المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحرب على الإرهاب في تونس الشقيقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: الحرب على الإرهاب في تونس الشقيقة   الخميس يوليو 17 2014, 00:22

وفاة جنود في هجوم إرهابي على قافلة عسكرية بالشعانبي





نقلت تقارير اعلامية حصول مواجهات عشية الاربعاء بجبل الشعانبي من محافظة القصرين بين الجيش التونسي وجماعات ارهابية.
وتمثل الحادث في هجوم صاروخي من قبل المجموعات الإرهابية المتحصنة بالجبل على قافلة عسكرية، وبحسب المعطيات الأولية فان الارهابيين استعملوا قذائف "الار بي جي" وكذلك نيران كثيفة عند هجومهم على الوحدات العسكرية التي تقوم بمراقبة جبال الشعانبي الذي يشهد منذ أشهر تمركز جماعات ارهابية.
وبحسب شهود عيان من القصرين فان المستشفى الجهوي بالقصرين استقبل جرحى ومصابين. ونقلت اذاعة "جوهرة اف ام" المحلية وفاة 3 عناصر من الجيش الوطني التونسي، في حصيلة أولية.
وأحدثت هذه العملية الارهابية في شهر رمضان الكريم صدمة لدى التونسيين الذين يرفضون التعايش مع الارهاب الذي يستهدف منذ فترة الجيش والمؤسسة الأمنية.

المصدر


عدل سابقا من قبل SABER في الأربعاء يوليو 30 2014, 15:20 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: استشهاد 14 جنديا تونسيا في هجوم شنه مسلحون في جبل الشعانبي    الخميس يوليو 17 2014, 13:14

قتل ما لايقل عن 14 جنديا تونسيا واصيب 20 آخرون في كمين نصبه مسلحون اسلاميون في جبل الشعانبي قرب الحدود مع الجزائر في أسوأ هجوم دموي تشهده البلاد.

وقال الملحق الإعلامي لوزارة الدفاع رشيد حوالة لرويترز إن الحصيلة ارتفعت الى "14 جنديا قتيلا و20 مصابا آخر". وقتل ايضا في نفس المواجهة مسلح اسلامي خلال تبادل لاطلاق النار بعد هجوم شنه اسلاميون يوم الاربعاء وقت الافطار واستعملوا فيه قذائف ار.بي.جي وأسلحة رشاشة.

وهذه أكبر حصيلة من القتلى تسقط في هجوم منذ بدء جماعات اسلامية متشددة شن هجمات ضد قوات الجيش والشرطة منذ ثلاث سنوات بعد الاطاحة بالرئيس السابق زين العابدين بن علي في انتفاضة انتقلت الى أرجاء الشرق الأوسط.

وقال مفدي المسدي المتحدث باسم رئيس الوزراء إن عمليات مطاردة تجري حاليا في جبال الشعانبي الواقعة على الحدود مع الجزائر.

وأمام مستشفى القصرين حيث نقلت جثث القتلى تجمع مئات الغاضبين من بينهم عائلات القتلى الذين كانوا يبكون بينما منع دخول الصحفيين والمصورين للمستشفى.

ومطلع الشهر الحالي قتل ايضا أربعة عسكريين تونسيين في انفجار لغم أرضي أثناء عملية استهدفت متشددين إسلاميين في شمال البلاد‭‭‭‭‭‭‭‭‭.‬‬‬‬‬‬‬‬‬

وفي مثل هذه الفترة من العام الماضي في شهر رمضان قتل متشددون في جبل الشعانبي ثمانية جنود ذبحا في هجوم صادم.

واعلن الرئيس التونسي المنصف المروزقي الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام بينما يعتزم رئيس الوزراء التونسي مهدي جمعة توجيه كلمة للشعب التونسي في وقت لاحق يوم الخميس.

وتقاتل القوات التونسية متشددين من جماعة أنصار الشريعة المتطرفة ومسلحين مرتبطين بتنظيم القاعدة منذ ابريل نيسان عندما بدأت هجوما جديدا على مخابيء المتشددين في جبال الشعانبي على الحدود مع الجزائر.‭‭‭‭‭‭‭‭‭‬‬‬‬‬‬‬‬‬

ومنذ انتفاضة عام 2011 والإطاحة ببن علي وبدء خطوات ديمقراطية تكافح تونس حركات اسلامية متطرفة تحاول فرض تفسيرها المتشدد للإسلام في إحدى أكثر الدول العربية علمانية‭‭‭‭‭‭‭‭‭.‬‬‬‬‬‬‬‬‬

