المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 توقيع اتفاقية للتعاون العسكري بين البحرين وبريطانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: توقيع اتفاقية للتعاون العسكري بين البحرين وبريطانيا   السبت ديسمبر 06 2014, 11:52

وقعت لندن والمنامة الجمعة على اتفاقية لتقديم تسهيلات عسكرية للبحرية الملكية البريطانية في احدى قواعد قوة دفاع البحرين.

وتستخدم القاعد الموجودة في ميناء سلمان لدعم المدمرات والفرقاطات البريطانية في الخليج. وسيتم الآن توسيع هذه القاعدة كي تشمل قاعدة عمليات جديدة متقدمة ومكانا لتخزين المعدات للعمليات البحرية وايواء أفراد البحرية الملكية البريطانية.

ووقع الاتفاقية في المنامة وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة ونظيره البريطاني فيليب هاموند، بحضور ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وتهدف الاتفاقية الى تطوير منشأة تقدم تسهيلات عسكرية للبحرية الملكية البريطانية في قاعدة قوة دفاع البحرين في ميناء سلمان، بحسب وكالة الانباء البحرينية.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية إنه بموجب هذه الاتفاقية سيتم تحسين المنشأت الموجودة في ميناء سلمان حيث تتمركز لبريطانيا أربع سفن حربية صائدة للألغام بشكل دائم.

واعتبر الشيخ خالد الاتفاقية "خطوة أخرى تصب في المسار المتنامي للتعاون المستمر والشراكة متعددة الأوجه بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة وتؤكد على الحرص المشترك تجاه تدعيم الأمن والاستقرار الإقليمي".

وأضاف وزير الخارجية البحريني ان بلاده "تتطلع لتنفيذ الاتفاقية في القريب العاجل في إطار استمرارها بالعمل المشترك مع المملكة المتحدة والشركاء الدوليين الأخرين في التصدي للتحديات على صعيد الأمن الإقليمي".

من جانبه، أشار وزير الخارجية البريطاني الى ما يشكله تطوير وتوسعة المرافق الحالية التي تشغلها البحرية الملكية من إسهام في تعزيز مستوى النشاط والعمليات، مؤكدا على أن الاتفاقية هي "أحد أوجه الشراكة الراسخة مع دول مجلس التعاون الخليجي في التنسيق لمجابهة التحديات".


ومن ضمن السفن التي سترابط في القاعده الجديده مدمرات نوع Type 45 






القاعده البريطانيه الجديده سيتكلف بنائها 15 مليون جنيه استرليني وستتولى البحرين دفع الجزء الاكبر من المبلغ في حين ستتكفل بريطانيا بالباقي 


وستكون هذه القاعده اول تواجد بريطاني دائم في البحرين منذ العام 1971 




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: توقيع اتفاقية للتعاون العسكري بين البحرين وبريطانيا   الأحد ديسمبر 07 2014, 23:31

أشاد عاهل البحرين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أمس السبت، بتوقيع "الترتيبات العسكرية" بين حكومتي البحرين والمملكة المتحدة، بهدف تطوير منشأة تقدم تسهيلات عسكرية للبحرية الملكية البريطانية في قاعدة قوة دفاع البحرين في ميناء سلمان، مؤكدا أن من شأن ذلك أن يسهم في "توسيع آفاق التعاون البحريني البريطاني في المجالات الدفاعية والعسكرية". وقال الملك حمد، خلال استقباله في قصر الصخير وزيري الخارجية والدفاع البريطانيين، فيليب هاموند ومايكل فالون، إن "الترتيبات العسكرية بين البحرين وبريطانيا التي وقعت أمس الأول تشكل إضافة مهمة على صعيد ترسيخ علاقات البلدين الصديقين والتي تمتد لحوالي مائتي عام"، منوها ب"التعاون الثنائي البناء" بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة في كافة المجالات كافة. وذكر مصدر رسمي أن الملك حمد أشاد ب"الدور التاريخي الكبير للمملكة المتحدة معنا ومع الدول الشقيقة في المنطقة في المساهمة في حفظ الأمن والسلام في هذه المنطقة الهامة من العالم كشركاء لعقود طويلة". كما بحث الملك حمد مع الوزيرين البريطانيين تطورات الأوضاع الراهنة والمستجدات والأحداث الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث أكد الجانبان أهمية استقرار المنطقة والحفاظ على أمنها وإبعادها عن التوترات. ويشارك الوزيران البريطانيان في الدورة العاشرة ل(منتدى حوار المنامة) المنعقدة حاليا بالمنامة.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: توقيع اتفاقية للتعاون العسكري بين البحرين وبريطانيا   السبت أكتوبر 31 2015, 18:45

وزيري الخارجيه البحريني والبريطاني يدشنان القاعده البريطانيه الجديده في البحرين 



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: توقيع اتفاقية للتعاون العسكري بين البحرين وبريطانيا   الأحد نوفمبر 01 2015, 06:00

شارك وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، ونظيره البحريني، الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، السبت، في وضع حجر الأساس وتدشين قاعدة بحرية بريطانية في البحرين، اتفقت الدولتان على إقامتها في ميناء الملك سلمان في ديسمبر/ كانون الأول عام 2014.

وقال وزير خارجية البحرين إن "هذه الخطوة تعكس التعاون الوثيق بين البلدين الصديقين في المجالات كافة ومن بينها المجال الأمني، وحرصهما على الارتقاء بمستويات التعاون بينهما بما يلبي طموحاتهما ويزيد من مصالحهما المشتركة"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية.

وأضاف أن "المملكة المتحدة من الدول الرئيسة التي تسهم بنصيب ملموس في تعزيز أمن واستقرار المنطقة والعالم، وإنشاء مقر التسهيلات البحرية البريطانية في المملكة يجسد التزام المملكة المتحدة تجاه مملكة البحرين والمنطقة بشكل عام".

ونقلت وكالة أنباء البحرين عن هاموند التأكيد على "حرص بلاده على تدعيم علاقاتها مع مملكة البحرين في المجالات كافة، إيماناً بأهمية هذه العلاقات للبلدين الصديقين ولدول المنطقة بوجه عام".

وقال هاموند خلال مشاركته في منتدى حوار المنامة إن "أمن منطقة الخليج العربي من أمن المملكة المتحدة".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

توقيع اتفاقية للتعاون العسكري بين البحرين وبريطانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-