المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الخطوط الملكية المغربية تتوصل بأول قطعة "بوِينغ 787 دريملاينر"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة



http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: الخطوط الملكية المغربية تتوصل بأول قطعة "بوِينغ 787 دريملاينر"   السبت يناير 03 2015, 23:04



تسلمت شركة الخطوط الملكية المغربية طائرتها الأولى من طراز "بوينغ 787 دريملاينر" التي وصلت إلى مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء.

الطائرة الجديدة لـ"لاَرام" هي بطاقة استيعابية تبلغ 273 مقعدا، 18 منها لدرجة الأعمال، وقادرة على قطع رحلات طويلة باستهلاك وقود يقل بنسبة 20% عن نظيراتها وبانبعاثات غازية ملوّثة أقل، إضافة لـ60% من خفض للإزعاج الصوتي.

وتكون "لارَام"، بالقطعة المستلّمة من بوينغ، الشركة الأولى بدول حوض البحر الأبيض المتوسط التي تتملك هذا الجيل الجديد، مجهزة بآخر ما توصلت إليه تكنولوجيا الطيران المدني والموفرة لتحليق على مدار يتجاوز الـ15 ألف كيلومتر.

الـ"بوينغ 787 دريملاينر" ترفع أسطول الناقل الجوي الوطني المغربي إلى 53 قطعة، بينما ينتظر أن يرتفع العدد بفعل وجود طلب شراء من شركة الخطوط المغربية لنيل 4 طائرات مماثلة.. تسلم ما بين مارس 2015 وماي 2017.

http://www.hespress.com/permalink/251061.html













الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: الخطوط الملكية المغربية تتوصل بأول قطعة "بوِينغ 787 دريملاينر"   الإثنين يناير 05 2015, 12:19

طائرة جميلة جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة



http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: الخطوط الملكية المغربية تتوصل بأول قطعة "بوِينغ 787 دريملاينر"   الإثنين يناير 05 2015, 17:56