وبعد مقتل اثنين من قادة المعارضة على أيدي متشددين إسلاميين العام الماضي أعلنت تونس أن أنصار الشريعة جماعة ارهابية. واعلنت الولايات المتحدة الجماعة أيضا منظمة ارهابية أجنبية‭‭‭‭‭‭‭‭‭.‬‬‬‬‬‬‬‬‬

‭‭‭‭‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬‬‬‬‬ونشرت السلطات آلاف الجنود في منطقة جبل الشعانبي النائية في ابريل نيسان لطرد المتشددين. واشتبكت أنصار الشريعة مرارا مع قوات الأمن وأعلن تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي وهو جناح القاعدة في المنطقة أيضا مسؤوليته عن هجمات في تونس.

وسادت حالة من الغضب والصدمة الشارع التونسي بعد هذا الهجوم الدموي. وقطعت كل وسائل الاعلام برامجها وبدأت بث الاغاني الوطنية وركزت على إذاعة النشرات الاخبارية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: الحرب على الإرهاب في تونس الشقيقة   الخميس يوليو 17 2014, 13:27

تم دمج الموضوعين معا
حمى الله تونس و شعبها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

Sergeant York

مساعد
مساعد

avatar


الموقع : تونس

مُساهمةموضوع: رد: الحرب على الإرهاب في تونس الشقيقة   الخميس يوليو 17 2014, 23:21

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: الحرب على الإرهاب في تونس الشقيقة   الجمعة يوليو 18 2014, 03:06

JAD_TUNISIA كتب:

اقتباس من الأخ معاذ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

Sergeant York

مساعد
مساعد

avatar


الموقع : تونس

مُساهمةموضوع: رد: الحرب على الإرهاب في تونس الشقيقة   الجمعة يوليو 18 2014, 05:15

العملية الارهابية بالتفصيل:



بخلاصة:


الارهابيين يتراوح عددهم بين 40 و 60 ارهابي


تسللوا من وراء الجبل و انقسموا الى مجموعتين


هاجموا 2 مراكز للجيش الوطني يبعد بينهما كيلومتر


استعمل في الهجوم الرشاشات النارية و القنابل اليدوية و قذائف الار بي جي


اتت مروحية عسكرية بسرعة من اجل دعم الجنود اثناء الاشتباكات


تم تسجيل اصابات مأكدة قاتلة في صفوف الارهابيين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: الحرب على الإرهاب في تونس الشقيقة   الجمعة يوليو 18 2014, 12:52

تونس تكتوي بنار الإرهاب وتحذر المغرب من مخطّطات جهنمية




"خطر الإرهاب لا محالة قادم إلى المغرب"، هو مضمون الرسالة التي حذر عبرها وزير الدفاع التونسي، غازي الجريبي، من خطر انتقال عدوى المخططات الإرهابية لتشمل المنطقة المغاربية ومصر، بعد حادث مقتل 14 جنديا تونسيا، أول أمس الأربعاء، في جبل الشعانبي التونسي، على إثر هجوم شنته مجموعتان إرهابيتان، وفق المنطوق الرسمي التونسي.

المسؤول العسكري التونسي، قال، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الداخلية أمس الخميس، إن مخططاتٍ جهنمية إرهابية تستهدف المنطقة، بما فيها المغرب، إلى جانب الدول المغاربية ومصر، مشيرا إلى أن ما حصل في تونس "حرب إقليمية" تشمل كامل المنطقة، وليست "حرباً محلية"

وزاد الجريبي، تأكيدا على تحذيراته، بالقول إن أغلب العناصر التي شنت هجومها بجبل الشعانبي على أفراد من الجيش التونسي، هي قادمة من خارج الحدود، وأن أغلبهم جزائريون ومن جنسيات أخرى، مشيرا إلى أن عمليات التعقب لتلك العناصر، التي وصفها بـ"الإرهابية" تجري حاليا بالتنسيق مع الجزائر على الطرف الآخر من الحدود الغربية.

من جهته، قال الرئيس التونسي، محمد المنصف المرزوقي، في خطاب بثه التلفزيون التونسي مساء أمس، إن رسالة "الإرهابيين" من الهجوم على الجيش التونسي هي "رسالة تهديد" و"مفهومة"، مضيفا "سنواصل النهج الديني الذي ارتأيناه.. نحن شعب مسلم مالكي معتدل..".

