المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3 ... 9, 10, 11, 12  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الجمعة أكتوبر 09 2015, 11:43

2 اكتوبر 2015 

لغرض الاطلاع المباشر على سير العمليات العسكرية والانتصارات التي حققها مقاتلينا الأبطال في مقارعة تنظيم داعش الإرهابي قام قائد القوات البرية الفريق الركن رياض جلال توفيق بجولة ميدانية لقواطع عمليات (الانبار – سامراء- صلاح الدين – دجلة – تحرير نينوى) حيث التقى بالمقاتلين في محاور خطوط الصد في عدد من قواطع المسؤوليات وعلى الساتر الأمامي وهم في تماس مباشر مع العصابات الإرهابية مثمناً دورهم البطولي في جبهات القتال مؤكداً على ضرورة اخذ الحيطة والحذر من اجل تفويت الفرصة على أعداء الإنسانية المتمثلين بالعصابات الإرهابية والتأكيد على بذل الجهود لإتمام المهام الموكلة لهم مشيراً إلى أهمية مراعاة وحفظ حقوق الإنسان في تأدية الواجبات العسكرية. كما عقد خلال الجولة عدداً من المؤتمرات أكد خلالها على أهمية استثمار النصر نتيجة انكسار عصابات داعش الإرهابية وضرورة التنسيق بين جميع القطعات لإحراز النصر وفق خطط مدروسة ومعدة بحكمة ووفق المعطيات على الأرض وبهمة وشجاعة عالية. كما قام بجولة ميدانية تفقدية في عدد من قواطع المسؤوليات للوقوف على الوضع الأمني المستتب الذي جاء بفضل سواعد المقاتلين الشجعان والتقى بالقادة الميدانيين وعدد من شيوخ ووجهاء العشائر فيها لمناقشة الوضع الأمني والخدمي وسبل الارتقاء بها والإسراع بتهيئة الاحتياجات الضرورية لإعادة العوائل النازحة لمناطقهم التي تم تحريرها من العصابات الإرهابية. بعدها تفقد مقر قيادة عمليات تحرير نينوى في موقع ديالى كركوش ، حيث قدم قائد عمليات تحرير نينوى عرض مفصل تضمن استعراض الجاهزية القتالية للوحدات التابعة للقيادة كذلك تحضيرات ومستلزمات معركة تحرير نينوى وخلال العرض أكد قائد القوات البرية على ضرورة بذل الجهود من الناحية التدريبية وإكمال التسليح والتجهيز من اجل القضاء على عصابات داعش الإرهابية وطردهم من كل شبر من ارض وطننا الحبيب.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الجمعة أكتوبر 09 2015, 11:45

3 اكتوبر 2015 

استقبل السيد وزير الدفاع الدكتور خالد متعب العبيدي نظيره وزير الدفاع الكرواتي كوترومانوفيتش والوفد المرافق له وجرى استقبال رسمي للوزير الكرواتي في مقر وزارة الدفاع عُزف خلاله السلام الجمهوري للبلدين حيث صافح السيد الوزير أعضاء الوفد المرافق للوزير الضيف مرحباً بهم في العراق.
عقد بعدها الجانبان اجتماعاً موسعاً جرى خلاله بحث العلاقات الثنائية بين البلدين لاسيما العسكرية منها وطبيعة الوضع الأمني في البلاد والتقدم الكبير الذي تحرزه القوات الأمنية العراقية في حربها ضد الإرهاب، حيث أبدى الجانب الكرواتي استعداده الكامل للتعاون مع العراق في مجالات التسليح والتجهيز والتدريب وتبادل المعلومات الأمنية التي من شأنها أن تسرع في القضاء على العصابات الإرهابية .
وأكد السيد وزير الدفاع أن اللقاء كان ايجابياً ومثمراً وجيداً وستكون له أثار مستقبلية مميزة على طبيعة العلاقات بين البلدين ، وأوضح أن كرواتيا أبدت استعدادها لتقديم مساعدات إنسانية وعسكرية وطبية للعراق حيث كانت هذه المبادرة محل تقدير وتثمين من الحكومة العراقية في هذا الظرف الصعب.
كما عرض السيد وزير الدفاع رؤية العراق حول الإرهاب الذي يمثل تهديد حقيقي للسلم العالمي والشعوب الآمنة والذي يُحتم على المجتمع الدولي دعم العراق في هذه المرحلة المهمة ومحاربة منابع الفكر المتطرف أين ما وجد للحد من انتشاره .
وقد حضر اللقاء السفير الكرواتي في بغداد ورئيس قسم التعاون الدولي والممثل الاقتصادي وعدد من كبار القادة والضباط في الوزارة .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الجمعة أكتوبر 09 2015, 11:46

4 اكتوبر 2015 

برعاية السيد وزير الدفاع المحترم وبإشراف ودعم مباشر من قبل السيد مدير الأمور الطبية العسكرية باشرت مديرية الأمور الطبية العسكرية بالحملة الوطنية والطبية لمكافحة مرض الكوليرا ولدعم ومساعدة النازحين في مناطق الخضراء والغزالية ضمن قاطع عمليات بغداد وكان تخصيص هذا الجهد في مخيمات إيواء النازحين كاشتراك ضمن الحملة الوطنية.

