المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الجهود لانتاج نسخه بحريه من المقاتله الشبحيه الصينيه J-20

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: الجهود لانتاج نسخه بحريه من المقاتله الشبحيه الصينيه J-20    السبت أكتوبر 18 2014, 13:50

في إشارة واضحة نحو مستقبل مجال الطيران البحري في بحرية جيش التحرير الشعبي (PLAN) الصيني، ذكر تقرير إخباري عسكري صيني أنه من المرجح أن تستكمل الصين عملية بناء حاملة طائرات ثانية وثالثة تتمتع بقدرة حمل النسخة البحرية من مقاتلة الجيل الخامس من نوع J-20 التي تتميز بتقنية التخفي.




ومع ذلك، ومع أن التصميم المستقبلي لحاملات الطائرات التابعة لبحرية جيش التحرير الشعبي يمكن أن يبدو كتصميم حاملة الطائرات "لياونينغ" (Liaoning)، وهي نسخة معدّلة من حاملة الطائرات Admiral Kuznetsov، فإن قدرتها على استضافة مقاتلة J-20 قد تكون محدودة، خاصة وأن الإزاحة المائية تقدّر بين 65000 و70000 طناً.




إن نموذج مقاتلة J-20 الحالي، يحتاج على الأرجح، إلى جانب تعديلات التصميم التي تسمح لها بالإقلاع من على متن حاملة طائرات، إلى حاملة طائرات معدّلة مع إزاحة مائية تقدّر بِ 80000 طناً خاصة وأن بحرية جيش التحرير الشعبي تخطط لتجهيز كل حاملة طائرات بِ 50 طائرة.

إنه من المهم أن نشير أن بحرية جيش التحرير الشعبي تنشر حالياً على حاملة طائرات Liaoning، مقاتلات J-15 التي يستند بناؤها على نموذج مقاتلة Su-33 التي حصلت عليها من أوكرانيا والتي تم تجهيزها بعد ذلك بتقنية صينية.




وتسمح عملية الانتقال من مقاتلة J-15 إلى نسخة بحرية من مقاتلة J-20 لهذه الأخيرة من أن تقوم بعدد إضافي من عمليات الضرب الاستباقية في غرب المحيط الهادىء والمحيط الهندي، كما ستزيد من قوة ردع الصين ضد منافسيها الحاليين في المنطقة كاليابان والهند وغيرها، في سياق التحول الأميركي تجاه المنطقة نظراً للتطور السريع التي تشهده القدرات العسكرية الصينية في شتى المجالات.

تُعدّ Chengdu J-20 مقاتلة من الجيل الخامس ذات محرّكين، عملت على تطويرها شركة Chengdu Aerospace Corporation لصالح لقوات الجوية التابعة لجيش التحرير الشعبي (PLAAF). قامت المقاتلة برحلتها الأولى في 11 كانون الثاني/يناير 2011 وتم إنتاج أربعة نماذج منها (تجدر الإشارة إلى أن النموذج الرابع من المقاتلة يحمل الرقم 2012 وتم الكشف عنه في منتصف عام 2014). لقد تطورت مقاتلةJ-20 بسرعة منذ النموذج الأول الموثق في 2011 وقد أظهر كل نموذج عدداً من التطورات من ناحية التصميم التي تساعد الطائرة على التخفي من رادار العدو المفترض. وتشمل هذه التطورات تعديل حجم الجناح وتعديل مداخل الهواء بحيث تحقق اقصى درجة من التخفي. من المتوقع أن يتم تجهيزها بالمحرك الصيني الأول من نوع WS-15 بدلاً من المحرك الروسي من نوع AL-31 أو النسخة المحدّثة منه AL-117S. إن مجمل القدرات التقنية لهذه الطائرة غير معروفة حالياً نظراً لسياسة التعتيم الاعلامي التي تمارسه الصين ولكنه من المتوقع أن يتم تشغيلها بين 2017 و2019، وبحسب مسؤول من الحكومة الصينية، فإن 20 مقاتلة J-20 يمكن أن تنشر بدءا من عام 2020.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

TAHK

ملازم
ملازم

avatar



مُساهمةموضوع: رد: الجهود لانتاج نسخه بحريه من المقاتله الشبحيه الصينيه J-20    الأحد أكتوبر 19 2014, 01:36




الم يخطط الصينيين لانتاج مقاتلة اقلاع عمودي , و حملوها التعين J-18 ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

Sergeant York

مساعد
مساعد

avatar


الموقع : تونس

مُساهمةموضوع: رد: الجهود لانتاج نسخه بحريه من المقاتله الشبحيه الصينيه J-20    الأحد أكتوبر 19 2014, 09:56

اتفق مع صديقي تاهك


الم يخطط الصينيين لامتلاك طائرة شبحية ذات اقلاع عمودي


اضافة الى ذلك، لا ارى ان الجي20 مهيأة للعمل على حاملات الطائرات


ارى ان الساك جي31 افضل و قابلة للتعديل اكثر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجهود لانتاج نسخه بحريه من المقاتله الشبحيه الصينيه J-20

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البحرية - Navy Force-