المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3 ... 8, 9, 10, 11, 12  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الخميس أغسطس 27 2015, 16:39

23 اغسطس 2015

نفذت تشكيلات قيادة عمليات بغداد عملية نوعية مهمة في منطقة العرب الجبور والسيافية، وتهدف العملية إلى تأمين عودة العوائل النازحة إلى مناطقها من خلال رفع العبوات الناسفة التي خلفها الإرهابيون والقضاء على الجيوب المتبقية لها ، حيث شارك في العملية الجهد الهندسي لقيادة فرقة المشاة السابعة عشرة وبالتعاون مع أبناء العشائر وقوات الحشد الشعبي ، كما أسهم طيران الجيش إسهاماً فعالاً في تأمين وإسناد القطعات العسكرية المشاركة في العملية.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الخميس أغسطس 27 2015, 18:36

25 اغسطس 2015 

زار رئيس أركان الجيش وكالة الفريق الركن عثمان الغانمي  قاعدة عين الأسد الجوية مع عدد من الضباط في وزارة الدفاع وكان في استقباله قائد عمليات الجزيرة وقائد فرقة المشاة السابعة وجرى خلال الزيارة عقد مؤتمر مع ضباط القيادتين تم خلاله الاطلاع على مجرى العمليات في قاطع المسؤولية واستعراض الفعاليات القتالية وتوزيع القطعات ضمن قاطع المسؤولية وجاهزية القوات العسكرية لمقاتلة العصابات الإرهابية ،كما تم التطرق إلى عدد من المعاضل التي تواجه القوات الأمنية والتي تقف عائقا أمام تأديتها للواجبات المكلفة بها في الميدان ووضع الحلول اللازمة لتفاديها . كما أكد بان قيادة عمليات الجزيرة الآن تخطو خطوات حثيثة حيث تحولت من الدفاع المستكن إلى العمل التعرضي وهذا هو هدفنا ،كذلك كانت هنالك بعض التوجيهات للمقاتلين أولها التأكيد على نبذ الطائفية والتعامل الحسن مع السكان المحليين وكسب ودهم لتقوية إرادة القتال وتفعيل الاستخبارات وان ينصهر الجميع في بودقة واحدة لمحاربة داعش ،وعلى ضرورة أن يكون المقاتل متسلح بالوعي الأمني العالي والتكاتف والتعامل الحسن والتعاون المستمر والمنسق مع الحشد الشعبي الموجود وأبناء العشائر الغيارى المنتخين ومنها التي تقاتل في المناطق الصامدة كحديثة والبغدادي وبروانه .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الخميس أغسطس 27 2015, 18:39

27 اغسطس 2015

تحت شعار يدٌ تبني وتعمر ويدٌ تقاتل الإرهاب وبحضور السيد وزير الدفاع الدكتور خالد متعب العبيدي وكبار ضباط الوزارة احتفلت قيادة عمليات بغداد والوحدات التابعة لها بانجاز حملة تصليح الآليات العسكرية المتنوعة الاستخدام بجهد ذاتي وبوقت قياسي وأشاد سيادته بحملة التصليح التي ستمد الوحدات العسكرية باليات متنوعة الاستخدام كما أضاف بان هذه الحملة توفر على الوزارة والدولة مبالغ كبيرة قد تكلفها في حالة صيانتها في الورشات والشركات الأهلية.
كما أشاد سيادته بدور المقاتلين والضباط الذين اشرفوا على صيانة الآليات ودورهم الكبير في حملة الصيانة وأمر سيادته لترفيع جميع المقاتلين إلى رتبة أعلى وتكريم عدد كبير من الضباط والمقاتلين مشدداً بالوقت نفسه بأن وزارة الدفاع عازمة على استئصال الفساد بكل أوجهه كما أكد سيادته بأن قواتنا عازمة على مقاتلة الإرهاب وسنبني ارض العراق.
مشيداً بالتضحيات التي تقدمها قواتنا المسلحة والتي سوف يسطر التاريخ أسماء شهدائنا الإبرار بأحرف من نور ، والخزي والعار لأعداء الإنسانية.

