المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 متابعة مستجدات الساحة السورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4 ... 12 ... 22  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة

ali niss

ملازم أول
ملازم أول




مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الخميس أكتوبر 02 2014, 13:56

الدولة الاسلامية تواصل هجومها على بلدة كوباني والأكراد يحذرون تركيا


واصل مقاتلو الدولة الإسلامية هجومهم على بلدة حدودية سورية يوم الخميس رغم الضربات الجوية التي شنتها طائرات التحالف بغرض إضعافهم ما دفع آلافا أخرى من اللاجئين الأكراد للتدفق على تركيا وجر أنقرة بشكل أكبر إلى الصراع.
 
وحذر زعماء أكراد من أن محادثات السلام مع تركيا ستتوقف إذا تم السماح للمتشددين الاسلاميين بتنفيذ مذبحة في بلدة كوباني الحدودية ذات الغالبية الكردية وذلك فيما يفرض ضغطا على أنقرة كي لا تقف مكتوفة اليدين.
 
واستولى مقاتلو الدولة الاسلامية على مئات القرى حول كوباني وذبحوا مدنيين في محاولة لترويع سكانها وإخضاعهم وتقدموا لمسافة بضعة كيلومترات من المدينة على ثلاث جبهات.
 
وقالت الامم المتحدة يوم الخميس إن تنظيم الدولة الاسلامية نفذ في العراق عمليات اعدام جماعية وسبى النساء والفتيات واستغل الاطفال للقتال في انتهاكات ممنهجة قد ترقى إلى جرائم حرب.
 
وقالت مصادر كردية في المدينة إن القوات التي تقودها الولايات المتحدة وتقصف أهدافا للدولة الاسلامية في سوريا منذ الاسبوع الماضي أصابت قرية جنوبي كوباني يوم الاربعاء وترددت أصداء هجمات أخرى أثناء الليل.
 
لكن يبدو أنها لم تفعل شيئا يذكر لوقف تقدم الاسلاميين.
 
وقالت ليلى وهي سورية عمرها 37 عاما وصلت إلى معبر يومورتاليك الحدودي مع أطفالها الستة بعد الانتظار عشرة أيام في أحد الحقول على أمل أن تخف حدة الاشتباكات "غادرنا لأننا أدركنا أن الأمور ستسوء."
 
وأضافت "سنرجع غدا إذا رحلت الدولة الاسلامية. لا أريد التواجد هنا. لم أتصور تركيا حتى في أحلامي قبل ذلك."
 
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره بريطانيا إن اشتباكات عنيفة استمرت بين مقاتلي الدولة الاسلامية وقوات حماية الشعب الكردية على الاطراف الشرقية والجنوبية الشرقية لكوباني في الساعات الست والثلاثين الأخيرة.
 
وأضاف أن دوي انفجار كبير سمع عند منتصف الليل في الوقت نفسه الذي حلقت فيه طائرات التحالف في السماء.
 
وقال المرصد إن حوالي 20 انفجارا وقعت في مناطق سد تشرين ومدينة منبج الواقعة على مسافة 50 كيلومترا جنوبي كوباني نتيجة هجمات صاروخية يعتقد أن قوات التحالف شنتها.
 
وقالت آسيا عبدالله من حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري إن اشتباكات وقعت إلى الشرق والغرب والجنوب من كوباني وإن الدولة الاسلامية تقدمت لتصبح على مسافة بين كيلومترين وثلاثة كيلومترات على الجبهات الثلاثة.
 
وقالت لرويترز هاتفيا من كوباني "إذا أراد (التحالف) منع مذبحة فعليه أن يتحرك بشكل أكثر شمولا بكثير."
 
وأضافت إن الضربات الجوية في مناطق أخرى من سوريا دفعت مقاتلي الدولة الاسلامية باتجاه المدينة الحدودية.
 
وتابعت "نحن نقاتل التنظيم بكل قوانا منذ 18 يوما لانقاذ كوباني. وسنواصل المقاومة... المدنيون هم من سيقتلون إذا سقطت كوباني. لكننا سنحميهم."
 
وسيصوت البرلمان التركي في وقت لاحق على اقتراح بالسماح للحكومة بدفع القوات عبر الحدود ضد مقاتلي الدولة الاسلامية في سوريا والعراق والسماح لقوات التحالف باستخدام الاراضي التركية.
 
لكن الرئيس رجب طيب اردوغان يصر على أن الضربات الجوية وحدها لن تحتوي خطر الدولة الاسلامية ودعا للاطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد وهو هدف لا يشاركه فيه التحالف.
 
وترددت تركيا في القيام بعمل قد يقوي المقاتلين الاكراد السوريين المتحالفين مع حزب العمال الكردستاني الذي حارب الدولة التركية على مدى ثلاثة عقود والذي تجري معه محادثات سلام هشة.
 
وقال سونر جاقبتاي مدير برنامج الابحاث التركي بمعهد واشنطن إن تنظيم الدولة الاسلامية "يمثل أكبر تهديد لوجود تركيا منذ عام 1946 عندما طالب جوزيف ستالين أنقرة بالتنازل عن سيطرتها على مضيق البوسفور وأراض أخرى لصالح الاتحاد السوفيتي."
 
وأضاف "اردوغان ورئيس الوزراء أحمد داود أوغلو يدركان أن الولايات المتحدة وحدها تملك العتاد العسكري الضروري والقدرات الاستخباراتية اللازمة لهزيمة الدولة الاسلامية في الأجل الطويل."
 
وتوقع أن تقدم تركيا دعما لوجستيا ومخابراتيا مستبعدا أن تؤيد تركيا بالكامل استراتيجية عسكرية لا تستهدف الأسد.
 
وقال عبد الله أوجلان زعيم حزب العمال الكردستاني المسجون في بيان أصدره وفد حزبي مؤيد للأكراد زاره في السجن يوم الأربعاء "إذا حققت محاولة ارتكاب مذبحة هدفها فإنها ستنهي العملية."
 
وقال أوجلان في البيان الذي صدر يوم الخميس "أحث كل شخص في تركيا لا يريد انهيار العملية والرحلة إلى الديمقراطية على تحمل المسؤولية في كوباني."
 
وقالت مصادر أمنية ومسؤولون محليون إن مسلحين متشددين أحكموا السيطرة على معظم أجزاء مدينة هيت في محافظة الأنبار العراقية في وقت مبكر يوم الخميس. وسقطت معظم البلدات المحيطة بهيت في الأنبار بالفعل في قبضة الدولة الاسلامية.
 
وقال اردوغان يوم الأربعاء إن تركيا ستحارب تنظيم الدولة الإسلامية والجماعات "الارهابية" الأخرى في المنطقة لكنه أوضح أن بلاده ستلتزم بهدفها وهو الاطاحة بالرئيس السوري.
 
وكان تقدم مقاتلي الدولة الاسلامية إلى أن أصبحوا على مرمى البصر من الجيش التركي على الحدود السورية قد زاد الضغوط على أنقرة للعب دور أكبر في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.
 
ويطالب اردوغان بفرض منطقة حظر طيران لحماية منطقة آمنة على الجانب السوري من الحدود يمكن أن يلوذ بها اللاجئون لكن واشنطن لم تتحمس حتى الان لهذه الفكرة.
 
