المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 متابعة مستجدات الساحة السورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5 ... 13 ... 22  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الخميس أكتوبر 16 2014, 22:27

اشتباكات شمال كوباني

شنت طائرات التحالف 5 غارات، صباح الخميس، على مواقع مختلفة لـ"تنظيم الدولة" داخل مدينة كوباني، بينما تدور اشتباكات متقطعة بين المقاتلين الأكراد ومسلحي تنظيم الدولة شمالي المدينة.

وكان التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة كثف ضرباته الجوية في اليومين الأخيرين قرب كوباني، حيث قالت القوات الكردية إنهم أعطوا الأميركيين إحداثيات لتحديد الأهداف للغارات لوقف تقدم مقاتلي الدولة.

وقالت قوات التحالف انها شنت 14 غارة جوية على مدينة كوباني خلال يومي الخميس والأربعاء، مضيفة أن الغارات الجوية الجديدة أدت إلى تدمير 19 بناية، بالإضافة إلى مراكز قيادية ومعدات يسيطر عليها "تنظيم الدولة" في كوباني.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، الأربعاء، أن الضربات الجوية أسفرت عن مقتل "مئات" المقاتلين من تنظيم الدولة في كوباني، إلا أنه حذر في الوقت نفسه من أن المدينة "لا تزال مهددة بالسقوط".

من جانب آخر، قتل 6 عناصر من القوات الكردية التي تدافع عن مدينة كوباني السورية في غارة جوية لقوات التحالف كان من المفترض أن تستهدف مسلحي "تنظيم الدولة"، في أول حادث من نوعه "بنيران صديقة".

ويعد هذا الحادث الأول من نوعه "بنيران صديقة" منذ بدء غارات التحالف على تنظيم الدولة الذي يسعى إلى السيطرة على كوباني الكردية المحاذية للحدود التركية، وسط مقاومة عنيفة من المقاتلين الأكراد.

وذكرت مصادر للمعارضة السورية أن 662 شخصا أغلبهم من مسلحي "تنظيم الدولة" قتلوا في المعارك التي تشهدها كوباني.

وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس، أن 374  من مسلحي "تنظيم الدولة" قتلوا في هذه الاشتباكات، فيما قتل 258 مقاتلا من "وحدات حماية الشعب" الكردية، و9 مقاتلين أكراد آخرين، ومتطوع قاتل إلى جانبهم، و20 مدنيا كرديا.

وذكر المرصد أن حصيلة قتلى المعارك هذه لا تشمل الذين قتلوا في غارات التحالف الدولي على المدينة الحدودية مع تركيا والواقعة في محافظة حلب السورية.


سكاي نيوز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الجمعة أكتوبر 17 2014, 11:02

البنتاغون : عين العرب لازالت مهدده بالسقوط

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون أن مدينة عين العرب (كوباني) شمالي سوريا لاتزال مهدده بالسقوط في أيدى تنظيم الدولة الاسلامية.
وقال الأدميرال جون كيربي المتحدث باسم البنتاغون "إن ما يعطي كوباني الأهمية هو أن تنظيم "الدولة الاسلامية" يريدها. وكلما حرصوا على الحصول عليها كلما زاد حجم القوات التي يستخدمونها والموارد التي يكرسونها لهذا الهدف. وهذا يوفر لنا المزيد من الأهداف التي يمكن أن نضربها. لقد قلت بالأمس، ولا أزال أكرر هذا، إن كوباني لا تزال يمكن أن تسقط في أيدي التنظيم. فمشاركتنا من الجو فقط في الوقت الحالي. ولقد كنا صادقين في القول بان القوة الجوية بمفردها لايمكنها انقاذ أى مدينة."
وجاءت تصريحات المتحدث باسم البنتاغون بعد أن قالت قيادية كردية في المدينة لبي بي سي إن مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية قد أجبروا على التراجع من معظم المواقع في المدينة.
وأضافت بهارين كندال أن المسلحين انسحبوا من جميع المواقع باستثناء حيين شرقي المدينة، وأن الغارات الجوية الأمريكية ساعدت في دحر المسلحين.
وكان مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية أجروا اتصالات مباشرة لأول مرة مع جماعة أكراد سوريين في خط المواجهة مع تنظيم "الدولة الإسلامية" في مدينة عين العرب (كوباني).
وقد كثفت الولايات المتحدة غاراتها الجوية في الأيام الأخيرة على مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" في عين العرب (كوباني) بفضل حصولهم على إحداثيات مواقع التنظيم، من المسلحين الأكراد.
وقالت كندال التي تقود المقاتلين الأكراد الذين يدافعون عن المدينة لمراسلة بي بي سي قصرة ناجي في مقابلة هاتفية إنها تأمل بتحرير المدينة بشكل كامل قريبا.
واضافت أن تنظيمها تلقى أسلحة ومتطوعين وإمدادات، لكنها لم توضح كيفية حدوث ذلك. وكانت طائرات التحالف قد كثفت غاراتها ضد مسلحي الدولة الإسلامية، بعد أن سيطروا على نقاط استراتيجية في المدينة.
وقالت قيادية كردية أخرى تدعى "دجلة" لوكالة أنباء رويترز إن الاشتباكات ما زالت مستمرة، وإن المقاتلين الأكراد تمكنوا من قتل العديد من مسلحي تنظيم الدولة الذين شوهدت جثثهم ملقاة في الشوارع، وبعضهم يحملون السيوف.

وقد رفضت تركيا حتى الآن الانصياع للضغوط الغربية لمساعدة كوباني إما باستخدام الدبابات والقوات الأرضية أو بالسماح بوصول إمدادات إلى المقاتلين الأكراد في المدينة.
ولا ترغب تركيا بالتورط أكثر في النزاع في سوريا، وتريد من الغرب ضمانات بعودة المهاجرين السوريين الذين يقيم 1.6 مليونا منهم على أراضيها.
وتتخوف تركيا أيضا من تسليح المقاتلين الأكراد في كوباني بسبب صلاتهم مع حزب العمال الكردستاني الذي يقاتل ضد الحكومة التركية منذ عقود في الجزء الجنوبي الشرقي من تركيا.

وقد قصفت مواقع تنظيم الدولة الإسلامية 40 مرة خلال الثماني والأربعين ساعة الماضية، مما أدى إلى وقف تقدم المسلحين.
ويرغب تنظيم الدولة بالسيطرة على المدينة لتعزيز مواقعه شمالي سورية، بعد أن تمكن من السيطرة على مناطق شاسعة فيها وفي العراق المجاور.
وإذا هزم التنظيم في كوباني فسيعتبر هذا انتكاسة له، بينما سيعزز موقف اوباما الذي كان دعمه للمقاتلين الأكراد في كوباني محكا لسياسة القصف الجوي التي تتبناها إدارة اوباما.
في هذه الأثناء وصف مفوض الأمم المتحدة الجديد لحقوق الإنسان زيد رعد الحسين تنظيم الدولة الإسلامية بأنه تنظيم شيطاني و"حركة إبادة محتملة".
وقال ناشطون إن 600 شخص على الأقل قتلوا منذ شن التنظيم حملته على المدينة قبل شهر واحد.
وهناك انطباع عن مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية أنهم يلجأون إلى تكتيكات وحشية بينها الإبادة وقطع رؤوس الجنود والصحفيين.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الجمعة أكتوبر 17 2014, 11:04

مقاتلي داعش ينسحبون من وسط عين العرب " كوباني "