وأشاد سيادته بارتفاع الروح المعنوية التي يتمتع بها مقاتلي القوات المسلحة.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الخميس أغسطس 27 2015, 18:43

27 اغسطس 2015 

في أجواء جنائزية مهيبة حفلت بصورة الشهادة الحق ، وقيمها السامية وبحضور السيد القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي ووزير الدفاع الدكتور خالد متعب العبيدي ، شيعت وزارة الدفاع صباح هذا اليوم الخميس الموافق 27 – 8 – 2015 قائديها الشهيدين البطلين اللواء الركن عبد الرحمن أبو رغيف معاون قائد عمليات الانبار والعميد الركن سفين عبد المجيد عبد الحميد قائد الفرقة العاشرة اللذين سقطا صباح اليوم شهيدين بطلين وهما يقودان كتائب التحرير في قاطع عمليات الانبار ، مجسدين وبأروع المعاني قيم الشهادة والبطولة والفداء وأسمى معاني القيادة الحقة ومعاييرها ، حيث الاندفاع نحو الأمام جنباً إلى جنب مع المجاهدين من الضباط والمراتب.
وقد حضر مراسيم التشييع عدد كبير من مسؤولي الدولة وكبار ضباط وزارة الدفاع ومسؤوليها.

رحم الله الشهيدين البطلين. وإنا لله وإنا إليه راجعون.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الخميس أغسطس 27 2015, 18:47

25 اغسطس 2015

بحضور رسمي كبير وبمراسيم عسكرية شيعت وزارة الدفاع  جثمان فقيدها الراحل المفتش العام لوزارة الدفاع الفريق الركن علي فكري حسن وتم التشييع بحضور السيد وزير الدفاع الدكتور خالد متعب العبيدي والنائب هادي العامري وعددٍ من أعضاء مجلس النواب وقادة الصنوف والقيادات ومديري المديريات في وزارة الدفاع وعددٍ من كبار الضباط في الوزارة وعائلة الفقيد تغمده الله برحمته الواسعة
ويعد الفقيد من الضباط المخلصين والمجاهدين الذي تميز بالنزاهة والشجاعة في مكافحة الفساد والمفسدين والذي طالما عمل على المضي قدما في نهج الإصلاح الذي تتبناه وزارة الدفاع
جميع الحاضرين أكدوا بان فقدانه خسارة كبيرة ليس لوزارة الدفاع وعائلته فحسب بل لجميع العراقيين وذلك بسبب الطريق الذي سار عليه في نهجه من اجل الدفاع عن العراق ليبقى قويا عزيزا مقتدرا أمام جميع المؤامرات التي تحاك ضده فهو نموذج للقائد الشجاع الذي قاد بشرف إلى آخر لحظه من عمره في خندق المفتش العام .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الأحد أغسطس 30 2015, 22:07

30 اغسطس 2015 

حضر السيد الوزير د. خالد متعب العبيدي اجتماع مجلس إدارة جامعة الدفاع للدراسات العسكرية العليا الرقم (2) لسنة 2015  

وقد ناقش الاجتماع عدداً من المواضيع المدرجة على جدول أعمال المجلس واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها، حيث تم التصويت على قرار منح شهادة الماجستير للعلوم السياسية وطلبة شارة الركن والقدم الممتاز لخريجي دورة كلية الأركان الرقم (75)، والقرار على عدد الطلاب المرشحين للقبول في الكلية العسكرية الرقم (107) والوصايا الخاصة بالقبول، فضلاً عن موضوعات أخرى على جدول الأعمال.

وتحدث السيد وزير الدفاع لمجلس إدارة الجامعة مثمناً الخطوات العملية والعلمية التي اتخذتها الجامعة للارتقاء بالكليات التابعة لها، مشدداً على ضرورة التعاون والتنسيق مع الجامعات ومراكز البحوث العراقية في مجال البحث أو التدريب وأعداد المناهج.

وتداخل السيد وزير الدفاع عبر الدائرة التلفزيونية التي أقامتها الجامعة مع محاضرة لطلبة كلية الدفاع الوطني وشدد على أهمية ايلاء المعرفة ما تستحقه من عناية.

وفي ختام اللقاء شكر السيد رئيس الجامعة حضور السيد وزير الدفاع وعلى الدور الفاعل الذي يقوم به خدمة لمسيرة البحث العلمي للجامعة، فضلاً عن تذليل المعوقات الإدارية التي تعترض تنفيذ برامجها.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الأحد أغسطس 30 2015, 22:08

30 اغسطس 2015

مترأساً وفداً رفيع المستوى من وزارة الدفاع العراقية حضر السيد وزير الدفاع الدكتور خالد متعب العبيدي مجلس عزاء الشهيد اللواء الركن عبد الرحمن أبو رغيف في محافظة واسط.