وهذا الجهد ليس بغريب على وزارة الدفاع وعلى قواتنا المسلحة للمساهمة في جميع المحافل ولتقوية الروابط بين الجيش والشعب والمفارز الطبية منتشرة على جميع المخيمات الموجودة وبحدود ثمانية إلى تسعة مفارز طبية.

وقامت هذه المفارز بفتح محطة تضميد متقدمة ضمت أربعة أطباء أخصائيين وأطباء أسنان مع تقديم العلاجات وفحص مياه الإسالة وتوزيع مواد الكلور والقيام بعملية التوعية الصحية حول مخاطر مرض الكوليرا وتجنبه بالإضافة إلى توزيع حصص من قناني المياه المعبئة على جميع العوائل وبكميات كبيرة جدا.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الجمعة أكتوبر 09 2015, 11:52

4 اكتوبر 2015 

زار السيد وزير الدفاع الدكتور خالد العبيدي برفقة السيد ألامين العام للوزارة صباح هذا اليوم الأحد الموافق 4/10/2015 موقع مستشفى القوات المسلحة في مدينة بغداد ، واطلع السيد الوزير على سير الإعمال الجارية في انجاز المشروع وتفقد مراحل العمل فيه بجولة شملت جميع المرافق والأقسام الأساسية التي يجري العمل فيها.

حيث رافقه في الجولة المهندس المقيم للمشروع ومدير الأمور الطبية العسكرية ومدير الإشغال العسكرية فيها.

ونظراً للتلكؤ الحاصل في مسار العمل وبطئ الإجراءات التنفيذية ،الذي شكل حاجة ماسه للقوات المسلحة في هذا الظرف العصيب ، أمر سيادته بعزل مدير المستشفى والمهندس المقيم للمشروع والتوجيه باختيار بدلاء قادرين على انجاز المهام بالسرعة والكفاءة المطلوبة.

وحث السيد وزير الدفاع المهندسين العاملين في المستشفى على بذل المزيد من الجهود ورفع وتيرة الأداء لانجاز ما تبقى من الإعمال لفترة زمنية قياسية.

مذكراً بالحاجة الماسة للقوات المسلحة لانجاز هذا المشروع والمباشرة الفعلية لتقديم الخدمات الطبية لمقاتلينا الذين يضحون عن حمى العراق ضد العصابات الإرهابية التكفيرية.

وأكد السيد وزير الدفاع أن انجاز هذا المشروع سينقل مستوى الخدمات الطبية المقدمة لمقاتلينا نقله نوعية مميزة ويوفر مبالغ طائلة تصرفها الدولة لعلاج المقاتلين خارج العراق.

ووجه السيد الوزير جميع دوائر الوزارة بتسهيل كافة الإجراءات الإدارية والمعاملات المالية التي من شانها اختصار الزمن وتذليل كافة المعوقات لضمان تنفيذ ما تبقى من الإعمال بالسرعة المطلوبة ، موكداً بأنه سيكون في موضع الرقابة المباشرة على سير العمل في المشروع.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الجمعة أكتوبر 09 2015, 11:57

7 اكتوبر 2015 

تنفيذا لأمر السيد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي ، وبجهود استثنائية أنهت قيادة فرقة القوات الخاصة المكلفة بحماية المنطقة الخضراء افتتاح الطريق الرابط بين مطار المثنى مرورا بحي التشريع وصولا إلى الجسر المعلق أمام حركة سيارات المواطنين و التي تشمل الصالون و سيارات الأجرة ، لتسهم هذه الخطوة بفك الاختناقات المرورية و الازدحامات بين جانبي الكرخ و الرصافة ، حيث واصل منتسبوا الفرقة المذكورة ومن خلال ساعات العمل المتواصل ليلا و نهارا من انجاز و تأهيل الطريق العام بموارد و إمكانيات معمل ميدان الفرقة التي أهلت العديد من المواد التي دخلت في صناعة المسقفات العملاقة و أماكن السيطرات و مقرات كاميرات المراقبة و نقاط التفتيش التي حظيت بإعجاب السيد وزير الدفاع الدكتور خالد متعب العبيدي حيث أثنى سيادته على الجهود المبذولة من قبل أبناء القوات المسلحة و أمر بتكريم الإبطال المتميزين في انجاز هذا العمل ضمن فترة قياسية، ليثبت أبناء الجيش العراقي تفوقهم في الجوانب الفنية و الهندسية كما هم متفوقين دائما في ساحات القتال حينما يحققون الانتصارات ضد التنظيمات الإرهابية ليؤكدوا مرة أخرى قدرتهم على تحدي الإرهاب من خلال افتتاح هذه المنطقة المهمة التي ظلت مغلقة لأكثر من عشرة سنوات، في الوقت الذي جاءت تطمينات القوات الأمنية المكلفة بحماية المنطقة إلى جميع مقرات السفارات العربية و الأجنبية وبعثات الأمم المتحدة بأنه لا وجود لأي خطر يهدد أمنهم و إن جميع التدابير اتخذت من اجل ضمان سلامتهم و أمنهم و ان العاصمة بغداد تبقى مدينة السلام و الأمان على مر الأزمان .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    السبت أكتوبر 10 2015, 18:14

