المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 متابعة مستجدات الساحة السورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 12 ... 20, 21, 22
كاتب الموضوعرسالة

منجاوي

مشرف
مشرف











مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الأربعاء مارس 22 2017, 14:30

عودة الحياة لجبهة حماة. و خلال 24 ساعة سقطت مناطق و قرى كانت تعتبر خط الدفاع الاخير قبل المدينة. قرى مثل رحبة خطاب و صوران توقف عندها التقدم في الحملة الاخيرة قبل 6 اشهر و الان تم دخولها بسهولة مذهلة. المدهش ان هذه القرى و ما حولها تعتبر قرى علوية و تمثل حساسية كبيرة للنظام.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

منجاوي

مشرف
مشرف











مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الخميس مارس 23 2017, 19:32

اليوم الثالث للعمليات. نجاح جيد في المحور الغربي للهجوم و قرب حصار محردة. لكن المحور الشرقي و الاوسط يواجه اعاقة قوية من قبل قوات النظام و المليشيات. المعركة الحاسمة ستكون عند تلة زين العابدين. لو بقيت بيد النظام فالهجوم فشل و خسارة الارض مسألة وقت.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الخميس مارس 23 2017, 19:34

القوات الحكوميه ستقوم بهجوم مقابل بمسانده روسيه " مثل سيناريو كل مره " 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

منجاوي

مشرف
مشرف











مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الخميس مارس 23 2017, 19:43

تقدير عدد القوات الموجودة في المنطقة (شامل المليشيات) هو حوالي 20 الف مقاتل. و بالتالي نعرف مقدما ان عدد الثوار في هذا الهجوم لا يكفي بالحسابات العسكرية التقليدية. لكن نوعية الجنود في الخطوط الاولى بالعادة نوعية سيئة و يهربون بمجرد ان يحمى الوطيس. هذا يفسر الخسائر الكبيرة في الارض التي تحصل عند كل هجوم مفاجئ. ثم ما يلبث ان يتباطئ الهجوم و يتوقف خلال ايام.

لكن الفارق هذه المرة ان الخرق وصل قرية خطاب و رحبة خطاب و هو ما عجز عنه الثوار في المرة السابقة قبل 6 اشهر. و هذا اختراق كبير ادى لكشف الجهة الغربية و تقدم الثوار لمسافة تمكنهم من مشاغلة مطار حماة العسكرى و شل حركته.

الهدف الاخر هو تخفيف الضغط عن دمشق خصوصا من ناحية الجهد الجوي.

الهدف الثالث هو قطع الطريق بين حماة و القرى العلوية المؤيدة للأسد في سهل الغاب و غرب حماة.

لو تم الانجاز باقتحام تل زين العابدين و فستكون نتيجة خطيرة و ستهدد مدينة حماة بشكل مباشر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   السبت مارس 25 2017, 10:36

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الأربعاء مارس 29 2017, 17:15