وأشاد السيد وزير الدفاع بالمآثر الكبيرة التي انطوت عليها حياة الشهيد البطل اللواء الركن عبد الرحمن أبو رغيف، حيث كان مثالا للانضباط العالي و المهنية ، وجسد معايير القيادة و صورها بأبهى معانيها.

وشدد السيد وزير الدفاع أن استشهاد القادة الأبطال على ارض الانبار اللذين مثلوا كل الطوائف و القوميات حيث اختلطت دمائهم، رسالة قوية إن العراق واحد و سيظل كذلك، وان رهانات الطائفيين قد سقطت بتمزيق وحدة البلاد.

ورافق السيد الوزير في زيارته لمجلس العزاء السيد الأمين العام لوزارة الدفاع و عدد من كبار ضباط الوزارة و مسؤوليها.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الثلاثاء سبتمبر 08 2015, 21:32

5 سبتمبر 2015 

عقد السيد وزير الدفاع د. خالد متعب العبيدي بحضور معاوني رئيس أركان الجيش وعدداً من القادة ومدراء الدوائر المعنية،اجتماعاً استثنائياً لمناقشة وضع سياق ثابت لنقل المقاتلين من قاعدة الشهيد محمد علاء الجوية إلى قاعدة الأسد الجوية وبالعكس.

وشدد السيد وزير الدفاع في مستهل اللقاء على ضرورة بلورة آلية عمل صحيحة لتأمين عملية نقل المقاتلين من وحداتهم وبالعكس، وايلاء هذا الموضوع الأهمية البالغة لما له من انعكاس كبير على وضع المقاتلين ومعنوياتهم، فضلاً عن المقتضيات القانونية الأخلاقية التي يقتضيها واجب المسؤولية تجاه مقاتلينا.

وأكد السيد وزير الدفاع أن هذا الموضوع يحظى بإهتمام القائد العام للقوات المسلحة، وان توجيهاته واضحة وصريحة بأتجاه تأمين خدمات النقل لمقاتلينا بالطريقة اللائقة، وان الخروج من هذا السياق سيضع القادة والضباط المسؤولين في وضع المحاسبة وفقاً للقانون العسكري.

واستعرض السادة والقادة ومدراء الدوائر المعنية آلية النقل الخاص بالمقاتلين وجرت مناقشة صريحة تشخيص مكامن الخلل وجوانب التقصير فيها، والتوجيه بسد الثغرات وتسخير كافة الموارد المتاحة وجعلها في سياق العمل.

وحدد السيد وزير الدفاع سقفاً زمنياً لوضع الآلية التي تم الاتفاق عليها موضع التنفيذ، مشدداً على انه سيكون القادة والضباط المعنيين في موضع المسائلة القانونية لمن يثبت تقصيره والإخلال بالآلية التي تم الاتفاق عليها.

واستضاف السيد وزير الدفاع خلال الاجتماع عدداً من الجنود والمراتب المقاتلين في قاطع عمليات الانبار وقاطع عمليات الجزيرة والبادية واطلع على المعاضل التي تواجه عمليات نقلهم من وحداتهم خلال إجازاتهم الدورية وبالعكس.

وقد خلص الاجتماع إلى إقرار جملة من الآليات العملية في مجال نقل المقاتلين، وتحديد المسؤولين عن الآلية والإجراءات التي تكفل نجاحها، كما تم إقرار الآليات العملية الخاصة بنقل المدنيين من مناطق الجزيرة والبادية.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الثلاثاء سبتمبر 08 2015, 21:36

7 سبتمبر 2015 

وصل السيد وزير الدفاع الدكتور خالد متعب العبيدي  صحبة عدد من قادة وزارة الدفاع قاطع عمليات بيجي للإشراف الميداني المباشر على سير العمليات العسكرية الدائرة هناك.

ونقل السيد وزير الدفاع للقطعات العسكرية المقاتلة تحيات السيد القائد العام للقوات المسلحة وثقته ان تكلل جهود القوات المقاتلة بالنصر المؤزر على عصابات الإرهاب الداعشية وإعلان كامل بيجي والمناطق المحيطة بها محررة باذن الله.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الثلاثاء سبتمبر 08 2015, 21:44

6 سبتمبر 2015

حضر السيد وزير الدفاع د. خالد متعب العبيدي المؤتمر الأول لإصلاح قطاع الأمن والدفاع الذي نظمه مركز أكد للدراسات الإستراتيجية في فندق الرشيد ببغداد.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الأحد سبتمبر 13 2015, 09:32

9 سبتمبر 2015 

زار السيد وزير الدفاع الدكتور خالد متعب العبيدي  برفقة السيد أمين السر العام للوزارة وعدد من الضباط والمسؤولين وقائد عمليات بغداد مديرية الاستخبارات العسكرية في مدينة ألكاظميه ببغداد ، وكان باستقباله اللواء الركن مدير مديرية الاستخبارات العسكرية الذي قدم شرحاً مفصلاً عن سياق عمل المديرية وهيكلها التنظيمي وأقسامها وشُعبها والمهام الموكلة إليها فضلاً عن الانجازات التي حققتها خلال الفترة القريبة الماضية.