وشدد المرزوقي على أن منفذي الاعتداء الدموي يرمون إلى تهديد "الأمن والاستقرار" في تونس، وإفشال التجربة التونسية واستهداف "المسار الديمقراطي" و"تنظيم الانتخابات" التشريعية والرئاسية، التي ستنظم يومي 26 أكتوبر و23 نونبر القادمين.

وقتل 14 عسكريا تونسيا وأصيب 22 آخرون، جراء الهجوم المسلح الذي نفذته مجموعتان "إرهابيتان" الأربعاء الماضي، في منطقة "هنشير التلة" بجبل الشعانبي، غرب تونس، إضافة إلى مقتل مسلح واحد من المهاجمين، في وقت سبق لتونس أن أعلنت في أبريل الماضي، أن الشعانبي منطقة عمليات عسكرية مغلقة، بداعي تواجد مجموعات متطرفة، حيث ما تزال قوات الجيش والأمن التونسي تفرض طوقا أمنيا حولها، بعد مقتل وكيل أول بالحرس الوطني التونسي، أواخر عام 2012، في اشتباك مسلح مع عناصر مسلحة على سفوح الشعانبي.

وكان المغرب قد كشف، على لسان وزير الداخلية محمد حصاد الثلاثاء الماضي أمام البرلمان، عن وجود تهديدات جدية، ناتجة عن تزايد عدد المقاتلين المغاربة في تنظيم الدولة الإسلامية في الشام والعراق، المعروفة بـ"داعش"، على أن عددا منهم لا يخفون نيتهم العودة للمغرب وتنفيذ مخططات إرهابية، منها هجمات انتحارية واستهداف شخصيات عامة مغربية.

وسبق لكبار القادة الأمنيين في كل من الجزائر وتونس وليبيا، أن التئموا في لقاء أمني رفيع بالجزائر، في الأيام الأخيرة، وسط غياب لمورتانيا واتهامات بتغييب جزائري مقصود للمغرب، حيث تناول الموعد "نصف المغاربي" تداعيات التهديدات الإرهابية الموجهة لمنطقة المغرب العربي، والبحث في اتفاق على إستراتيجية مشتركة استباقية لأي تحرك لتنظيمات "داعش" و"القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي"، أو باقي التنظيمات المتطرفة بالمنطقة.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: الحرب على الإرهاب في تونس الشقيقة   الجمعة يوليو 18 2014, 13:21

راح ضحيتها 14 جنديًا من الجيش التونسي الوطني

كتيبة "عقبة ابن نافع" تعلن مسؤوليتها عن عملية الشعانبي




تبنّت كتيبة "عقبة ابن نافع"، التابعة لتنظيم "أنصار الشريعة" عملية جبال الشعانبي، التي وقعت الأربعاء، وارتفع عدد الجنود الذين استشهدوا في الهجوم، في منطقة هنشير التلة، إلى 14 عشر شهيدًا، حسب الملحق الإعلامي بوزارة الدفاع رشيد بوحولة، فيما لا يزال المستشفى الجهوي في القصرين يستقبل الجرحى.
يأتي هذا فيما، أكّد مصدر طبي في المستشفى المحلي في القصرين "وصول ثلاثة جنود مصابين بجروح متفاوتة الخطورة، جراء العملية الإرهابية في منطقة التلة، في جبل الشعانبي"، وأشار إلى أنَّ "المعاينة الطبية أثبتت أنَّ الجروح ناتجة عن الإصابة بشظايا قذائف، أدت إلى بترِ يد أحدهم"، واصفًا حالة الجنديين الآخرين بـ"المستقرة".
وأكّدت وزارة الدفاع الوطني أنّه "تم تسجيل سقوط عدد من الشهداء والجرحى في صفوف جنود الجيش التونسي"، موضحة أنَّ "العسكريين والحرس الوطني تعرضا لهجوم الإرهابي، استهدف دورية بفي منطقة هنشير التلة، في جبل الشعانبي، الحدودي مع الجزائر".
وأشار مصدر عسكري رسمي إلى أنَّ "هناك عناصر متشدّدة دينيًا، احتفلت ليلة الخميس، بالعملية الإرهابية في القصرين، والتي راح ضحيتها عسكريون من الجيش الوطني التونسي".
وأبرز أنَّ "هذه العناصر احتفلت بالطريق العام، وعدد من المساجد، في مختلف ولايات تونس، منها جرزونة من ولاية بنزرت، وسيدي علي بن عون في ولاية سيدي بوزيد، وبن قردان في ولاية مدنين، وحي الزهور في ولاية القصرين".
وفي سياق متّصل، نشرت الكتيبة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تدوينة، بيّنت فيها أنّ " اشتباكات مسلحة اندلعت، الأربعاء، بين جند (الطاغوت) التونسي و(مجاهدي) كتيبة عقبة بن نافع، أسفرت عن عدد من الإصابات في صفوف الشرطة والجنود"، وفق تعبير المشرف على الصفحة.
وأوضحت أنَّ "مواجهات مسلحة وقعت بين عدد من جند الطاغوت التونسي، وعناصر من كتيبة عقبة بن نافع، في جبل التلة، في منطقة الشعانبي، من ولاية القصرين، تم خلالها استعمال أسلحة ثقيلة، ما أسفر عن وقوع إصابات بليغة في صفوف عناصر عسكر الطاغوت".
وأفادت بعض المصادر الإعلامية التونسية بأنَّ "مواجهات مسلحة في جبل الشعانبي اندلعت، بين عناصر متطرفة متحصنة في الجبل، وقوات الجيش الوطني، المتمركزة في جبل التل، مساء الأربعاء، أسفرت عن مقتل 3 عناصر من الجيش الوطني".
واستخدمت المجموعة المسلحة، المتحصنة في جبل الشعانبي، قذائف الـ"آربي جي"، فيما ردّت الوحدات العسكرية الوطنية على هذا الهجوم، وأسندتها طائرة مروحية، مع المدفعية.
وأكّد العميد المتقاعد من الجيش الوطني مختار بن نصر، في تصريح خاص إلى "المغرب اليوم"، أنَّ "الهجوم الإرهابي، الذي نفذته مجموعات متحصنة في جبل الشعانبي، على قوات الجيش الوطني، مساء الأربعاء، كان متوقعًا"، معتبرًا أنّ "العملية تأتي ردًا على ما قيل بأنَّ منطقة الشعانبي هي منطقة آمنة وليست خطرة".