9 اكتوبر 2015 

تواصل قيادة عمليات الانبار والقطعات المتجحفلة معها من قيادة فرقة المشاة الآلية العاشرة والفرقة المدرعة التاسعة وكتيبة المدفعية المقر العام وبإسناد جوي كثيف من قبل طيران الجيش العراقي والقوة الجوية ضمن المحور الشمالي بالتقدم نحو مركز المدينة حيث تمكنت تلك القوات باستنزاف العصابات الإرهابية ودك أوكارهم وأماكن تواجدهم وتحشدهم وقطع طرق الإمداد باتجاه جزيرة الخالدية والفلوجة والكرمة ، كما تم خلال العملية قتل العشرات من العناصر الإرهابية وتدمير عدد من العجلات المفخخة وعدداً من المنازل المفخخة وتفكيك ورفع عدد كبير من العبوات الناسفة من قبل الجهد الهندسي ، هذا ولا تزال العمليات مستمرة وبنجاح كبير باتجاه الأهداف المرسومة لها وفق الخطط المعدة لذلك الغرض من خلال التقدم والانتشار ومسك الأراضي التي تم تحريرها .
ويأتي نجاح هذه العمليات نتيجة للتخطيط الجيد والمسبق والمتابعة الميدانية من قبل القيادات الأمنية والإمداد والدعم اللوجستي والمعنوي للمقاتلين والروح القتالية التي تميزوا بها وإصرارهم لدحر تلك العصابات الإجرامية لتطهير الأراضي المحتلة من قبلهم يقابل هذا النجاح انكسار كبير للعصابات الإجرامية وهروب عدد كبير من قياداتهم نتيجة للضربات الموجعة من قبل القوات الأمنية بمختلف صنوفها والذين أكدوا بدورهم بان الأيام القليلة المقبلة سوف تشهد تحرير المحور الشمالي بالكامل.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الخميس أكتوبر 15 2015, 18:28

11 اكتوبر 2015 

بالتزامن مع الاندفاع العالي والتقدم الكبير والملحوظ على الأرض من قبل قواتنا الأمنية مسنودة بقوات الحشد الشعبي وأبناء العشائر الأبطال، ومع بدء التقهقر, والانهيار الواضح لعصابات داعش الإرهابية في قاطع علميات الانبار، يتقدم قادة وزارة الدفاع القطعات العسكرية ذات التماس المباشر مع العدو مشرفين ومتفقدين ومشاركين أخوانهم المقاتلين جميع ظروف المعركة وحيثياتها وداعمين لأي جهد من شانه أدمة زخم المعركة وتعزيز الانتصار ورفع الروح المعنوية للمقاتلين.
حيث تفقد رئيس أركان الجيش الفريق الركن عثمان الغانمي الي  القطعات العسكرية المرابطة في قاطع عمليات الانبار لاسيما في جامعتها التي عادت إلى أحضان أبنائها بفضل سواعد المقاتلين الشرفاء الأبطال.
وأكد رئيس أركان الجيش ان هذه الزيارة تأتي من اجل مواصلة الضربات الموجعة للإرهاب لاستغلال ترنحه و انهياره من اجل الوصول إلى تحرير مركز مدينة الانبار.
وأوضح أن الدعم اللوجستي من قبل وزارة الدفاع مستمر للقطعات المشاركة في عمليات التحرير وانه توجد احتياطات سيارة تستطيع القطعات استخدامها بالوقت والظرف المناسب ، ورافق السيد رئيس أركان الجيش معاون رئيس أركان الجيش للعمليات وقائد الفرقة المدرعة التاسعة ونائب قائد الفرقة السادسة عشر.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الخميس أكتوبر 15 2015, 18:30

12 اكتوبر 2015 

زار السيد رئيس أركان الجيش وكالة الفريق الركن عثمان الغانمي قاطع عمليات صلاح الدين يوم  لتفقد سير العمليات العسكرية ضمن قاطع قيادة عمليات صلاح الدين وبين السيد رئيس أركان الجيش إن هذه الزيارة جاءت لفحص الاستعداد القتالي لهذه القيادة وتعزيزها بما تحتاج إليه , وفيما يخص العمليات العسكرية بين سيادته إنها مستمرة في كافة قواطع العمليات خاصة الانبار وصلاح الدين وستستمر حتى تتحرر كافة الأراضي العراقية من دنس عصابات داعش الإرهابية .
وذكر الناطق العسكري باسم وزارة الدفاع العميد يحى رسول عبد الله انه تم خلال هذه الزيارة شرح الخطط العسكرية المعدة لتحرير شمال صلاح الدين وتم تفقد قاطع المسؤلية والتقى السيد رئيس أركان الجيش والسيد معاون العمليات بالضباط والمقاتلين حيث كانت معنوياتهم عالية وقد رافق السيد رئيس أركان الجيش في هذه الزيارة السادة معاوني رئيس أركان الجيش وعدد من مدراء مديريات وزارة الدفاع.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الخميس أكتوبر 15 2015, 18:34

13 اكتوبر 2015 

قيادة القوات البرية تستضيف المؤتمر الخاص بجاهزية الفرق والعودة إلى السياقات العسكرية

