المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3 ... , 10, 11, 12  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الخميس نوفمبر 26 2015, 05:34

تنفيذا لتوجيهات السيد وزير الدفاع الدكتور خالد العبيدي بضرورة الاستفادة من الموارد المتيسرة في إعادة تأهيل العجلات و المعدات المستخدمة في المعركة ضد الإرهاب وبإشراف مباشر من قبل قائد عمليات بغداد الفريق الركن عبد الأمير الشمري تمكن أبطال الفوج الأول لمش 44 قيادة فق11 ضمن توابع قيادة عمليات بغداد من إعادة الحياة و تأهيل العديد من عجلات الهامفي و الباجر و غيرها من المعدات و الآليات التي من شانها إن ترتقي بعمل المؤسسة العسكرية و توفير الكثير من المال و الجهد ، ليثبت رجال عمليات بغداد انهم متميزون بعملهم القتالي و الفني و يستحقون الوصف الدقيق الذي أطلقه بحقهم السيد وزير الدفاع في أكثر من مناسبة ليقدموا اليوم أنموذجا مشرفا للجهد العسكري الذي يبذل في سبيل توفير الأمن و الأمان للمواطن العراقي ، لاسيما وان هذا التشكيل ادخل جميع الوسائل التكنولوجية المتطورة في رصد الأجواء من خلال استخدام الطائرات المسيرة للكشف عن تحركات المجاميع الإرهابية و القضاء عليها و تفويت الفرصة على من يريد العبث بأمن المواطن البغدادي لتكون هذه الجهود المتميزة محط ثناء و تقدير طالما تسهم بالارتقاء في مفاصل المؤسسة العسكرية و تعزز القدرة القتالية و تطور من الإمكانيات و الدعم اللوجستي لكافة القطعات العسكرية التابعة لقيادة عمليات بغداد .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الخميس نوفمبر 26 2015, 05:40

أكد قائد القوة الجوية الفريق الطيار الركن أنور حمد أمين إن امتلاك العراق طائرات F16 أحدثت نقلة نوعية في سلاح الجو العراقي.
وبين إن هذه الطائرات تنفذ طلعات جوية على أهداف إستراتيجية مؤثرة على تنظيم داعش الإرهابي مؤكداً أنها تتمتع بمميزات مهمة ومتطورة تجعلها تصيب الهدف بدقة عالية وكما أنها تستطيع إن تصيب أكثر من هدف في آن واحد .
وأشار القائد إلى إن الانتصارات المتحققة على التنظيمات الإرهابية في قواطع العمليات جاءت بجهود مشتركة لجميع القوات المسلحة والقوات المتجحفلة معها.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الإثنين نوفمبر 30 2015, 23:07

زار السيد وزير الدفاع الدكتور خالد العبيدي، يوم الجمعة المصادف ٢٧-١١-٢٠١٥، قضاء سنجار. والتقى بالقادة الميدانيين من الجيش العراقي وقوات البيشمركة وقائممقامية ومدراء الدوائر المدنية.

وفي سياق متصل زار سيادته معسكر الحشد الوطني في منطقة زليكان بمحافظة دهوك، والتقى بالقادة وضباط الحشد الوطني هناك، كما اطلع على الاستعدادات الجارية لتحرير محافظة نينوى من دنس عصابات داعش الإرهابية.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الإثنين نوفمبر 30 2015, 23:14

زار السيد وزير الدفاع الدكتور خالد العبيدي ، مساء يوم الأربعاء الموافق ٢٥-١١-٢٠١٥ مركز العمليات المشتركة في محافظة اربيل.

