزيري الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، ووزير الاقتصاد نفتالي بنيت قرارهما المشاركة في المسيرة، وقالت: “عندما سمع نتنياهو بأنهما ذاهبان، أبلغ الفرنسيين بأنه قادم للمشاركة في المسيرة”.

وأضافت نقلاً عن المسؤول الإسرائيلي نفسه “عندما أبلغ كوهين نظيره الفرنسي أوديبرت بأن نتنياهو سيشارك، رد عليه بغضب أن تصرف رئيس الوزراء سيكون له تأثير سلبي على العلاقات بين البلدين طالما بقي أولاند رئيساً لفرنسا ونتنياهو رئيساً لوزراء إسرائيل”.

وأضاف “أوديبرت أوضح أنه في ضوء نية نتنياهو القدوم (إلى باريس) فإنه سيتم توجيه دعوة إلى (الرئيس الفلسطيني محمود) عباس، وبالفعل فقد أصدر مكتب عباس بياناً أعلن فيه المشاركة في المسيرة”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “غضب أولاند على نتنياهو كان واضحاً خلال التجمع الذي نظم بعد المسيرة في الكنيس الكبير في باريس، والذي شارك فيه المئات من أعضاء الجالية اليهودية في باريس″.

وقالت: “جلس أولاند طوال التجمع، ولكن حينما صعد نتنياهو إلى المنصة لإلقاء كلمة، نهض الرئيس الفرنسي عن معقده وخرج مبكراً”.


وحتى الساعة 07.35 ت.غ. لم يصدر أي تعقيب عن مكتب نتنياهو حول ما نشر في الصحيفة، كما أنه لم يتسن الحصول على تعقيب فوري من قبل السلطات الفرنسية حول ذلك.

وكان 12 شخصًا قتلوا، بينهم رجلا شرطة، و8 صحفيين، وأصيب 11 آخرون، الأربعاء الماضي، في هجوم استهدف مقر صحيفة “شارلي إيبدو”، الأسبوعية الساخرة في باريس، أعقبه هجمات أخرى أودت بحياة 5، فضلًا عن مصرع 3 مشتبه بهم في تنفيذ تلك الهجمات.

وعلى إثر ذلك، دعا الرئيس الفرنسي حكومات ورؤساء دول العالم إلى المشاركة في مسيرة “الجمهورية”، أمس الأحد، رفضًا للأعمال الإرهابية التي طالت بلاده مؤخرًا فضلا عن التأكيد على “الحرية والديمقراطية ضد الإرهاب”، حيث شارك نحو 50 من زعماء العالم، في هذه المسيرة.

وكانت الصور التي بثتها وسائل إعلام عديدة لتلك المسيرة، أظهرت الرئيس الفلسطيني على بعد أمتار قليلة من رئس الوزراء الإسرائيلي.

القدس العربي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: تداعيات أحداث باريس الأخيرة   الإثنين يناير 12 2015, 17:27

مقاطعة مغربية لمظاهرة باريس بسبب رفع رسوم مسيئة للنبي محمد



رفض المغرب الأحد 11 يناير/كانون الثاني المشاركة في مظاهرة التضامن مع ضحايا الصحيفة الفرنسية "شارلي إيبدو" التي جرت في باريس بسبب رفع رسوم مسيئة" للنبي محمد فيها.

وقالت السفارة المغربية في باريس في بيان إن "وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار لم يشارك في التظاهرة الضخمة التي جرت في باريس تنديدا بالإرهاب "بسبب رفع رسوم مسيئة" للنبي محمد خلال هذه التظاهرة.

وأضاف البيان أن "الوفد المغربي قدم الأحد في الإليزيه تعازي مملكة المغرب إلا أنه لم يشارك في المسيرة في باريس بسبب رفع رسوم مسيئة للنبي" محمد.

إلى ذلك نقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر دبلوماسي مغربي قوله إن "الوزير كان في قصر الإليزيه وينوي المشاركة في المسيرة" قبل أن يعدل عن ذلك، وأضاف الديبلوماسي أن "هذا النوع من الرسوم المهينة للنبي لا يساهم في إرساء جو ثقة سليم".

وكانت السلطات المغربية حذرت السبت من أنها لن تشارك في المسيرة في حال رفع رسوم كاريكاتورية مسيئة للرسول. بينما شارك عشرات المسؤولين الأجانب بينهم مسلمون في هذه التظاهرة.