نقلت مراسلة الجزيرة عن مصادر كردية أن تنظيم الدولة الإسلامية انسحب اليوم الجمعة من وسط مدينة عين العرب (كوباني) شمالي سوريا. وواصل التنظيم قصف محيط معبر مرشد بينار على الحدود مع تركيا.
وقالت مراسلة الجزيرة مريم أوباييش في وقت سابق اليوم إن مقاتلي تنظيم الدولة تراجعوا في الجزء الغربي من المدينة (150 كيلومترا شمال شرقي حلب) ما سمح لقوات حماية الشعب الكردية بالتقدم نحو قرى تقع هناك.
وأضافت أن التنظيم تراجع أيضا في منطقة المربع الأمني التي تضم المقار الأمنية والإدارية للسلطة المحلية, والتي كان قد سيطر عليها قبل أسبوع، غير أنه انسحب من المربع الأمني اليوم، حسب مصادر كردية.
من جهتها, ذكرت مصادر من قوات حماية الشعب الكردية، أن تنظيم الدولة تراجع حتى شارع 48 شرقي المدينة.
وكان الجيش الأميركي أعلن أمس أن طائراته نفذت 14 غارة يومي الأربعاء والخميس على أهداف لتنظيم الدولة، ما اضطره للتراجع من جهة معبر "مرشد بينار" الحدودي الذي يقع في الناحية الشمالية للمدينة.
وأفادت مراسلة الجزيرة بأن غارات التحالف الدولي في الأيام القليلة الماضية أتت أكلها, كما أن التنسيق بين القوات الكردية والتحالف الدولي ساعد على إجبار تنظيم الدولة على التراجع عن بعض المناطق التي سيطر عليها مؤخرا.
وقالت إن الأيام المقبلة قد تشهد احتداما للقتال في المدينة التي فر منها نحو 180 ألف شخص منذ بدء تنظيم الدولة هجومه عليها في 19 سبتمبر/أيلول الماضي حسب مصادر كردية.
وكانت المراسلة قد أشارت في وقت سابق إلى أن القصف المدفعي الذي شنه تنظيم الدولة تجاوز مواقع القوات الكردية المدافعة عن عين العرب كوباني, حيث سقطت بعض القذائف داخل الأراضي التركية.
معارك مستمرة
وأفادت مراسلة الجزيرة بأن دوي قصف مدفعي سمع صباح اليوم الجمعة في عين العرب, مشيرة إلى أن القصف استهدف محيط معبر مرشد بينار.
وغم أن الغارات الجوية أعاقته وأجبرته على التراجع, إلا أن تنظيم الدولة لا يزال يحاصر مدينة عين العرب من ثلاث جهات.
ووفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان, فإن ما لا يقل عن 660  شخصا، أكثر من نصفهم من تنظيم الدولة، قتلوا في معارك عين العرب التي توشك أن تدخل شهرها الثاني.
ورغم التفاؤل الذي أشاعته غارات التحالف الدولي بين المدافعين عن عين العرب, إلا أن وزارة الدفاع الأميركية قالت أمس إن المدينة قد تسقط بيد التنظيم الذي لا يزال في وسعه استقدام تعزيزات من محافظتي حلب والرقة رغم تعرض خطوط إمداده للقصف.
ودعا مسؤول كردي أمس إلى مزيد من الضربات الجوية ضد مقاتلي التنظيم. من جهتها, نقلت وكالة الأناضول للأنباء عن رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري صالح مسلم قوله إن غارات  التحالف الدولي "مؤثرة للغاية، وعن قريب سنزف للعالم أجمع نبأ تحرير كوباني".
وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن أمس إن المقاتلين الأكراد يحاولون جر تنظيم الدولة إلى حرب استنزاف عبر شن هجمات وحصار مقاتليه في مقرهم العام الذي استولوا عليه يوم الجمعة الماضي.




مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الجمعة أكتوبر 17 2014, 11:12

مقاتلات تابعه لداعش تحلق في سماء حلب السوريه !!

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الجمعة، إن طائرة واحدة على الأقل من بين ثلاث طائرات حربية تابعة لتنظيم الدولة، حلقت في أجواء مدينة حلب السورية.

ونقل المرصد عن "مصادر موثوق" قولها إن تنظيم الدولة أصبح يمتلك ثلاث طائرات حربية قادرة على الطيران والمناورة، يعتقد أنها من نوع ميغ 21 وميغ 23.

وقال سكان في المناطق المحيطة إنهم شاهدوا طائرة على الأقل تحلق على علو منخفض في أجواء المنطقة بعد إقلاعها من المطار، وهي ليست المرة الأولى التي تقلع فيها طائرة على علو منخفض من هذا المطار.

وأوضح المرصد نقلا عن مصادره، أن ضباط سابقون في الجيش العراقي المنحل يشرفون على تدريب عناصر في التنظيم على قيادة تلك الطائرات في مطار الجراح العسكري الواقع في ريف حلب الشرقي، وهو أهم معسكرات تنظيم الدولة في سوريا.

وذكر أن تنظيم الدولة استولى على هذه الطائرات، بعد سيطرته على المطارات العسكرية التابعة للنظام في محافظتي حلب والرقة.

ولم تؤكد هذه المصادر، ما إذا كان التنظيم يمتلك صواريخ لاستخدامها بشكل هجومي، حسب المرصد.




سكاي نيوز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

Sergeant York

مساعد
مساعد

avatar


الموقع : تونس

مُساهمةموضوع: رسالة سوريا:أعلنت حربا ضارية على «داعش»:دمشق تتوعد تركيا بـ«ثمن باهظ» !   الجمعة أكتوبر 17 2014, 15:53




خرجت دمشق امس عن صمتها  بخصوص المنطقة العازلة واكدت رفضها المطلق لاقامة هذه المنطقة مؤكدة في الوقت ذاته استعدادها  للدفاع عن سيادتها الوطنية ضد اي عدوان خارجي.

وأشارت الخارجية السورية إلى أن السعي التركي لإقامة مناطق آمنة يشكل «انتهاكا سافرا لمبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة ولقواعد القانون الدولي التي توجب احترام السيادة الوطنية للدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، كما يشكل انتهاكا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بمكافحة الإرهاب وضرورة تجفيف منابعه، ولا سيما القرارات 1373 - 2170 - 2178».
واتهمت الخارجية السورية الحكومة التركية بـ«توفير كل أشكال الدعم السياسي والعسكري واللوجستي للتنظيمات الإرهابية المسلحة وإيوائها وتدريبها وتمويلها وتسليحها وتسهيل مرور الإرهابيين الذين ينتمون إلى أكثر من 83 دولة إلى سوريا».
واكدت أن تركيا تحولت إلى «قاعدة أساسية للإرهاب الذي يضرب سوريا والعراق ويهدد بقية دول المنطقة.. وما المؤامرة التي تكشفت على عين العرب إلا دليلا فاضحا على العلاقة الوثيقة القائمة بين أنقرة وتنظيم (داعش) الإرهابي».
وقد تزامن هذا التصعيد في الموقف السياسي ضد تركيا مع تصعيد في الحرب الميدانية التي يشنها الجيش السوري ضد تنظيم «داعش» الارهابي.
فقد واصل الطيران السوري دك فلول الارهابيين في جبهات عدة حيث نفذ عدة غارات على معاقل مقاتلي «داعش» موقعا في صفوفهم خسائر بالجملة.
وقصفت الطائرات أماكن اخرى متفرقة،في حين نفذ الطيران الحربي ثلاث غارات على مناطق في أطراف مدينة عربين بالغوطة الشرقية وسط اشتباكات بين الجيش السوري ومقاتلي الكتائب الإسلامية على أطراف المدينة، كذلك وقعت اشتباكات في مناطق في بلدة زملكا من جهة الجنوب السوري.
وفي مدينة الحسكة، لقي ما لا يقل عن 20 عنصراً من تنظيم «الدولة الإسلامية» مصرعهم، بعضهم من جنسيات غير سورية وذلك خلال هجوم نفذه مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردي في الريف الغربي لمدينة راس العين وسط معلومات عن تمكن مقاتلي الوحدات من السيطرة على تل زنكات، في الريف الغربي للمدينة.
وفي ادلب قضت وحدات الجيش السوري قضت على العديد من المسلحين الذين حاولوا الاعتداء على بعض النقاط العسكرية في محيط بلدات القريتين وبسيدا ومعرحطاب في معرة النعمان بريف إدلب.
وفي عين العرب شن التحالف الدولي سلسلة غارات ضدّ مواقع مسلحي «داعش»... وقد ركّز التحالف قصفه على الأحياء الشمالية .
وشنت طائرات التحالف 5 غارات، صباح امس على مواقع مختلفة لـ«داعش» داخل مدينة كوباني، بينما تدور اشتباكات متقطعة بين المقاتلين الأكراد ومسلحي تنظيم الدولة شمالي المدينة.
وسُجل قصف عنيف للتحالف على المنطقة الغربية للمدينة، وهي منطقة مفتوحة على أطراف عين العرب وتشكل خط إمداد لتنظيم الدولة.
وكثف التحالف ضرباته الجوية على نحو مفاجئ في اليومين الأخيرين، وقال إنه قصف أهدافا تابعة للتنظيم بعين العرب ومحيطها نحو أربعين مرة على مدى يومين، وهو ما يعادل ثلاثة أمثال معدل القصف في الأسبوع الماضي.