وفر أكثر من 150 ألف لاجيء من كوباني خلال الاسبوعين الماضيين فقط ومازال النزوح مستمرا. وقال مسؤولون من هيئة إدارة الكوارث التركية إن نحو 4000 نازح عبر الحدود يوم الاربعاء ومثلهم يوم الثلاثاء


http://ara.reuters.com/article/topNews/idARAKCN0HR19A20141002?sp=true
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الأحد أكتوبر 05 2014, 20:33

داعش يقترب من السيطره على كوباني 

سيطر تنظيم "داعش" ليل السبت/الأحد على جزء من هضبة استراتيجية مطلة على مدينة عين العرب (كوباني بالكردية)، واستهدفت طائرات التحالف الدولي 7 مواقع للتنظيم في المنطقة بغارات جديدة أعاقت تقدمه باتجاه المدينة، وتسببت بخسائر بشرية، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان وناشطون. وقد استؤنف القصف صباح اليوم الأحد على المدينة بعد هدوء نسبي بعد منتصف الليل.
وفي هذا السياق، قال مدير المرصد، رامي عبدالرحمن، إن "داعش تمكن خلال الليلة الماضية من السيطرة على الجزء الجنوبي من هضبة مشته النور الواقعة جنوب شرق مدينة عين العرب". وأوضح أن مقاتلي "داعش" يحاولون السيطرة "على كامل هضبة مشته النور. وإن نجحوا في ذلك ستصبح كوباني كلها في مرمى نيرانهم بسبب ارتفاع الهضبة وإشرافها على كامل المدينة، وبالتالي يسيطرون عليها عملياً بالنار، ويصبح دخولها أمراً سهلاً".
من جهته، أكد الناشط مصطفى عبدي، الموجود في المدينة لـ"فرانس برس" عبر الإنترنت حصول الغارات ليلاً، مضيفاً أنه "لولا غارة التحالف أمس لكان داعش في قلب كوباني". وأشار إلى أن هناك "قصفا متقطعا حالياً على المدينة، بمعدل قذيفة كل عشرين دقيقة تقريباً".
وكان مقاتلو "داعش" قد بدأوا هجوماً ترافق مع قصف عنيف ومعارك ضارية أمس على الجبهتين الشرقية والجنوبية الشرقية لكوباني. وبلغت حصيلة قتلى القصف والمعارك والغارات الجوية السبت 23 بين وحدات حماية الشعب الكردية، و33 على الأقل بين عناصر "داعش"، بحسب المرصد.
يذكر أن داعش تمكن حتى الآن من السيطرة على حوالي 70 قرية شمال سوريا في الطريق إلى كوباني، بينما تسببت المعركة بنزوح أكثر من 300 ألف شخص عبر أكثر من 180 ألف منهم الحدود نحو تركيا.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الأحد أكتوبر 05 2014, 22:50

الجيش السوري يستعمل لاول مره منظومة UR 77 الصاروخيه الروسيه لازالة الالغام 

أظهرت صوراً تم تداولها من قبل نشطاء، إستخدام الجيش السوري لمنظومة جديدة من الصواريخ ضمن عمليته العسكرية في حي جوبر، شرقي العاصمة. وتظهر الصور إستخدام الجيش للمرة الاولى، منظومة مكافحة الألغام “يو أر 77″ روسية الصنع. وتخصص هذه المنظومة لأطلاق شحنات متفجرة معززة صاروخياً تستطيع تحقيق أختراقات فى حقول الألغام بطول 90 متر و عرض ستة أمتار. وأستخدمت المنظومة في حرب الشيشان الثانية لتدمير مباني وكتل أسمنتية كان يتحصن فبها المقاتلون الشيشان.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الإثنين أكتوبر 06 2014, 13:28

داعش يرفع رايته على الجانب الشرقي من كوباني 

رفع تنظيم "داعش" رايته على مبنى بالجانب الشرقي من بلدة عين العرب السورية الحدودية (كوباني بالكردية)، حيث يخوض مقاتلوه معارك مع المقاتلين الأكراد للسيطرة على البلدة، وذلك وفقاً لتصريحات ضابط بالجيش التركي ولقطات تلفزيونية لرويترز، فيما نفت مصادر داخل المدينة الخبر.
وبحسب "رويترز" أظهرت مشاهد تلفزيونية التقطت من الجانب التركي من الحدود راية سوداء يبدو أنها راية التنظيم ترفرف فوق مبنى من أربعة طوابق قرب موقع شهد بعضاً من أعنف الاشتباكات في الأيام القليلة الماضية.
وقال الضابط التركي الذي رفض نشر اسمه إن الراية هي راية تنظيم "داعش" الذي سيطر على مساحات واسعة من سوريا والعراق في الشهور الأخيرة.
من جهته نفى المرصد السوري لحقوق الانسان سيطرة التنظيم على اي حي من احياء مدينة عين العرب "كوباني".
وسيطر تنظيم "داعش" ليل السبت/الأحد الماضي على جزء من هضبة استراتيجية مطلة على مدينة كوباني (عين العرب)، واستهدفت طائرات التحالف الدولي 7 مواقع للتنظيم في المنطقة بغارات جديدة أعاقت تقدمه باتجاه المدينة، وتسببت بخسائر بشرية.
من جانبه صدّ مقاتلون أكراد هجوماً ليلياً لتنظيم "داعش" على مدينة كوباني (عين العرب) السورية بعد معارك عنيفة أسفرت عن مقتل 19 مقاتلاً كردياً و27 مقاتلاً من التنظيم، حسبما أورد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الاثنين.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الثلاثاء أكتوبر 07 2014, 13:35

حصيله المعارك حول عين العرب " كوباني " تتجاوز 400 قتيل 

أكدت مصادر حقوقية سورية سقوط أكثر من 400 قتيل في المعارك بين مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" ومقاتلي "وحدات حماية الشعب الكردي"، في منطقة "كوباني"، والتي دامت نحو ثلاثة أسابيع.

وذكر "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أنه تمكن من توثيق مقتل 412 قتيلاً، منذ بدء هجوم التنظيم "المتشدد"، المعروف باسم "داعش"، على مدينة كوباني، أو "عين العرب" بحسب التسمية العربية، القريبة من الحدود مع تركيا، في 16 سبتمبر/ أيلول الماضي.

وأضاف المرصد الحقوقي، في بيان حصلت عليه CNN الثلاثاء، أنه "تمكن من توثيق استشهاد 20 مدنياً كردياً، هم 17 مواطناً من ضمنهم فتيان اثنان، أعدمهم تنظيم الدولة الإسلامية في ريف مدينة عين العرب، بينهم 4 على الأقل تم فصل رؤوسهم عن أجسادهم."

كما أشار المرصد السوري، الذي يتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقراً له، إلى "استشهاد" 3 مواطنين جراء القصف العنيف على مناطق في عين العرب، من قبل تنظيم "داعش"، الذي بدأ قصفه على المدينة في 27 من الشهر الفائت، قبل أن يتمكن مقاتلوه من دخول الأطراف الشرقية للمدينة.

ولفت البيان إلى أن من بين المجموع العام للخسائر البشرية 219 عنصراً على الأقل من تنظيم داعش، خلال اشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي في ريف ومحيط وأطراف عين العرب، بينهم مقاتلان على الأقل فجرا نفسيهما بعربات مفخخة في هضبة "مشتنه نور."

كما لقي ما لا يقل عن 163 عنصراً من وحدات حماية الشعب الكردي مصرعهم، خلال قصف واشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، من ضمنهم قيادية في وحدات "حماية المرأة"، التابعة لوحدات حماية الشعب الكردي، هاجمت تجمعاً لعناصر داعش عند الأطراف الشرقية للمدينة.

كما قُتل تسعة على الأقل من مقاتلي "الكتائب المقاتلة"، الداعمة لوحدات حماية الشعب الكردي، خلال اشتباكات مع مسلحي داعش، في ريف كوباني، فيما "استشهد" متطوع مع وحدات الحماية، كان يقوم بنقل الذخيرة بسيارته، جراء استهدافه من قبل تنظيم داعش، بحسب البيان.