وأكد سيادته إن المهام الملقاة على عاتق المديرية وان كانت صعبة وثقيلة ألا أننا بدأنا نلحظ تقدماً ملموساً في مسار عمل المديرية، وليس أدل من ذلك مستوى الخط البياني التصاعدي الأخير في عمل المديرية.

ونقل سيادة الوزير تحيات القائد العام للقوات المسلحة لرجال الاستخبارات الأبطال مثمناً دورهم في تحقيق الانجازات التي أسهمت في توفير المعلومات الاستخبارية الدقيقة وأجهضت في أحايين كثيرة نوايا العصابات الداعشية الإرهابية.

وتجول السيد الوزير في أروقة المديرية حيث زار مركز المعلومات فيها واطلع على سياق العمل في المركز، كما زار فوج المهمات الثاني بالمديرية واطلع على طبيعة المهام والفعاليات الخاصة بالفوج.

وحظر سيادته فعالية قتالية لأحد أفواج الاستخبارات وألقى كلمة بالمقاتلين ثمن فيها اندفاعهم في أداء واجباتهم وأكد على ضرورة تحلي المقاتلين بالمهنية العالية مع مراعاة حقوق الإنسان والتعامل مع المواطن على أساس انه بريء حتى تثبت إدانته ، وان تكون أوامر إلقاء القبض صادرة عن سلطة قضائية ، وأكد إن الفكرة التي كانت سائدة على الاستخبارات بأنه جهاز قمعي ينبغي أن نغادرها ، وان مهمة الاستخبارات هي جمع المعلومات عن العدو ومكافحة الإرهاب وان تكون في خدمة المواطن ، وتساعد قوات الجيش على تنفيذ مهامها حاثهم على أداء واجبات مميزة وكبيرة تليق بالاستخبارات العسكرية.





عدل سابقا من قبل mi-17 في الأحد سبتمبر 13 2015, 09:36 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الأحد سبتمبر 13 2015, 09:34

9 سبتمبر 2015 

زار السيد وزير الدفاع الدكتور خالد متعب العبيدي الفوج الخامس عشر المستقل والذي سيباشر مهامه الجديدة الموكلة أليه من قبل وزارة الدفاع، واطلع السيد الوزير على المفاصل الإدارية في أركان الفوج وطبيعة عمله وأشاد في الاندفاع العالي الذي يتحلى به المقاتلون وحثهم على بذل المزيد من الجهود والمشاركة في المعارك التي تخوضها القوات الأمنية أسوةً بإخوانهم المقاتلين الأبطال في كافة قواطع العمليات العسكرية، مؤكداً أن وزارة الدفاع بجميع وحداتها ومقاتليها وجدت لحماية العراق وشعبه والدفاع عن أرضه وكرامته.





عدل سابقا من قبل mi-17 في الأحد سبتمبر 13 2015, 09:36 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الأحد سبتمبر 13 2015, 09:35

12 سبتمبر 2015 

تستمر قواتنا المسلحة الباسلة بالتقدم باتجاه مركز محافظة الانبار ووفق الخطة المرسومة لها وقد تمكنت قطعاتنا من قتل عدد كبير من الإرهابيين في منطقة جسر البوعيثه المحور الشمالي، وأثناء تقدمها كبدت التنظيمات الإرهابية خسائر فادحة بالأرواح والمعدات, وقد تفقد قائد القوات البرية الفريق الركن رياض جلال توفيق هذا المحور مشيدا بشجاعة وبسالة القوات المسلحة وأداء المقاتلين الأبطال الذي جعلوا من أشلاء العصابات الإرهابية صورا شاخصة وحية على شجاعة وعزم المقاتلين الشجعان ووفق الخطط المرسومة حتى تحرير كامل الأرض العراقية المغتصبة في محافظة الانبار وبقية مناطق العراق الحبيبة.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الأحد سبتمبر 13 2015, 09:55