"لارام" تستعدُّ لإطلاق أولى رحلاتها المباشرة صوب بكين وطوكيو


في الوقت الذي تستعد فيه الخطوط الملكية المغربية، لاستقبال ثاني أكبر طائرة من طراز بوينج 787 "دريم لاينر" الأمريكية في بحر شهر مارس القادم بعد أن استقبلت الأولى صباح يوم السبت الماضي، كشف مسؤولون من الناقلة الجوية المغربية أن هناك استعدادات حثيثة لفتح خطوط جوية جديدة مباشرة صوب دول الصين واليابان لأول مرة في ترايخ الرحلات الجوية المغربية.
وأورد المسؤولون في تصريح لهسبريس أنه في الوقت الذي ستعزز فيه لارام أسطولها الجوي بطائرات بوينج 787 "الأحلام" (دريم لاينر) التي تقوم مجموعة لوكهيد مارتن الأمريكية بتصنيعها، فإن العمل الآن ينصب على فتح خطوط مباشرة صوب بكين وطوكيو والتي تعتبر من الخطوط الواعدة التي ستساهم في تعزيز تنقل الأشخاص ورجال الأعمال بين المغرب وهاتين الدولتين".
ويخطط إدريس بنهيمة، الذي ستسقبل شركة لارام التي يديرها 5 طائرات من طراز بوينج 787 الضخمة، لفتح هذه الخطوط الطويلة المدى مباشرة بعد اقتناء أول طائرة بوينج 787 التي تتيح إمكانية إنجاز 15 ساعة طيران متواصلة دون انقطاع، وذلك استجابة للطلب المتزايد على الرحلات الأسيوية من طرف رجال الأعمال والأطر العاملة في المجال المالي ووكلات الأسفار التي تقدم باقات للرحلات السياحية صوب دول أقصى شرق أسيا.
ويتوقع المسؤولون في لارام أن تحتدم المنافسة بين الشركات الجوية التي تعمل حاليا على تأمين رحلات صوب الصين واليابان وباقي دول شرق آسيا والخطوط الملكية المغربية، عبر طائرات تزيد طاقتها الاستيعابية عن 273 راكب وتستطيع قطع مسافة 15.2 ألف كيلومتر دفعة واحدة.
واعتبروا أن برنامج تعزيز أسطول الخطوط الملكية المغربية، البالغ حاليا 53 طائرة بعد التحاق طائرة بوينج 787 يوم السبت الماضي بباقي طائرات لارام، سيتواصل باستقبال 4 طائرات "الأحلام" أخرى واحدة في شهر مارس المقبل، والثالثة في مارس 2016 والرابعة في شهر أبريل من نفس السنة، ثم الطائرة الخامسة في ماي 2017.
وتراهن الشركة على هذه الطائرات لتخفيض كلفة رحلاتها من خلال تخفيض نسبة استهلاك الكيروزيل بنحو 20 في المئة، والذي لا يمكن تحقيقه إلا من خلال الجيل الجديد من الطائرات.
ولن تكتفي الخطوط الملكية المغربية بتعزيز خطوط رحلاتها الطويلة المدى التي ستزيد مدة الطيران عن 15 ساعة، بل ستشمل أيضا الرحلات المتوسطة المدى التي يتراوح ما بين ساعتين و7 ساعات، كما تستعد لارام لإطلاق طلب عروض دولي لاقتناء طائرات خاصة بالرحلات المتوسطة، والتي لا يقل عدد مقاعدها عن 200 مقعد.
وسبق لادريس بنهيمة أن أكد لهسبريس أن هناك خططا توسعية تقودها لارام لتطبيق استراتيجية توسيع شبكتها الخاصة بالرحلات الجوية الدولية في اتجاه افريقيا وأوربا، مشيرا إلى أن الشركة هي بالفعل بصدد توسيع أسطولها حيث أنها تنتظر استقبال 8 طائرات جديدة خلال الشهور المقبلة.
وسيفتح باب المنافسة على هذا الطلب للعروض أمام كل من شركتي إيرباص الأوربية وبوينج الأمريكية، حيث تعهد مسؤولو لارام أن المنافسة "ستكون شفافة، ولن تدخل فيها أي اعتبارات سياسية، والشركة التي ستقدم أفضل عرض هي التي ستفوز بطلب العروض الدولية.

http://www.hespress.com/economie/251202.html


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

Atlas Lion

رقيب أول
رقيب أول

avatar



مُساهمةموضوع: رد: الخطوط الملكية المغربية تتوصل بأول قطعة "بوِينغ 787 دريملاينر"   الإثنين يناير 05 2015, 21:01

الطائرة حسب وثائقي للجزيرة "تحقيق" كانت تعاني من عدة اختلالات بدءا من بطاريات الليثيوم المعرضة للاحتراق في أية لحظة أو الهيكل المصنوع من شركة الينيا الايطالية... وغيرها من العيوب التي تم تجاهلها حسب الجزيرة من أجل تقليص التكاليف والوفاء بالجدول الزمني لدخول الطائرة إلى الخدمة.

أتمنى ألا يكون ما ورد في التحقيق صحيحا أو على الأقل أن تكون بوينغ تلافت فيما بعد العيوب

سيكون من الصعب على من شاهد التحقيق السفر عبر هذه الطائرة بعد تصريح عدد من الفنيين الذين شاركوا في تصنيعها أنهم لن يسافروا فيها لرداءة جودتها !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: الخطوط الملكية المغربية تتوصل بأول قطعة "بوِينغ 787 دريملاينر"   الإثنين يناير 05 2015, 22:55