وأعرب المرصد السوري لحقوق الإنسان عن اعتقاده أن العدد الحقيقي للخسائر البشرية من الطرفين، قد يكون ضعف الرقم الذي تمكن من توثيقه، وذلك بسبب "التكتم الشديد" على الخسائر البشرية، وصعوبة الوصول إلى الكثير من المناطق، التي شهدت اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

تزامن إعلان المرصد الحقوقي عن إجمالي قتلى المواجهات حول عين العرب، مع شن طائرات التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، موجة غارات جديدة ضد مواقع داعش في محيط المدينة، التي تُعد واحدة من المناطق الاستراتيجية التي يسعى مسلحو داعش للسيطرة عليها في شمال سوريا




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الثلاثاء أكتوبر 07 2014, 19:41

تركيا تطالب امريكا بتكثيف غاراتها لمنع سقوط عين العرب بيد داعش

نسب إلى مسؤول تركي كبير قوله الثلاثاء إن تركيا طلبت من الولايات المتحدة تكثيف ضرباتها الجوية لمنع متشددي تنظيم الدولة الإسلامية داعش من السيطرة على بلدة كردية سورية حدودية ذات أهمية.
وقال نائب رئيس الوزراء يلجين أكدوجان وفقا لتصريحات نشرت على موقع محطة تلفزيون (أ. هابر) على الإنترنت "حكومتنا والمؤسسات المعنية أكدت لمسؤولين أميركيين على الحاجة الفورية لتكثيف القصف الجوي بشكل أكثر فاعلية."
وتقدم مقاتلو داعش في جنوب غرب مدينة كوباني مما زاد الضغوط على أنقرة كي تتدخل في الصراع. وتزايدت الانتقادات من جانب أكراد تركيا للحكومة التركية متهمين إياها بالتقاعس عن عمل شيء.

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الثلاثاء أكتوبر 07 2014, 19:44

غارات التحالف تجبر داعش على التراجع شرق كوباني

أجبرت غارات جوية نفذتها طائرات التحالف الدولي، مساء الثلاثاء، مقاتلي تنظيم الدولة على التراجع بضعة كيلومترات شرق مدينة كوباني على الحدود السورية التركية، بينما لا يزال القتال دائرا جنوبي وغربي المدينة.

وقالت مراسلة "سكاي نيوز عربية" إن تنظيم الدولة تخلى عن بعض المناطق التي سيطر عليها شرقي المدينة وتراجع لمسافة كيلومترات، بعد غارات جوية للتحالف.

وكان قائد القوات الكردية التي تدافع عن البلدة، قد ذكر في ساعة متأخرة من مساء الاثنين، أن قوات تنظيم الدولة على بعد 300 متر داخل المنطقة الشرقية في كوباني، وأنهم يقصفون الأحياء الباقية.

وذكرت مصادر لسكاي نيوز عربية أن طائرات التحالف الدولي شنت غارات على مواقع تمركز تنظيم الدولة بالقرب من هضبة مشتى نور في قريتي ترمك وكولمد بالمدينة.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن المعارك امتدت إلى جنوب وغرب كوباني، مشيرا إلى أن 400 شخص قتلوا حتى الآن منذ اندلاع القتال في المدينة ومحيطها منذ ثلاثة أسابيع.

وأوضح سكان ومقاتلون أن قتالا ضاريا يدور في الشوارع بين المدافعين الأكراد ومقاتلي تنظيم الدولة، الذين تقدموا نحو كوباني، الاثنين، بعد مهاجمة المدينة على مدى 3 أسابيع.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الأربعاء أكتوبر 08 2014, 14:10

الخارجيه الامريكيه : لن نسمح بسقوط كوباني بيد داعش 

وصفت الخارجية الأميركية، فجر الأربعاء، معركة عين العرب (كوباني) التي يتابعها العالم "مباشرة" على شاشات التلفزيون بـ"المرعبة"، واعتبرت أن هذه المدينة السورية الكردية الحدودية مع تركيا يجب ألا تسقط بأيدي تنظيم "داعش" المتطرف.
من جهته، يزور الرئيس الأميركي، باراك أوباما، الأربعاء، البنتاغون، حيث سيجتمع مع قادة القوات المسلحة، ويطلع على سير الغارات الجوية التي يشنها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش" المتطرف في سوريا والعراق.
وعلقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية، جنيفر ساكي، على المحادثات الهاتفية، الاثنين والثلاثاء، بين وزير الخارجية الأميركي جون كيري، ورئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو قائلة إن "الجميع يعتبر متابعة ما يحدث في كوباني بشكل مباشر أمراً مرعباً".
وأضافت: "لا أحد بالطبع يريد رؤية كوباني تسقط"، في حين أعرب زميلها في البيت الأبيض جوش ارنست عن "القلق الشديد" حيال مصير المدنيين. وتابعت ساكي أن "هدفنا الأول هو منع داعش من تكوين ملاذات آمنة ".
وأضافت: "تركيا تحدد ما هو الدور الأكبر الذي ستلعبه في المضي قدماً وتلك المحادثات مستمرة. لقد أشاروا إلى أنهم منفتحون على فعل ذلك، لذا فإن هناك حواراً نشطاً يجري في هذا الصدد".
وقالت إن الجنرال المتقاعد جون آلين، المبعوث الذي كلفه الرئيس أوباما ببناء التحالف ضد "داعش"، ونائبه بريت مكجورك، سيكونان في تركيا في وقت لاحق هذا الأسبوع لإجراء محادثات.
يذكر أن تركيا، العضو في حلف شمال الأطلسي، لم تنضم إلى التحالف الدولي لمحاربة "داعش"، قائلة إنه ينبغي أن تستهدف الحملة أيضاً الإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد.
وحذر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، من أن كوباني "على وشك السقوط"، مشدداً على ضرورة شن عملية برية لوقف تقدم الجهاديين.
وصعد "داعش" هجومه في الأيام الأخيرة على كوباني الحدودية على الرغم من الضربات الجوية التي تشنها الولايات المتحدة وحلفاؤها، وزاد هذا من الضغوط على تركيا كي تتحرك.
وأعلن الجيش الأميركي أن الولايات المتحدة مع السعودية والإمارات شنت، الاثنين والثلاثاء، خمس ضربات جوية قرب كوباني المهددة بالسقوط في أيدي "داعش".
وأوضحت القيادة الأميركية الوسطى المكلفة في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في بيان أن الولايات المتحدة وحلفاءها شنوا تسع ضربات جوية في سوريا الاثنين والثلاثاء، بينها خمس غارات قرب هذه المدينة ذات الأغلبية الكردية الواقعة قرب الحدود مع تركيا.
وأشارت ساكي إلى أن الضربات الجوية الأميركية العديدة في منطقة كوباني دمرت ثلاث مركبات مدرعة تابعة لـ"داعش"، وألحقت أضراراً بمركبة رابعة. وأدت ضربات جوية أخرى إلى تدمير مدفعية مضادة للطائرات وإعطاب دبابة.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الأربعاء أكتوبر 08 2014, 19:28

ايران تبدي استعدادها لحمايه السكان في عين العرب " كوباني " في حال تلقت طلبا رسميا من دمشق 

أعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضيه افهم اليوم الأربعاء 8 تشرين الأول/اكتوبر عن استعداد طهران لتقديم الدعم للحكومة السورية لحماية سكان مدينة كوباني (عين العرب)، في حال تلقت طلبا من دمشق.

ونقلت قناة "برس تي في" أقوال المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية: "كوباني جزء من سيادة ووحدة الأراضي السورية، وفي حال إرسال الحكومة بطلب المساعدة فنحن مستعدون لها".
وأشارت إلى أن إيران سترسل المساعدات الإنسانية والإمدادات الطبية إلى كوباني.
وتحاول القوات الكردية منذ أكثر من 20 يوما الدفاع عن مدينة كوباني. ويهاجم مسلحو "الدولة الإسلامية" المدينة من 3 جهات. كما تجري معارك عنيفة في الأحياء السكنية من المدينة على بعد بضعة كيلومترات من الحدود التركية. وقد نزح أكثر من 140 ألف مدني من كوباني إلى تركيا المجاورة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الخميس أكتوبر 09 2014, 19:04