واجتمع سيادته فور وصوله بالسادة الضباط العاملين في المركز
، وأكد خلال لقائه بهم انه يجب تسخير كافة الإمكانيات لمركز العمليات المشتركة ، وذلك بسبب المهمات الكبيرة التي تبذل من قبل العاملين هناك ، فضلاً عن الجهود الاستثنائية التي تقدم من اجل تحرير نينوى ، مؤكداً في الوقت ذاته إن مركز العمليات المشتركة يجب أن يضم أعضاء من شرطة محافظة نينوى ووزارة الداخلية ومجلس المحافظة ، وذلك لتوحيد الجهود في سبيل تحرير نينوى من دنس عصابات داعش الإرهابية.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الإثنين نوفمبر 30 2015, 23:20

خالد العبيدي يستقبل السيناتور جون مكين رئيس لجنة القوات المسلحة الأمريكية والوفد المرافق له



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الأربعاء ديسمبر 16 2015, 00:31

من اجل إعداد كوادر طبية تقدم الخدمة الطبية للجرحى المقاتلين في قواطع العمليات الذين يتعرضون للإصابة جراء العمليات العسكرية ، احتفلت مدرسة الطبابة العسكرية التابعة لمديرية الأمور الطبية العسكرية بتخرج دورة المضمدين الأساسية الثامنة والعشرون ، والتي شارك فيها (200) متدرب من مختلف قيادات الأسلحة والفرق والوحدات العسكرية والمديريات والامريات التابعة لوزارة الدفاع ، حيث تلقى المشاركون خلال الدورة التي استمرت على مدى (3) أشهر دروس عملية ونظرية في مهارات التضميد الأساسية وكيفية تجبير الكسور وضمادة الجروح وتعويض السوائل والدم وكيفية قطع النزيف المعرض لفقدان الحياة للشخص المصاب وإجراء الإسعافات الأولية له.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الأربعاء ديسمبر 16 2015, 00:34

يعد المركز المهني الجوي في قيادة القوة الجوية من المراكز المهمة والحيوية التي تتكفل بإعداد الطلاب المتطوعين للعمل بصنوف القوة الجوية وطيران الجيش على مختلف الاختصاصات والمهن ، ويأتي ذلك من خلال إشراك الضباط والمراتب في دورات أساسية وحتمية وتطويرية ، وتقدم الدروس النظرية والعملية في المركز على أيدي نخبة من الضباط والمعلمين والمراتب الاختصاصين ذوي الخبرة العالية ، كذلك يتبنى المركز إعادة نماذج مواقع الجوية من مخلفات الجيش السابق وتصميم لوحة مجموعة الآلات الكهربائية من المواد المشكلة لدعم الجانب العملي للمهنة ، وبادر المركز أيضا بإنشاء قسم لإطفاء الحرائق وإدخال المنتسبين دورات عليها.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الأحد ديسمبر 20 2015, 21:12

استقبل السيد وزير الدفاع الدكتور خالد العبيدي في مقر الوزارة ظهر هذا اليوم الأحد الموافق 20 - 12 - 2015 وزير الدفاع الكندي السيد هارجيت ساجان والوفد المرافق له وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين والدعم المقدم من الحكومة الكندية لحكومة وشعب العراق في حربها ضد الإرهاب .
وخلال اللقاء أكد السيد وزير الدفاع الدكتور خالد العبيدي بان زيارة وزير الدفاع الكندي والوفد المرافق له تأتي في وقت مهم تم خلالها طرح عدد من المواضيع على طاولة التفاوض ومنها مواقف كندا ومساعدتها لحكومة وشعب العراق وكل المساهمات في عمليات التدريب والعمليات الجوية الكندية مضيفاً بان وزير الدفاع الكندي طرح موضوعاً مهم وجوهري وضروري عن ما بعد الحرب وهذا يؤكد بأنهم مدركين لانتشار هذا الفكر وكيفية معالجته كما تم التطرق إلى المعالجات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي ممكن إن تسهم في القضاء على داعش نهائياً حتى ما بعد الحرب العسكرية لان علاج داعش ليس عسكرياً فقط وإنما يحتاج إلى إجراءات أخرى ما بعد الحرب .
وشكر السيد وزير الدفاع الحكومة الكندية على مساعدتها للعراق ومواقفها الايجابية مشيراً إلى إن هذه الزيارة تحمل دلالات كثيرة ورسائل واضحة بان العراق ليس الوحيد في هذه الساحة ضد داعش إنما يوجد أصدقاء مثل كندا ودول أخرى تساندهُ في هذه الحرب .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الأحد ديسمبر 20 2015, 21:14