روسيا اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: تداعيات أحداث باريس الأخيرة   الإثنين يناير 12 2015, 17:31

عطوان يُشيد بموقف المغرب لمقاطعته مسيرة "شارلي إيبدو"



دفع موقف صلاح الدين مزوار، وزير الخارجية المغربي، بمقاطعة المسيرة التضامنية التي شهدتها أمس العاصمة الفرنسية باريس، للتنديد بالإرهاب والتضامن مع ضحايا سقطوا جراء عمليات دموية بفرنسا، الكاتب الصحفي عبد الباري عطوان إلى الإشادة بالموقف المغربي.

وبعد أن انتقد مدير تحرير جريدة "رأي اليوم" الإلكترونية ما سماه "المشهد الغارق في السخرية السوداء المرة"، في إشارة إلى تزعم بعض زعماء الدول للمسيرة التضامنية، شدد على أن هناك "نقطة مضيئة لا بد من التوقف عندها احتراما، وهي مقاطعة وزير الخارجية المغربي والوفد المرافق له للمشاركة في "المسيرة التضامنية".

ووصف عطوان، في مقال له، موقف المغرب بالشجاع، وقال "كم تمنينا لو أن الزعماء والمسؤولين العرب الذين شاركوا في المسيرة اتخذوا الموقف الشجاع نفسه، ولكن لم تتحقق أي من تمنياتنا السابقة، وربما اللاحقة، عندما يتعلق الأمر بالزعماء والمسؤولين العرب".

وعاد عطوان ليشكر موقف الدبلوماسية المغربية بعدم مشاركتها في مسيرة "شارلي" بسبب ظهور رسومات صور معادية للإسلام، ومستهزئة بالنبي محمد عليه الصلاة والسلام، وكتب قائلا "شكرا لوزير الخارجية المغربي على هذا الموقف، نقولها تيمنا بقول الكريم "من لا يشكر الناس لا يشكر الله".

وكان بلاغ لوزارة الخارجية المغربية قد أكد سابقا أنه "لا يمكن أن يشارك وزير الخارجية والتعاون، أو أي مسؤول رسمي مغربي في هذه المسيرة التي رفع فيها متظاهرون رسوم كاريكاتورية مسيئة للرسول علية الصلاة والسلام".

وقال عطوان إنه عدا موقف المملكة المغربية، فإنه "بعد أن يهدأ غبار عاصفة "التضامن"مع ضحايا "شارلي" الفرنسية، ويذوب "ثلج النفاق" الذي تراكم في مقدمة المسيرة المليونية، وتهدأ العواطف الصادقة والكاذبة معا، ستظهر الحقائق تباعا، الواحدة تلو الأخرى.

وشرح الكاتب قوله "معظم المسؤولين العرب والأجانب الذين تقدموا الصفوف هم من أكبر صناع الإرهاب الحقيقي الذي جاءوا لإدانته، والحاضنة الدافئة والمريحة له، بقصد وتعمد أو بغير قصد، ابتداء من بنيامين نتنياهو، ومرورا بأحمد داوود أوغلو، وانتهاء بفرانسوا هولاند وأصدقائه البريطانيين والأمريكان.

وأشار عطوان إلى حالة الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، وقال إنه "لم يتزعم مظاهرة واحدة في رام الله، ناهيك عن غزة، تضامنا مع أبنائه ومواطنيه الذين ذبحتهم الطائرات الإسرائيلية، كان الأكثر حماسا في الظهور في مقدمة مظاهرة باريس على بعد أمتار من القاتل بنيامين نتنياهو.

واستدرك عطوان بالقول "نؤكد أننا لسنا مع الإرهاب، وأننا مع حرية التعبير، ولكننا لسنا مع حرية الإساءة للأنبياء والرسل، وتطاول المجلة المذكورة على الديانتين اليهودية والمسيحية ورموزها"، مردفا "لا يجب أن يبرر تطاولها ورساميها على الرسول الكريم الذي ضرب مثلا في الرحمة والتسامح حتى مع خصومه".