معارك عنيفه في عين العرب 

ارتفعت سحب ضخمة من الدخان الأسود من الأطراف الشرقية والجنوب غربية لمدينة عين العرب (كوباني) شمالي سوريا التي يدور فيها وحولها قتال شرس بين القوات الكردية المدافعة عن المدينة ومسلحي تنظيم "الدولة الاسلامية".
وقالت مصادر كردية سورية من داخل المدينة إن مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية يعمدون الى حرق المنازل وإطارات السيارات في محاولة لحجب الرؤية عن طيران التحالف الدولي، في الوقت الذي لا يزال يسمع صوت الطيران يحلق فوق المنطقة.
وكانت قوات قوات حماية الشعب الكردي قد اعلنت أنها استطاعت أن تستعيد السيطرة على مبنى المخفر القديم المعروف باسم الاسايش قرب مبنى السرايا في شرق مدينة عين العرب (كوباني) شمالي سوريا.
وتشهد تلك المنطقة اشتباكات عنيفة، كما استهدفتها غارة للتحالف الدولي الأربعاء.
قال إدريس نعسان نائب رئيس هيئة الخارجية في ما يعرف بالإدارة الذاتية الكردية في المنطقة لمراسل بي بي سي في المنطقة إن قوات حماية الشعب الكردي استطاعت ان تستعيد السيطرة على مبنى المخفر وأن القتال يمتد على طول الخط الجنوبي من المشفى الحكومي في الغرب الى تلة مشتى نور جنوب شرقي المدينة.
كما تدور اشتباكات تمتد من مسجد الشريعة في الحي الشرقي إلى الخط الشمالي الشرقي.
وقال إدريس إن وحدات من لواء ثوار الرقة التابع للجيش السوري الحر شنت عملية نوعية داخل القسم الشرقي للمدينة في حي الصناعة حيث اشتبكت مباشرة مع تنظيم الدولة الاسلامية.
نعسان أضاف أيضاً أن تنظيم الدولة الاسلامية تسرع بإعلان سقوط المدينة الأربعاء وان سيطرة التنظيم على ثلث المدينة لا يعني سقوطها.
وكانت مصادر سورية داخل المدينة قد قالت لبي بي سي إن تنظيم "الدولة الاسلامية" شن هجوما ليلة أمس في المنطقة الشرقية من المدينة واستطاع التقدم باتجاه حي الصناعة بعد ان كان تراجع منه الثلاثاء.
وكانت أنباء قد اشارت إلى أن مسلحي التنظيم تمكنوا من التوغل شرقا والوصول إلى مبنى السرايا في وسط المدينة، وهي نقطة استهدفتها احدى غارات التحالف الدولي الأربعاء.
ودارت اشتباكات عنيفة في الطرف الجنوبي بين مسلحي التنظيم والقوات الكردية المدافعة عن المدينة.
وقالت المصادر نفسها لبي بي سي إن تنظيم الدولة تراجع من جهة الغرب إلى منطقة تدعى تل شعير وتبعد نحو كيلومترين عن المدينة.
يأتي هذا بالتزامن مع تحذيرات أمريكية من أن الضربات الجوية وحدها لن تتمكن من اعاقة الاستيلاء على المدينة.
وقالت قيادية كردية بالمدينة لوكالة انباء رويترز إن عناصر من التنظيم تمكنت بالفعل من دخول أجزاء من المدينة وسط قصف عنيف.
وقالت الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي آسيا عبدالله إن "مسلحي الدولة الاسلامية دخلوا منطقتين بالمدينة بأسلحة ثقيلة من بينها الدبابات".
ويقول بول ادامز مراسل الشؤون الدولية الموجود في موقع الأحداث "المشهد قوي للغاية وفي بعض الأحيان تطغى الأصوات الصادرة من المدينة على المشهد نفسه فقد انبعثت سحب من الدخان الكثيف مع دوي انفجارات لكن ما يبدو عن بعد أن حرب شوارع واسعة سيطرت على شرق المدينة".
وتجمع عدد كبير من الأكراد على مقربة من المدينة ليتابعوا ما يحدث لابناء عمومتهم على الجانب السوري
يأتي ذلك في الوقت الذي اشتدت فيه المعارك في كوباني بين قوات حماية الشعب الكردية المدافعة عن المدينة ومسلحي تنظيم الدولة الذي يطوقها من أكثر من محور.
وأسفرت ثلاثة أسابيع من القتال عن نحو 400 قتيلا وقرابة 16000 نازح تركوا منازلهم متوجهين نحو الحدود التركية.
وكان عسكريون أمريكيون حذروا من احتمال سقوط مدينة عين العرب السورية والمعروفة باسم كوباني في ايدي التنظيم.
ونجحت الضربات الجوية لقوات التحالف في ابطاء تقدم تنظيم الدولة وتخليه عن بعض المواقع التي احتلها في الايام الاخيرة حيث اورد المرصد السوري لحقوق الانسان المعارض ومقره بريطانيا انسحاب مقاتلي التنظيم من أجزاء شرقي وجنوب غربي كوباني.
ونفذت الطائرات الولايات المتحدة والدول المنضوية معها في التحالف ثماني ضربات جوية ضد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية قرب المدينة الاربعاء، حسبما قالت القيادة المركزية الأمريكية للجيش الأمريكي.
واقترحت فرنسا دعم مقترح تركيا لاقامة منطقة عازلة عند حدودها مع سورية يحظر فيها الطيران، من أجل حماية الأراضي التركية ومساعدة اللاجئين النازحين من ديارهم امام تقدم مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية في المنطقة.
وقال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ان هناك حاجة لتفادي وقوع مجزرة لسكان شمالي سورية.
وتشترط تركيا للمشاركة في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة عددا من الشروط من بينها اقامة منطقة حظر طيران على الجانب السوري من الحدود وهو ما تعارضه الولايات المتحدة. وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الامريكية الاربعاء إن المنطقة العازلة ليس خيارا متاحا.
وأدت ثلاثة أسابيع من القتال حول المدينة الاستراتيجية إلى سقوط 400 قتيل، ونزوح أكثر من 160 ألف مواطن سوري، معظمهم من الأكراد، عبر الحدود إلى تركيا.
ويخشى سكان المدينة وغالبيتهم من الاكراد السوريين من وقوع مذبحة حال سيطر التنظيم المتشدد على المدينة.
وحال سقوط المدينة، سيقع جزء كبير من الشريط الحدودي بين تركيا وسوريا تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية، وهو الطريق الأساسي الذي يدخل منه المسلحون للانضمام إلى التنظيم، كما تدخل عبره إمدادات النفط من الحقول التي سيطر عليها التنظيم.
ومع تزايد حدة القتال تتزايد الضغوط على تركيا لتقديم المزيد من الدعم للقوات الكردية المقاتلة في عين العرب "كوباني".
وكان البرلمان التركي قد وافق الأسبوع الماضي على التدخل العسكري ضد مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق وسوريا، لكنه لم يتخذ أي إجراء حتى الآن.
ويقول مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبدالرحمن، إن مسلحي"الدولة الإسلامية" تقدموا يحاولون استعادة السيطرة على المناطق التي خسروها في الشرق بسبب الغارات التي تشنها قوات التحالف.
وقال إدريس ناسان، أحد المسؤولين في عين العرب "كوباني" لوكالة رويترز إن مقاتلي "الدولة الإسلامية" نفذوا "أكبر انسحاب لهم منذ دخولهم المدينة، فهم الآن خارج مداخلها. وكان القصف فعالا بشكل دفعهم خارج الكثير من مواقعهم."
لكن رئيس حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا، صالح مسلم، قال إن الوضع مازال خطرا. وقال إن مقاتلي وحدات الحماية الشعبية، الجناح المسلح للحزب، يقعون تحت ضغط شديد.
وقال مسلم "وحدات الحماية الشعبية تشترك في قتال عنيف، وتحاول حماية المدنيين. هناك عملية كبيرة ضدهم."