تسلم الفريق الركن عبد الأمير الزيدي صباح هذا اليوم المصادف 20-12-2015 مهامه الجديدة معاون رئيس أركان الجيش للإدارة خلال احتفالية عقدت في الدائرة حضرها السيد رئيس أركان الجيش وكالة الفريق الركن عثمان الغانمي ومعاونه للعمليات والضباط آمري المديريات التابعة إلى دائرة الإدارة .
وبهذه المناسبة تحدث السيد رئيس الأركان قائلاً ، خلال عملي في الفترة الماضية بهذا المنصب قمنا بتقديم جهود كبيرة ، وابتعدنا عن المجاملات وتقديم الجيش والبلد فوق أي اعتبار وكما تعلمون إن دائرة الإدارة تختلف عن باقي الدوائر لأنها تعني بحقوق أبنائنا من الجيش ، ونتمنى من الضباط والآمرين السير بنفس الخطى والاندفاع وتجاوز الروتين وتحقيق السبل الكفيلة بتطوير سير انجاز كافة المعاملات التي تقع على مسؤولية دائرة الإدارة .
من جانبه أكد معاون رئيس أركان الجيش للإدارة الجديد على السير بنفس الأسس السابقة ووضع السياقات اللازمة لتطويرها والعمل جنب إلى جنب مع الإخوة الضباط والمراتب لنكون عند حسن ظن المؤسسة العسكرية .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الثلاثاء ديسمبر 22 2015, 21:36

22 ديسمبر 2015

خلال لقاءه بالوكالات الفضائية والإعلامية والصحفية, عبر الملتقى الصحفي الذي أقامته وزارة الدفاع برعاية وحضور السيد وزير الدفاع الدكتور خالد العبيدي, رد السيد الوزير على المشككين بسلاح البندقية الآلية VZ البلغارية الصنع التي استوردتها وزارة الدفاع مؤخراً من اجل تعزيز القدرة القتالية للمقاتلين في القوات البرية, حيث أشيع مؤخراً في بعض وسائل الأعلام إنها تستخدم لمرة واحدة فقط, وأوضح أن الاختبارات العملية أجريت على البندقية وفي جميع طرق العمل ( الرمي المفرد والمتواصل ) وتحت مختلف الظروف وأثبتت نجاحها وكفاءتها في المعارك, هذا وقد كان السيد وزير الدفاع قد استخدمها شخصياً مع أبنائه المقاتلين في قاطع عمليان الانبار, وقال حينها أن هذه البندقية بيد هؤلاء الأبطال هي التي ساهمت في تحرير مبنى قيادة عمليات الانبار, وأكد وزير الدفاع أن هذه الاتهامات عارية عن الصحة, وهي خطيرة جداً يراد منها التقليل من الحالة المعنوية للمقاتل العراقي, وهي تحمل أجندات تسقيطية لا سبيل للقبول بها أبداً



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الثلاثاء ديسمبر 22 2015, 21:42

زار السيد وزير الدفاع الدكتور خالد العبيدي مساء يوم الأحد الموافق 20-12-2015 برفقة قائد عمليات بغداد.

المراسل الحربي لوزارة الدفاع النقيب علاء العيداني الراقد في مستشفى الجراحات التخصصية في مدينة الطب نتيجة إصابته أثناء تغطيته لانتصارات الجيش العراقي.

وعبر السيد وزير الدفاع خلال الزيارة عن فخره بالمراسل الحربي علاء العيداني قائلاً ( انه مقاتل بطل وإعلامي شجاع وأنني افتقد تقاريره الشجاعة التي كان ينقل من خلالها انتصارات جيشنا البطل، وقال أيضاً إني اعتبر النقيب علاء العيداني احد أبنائي وهو يمتلك مكانة خاصة في قلبي لما يمتلكه من شجاعة فذة وأقدام وبسالة، فقد كان لا يهاب الخطر في سبيل نقل الصورة الحقيقة والناصعة للجيش العراقي.