الشروق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

Sergeant York

مساعد
مساعد

avatar


الموقع : تونس

مُساهمةموضوع: طائرات مسلحة بدون طيار تعزز سلاح جو التحالف ومئات القتلى بمعارك عين العرب   الجمعة أكتوبر 17 2014, 18:31




قررت بريطانيا إرسال طائرات مسلحة بدون طيار إلى العراق للمشاركة إلى جانب طائراتها الحربية "تورنادو" في ضرب تنظيم "الدولة الإسلامية". هذا، وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 662 شخصا قتلوا في المعارك الدائرة بعين العرب أغلبهم من تنظيم "الدولة الإسلامية".أعلنت بريطانيا اليوم الخميس أنها قررت إرسال طائرات مسلحة بدون طيار إلى العراق للمشاركة في ضرب مقاتلي تنظيم "الدولة الاسلامية " ودعم طائرات "تورنادو" البريطانية التي تشن ضربات جوية هناك. وقال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون في بيان مكتوب للبرلمان إن طائرات (ريبر) بدون طيار، التي تقرر إرسالها إلى العراق، هي من الطائرات المشاركة في الحرب الأفغانية وسيعاد نشرها. وأضاف فالون "ريبر هي طائرة المملكة المتحدة المسلحة الوحيدة التي يتم توجيهها عن بعد". وأوضح أن استخدامها سيكون محكوما بقواعد الاشتباك المعمول بها وهو ما يعني اقتصار عملياتها على العراق. ووافق البرلمان البريطاني الشهر الماضي على شن ضربات جوية على الدولة الإسلامية في العراق بناء على طلب من الحكومة العراقية.                    


  حصيلة القتلى في معارك عين العرب (كوباني) السورية                                


  أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان الخميس أن 662 شخصا أغلبهم من مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" قتلوا في المعارك التي تشهدها مدينة عين العرب الكردية السورية منذ شهر بين هذا التنظيم المتطرف والمقاتلين الأكراد الذين يدافعون عن المدينة. وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن "662 شخصا قتلوا في الاشتباكات في عين العرب (كوباني بالكردية) منذ بدء هجوم تنظيم "الدولة الإسلامية" عليها في 16 أيلول/سبتمبر".وأوضح أن 374 من مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" قتلوا في هذه الاشتباكات، فيما قتل 258 مقاتلا من "وحدات حماية الشعب" الكردية، وتسعة مقاتلين أكراد آخرين، ومتطوع قاتل إلى جانبهم، و20 مدنيا كرديا. وشدد مدير المرصد على أن حصيلة قتلى المعارك هذه لا تشمل الذين قتلوا في غارات التحالف الدولي على المدينة الحدودية مع تركيا والواقعة في محافظة حلب السورية


الشروق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

Sergeant York

مساعد
مساعد

avatar


الموقع : تونس

مُساهمةموضوع: داعش يحلق بطائرات حربية في سماء سوريا   الأحد أكتوبر 19 2014, 10:08




أفادت وسائل اعلام سورية  أن تنظيم "داعش" أصبح يمتلك ثلاث طائرات حربية قادرة على الطيران والمناورة، يعتقد أنها من نوع ميغ 21 وميغ 23.

ونفى متحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية، أن يكون الجيش الأمريكي علم بأي طلعات جوية للدولة الاسلامية في سوريا أو غيرها.

وفي تفاصيل الخبر، يشرف ضباط عراقيون من الجيش العراقي المنحل، وهم عناصر من تنظيم " داعش"، يشرفون على تدريب المزيد من عناصر التنظيم أصحاب الخبرات على قيادة هذه الطائرات، من خلال دورات تدريبية في مطار الجراح العسكري، أو ما يعرف بمطار "كشيش" العسكري الواقع في ريف حلب الشرقي، والذي يعد أهم معسكرات تنظيم "داعش" في سوريا.

وأبلغ سكان من المناطق المحيطة بالمطار نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان في حلب، أنهم شاهدوا طائرة على الأقل تحلق على علوٍ منخفض في أجواء المنطقة، بعد إقلاعها من مطار الجراح العسكري، وهذه ليست المرة الأولى التي يشهد بها السكان تحليقا لطائرة تقلع من المطار على علو منخفض.

وأبلغت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تنظيم "داعش" استولى على هذه الطائرات، بعد سيطرته على المطارات العسكرية التابعة للنظام في محافظتي حلب والرقة، ولم تؤكد هذه المصادر ما إذا كان تنظيم "الدولة الإسلامية" يمتلك صواريخ لاستخدامها بشكل هجومي.


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الأحد أكتوبر 19 2014, 12:57

كوباني تشهد اعنف المعارك

أفادت مصادر داخل مدينة كوباني الحدودية السورية والمرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الأحد، أن المدينة شهدت الليلة الماضية أعنف قتال منذ أيام. فيما هاجم تنظيم داعش المقاتلين الأكراد بقذائف مورتر وسيارات ملغومة.
ولفت المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن التنظيم أطلق ما يقارب 44 قذيفة مورتر السبت، في حين أطلق 4 قذائف أخرى اليوم الأحد.
من جهته، قال عبد الرحمن جوك وهو صحفي في كوباني "شهدنا أعنف اشتباكات منذ أيام وربما منذ أسبوع الليلة الماضية. هاجمنا داعش من 3 نواح مختلفة من بينها ناحية مبنى البلدية والسوق.
وتابع شارحاً أن "الاشتباكات استمرت حتى صباح الأحد، حيث قمنا بجولة بالمدينة في الصباح الباكر ورأينا الكثير من السيارات المحطمة في الشوارع وقذائف المورتر التي لم تنفجر"
إلى ذلك، ذكر المرصد أن التنظيم شن هجومين بسيارتين ملغومتين مستهدفا مواقع كردية مساء أمس السبت ما أسفر عن سقوط ضحايا. وتصاعدت سحابة من الدخان الأسود في سماء كوباني اليوم الأحد.
وقالت مقاتلة في وحدات حماية الشعب السورية الكردية طلبت عدم نشر اسمها إن المقاتلين الأكراد تمكنوا من تفجير السيارتين الملغومتين قبل أن تصلا إلى أهدافهما. وأضافت "كانت هناك اشتباكات ليلة أمس في كل أنحاء كوباني... وما زالت الاشتباكات مستمرة هذا الصباح".


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الأحد أكتوبر 19 2014, 16:14

حصار حلب 


الخريطه التاليه بتاريخ 18 اكتوبر 2014 وتوضح ان الجيش العربي السوري يحيط بمدينة حلب 




مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الإثنين أكتوبر 20 2014, 13:07

@Sergeant York كتب:



أفادت وسائل اعلام سورية  أن تنظيم "داعش" أصبح يمتلك ثلاث طائرات حربية قادرة على الطيران والمناورة، يعتقد أنها من نوع ميغ 21 وميغ 23.

