المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل استلم العراق دفعه جديده من دبابات ابرامز هذه السنه ؟!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: هل استلم العراق دفعه جديده من دبابات ابرامز هذه السنه ؟!!   الإثنين أكتوبر 27 2014, 11:44

اثناء تصفحي لاحد المواقع الالكترونيه وجدت المقاله التاليه :

بينما ينسق النقيب سعد الربيعي آمر سرية دبابات اللواء الدرع 34 في الجيش العراقي ملابسه للانطلاق مع ساعات الصباح الأولى لعمله، يجهز الجنود الآخرون في الكتيبة الدبابات لتنطلق في يوم جديد من الحرب مع تنظيم "داعش" الذي يسيطر على مساحات واسعة من الأراضي التي تتواجد فيها كتيبة الدبابات.
هذه الكتيبة التي تستقل دبابات أبرامز الأمريكية التحقت مؤخراً في صلاح الدين شمالي العراق، التي تعتبر طريقاً استراتيجياً هاماً يربط العاصمة بغداد بمحافظات شمال العراق.
تنظيم داعش اقتحم محافظات واسعة شمال وغرب البلاد في أكبر هجوم شرس تشهده المنطقة في يونيو/حزيران الماضي، وتسبب بأحداث مضطربة في تلك المنطقة القريبة من بلدة "بلد" جنوب صلاح الدين.
ولا تزال البلدة تحت سيطرة الحكومة العراقية، خلافا للعديد من المدن مثل تكريت العاصمة الاقليمية ومدن بيجي والشرقاط وأطراف سامراء التي وقعت تحت سيطرة المسلحين.
يقول النقيب الربيعي لـ"الاناضول" إنه "شرع من خلال الدبابات الجديدة تأمين الطرق لإيصال الامدادات ومد شرايين الحياة في محافظة صلاح الدين، وهي البوابة إلى محافظة نينوى".
ومحافظة نينوى هي الأخرى تقبع منذ 10 حزيران/ يونيو الماضي تحت سيطرة المسلحين السنة.
وتبلغ عدد دبابات أبرامز الأمريكية 140 دبابة، استلمتها القوات العراقية من الولايات المتحدة الأمريكية، دخلت أولى دفعات الدبابات في 20 من حزيران / يونيو الماضي، وكانت آخر دفعة منها 9 دبابات وصلت العراق في 29 آب/ أغسطس الماضي.
وأعلنت السفارة الأمريكية في العراق في بيان صحفي أن "الدبابات ال140 تقدر قيمتها بما يفوق 815 مليون دولار، تم شراؤها وفقا لبرنامج المبيعات العسكرية الخارجية FMS، حيث جرى استعراض وتجربة الدبابات بعد استلامها".

ويقول النقيب محمود الكناني آمر السرية الاولى لواء درع 34 إن "عملهم العسكري في صلاح الدين ينحصر في كتيبة دبابات أبرامز، وتتقدم تلك الدبابات في المعارك التي تمتلك سرعة مناورة ومعالجة قوية لصد هجمات المسلحين".
وحدث ذلك خلال الايام الماضية في منطقة سعود ببلدة بلد حيث تمكن القوات من احباط هجوم مسلحي "داعش" ومنعهم من السيطرة على تلك المنطقة التي كادت أن تتسبب بقطع طريق بلد.
وتحاول السلطات العراقية اعادة فرض سيطرتها على المدن تلك، والتي تمتد من نينوى وصلاح الدين وأجزاء من كركوك (شمال) وحتى مناطق واسعة من الانبار (غرب).
وتمكنت القوات العراقية، مدعومة بميليشيات مسلحة موالية لها، وقوات البيشمركة، وبعد تدخل عسكري أمريكي، من طرد المسلحين وإعادة سيطرتها على عدد من المدن والبلدات بعد معارك ضارية خلال الأسابيع القليلة الماضية.
ويشن تحالف غربي – عربي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ "داعش"، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو/ حزيران الماضي قيام ما أسماها "دولة الخلافة"، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انا عراقي

رقيب أول
رقيب أول

avatar



مُساهمةموضوع: رد: هل استلم العراق دفعه جديده من دبابات ابرامز هذه السنه ؟!!   الثلاثاء أكتوبر 28 2014, 23:30

لم يستلم العراق اي دبابات جديده بعد صفقة 140 دبابه السابقه

هناك صفقه اخرى لدبابات الابرامز بعدد 175 دبابه لكن لا يوجد حول هذه الصفقه اي معلومات ولا زالت هذه الصفقه معلقه حالها حال بقية الصفقات


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

هل استلم العراق دفعه جديده من دبابات ابرامز هذه السنه ؟!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة ::  الإستفسارات العسكرية - Inquiries -