وفي ختام الزيارة بين السيد وزير الدفاع أننا سنبذل كل جهودنا من اجل أن نعالج مراسلنا البطل حتى يعود إلى ما كان عليه وأفضل ليستمر في تأدية رسالته التي كان على أتم الاستعداد أن يضحي بنفسه من اجلها.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الثلاثاء ديسمبر 22 2015, 21:45


زار السيد وزير الدفاع الدكتور خالد العبيدي مساء يوم الأحد الموافق 20-12-2015 برفقة قائد عمليات بغداد ومجموعة من جرحى القوات المسلحة الراقدين في مجمع مدينة الطب ومستشفى اليرموك في بغداد.

وقد اطمأن سيادته خلال جولته التفقدية على الأحوال الصحية لجرحى القوات المسلحة والذين أصيبوا أثناء تأديتهم الواجب المقدس في الدفاع عن الأرض ضد عصابات داعش الإجرامية.

وفي سؤاله للكوادر الطبية المختصة بمعالجة جرحانا الأبطال، طمأن الأطباء سيادته عن صحة الجرحى وبينوا أنهم يبذلون جهوداً كبيرة جداً من اجل معالجتهم، وأشاروا انه لا توجد حالات حرجة.

وقد رافق السيد الوزير الدفاع أثناء زيارته السيد أمين سر الاستخبارات والأمن والمستشار الإعلامي لوزارة الدفاع ومدير الأمور الطبية العسكرية.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الخميس ديسمبر 24 2015, 19:53

أكد السيد وزير الدفاع الدكتور خالد العبيدي خلال لقاء موسع مع جمعاً كبيراً من الشخصيات الإعلامية والوكالات والصحف ووسائل الأعلام المحلية والعالمية بان وزارة الدفاع هي الداعمة الأولى والمشجعة للمنتج المحلي وبالتحديد مع وزارة الصناعة من خلال التعاقد معها فيما يخص المتطلبات والاحتياجات والمستلزمات الضرورية للوزارة لكن هذا التعاقد يجب أن يكون وفق ضوابط وشروط ومقاييس الجودة والكفاءة العالمية وطبقا للمواصفات التي تضعها اللجان التابعة إلى الجهة المستفيدة في الوزارة مؤكدا بان هذا هو نهج الوزارة في التعاقد وهنالك عدد من العقود قد أبرمت مع وزارة الصناعة بعد اطلاع اللجان الخاصة بالوزارة على المعامل والخطوط الإنتاجية وألان هي قيد التنفيذ مشدد على رفض وزارة الدفاع بان تأخذ وزارة الصناعة دور الوسيط وهذا أمرا مرفوض وغير مسموح به فمتى ما وجدنا المنتوج الجيد والمناسب والمطابق للمواصفات فعندها ستكون الوزارة السباقة في إبرام العقود مع أي جهة داخلية بدلا من اللجوء إلى الاستيراد من الخارج .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    السبت ديسمبر 26 2015, 15:02

عقد السيد وزير الدفاع الدكتور خالد العبيدي صباح يوم السبت المصادف 26- 12 - 2015  اجتماعاً موسعاً مع كبار القادة في الجيش العراقي لمناقشة واقع التدريب في الجيش حالياً وسبل الارتقاء به مستقبلاً .

وأكد السيد الوزير على أهمية زيادة ساعات التدريب في جميع الظروف من اجل تهيئة المقاتل بدنياً ومعنوياً لحالات المعارك المختلفة
، كذلك مواكبة المعلومات الجديدة التي تطرأ على تطور الأسلحة واستخداماتها ، وأوضح أن التدريب الجيد يسهم في حسم المعركة وكذلك قلة الخسائر ، بالإضافة إلى التحلي بالروح المعنوية العالية والاندفاع الكبير للمقاتل العراقي الذي اظهر الاحترافية في الاستخدام الجيد للسلاح بصورة مثالية مكنته من السيطرة على مجريات المعركة والتحكم بها مما أسهم ذلك في صناعة النصر على التنظيمات الإرهابية .