ونفى متحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية، أن يكون الجيش الأمريكي علم بأي طلعات جوية للدولة الاسلامية في سوريا أو غيرها.

وفي تفاصيل الخبر، يشرف ضباط عراقيون من الجيش العراقي المنحل، وهم عناصر من تنظيم " داعش"، يشرفون على تدريب المزيد من عناصر التنظيم أصحاب الخبرات على قيادة هذه الطائرات، من خلال دورات تدريبية في مطار الجراح العسكري، أو ما يعرف بمطار "كشيش" العسكري الواقع في ريف حلب الشرقي، والذي يعد أهم معسكرات تنظيم "داعش" في سوريا.

وأبلغ سكان من المناطق المحيطة بالمطار نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان في حلب، أنهم شاهدوا طائرة على الأقل تحلق على علوٍ منخفض في أجواء المنطقة، بعد إقلاعها من مطار الجراح العسكري، وهذه ليست المرة الأولى التي يشهد بها السكان تحليقا لطائرة تقلع من المطار على علو منخفض.

وأبلغت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تنظيم "داعش" استولى على هذه الطائرات، بعد سيطرته على المطارات العسكرية التابعة للنظام في محافظتي حلب والرقة، ولم تؤكد هذه المصادر ما إذا كان تنظيم "الدولة الإسلامية" يمتلك صواريخ لاستخدامها بشكل هجومي.


المصدر

يقال ان هذه هي احدى طائرات داعش !!





مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الثلاثاء أكتوبر 21 2014, 20:49

داعش تستولي على امدادات اسقطتها طائرات امريكيه على اكراد كوباني 

استولى تنظيم الدولة الإسلامية على أسلحة وذخائر ألقتها طائرات التحالف الدولي لمساعدة المقاتلين الأكراد في دفاعهم عن مدينة عين العرب السورية، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان وتسجيل مصور الثلاثاء.
وقال المرصد في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه إن مظلتين تحملان "أسلحة ومواد طبية، سقطتا عند أطراف مناطق يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة عين العرب" الحدودية مع تركيا والمعروفة باسم كوباني بالكردية.
وأضاف "تمكن تنظيم الدولة الإسلامية من سحب إحداها، فيما تضاربت المعلومات حول المظلة الثانية وما إذا كانت دمرتها طائرات التحالف العربي الدولي أم أن تنظيم الدولة الإسلامية تمكن من سحبها أيضا".
وكانت القيادة الأميركية الوسطى التي تشمل الشرق الأوسط وآسيا الوسطى (سنتكوم)، أعلنت في بيان، الاثنين، أن طائرات شحن عسكرية من طراز "سي-130" نفذت "عدة" عمليات إلقاء إمدادات من الجو لمساعدة مقاتلي "وحدات حماية الشعب" الكردية الذين يدافعون عن كوباني.
وأشارت إلى أن هذه الإمدادات قدمتها سلطات إقليم كردستان في العراق، وهدفها "إتاحة استمرار التصدي لمحاولات تنظيم الدولة الإسلامية السيطرة" على المدينة.
تدمير إمدادات سقطت بالخطأ
وفي وقت لاحق، أعلنت القيادة في بيان أن مقاتلات التحالف دمرت إمدادات سقطت خطأ على مشارف المدينة خشية وقوعها بيد تنظيم الدولة الإسلامية الجهادي المتطرف بدلا من المقاتلين الأكراد.
ونشر على الإنترنت، الثلاثاء، تسجيل مصور حمل عنوان "أسلحة وذخائر ألقتها الطائرات الأميركية وسقطت في مناطق سيطرة الدولة الإسلامية بكوباني"، ظهر فيه رجل مسلح وهو يتفقد صناديق تحمل ذخائر وأسلحة.
وقال الرجل الملثم وهو يسير بالقرب من مجموعة صناديق مربوطة بمظلة فوق أرض ترابية في التسجيل الذي لم تتمكن وكالة فرانس برس من التأكد من صحته "هذه بعض المساعدات الأميركية التي ألقيت للملحدين"، مضيفا أنها تشمل "ذخائر ومعدات عسكرية".
وقام الرجل الذي حمل سلاحا رشاشا على ظهره بفتح صناديق تضم قذائف صاروخية وقنابل يدوية، وقال "الحمد لله، غنائم للمجاهدين".
ودخل مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية عين العرب في السادس من أكتوبر، وباتوا يسيطرون على حوالي خمسين في المئة من مساحتها، خصوصا في الشرق، يتقدمون بضعة أبنية أو يتراجعون منها بشكل يومي، بحسب سير معارك الشوارع.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الأربعاء أكتوبر 22 2014, 15:10

الطيران السوري يدمر مقاتلتين لداعش 

اعلن وزير الاعلام السوري عمران الزعبي ان سلاح الجو السوري دمر طائرتين عسكريتين حلق بهما تنظيم "داعش" في الاجواء السورية. وقال الزعبي في تصريحات للتلفزيون السوري مساء الثلاثاء ان "هناك ثلاث طائرات (...) قديمة" استولى عليها تنظيم "داعش" من مطار الجراح العسكري في محافظة حلب (شمال)، و"قام الارهابيون بتجريبها".   واضاف ان "الطيران العربي السوري قام بالتحليق فوراً ودمر اثنتين منها على المدرج أثناء هبوطهما" من دون ان يحدد مكان المدرج، بينما "البحث جار" عن ثالثة قال ان عناصر التنظيم "خبأوها"، مؤكدا انهم "لا يستطيعون استخدامها".


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

Sergeant York

مساعد
مساعد

avatar


الموقع : تونس

مُساهمةموضوع: مئات «البيشمركة» يزحفون على «كوباني»:«داعش» يضرب «عين عرب» بالغازات السامة   الخميس أكتوبر 23 2014, 18:01




كشفت مصادر طبية مطلعة أن تنظيم «داعش» يستخدم قذائف تحمل غازات سامة يعتقد أنها كلور أو فوسفور في معارك عين العرب فيما يستعد مئات المقاتلين البيشمركة لدخول «كوباني» عبر الحدود التركية.

عواصم ـ وكالات :
وقال أطباء ميدانيون في المدينة إن هناك عدة إصابات في صفوف المقاتلين الكرد والمدنيين تدل على استخدام هذا النوع من الاسلحة.
وأكدوا أن الغازات تؤدي إلى حرقة في العينين وسيلان في الأنف، إضافة إلى طفح جلدي وانتفاخ الشفة السفلى وضيق تنفس وغثيان.
وكانت مصادر إعلامية سورية ولبنانية ميدانية قد أكدت في وقت سابق استخدام «داعش» لسلاح كيمياوي وذلك استنادا إلى الناشط الكردي المهندس إبراهيم مسلم الذي بثّ صورا لجثامين عناصر الوحدات الكردية بعد تعرضهم لقصف بسلاح كيميائي.
وأكدت مصادر طبية كردية توصلها إلى نتيجة أولية مفادها أن «داعش» يحتمل أن يكون قد استخدم سلاحا إما «كيماويا أو جرثوميا أو حراريا في عين عرب.
في الأثناء , صوت برلمان إقليم كردستان العراق بالإجماع على تخويل رئيس الإقليم مسعود بارزاني بإرسال قوات من البيشمركة الكردية إلى مدينة عين العرب (كوباني) السورية.
وجاء التصويت خلال جلسة مغلقة عقدها البرلمان في أربيل مساء أمس وذلك بعد أن أعلنت حكومة الإقليم الاثنين الماضي، عن إرسال مساعدات من ضمنها أسلحة إلى المقاتلين الأكراد في كوباني وتم إسقاط الأسلحة على المدينة بواسطة طائرات التحالف الدولي.
وفي سياق متصل , كشفت مصادر عراقية عن خطة لإرسال نحو 200 من عناصر «البيشمركة» من إقليم كردستان، في شمال العراق، إلى مدينة «كوباني»، في شمال سوريا، القريبة من الحدود مع تركيا.
وشهدت مدينة «كوباني»، المعروفة أيضا باسم «عين العرب»، بحسب التسمية العربية، اشتباكات عنيفة أمس الأربعاء، بين مقاتلي «وحدات حماية الشعب الكردي»، ومسلحي التنظيم «المتشدد»، المعروف باسم «داعش»، تركزت في المناطق الغربية من المدينة، وفي محيط المربع الأمني الحكومي.
وذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، نقلا عن مصادر وصفتها بـ»الموثوقة»، أن طائرات «التحالف العربي – الدولي» نفذت ست ضربات على مناطق يسيطر عليها تنظيم «الدولة الإسلامية»، منذ صباح الأربعاء، بالتزامن مع سقوط قذائف أطلقها مسلحو التنظيم على عدة مناطق في المدينة.
كما أكدت المصادر نفسها أنه «لا صحة لدخول أي عنصر من قوات البيشمركة الكردية حتى الآن، إلى مدينة عين العرب – كوباني»، بحسب ما أورد المرصد الحقوقي الذي يتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا له.
كما نقلت الوكالة التركية عن النائب عن «الجبهة التركمانية العراقية»، في برلمان إقليم شمال العراق، أيدن معروف، أن الإقليم يعتزم إرسال 200 من عناصر البيشمركة مزودين بأسلحة ثقيلة إلى مدينة عين العرب، مؤكدا أن عبورهم سيكون عن طريق عدد من المعابر التركية مع كل من العراق وسوريا. وقال المصدر نفسه إن «البيشمركة يتجهون إلى سوريا بطلب من بارزاني، وبدعم من تركيا»، مؤكدا أن «الأحزاب الكردية السورية تريد أسلحة ثقيلة.. ونحن نرسل البيشمركة بناءً على طلب شعبنا»، لافتا إلى أنها «المرة الأولى التي يغادر فيها جنود أرض العراق منذ عام 1960»، بحسب قوله.