"إصلاح" سد الطبقة على نهر الفرات بسوريا

تفيد تقارير واردة من سوريا بأن مهندسين تمكنوا من تنفيذ بعض الإصلاحات في سد مهم يقع في وسط منطقة تدور فيها معارك على نهر الفرات.
وكان المهندسون في لحظة ما - بحسب بعض التقارير - على وشك الطرد عندما تعرضوا لإطلاق نار من قبل مسلحي الدولة الإسلامية.
لكن المقاتلين الذين تدعمهم الولايات المتحدة في المنطقة والذين يسيطرون على جانب من سد الطبقة، يقولون إن بوابات السد فتحت بنجاح، مما خفف من ضغط المياه على حائط السد.
وقد أثار تواصل القتال في المنطقة مخاوف من تعرض السد للتدمير، والتسبب في حدوث فيضان كبير.
ولكن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة يقول إن بنية السد لا تزال سليمة.
وكان تنظيم الدولة الإسلامية حذر في وقت سابق من احتمال انهيار السد مما أثار مخاوف كبيرة، على الرغم من عدم ظهور أي أضرار واضحة في السد تهدد بانهياره.
ونفى التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لقتال مسلحي التنظيم مزاعم استهداف طائراته للسد في ضرباتها الجوية، وتعريضه للانهيار.
وقد سيطر مسلحو التنظيم على قاعدة الطبقة الجوية التابعة للجيش السوري في عام 2014، ونفذوا حينها عمليات إعدام جماعية بحق الجنود الذين تمكنوا من أسرهم.
ثم تمكنت قوات المعارضة السورية من السيطرة على هذه القاعدة الجوية كجزء من هجوم أوسع يهدف إلى السيطرة على أكبر السدود في سوريا فضلا عن بلدة الطبقة الواقعة في الطريق إلى مدينة الرقة.
وكانت الأمم المتحدة قد حذرت مؤخرا من أن أي تضرر في سد الطبقة قد يؤدي الى فيضان واسع النطاق في المنطقة.
وبعيدا عن الاهمية الاستراتيجية للسد والطاقة الكهربائية التي يزود المنطقة بها، يعتقد أن مجمع السد يستخدم كمركز قيادة يخطط فيه قادة التنظيم لهجمات خارج سوريا، بحسب وزارة الدفاع الأمريكية.
وقد اثيرت العام الماضي مخاوف مشابهة بشأن السد الواقع قرب مدينة الموصل، المعقل الثاني المهم للتنظيم في شمالي العراق.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قحطان السامرائي