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

Sergeant York

مساعد
مساعد

avatar


الموقع : تونس

مُساهمةموضوع: رد: الحرب على الإرهاب في تونس الشقيقة   السبت يوليو 19 2014, 10:15

الكاف:القبض على عنصر إرهابي تابع لخلية ورغة
أكّد مراسل موزاييك بالكاف إلقاء القبض صباح اليوم السبت 19 جويلية 2014 على عنصر إرهابي خطير يدعى مكرم المولهي بمنزل عائلته بإحدى أرياف تاجروين  وهو تابع إلى خلية ورغة الإرهابية المتمركزة 
بجبال ساقية سيدي يوسف بالولاية  وقد تم العثور لديه على قطعة سلاح حربي.
ويشار إلى أن مكرم المولهي قيادي بخلية ورغة التي تسببت في العمليتين الإرهابيتين بداية شهر رمضان الحالي التي راح ضحيتها 4 شهداء من الجيش الوطني و مصابين من القوات الخاصة من الحرس الوطني.
كما أفاد مراسلنا بإيقاف مجموعة من المتشددين االمطلوبين للعدالة في إطار حملة أمنية مشتركة بين الحرس الوطني بوقوات الأمن بحي الشريشي بمدينة الكاف .
ويذكر أيضا أن الوحدات الأمنية أوقت عنصرين من مدينة تاجروين ومن ثمة تم إطلاق سراحهما وذلك على اثر الاشتباه في تزويد الخلايا الإرهابية بالمؤنة والمعلومات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

Mouath14

جندي
جندي

avatar


الموقع : في أرض تـونـس الخضراء
http://www.facebook.com/TUN.Armed.Forces

مُساهمةموضوع: رد: الحرب على الإرهاب في تونس الشقيقة   السبت يوليو 19 2014, 13:45

القصرين : استنفار أمني ومداهمات بحثا عن 23 شخصا مشتبه في ارتباطهم بالإرهابيين



تعرف حاليا ولاية القصرين استنفارا أمنيا كبيرا ومداهمات تقوم بها قوات خاصة وقوات من الأمن والحرس الوطنيين بحثا عن 23 شخصا يشتبه في ارتباطهم بالعمليات الإرهابية.

وحسب ما أفاد به مراسلنا في الجهة، فإن المداهمات تتم في حي الزهور وحي النور وسط مدينة القصرين.