الشروق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الجمعة أكتوبر 24 2014, 18:17

الاكراد ينفون موافقتهم على دخول الجيش السوري الحر الى كوباني 

قال زعيم بحزب الاتحاد الديمقراطي السوري أن على الجيش السوري الحر فتح جبهة ثانية ضد "داعش" لا القدوم إلى كوباني".
جاء ذلك بعد اعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة إن حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري وافق على عبور 1300 مقاتل من الجيش السوري الحر إلى مدينة كوباني، التي يحاصرها تنظيم "داعش" منذ أكثر من شهر.
فيما أكد أردوغان أن أكراد كوباني قبلوا بالمساعدة من عناصر الجيش الحر.
وقال أردوغان في مؤتمر صحافي بطالين عاصمة أستونيا: "حزب الاتحاد الديمقراطي قال إنه وافق على عبور 1300 فرد من الجيش السوري الحر، وبخصوص هذا الأمر تتفاوض فرقنا المعنية في الوقت الحالي بشأن مسار عبورهم."
وأضاف اردوغان "تبلغت للتو ان عدد البشمركة (الذين اتوا من كردستان العراق وسيتوجهون إلى كوباني) تقلص إلى 150 وحزب الاتحاد الديموقراطي (السوري الذي يقاتل في كوباني) قبل المساعدة من 1300 من مقاتلي الجيش السوري الحر، وهم يجرون محادثات لاختيار الطريق الذي سيسلكونه"، وتحدث أردوغان بالامس عن 200 من البشمركة سيعبرون الاراضي التركية الى مدينة كوباني.
ويسيطر الحزب على كوباني ويشتبك مقاتلوه مع التنظيم المتشدد وتدعمه غارات جوية لتحالف تقوده الولايات المتحدة.
إلى ذلك حذر مسؤولون أميركيون أمس الخميس، من أن خطر سقوط بلدة كوباني السورية الحدودية في قبضة داعش تراجع فيما يبدو، لكن التهديد ما زال قائماً. وأشار المسؤولون في القيادة المركزية للجيش الأميركي إلى أن البلدة قد تسقط في نهاية الأمر في يد التنظيم الإرهابي، حتى بعد أن ساعدت الضربات الجوية للتحالف وإسقاط الأسلحة والمعدات الطبية جواً للمقاتلين الأكراد السوريين في التصدي للمتشددين في معارك الشوارع.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الأحد أكتوبر 26 2014, 20:48

اردوغان : اكراد كوباني لايريدون البيشمركه !!

صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي الرئيسي في سوريا لا يريد مساعدة من البشمركة بكردستان العراق للدفاع عن عين العرب - كوباني في وجه تنظيم الدولة، فيما أوردت وسائل إعلام تركية أن أنقرة اشترطت دخول الجيش الحر مقابل مرور البشمركة عبر أراضيها.

فقد قال الرئيس التركي للصحفيين، في الطائرة أثناء عودته من زيارة إلى إستونيا، إن حزب الاتحاد الديمقراطي، الذي يدافع جناحه المسلح عن مدينة عين العرب غير متمسك بـ"وصول البشمركة إلى كوباني والسيطرة عليها".

وأضاف أن حزب الاتحاد الديمقراطي، الذي وصفه بالمنظمة "الإرهابية"، لا يريد المجازفة بفقدان نفوذه في شمال سوريا.

وتأخذ أنقرة على حزب الاتحاد الديمقراطي قربه من نظام الرئيس السوري بشار الأسد وأنه الذراع المسلحة في سوريا لحزب العمال الكردستاني الذي يخوض تمرداً مسلحاً منذ 3 عقود في تركيا من أجل استقلال كردستان.

وقد أعلنت تركيا الأسبوع الماضي أنها سمحت لقوات من البشمركة آتية من العراق بعبور أراضيها للوصول إلى عين العرب-كوباني، لكن هذا العبور لم يتم بعد.

وعلى الصعيد ذاته، أفاد مراسلنا بأن قناة "التركية"، الناطقة باللغة العربية، أوردت نبأ اشتراط السلطات التركية دخول الجيش الحر إلى كوباني بمرور البشمركة عبر الحدود التركية.

وأضاف، نقلاً عن مسؤول في البشمركة العراقية، بأن موعد تحرك القوات إلى مدينة عين العرب-كوباني، الذي كان مقرراً الأحد، أرجئ إلى وقت لاحق لأسباب فنية تتعلق بالجانب التركي.

وكان المتحدث باسم وزارة البشمركة العميد هلكورد حكمت، أكد في تصريحات لسكاي نيوز عربية، أن 155 مقاتلاً من البشمركة على أهبة الاستعداد للتحرك إلى كوباني، عبر الأراضي التركية، لقتال تنظيم الدولة.




سكاي نيوز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الإثنين أكتوبر 27 2014, 20:53

استمرار المعارك في كوباني

تواصلت الاشتباكات بين ميليشيات كردية وعناصر تنظيم الدولة الإسلامية داعش في مدينة كوباني (عين العرب) السورية الاثنين وأسفرت المعارك عن سقوط قتلى.
وقال المتحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردي في كوباني، سوريج حسن، إن الاشتباكات بين المقاتلين الأكراد وعناصر داعش تواصلت داخل أحياء كوباني خلال ساعات النهار، مضيفا أن وتيرة الهجمات ارتفعت عقب نشر معلومات تتعلق بقرب دخول مسلحين من قوات البيشمركة الكردية العراقية إلى كوباني عبر الحدود التركية السورية
وأوضح حسن في اتصال مع "راديو سوا"، أن كوباني تتعرض بين الحين والآخر لسقوط قذائف الهاون يطلقها داعش على المدينة.
وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان من جانبه، أن داعش فجر مساء الأحد عربة ملغومة بالقرب من سوق الهال، إضافة لتفجيره دراجة نارية في أطراف القسم الشرقي من المدينة، أعقب ذلك اشتباكات عنيفة استمرت حتى السادسة من صباح الاثنين في المنطقة.
وأوضح المرصد أن الاشتباكات أدت إلى مصرع عدد من مقاتلي التنظيم. كما شهدت الجبهة الجنوبية للمدينة، اشتباكات بين مقاتلي الطرفين.

