المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بيجو تخطط لفتح مركز هندسي في المغرب بهدف خفض التكاليف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة



http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: بيجو تخطط لفتح مركز هندسي في المغرب بهدف خفض التكاليف   الأربعاء نوفمبر 05 2014, 19:57





اريس (رويترز) - قالت مصادر إن بيجو ستروين الفرنسية لصناعة السيارات سوف تفتتح مركزا هندسيا في المغرب بالمشاركة مع ألتران للاستشارات وذلك في أول خطوة كبرى تحت قيادة رئيسها الجديد كارلوس تافاريس لزيادة أنشطتها في الدول ذات الأجور الأقل.

وقال مصدران مطلعان إن بيجو ستسند بعض أنشطة البحوث والتطوير لمركز ألتران الجديد وهو ما يخلق 1500 وظيفة حيث تدرس شركة صناعة السيارات الاستثمار في نهاية المطاف في تجميع سيارات منخفضة التكلفة في المغرب.

وسوف تتخصص المنشأة الجديدة التي تتخذ من الدار البيضاء مقرا في أنشطة منها التصميم بالكمبيوتر والتوثيق الفني. وربما تمهد تلك الخطوة الطريق نحو إنشاء مصنع للتجميع على غرار مصنع منافستها الفرنسية رينو في طنجة.

وقال أحد المصادر "المغرب في دائرة اهتمامها" مضيفا أن المسؤولين المغاربة يجرون "محادثات جادة مع شركات لصناعة السيارات من بينها بيجو ستروين."

وقال متحدث باسم بيجو إنه لا توجد خطط لإنشاء مصنع تجميع لسيارات منخفضة التكلفة ولم يؤكد الأنباء بشأن مركز الأبحاث في الدار البيضاء وقالت ألتران المتخصصة في الخدمات الهندسية ومقرها باريس إنه "لا يوجد عقد جديد" مع بيجو وامتنعت عن الرد على مزيد من الأسئلة.

ويعد هذا التحرك في المغرب خطوة مهمة لبيجو في إطار سعيها لخفض النفقات وزيادة قدراتها التنافسية. ولم يتضح بعد تأثير تلك الخطوة على الوظائف في فرنسا حيث خفضت الشركة بالفعل الوظائف الهندسية لكن أي إجراء لخفض العمالة سيغضب النقابات وسيكون مسألة حساسة للحكومة.

وتمكنت بيجو التي تعتمد بكثافة على أوروبا في المبيعات والإنتاج من مواجهة هبوط في سوق المنطقة استمر ست سنوات بعدما قامت بإصدار حقوق بقيمة ثلاثة مليارات يورو (3.75 مليار دولار) اشترت بموجبه الحكومة الفرنسية ودونج فينج الصينية حصة قدرها 14 في المئة لكل منهما.

وزادت الأوضاع سوءا نظرا لاعتماد بيجو على سوق السيارات المتوسطة التي شهدت انهيارا في الأسعار والطلب بينما حققت شركات منافسة أداء أفضل مثل رينو بسيارات لا يوجد بها كثير من الكماليات.



http://ara.reuters.com/article/businessNews/idARAKBN0IP23R20141105




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: بيجو تخطط لفتح مركز هندسي في المغرب بهدف خفض التكاليف   الأربعاء نوفمبر 05 2014, 21:32

لو كنت محل بوجو لما ترددت كثيرا في افتتاح مصنع في المغرب على غرار منافستها رونو
الظروف جد مواتية و الإستقرار الأمني و البنية التحتية و الثقة التي يحظى بها المغرب دوليا في مجال الإستثمار و غير هذا كلها عوامل تجعل من بوجو تعجل باتخاذ هذه الخطوة خاصة و ان هناك كلاما يقال حول مفاوضات جادة مع فاعلين عمالقة في قطاع صناعة السيارات سواء من آسيا أو أوربا يسعون لولوج المغرب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة



http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: بيجو تخطط لفتح مركز هندسي في المغرب بهدف خفض التكاليف   الأربعاء نوفمبر 05 2014, 21:42

هناك عدة شركات عالمية مهتمة بفتح مصانع لها بالمغرب

مثل شركة Volkswagen الألمانية و شركة Kia  الكورية الجنوبية

و هناك  كل من شركة  Antolin الإسبانية  و شركة  Toyota اليابانية  اللتان  فتحتا مصنعين لهما بالمغرب بمدينة طنجة

الأجمل في كل هذا هو بدأ تصنيع محركات Renault بالمغرب


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: بيجو تخطط لفتح مركز هندسي في المغرب بهدف خفض التكاليف   الأربعاء نوفمبر 05 2014, 21:55

وزير التعليم العالي المغربي اعلن في سبتمبر من العام الماضي ان المغرب سينتج اول محرك مغربي سنة 2017

اقتباس :
قال لحسن الداودي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الجمعة، إن المغرب "سينتج محرك سيارة لأول مرة بحلول العام 2017".

جاء ذلك في تصريحات للداودي خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بالرباط، في ختام أعمال المؤتمر الوزاري الأول لوزراء البحث العلمي بدول مجموعة "5+5"، والذي بدأت أعماله أمس الخميس.