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الخميس أكتوبر 09 2014, 21:24

عاجل .... داعش يسيطر على اكثر من ثلث مساحه كوباني 

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الخميس (09 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) إن مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" باتوا يسيطرون على ما يزيد على ثلث بلدة كوباني (عين العرب) السورية بعد قتال مستمر منذ أكثر من ثلاثة أسابيع مع القوات الكردية المدعومة بغارات جوية تقودها الولايات المتحدة. وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن: "يسيطر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام على أكثر من ثلث كوباني.. كل المناطق الشرقية وجزء صغير من الشمال الشرقي ومنطقة في الجنوب الشرقي".
وأوضح المرصد السوري في بيان، تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه، أن الاشتباكات العنيفة استمرت بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي وتنظيم "الدولة الإسلامية" منذ ليل أمس وحتى ساعات الفجر الأولى في المدينة وسط تقدم بطيء للتنظيم من الأحياء الشرقية نحو وسط المدينة وسيطرته على مبنى الأسايش عند أطراف المربع الأمني في الأحياء الشمالية الشرقية، ليصبح تنظيم "الدولة الإسلامية" بذلك مسيطراً على نحو ثلث المدينة.
في غضون ذلك، شن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الخمس ضربتين جويتين جديدتين على هدف لتنظيم "الدولة الإسلامية" قرب مدينة عين العرب السورية (كوباني بالكردية)، كما أفادت مراسلة وكالة فرانس برس على الحدود التركية. واستهدفت الغارتان نفس الموقع في جنوب غرب المدينة الذي لا يزال تحت سيطرة المقاتلين الأكراد بعد عدة أيام من المعارك الشرسة مع عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الجمعة أكتوبر 10 2014, 10:22

معارك قرب المربع الامني للاكراد في عين العرب " كوباني "

يحاول مقاتلون من وحدات "حماية الشعب الكردي" في مدينة كوباني شمالي سوريا صد هجوم يشته مسلحو تنظيم الدولة على "المربع الأمني" للقوات الكردية في المدينة منذ صباح الجمعة.

وتدور المعارك حول "المربع الأمني" غداة سيطرة مسلحي داعش على مبنى "الأسايش" أو قوات الأمن الكردية الذي يتحصن فيه المقاتلون الأكراد.

وقالت مراسلتنا على الحدود السورية التركية إن طائرات التحالف الدولي تواصل تحليقها المستمر في سماء كوباني، وقد شنت غارات جديدة صباح الجمعة على مواقع تابعة لداعش شمال شرقي المدينة بالقرب من تلة عرب بينار التي يسيطر عليها مسلحو تنظيم الدولة.

وتشدد السلطات التركية من إجراءاتها الأمنية على طول الشريط الحدود مع كوباني وداخل مدينة سوروج التركية الحدودية على خلفية الاحتجاجات اليومية التي ينظمها الاكراد دعما لمقاتلي كوباني ورفضا لموقف تركيا منها.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الجمعة أكتوبر 10 2014, 15:41

الامم المتحده تدعو تركيا لحمايه سكان كوباني 

دعا الموفد الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا اليوم الجمعة تركيا إلى السماح للمتطوعين من المقاتلين الأكراد بعبور الحدود مع سوريا لمنع مقاتلي تنظيم "داعش" من ارتكاب مذبحة في مدينة كوباني.
وقال دي ميستورا في مؤتمر صحافي "ندعو السلطات التركية إلى السماح لحشود اللاجئين بدخول المدينة لدعم دفاعها عن نفسها. وأضاف أنه يخشى وقوع "مجزرة"، وقال "أتذكرون سريبرينيتسا" في يوغوسلافيا السابقة؟.
وأكد الدبلوماسي مستعيناً بصور التقطت بالأقمار الاصطناعية أن "بين عشرة آلاف و13 ألفا من السكان موجودون في موقع في منطقة الحدود - بين تركيا وسوريا - وكثيرين ما زالوا داخل المدينة". وأضاف "إذا سقطت المدينة سيتعرض المدنيون لمجزرة على الأرجح".وقال دي ميستورا في مؤتمر صحفي بجنيف "يجب أن يبذل الجميع ما بوسعهم لمنع هذا، أتمنى ألا نرى أناسا يذبحون".
وتابع "بما أن كوباني ستسقط على الأرجح إذا لم تتم مساعدتها اسمحوا للذين يريدون الذهاب إليها بالالتحاق بالدفاع الذاتي مع تجهيزات كافية، والتجهيزات يمكن أن تفعل كثيراً من الأشياء".

إلى ذلك، أكد دي ميستورا أن "قرارات الأمم المتحدة ليست هي ما سيوقف التنظيم". وأضاف أن "نداءنا إلى تركيا يهدف إلى أن تتخذ اجراءات اضافية لوقف تقدم داعش وإلا سنندم نحن جميعاً، بما في ذلك تركيا، على ذلك".
من جهة أخرى،  أعلنت الأمم المتحدة أن حوالي 13 ألف شخص من كوباني فروا إلى تركيا، منهم 700 من كبار السن عالقون على الحدود السورية التركية.
يأتي هذا في وقت أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن حوالي 40% من مساحة المدينة باتت تحت سيطرة عناصر داعش، لاسيما مع سقوط المربع الأمني للأكراد في المدينة.

في المقابل، تمارس تركيا قيوداً صارمة على حركة عبور المتطوعين الأكراد حدودها متجهين إلى كوباني. حتى إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لوح بأن التظاهرات التي عمت مناطق عدة في تركيا تضامناً مع كوباني ومطالبة بتدخل لحمايتها وفتح الحدود للمقاتلين الأكراد، من شأنها أن تقود عملية السلام مع الأكراد.
وقد أعلن وزير الداخلية التركي افكان علاء اليوم الجمعة، في أنقرة أن التظاهرات المؤيدة للأكراد التي تهز البلاد منذ مساء الاثنين وخصوصا جنوب شرق تركيا أسفرت عن سقوط 31 قتيلا على الأقل و360 جريحا بينهم 139 شرطيا.
واندلعت المواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن اندلعت في مدن تركية عدة على خلفية احتجاجات تطالب بتدخل عسكري تركي لحماية مدينة كوباني الكردية في سوريا.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الجمعة أكتوبر 10 2014, 15:45

واشنطن تطالب انقره باستعمال قاعدة انجرليك لضرب داعش 

قال وزير الدفاع الأميركي تشاك هغل، الخميس، إن المساعدة العسكرية الرئيسية التي ترغب بها الولايات المتحدة من تركيا هي استخدام القاعدة الجوية التركية في أنجرليك واتفاق مع تركيا للمساعدة في تدريب القوات السورية المعتدلة وتجهيزها.

وقال هغل إن مسؤولين أميركيين ناقشوا تلك القضايا مع القادة الأتراك في محادثات هذا الأسبوع. بينما طلب أنقرة المستمر للولايات المتحدة بإنشاء منطقة آمنة على طول الحدود التركية مع سوريا لا "ينظر إليه بشكل جدي"، وقال قادة أميركيون إنهم منفتحون على مناقشة هذا الموضوع.

وقال وزير الدفاع الأميركي إن تركيا لديها قدرات عسكرية ذات قيمة مهمة في المعركة ضد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية. وأشار إلى أن الولايات المتحدة ترغب في أن تكون قادرة على إرسال عدة طائرات إلى قاعدة جوية قرب الحدود السورية.

وتحدث هغل للصحفيين على متن طائرته بينما بدأ جولة تستمر ستة أيام، تشمل ثلاث دول في أمريكا الجنوبية. أول محطة له هي كولومبيا، وقال إنه سيذهب أيضا إلى شيلي والبيرو، حيث سيحضر مؤتمرا لوزراء الدفاع من الأميركتين.

تأتي جولة هغل فيما تعمل الولايات المتحدة مع شركائها في التحالف لإبطاء تقدم متشددي تنظيم الدولة في سوريا والعراق، كما تعزز الولايات المتحدة نشر قواتها العسكرية في ليبيريا لبناء منشآت طبية والمساعدة في مكافحة فيروس إيبولا.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الجمعة أكتوبر 10 2014, 15:47

داعش تسيطر على وسط مدينه كوباني 

سيطر مسلحو تنظيم الدولة، الجمعة، على ما يسمى بـ"المربع الأمني" وسط مدينة كوباني الكردية شمالي سوريا، وذلك بعد معارك عنيفة مع قوات الحماية الكردية التي تدافع عن المدينة منذ أيام في الوقت الذي شنت قوات التحالف 7 غارات على محيط كوباني.