حيث يعد التدريب ركناً أساسياً في صناعة النصر وقد اتضح جلياً في عمليات تحرير صلاح الدين والانبار خصوصاً من الوحدات والتشكيلات العسكرية التي أكملت ساعات التدريب ، وكانت نتائجها جيده.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الأحد ديسمبر 27 2015, 21:54

بعد توقف دام لمدة 12 عام، نفذت الكلية العسكرية مصنع الأبطال مسيرة تحمليه راجلة بالتجهيزات لطلاب الدورتين ( 105 و 106 ) ولمسافة تزيد على ال10 كم، حيث أبدى الطلاب استعدادهم ومعنوياتهم العالية في تنفيذ هذه الفعالية التي جرت وسط فرحة وزغاريد العوائل العراقية التي أبدت فرحتها بتنفيذ الفعالية التي عكست مدى ما وصل إليه طلاب الكلية العسكرية من شجاعة ولياقة بدنية عالية، وأعطت رسالة إلى العصابات الإرهابية بأن أبطال الكلية العسكرية سوف يواجهون أعداء العراق في ساحات الشرف والكرامة ليذيقهم مر الهزيمة والهوان.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الجمعة يناير 01 2016, 22:36

احتفلت قيادة فرقة المشاة الخامسة عشر بتخرج لواء المشاة الحادي والسبعون بعد أن اشرف على تدريبه مدربون استراليون ونيوزلنديون وعراقيون واستمرت فترة التدريب إلى أكثر من ثلاث أشهر تلقى خلالها منتسبي اللواء تدريبات على حرب الشوارع والمناطق المبنية والقتالات الخاصة وكيفية مكافحة الإرهاب فضلا عن تدريبات أخرى تميز المقاتل في العمليات العسكرية وتمكنه من أداء الواجبات باحترافية عالية، ويتكون اللواء من ثلاث أفواج وسرية مقر اللواء وبطرية خفيفة وسرية تموين ونقل .
يذكر إن الفرقة الخامسة عشر تتكون من ثلاث الويه اثنان منها اكتمل من ناحية التدريب والتسليح والثالث لا زال يمارس عملياته التدريبية بأشراف قوات التحالف ومدربون من القوات العراقية .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الإثنين يناير 04 2016, 23:35

وزير الدفاع يفتتح معرض القاعدة المادية لمعاونية رئاسة أركان الجيش للتدريب









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الخميس يناير 07 2016, 00:14

تزامناً مع ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل الخامسة والتسعون , وبرعاية السيد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر ألعبادي , وبحضور السيد وزير الدفاع الدكتور خالد العبيدي , احتفلت الكلية العسكرية الأولى مصنع الأبطال بتخرج الدورة 105 من الضباط , وحضر الاحتفال رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية ووزير الداخلية وكبار القادة والضباط في وزارة الدفاع , حيث أقيم احتفال بالمناسبة افتتح بعزف السلام الجمهوري وقراءة سورة الفاتحة ترحماً على أرواح شهداء العراق , بعدها ألقى السيد وزير الدفاع كلمة بالمناسبة هنأ بها أبناء الجيش العراقي الأبطال بالذكرى السنوية لهذه المناسبة الكبيرة , وأشاد ببطولات المقاتلين والقادة في إحراز النصر على العصابات الإرهابية , وأكد أن المناسبة هذا العام تحمل طعم النصر والتقدم الذي تحرزه قواتنا المسلحة في الرمادي وباقي مدن العراق العزيز , وأكد أن النصر الحاسم والناجز لتحرير الموصل بات قريباً جداً واقرب مما يتوقع الأعداء واكبر هول وقوة عليهم.
كما ألقى عميد الكلية العسكرية كلمة شكر فيها وزارة الدفاع على دعمها وتوفيرها جميع عوامل النجاح والإسناد الذي توليه للكلية العسكرية وأبنائها الطلبة .
وتخلل الاحتفال استعراض عسكري كبير من قبل كراديس الكلية العسكرية تتقدمهم حملة الأعلام العراقية , وغطت سماء الاحتفال طائرات القوة الجوية وطيران الجيش بكثافة مصممة لوحات استعراضية مميزة , كما شهد الحفل فعالية جميلة لفصيل لوح البنادق أظهرت القدرة العالية والكبيرة لمقاتلينا بالسيطرة على السلاح واستخدامه بثقة عالية .
وحضر الاحتفال عدد كبير من عوائل الضباط المتخرجين الذين عبروا عن فرحتهم بهذه المناسبة السعيدة ، التي تبعث على الفخر والاعتزاز بأبنائهم المتخرجين .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الأربعاء يناير 20 2016, 22:01