عريف أول
عريف أول




مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الأحد أبريل 02 2017, 13:56

الشرق الاوسط الساخن بين السياسه والحروب والتسويات وتطور احداثها بين موسكو - طهران - أنقره - دمشق بأشراف ومراقبة واشنطن .
.............................................................................................
تسعى إيران مجددًا إلى رفع مستوى تعاونها مع روسيا، لا سيما بعد الخلافات التي تصاعدت بين الطرفين بسبب التباين في التعامل مع التطورات السياسية والميدانية في سوريا، والتي اتسع نطاقها بشكل واضح في مرحلة ما بعد انتهاء معركة حلب في منتصف كانون أول 2016، خاصة في ظل مبالغة إيران في تقدير حجم إسهامها في المواجهات المسلحة المختلفة وفي المكاسب التي تتوقعها مع الانتقال من مرحلة الصراع إلى مرحلة التسوية السياسية، في مقابل حرص روسيا على تأكيد أن تدخلها في الصراع هو الذي ساهم في تغيير توازنات القوى وتعزيز موقع النظام السوري وحلفاءه في المفاوضات التي أجريت في الأستانة وجنيف خلال الفترة الأخيرة.
وفي هذا السياق، قدمت إيران عروضًا جديدة لروسيا خلال الزيارة التي قام بها الرئيس الإيراني حسن روحانى إلى موسكو في 27 أذار 2017، حيث أعلن وزير الخارجية محمد جواد ظريف عن إمكانية عودة موسكو إلى استخدام القواعد العسكرية الإيرانية لشن هجمات جوية داخل الأراضي السورية،( حيث سبق أن أستخدمت موسكو القاعده الجويه في همدان - شمال شرق أيران لآقلاع قاذفاتها الاستراتيجيه TU-22-M3لقصف أهداف في سوريا بدلا من قاعدة أوسيتيا أحدى جمهوريات جنوب روسيا لتقصير خط الطيران - الروت ) على الرغم من أن استخدام تلك القواعد لم يعد يحظى باهتمام خاص، على ما يبدو، من جانب الأخيرة، في ظل تراجع العمليات العسكرية الميدانية في سوريا وتركيز موسكو على تثبيت وقف اتفاق النار ومواصلة المفاوضات بين النظام السوري وقوى المعارضة.
:
لكن هذه الجهود الإيرانية ربما تواجه عقبات عديدة خلال المرحلة القادمة، وذلك لاعتبارات مختلفة، يتمثل أبرزها في تعمد روسيا توجيه رسائل عديدة إلى إيران في مرحلة ما بعد انتهاء معركة حلب والوصول إلى اتفاق وقف إطلاق النار. ففي الأسبوع الأخير من كانون ألآول 2016، نشرت روسيا كتيبة شرطة عسكرية في حلب، وبدأت هذه الكتيبة في ممارسة دور جديد داخل سوريا، بشكل سعت من خلاله روسيا إلى تأكيد تحولها إلى ضامن رئيسي للترتيبات الأمنية التي تمت صياغتها مع الوصول لاتفاق وقف إطلاق النار، حيث تضطلع تلك الكتيبة، وفقًا لقائدها الرائد رسلان حجييف، بمسئوليات الأمن العام والتدريب وبعض النواحي الإنسانية، وقد أشرفت على عملية إخلاء حى الوعر بالإضافة إلى تدريب وتأهيل عناصر من الشرطة العسكرية السورية على عمليات تأمين المناطق والاشتباك المحدود وتأمين الأطراف، وهى المهام التقليدية للشرطة العسكرية.
وقد أثار ذلك انتقادات من جانب بعض القيادات الميدانية الإيرانية التي تشارك في المواجهات العسكرية داخل سوريا، والتي اعتبرت أن نشر تلك الكتيبة يهدف إلى تقليص دور الميليشيات الحليفة لإيران على الأرض والتي تقوم ببعض تلك المهام، في مقابل دعم جهود روسيا لتعزيز نفوذها، خاصة بعد تراجع الهجمات الجوية التي تقوم بها، والتي مثلت الآلية الرئيسية في تكريس الدور الروسي، عسكريًا وسياسيًا، في الصراع السوري منذ بداية التدخل الروسي في أيلول 2015.
وقد كان لافتًا أيضًا أن هذه الكتيبة الروسية ضمت، وفقًا لتقارير عديدة، عناصر متعددة دينيًا، بما يعنى أنها "كتيبة عابرة للطائفية" وهو ما يمثل أيضًا رسالة لإيران بأن روسيا ضد العمل على إجراء تغييرات في التوازنات الطائفية داخل المناطق التي يتم إنهاء المواجهات المسلحة فيها منعًا لظهور نزاعات تالية ذات طابع ديني في المرحلة التالية على انتهاء الصراع المسلح.
