المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصادر: صفقة عسكرية بين مصر وإيطاليا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: مصادر: صفقة عسكرية بين مصر وإيطاليا   الأحد ديسمبر 21 2014, 13:30

كشفت مصادر سيادية مصريّة رفيعة المستوى، عن وجود صفقة عسكرية بين مصر وإيطاليا، تشمل حصول مصر على أجهزة لمراقبة السواحل، وطائرات دون طيّار ومروحيات أخرى.

ووفق المصادر ذاتها، فإن زيارة وزير الدفاع المصري الفريق أول صدقي صبحي، إلى روما، جاءت لمتابعة تلك الصفقة، ومواصلة المباحثات التي بدأها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مع الجانب الإيطالي خلال زيارته لروما في إطار جولته الأوربية الأخيرة، قبل أسابيع.

وأشارت المصادر، إلى أن توقيع اتفاقيات أمنية خلال زيارة الرئيس المصري إلى روما، جاء كنقطة الانطلاق لتلك الصفقة العسكرية، مؤكدين حرص واهتمام الجانب الإيطالي على التعاون العسكري مع مصر، لاسيما في ضوء توتر الأوضاع الداخلية في ليبيا، واهتمام إيطاليا بمراقبة الحدود في البحر المتوسط؛ في ظل التوترات الليبية، ومكافحة الإرهاب، خاصة مع وجود عناصر لداعش في ليبيا.

كما ذكرت المصادر، أنه من المنتظر وضع إطار لتعاون عسكري ممتد على أكثر من مستوى، خاصة أن الجانب الإيطالي حريص على النظر في متطلبات مصر واحتياجاتها من الناحية العسكرية. 




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: مصادر: صفقة عسكرية بين مصر وإيطاليا   الأحد ديسمبر 21 2014, 13:33

من المقرر أن يجري وزير الدفاع المصري العديد من المباحثات مع كبار المسئولين بوزارة الدفاع الإيطالية، في إطار دعم أوجه التعاون العسكري بين مصر وإيطاليا، وتعزيز العلاقات العسكرية المشتركة بين البلدين، في مجالات متنوعة. وظهر الفريق أول صدقي صبحي في صور المغادرة من مطار الماطة العسكري بالزي المدني 'بذلة' وبصحبته عدد من كبار قادة الجيش المصيري.
من جهته قال اللواء الدكتور طلعت موسي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، إن زيارة وزير الدفاع الفريق صدقي صبحي لإيطاليا علي رأس وفد عسكري، تأتي في إطار السياسية العامة للدولة التي تتمثل في انفتاح مصر علي العالم في كافة المجالات سياسياً واقتصادياً وعسكرياً، وتنوع مصادر السلاح بين الشرقي والغربي، واستقلالية اتخاذ القرار بعيداً عن الوقوع تحت تأثير ضغوط من دولة واحدة.

وتوقع موسي، في اتصال هاتفي مع الإعلاميين نهاوند سري وباسل عادل ببرنامج 'صباح أون'، عبر فضائية 'أون تي في'، اليوم السبت، أن تتضمن الزيارة بحث سبل التصدي للإرهاب في المنطقة خاصة أن إيطاليا تمثل بوابة رئيسية لليبيا، والتنسيق بين البلدين لمراقبة السواحل المصرية واستيراد أجهزة مراقبة للقيام بذلك، والاتفاق علي إجراء تدريبات مشتركة لتأمين السواحل ومكافحة أعمال القرصنة والتهريب والهجرة غير الشرعية.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: مصادر: صفقة عسكرية بين مصر وإيطاليا   الإثنين ديسمبر 22 2014, 13:25

مصر وايطاليا يوقعان اعلانا مشتركا للتعاون العسكري 

وقعت إيطاليا ومصر في 20 كانون الأول/ديسمبر إعلاناً مشتركاً لتعزيز التعاون العسكري تمهيداً لاتفاقية ثنائية في مجال الدفاع، لاسيما التدريب ومراقبة الحدود.

وقالت وزارة الدفاع الإيطالية في بيان إن وزيرة الدفاع الإيطالية روبيرتا بونيتي وقعت ونظيرها المصري، الفريق أول صدقي صبحي "إعلاناً مشتركاً للتعاون التقني العسكري كخطوة أولى نحو إبرام اتفاقية دفاعية ثنائية".

وأضافت أن الإعلان المشترك يتعلق بشكل خاص بالتعاون في مجالات التدريب ومراقبة الحدود مشيرة إلى أنه تم الاتفاق على هذا الإعلان خلال زيارة الوزيرة بونيتي إلى القاهرة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وأكدت أن الوزيران أجريا بالمناسبة محادثات بمشاركة رئيس الأركان وأمين عام وزارة الدفاع في إيطاليا وقائد سلاح البحرية المصري ونائب وزير الدفاع للعلاقات الدولية "تناولت الأزمات الإقليمية وبشكل خاص الأوضاع في ليبيا بالاضافة إلى حالة التعاون الثنائي الإيطالي - المصري".




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مصادر: صفقة عسكرية بين مصر وإيطاليا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: مصر-