12 سبتمبر 2015 

افتتح السيد وزير الدفاع الدكتور خالد متعب العبيدي معسكر المرور في مقر قيادة القوات البرية الخاص بمنتسبي القوات المسلحة من وزارتي الداخلية والدفاع وأبناء الحشد الشعبي الملتحقين إلى قيادة عمليات الجزيرة وقيادة فرقة المشاة السابعة ، مؤكداً بان افتتاح المعسكر سيسهم في التخلص من معانات منتسبينا من الضباط والمراتب الملتحقين إلى قاعدة عين الأسد الجوية كما سيتغلب على مشكلة تواجدهم لفترات طويلة أثناء تأجيل النقل الجوي في بعض الأحيان بسبب الظروف الجوية 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الجمعة سبتمبر 18 2015, 22:00

15 سبتمبر 2015 

استضافت لجنة الأمن والدفاع النيابية السيد وزير الدفاع الدكتور خالد متعب العبيدي في مقر مجلس النواب ببغداد، بناءً على طلبه لتوضيح الكثير من الأمور أهمها ما يتعلق بمسائل التسليح والتجهيز والتدريب واستعداد القوات المسلحة العراقية والمعوقات التي تواجه عمل الوزارة ، بحضور أعضاء لجنة الأمن والدفاع ورئيس أركان الجيش وكالة ومعاونيه وعدداً من الضباط والمسؤولين في الوزارة.
وقدمت اللجنة في مستهل اللقاء شكرها وتقديرها لتواصل وزارة الدفاع مع لجنة الأمن والدفاع بما يسهم في تعزيز الدور الرقابي على المؤسسة العسكرية وتحصينها والحفاظ على دورها الأساس وأداء المهام المسندة إليها بمهنية وحرفية عالية.
كما أشادت اللجنة بالوضوح والشفافية وسهولة التعاطي مع وزارة الدفاع كون أبوابها مفتوحة للجميع ، الأمر الذي يعكس التعاون الوثيق الصلة مع السلطة التشريعية عامة وأعضاء لجنة الأمن والدفاع خاصة ، والذي يبدأ من رأس الهرم في الوزارة والمتمثلة بالوزير نزولاً إلى بقية مفاصلها.
هذا وأبدا السيد وزير الدفاع عظيم امتنانه وشكره لتلبية طلب استضافته من قبل لجنة الأمن والدفاع ، وأكد انه يستمد القوة منها وتساهم في رفع المعنويات كوزارة دفاع وكقيادات عسكرية.
وقد أوضح السيد الوزير والوفد المرافق له جملة من الحقائق التي تتعلق بعمل الوزارة وخاصة في مجالات التسليح والتدريب والتجهيز والعمليات والدعم اللوجستي ، واستمع إلى الأسئلة التي قدمها السادة أعضاء اللجنة في هذا الصدد.

وفي ختام الجلسة عقد السيدان وزير الدفاع ورئيس لجنة الأمن والدفاع مؤتمراً صحفياً في مقر الدائرة الإعلامية في البرلمان بمجلس النواب حضره السادة أعضاء لجنة الأمن والدفاع النيابية وعدد من قادة الوزارة والمسؤولين فيها وكانت الإجابات واضحة وشفافة على كل التساؤلات.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الجمعة سبتمبر 18 2015, 22:10

17 سبتمبر 2015 

تنفيذاً لتوجيهات السيد وزير الدفاع د. خالد متعب العبيدي بإستثمار العقد المبرم مع إحدى الشركات العالمية للسيارات المصفحة، والذي حاولت وزارة الدفاع بشتى الطرق إلغائه أو تغييره لكن دون جدوى، فقد تمكنت مديرية الهندسة الآلية الكهربائية في وزارة الدفاع من تحوير تلك السيارات لتكون سيارات إسعاف مدرعة لها أهمية كبيرة تكمن بالدخول إلى ميدان القتال وتقديم الإسناد الطبي إلى الجنود والضباط وسيكون لها الأثر الايجابي بعمليات التحرير.

وبهذا الانجاز تكون وزارة الدفاع قد حولت العقد من خسارة إلى ربح واستثمرته بأعلى درجاته وهي خطوة أخرى لسياسة الوزارة في الإصلاح.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الجمعة سبتمبر 18 2015, 22:15

17 سبتمبر 2015 

تفقد السيد وزير الدفاع د. خالد متعب العبيدي موقع تصليح الدبابات ابرامز، واستمع السيد الوزير إلى شرح مفصل من قبل الخبراء المصنعين في الشركة المنتجة وكذلك الجانب العراقي.