كما أن روسيا لم تقم بالتنسيق مع إيران قبل نشر تلك الكتيبة، وهو ما زاد من مخاوف الأخيرة إزاء إمكانية اتجاه الأولى، تدريجيًا، نحو تقليص مستوى تفاهماتها مع إيران لحساب التنسيق مع تركيا، وهو ما بدا جليًا خلال المفاوضات التي أجريت بين النظام وقوى المعارضة في الأستانة وجنيف.مؤخراَ:
وعلى ضوء ذلك، حرصت إيران خلال زيارة روحاني إلى موسكو على إضفاء نوع من الزخم على علاقاتها القوية مع روسيا، على المستويين السياسي والاقتصادي، وهو ما انعكس في توقيع نحو 14 اتفاقية بين الطرفين، وفي تأكيد مسئولين إيرانيين على أن هذه الزيارة سوف تساعد في دعم ما أسموه بـ"التحالف" مع روسيا ورفع مستوى التنسيق حول الملفات التي تحظى باهتمام مشترك، ولا سيما الملف السوري.
لكن اللافت هنا أن إيران لا تسعى من خلال ذلك إلى تقليص مساحة التباينات التي ظهرت في مواقف الدولتين تجاه التطورات السياسية والميدانية في سوريا فحسب، وإنما تحاول أيضًا الحفاظ على العلاقات مع الأخيرة في ظل الضغوط التي تتعرض لها في الوقت نفسه من جانب قوى إقليمية ودولية عديدة. فقد تصاعدت حدة التوتر في علاقاتها مع تركيا بسبب الخلاف حول الصراع في سوريا، خاصة بعد الانتقادات الأخيرة التي وجهها بعض المسئولين الأتراك إلى سياستها الإقليمية. كما يتسع نطاق خلافاتها مع إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ليشمل ملفات إقليمية عديدة إلى جانب الملف النووي، على غرار الوجود الإيراني في العراق وسوريا، واتهام إيران بدعم الإرهاب.
وبعبارة أخرى، فإن إيران ترى أن روسيا تمثل ظهيرًا دوليًا يمكن أن يساعدها في التعامل مع الضغوط التي تفرضها تلك القوى، سواء بسبب الاتفاق النووي الذي توجه إليه الإدارة الأمريكية انتقادات غير مسبوقة، أو بسبب دورها في زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط.
لكن ذلك لا ينفي أن روسيا كقوة دولية لديها حساباتها الخاصة، سواء في علاقاتها مع تركيا أو الولايات المتحدة الأمريكية، بشكل يوحي بأن الجهود التي تبذلها إيران لرفع مستوى التنسيق فيما بينهما في الملف السوري تواجه عقبات لا تبدو هينة. إذ أن موسكو تسعى إلى رفع مستوى التنسيق والتعاون مع أنقرة على المستويين السياسي والاقتصادي، وهو ما انعكس في الزيارة الأخيرة التي قام بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى موسكو، في 10 أذار 2017، حيث أكد خلالها الرئيس الرئيس الروسي فيلاديمير بوتين على أن "موسكو وأنقرة أقامتا علاقات جيدة على مستوى الأجهزة الأمنية والعسكرية"، فيما تحدث أردوغان عن أهمية التعاون الاقتصادي خاصة في مجالي الصناعات الدفاعية والطاقة، كما طالب برفع العقوبات التي فرضتها روسيا بعد أزمة إسقاط المقاتلة الروسية في تشرين الاول 2015.
فضلا عن ذلك، فإن روسيا تسعى إلى توسيع نطاق التفاهمات مع الإدارة الأمريكية، وتقليص مساحة الخلافات المحتملة بين الطرفين، وتحييد أية تداعيات قد تفرضها الاتهامات التي توجهها بعض الأطراف لروسيا بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي أجريت في تشرين الثاني 2016. ومن هنا، ربما تسعى موسكو إلى عدم الدخول في خلافات مع واشنطن بسبب إيران.
وعلى ضوء ذلك، ربما يمكن القول إن زيارة روحاني قد تفرض تداعيات مهمة على صعيد العلاقات الاقتصادية بين الطرفين، في ظل سعى طهران إلى رفع مستوى التبادل التجاري مع موسكو، إلا أنها قد لا تؤدي إلى تقليص مساحة الخلافات بين الطرفين حول التطورات السياسية والميدانية في سوريا، في ظل صعوبة إقدام روسيا على إجراء تغييرات رئيسية في مواقفها، خاصة فيما يتعلق باستمرار التفاهم مع تركيا وتوسيع نطاق نفوذها على الأرض داخل سوريا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