ويُشتبه أن يكون 23 شخصا إمّا ينتمون للعناصر الإرهابية أو يدعمون لوجستيا وماديا الإرهابيين.



http://www.shemsfm.net/ar/actualite/%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%86%D9%81%D8%A7%D8%B1-%D8%A3%D9%85%D9%86%D9%8A-%D9%88%D9%85%D8%AF%D8%A7%D9%87%D9%85%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D8%AD%D8%AB%D8%A7-%D8%B9%D9%86-23-%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D8%A7-%D9%85%D8%B4%D8%AA%D8%A8%D9%87-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D8%B1%D8%AA%D8%A8%D8%A7%D8%B7%D9%87%D9%85-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: الحرب على الإرهاب في تونس الشقيقة   السبت يوليو 19 2014, 13:51

الله يرحمهم و يصبر ذويهم

إن شاء الله سوف يتم القضاء عى هؤلاء الجردان و كل من يساندهم و يواليهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

Mouath14

جندي
جندي

avatar


الموقع : في أرض تـونـس الخضراء
http://www.facebook.com/TUN.Armed.Forces

مُساهمةموضوع: رد: الحرب على الإرهاب في تونس الشقيقة   السبت يوليو 19 2014, 14:18

عـــــاجل/ القصرين: تمكنت صباح اليوم السبت وحدات مشتركة من الامن والحرس الوطنيين وتحت غطاء جوي من مروحيات عسكرية من القاء القبض على مجموعة ارهابية تتكون من 20 شخصا بين عناصر تنتمي لكتيبة عقبة ابن نافع التابعة لتنظيم القاعدة في المغرب الاسلامي واخرى مكلفة بتقديم الدعم اللوجستي لها، وذلك باحدى المنازل في حي الزهور بمدينة القصرين بعد محاصرته لاكثر من ساعتين، ثم اقتحامه من وحدات خاصة في مكافحة الارهاب .. من بين المقبوض عليهم طبيب يشتغل باحدى المؤسسات العمومية بالجهة ..
كما نجحت وحدات الامن بالقصرين البارحة في ايقاف 3 عناصر من خلية دعم لارهابيي الشعانبي في حي الكرمة .. واخر (موظف ) تمت محاصرته في عمارة بوسط المدينة.. لتكون حصيلة العمليات الثلاث بين البارحة وفجر اليوم القاء القبض على اكثر من 20 بين عناصر ارهابية وافراد متعاونين معها.
وزارة الداخلية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

Sergeant York

مساعد
مساعد

avatar


الموقع : تونس

مُساهمةموضوع: رد: الحرب على الإرهاب في تونس الشقيقة   السبت يوليو 19 2014, 14:48

عمليات الاعتقال ممتازة جدا و جاءت بسرعة لتظهر كفاءة الوحدات الامنية
للاسف، لو توفر الدعم اللوجيستي سابقا لما وصلنا الى ما وصلنا اليه الآن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

Mouath14

جندي
جندي

avatar


الموقع : في أرض تـونـس الخضراء
http://www.facebook.com/TUN.Armed.Forces

مُساهمةموضوع: رد: الحرب على الإرهاب في تونس الشقيقة   السبت يوليو 19 2014, 14:51

SABER كتب:
JAD_TUNISIA كتب:

اقتباس من الأخ معاذ

جاســوس  :lol!: 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: الحرب على الإرهاب في تونس الشقيقة   السبت يوليو 19 2014, 14:58

@Mouath14 كتب:
SABER كتب:
JAD_TUNISIA كتب:

اقتباس من الأخ معاذ

جاســوس  :lol!: 


وصلت متأخرا  Sleep 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

Mouath14

جندي
جندي

avatar


الموقع : في أرض تـونـس الخضراء
http://www.facebook.com/TUN.Armed.Forces

مُساهمةموضوع: رد: الحرب على الإرهاب في تونس الشقيقة   الأحد يوليو 20 2014, 22:23

تتواصل عمليات القاء القبض وتعقب الارهابيين والمساندين لها
كما القي القبض على 104 أنفار في مدة لا تتجاوز 48 ساعة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الحرب على الإرهاب في تونس الشقيقة   الأربعاء يوليو 23 2014, 22:44

