المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 "تاليس" تفوز بعقد تزويد القوات المسلحة القطرية بنظام اتصالات الأقمار الصناعية العسكري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: "تاليس" تفوز بعقد تزويد القوات المسلحة القطرية بنظام اتصالات الأقمار الصناعية العسكري   الإثنين أكتوبر 20 2014, 20:45

وقّعت القوات المسلحة القطرية وشركة "تالس" الفرنسية  الأحد، عقداً لتنفيذ مشروع المحطات الأرضية لتوفير بنية تحتية ومعدات اتصالات للأقمار الاصطناعية ووسائل اتصالات عالية السعة، ما يعزز منظومة القيادة والسيطرة للقوات المسلحة القطرية.
وقال مساعد وزير الدولة لشؤون الدفاع للشؤون الفنية القطري العميد عبدالعزيز الدوسري في تصريح إلى وكالة الأنباء القطرية (قنا)، إن "حفل التوقيع يأتي تتويجاً لفترة من الإجراءات امتدت إلى ما يزيد عن 16 شهراً شملت المناقصة وتقييم العروض والاختبارات الميدانية للمعدات الرئيسة".
وأوضح الدوسري أن "ما يميز الاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية هو منطقة التغطية الواسعة التي يمكن توفير الخدمة فيها".
وفي شأن مكونات المشروع، اوضح الدوسري أنه "سيوفر مراكز تحكم وسيطرة ومحطات اتصالات عبر الأقمار الاصطناعية للزوارق والآليات العسكرية والمواقع الثابتة، اضافه الى التدريب ونقل التكنولوجيا والصيانة والضمان".
وأكد أن "اطلاق دولة قطر للأقمار الاصطناعية من خلال شركة (سهيل سات) وامتلاك القوات المسلحة وتشغيلها وإدارتها للجزء العسكري فيها، عزز استخدام الاتصالات عبر هذه الأقمار كوسيلة اتصالات مؤمنة ومعتمدة في القوات المسلحة".




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: "تاليس" تفوز بعقد تزويد القوات المسلحة القطرية بنظام اتصالات الأقمار الصناعية العسكري   الإثنين أكتوبر 20 2014, 20:48

تم في الدوحة الاحد توقيع عقد تزود بموجبه مجموعة تاليس الفرنسية المختصة في مجال التقنية والاتصالات والدفاع، دولة قطر بنظام متكامل لللاتصالات عبر القمر الصناعي حيث يوفر هذا النظام  للقوات االبرية والبحرية القطرية قدرة كبيرة على الاتصالات بعيدة المدى لتعزيز الأمن الوطني وحماية مصالحها الحيوية.
ويمثل نظام الاتصالات بالأقمار الصناعية (ساتكوم) نظاما أساسيا في قدرات الاتصالات العسكرية الصوتية والرقمي في مسرح العمليات حيث يدعم نظام ساتكوم أنظمة الاتصال العسكرية الحالية. وبذلك ستقوم تاليس بتوريد أنظمة استقبال وارسال عبر الأقمار الصناعية مع ترتيب المعلومات الرقمية على الأرض.
والنظام مبني على اسس نظام تاليس 21 التكنولوجي لتأمين ارسال آمن للمعلومات وبسرعة فائقة وهو نظام تم اعتماده في العديد من بلدان حلف شمال الأطلسي (الناتو). كما وسيقوم مركز العمليات  للاتصالات من تاليس لتخطيط وادارة النظام بالكامل والذي ستديره القوات المسلحة القطرية.
وهذا الحل هو متوافق مع أنظمة الاتصالات الأخرى التي تعمل في خدمة القوات المسلحة القطرية، بما في ذلك أجهزة الراديو القتالية والشبكات الثابتة. وسيتم تسليم هذا النظام كاملا ، وكذلك تعيين فرق متكامل  لضمان نقل المهارات من تاليس إلى العميل.
مساعد وزير الدولة للدفاع المكلف بشؤون التكنولوجيا القطري المهندس عبد العزيز فلاح الدوسري قال: "يأتي اختيار تاليس اليوم بعد عملية مراجعة شاملة بما فيها تدقيق تقني لمدة تزيد عن عام كامل حيث تم اعتماد تاليس نتيجة قدرتها على تصميم نظام واضح وعملي وتشمل خبرة الشركة في هذا القطاع الأدوار الرئيسية في عدد من البرامج رفيعة المستوى.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

"تاليس" تفوز بعقد تزويد القوات المسلحة القطرية بنظام اتصالات الأقمار الصناعية العسكري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: باقي الدول العربية-