منجاوي

مشرف
مشرف











مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الجمعة أبريل 07 2017, 03:59

البنتاغون يعلن قصف اهداف للجيش السوري. و الانباء تتحدث عن 50 صاروخ توماهوك على مطار الشعيرات العسكري قرب حمص تستهدف البنية التحتية للقاعدة الجوية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

منجاوي

مشرف
مشرف











مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الجمعة أبريل 07 2017, 12:45

الاردن و السعودية و البحرين و الامارات اعلنوا تأيدهم للضربة العسكرية الامريكية على مطار الشعيرات في حمص
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

منجاوي

مشرف
مشرف











مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الجمعة أبريل 07 2017, 19:16





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قحطان السامرائي

عريف أول
عريف أول




مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الجمعة أبريل 07 2017, 21:49

الغاره الامريكيه بالساعه 345 يوم الجمعه 6 نيسان 2017 على قاعدة الشعيرات شمال حمص تم استهدافها ب 59 صاروخ كروز توما هوك ولاعطاء فكره عن صواريخ توما هوك ( BGM-109 Tomahowk ) تعتبر هذه الصواريخ درة البحريه الامريكيه وقد اشتقت تسميتها من ( رؤوس الفؤوس ) ورؤوس الفؤوس هي فؤوس ذات نصل حاد ومقبض صغير بزاويه حاده كان الهنود الحمر يحاربون بها الغزاة من البيض في القاره الامريكيه . الصواريخ غالبا مايطلق من سفن حربيه -سطح -سطح كهذه الظربه التي اطلقتها سفينين حربيتين راسيتين في البحر الابيض المتوسط .كذلك بالامكان اطلاقها من القاذفات الاستراتيجيه B52 . يتم تزويد الصاروخ بأحداثيات الهدف كما يتم تجهيز رأسه الحربي بخارطه حديثه للهدف . وهي من الصواريخ بعيدة المدى لكنه يطير بارتفاع منخفض عن مستوى الارض بشكل افقي . بأمكان الصاروخ المناوره وتغيير اتجاه المسير لكونه يرسل ذبذبه امامه على سبيل المثال ان اصدمت الذبذبه بمرتفعات او جبال شاهقه فانها ستعود الى الصاروخ فورا ويغير اتجاهه وينعطف فوق المرتفع ثم يعود الى مساره الحقيقي بعد عبور المرتفع . العراقيون يعرفون جيدا صواريخ كروز توما هوك الامريكيه بسبب اطلاق الاف منها على العراق خلال حربي الخليج الثانيه 1991 والغزو الامريكي 2003 . القيمه الفعليه لصاروخ توما هوك هي من 900 الف - 1 مليون دولار . دفعت نقدا من قبل الدول العربيه وخصوصا دول الخليج في الحربين على العراق . وتعتذر الولايات المتحده عن الاستلام بالتقسيط المريح . هنا يكمن السؤال من الذي سيدفع قيمة 59 صاروخ التي هاجمت بها سوريا يوم امس خصوصا أن الرئيس الامريكي الجديد دونالد ترامب رجل أعمال قبل ان يكون سياسيا ويحسبها بالسنتات .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قحطان السامرائي

عريف أول
عريف أول




مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الجمعة أبريل 07 2017, 22:00

23:58:3204.07.2017
اقتباس :
الصاروخ الامريكي BGM-109 Tomahowk
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   السبت أبريل 08 2017, 22:14


يبدو أن البانتسير السوري نال نصيبه من التوماهاوك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

DOUBLESHOT

عريف أول
عريف أول

avatar



مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   السبت أبريل 08 2017, 22:38

f22 raptor كتب:

يبدو أن البانتسير السوري نال نصيبه من التوماهاوك


ليس بانتسير
 الشاحنة من نوع مرسديس و ليس كاماز 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   السبت أبريل 08 2017, 22:50

يصعب التفريق بينهما
تفاصيل العربتين متشابهتين لدرجة التطابق
هل لديك صورة لشاحنة المرسيدس؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   السبت أبريل 08 2017, 23:10

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

DOUBLESHOT

عريف أول
عريف أول

avatar



مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   السبت أبريل 08 2017, 23:46




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   السبت أبريل 08 2017, 23:48





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   السبت أبريل 08 2017, 23:52

شاحنات المرسيدس تستعمل كمنصات لصواريخ ميسلون scratch
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قحطان السامرائي

عريف أول
عريف أول




مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الإثنين أبريل 10 2017, 13:47