وبالتزامن مع هذه الاشتباكات شنت قوات التحالف غارات جديدة على مواقع لداعش حول مدينة كوباني، فيما لا يزال الغموض يلف مسألة إرسال مقاتلين أكراد عراقيين من البشمركة إلى المدينة لمساندة الأكراد السوريين هناك في حربهم مع قوات التنظيم المتشدد.

مصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الثلاثاء أكتوبر 28 2014, 19:42

مفاجأه اعلاميه لداعش من كوباني 

فاجأ تنظيم الدولة الاسلامية العالم بعرض فيديو من مدينة عين العرب ـ كوباني التي قرر التنظيم تغيير اسمها الى (عين الاسلام) في محاولة منه لتحقيق الاخاء بين العرب والكرد، زاعماً انه يسيطر على معظم أجزاء المدينة.

كانت مفاجأة تنظيم "داعش" المركبة في "عين العرب" تصوير المدينة من الجو بطائرة مسيرة بدون طيار تابعة للدولة الاسلامية، حيث تظهر سيطرة الدولة على معظم اجزاء المدينة وصولاً للسياج الحدودي مع تركيا، حيث تظهر صوامع القمح التركية على الحدود، كما تظهر مخيمات اللاجئين الاكراد الفارين من المدينة.

وفي مفاجأة ثانية كبيرة، ظهر الصحافي البريطاني الأسير لدى (داعش) جون كانتلي وهو يعرض تقريراً صحفيًا من وسط المدينة من داخل ما يعرف المربع الامني للقوات الكردية.
وللمرة الاولى، ظهر كانتلي بدون الزي البرتقالي الذي كان يظهر به سابقاً في حلقاته المسجلة باسم "أعيروني أسماعكم" التي بثتها مؤسسة (الفرقان) الإعلامية التي تبث نشاطات التنظيم.
ويؤكد كانتلي أن "المدينة التي تشهد مواجهات عنيفة منذ مدة، تقع تحت سيطرة التنظيم المتشدد، على عكس ما تقوله بعض وسائل الإعلام الأجنبية".

وكان تم اختطاف كانتلي في تشرين الثاني (نوفمبر)2012 مع الصحافي الأميركي جيمس فولي الذي أعدمه تنظيم (داعش) قبل نحو شهرين.

ثياب سوداء
ويظهر كانتلي في التسجيل بدور الصحافي الذي ينقل واقع الأحداث في كوباني، ويرتدي ثيابًا سوداء، وليس البرتقالية التي ظهر فيها خلال حلقات سابقة، كما أنه كان يبدو قريبًا من الحدود التركية بسبب ظهور العلم التركي من بعيد في التسجيل.

وقال كانتلي الذي ظهر حراً وخلفه ركام مقرات القوات الكردية وخلفه تركيا مباشرة، إن الدولة الاسلامية بعد مرور شهر من قصفها من الجو وقتالها من البر وانفاق نصف مليار دولار من القذائف على حربها لا تزال تسيطر على المدينة.
واستنادًا إلى بعض المعلومات التي يذكرها كانتلي في الفيديو، يبدو واضحًا أنه تم تصويره قبل نحو أسبوع، إذ يصف فيه بعض الأسلحة الأميركية التي عثر عليها عناصر داعش، وهو ما حدث بالفعل الأسبوع الماضي.

لا تراجع
وابدى الصحافي كانتلي استغرابه من الاعلام الغربي الذي يقول إن الدولة الاسلامية تتراجع وزعم قتل المئات من جنودها خلال الساعات الماضية. وظهر مجاهدو الدولة الاسلامية وهم يتجولون في القطاعين الشرقي والجنوبي من المدينة بحرية .

وقال كانتلي إنه يرى الحدود التركية ويرى المجاهدين في كل مكان من المدينة لكن لا وجود للبيشمركة أو البي كي كي أو المليشيات التي يتحدث عنها الاعلام.
واضاف أن قصف التحالف الجوي عرقل خطط المجاهدين باستخدام الدبابات والسلاح الثقيل، وجعلهم ينتقلون للقتال من بيت الى بيت بالسلاح المتوسط والخفيف.

وقال كانتلي إن أميركا تريد أن تنتصر في كوباني لتجعله رمزاً لهزيمتها للدولة الاسلامية، لكن المجاهدين رغم كل القصف والقوة الجوية للتحالف لم ينهزموا في كوباني.
وختم كانتلي تقريره قائلاً: إن المعركة على الارض أوشكت على الانتهاء وأن المجاهدين يمشطون البيوت والشوارع، وأضاف أن حرب المدن من اصعب انواع الحروب وهي من اختصاص المجاهدين.




مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الأربعاء أكتوبر 29 2014, 22:13

اشتباك على الحدود الاردنيه - السوريه 

اعلن الجيش الاردني في بيان الاربعاء ان مسلحين قادمين من الاراضي السورية اشتبكوا مع قوات حرس الحدود على الحدود بين سوريا والمملكة ما ادى الى مقتل مسلح وإصابة إثنين آخرين فيما اصيب جندي اردني اصابة طفيفة. وقالت القوات المسلحة الاردنية في بيان انه "حوالى الساعة 4,30 (13,30 ت غ) اليوم (الاربعاء) وأثناء حركة إحدى الدوريات على الحدود السورية في منطقة الجبيه اطلقت النار من احد المواقع داخل الأراضي السورية باتجاه الدورية".   وادى ذلك بحسب البيان الى "اصابة أحد أفراد الدورية إصابة طفيفة وسطحية وتمت معالجته في موقع الحادث". واضاف انه "تم الرد من قبل حرس الحدود على مصدر النيران واسكاته وقتل احد عناصر المجموعة وإصابة إثنين آخرين من المجموعة التي أطلقت النيران".   ولم يعط البيان اي تفاصيل اخرى حول هوية هؤلاء. ويشارك الاردن في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لضرب تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وفي سوريا.   وقد عززت السلطات الاردنية الرقابة على الحدود مع سوريا والتي تمتد لاكثر من 370 كلم واعتقلت عشرات الاشخاص الذين حاولوا عبورها بشكل غير قانوني وحاكمت عددا منهم. وتؤوي المملكة نحو 680 الف لاجىء سوري لجأوا اليها هربا من الحرب الدائرة في بلدهم منذ اذار/مارس 2011، يضاف اليهم بحسب السلطات قرابة 700 الف سوري دخلوا الاردن قبل اندلاع النزاع. واعلن حرس الحدود مطلع العام الحالي تزايد عمليات التهريب وتسلل الافراد بين الاردن وسوريا بنسبة تصل الى 300%. 


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الخميس أكتوبر 30 2014, 15:05