وأكد سيادته أن هذا النوع من الأسلحة له أهمية كبيرة في عمليات التحرير وحسم المعارك لما يتمتع به من قوة نارية هائلة ومرونة عالية في المناورة، وتمت مناقشة المشاكل الإدارية التي تواجه العمل مشيراً إلى ضرورة الإسراع بتذليلها من اجل إدامة زخم المعركة، وخصوصاً إن القوات المسلحة تخوض معارك شرسة مع عدو لا يتوانى باستخدام أخس أساليب القتل للمواطنين الأبرياء.

كما أشاد السيد الوزير بالجهود الجبارة التي يبذلها الجانب العراقي من فنيين ومهندسين حيث وصلوا إلى درجات متقدمة من حيث اكتساب المهارات وخبرات التصليح من الشركة المصنعة.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الأربعاء سبتمبر 23 2015, 00:08

21 سبتمبر 2015 

تفقد الفريق الركن رياض جلال توفيق قائد القوات البرية القطعات المتواجدة في قواطع ومحاور تحرير مدينة الرمادي ، كما تفقد القطعات في مناطق العنكور والطاش الأولى والثانية وجامعة الانبار.
وأكد السيد القائد بأن تطهير مركز مدينة الرمادي بات قريباً وان الهدف الأساس هو الحفاظ على البنية التحتية للمدينة وكذلك أرواح المدنيين ، وأشاد السيد الفريق الركن ببسالة وشجاعة أبناء العشائر والحشد الشعبي اللذين يسطرون يوماً بعد يوم أروع ملاحم البطولة والفداء.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الأربعاء سبتمبر 23 2015, 00:15

22 سبتمبر 2015 

حضر السيد وزير الدفاع الدكتور خالد متعب العبيدي قفزة الثقة من جسر 14 رمضان في بغداد التي نفذها أبطال الكلية العسكرية الأولى الدورة ( 105 ) بعد انقطاع دام ثلاثة عشر عام.

وحضر هذه الفعالية رئيس أركان الجيش ورئيس جامعة الدفاع للدراسات العسكرية وقائد عمليات بغداد وأمين السر العام وعميد الكلية العسكرية الأولى وعدد من كبار الضباط والمسؤولين في وزارة الدفاع، و حيا السيد الوزير الروح المعنوية التي يتمتع بها طلاب الكلية العسكرية و إصرارهم على تنفيذ جميع الفعاليات العسكرية التي من شأنها أن ترتقي بالقوات المسلحة وهم يتدربون على جميع أشكال وأنواع التدريبات والأساليب التي تمكنهم من التفوق على المجاميع الإرهابية، مؤكداً أن هذه الخطوة التي نفذها أبطال الكلية العسكرية بعد فترة الانقطاع أعادت السياقات الصحيحة لهذه المؤسسة التدريبية التي تحتل الأهمية الكبيرة من قبل وزارة الدفاع لأنها تعد كوادر تمتلك القدرة العالية على مواجهة الإرهاب في ساحات القتال.

وتحدث سيادته مخاطباً أبنائه في الدورة (105) ( إن ساحات القتال تنتظركم وتحرير ارض العراق يجب ان يتم على أيديكم وان النصر بات قريباً على التنظيمات الإرهابية التي تلفظ أنفاسها الأخيرة في ارض البلاد).

وأضاف السيد وزير الدفاع في حديث لإعلام وزارة الدفاع أن هذه المشاهد الحية تبعث في نفوسنا الأمل والسعادة بإن المؤسسة العسكرية باتت تسير على الطريق الصحيح وفق السياقات العسكرية الصحيحة وتنهج النهج الصحيح في أعداد ضباط أكفاء وان هكذا فعاليات تجريها الكلية العسكرية مصنع الأبطال تعيد أمجاد الجيش العراقي المعروف للشعب العراقي، وان ما تحقق اليوم في مجال التدريب هو بمثابة نصر كبير لا يختلف عن الانتصارات التي تتحقق في ساحات القتال.