هذا اليوم 9نيسان 2017 أصدرت الدولتين المتحالفتين روسيا وأيران تهديدا الى الولايات المتحده بالرد عليها عسكريا في حالة تكرار أطلاق صواريخ على سوريا .جاء هذا التهديد بعد أن وجهت واشنطن 59 صاروخ BGM-109Tomahawkبالساعه 345 من يوم الجمعه 7 نيسان 2017 . وعند توجيه سؤال الى روسيا عن سبب عدم أعتراض صواريخها من طراز S-400 للصواريخ الامريكيه كروز توما هوك .كان جواب الكرملن أننا لسنا بصدد الدفاع عن مصالح سوريا وأن لدى روسيا قاعدتين على البحر الابيض المتوسط وهما قاعدة حميميم وقاعدة طرطوس . وستدافع عنهما روسيا وأضاف المتحدث كنا حذرين من اعتراض الصواريخ لكي لاتتسبب بقتال نووي ( علما أن الدولتين العظميين كل من امريكا وروسيا لديهما ترسانه من الاسلحه النوويه وتمتلكان الازرار النوويه ) من هذا يستدل أن هناك حذر محفوف بمخاطر يساور الجانبين .في حين وعد الرئيس ترامب في حمتله الانتخابيه على الانفتاح على روسيا لكن توجيه صواريخ كروز توما هوك الى سوريا الحليفه الى روسيا ربما قد اغاض الجانب الروسي .ولو القينا نظره على الاحداث في الشرقين الاوسط والاقصى فقد اتسمت بما يلي :-
1.يوم 17 أكتوبر 2015 شرعت روسيا بأطلاق 26 صاروخ SS-N-30.s من سفنها البحريه في بحرقزوين لتعبر الاجواء الايرانيه والعراقيه وتسقط في سوريا . تلاها عده هجمات بنفس الاسلوب .
2. في شهر أب 2016 طلبت روسيا من طهران وبغداد الاذن بأطلاق صواريخ كاليبر المجنحه الروسيه من بحر قزوين لاهداف في سوريا .
3. في شهر اب من نفس العام نقلت واشنطن جزء من منظومة صواريخ THAAD الى كوريا الجنوبيه ,وهي صواريخ دفاع جوي تم تطويرها لمعالجة صواريخ بعيدة المدى التي اطلقتها كوريا الشماليه .وقد صرحت (بيونك يانك ) أن الولايات المتحده تنوي احتلال كوريا الشماليه وان بيونك يانك قد حولت قواتها المسلحه الى وضعية الظربه الاستباقيه .جاء هذا يوم السبت 13 اغسطس اب 2016 . وفي حالة اندلاع الحرب فأن كوريا الشماليه حتما ستقصف مصالح واشنطن في ( سي أوول ) كوريا الجنوبيه . فيما نشرت واشنطن قاذفاتها الشبح في جزيرة جوام الامريكيه غرب المحيط الهادي . 
تمتلك أيران صواريخ شهاب 4 بعيدة المدى يصل مداها الى 2000 كم سبق وان هددت بظرب تل ابيب في حالة حصول هجوم عليها من قبل واشنطن . 
أسرائيل لديها خزين من الاسلحه النوويه والاسلحه التقليديه المتطوره سوف لن تقف مكتوفة الايدي في حالة قصف اهداف في تل ابيب .
الصين من جانبها حليف ستراتيجي الى روسيا وكوريا الشماليه وتمتلك أسلحة متطوره . الشرق الاوسط يشهد حالة قتال وصراعات مستمره منذ الغزو الامريكي لافغانستان والعراق ولحد الان . هل سيشهد الشرق الاوسط تصعيد أو مسرح عمليات بأسلحه غير تقليديه في حالة عدم ضبط النفس بين القوى العظمى خصوصا الدولتين الكبريين الولايات المتحده وروسيا ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

منجاوي

مشرف
مشرف











مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الأحد يونيو 18 2017, 20:30

التلفزيون السوري: التحالف الدولي يسقط طائرة للجيش العربي السوري و فقدان الطيار. الاخبار تشير الى طائرة سوخوي 22 و انها قامت بقصف الوحدات الكردية.

رابط لبيان الجيش السوري حول الاسقاط http://www.sana.sy/?p=575242
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الثلاثاء يونيو 20 2017, 15:57

التحالف الدولي يؤكد إسقاط ثالث طائرة سورية خلال شهر!



أعلن التحالف الدولي بقيادة واشنطن إسقاطه لطائرة مسيّرة تابعة للقوات الموالية لدمشق، في محيط معبر التنف جنوب سوريا، في ثالث حادثة من هذا القبيل خلال شهر.

وأوضح التحالف في بيان أن إسقاط الطائرة السورية جاء بعد "إظهارها نية معادية واقترابها من مواقع قوات التحالف".

ووقع الحادث قرب المنطقة التي أسقطت فيها طائرة مسيّرة أخرى في 8 يونيو/حزيران الجاري، بعد إلقائها قنابل قرب مواقع القوة الأمريكية المنتشرة في التنف.