حذر وزير الداخلية التونسي لطفي بن جدو من خطر إرهابي وشيك يهدد بلاده خلال الأسبوع المقبل.
وقال في تصريحات بثتها مساء اليوم (الأربعاء) إذاعة "موزاييك أف أم" التونسية المحلية، إن تهديدات إرهابية "قد تنفذ خلال عطلتي عيد الجمهورية الذي يصادف 25 من الشهر الجاري،وعيد الفطر في الأسبوع المقبل. وأكد انه تم إلغاء الإجازات لكافة أفراد الوحدات الأمنية التي قال إنها "جاهزة للتصدي لهذه المخططات"، وتعيش تونس على وقع تزايد التهديدات الإرهابية منذ الهجوم الإرهابي الذي استهدف يوم (الأربعاء) الماضي وحدة عسكرية في منطقة جبل الشعانبي بمحافظة القصرين بغرب البلاد الذي أسفر عن 15 قتيلا و23 جريحا في صفوف الجيش التونسي. يذكر أن وزير الدفاع التونسي غازي الجريبي كان هو الأخر قد حذر يوم (الخميس) الماضي من مخططات إرهابية وصفها بـ"الجهنمية" لا تستهدف تونس فقط، وإنما كامل المنطقة من مصر إلى المغرب العربي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: استشهاد جنديين تونسيين في اشتباكات مع مسلحين قرب الحدود الجزائريه    الأحد يوليو 27 2014, 00:40

قالت وزارة الدفاع التونسية إن جنديين قتلا يوم السبت في اشتباكات مع مسلحين إسلاميين في ساقية سيدي يوسف قرب الحدود الجزائرية في ثاني هجوم على القوات المسلحة في أقل من اسبوعين.

وقتل في وقت سابق هذا الشهر 15 جنديا تونسيا وأصيب 20 آخرون في كمين نصبه مسلحون إسلاميون في جبل الشعانبي قرب الحدود مع الجزائر في أسوأ هجوم دموي تشهده البلاد‭‭‭.‬‬‬

وقال لمجد الحمامي المتحدث باسم الجيش "اثنان من الجنود قتلا في مواجهة ين دورية عسكرية ومجموعة ارهابية في ساقية سيدي يوسف في الكاف."

وقال التلفزيون الحكومي إن ثلاثة اخرين اصيبوا في المواجهة.

وتقاتل القوات التونسية متشددين من جماعة أنصار الشريعة المتطرفة ومسلحين مرتبطين بتنظيم القاعدة منذ ابريل نيسان عندما بدأت هجوما جديدا على مخابيء المتشددين في جبال الشعانبي على الحدود مع الجزائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الحرب على الإرهاب في تونس الشقيقة   الأحد يوليو 27 2014, 00:42

تفاصيل العمليه الارهابيه 

استشهد جنديين من الجيش الوطني مساء اليوم السبت 26 جويلية 2014 وتحديدا قبيل الافطار بنصف ساعة في كمين ارهابي بالكاف وجرح 4 آخريين في وقت ماتزال فيه عملية البحث عن الارهابيين الذين نفذوا العملية متواصلة.
وتفيد المعطيات الأولية نقلا عن مصادر أمنية أن سيارة رباعي الدفع من نوع هامر تابعة للجيش الوطني تعرضت الى هجوم ارهابي بمنطقة عين مازر بين الطويرف وساقية سيدي يوسف من طرف عناصر ارهابية بعد أن نصبت لهم كمينا (دورية وهمية).
وقد تم نقل جرحى الجيش الوطني للمستشفى الجهوي بالكاف في حين تم نقل جندي مصاب الى مستشفى جندوبة.
وقد بثت الوطنية الاولى في أخبار الثامنة خبرا مفاده تعرض دورية للجيش الوطني الى كمين ارهابي واستشهاد جنديين وجرح آخرين كما أفادت أيضا أن الارهابيين أطلقوا النار على سيارة أحد المواطنين بعد أن حاول صاحبها اسعاف جنديين ونقلهما الى المستشفى الجهوي بالكاف.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الحرب على الإرهاب في تونس الشقيقة   الأحد يوليو 27 2014, 00:45

تفاصيل اخرى للعمليه الارهابيه 




أسفرت المواجهات بين مجموعة إرهابية ودورية عسكرية بجهة غار الطين على بعد 4 من الحدود التونسية الجزائرية من معتمدية ساقية سيدي يوسف إلى استشهاد عنصرين من الجيش الوطني وإصابة 5 آخرين.
وقد أفادنا الناظر الأول للمستشفى الجهوي بالكاف, عبد اللطيف شناب, أن المستشفى قد استقبل في حدود الساعة السابعة و 20 دقيقة من مساء اليوم
الوكيل الأول عمر التليلي الذي تعرض لإصابة خطيرة بالرصاص عهلى مستوى البطن تسببت له في نزيف حاد ورغم محاولات إسعافه إلا أنه فارق الحياة بعد حوالي نصف ساعة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