وقال مسؤول العلاقات الخارجية في كوباني إدريس نعسان في مقابلة مع سكاي نيوز عربي إن " مسلحي تنظيم الدولة سيطروا على مركز المدينة، بسبب التعزيزات التي استلموها من دول الجوار".

وأضاف أنهم "تقدموا بهجماتهم ضد قوات حماية الشعب، وعرضوا المدينة للنهب والتدمير، وعرضوا المدنيين للخطف والقتل وقطع الرؤوس".

كما أفادت مراسلتنا من على الحدود التركية السورية بمقتل 125 وأسر 12 من المسلحين الأكراد خلال كمين نصبه تنظيم الدولة في المنطقة الصناعية شمال شرقي كوباني.

ويشمل المربع الأمني مركز الشرطة الرئيسي وبعض النقاط الأمنية والسجن، وتأتي السيطرة عليه غداة سيطرة مسلحي داعش على مبنى "الأسايش" أو قوات الأمن الكردية الذي يتحصن فيه المقاتلون الأكراد.

كما سيطر التنظيم على على مبنى "السراي" الحكومي ومركز البلدية ومقر حزب الاتحاد الديقراطي ومقر الحزب الديمقراطي الكردي السوري (كونفراس) وسط مدينة كوباني، وفقا لمراسلتنا هناك.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مسلحي داعش أصبحوا يسيطرون على نحو 40 بالمئة من مدينة كوباني.


وقال بيان من القيادة الوسطى الأميركية إن الولايات المتحدة شنت 7 غارات على محيط مدينة كوباني السورية وغارتين في دير الزور والحسكة.

كما واصلت طائرات التحالف الدولي تحليقها المستمر في سماء كوباني، وقد شنت غارات جديدة صباح الجمعة على مواقع تابعة لداعش شمال شرقي المدينة بالقرب من تلة عرب بينار التي يسيطر عليها مسلحو تنظيم الدولة.د
من جانبها تشدد السلطات التركية من إجراءاتها الأمنية على طول الشريط الحدود مع كوباني وداخل مدينة سوروج التركية الحدودية على خلفية الاحتجاجات اليومية التي ينظمها الاكراد دعما لمقاتلي كوباني ورفضا لموقف تركيا منها.

ودعا مبعوث الامم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا من جهته أنقرة إلى السماح للمتطوعين الأكراد بالعبور من تركيا إلى كوباني للمشاركة في الدفاع عن المدينة، محذرا من وقع مجزرة على غرار ما حدث في سريبرينيتسا في يوغوسلافيا السابقة، حسب تعبيره.

من ناحية أخرى، قال توني بلينكن نائب مستشارة الأمن القومي الأميركية إن الاقتراح التركي بإقامة منطقة عازلة في سوريا لحماية النازحين لم يأت بفكرة جديدة "وليس في دائرة الاهتمام".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الجمعة أكتوبر 10 2014, 19:50

داعش تتقدم الى غرب كوباني 

أكدت مصادر كردية وشهود عيان لـCNN الجمعة، أن مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، أحكموا سيطرتهم على ما يقرب من نصف مدينة "كوباني"، في شمال سوريا، بالقرب من الحدود مع تركيا.

وقال أحد المقاتلين في "وحدات حماية الشعب الكردي"، طلب من CNN عدم الإفصاح عن هويته لأسباب أمنية، إن مسلحي التنظيم المعروف باسم "داعش"، تمكنوا من السيطرة على المباني التابعة للحكومة المحلية والمنشآت الأمنية في وسط المدينة.

وأضاف، في تصريحات لـCNN عبر الهاتف، أن عناصر من داعش يواصلون تقدمهم باتجاه غرب كوباني، للانضمام إلى مقاتلين آخرين من التنظيم يحاصرون المدينة من جهة الغرب، وسط معارك عنيفة مع المقاتلين الأكراد.

وذكر "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، نقلاً عن "مصادر موثوقة"، أن تنظيم "الدولة الإسلامية" تقدم في مدينة كوباني، المعروفة أيضاً باسم "عين العرب"، وسيطر على كامل المربع الأمني، الذي يضم مبان ومراكز تابعة للحكومة المحلية في المدينة.

وأشار المرصد الحقوقي، في بيان من مقره بالعاصمة البريطانية لندن، حصلت عليه CNN بعد ظهر الجمعة، إلى أن مسلحي داعش تقدموا كذلك في "شارع الـ48"، الذي يقسم المدينة من شرقها إلى غربها.

وأكدت المصادر ذاتها أن "طائرات التحالف العربي – الدولي، التي استهدفت بشكل جدي خلال الأربعة أيام الفائتة، تجمعات وتمركزات للتنظيم في المدينة ومحيطها، لم تمنع استقدام التنظيم للعتاد من ريفي حلب والرقة."

وأكدت المصادر أن "المزيد من التعزيزات وصلت إلى مدينة عين العرب – كوباني، دون تعرضها للاستهداف من قبل طائرات التحالف العربي – الدولي."

واضافت أن مسلحي التنظيم لجأوا إلى استخدام الدراجات النارية في نقل الذخيرة، وتنقل المقاتلين في أطراف المدينة وأحيائها.

كما أشارت إلى أن مجموعة من قوات الأمن الداخلي الكردية، المعروفة باسم "الأسايش"، تمكنت من التسلل إلى أحد المباني عند الأطراف الشمالية لهضبة "مشته نور" الاستراتيجية، وتمكنت من قتل 4 عناصر على الأقل من تنظيم داعش.

وفي وقت لاحق بعد ظهر الجمعة، أكدت مصادر مطلعة وقوع انفجار هائل بالقرب من "الجامع الكبير" وسط مدينة كوباني، وقالت إن الانفجار، الذي وقع في حوالي الساعة 4:30 بالتوقيت المحلي، نجم عن هجوم انتحاري بشاحنة مفخخة، نفذه أحد عناصر داعش.

وقال طبيب، طلب من CNN عدم ذكر اسمه، إن الانفجار أسفر عن سقوط "عدد غير معروف" من القتلى، بالإضافة إلى عشرات الجرحى، وأضاف أنه استقبل عشر مصابين على الأقل ممن تم نقلهم إلى المستشفى، ومازال هناك العشرات في موقع الهجوم.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الأحد أكتوبر 12 2014, 13:15

غارات جديده للتحالف على كوباني

شنت طائرات قوات التحالف الدولي مع الساعات الأولى لفجر الأحد عدداً من الغارات التي استهدفت مواقع تمركز لتنظيم الدولة في عين العرب - كوباني والمناطق المجاورة لها، وتبع ذلك اشتباكات بين المسلحين الأكراد وتنظيم الدولة في منطقة تل شعير غربي المدينة.

واستهدفت الغارة الرابعة التي وقعت فجر الأحد مواقع التنظيم في هضبة مشتى نور في المدينة الواقعة شمالي سوريا قرب الحدود مع تركيا، وفقاً لما ذكرته مراسلتنا.

وقبل ذلك بوقت قصير، نفذت طائرات التحالف غارتين استهدفتا آليات عسكرية تابعة لتنظيم الدولة في مزرعة داوود وحي كاني عربان شرقي كوباني.

كما نفذت في ساعات المساء المتأخر من السبت غارات على مواقع تمركز تنظيم الدولة في منطقة الجمارك شمالي كوباني.

وكان المسلحون الأكراد نجحوا في وقت سابق السبت في السيطرة على بوابة مرشد بينار الحدودية في المدينة، بعد اشتباكات مع مسلحي تنظيم الدولة، ما دفع عناصر التنظيم إلى التراجع إلى تلة عرب بينار المطلة على كوباني من جهتها الشمالية الشرقية.

وتشهد شوارع مدينة كوباني معارك داخلية بين مسلحي تنظيم الدولة والقوات الكردية بعد سيطرة التنظيم على نحو 40 بالمائة من المدينة، بالتزامن مع استمرار غارات التحالف الدولي على مواقع تنظيم الدولة.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الأحد أكتوبر 12 2014, 19:31

داعش على بعد مئات الامتار من تركيا 

قال أحد المقاتلين المدافعين عن مدينة عين العرب "كوباني،" إن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" يبعد ما بين 700 متر إلى كيلومتر واحد عن الحدود التركية.