ترأس السيد رئيس أركان الجيش وكالة الفريق الركن عثمان الغانمي المؤتمر الخاص بمناقشة جاهزية قيادة الفرقة المدرعة التاسعة والعودة للسياقات العسكرية والذي عقد في قيادة القوات البرية بحضور المفتش العسكري الأقدم لوزارة الدفاع والسادة معاوني رئيس أركان الجيش للعمليات والتدريب والميرة , وقادة الأسلحة , وقائد الفرقة المدرعة التاسعة بالإضافة إلى ضباط ركن القيادة حيث تم عرض إيجاز حول المواضيع التي طرحت في جدول أعمال المؤتمر ومناقشتها من قبل السادة الحضور , وبعد الاستماع إلى ما طرح خلال المؤتمر قدم السيد رئيس الأركان عدد من الوصايا والتوجيهات المهمة وضرورة الالتزام بها مشيداً بكل الفقرات التي تضمنها المؤتمر واعتبره تطوراً كبيراً لصالح المؤسسة العسكرية .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الخميس أكتوبر 15 2015, 18:38

14 اكتوبر 2015 

عرفاناً منه بالوفاء و إكراماً لدماء الشهداء التي سالت على ارض الرافدين المعطاء ، بروح الفخر ونشوة الانتصارات وكرم الرجال العظماء افتتح السيد وزير الدفاع الدكتور خالد العبيدي  نصب الشهيد البطل المقدم الركن علي سعدي النداوي الذي نال كرم الشهادة في قاطع عمليات الانبار، حيث جرى احتفالاً مهيب حضره نائب الأمين العام لمجلس الوزراء وأمينة بغداد والأمين العام لوزارة الدفاع وأمين السر العام وعدد من كبار القادة في الوزارة وعائلة الشهيد البطل وجمع غفير من المواطنين الذين استذكروا بطولات ومآثر الرجال الأبطال الذين جادوا بالنفـس وضحوا في سبيل ارض العراق الطاهرة لتحريرها من دنس الإرهاب الذي تلقى ضربات موجعة على يد أبناء القوات المسلحة التي تحرز النصر الكبير في ساحات القتال .
وخلال كلمة الافتتاح أشاد السيد وزير الدفاع بصولات الشهيد البطل و تميزه في أداء الواجب العسكري لكونه ضرب أروع صور البطولة والفداء في ارض المعركة ليكون الأنموذج المشرف عن المؤسسة العسكرية التي استعادة الهيبة وحظيت بثقة العراقيين من خلال ما تقدمه من التضحيات الجسام ، وبهذه المناسبة دعا سيادته الجميع إلى ضرورة التكاتف وتواصل الدعم للقوات المسلحة التي اقتربت من تحقيق النصر النهائي على عصابات داعش الإجرامية وهي تسحق فلولهم في قواطع العمليات العسكرية كافــة وتحرر الأراضي في الوقت الذي تثأر فيه للشهداء الإبطال وعوائلهم الكرام .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الإثنين أكتوبر 19 2015, 14:43

17 اكتوبر 2015

تفقد السيد وزير الدفاع الدكتور خالد العبيدي قيادة عمليات الجزيرة ومقر الفرقة السابعة في محافظة الانبار للوقوف على نتائج الاستعداد القتالي وسد النقص الموجود والاحتياجات الضرورية لإدامة زخم المعركة واستمرار العمليات التعرضية ضمن قاطع مسؤولية الفرقة وإكمال المرحلة الثانية وتحريرها بالكامل.

كذلك للاطلاع على العملية المفاجئة والمباغتة التي تم تنفيذها ضمن قاطع مسؤولية فرقة المشاة السابعة والمتمثلة بتحرير منطقة بغداد الشرقية وحي المؤسسة وسيطرة ماجد التي تربط بين ناحية البغدادي وقضائي هيت وحديثة وهي عقدة مهمة بين منطقة الدولاب وقضائي هيت وحديثة والتي لها تأثير قوي باعتبارها ذات قيمة تعبوية تساعد في عدة اتجاهات الأول هو التمهيد بالاندفاع بإتجاه هذا المحور لتحرير بقية الأرض وقاعدة لانطلاق القطعات المحررة والتي تم خلالها تكبيد العصابات الإرهابية عشرات القتلى وتدمير عدد من العجلات المفخخة والاستيلاء على عدد من الحفارات وعجلات نقل الأشخاص وتدمير ما يقارب عشرة دراجات نارية مفخخة كانت معدة لاستهداف الأجهزة الأمنية.




وأكد السيد وزير الدفاع خلال الزيارة بان عمليات تطهير الانبار مستمرة وبصفحات وفق ما مخطط لها وتسير وفق جدول زمني مدروس وتنسيق حركة الارتال وبإسناد جوي ومدفعي، مضيفاً بان خلال الأيام القليلة القادمة سيكون الطوق كامل على مركز محافظة الانبار ليتم عزلها بالكامل لتبدأ عمليات التحرير من الداخل، مشيراً إلى المعنويات العالية التي امتازت بها جميع القادة والضباط والآمرين والجنود وكذلك الاستعداد القتالي والإصرار على الاستمرار بالعمليات التعرضية ضد المجاميع الإرهابية.