وأضاف الوزير أن بلاده تهدف إلى رفع صادراتها من السيارات من 50 ألف سيارة منخفضة التكلفة في العام حاليا إلى 400 ألف سيارة في العام 2017 (وهي سيارت يتم استيرادها كقطع غيار من الخارج وتجميعها"، متوقعا الشروع في انتاج محركات سيارات بالمغرب محلية الصنع في العام نفسه.

وفي وقت سابق من العام الجاري، أعلنت الحكومة المغربية، عن إجرائها مشاورات مع شركات رائدة عالميا في مجال صناعة السيارات لإقامة مصانع لها بالمغرب، دون أن تكشف عن أسماء هذه الشركات.

وكان المرصد المغربي للصناعة، التابع لوزارة الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة، أفاد في نشرة إحصائية أصدرها يوم 30 غشت المنصرم، بأن قطاع صناعة السيارات المغربي حقق، خلال النصف الأول من العام الجاري، رقم معاملات يناهز 16 مليار درهم، وهو ما يعادل زيادة بنسبة 18% عن النصف الأول من العام 2012.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة



http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: بيجو تخطط لفتح مركز هندسي في المغرب بهدف خفض التكاليف   الجمعة نوفمبر 07 2014, 23:10

هل تفتتح «بيجو» مصنعا جديدا للسيارات بالمغرب؟


نقلت مصادر إعلامية فرنسية وغربية أن شركة «بيجو ستروين» الفرنسية لصناعة السيارات ستفتتح مركزا للبحث والتطوير في المغرب بالمشاركة مع «ألتران» للاستشارات، في خطوة قد تمهد الطريق نحو إنشاء مصنع لتجميع السيارات على شاكلة مصنع «رونو» لصناعة السيارات بطنجة.
 
وحسب ما نقلته صحيفة «ليزيكو»، فقد تم افتتاح مركز البحث والتطوير خلال شهر شتنبر، وهو يعد أول مركز تابع للمجموعة الفرنسية خارج أوربا. وقالت مصادر الصحيفة الفرنسية المختصة في الشأن الاقتصادي إن «بيجو» ستسند بعض أنشطة البحوث والتطوير إلى المركز الجديد، وهو ما سيستدعي توظيف نحو 1500 مهندس وتقني من المغرب خلال السنتين القادمتين. في المقابل، أشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن «بيجو ستروين» تفكر جديا في افتتاح مصنع منخفض التكلفة بالمغرب، بعد افتتاح المركز الجديد المختص في الأنشطة التقنية، ومنها تصميم السيارات بالكمبيوتر. نفس الخبر نقلته وكالة «رويترز» للأنباء، التي أكدت لها بعض المصادر أن «المغرب في دائرة اهتمام» المجموعة الفرنسية، مضيفة أن المسؤولين المغاربة يجرون «محادثات جادة مع شركات لصناعة السيارات من بينها بيجو ستروين».
ويعد افتتاح هذا المركز الجديد بالمغرب خطوة مهمة بالنسبة للمجموعة الفرنسية، لاسيما أن «بيجو ستروين» تواجه صعوبات في المبيعات والإنتاج داخل السوق الأوروبية، نظرا لتراجع الطلب على السيارات متوسطة التكلفة، وتصاعد الطلب على السيارات منخفضة التكلفة، وهو ما تسبب في تراجع أرباح المجموعة وارتفاع مصاريف الإنتاج والتطوير. 
 
من جهة أخرى، قال متحدث باسم «بيجو»، في تصريح لـ «رويترز»، إنه لا توجد خطط لإنشاء مصنع تجميع لسيارات منخفضة التكلفة، ولم يؤكد الأنباء بشأن مركز الأبحاث في الدار البيضاء. ويعزى هذا الصمت إلى حساسية الموضوع داخل فرنسا، نظرا لكون مثل هاته الخطوة ستؤثر بشكل مباشر على فرص الشغل بفرنسا. كما أن المجموعة قامت في وقت سابق بتقليص عدد الوظائف في قطاع البحث والتطوير. وفي حال ما قررت المجموعة الفرنسية افتتاح مصنع جديد بالمغرب فإن ذلك سيتسبب في غضب النقابات، وقد تكون له تبعات سيئة على حكومة الرئيس فرانسوا هولاند.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: بيجو تخطط لفتح مركز هندسي في المغرب بهدف خفض التكاليف   الجمعة نوفمبر 07 2014, 23:24

عادي جدا ان تتكتم بوجو - سيتروين عن الخبر لان مثل هذه المشاريع خارج فرنسا ستكون محط جدل كبير في الاوساط الفرنسية التي ستعتبر ان العمالة الفرنسية هي الاولى بالتوظيف. نفس الضجة قامت ضد شركة رونو عندما افتتحت مصنعها الضخم في المغرب.
الله يجيب اللي فيها الخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بيجو تخطط لفتح مركز هندسي في المغرب بهدف خفض التكاليف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى المنوع-