F22

عريف أول
عريف أول

avatar


الموقع : FES

مُساهمةموضوع: توتر تونسي-جزائري بعد مقتل جنديين تونسيين في الحدود بينهما   الأحد يوليو 27 2014, 02:56

07.27.2014  02:55:52  
في تطور جديد ، قالت وزارة الدفاع التونسية إن جنديين قتلا اليوم في اشتباكات مع مجهولين في ساقية سيدي يوسف على الحدود الجزائرية في ثاني هجوم على القوات المسلحة في أقل من اسبوعين.
وقتل في وقت سابق من هذا الشهر 15 جنديا تونسيا وأصيب 20 آخرون في كمين نصبه مجهولون قيل أنهم مسلحون إسلاميون من الجزائر في جبل الشعانبي قرب الحدود مع الجزائر في أسوأ هجوم دموي تشهده البلاد‭‭‭.‬‬‬
وقال لمجد الحمامي المتحدث باسم الجيش "اثنان من الجنود قتلا في مواجهة بين دورية عسكرية ومجموعة ارهابية في ساقية سيدي يوسف في الكاف."
هذا و قال التلفزيون الحكومي إن ثلاثة اخرين اصيبوا في المواجهة.
وتقاتل القوات التونسية متشددين من جماعة أنصار الشريعة المتطرفة و مسلحين مرتبطين بتنظيم القاعدة يرابضون بالحدود الجزائرية منذ ابريل الماضي عندما بدأت هجوما جديدا على مخابيء المتشددين في جبال الشعانبي على الحدود مع الجزائر‭‭‭.‬‬‬‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
و تجدر الإشارة أنه و منذ انتفاضة عام 2011 والإطاحة بالرئيس السابق بن علي مازالت تونس تكافح حركات اسلامية
متطرفة تحاول فرض تفسيرها المتشدد للإسلام في إحدى أكثر الدول العربية علمانية مستغلة التوثر و الفوضى التي تقع بين جدود تونس مع الجزائر و هو الأمر الذي دفع خارجية تونس إلى إبلاغ نظيرتها الجزائر بضرورة التحرك لوقف أنشطة هاته الجماعات في الحدود معها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: الحرب على الإرهاب في تونس الشقيقة   الأربعاء يوليو 30 2014, 15:22


لمجد الحمامى: اصابات مباشرة بمجموعة إرهابية خلال عمليات قصف بجبل سمامة






افادت وكالة تونس إفريقيا للأنباء، إستنادا إلى الناطق الرسمي بإسم وزارة الدفاع العميد لمجد الحمامى، تسجيل اصابات مباشرة بمجموعة إرهابية متحصنة بجبل سمامة اثر إطلاق الطائرات العمودية التابعة لقوات الجيش الوطني قاذفات الروكات والرشاشات الثقيلة على الجبل.

وقال الحمامي إن وحدات تابعة للجيش الوطنى قامت ظهر اليوم الثلاثاء 29 جويلية 2014 بغارات جوية بالطائرات النفاثة قصفت خلالها جبل سمامة فى ولاية القصرين بالقنابل بعد ان تفطنت الى مجموعة ارهابية تنشط بالمنطقة، نافىا في المقابل حدوث أية اصابة فى صفوف قوات الجيش الوطنى.

وأوضح الحمامى أن الطائرات العمودية التابعة لقوات الجيش الوطنى قامت قبل ذلك باطلاق قاذفات الروكات والرشاشات الثقيلة على المنطقة مما ادى الى الحاق اصابات مباشرة بالمجموعة الارهابية على حد تعبيره، مبينا أن عمليات التطويق والملاحقة والتمشيط البرية لا تزال متواصلة.



المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الحرب على الإرهاب في تونس الشقيقة   الجمعة أغسطس 01 2014, 01:01

تونس : اعتقال 221 متورطا باعمال ارهابيه 

أعلنت الحكومة التونسية عن إيقاف 221 شخصا متورطين في قضايا إرهابيّة و53 آخرين احتفوا بـ"استشهاد" عدد من الجنود فى منطقة جبل الشعانبي .

جاء ذلك في بيان إعلامي أصدرته رئاسة الحكومة اليوم الخميس عقب اجتماع لخلية الأزمة بإشراف رئيس الحكومة الموقتة مهدي جمعة وحضور وزراء الداخلية والدفاع والشؤون الخارجية والعدل والوزير المكلف بالامن،بحسب وكالة تونس افريقيا للأنباء .

وقال البيان انه تم استرجاع 6 مساجد لتكون تحت إشراف وزارة الشئون الدينيّة وتحييد 22 مسجد بالقوّة العامّة.