وتابع المقاتل الذي فضل عدم ذكر اسمه لدواع أمنية في اتصال هاتفي مع CNN: "لا يمكننا وقف مقاتلي داعش من الجانب الشرقي لمدينة كوباني وذلك بسبب القصف المدفعي الشديد إلى جانب أعداد مقاتلي التنظيم الكبيرة.

وأضاف بأن وضع الدفاع عن المدينة ضعيف وسيء.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الإثنين أكتوبر 13 2014, 13:45

واشنطن تؤكد وتركيا تنفي السماح باستخدام قواعدها لخدمه قوات التحالف الدولي 

نفى مسؤول تركي أن تكون بلاده قد وافقت على استخدام قواعدها من قبل الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية. وقالت مصادر في مكتب رئيس الوزراء التركي الاثنين إن تركيا لم تتوصل إلى اتفاق جديد في هذا الشأن.
وكان مسؤول أميركي في وزارة الدفاع قد أعلن الأحد، أن تركيا وافقت على أن تستعمل الولايات المتحدة قواعدها الجوية، خصوصا قاعدة انجرليك، في إطار الحملة الدولية ضد تنظيم "داعش".
وقال هذا المسؤول، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، لوكالة "فرانس برس" إن "تفاصيل استعمال القواعد التركية مازالت قيد البحث".
ويستعمل سلاح الجو الأميركي منذ زمن طويل قاعدة "انجرليك" الواقعة في جنوب تركيا، وينشر فيها حوالي 1500 من رجاله. ولكن حتى الآن تقلع الطائرات المكلفة بعمليات القصف ضد تنظيم "داعش" من قواعد في الإمارات العربية المتحدة والكويت وقطر حيث المركز الجوي العملاني لـ20 دولة في المنطقة.
كما تتمركز طائرات "إف – 16" أميركية منذ العام الماضي في الأردن، ووقع "البنتاغون" اتفاقات مع عمان لاستعمال قواعد عسكرية.
ويستعمل الجيش الأميركي أيضا قاعدة في "دييغو غارسيا"، وهي أرض بريطانية في المحيط الهندي لطائراته من نوع "بي 52" و"بي 2".
من جانبها، أكدت سوزان رايس، مستشارة الأمن القومي الأميركي، أن تركيا قبلت التعاون على أصعدة عدة في حرب التحالف الدولي على المتطرفين في سوريا والعراق، مشيرة أيضاً إلى موافقتها على تدريب المعارضة السورية على أراضيها.
وأضافت رايس: "لم نطلب من الأتراك إرسال قوات برية إلى سوريا. مصلحتنا في الآتي: أن يلتزم الأتراك، وهذا ما فعلوه في الأيام الماضية، ويسمحوا للولايات المتحدة والحلفاء باستخدام القواعد العسكرية والأراضي التركية كمركز انطلاق. والآن لحقت تركيا بما بادرت به السعودية، وهو تدريب المعارضة السورية المعتدلة، وهذا مساهمة كبيرة، وكذلك التزمت أنقرة بأن تتيح منشآتها كافة للحلفاء".
وقالت رايس: "أجدد التأكيد هنا أننا لا ننسق مع إيران، ونعلم أنها تدعم بمفردها القوات العراقية، ولا ننوي التنسيق معها ولا نتشاور معها مباشرة بشأن الحرب على داعش".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الإثنين أكتوبر 13 2014, 13:48

الاكراد لازالوا صامدين في كوباني

نجح المقاتلون الأكراد في مدينة عين العرب (كوباني) السورية الحدودية مع تركيا، الليلة الماضية، في استرجاع موقعين كانا استولى عليهما تنظيم "داعش" في جنوب مدينة عين العرب، من دون أن يؤثر ذلك على توازن القوى داخل المدينة المهددة بالسقوط في أيدي التنظيم المتطرف.
في هذا الوقت، واصل الائتلاف الدولي بقيادة الولايات المتحدة غاراته ليلاً على مواقع وتجمعات لتنظيم "داعش" في جنوب المدينة وشرقها. كما شملت الغارات محافظة الرقة (شمال) المجاورة، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.
فإذا كان مقاتلو "وحدات حماية الشعب" الكردية نجحوا في كسب بضعة أمتار بعد هجمات مضادة خلال الساعات الماضية، فالواقع أن التنظيم المعروف باسم "داعش" لايزال يسيطر على مساحة تقارب 40% من المدينة الصغيرة المحاصرة من ثلاث جهات، بينما تحدها تركيا من الجهة الرابعة، وتقفل معبرها الحدودي على الأسلحة والمتطوعين الأكراد الراغبين بدخول كوباني والقتال إلى جانب المدافعين عنها.
وقال المرصد في بريد إلكتروني، صباح اليوم الاثنين: "نفذت وحدات حماية الشعب هجوماً معاكساً في القسم الجنوبي لمدينة عين العرب، انتهى بتمكنها من التقدم والسيطرة على نقطتين لتنظيم داعش".
وأوضح أن هذا الهجوم جاء بعد محاولة جديدة من التنظيم لاستكمال السيطرة على المدينة عبر هجوم من أربعة محاور على مراكز الوحدات في الجنوب، في ظل استمرار المعارك العنيفة على محاور المدينة الشرقية والجنوبية.
وقتل بحسب المرصد 13 مقاتلاً من تنظيم "داعش".
وكانت "وحدات حماية الشعب" نجحت، الأحد، بالتقدم بضعة أمتار في محيط "المربع الأمني" الذي استولى عليه التنظيم الجمعة في شمال عين العرب. ويضم هذا المربع مقار ومباني تابعة لقيادة "وحدات حماية الشعب" وقوات الأمن الكردية والمجلس المحلي للمدينة.
وأفاد المرصد من جهة ثانية، بتنفيذ طائرات التحالف العربي الدولي خمس ضربات صباح اليوم، استهدفت أربع منها تجمعات ومواقع لتنظيم "داعش" في القسم الجنوبي للمدينة، بينما استهدفت الضربة الأخيرة مراكز للتنظيم على أطراف المدينة من جهة هضبة مشته نور الواقعة عند التخوم الشرقية.
وشملت ضربات الائتلاف الدولي مناطق في مدينة الرقة وأطرافها، أبرز معاقل "داعش"، وأماكن في ريف الرقة الشمالي حيث استهدفت تجمعات للتنظيم.
وبدأ الهجوم في اتجاه عين العرب في 16 سبتمبر، وتسبب بحسب المرصد بمقتل 577 شخصاً معظمهم من المقاتلين من الطرفين.
واستقدم تنظيم "داعش" المدجج بالسلاح الثقيل والمتطور، تعزيزات الأحد إلى كوباني في مواجهة المقاومة الشرسة التي يقوم بها المقاتلون الأكراد الذين يشكون من نقص في الذخيرة والسلاح.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الثلاثاء أكتوبر 14 2014, 09:11

الصوره التاليه توضح اعداد المقاتلين الاجانب الذين وفدوا الى سوريا للقتال وانتموا الى مجموعات متطرفه




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الثلاثاء أكتوبر 14 2014, 09:26

مقتل مهندس بترول في كوباني !!