كما قام خلال الزيارة بجولة تفقدية في منطقة البغدادي ومقر اللواء السابع والعشرون والحي السكني في منطقة الجبة وتفقد عدد من العوائل الصامدة للاطلاع على أوضاعهم الأمنية واحتياجاتهم الرئيسية وأوعز بتوفير الإسناد الكامل لهم مثمناً صمودهم بوجه العصابات الإرهابية.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الإثنين أكتوبر 19 2015, 14:44

17 اكتوبر 2015 

بغداد الى قاعدة عين الأسد وسط الانبار وبالعكس.. خالد العبيدي أول وزير دفاع عراقي يقود طائرات ثابتة الجناح من بينها C130 العملاقة



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الثلاثاء أكتوبر 20 2015, 05:57

افتتح السيد وزير الدفاع الدكتور خالد العبيدي يوم الاثنين الموافق 19-10- 2015  بحضور رئيس أركان الجيش و قائد عمليات بغداد و أمين السر العام لوزارة الدفاع و كبار القادة والمسؤولين في الوزارة لمعرض الاختصاصي الثاني لتصليح العجلات و المعدات العسكرية الذي نظمته قيادة عمليات بغداد بالتنسيق مع مديرية الهندسة الآلية الكهربائية .
و الذي تضمن إعادة و تأهيل المئات من العجلات العسكرية و الدروع و الدبابات التي تستخدم لإدامة زخم المعركة والتفوق في العدة و العدد على التنظيمات الإرهابية التي تجرعت طعم الهزيمة و الخذلان في جميع قواطع العمليات العسكرية التي تشير إلى تقدم كبير لقواتنا البطلة في مساحات واسعة من الأراضي المغتصبة من قبل تنظيم داعش الإرهابي  ، وفي رد للسيد الوزير عن تساؤلات إعلام وزارة الدفاع بان معرض اليوم يجسد المقولة (يد تبني و يد تقاتل الإرهاب ) بين سيادته إن الجهود المبذولة من قبل القيادات العسكرية هي جهود مشكورة وتدعو للتفاؤل بان المؤسسة العسكرية تسير بالاتجاه الصحيح وفق السياقات العسكرية الصحيحة لان تأهيل هذه العجلات و المعدات تسهم في إدامة زخم المعركة التي استهلكت العديد منها .

و أثنى السيد وزير الدفاع على هذه الجهود المبذولة شاكرا قائد عمليات بغداد و القيادات الأخرى التي ساهمت في تحقيق هذا المنجر الذي يعد مفخرة لوزارة الدفاع و هي التي تقاتل و تبني و تؤهل في آن واحد .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الأربعاء نوفمبر 04 2015, 01:58

3 نوفمبر 2015 

سيراً على النهج الذي اختطته وزارة الدفاع في تأمين جميع احتياجات القطعات المقاتلة، ومن اجل سد النقص الذي يحصل نتيجة استمرار العمليات الأمنية, ولأهمية توفير كافة الأمور التسليحية والتجهيزية والإدارية التي من شأنها إدامة زخم المعركة وتحقيق التقدم المنشود, عقدت رئاسة أركان الجيش مؤتمر جاهزية الاستعداد القتالي لفرقة المشاة الآلية الخامسة, وذلك بحضور رئيس أركان الجيش وكالة الفريق الركن عثمان الغانمي, ومعاوني العمليات والتدريب والميرة وقائد القوات البرية ومدراء الصنوف والمديرات المعنية وقائد فرقة المشاة الآلية الخامسة, وتناول المؤتمر تقديم شرح مفصل عن موقف الفرقة بجميع الفروع والتنسيق مع المديريات الخدمية بهدف ردفها باحتياجاتها الضرورية وتأمين سير عملها القتالي بصورة صحيحة بما يسهم بتنفيذ عملها وتحقيق النتائج الكبيرة والمميزة بالانتصار الناجز على عصابات داعش الإرهابية.

وأكد رئيس أركان الجيش وكالة أن هذا المؤتمر يأتي كسلسلة متواصلة من حلقات المتابعة والتدقيق التي تجريها وزارة الدفاع للفرق والقيادات المقاتلة, حيث سبق وان تم عقد مؤتمرا مماثل لقيادة الفرقة المدرعة التاسعة, وسوف يعقد مؤتمر أيضا لفرقة المشاة السادسة.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الأربعاء نوفمبر 04 2015, 02:03

2 نوفمبر 2015 

نفذت قيادة القوة الجوية البطلة واجبات كبيرة قامت فيها بإسناد القطعات العسكرية حيث قامت بطلعات جوية على أهداف منتخبة على عصابات داعش الإرهابية في جميع قواطع العمليات وحققت إصابات دقيقة بأسلحة العدو ومعداته وقامت بواجبات نوعية لخصها قائد القوة الجوية الفريق الركن أنور حمد أمين بالتالي : تنفيذ 15755 واجب مابين إلقاء حمولات واستطلاع أهداف وقصف أهداف وقصف تعبوي واستطلاع مسلح واستطلاع أهداف واستطاعت طائرات القوة الجوية من نقل مايزيد عن 8277 مقاتل وتم تدمير 160هدف بالكامل وتأمل قيادة القوة الجوية في القريب العاجل تسلم الوجبة الثانية من طائرات إل f16التي أثبتت قدرتها في تحطيم قدرة العدو وشل حركته بالتعاون مع طائرات السيخوي وطائرات القيادة الأخرى وعمل القوة الجوية يسير بأداء مميز وعالي من اجل تقديم جميع أنواع الدعم لجميع القيادات والتشكيلات العسكرية المختلفة.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الأربعاء نوفمبر 04 2015, 23:58