وطالب جمعة بسرعة استرجاع المساجد خارج السيطرة.

ولا تزال الحكومة تعمل على استرجاع عدد آخر من المساجد المنفلتة، حيث قدرت وزارة الشؤون الدينية عددها الشهر الماضي بنحو أربعين بعد أن كانت بالمئات عقب الثورة في 2011.

وكانت خلية الأزمة أمرت في وقت سابق ضمن حزمة من القرارات عقب الهجوم الإرهابي الأخير ضد الجيش بجبل الشعانبي بغلق المساجد المنفلتة وإيقاف كل من احتفى باستشهاد الجنود من المتشددين.

وقررت أيضا غلق إذاعات وقنوات محرضة على العنف والتكفير وتعقب العشرات من الجمعيات الإسلامية ذات التمويل المشبوه.

من جهةاخرى،أعلنت وزارة الداخلية التونسية عن القبض على عفيف العموري وهو قيادي بارز بتنظيم أنصار الشريعة الإرهابي المحظور في مدينة الرقاب جنوب شرق سيدي بوزيد وسط تونس.

ويُذكر أن العموري متورط في عديد القضايا ذات الصبغة الإرهابية وفي قضايا إغتيالات.

يشار إلى أن الجيش التونسي فقد في منتصف الشهر الجاري 17 جنديا فيما جرح 25 آخرون في هجومين منفصلين بجبل الشعانبي بولاية القصرين وفي جبال ورغة بجهة الكاف على مقربة من الحدود الجزائرية غربا.

ويعد الشعانبي البؤرة الرئيسية للجماعات الإرهابية بتونس.

وكان محسوبون على التيار السلفي قد احتفلوا فى وقت سابق بسقوط الجنود.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

Mouath14

جندي
جندي

avatar


الموقع : في أرض تـونـس الخضراء
http://www.facebook.com/TUN.Armed.Forces

مُساهمةموضوع: رد: الحرب على الإرهاب في تونس الشقيقة   الأحد أغسطس 03 2014, 13:11

عملية سبيطلة : إصابات مباشرة وإيقافات في صفوف الإرهابيين



جاء في بلاغ مشترك لوزارتي الدفاع الوطني والداخلية، أن "الجهاز الأمني للثكنة العسكرية بسبيطلة من ولاية القصرين تفطن مساء أمس السبت حوالي الساعة الحادية عشرة ليلا إلى مجموعة إرهابية مسلحة حاولت اقتحام الثكنة، فتم التعامل معها من قبل عنصر الحراسة وتوجيه وحدات عسكرية ووحدات من قوات الأمن الداخلي، تولت القيام بعملية الإعتراض والتطويق حتى يتسنى القضاء على هذه المجموعة".

وأضاف البلاغ أنه "في أثناء تبادل إطلاق النار خلال عملية التعقب، أصيب الجندي محمد بن محمد الحبيب الشابي برصاصة، نقل على إثرها إلى المستشفى الجهوي بالقصرين، أين توفي خلال خضوعه لعملية جراحية، كما أصيب أحد المدنيين أثناء العملية ذاتها وحالته مستقرة".

وقد تم "القبض على عشرة أفراد من المؤكد ضلوعهم في هذه العملية الإرهابية وتحقيق إصابات مباشرة في صفوف بقية المجموعة التي استعملت سيارات رباعية الدفع، لمحاولة اقتحام الثكنة والانسحاب منها"، وفق نص البلاغ الذي أكد أن "عمليات التمشيط متواصلة بالتنسيق مع قوات الأمن الداخلي".


Source
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

Mouath14

جندي
جندي

avatar


الموقع : في أرض تـونـس الخضراء
http://www.facebook.com/TUN.Armed.Forces

مُساهمةموضوع: رد: الحرب على الإرهاب في تونس الشقيقة   الأحد أغسطس 03 2014, 13:12

القبض على مجموعة من الأفراد فرحوا للعملية الإرهابية بسبيطلة

ألقت وحدات الجيش الوطني اليوم الأحد 3 أوت 2014 القبض على مجموعة من الأفراد المشتبه فى علاقتهم بالعناصر المسلحة المنفذة للهجوم الذي أدى أمس الى استشهاد جندي بسبيطلة والذين عبروا اثر هذه العملية عن فرحتهم من خلال التكبير وفق ما اوردته وكالة تونس افريقيا لأنباء.


Source
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الحرب على الإرهاب في تونس الشقيقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 4انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام الاداريـــة :: الأرشيف -