هيسبريس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: تداعيات أحداث باريس الأخيرة   الإثنين يناير 12 2015, 21:03

شارلي ايبدو ستنشر صور مسيئه للرسول الاعظم محمد " صلى الله عليه وسلم " في عددها القادم يوم الاربعاء المقبل 
العدد سيصدر ب 18 لغه 
وسيصدر هذا العدد بمليون نسخه 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: تداعيات أحداث باريس الأخيرة   الإثنين يناير 12 2015, 21:25

@mi-17 كتب:
شارلي ايبدو ستنشر صور مسيئه للرسول الاعظم محمد " صلى الله عليه وسلم " في عددها القادم يوم الاربعاء المقبل 
العدد سيصدر ب 18 لغه 
وسيصدر هذا العدد بمليون نسخه 



أنتظر حتى أرى وجوه كل من كان يردد " انا شارلي" و يضعها على حائطه في الفايس و صورته الشخصية !!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: تداعيات أحداث باريس الأخيرة   الإثنين يناير 12 2015, 21:48

إعلام إسرائيل يستغل اعتداءات فرنسا لتحسين صورته



استغل الإعلام الإسرائيلي ومن ورائه الحكومة، الهجمات الإرهابية في فرنسا لمحاولة استعداء العالم ضد شعوب الشرق الأوسط العربية والإسلامية.
وتحاول إسرائيل وإعلامها استغلال الأوجاع الفرنسية والتخوف الأوروبي قبل أن تجف دماء قتلى الهجمات الإرهابية في فرنسا، وذلك من أجل تبرير جرائمها ضد المنطقة والشعب الفلسطيني.
وخرجت وسائل الإعلام الإسرائيلية بعناوين لا تخلو من تجييش للغرب، ويحمل في ثناياه لوما لفرنسا على موقفها مؤخرا في مجلس الأمن تجاه التصويت لصالح مشروع القرار الفلسطيني.
فقد نشرت إحدى الصحف موضوعات تحريضية بعنوان "حرب القيم والاحتلال الإسلامي والفرنسيون فقدوا دولتهم وحرب بين البربرية والحضارة و11 سبتمبر الفرنسي".
وتحدثت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية مطولا في تقرير لها عن تعاطي الإعلام العربي مع الهجمات في فرنسا، فتارة اعتبرت الإعلام العربي خجولا في تعامله مع الأحداث الفرنسية، وتارة أخرى روجت إلى أن تعليقات بعض وسائل إعلامه وتحليلاتها بررت الهجوم في فرنسا، واعتبرته نتيجة لتدخلات فرنسا في المنطقة.
ودخل رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، على الخط أيضا بالتكرار بأن الفلسطينيين إرهابيون ولا يريدون السلام، وبأن هدف ما أسماه "الإرهاب الإسلامي" هو القضاء على الحرية وإبادة الحضارة الغربية.

العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: تداعيات أحداث باريس الأخيرة   الثلاثاء يناير 13 2015, 12:24

رسم للنبي في العدد الجديد لشارلي ايبدو بثلاثة ملايين نسخة

فيما تتجه الأنظار إلى العدد الجديد لأسبوعية شارلي إيبدو الساخرة بعد تعرضها لهجوم مسلح، كشف محامي المجلة أن العدد سيتضمن رسوما ساخرة عن النبي محمد وشخصيات أخرى ليظهر أن العاملين "لن يتنازلوا بشيء" للمتطرفين.