التقرير الذي اوردته الجزيرة قرأت حوله ملاحظات كثيرة صبت نحو التقليل من الامور التي ذكرت حول الطائرة و عيوبها خاصة ان الشهادات تمت من قبل أشخاص مجهولي الهوية و ما إلى ذلك من الأمور .
لم أشاهد التقرير بعد حتى احكم لكنني أقول بأن شركة بحجم بوينغ الرائد العالمي في صناعة الطيران لا يمكن أن تغامر بسمعتها لكي تخرج للخدمة طائرة بها عيوب !!!
نحن هنا نتحدث عن منافسة شرسة و لا مجال للخطإ حتى لو كان بسيطا، و لا أعتقد ايضا أن السلطات المسؤولة عن الطيران المدني في أمريكا و غيرها قد ترخص لطائرة مليئة بالعيوب القاتلة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: الخطوط الملكية المغربية تتوصل بأول قطعة "بوِينغ 787 دريملاينر"   الإثنين يناير 05 2015, 23:08

واحده من اهم القضايا الجدليه لهذه الطائره هو بدنها المصنوع من الكاربون المركب 
حيث تم اكتشاف تشققات صغيره في اجنحه 40 طائره قيد الانتاج في مارس الماضي لكن تم تلافي المشكل 


على العموم فأن للدريم لاندر سوقا رائجه حيث استلمت شركة الاتحاد للطيران والتي مقرها في ابوظبي اول طائره قبل 5 ايام من ضمن طلبيه عملاقه ل 71 طائره دريملاندر 





كما اشترت الخطوط الجويه القطريه بعضا منها 



والخطوط الجويه السعوديه 



والخطوط الجوية الكنديه 






وغيرها الكثير 


تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: الخطوط الملكية المغربية تتوصل بأول قطعة "بوِينغ 787 دريملاينر"   الجمعة يناير 09 2015, 16:46

الملك محمّد السادس يتسلم المفتاح الرمزي لـ"787 درِيملاَينر"




ترأس الملك محمد السادس، اليوم الجمعة بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، حفل تقديم طائرة الـ"بوينغ 787 دريملاينر" التابعة للخطوط الملكية المغربية التي أصبحت أول شركة تقتني طائرة من هذا الطراز في حوض البحر الأبيض المتوسط.

وبهذه المناسبة قام جون ووجيك، نائب الرئيس الأول للمبيعات العامة لدى شركة بوينغ، بالتسليم الرمزي لمفتاح هذه الطائرة المجهزة بأحدث التكنولوجيات في مجال الطيران المدني إلى الملك.. حيث تتوفر المركبة الجوية، التي صممت لاستقبال 255 راكبا في الدرجة الاقتصادية و18 راكبا في درجة الأعمال، على مدار للتحليق أقصاه 15 ألف كيلومتر، مع استهلاك كمية وقود أقل ب 20 في المائة مقارنة مع غيرها من الطائرات المخصصة للرحلات الطويلة، وذلك بفضل الاستخدام المكثف للمواد المركبة.

وتتميز البوينغ 787 دريملاينر، الأكثر سرعة والأقل إصدارا للصوت، بخصائص هامة، لاسيما فضاء ملائم و رحب لترتيب الحقائب، ونوافذ أكبر وذات شفافية قابلة للتعديل، وشاشات من الجيل الجديد، ونظام فعال لتصفية وترطيب الجو.. وعلى المستوى البيئي، تمكن البوينغ 787، أيضا، من تقليص انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون بنسبة 20 بالمائة، وأوكسيد الآزوت بـ30 في المائة، فضلا عن تقليص الضوضاء بنسبة 60 في المائة، مقارنة مع باقي الطائرات المخصصة للرحلات الطويلة.

وستشرع الخطوط الملكية المغربية في استغلال هذه الطائرة، التي تعد الأولى ضمن مجموعة من الطائرات من نفس الطراز ستتسلمها الخطوط الملكية المغربية، في 19 يناير الجاري بإجراء رحلة تجارية متوسطة المسافة، كما ستؤمن الطائرة رحلات أخرى ابتداء من شهر فبراير المقبل.