وصل صباح هذا اليوم الثلاثاء الموافق ١٩-١-٢٠١٦ السيد وزير الدفاع الدكتور خالد العبيدي إلى جمهورية مصر العربية على رأس وفد رفيع المستوى ضم عدد من كبار الضباط والمسؤولين في الوزارة وقياداتها في مختلف الأسلحة والصنوف في زيارة رسمية تستغرق بضعة أيام.
وفور وصوله القاهرة توجه السيد وزير الدفاع إلى قصر الاتحادية ، حيث التقى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، واطلع السيد وزير الدفاع الرئيس السيسي على تطورات الموقف القتالي للقوات المسلحة العراقية والانتصارات التي تحققها على المجاميع الإرهابية على مختلف الجبهات ، مؤكداً على ضرورة أن يبادر الأشقاء العرب بدعم العراق وتقديم الإسناد له.

من جانبه أكد الرئيس السيسي موقف مصر الثابت في دعم العراق في المجالات كافة واستعدادها لتفعيل أوجه التعاون العسكري بين البلدين ، مثمناً التضحيات العظيمة للشعب العراقي ودفاعه الباسل عن مقدراته الوطنية في مواجهة قوى الإرهاب.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الإثنين يناير 25 2016, 21:01

جانب من المؤتمر الصحفي الذي عقده السيد وزير الدفاع في جمهورية مصر العربية بمدينة القاهرة والذي حضره عدد  كبير من الإعلاميين المصريين والعالميين والعراقيين .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الثلاثاء فبراير 02 2016, 21:44

افتتح السيد رئيس أركان الجيش الفريق الركن عثمان الغانمي مساء يوم الأربعاء الموافق ٢٧-١-٢٠١٦ وبحضور معاون رئيس الجيش للعمليات ومدير الاستخبارات العسكرية ومدير الاتصالات العسكرية في وزارة الدفاع مركز منظومة اتصالات ( LMR ) والذي احدث نقلة نوعية في مجال الاتصالات العسكرية من خلال تأمين الاتصالات مع جميع القطعات العسكرية المتواجدة في جميع المحافظات وبتقنية حديثة جداً لا يمكن اختراقها والتنصت عليها لكونها من المنظومات الحديثة في العالم وتمتاز بتقنية عالية وسرعة فائقة يمكن الاستفادة منها في تبادل المعلومات وإيصال إحداثيات العدو التي يمكن الاستفادة منها في تحقيق النصر وحسم المعارك في ميادين القتال.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الثلاثاء فبراير 02 2016, 21:48

في خطوة تعكس التنسيق العالي بين وزارتي الدفاع والداخلية , وبهدف توحيد الجهود من اجل رفد القوات المسلحة بالعناصر والكفاءات التخصصية المهنية , والتي تصب في نطاق العمل الموحد ,احتفلت مدرسة المدفعية بتخرج دورتي الاختصاص رقم 14 و15 التي أقيمت لتدريب المنتسبين على صنف المدفعية لرفد الوحدات المقاتلة بالمقاتلين الأكفاء ,حيث قامت وزارة الدفاع بتدريب منتسبي الشرطة الاتحادية على صنف المدفعية وتهيئتهم للدخول في خوض المعارك مع إخوانهم المقاتلين من الجيش كون وزارة الدفاع هي المعنية بتخرج كفاءات الصنوف لما تمتلكه من خبرة واختصاص في جميع الأسلحة .
وتضمنت الدورة دروس نظرية وعملية على أيدي معلمين ذو خبرة عالية , استمرت على مدى ثلاثة أشهر لأنواع المدافع والمعلومات المتطورة التي دخلت على هذه الأسلحة .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الثلاثاء فبراير 02 2016, 21:52