مسعود برزاني : البيشمركه الكرديه توجهت الى كوباني 

قال رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني في رسالة إلى الرأي العام اليوم الخميس حول توجه قوات البيشمركة الكردية إلى مدينة عين العرب "كوباني" الكردية السورية إن "هجمات تنظيم داعش على اقليم كردستان وغرب كردستان، (سوريا) وشراسة هجمات الارهابيين أمام الشعب الكردي تظهر وبشكل واضح أن الارهابيين ليسوا متطرفين من الناحية الدينية فقط، بل أن اكثرهم يحملون التطرف الديني والتطرف القومي العنصري معًا، ولهذا جعلوا اقليم كردستان وغرب كردستان هدفًا لهم وهاجموا الشعب الكردي".
وأضاف بارزاني قائلاً، في رسالته التي اطلعت "إيلاف" على نصها، أنه "من الفخر أننا نرى الآن شعب كردستان في الغرب واقليم كردستان يدافعون ببطولة عن انفسهم والحقوا الهزيمة والانكسار بالارهابيين، عندما تعرضت كوباني لهجوم الارهابيين، كانت مساعدة اخواننا واخواتنا واجبًا قوميًا، وكان ايصال المساعدات لهم و بشكل مباشر صعبًا بسبب البعد الجغرافي ومحاصرة الارهابيين لكوباني لذا بذلنا جهودًا كبيرة مع اصدقاء شعبنا من أجل منع سقوط كوباني بيد الارهابيين".
وقال إن تلبية دول التحالف للنداء وبدء الضربات الجوية وايصال مساعدات الاقليم العسكرية عبر الطائرات الاميركية، خطوة فعالة ومحط شكر وتقدير، وساعدت مقاتلي كوباني في صد هجمة داعش.
وأضاف أنّ "ذهاب قوات البيشمركة إلى كوباني لم يكن ممكنًا من دون موافقة تركيا والتنسيق مع الولايات المتحدة، فالسيد جون كيري وزير الخارجية الاميركي قال لي في اتصال هاتفي إنهم يحاولون التوصل إلى اتفاق مع تركيا لارسال البيشمركة عبر الاراضي التركية، وعقب عدة اجتماعات ثنائية وثلاثية بين مسؤولي الولايات المتحدة وتركيا والاقليم تم إبلاغنا رسميًا بأن تركيا وافقت على ذهاب قوات البيشمركة وستقدم التسهيلات لذلك، كما أبدت الولايات المتحدة دعمها لهذه الخطوة، وتم التحدث عن هذا الموضوع مع الاطراف السياسية وجرى الطلب من برلمان كردستان فسح المجال أمام ارسالنا القوات، وقد وافق البرلمان على ذلك لأنه وفقًا للقانون فإن ارسال قوة من البيشمركة إلى خارج الاقليم يتطلب الموافقة من برلمان كردستان".
وأوضح أنه "تم الاتصال ايضًا بقيادة PYD (حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري) واعربنا عن استعدادنا لارسال قوة كبيرة من الپيشمرگة إلى كوباني، لكنهم ردوا بالقول إنهم لا يحتاجون قوات قتالية بل هم بحاجة إلى قوات داعمة لذا وبناء على طلبهم تقرر ارسال قوة مساندة من البيشمركة‌ إلى كوباني".
وأشار إلى أنّ "القوة التي  توجهت إلى كوباني هي قوة اسناد فقط، أدعو لها بالانتصار، وآمل أن تستطيع تقديم مساعدة جيدة لاخواتها واخوانها وسنرسل مزيدًا من القوات في أي لحظة إن اقتضت الظروف الميدانية ذلك، وطلب منا هذا وفسح الطريق أمامها، من أجل حماية كوباني ودحر الارهابيين في غرب كردستان.
وختم بارزاني رسالته بالقول "انه لمن دواعي فخر إقليم كردستان بأن تستطيع قوات البيشمركة‌ مساعدة مدينة أو قرية أو كردستان نفسها في أي مكان ونفتخر بمحاربة اكثر التنظيمات الارهابية تشدداً نيابة عن الانسانية".
وجاءت رسالة بارزاني هذه في وقت اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم عن دخول أول دفعة من البيشمركة إلى كوباني. وتضم قوات البيشمركة التي ارسلت إلى سوريا حوالي 200 مقاتل مع قرابة 40 شاحنة وآلية عسكرية، بعضها مزود برشاشات ثقيلة، شوهدت وعلى متنها عناصر البيشمركة بملابس كردية تقليدية.
وقال المرصد السوري في بيان إن مصادر موثوقة أبلغته أن نحو 10 من قوات البيشمركة دخلوا منذ دقائق إلى كوباني عبر المعبر الحدودي الواصل بين المدينة والأراضي التركية. وأوضح أنه من المنتظر دخول بقية قوات البيشمركة خلال الساعات القادمة إلى كوباني.
وكان رتل من البيشمركة المحمل بأسلحة ثقيلة قد دخل تركيا صباح أمس عبر معبر "الخابور" قادمًا من شمال العراق وانتقل برًا برفقة قوات الأمن إلى بلدة  "سوروج" الحدودية مع سوريا استعدادًا لعبور الحدود إلى عين العرب "كوباني" السورية، حيث يلتقي الرتل مجموعة أخرى من البيشمركة كانت قد وصلت تركيا بطائرة خاصة فجر أمس.
وتحاصر قوات تنظيم داعش عين العرب "كوباني" الواقعة على الحدود مع تركيا منذ أكثر من شهر وأصبح مصيرها يمثل اختبارًا مهمًا لقدرة قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة على محاربة التنظيم الذي هدد بذبح المدافعين عن كوباني في هجوم أدى إلى فرار حوالي 200 ألف من الأكراد السوريين إلى تركيا، وأثار دعوة من الأكراد لحمل السلاح في المنطقة.
وأقر برلمان إقليم كردستان العراق الأسبوع الماضي نشر بعض من قوات البيشمركة في سوريا. وتحت ضغط الحلفاء الغربيين، وافقت تركيا على السماح لقوات البيشمركة بالتحرك من العراق واجتياز أراضيها للوصول إلى كوباني السورية.

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الخميس نوفمبر 06 2014, 22:51

غارات امريكيه على جماعة خراسان في سوريا 

قالت القيادة المركزية الأميركية الخميس إنها نفذت غارات جوية الليلة الماضية على ما يسمى جماعة خراسان المتشددة المرتبطة بتنظيم القاعدة ومقرها سوريا وإن الجماعة كانت تخطط لمهاجمة أوروبا أوالولايات المتحدة.

وقال مسؤول أميركي إن من ضمن أهداف الضربة ديفيد دروجون وهو متشدد مولود في فرنسا، ويصفه بعض المسؤولين الأميركيين بأنه صانع قنابل للجماعة.

ولم يؤكد المسؤولون الأميركيون أن دروجون قتل في الهجوم.

وقال مسؤولون أميركيون أيضا إنهم يعتقدون أن محسن الفضلي وهو قيادي في جماعة خراسان استهدف في ضربة أميركية سابقة ما زال حيا.

وقالت القيادة المركزية في بيان إن القوات الأميركية نفذت الضربات ضد خمسة أهداف لخراسان قرب سرمدا في سوريا.

وأضافت:"ما زلنا نقيم نتيجة الهجوم لكن لدينا مؤشرات أولية عن أنه حقق الأهداف المقصودة بضرب الإرهابيين وتدمير أو إلحاق ضرر كبير" بالعديد من مركبات ومباني الجماعة وأيضا منشآت التدريب وصنع القنابل.




مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الخميس نوفمبر 06 2014, 22:57

الجيش السوري يستعيد السيطره على حقل الشاعر للغاز وسط حمص 

تمكنت وحدات من الجيش السوري من استعادة حقل الشاعر للغاز وسط حمص الخميس 6 نوفمبر/ تشرين الثاني، بعد أسبوع من سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" عليه.
ونقل التلفزيون السوري الرسمي عن مصدر عسكري أن "وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع الدفاع الشعبي تحكم سيطرتها على حقل الشاعر للغاز والتلال المجاورة له في ريف حمص الشرقي".

من جانبهم أكد نشطاء استعادة القوات الحكومية حقل الشاعر للغاز بريف حمص الشرقي من "داعش"، وسط استمرار الاشتباكات بين الطرفين في محيط الحقل.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الخميس نوفمبر 06 2014, 23:09

الجيش السوري يتقدم في حقل شاعر ولاتراجع في الغوطه 

شهدت المعركة العسكرية التي يخوضها الجيش السوري في الريف الشرقي لمحافظة حمص، تغيراً نوعياً تجسَّد في استعادة قواته قريتي المهر وجحار، بعد ارتفاع وتيرة الاشتباكات في القرى المحيطة بالحقل منذ فجر أول أمس، حيث استقدم الجيش تعزيزات عسكرية جديدة، أضيفت إلى القوات المرابطة على حدود القريتين.