4 نوفمبر 2015 

في خطوة أثبتت قدرة أبطال المؤسسة العسكرية الذين شمروا عن سواعدهم وهم يعيدون الحياة لمعدات وأسلحة أحدثت فارقاً كبيراً في نظام المعركة وأدامت من زخم الانتصارات.
افتتح السيد وزير الدفاع الدكتور خالد العبيد معرضاً نظمته مديرية الهندسة الآلية الكهربائية المتضمن تصليح عدد كبير من العجلات والمدرعات  وعجلات الباجر وسيارات إسعاف مصفحة وغيرها من الأسلحة المهمة حيث وفرت الجهود المبذولة من قبل أبطال صنف الهندسة الآلية الكهربائية مبالغ مالية طائلة حيث أفصحت هذه الخطوة عن الإمكانيات والقابليات التي تمتلكها السواعد العراقية وهي ترفد ارض المعركة بتنوع كبير من الأسلحة.

السيد وزير الدفاع أثنى على الجهود المبذولة التي صنعت هذا الانجاز وأشاد بالإبطال الذين رفدوا ساحات القتال بهذه المعدات والآليات العسكرية المهمة، وأوعز بتكريم الكوادر التي قهرت المستحيل وأثبتت ثمرة الاعتماد على الذات وترقيتهم ليكون ذلك حافزاً لهم ولزملائهم لان المؤسسة العسكرية اعتمدت في عملها على مبدأ الثواب والعقاب الذي أعاد الهيبة لها ووضعها في الطريق الصحيح حتى أصبحت تحصد الانتصارات في ميادين القتال ضد التنظيمات الإرهابية.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الخميس نوفمبر 05 2015, 11:54

4 نوفمبر 2015

وزير الدفاع الدكتور خالد العبيدي وخلال تواجده في المعسكر الخاص بتدريب القوات العراقية من قبل القوات الاسترالية ذكر السيد خلال محاضرة القاها على المقاتلين الابطال ( ان التدريب هو الاساس لحسم النصر في اية معركة لذلك يجب الاهتمام بالمحاضرات التي يلقيها المختصون من المدربون الدوليون مؤكداً ان القوات الدولية تقدم دعم كبير لنا في هذا الجانب).






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الثلاثاء نوفمبر 10 2015, 17:27

9 نوفمبر 2015 

للاطلاع على سير التدريب وفق الخطة الخاصة بتدريب المقاتلين بالتعاون مع قوات الجانب الصديق زار قائد القوات البرية الفريق الركن رياض جلال توفيق مقر الفرقة الخامسة عشر يرافقه مدراء الهيئات والأقسام لقيادة القوات البرية وكان في استقباله قائد الفرقة وعددا من الضباط حيث أبدى توجيهاته فيما يخص عملية التدريب والضبط العسكري اللذان يعتبران عنصران أساسيان في المعركة كما أبدى امتنانه لقائد الفرقة ومقاتليه لدورهم الشجاع والمتميز في معركة تحرير خط للاين والنصر الذي تم تحقيقه على عصابات داعش الإرهابية.

كما قام بجولة بين حلقات تدريب المقاتلين والتي شملت التدريب على عدد من أنواع الأسلحة وبإشراف الجانب الصديق معرباً عن شكره للكادر التدريبي على جهودهم وتعاونهم في إيصال المعلومة القتالية إلى المقاتل العراقي وكيفية تعامله مع العدو.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الخميس نوفمبر 12 2015, 22:21

11 نوفمبر 2015

زارت السيدة وزيرة الدولة للشؤون الخارجية ودول الكومنولث البريطانية البارونة أينلي والوفد المرافق لها مقر الكلية العسكرية وكان في استقبالها معاون رئيس أركان الجيش للتدريب ومعاون رئيس جامعة الدفاع للدراسات العسكرية وعميد الكلية العسكرية وقد ألقت البارونة كلمة على جمعا من ضباط وطلبة ومنتسبي الكلية أكدت فيها على إن زيارتها جاءت بطلب من رئيس الوزراء العراقي للاطلاع على مستوى تدريب قوات الأمن العراقية وما الذي تحتاجه تلك القوات .
وعبرت البارونة اينلي عن إعجابها بأداء منتسبي الكلية العسكرية واثنت كثيرا على بسالتهم وشجاعتهم في محاربة تنظيم داعش الإرهابي.
مؤكدة إن هذه القوات سوف تستعيد الأجزاء المحتلة من العراق عاجلا أم عاجلا وأشارت إلى إن رئيس الوزراء البريطاني كان واضحا بإرسال أعداد إضافية من العسكر البريطانيين لتدريب قوات الأمن العراقية خاصة على مكافحة العبوات الناسفة لان هذا السلاح مؤذي و خطير جدا وأعربت عن سعادتها بالتواجد هنا ومندهشة من التنظيم في الكلية العسكرية ومن الاستقبال الحار الذي وجدته وسعيدة بحماس الضباط الموجودين وحرصهم على أن يكملوا عناصر وقوات الآمن العراقية كل التدريب اللازم .
وبين السيد معاون رئيس أركان الجيش للتدريب إن زيارة البارونة تأتي ضمن سلسلة الزيارات والتعاون المشترك مع دول التحالف التي تدعم وتسند العراق في موضوع مكافحة العدو الإرهابي داعش .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الإثنين نوفمبر 16 2015, 09:51