بحضور السيد وزير الدفاع الدكتور خالد العبيدي احتفلت قيادة الدفاع الجوي صباح يوم الاثنين الموافق 1-2-2016 بالذكرى 23 لتأسيسها، حيث أقامت القيادة استعراضاً عسكرياً شاركت فيه جميع أسلحة الدفاع الجوي والآليات العسكرية والمنظومات الدفاعية التي تعكس مدى القدرة الدفاعية التسليحية للقيادة في حماية سماء وارض العراق من شتى الإخطار الخارجية، وتضمنت فقرات الاحتفال قفزاً للمظليين وتحليق الطائرة المسيرة، وقد عقد السيد وزير الدفاع مؤتمراً صحفياً مصغراً هنأ فيه قيادة الدفاع الجوي بذكرى تأسيسها وقال (( بأنها مناسبة مهمة لتأسيس وتشكيل قيادة مهمة في تشكيلات وزارة الدفاع، ووصفها بالمفصلية والأساسية، ولفت إلى إن القيادة تسهم بشكل فاعل في تأمين سماء العراق وكذلك السيطرة على حركة الطيران العسكري والمدني في العراق وإنها تقوم بمهام كبيرة وهي مسؤولةً عن تفتيش الطائرات المارة بأجواء العراق بشكل مستمر وقد أسهمت القيادة بشكل فاعل في العمليات الأرضية على الرغم من إن هذا الأمر ليس من واجباتها ))، وأجاب السيد الوزير على أسئلة الصحفيين الذي قاموا بتغطية احتفالية القيادة التي حضرها رئيس أركان الجيش ومعاونوه وقادة الأسلحة والصنوف وكبار ضباط الجيش العراقي.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الأربعاء فبراير 10 2016, 13:24

افتتح الأمين العام لوزارة الدفاع مركز تدريب اللغة الانكليزية في قاعدة بلد الجوية, ويختص هذا المركز بتعليم المنتسبين والكوادر العسكرية لقيادة القوة الجوية على اللغة الانكليزية وخاصة المصطلحات الفنية والاختصاصية المتعلقة بعمل الطائرات وإدامتها.

وجرى بالمناسبة حفل حضره قائد القوة الجوية وآمر قاعدة بلد الجوية ومجموعة من الضباط والمسئولين في القاعدة, وتأتي هذه الخطوة من اجل المواكبة والانفتاح على كل ما هو جديد ومتطور في مجال إدامة الأسلحة وتعزيزها بالأجهزة المتطورة من اجل تحقيق الدقة في أداء عملها المهني, وإطالة عمرها الافتراضي والمحافظة على ديمومتها.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الإثنين فبراير 15 2016, 20:23

ضمن سلسله المهام الكبيرة التي تقوم بها وزارة الدفاع العراقية وتشكيلتها المختلفة, مهمة الإخلاء الجوي والإسعاف حيث تقوم قيادة القوة الجوية - آمريه طبابة القوة الجوية بعمليات الإخلاء الجوي للقوات المسلحة والحشد الشعبي وكذلك المواطنين المدنيين من أبناء محافظة الانبار الذين لا يستطيعون أن يستخدموا طرق المواصلات حيث يعمل هذا التشكيل كمسعف جوي لنقل الجرحى والمصابين وبهذا فان عملية تقديم الخدمات الطبية لجرحانا الأبطال باتت أسرع وأسهل لضمان المحافظة على حياتهم وتقديم العناية الطبية لهم ونقلهم إلى كافة مناطق العراق ومن الجدير بالذكر إن هذه الخدمة تقدم أيضا إلى المواطنين المدنيين ، وقد ساهم الإسعاف الجوي بإنقاذ حياة الكثير من أرواح مقاتلينا الأبطال والمواطنين المدنيين وجرحى الحشد الشعبي من خلال تقديمها الإسعافات الاوليه لهم رجالا ونساءٍ شيوخا وأطفالاً ويوماً بعد يوم يثبت الجيش العراقي انه يعمل دائماً لتقديم الخدمات الإنسانية والقتالية وهو القتال وإلاعمار.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 11 من اصل 12انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3 ... , 10, 11, 12  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصور والأفلام العسكرية - Photos & Videos-