وبحسب مصادر عسكرية، فإن الجيش بات يسيطر على غالبية مساحة الحقل، «ويستكمل تقدمه باتجاه قمة «السيريتيل» في إطار التحركات العملية الرامية إلى استعادة حقل شاعر بالكامل»، وفيما تستمر الاشتباكات العسكرية في حقلي المهر والجزل وتلول الروضة وجبل زملة المهر وظهور أبو النخلة والطفحة، ترى المصادر العسكرية أن «إنجاز تقدم واسع في عموم الريف الشرقي للمحافظة، واستعادة النقاط الأكثر الاستراتيجية فيه، هما السيناريو المرسوم من جانب الجيش لاستعادة النفوذ والسيطرة بالتتالي».
وفي السياق ذاته، واصلت وحدات الجيش استهدافها لتجمعات وتحركات المعارضة المسلحة في قرى الوابدة وأبو طراحة والرسم، ما أفضى إلى عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم، فضلاً عن سقوط 26 قتيلاً وأكثر من أربعين جريحاً من المقاتلين التابعين «للجيش الحر» خلال عمليات الجيش السوري في منطقة التلول الحمر في ريف حمص.
وفي العاصمة وريفها، لم تشهد جبهات جوبر ودوما وزملكا وداريا تغييراً في إحداثيات ووتيرة العمليات العسكرية فيها. في وقتٍ نالت فيه بلدة حوش فارة، المتاخمة لدوما، حصة الأسد من اشتباكات الغوطة الشرقية. تنسيقيات معارضة كانت قد تحدثت عن تراجع الجيش السوري من البلدة بعد «هجومٍ واسع شنه جيش الأمة» على نقاط عسكرية تابعة للجيش. وفي اتصالٍ مع مصدرٍ عسكري مطلع على سير عمليات الغوطة الشرقية، نفى الأخير أن يكون للجيش نقاط ثابتة في البلدة، مؤكداً أن «معارك الغوطة الشرقية على نحو عام، ومحيط دوما على نحو خاص، تتخذ طابع الكر والفر وتثبيت كمائن متقدمة وصولاً إلى تطهير المنطقة تطهيراً كاملا».
في موازاة ذلك، قتل العشرات من مقاتلي المعارضة المسلحة خلال الاشتباكات الدائرة في بلدة يالا ومحيط بلدتي زبدين وحتيتة الجرش بالغوطة الشرقية، وفيما شهدت العاصمة هدوءاً حذراً وانخفاضاً نسبياً بأعداد قذائف الهاون، أصيب مواطنان اثنان بجروح طفيفة ونتجت أضرار مادية جراء سقوط ثلاث قذائف هاون على حي الشيخ رسلان في باب توما، كما سقطت ثلاث قذائف أخرى على ضاحية حرستا وركن الدين من دون وقوع إصابات بشرية.
وبعد تدميرها لأحد أكبر المقار العسكرية التابعة لـ«جبهة النصرة» في بلدة الشيخ مسكين بالريف الغربي لمحافظة درعا، تمكن الجيش ظهر أمس من استعادة السيطرة على الحي الشرقي للبلدة، مستهدفا محاولات تسلل عدد كبير من المسلحين من البلدة نحو حدودها الجنوبية.
إلى ذلك، دمر الجيش خمسة مقارّ عسكرية تابعة للمعارضة في مناطق نبع الصخر والبحوث والحميدية وأم باطنة ومجدوليا في الريف الجنوبي لمحافظة لقنيطرة، ما أدى إلى مقتل ما يقارب 15 مسلحاً، إضافة إلى عشرات الجرحى، فضلاً عن مقتل ستة مقاتلين تابعين لـ«جبهة النصرة» خلال تصدي الجيش لمحاولة تسللهم بين بلدتي المتاعية والسماقيات في ريف المحافظة.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الثلاثاء نوفمبر 11 2014, 12:33

سوريا تخطط لاعاده حقل الشاعر للعمل بعد تحريره من ايدي تنظيم داعش 

بين وزير النفط والثروة المعدنية المهندس سليمان العباس أنه جرى وضع الخطط والبرامج اللازمة والتنسيق مع الكوادر العاملة في شركتي حيان وإيبلا للنفط لصيانة المنشآت المتضررة جراء اعتداءات التنظيمات الإرهابية في محطة الشاعر الرئيسية وحقل المهر ومحطة الغاز وإعادة الإنتاج بأسرع وقت ممكن.
وشدد الوزير خلال جولته اليوم في حقل الشاعر للغاز على مضاعفة الجهود لإعادة تشغيل المنشآت المتضررة بأسرع وقت ممكن للمساهمة في إعادة إنتاج الغاز، منوهاً بجهود العاملين الموجودين في مواقع عملهم في ظل ظروف صعبة وقاسية، لافتاً إلى أن تزويد محطات توليد الطاقة الكهربائية بالغاز سيؤدي إلى تقليص ساعات تقنين الكهرباء.
وأشار الوزير إلى أن معمل غاز حيان بدأ الإنتاج بشكل تدريجي اعتباراً من مساء السبت الماضي بطاقة 400 ألف متر مكعب غاز في اليوم ووصلت حالياً إلى 2,4 مليون متر مكعب في اليوم.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الثلاثاء نوفمبر 11 2014, 21:21

المقاتلون الاكراد يستعيدون مناطق في جنوب كوباني

استعاد مقاتلون أكراد السيطرة على عدة أبنية وشوارع جنوبي مدينة كوباني السورية، الثلاثاء، إثر اشتباكات عنيفة مع مقاتلي تنظيم الدولة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن وحدات حماية الشعب، وقوات البشمركة، قصفت نقاط تمركز للتنظيم في كوباني، بالتزامن مع غارة جوية شنتها قوات التحالف الدولي.

كما أفاد مراسلنا بسقوط قذيفتي هاون على العالقين على الحدود التركية السورية قرب تل شعير غربي المدينة، مما أدى إلى إصابة طفلتين وامرأة وشاب.

في هذه الأثناء، ذكرت مصادر في المجلس الوطني الكردي لـ"سكاي نيوز عربية" أن ثلاثة من قيادات المجلس دخلوا لكوباني بالتنسيق مع وحدات حماية الشعب الكردي، بهدف مناقشة إرسال إدخال المزيد من الشباب الكرد إلى المدينة، لقتال مسلحي تنظيم الدولة إلى جانب القوات المشتركة.

وتتعرض كوباني منذ 16 سبتمبر الماضي إلى هجوم من تنظيم الدولة، الذي يسيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق، ويقوم المقاتلون الأكراد في المدينة التي تبلغ مساحتها 7 كلم مربع بمقاومة شرسة، كبدت التنظيم خسائر كبيرة.

وقتل أكثر من ألف شخص، معظمهم من مقاتلي تنظيم الدولة في المدينة، منذ بدء الهجوم عليها.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الجمعة نوفمبر 14 2014, 20:57

داعش والفرع السوري من القاعده تتوصلان الى وقف اطلاق النار بينهما 

ذكر مصدر في المعارضة السورية يوم الخميس 13 نوفمبر/ تشرين الثاني أن فرع القاعدة في سوريا وتنظيم الدولة الإسلامية توصلا إلى اتفاق لوقف الاقتتال الدائر بينهما منذ شهور.

ونقلت وكالة "أسوشييتد برس" عن مصدر في المعارضة السورية قوله إن " قادة التنظيمين التقيا في شمال سوريا في الثاني من نوفمبر الجاري وقررا وقف الاقتتال بينهما والتعاون على الأرض".

وقتل أكثر من 160 عنصرا في المعارك بين الطرفين في مايو الماضي في محافظة دير الزور، كما كانت جبهة النصرة فرع القاعدة في سوريا قد اعلنت في وقت سابق امتثالها لأوامر وقف القتال ضد "داعش"، مشيرة إلى أنها لن تبادر بالاعتداء، لكنها سترد على اعتداءات "داعش" عليها وعلى المسلمين.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

متابعة مستجدات الساحة السورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 4 من اصل 22انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5 ... 13 ... 22  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-