قال محامي أسبوعية شارلي إيبدو الفرنسية الساخرة اليوم الاثنين (12 كانون الثاني/ يناير 2015) إن عدد الصحيفة هذا الأسبوع الذي أعده الناجون من المجزرة التي تعرضت لها الأسبوعية الساخرة سيتضمن بالتأكيد رسوما كاريكاتورية للنبي محمد. وأضاف المحامي في تصريحات للإذاعة الفرنسية إن العدد القادم سيضم رسوما للنبي محمد وعدد من الشخصيات الأخرى ليظهر أن الموظفين "لن يتنازلوا بشيء" للمتطرفين الذين يسعون إلى إسكاتهم.
بدوره قال باتريك بيلو أحد كتاب الصحيفة إن العدد الخاص الذي سيصدر الأربعاء القادم، سيكون بست عشرة لغة للقراء من جميع أنحاء العالم. وقال المدير المالي للصحيفة اريك بورتو لوكالة فرانس برس إن العدد لن يشارك في إعداده "سوى موظفين من شارلي إيبدو"، إذ رفضت المجلة مساهمات عرضها عليها عدد من كبار رسامي الكاريكاتير في فرنسا ودول أخرى.
ومنذ الجمعة، يعمل موظفو الصحيفة من مكاتب صحيفة ليبراسيون الفرنسية بأجهزة أقرضتهم إياها مؤسسات إعلامية أخرى، نظرا لأن مكاتبهم لا تزال مغلقة من قبل الشرطة. وسيتم نشر مليون نسخة من عدد هذا الأسبوع الخاص الذي ستتوفر أعداد منه خارج فرنسا.
ويشار إلى أن مقر شارلي إيبدو في العاصمة الفرنسية باريس تعرض لهجوم مسلح قام به إسلاميان متطرفان الأربعاء الماضي أسفر عن مقتل 12 شخصا بينهم خمسة من أبرز رسامي الكاريكاتير في الأسبوعية الساخرة وثلاثة من الموظفين. ويعتقد على نطاق واسع أن المهاجمين استهدفا المجلة لنشرها رسوما ساخرة للنبي محمد، إذ ذكر شهود أنهما هتفا أثناء مغادرتهما المقر أنهما "انتقموا للنبي محمد".
RT
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: تداعيات أحداث باريس الأخيرة   الأربعاء يناير 14 2015, 19:14

شرطي بلجيكي يشهر السلاح في وجه زميله المغربي بسبب الإسلام



لم يخب ظن الذين توقعوا بأن ينعكس الهجوم على أسبوعية "شارلي إيبدو" على وضعية المسلمين في أوروبا وذلك من خلال ردود الفعل العنيفة في حق مسلمي القارة العجوز، حيث فتحت الشرطة البلجيكية يوم أمس تحقيقا حول حادثة إشهار شرطي بلجيكي السلاح في وجه زميله ذي الأصول المغربية وذلك على خلفية نقاش بينهما حول الإسلام.

ونشب الخلاف بين الشرطيين خلال المسيرة التي تم تنظيمها في العاصمة البلجيكية بروكسيل يوم الأحد الماضي للتنديد بالإرهاب، فخلال تأمينهما لهذه المسيرة اختلف الشرطيان حول الدين الإسلامي، ليقوم بعد ذلك الشرطي البلجيكي بحمل السلاح في وجه زميله في العمل، وهو الأمر الذي دفع النائب العام في بروكسيل إلى فتح تحقيق عاجل للوقوف على ملابسات هذا الحادث "الخطير والمخيف" حسب توصيف النائب العام البلجيكي.

وقال الناطق باسم الشرطة في مدينة بروكسيل إن هذه الحادثة سيبث فيها القضاء في أقرب وقت، كما أن تحقيقا داخليا تم فتحه من طرف قيادة الشرطة البلجيكية لاتخاذ الإجراءات اللازمة في حق الشرطي البلجيكي في حال ثبت تورطه في تهديد زميله المغربي، وحذر نفس المتحدث من تحميل هذا الحادث حمولات عنصرية إلى حين صدور نتائج التحقيق.

تحذيرات الشرطة البلجيكية لم تجد لها أذنا صاغية لدى رجال الإعلام البلجيكي بل وحتى الجمعيات الحقوقية التي اعتبرت أن هذا الحادث مؤشر على دخول بداية انتشار الإسلوموفوبيا في بلجيكا، غير أن ما يزيد من خطر هذا الحادث هو أنه وقع داخل جهاز الشرطة الذي من المفترض فيه الحفاظ على حياده أمام جميع المواطنين البلجيكيين مهما كانت أصولهم وديانتهم.

وحسب رواية أمنيين كانوا حاضرين مع الشرطيين في نفس السيارة، فإن الخلاف بدأ حول مسائل تهم الإسلام، قبل أن ينتقل الخلاف إلى سب وشتم لتتطور الأمور في النهاية إلى حمل الشرطي البلجيكي سلاحه الوظيفي في وجه الشرطي المغربي الذي قام بوضع شكاية لدى المحكمة.