14 نوفمبر 2015

بعد أن كثرت الإشاعات و تعددت الأقاويل بشأنه وما يتعرض له النازحين من معاناة إثناء العبور ومن اجل الاطلاع على الحقائق بشكل كامل.
زار السيد وزير الدفاع الدكتور خالد العبيدي برفقة قائد عمليات بغداد والمفتش العام و أمين السر العام وكبار القادة في وزارة الدفاع اليوم السبت الموافق 14 -11- 2015 معبر بزيبز واطلع بشكل ميداني على طبيعة الإجراءات المتبعة في عبور المواطنين النازحين و تبين إن اغلب ما أشيع من كلام لا صحة له وان الإجراءات الأمنية المتبعة في المعبر تهدف إلى توفير الحماية اللازمة للمواطنين والعوائل النازحة إلى بغداد واستمع سيادته إلى المواطنين والوقوف على معاناتهم واحتياجاتهم ووجه بضرورة تخفيف الإجراءات الأمنية بما يضمن انسيابية العبور وعدم تأخير العوائل القادمة من المناطق الغربية شريطة الحفاظ على امن العاصمة بغداد وبقية المدن والتأكد من عدم وجود مطلوبين للقوات الأمنية من المتورطين والمتعاونين مع التنظيمات الإرهابية ، وأثنى الدكتور خالد العبيدي على الجهد الكبير الذي تبذله القوات الأمنية في حفظ الأمن و إتباع التعليمات الصادرة من القيادات العليا بهذا الخصوص .
ونفى السيد الوزير ما تحدث به البعض عن وجود حالات ابتزاز ومساومة للمواطنين من اجل تسهيل عبورهم مؤكداً لا صحة لهذا الموضوع مشيراً إلى ضرورة تواجد ممثلين من قبل الوزارات الأخرى في المعبر لتسهيل دخول منتسبيهم بشكل انسيابي بعد التنسيق مع القوات الأمنية ، وأضاف وزير الدفاع إن التعاون بين القوات الأمنية والمواطنين مطلوب في هذه المرحلة حتى يتحقق النصر وتنجلي زمر الإرهاب من ارض الانبار والمناطق الأخرى لاسيما وإن جهود القوات الأمنية جاء لتفويت الفرصة على الزمر الظلامية التي تريد استهداف الحياة و المواطنين الآمنين في بلدنا العزيز



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الإثنين نوفمبر 16 2015, 09:55

15 نوفمبر 2015


أقامت فرقة المشاة السابعة عشر معرضاً في مقر الفرقة للأسلحة المستولى عليها من مناطق ( السيافية، الختيمية، الزنبرانية، البيجية، الصباحيات، عرب الجبور، البو عسج، الصباحية، الكيلوات، الشاخات ) والتي تقع ضمن مسؤولية قاطع الفرقة ، وتم العثور على أكداس الأسلحة والاعتدة بناءاً على ورود معلومات استخبارية دقيقة.

ومن ابرز الأسلحة التي تم العثور عليها أحاديات وهاونات وصورايخ كراد وعبوات ناسفة وأجهزة تفجير ومدافع مختلفة العيارات وقنابر واعتده بإعداد كبيرة ومواد أولية لصناعة العبوات المحلية وأحزمة ناسفة وعبوات عبارة عن أكوام من الطين والمساطر وغيرها من الأسلحة المتنوعة.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    السبت نوفمبر 21 2015, 12:06

بحضور السيد وزير الدفاع الدكتور خالد العبيدي ومعاوني راج للعمليات والتدريب وقائد عمليات بغداد وأمين السر العام وكبار الضباط في الوزارة وعدد من شيوخ العشائر.
تخرجت دورة عرفاء الفصائل التأهيلية الرقم / 2 من مديرية المشاة – مدرسة ضباط صف المشاة من المقاتلين الإبطال المنسوبين إلى تشكيلات قيادة عمليات بغداد اليوم الخميس الموافق 19-11-2015 وبالتعاون مع الجانب الاسترالي الذي اشرف على مجريات ومنهاج الدورة حيث شهدت قاعة الاحتفال في موقع أمرية التاجي مراسيم تخرج الدورة وتوزيع الشهادات التقديرية للخريجين والهدايا على المتميزين منهم .
وقد أكد السيد وزير الدفاع في كلمته بهذه المناسبة إن المؤسسة العسكرية وصلت إلى مراحل متقدمة وقد ارتقت بكل تشكيلاتها وان الجيش هو أمل العراقيين وعزتهم فلا خير في امة لا يوجد فيها جيش يحميها وبين سيادته إلى إن المقاتلين الأبطال يحققون الانتصارات الكبيرة في ساحات القتال وان معركة الانبار ستحسم قريباً وان طرد التنظيم الإرهابي سيكون على يد أبناء القوات المسلحة في نينوى حينما تكون المعركة فيها هي الفيصل مع التنظيم الإرهابي الذي استباح الحياة ، وان تخرجكم اليوم سيسهم في إدامة زخم المعركة ويطور من الأداء القتالي للجيش العراقي الذي استعاد عافيته قياساً بالفترات السابقة وكسب ثقة الشعب العراقي حينما حقق الانتصارات في قواطع العمليات كافة .
وقد أمر سيادته بترقية المشاركين في هذه الدورة والدورة السابقة رتبة أعلى وذلك لتميزهم وتفانيهم في خدمة المؤسسة العسكرية..