وبنفس المناسبة، قام الملك محمد بتوشيح عدد من الشخصيات المغربية والأجنبية.. وهكذا وشح بوسام العرش من درجة فارس كلا من إحسان منير، المدير التجاري بشركة بوينغ الذي ساهم في مفاوضات اقتناء طائرات 787، و القائدة بشرى البرنوصي باعتبارها أول امرأة ربان مديرة بالخطوط الملكية المغربية.

كما وشح الملك بالوسام العلوي من درجة ضابط جوفري وستون، خبير دولي في خدمة الخطوط الملكية المغربية قام بتحرير برنامج إعادة هيكلة الشركة، وقُـلّد بوسام المكافأة الوطنية من درجة ضابط مل من إلهام كزني، مديرة مكلفة بالتنمية و الدعم بالخطوط الملكية المغربية، و كوثر العراقي الطنطاوي التي هي مهندسة للطيران مكلفة بالتسيير التقني لأسطول الخطوط الملكية المغربية.. وتوشحت بوسام المكافأة الوطنية من درجة فارس لطيفة اليومي، رئيسة أكبر وكالة تجارية بالخطوط الملكية المغربية، وأيضا زهرة بهلول قيدومة مستخدمي الخطوط الملكية المغربية.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: الخطوط الملكية المغربية تتوصل بأول قطعة "بوِينغ 787 دريملاينر"   الأحد أبريل 12 2015, 14:02

الخطوط الملكية المغربية تتسلم ثاني طائراتها من نوع “بوينغ 787 دريملاينر”



تسلمت الخطوط الملكية المغربية، اليوم السبت بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، ثاني طائراتها من نوع “بوينغ 787 دريملاينر”.
وأوضحت الخطوط الملكية المغربية، في بلاغ، أن “طائرتها الثانية من طراز بوينج 787 قد حطت اليوم السبت 11 أبريل في مطار محمد الخامس بالدار البيضاء”، مضيفة أن الأمر يتعلق ب “ثاني طائرة من هذا النوع تعزز أسطول الشركة الوطنية” الذي يصل بذلك إلى 54 طائرة.
وذكر البلاغ أن “طائرة بوينج 787 تتوفر على سعة 274 مقعدا من بينها 18 مقعدا خاصا بدرجة رجال الأعمال”، موضحا أنها “تخول لعملاء الخطوط الملكية المغربية الاستفادة من راحة كبيرة في السفر مع تقليص 25 دقيقة في زمن الرحلة على خطي الدار البيضاء- نيويورك والدار البيضاء-مونريال”.
وأكد البلاغ أن الخطوط الملكية المغربية تعد أول شركة طيران تمتلك هذه الطائرة من الجيل الجديد في حوض البحر الأبيض المتوسط، مذكرا بأنها كانت قد تسلمت أولى طائراتها من نوع “يوينغ 787″ في 3 يناير الماضي.
وأوضح البلاغ أن هذا التسليم يندرج ضمن طلبية إجمالية تضم خمس طائرات بوينغ “787 دريملاينر”، مضيفا أنه من المقرر أن تتسلم الخطوط الملكية المغربية، بحسب برنامج هذه الطلبية، الطائرة الثالثة في مارس 2016 فيما سيتم تسلم الطائرتين الأخريين على التوالي في أبريل 2016 ومارس 2017.
وأفاد المصدر ذاته أنه تم تجهيز الدريملاينر 787 بمحرك من الجيل الجديد يقدم أفضل أداء تشغيلي مع خفض استهلاك الوقود بالمقارنة مع غيرها من طائرات المسافات الطويلة، مضيفا أنها “أسرع وأكثر هدوء” وتحتوي “على مقصورة أكثر اتساعا و توفر شعورا بالراحة وسهولة في التنقل مع مساحة أرحب لتخزين الأمتعة”.

http://www.ahdath.info/?p=65391
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الخطوط الملكية المغربية تتوصل بأول قطعة "بوِينغ 787 دريملاينر"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى المنوع-