وقررت الشرطة البلجيكية توقيف المعتدي تجريده من سلاحه في انتظار الانتهاء من التحقيق حول هذه الحادثة التي ما هي إلا فصل جديد من فصول الإسلاموفوبيا التي اجتاحت أوروبا وجاءت أحداث شارلي إيبدو لكي تؤججها ففي فرنسا مثلا تم رصد أكثر من 50 اعتداء على المسلمين وأماكن عبادتهم خلال الأيام القليلة الماضية.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: تداعيات أحداث باريس الأخيرة   الأربعاء يناير 14 2015, 19:19

"شَارْلِي إيبدو": صحيفتنا الملحدة صنعت معجزات أكبر من الأنبياء



اشتمل العدد الجديد من جريدة "شارلي إيبدو" الفرنسية الساخرة على العديد من الرسوم الكاريكاتيرية التي طالت من يُفترض أنه النبي محمد عليه الصلاة والسلام، وأيضا رسومات تتعلق بالأخوين "كواشي" اللذين نفذا هجوما دمويا على مقر الجريدة، يوم الأربعاء الماضي.

ووضعت الجريدة المثيرة للجدل على صدر صفحتها الأولى في عددها اليوم رسما كاريكاتيريا يرمز إلى الرسول محمد، بعينين دامعتين، وهو يحمل لافتة تقول "أنا شارلي"، تضامنا مع الصحيفة، وعبارة ساخرة مفادها "الجميع مغفورٌ له".

وعرضت الصحيفة المعروفة باستهزائها من الأديان السماوية، خاصة الدين الإسلامي وشعائره ورموزه، لرسم كاريكاتيري آخر يُظهر الأخوين "كواشي" بلباس أسود، يحملان السلاح، ويطيران في السماء بأجنحة بحثا عن "الحور العين" في الجنة، قبل أن يقول لهما شخص آخر "إنهن برفقة صحفيي شارلي".

وبثت الصحيفة رسوما ساخرة قديمة، أحدها للرسام "تيكنوس"، وهو أحد الضحايا الخمسة للهجوم الدموي على مقر الجريدة، والذي ورد فيه متطرفون إسلاميون يقولون "لا يجب المساس بأحد من "شارلي"، وإلا سيتحولون لشهداء ويدخلون الجنة ويظفرون بكل الحور العين".

ووضعت الجريدة ذاته رسما ساخرا يتضمن مقارنة بين "متطرفين إسلاميين" وبين الصحفيين الذين قتلوا في مقر "شارلي إيبدو"، حيث جاء فيه مشهد رسام منهمك في عمله وبجانبه تعليق يقول "25 عاما من العمل"، وقبالته ملثم يقتل أبرياء مع عبارة "25 ثانية من العمل".

وأوردت افتتاحية الصحيفة الفرنسية، التي دبجها رئيس تحريرها جيرارد بيارد قال فيها ما معناه أنه "منذ أسبوع استطاعت شارلي الصحيفة الملحدة، صنع معجزات أكبر من معجزات الأنبياء والقديسين".

وأما "باتريك بيلو"، أحد أصدقاء الرسام "شارب" أحد أبرز رسامي "شارلي إيبدو"، والذي وقع ضحية هجوم الأربعاء الماضي، فقد كتب مقالا قال فيه "سيكون شارب سعيدا جدا بفضل ارتفاع مبيعات هذا العدد التاريخي".

ويذكر أن عدد النسخ التي تم طبعها من جريدة "شارلي إيبدو"، من 60 ألف نسخة التي كانت تُطبع في الأيام الاعتيادية، إلى حوالي 3 ملايين نسخة، ثم تقرر رفع العدد إلى 5 ملايين نسخة، جراء الإقبال الجماهيري غير المسبوق على الصحيفة الفرنسية.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: تداعيات أحداث باريس الأخيرة   الأربعاء يناير 14 2015, 19:26

5 ملايين نسخة من "شارلي إيبدو " برسم كاريكاتوري للنبي محمد



كشك لبيع الصحف في فرنسا يضع لافتة كتب عليها "نفذت نسخ الصحيفة شارلي إيبدو"


في سابقة تاريخية للصحافة الفرنسية، صدر الأربعاء 14 يناير/كانون الثاني العدد الجديد لصحيفة "شارلي إيبدو" في نحو 5 ملايين نسخة بـ 5 لغات وفي العدد رسم كاريكاتوري نسب للنبي محمد (ص).