عدل سابقا من قبل mi-17 في السبت نوفمبر 21 2015, 12:19 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    السبت نوفمبر 21 2015, 12:10

لأنه مدركاً لأهمية التدريب وإسهامه في حسم المعارك لاسيما تلك التي يخوضها أبناء القوات الأمنية ضد عصابات داعش الإرهابية وحرصاً منه على الاطلاع الميداني للوحدات القتالية في الجيش العراقي.
زار السيد وزير الدفاع الدكتور خالد العبيدي اليوم الخميس الموافق 19 -11 -2015 برفقة معاوني راج للعمليات والتدريب وقائد عمليات بغداد وأمين السر العام وكبار القادة والضباط في وزارة الدفاع مدرسة قتال عمليات بغداد واطلع على مفردات التدريب المتضمنة حرب المدن وحرب الشوارع وفنون الاقتحام التي يشرف عليها الجانب الاسترالي .
وقد أبدى السيد الوزير ملاحظاته السديدة والتي ستسهم في تطوير مناهج التدريب وتطور من قابليات المقاتلين الذين يخوضون حرب عدالة ضد تنظيم داعش الإرهابي الذي يتذوق طعم الهزيمة والانكسار في كافة قواطع العمليات وساحات القتال وأكد سيادته على ضرورة الالتزام بتوقيتات التدريب وإتقان المناهج المعدة لهذا الغرض لأنها ترتقي بواقع المؤسسة العسكرية التي تغيرت تغير نوعي في الفترة القصيرة الماضية كما أوصى سيادته أبناءه المقاتلين بضرورة الالتزام بالضبط العسكري والمحافظة على القيافة العسكرية لأنها شرف المقاتل وموضع احترام وتقدير الشعب العراقي وأضاف أن الجيش العراقي هو صمام أمان للشعب العراقي ويرى فيه الأمل للخلاص من التنظيم الإرهابي خصوصاً وان الجيش قد استعاد عافيته بعدما ضعف في مفاصل عدة بالفترة التي شهدت سقوط نينوى ، واختتم سيادته القول سيكون لكم دور كبير في معارك أخرى ستكون مفصلية في تاريخ العراق في نينوى لاسيما وان معركة الانبار أصبحت قريبة من الحسم وان بشائر النصر فيها قد لاحت في الأفق .





عدل سابقا من قبل mi-17 في السبت نوفمبر 21 2015, 12:18 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    السبت نوفمبر 21 2015, 12:13

لاهتمامه بضرورة توفير المستلزمات الأساسية للمقاتلين من الجوانب الإدارية واللوجستية وفي تجربة جديدة نفذتها قيادة عمليات بغداد بجهودها الذاتية
افتتح السيد وزير الدفاع الدكتور خالد العبيدي يوم الخميس الموافق 19 -11 -2015 دار استراحة المقاتلين الذي أنشأته قيادة عمليات بغداد في قاطع عمليات فجر الكرمة والذي يحتوي على كل المفاصل واللوازم التي يحتاجها المقاتل في قواطع العمليات ، وقد حضر الافتتاح قائد عمليات بغداد وأمين السر العام وكبار الضباط في الوزارة.
السيد وزير الدفاع أثنى على هذه التجربة المتميزة التي أعطت انطباعاً بان المؤسسة العسكرية لا تقاتل فقط بل تصنع الإبداع وتوفر ما يحتاجه المقاتل من جوانب لوجستية مشيراً إلى ضرورة توفير كافة المستلزمات التي ترتقي بالمؤسسة العسكرية، مؤيداً تكرار هذه التجربة في بقية التشكيلات العسكرية وقيادة الفرق الأخرى حيث أنجز هذا الصرح بفترة قياسية جداً وفي ظروف يخوض فيها الجيش العراقي حربا شرسة مع التنظيمات الإرهابية.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الخميس نوفمبر 26 2015, 05:30

عقد السيد رئيس أركان الجيش وكالة الفريق الركن عثمان الغانمي مؤتمراً تنسيقياً مع أمراء الأفواج الملغاة للوقوف على ما تم تنفيذه من أمر القائد العام للقوات المسلحة والخاص بإلغاء أفواج حمايات المسؤولين .
وأكد السيد رئيس الأركان بأن هذه الإجراءات تأتي ضمن الإصلاحات التي أطلقها القائد العام لإلغاء عدد من أفواج الحمايات الخاصة للمسؤولين وإبقاء عدد معين للذات لتأمين الحماية الشخصية له.
وقال بأن هذه الأفواج قديمة الإنشاء تعود لسنوات عديدة ولديها أسلحة وآليات ومعدات.
وأضاف تم إصدار خطة بنقل الأشخاص الفائضين من الضباط والمراتب إلى الوحدات المقاتلة لتعزيز القدرات القتالية للوحدات التي تقاتل في الميدان ضد داعش وإصدار خطة مماثلة بنقل الآليات لتعزيز قدرات القوات المقاتلة.
وأشار السيد رئيس أركان الجيش وكالة بأن عقد هذا المؤتمر جاء لغرض الوقوف على آخر ما تم تنفيذه وستتخذ إجراءات قاسية بحق من لم ينفذ الأمر الصادر من المراجع.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 10 من اصل 12انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3 ... 9, 10, 11, 12  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصور والأفلام العسكرية - Photos & Videos-