من جانبهم عبر طلاب الكلية العسكرية عن عظيم امتنانهم لاهتمام السيد وزير الدفاع بالمؤسسات التدريبية العسكرية ومنها الكلية العسكرية وحضوره لهذه الفعالية مبدين استعدادهم للتضحية من اجل ارض العراق والتحاقهم بإخوانهم في ساحات القتال لمحاربة التنظيمات الإرهابية وتحرير كل شبر من ارض البلاد مضيفين أن ولائهم وانتمائهم سيكون للوطن و للشعب العراقي لان المؤسسة العسكرية فوق الميول والانتماءات الضيقة وواجبهم هو الدفاع و حماية ارض العراق من أي اعتداء.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الأربعاء سبتمبر 23 2015, 21:40

23 سبتمبر 2015 

كرم الدكتور خالد العبيدي وزير الدفاع، قناص الكرمة المقاتل رئيس عرفاء "محمد ميري هادي" المنسوب إلى فوج استطلاع قيادة الفرقة المدرعة التاسعة في قاطع عمليات الكرمة، لشجاعته الفائقة في ارض المعركة، حيث تمكن المقاتل القناص من قتل أربعة إرهابيين من تنظيم داعش الإجرامي خلال عملية عسكرية نوعية تؤكد الاستبسال والشجاعة والتضحية من اجل الوطن.
وأشاد الدكتور العبيدي بالقدرات القتالية والروح المعنوية التي يتمتع بها المقاتل العراقي، وأثنى على الدور البطولي الذي أقدم عليه المقاتل كونه مفخرة للجيش العراقي وموضع تقدير من قبل المراجع.
وأهدى الوزير العبيدي، المقاتل درع وزارة الدفاع الذي يمنح للقادة والضباط والمقاتلين الأبطال المتميزين في أداء الواجب، مع تكريمه بمبلغ مالي وترقية رتبة أعلى لكي يكون حافزاً لزملائه ولجميع المقاتلين الرابضين في ارض المعركة.
واستمع الدكتور العبيدي إلى كلام المقاتل عن أحوال المنتسبين والروح المعنوية التي يتمتعون بها ورغبتهم الكبيرة في تحقيق النصر على الإرهابيين.
كما شكر المقاتل رئيس عرفاء محمد ميري مهدي، وزير الدفاع على هذا التكريم والاهتمام بالمقاتلين، معاهدا على الاستمرار بتقديم المزيد من اجل تحقيق الانتصار على التنظيمات الإرهابية التي سيكون مصيرها القتل على ارض العراق الطاهرة.
وفي ختام اللقاء، رد الدكتور العبيدي على أسئلة مندوب إعلام وزارة الدفاع بشأن أهمية اللقاءات مع المقاتلين، وقال: إن المتابعة الشخصية من قبل المسؤول تعطي دافعاً كبيراً للمقاتلين، وتعطي تصورا للمسؤول عن واقع الوحدات العسكرية والخدمات المقدمة فيها من وجهة نظر المقاتل والضابط أو الآمر والقائد.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الإثنين سبتمبر 28 2015, 12:50

27 سبتمبر 2015 

استقبل رئيس أركان الجيش العراقي وكالة الفريق الركن عثمان الغانمي في مقر وزارة الدفاع  المستشار الأقدم لوزارة الدفاع البريطانية لشؤون الشرق الأوسط الفريق توماس بيكيت والوفد المرافق له ، وجرى خلال اللقاء بحث تطورات الحرب ضد عصابات داعش الإرهابية والعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة وتوسيع اطر التعاون العسكري لا سيما في ما يخص جانب التدريب ودعم جهود التحالف الدولي المقدم من قبل القوات البريطانية من اجل القضاء على عصابات داعش الإرهابية.
وبدوره ثمن رئيس أركان الجيش وكالة الدور البريطاني الكبير في التحالف الدولي ودعمهم للقوات العراقية والحكومة العراقية مؤكداً أن الجيش العراقي بدأ بإعادة بناءه وفق أسس مهنية وكفاءة عالية وهو مستمر بقتال العصابات الإرهابية لحين تطهير أخر شبر من ارض العراق الحبيب .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الإثنين سبتمبر 28 2015, 12:53