والعدد الذي صدر لأول مرة منذ تعرض مقر صحيفة "شارلي إيبدو" في باريس لهجوم مسلح أودى بحياة 12 شخصا الأسبوع الماضي، جاء بعدة لغات منها العربية والانكليزية والتركية، بينما قامت صحيفة "ليبيراسيون" اليسارية باحتضان ما تبقى من طاقم تحرير "شارلي إيبدو" وطباعة 3 ملايين نسخة وزعت على 20 بلدا.

وأفادت وكالة "فرانس برس" بأن العدد نفد في العديد من الأكشاك في فرنسا منذ الساعة الثامنة صباحا وسط إقبال كبير على النسخة التي تحمل رسما مسيئا للنبي محمد (ص).

ونقلت "فرانس برس" عن رئيسة "ميساجري ليونيز دو برس" فيرونيك فوجور قولها إن "الناشر قرر هذا الصباح رفع عدد النسخ الى 5 ملايين" ستوزع بمعدل نصف مليون نسخة في اليوم ما سيسمح لجميع الأكشاك الراغبة في إعادة التزود بالحصول على نسخ إضافية، بعدما نفد هذا العدد التاريخي منذ الصباح في معظم أكشاك فرنسا.

ويشار إلى أن الصحيفة لم تطبع في تاريخها أكثر من 60 ألف نسخة.

وفتحت الأكشاك في فرنسا منذ السادسة صباحا ونفدت في بعضها النسخ، وحسب مواقع فرنسية سيتم تزويد كل الأكشاك يوميا بنسخ الى غاية 19 يناير الجاري، ومن المنتظر أن تبقى الصحيفة في الأسواق لأسابيع.

وأثار هذا العدد ردود أفعال مختلفة وتنديدا من مؤسسات دينية في دول عديدة، حيث أكّد الأزهر في بيان أصدره الثلاثاء أنّ الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد عليه الصلاة والسلام ستثير الكراهية، لأنها لا تخدم قضية التعايش السلمي بين الشعوب، وتحول دون اندماج المسلمين في المجتمعات الغربية.

كما حضّ روشان أبياسوف نائب رئيس مجلس مفتي روسيا المسلمين على عدم الانجرار وراء "الاستفزازات" في إشارة إلى إعادة نشر مجلة "شارلي إيبدو" رسوما كاريكاتورية عن النبي محمد.

وفي المقابل أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن تأييدها "دون تحفظ لحق شارلي إبدو المطلق" في نشر الرسوم بالرغم من استنكار بعض المسلمين وتفهمها للحساسيات الدينية التي يستفزها نشر هذه الرسوم.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: تداعيات أحداث باريس الأخيرة   الجمعة يناير 16 2015, 11:52

فرنسا تمنح جنسيتها لمسلم انقذ رهائن 

قررت السلطات الفرنسية منح الجنسية الفرنسية إلى المواطن المالي المسلم الحسن باتيلي، الذي يعمل في متجر يهودي في باريس، حيث ساعد زبائن المتجر اليهود على الاختباء في غرفة تبريد في المحل أثناء مهاجمته من أحمدي كوليبالي.
وأوضح وزير الداخلية الفرنسي برنار كازينوف أن مراسم التجنيس ستتم الثلاثاء، مشيدًا بـ"العمل البطولي" للمسلم المهاجر. وكان الحسن (24 عامًا) المقيم في فرنسا منذ 2006 تقدم في تموز/يوليو 2014 بملف لطلب الجنسية الفرنسية. وقال في تصريح لوكالة فرانس برس "أنا لم أخبّئ يهودًا، لقد خبأت بشرًا".
ورغم كل الإشادات من العالم بأسره ورسائل تقول "أنت بطل"، والاتصال الهاتفي من الرئيس الفرنسي، فإن هذا الشاب المالي حزين منذ الجمعة الماضي.
ويقول "انا حزين، لقد فقدت صديقًا"، في اشارة الى يوهان كوهين (20 عامًا) احد اليهود الاربعة الذين قتلوا في المتجر.
والحسن باتيلي مسلم ملتزم، ويعمل منذ اربعة اعوام في متجر الاطعمة اليهودية في شرق باريس مع "يهود ومسلمين آخرين" كانوا هدفًا لكوليبالي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تداعيات أحداث باريس الأخيرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى المنوع-