انضم ثلاثة سعوديين إلى قائمة قتلى معارك «عين العرب» (كوباني)، التي حصدت منذ بدايتها عدداً كبيراً من عناصر تنظيم «داعش». فيما أعلن التنظيم عن قتلاه الذين أسماهم «شهداء عين الإسلام». وأعلن التنظيم أمس مقتل السعوديين الثلاثة أثناء هجماته ضد المقاتلين الأكراد وهم: أبو أنس الشعلان، وأبو محمد النجدي، وأبو عمر الخالدي.
وأوضح «داعش» أن عنصره المكنى بـ«أبو محمد النجدي»، قتل مساء أول من أمس الأحد في مدينة عين العرب. وأوضح التنظيم، الذي لم يفصح عن الاسم الحقيقي للنجدي، بأنه «شاب سعودي تخرج أخيراً كمهندس بترول في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن».
ولحق بالنجدي زميله هشام الشعلان (أبو أنس الشعلان) المعروف بـ «عساف»، صباح أمس في عين العرب. وتنقّل الشعلان بعد انضمامه إلى «داعش»، مقاتلاً بين مدن ومناطق سورية عدة. إذ قاتل في اللاذقية وحلب. كما شارك في معارك الفرقة 17 واللواء 93. وفي قتال ما يسمى «الصحوات»، حتى انضم أخيراً إلى المقاتلين في «كوباني». ورابط فيها لأكثر من شهر حتى قضي هناك. والشعلان كان يعمل في أحد القطاعات العسكرية السعودية، قبل أن يتم إيقافه في السجون السعودية، وهو أخ لأحد الموقوفين.
وقضي مساء الأحد الماضي في المنطقة ذاتها، عنصر «داعش» محمد العمر (أبو عمر النجدي). وعلى رغم إصابة العمر بكسر في إحدى المعارك، إلا أنه شارك التنظيم في هجماته على عين العرب. وعمل العمر كـ «رجل حسبة»، ومحرض على القتال. كما كان مناصراً للموقوفين بحسب وصف زملائه. وعلى رغم مقتل الثلاثة في معارك التنظيم وهجماته ضد المقاتلين الأكراد، إلا أن زملاءهم أكدوا مقتلهم في غارات قصف التحالف، التي استمرت على المنطقة خلال اليومين الماضيين، مستهدفة مواقع لتنظيم في عين العرب «كوباني».



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ali niss

ملازم أول
ملازم أول




مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الأربعاء أكتوبر 15 2014, 11:08

مسلحو داعش يتراجعون 4 كلم غرب عين العرب

أكد ‏مصدر كردي أن مسلحي تنظيم "الدولة" تراجعوا 4 كيلومترات نحو الغرب من مدينة عين العرب (كوباني).

ونقل موفدنا إلى الحدود التركية السورية عن المصدر الأربعاء 15 أكتوبر/تشرين الأول، أن المقاتلين الأكراد تقدموا شرقا ويقومون حاليا بعمليات تمشيط قرب المربع الأمني، وتوقع استعادته قريبا.

وأكد المصدر الكردي أن معارك الثلاثاء وغارات التحالف خلفت ما لا يقل عن 50 قتيلا في صفوف مسلحي "الدولة الإسلامية" في هذه المنطقة.

يذكر أن غارات قوات التحالف الدولي ضد التنظيم المتطرف الأربعاء استهدفت  مواقعه خارج حدود المدينة حصرا، على خلاف الغارات التي شنتها الثلاثاء.


http://arabic.rt.com/news/761519-%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D8%AC%D8%B9-%D9%85%D8%B3%D9%84%D8%AD%D9%8A-%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A9-%D8%B9%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الأربعاء أكتوبر 15 2014, 20:43

البنتاغون : قتلنا مئات من مقاتلي داعش في كوباني 

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، الأربعاء، أن الضربات الجوية التي ينفذها التحالف الدولي للدفاع عن مدينة عين العرب (كوباني) الكردية السورية أسفرت عن مقتل "مئات" المقاتلين من تنظيم "داعش".

وصرح الأميرال جون كيربي في واشنطن قائلا: "نعتقد أننا قتلنا مئات المقاتلين من "داعش" في كوباني وحولها"، لكنه تدارك أن "كوباني لا تزال مهددة بالسقوط".
هذا وشنت الطائرات الأميركية الثلاثاء والأربعاء 18 غارة جوية في محيط مدينة كوباني الكردية شمال سوريا والتي باتت عدة أحياء فيها بأيدي مسلحي تنظيم "داعش"، كما أعلن الجيش الأميركي.
والغارات التي نفذتها مقاتلات وطائرات حربية أميركية دمرت مواقع قتالية لتنظيم "داعش" المتطرف وأصابت 16 مبنى كانوا يحتلونه قرب كوباني، كما أعلنت القيادة العسكرية الأميركية المكلفة في المنطقة في بيان لها.
وفي الساعات الـ 24 الأخيرة، شنت الولايات المتحدة خمس غارات في العراق، واحدة قرب سد حديثة دمرت سيارة مدرعة وموقع حراسة لداعش.
ودمرت الغارات الـ 4 الأخرى على وسط بيجي مبنى وسيارة ورشاشا وألحقت الضرر بقطعة مدفعية، كما أوضحت القيادة العسكرية الأميركية.
وكانت قوات التحالف الدولي قد كثفت قصفها بشكل لافت على مواقع تنظيم "داعش" في الساعات الأخيرة، حيث شنت، أمس الثلاثاء، 21 غارة على مواقع هذا التنظيم قرب مدينة كوباني، بحسب ما أعلنت القيادة الأميركية الوسطى.
من جهتها، ذكرت القيادة الوسطى أن "الدلائل تشير إلى أن الغارات الجوية أدت إلى إبطاء تقدم داعش في المنطقة المحيطة بكوباني".
وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد قتل 32 عنصراً من التنظيم في غارات التحالف أمس على مناطق داخل مدينة عين العرب ومحيطها وريفها.
كذلك قتل 7 من مقاتلي "داعش" خلال اشتباكات في عين العرب، بينهم 3 فجروا أنفسهم بعربات مفخخة في المدينة وأطرافها، فيما قتل 7 مقاتلين أكراد في هذه الاشتباكات.
ودارت اليوم اشتباكات جديدة بين مقاتلي "وحدات حماية الشعب" الكردية و"داعش" في المدينة التي تتعرض منذ 16 سبتمبر لهجوم من قبل هذا التنظيم المتطرف بهدف السيطرة عليها، وسط مقاومة شرسة يبديها المقاتلون الأكراد.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الخميس أكتوبر 16 2014, 19:28

تركيا تسمح للاكراد السوريين فقط للانضمام الى قوات الحمايه الكرديه في كوباني 

كرر رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو الأربعاء، أن السوريين فقط مسموح لهم بعبور حدود بلاده للتوجه للقتال في مدينة كوباني بالكردية التي يحاصرها مسلحو تنظيم "داعش"، رافضا دعوة فرنسا لفتح الحدود في شكل أكبر أمام المقاتلين الأكراد.
وقال أوغلو في تصريحات صحافية "من يأتون من سوريا يمكنهم العودة للانضمام للقتال في كوباني، مكررا أن حكومته ترفض تمكين مقاتلين من جنسيات أخرى وخصوصا الأتراك، من العبور إلى سوريا.
وكان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند شدد الثلاثاء على الضرورة القصوى لأن تفتح تركيا حدودها مع سوريا للسماح بمساعدة المقاتلين الأكراد في الدفاع عن المدينة الكردية السورية.
كما ناشد رئيس وزرائه مانويل فالس أنقرة اتخاذ "جميع الإجراءات اللازمة" لإنقاذها.
ورد داود أوغلو "ليس مقبولا أن يطلب منا فتح حدودنا من دون تحديد مفصل لما يعني ذلك".
وتابع "ليس مقبولا القول إن هذه الأزمة جارية فقط لأن تركيا لا تفتح حدودها"، مضيفا "من السهل التحدث من باريس. هل يعلمون ما يجري فعلا في الميدان؟".
وتابع "لا نسمح للمواطنين الأتراك بالدخول الى سوريا لأننا لا نريدهم أن يشاركوا في النزاع السوري، ونحن نحاول وقف من يسعى إلى ذلك بطريقة غير شرعية" مؤكدا أن "هذا مناف لقوانيننا الدستورية".
وتمنع أنقرة مقاتلي حزب العمال الكردستاني الذي يتصدر في العراق مواجهة تنظيم "داعش"، من التوجه عبر أراضيها إلى كوباني، ما أثار غضب الأكراد الأتراك.
وما زالت الحكومة التركية ترفض التدخل عسكريا ضد تنظيم "داعش".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

متابعة مستجدات الساحة السورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 22انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4 ... 12 ... 22  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-