27 سبتمبر 2015

تفقد السيد رئيس أركان الجيش وكالة الفريق الركن عثمان الغانمي وبرفقته عدد من القادة ومدراء الأسلحة والصنوف المحور الشمالي لقاطع عمليات الانبار ابتداءً من منطقة الثرثار وصولاً إلى السواتر الأمامية في مناطق ال بوعيثة وال بو فراج وال بوذياب والجرايشي
واطلع سيادته على سير العمليات العسكرية الجارية في المحور الشمالي والتقى بقائد العمليات وقائد فرقة المشاة الآلية العاشرة وآمري الألوية والأفواج والمقاتلين للوقوف على احتياجاتهم وتذليلها لإدامة زخم المعركة ، وأكد السيد رئيس أركان الجيش وكالة خلال الزيارة بأن الخطط العسكرية تسير وفق جدول مدروس ومخطط له ليتم تامين تنسيق المحاور والجبهات وتأمين القطعات من الخلف ، كما أشار إلى إن سبب توقف تقدم القطعات في المحور الشمالي للفترة الماضية هو لإكمال تأمين احتياجات القطعات لقيادة عمليات الانبار وقيادة فرقة المشاة الآلية العاشرة مشيداً بالروح المعنوية العالية والاندفاع القوي للمقاتلين وأسلوب المباغتة الذي أذهل العدو نتيجة استخدام النيران المركزة والمباشرة لضرب تحصيناتهم وتحكيماتهم والقفزات النوعية والمدروسة والأسلوب المباغت الذي أربكهم وجعلهم يفقدون صوابهم ويتقهقرون أمام القطعات التي نجحت باستعادة بعض القرى والمناطق والأهداف الإستراتيجية ثم أخذت تحكم وتحصن وتكون العقد وتوزع الجبهات الأمامية لتأمين العمق المناسب تمهيداً لبداية انطلاق الصفحة اللاحقة وفق الجدول المعد لها .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الخميس أكتوبر 01 2015, 23:42

29 سبتمبر 2015 

زار السيد رئيس أركان الجيش وكالة الفريق الركن عثمان الغانمي يرافقه معاون رئيس أركان الجيش للعمليات ونائب قائد القوات البرية قاعدة الحبانية العسكرية، وكان في استقباله قائد الفرقة السادسة عشر وقام بجولة تفقدية للقطعات المتقدمة نحو مدينة الرمادي والماسكة للأرض واشرف على انتشارها وانفتاحها ومتابعة وصول التعزيزات العسكرية الإضافية التي وصلت إلى القاعدة لدعم القوات المتواجدة فيها، فيما قدم قائد الفرقة الثامنة إيجازا مفصلا عن قاطع العمليات ضمن محاور الفرقة وكيفية نشر الألوية والأفواج وتوزيع المهام القتالية والقيام بالعمليات التعرضية.

وفي ختام الزيارة تفقد السيد رئيس الأركان المقر الجوال والمستوصف الطبي لآمرية موقع الانبار الأول والمقر المسيطر لقيادة الشرطة الاتحادية والتقى بالضباط والأمرين واستمع إلى شرح مفصل من قبل آمر اللواء.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الخميس أكتوبر 01 2015, 23:49

30 سبتمبر 2015 

زار السيد وزير الدفاع الدكتور خالد متعب العبيدي  المديرية العامة للاستخبارات والأمن والتقى بمنتسبي المديرية حيث ثمن دور عناصر الاستخبارات والأمن في المعركة المصيرية ضد الإرهاب وتقديمهم المعلومات الدقيقة ومساهمتهم الفعالة في تحديد الأهداف وحركة ونشاطات القيادات الإرهابية رغم الصعوبات التي تواجهها من قلة الموارد والدعم المادي وأكد وزير الدفاع للمنتسبين إن الركن الأساس لهزيمة داعش في العراق والمنطقة يعتمد بشكل كبير على دور الاستخبارات بما تقدمه من معلومات وتحليلات كما اكد بان الجهد الاستخباري سيشهد دعماَ كبيراً من ناحية التدريب والتسليح والدعم المعنوي في المرحلة القادمة.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد    الخميس أكتوبر 01 2015, 23:54

1 اكتوبر 2015 

احتفلت مديرية المدفعية إحدى دوائر دائرة العمليات في رئاسة أركان الجيش بذكرى تأسيس صنف المدفعية الرابع والتسعين وحضر الاحتفالية رئيس أركان الجيش وكالة ومعاون رئيس أركان الجيش للتدريب وقائد عمليات بغداد وأمين سر دائرة العمليات وقادة الفرق وممثلين عن دوائر وقيادات وزارة الدفاع .
وتضمنت احتفالية تأسيس صنف المدفعية إلقاء كلمات وتوزيع هدايا على عوائل الشهداء والجرحى والضباط والمراتب المتميزين وإلقاء قصائد في حب الوطن وزيارة المعرض الفني ومتحف المدافع والهاونات وقد اشاد مدير المدفعية في كلمته بالدعم المتواصل من قبل وزارة الدفاع ورئاسة اركان الجيش ودائرة العمليات وقيادة القوات البرية من خلال الخطوات الجادة لتطوير وتسليح وتجهيز صنف المدفعية



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نشاطات وزارة الدفاع العراقيه ........متجدد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 9 من اصل 12انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3 ... 8, 9, 10, 11, 12  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصور والأفلام العسكرية - Photos & Videos-