وكانت شبكة "سي ان ان" قد نقلت عن مصادر في البنتاغون أن مقاتلة "F-15E" استهدفت الطائرة السورية المحملة بالأسلحة، وهي طائرة إيرانية الصنع من طراز "Shahed 129". وجاءت الضربة بعد أن باتت الطائرة السورية في مدى تهديد القوة الأمريكية المتواجدة في المنطقة.


وأوضحت "سي ان ان" أن الحادث وقع جنوب سوريا قرب معبر التنف، ولفتت إلى أنه ثالث عملية لإسقاط طائرات سورية في تلك المنطقة، إذ سبق للطيران الأمريكي أن استهدف طائرة مسيّرة أخرى ومن ثم أسقط مقاتلة "سو-22" تابعة لسلاح الجو السوري في المنطقة ذاتها قبل يومين.


ونقلت مراسلة "سي ان ان" عن البنتاغون أن الطائرة السورية من دون طيار كانت تشكّل خطرا مباشرا على القوات الأمريكية العاملة في محيط التنف.

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الخميس يونيو 22 2017, 14:54

تفاصيل مثيرة عن إسقاط المقاتلة السورية!



كشفت شبكة "CNN" تفاصيل جديدة عن ظروف إسقاط المقاتلة السورية "سو- 22" الأحد الماضي، مشيرة إلى أن الطيار السوري تمكن من الإفلات من الصاروخ الأول.

ونقلت الشبكة الأمريكية عن جيف ديفيس المتحدث باسم البحرية الأميركية قوله للصحفيين: "لقد رأوا طائرة سو-22 تقترب. كانت أجنحتها قذرة، وكانت تحمل رمزاً حكومياً.. فعلوا كل ما في وسعهم لمحاولة تحذيرها بالابتعاد، وقاموا بمناورة نطح الرأس، وأطلقوا مشاعل، ولكن في نهاية المطاف هبطت سو-22 عمودياً، ولوحظ إسقاط ذخائر.. ثم أسقطت بعد ذلك."


ولفت المصدر إلى أن "الأجنحة القذرة" تعني بالمصطلح العسكري أن الطائرة محملة بالأسلحة، فيما أضاف المتحدث العسكري الأمريكي قائلا :" مناورة نطح الرأس، تحلق الطائرة على مقربة من مقدمة طائرة أخرى لتجذب انتباهها".

وزعمت الشبكة، نقلا عن مسؤولين أمريكيين، أن طائرة أمريكية من طراز "F/A-18 E Super Hornet" كانت انطلقت من حاملة الطائرات "USS George H.W. Bush"، أطلقت النار على المقاتلة السورية فور إسقاطها قنابلها، واطلقت صاروخ جو – جو قصير المدى طراز "AIM-9 Sidewinder" من بعد نصف ميل تقريبا.

وأبلغ المسؤولان الأمريكيان شبكة "CNN" أن المقاتلة السورية أطلقت مشاعل دفاعية لمواجهة الصاروخ الأمريكي، وتمكنت من تفجيره، ومن ثم أطلق الطيار الأمريكي صاروخا ثانيا وهذه المرة متوسط المدى من طراز "AIM 120 Advanced"، أصاب الطائرة السورية وأجبر قائدها على الهبوط بالمظلة.

وذكر المصدر، نقلا عن مسولين عسكريين أمريكيين، أن إسقاط الطائرة الحربية السورية في 18 يونيو/حزيران لم يمنع السوريين من القيام بمحاولة قتالية مماثلة أمس الأول.

ويجدر الذكر أن الولايات المتحدة بإسقاطها الطائرة السورية، تكون أسقطت طائرة مأهولة لأول مرة منذ عام 1999 خلال تدخل حلف الناتو في صربيا، وحينها أسقطت مقاتلة أمريكية من طراز "F-16" طائرة حربية صربية من طراز "MiG-29".

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

متابعة مستجدات الساحة السورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 22 من اصل 22انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 12 ... 20, 21, 22

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-