المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 متابعة مستجدات الساحة السورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 11 ... 19, 20, 21, 22  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة

منجاوي

مشرف
مشرف











مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   السبت أغسطس 06 2016, 18:31

لثوار يعلنون ان الهدف العسكري القادم هو فتح طريق الكاستيلو و الهجوم على مشروع 3000 شقة في حلب و حي الحمدانية.

http://www.orient-news.net/ar/news_show/119593/0/%D8%AC%D9%8A%D8%B4-%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%AA%D8%AD-%D9%8A%D8%B9%D9%84%D9%86-%D8%A3%D8%AD%D9%8A%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%85%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D8%B5%D9%84%D8%A7%D8%AD-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A%D9%86-%D9%85%D9%86%D8%A7%D8%B7%D9%82-%D8%B9%D8%B3%D9%83%D8%B1%D9%8A%D8%A9
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

منجاوي

مشرف
مشرف











مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الأحد أغسطس 07 2016, 22:58

دراسة مسحية بأعداد المقاتلين الاجانب في سوريا:

كشفت دراسة، أعدها مركز الدراسات الألماني "فيريل"، أن "عدد الأردنيين المنضوين تحت مسمى (المقاتلين الأجانب) في سورية بلغ 3900، خلال خمسة أعوام"، وأن "1990 منهم قتلوا، فيما بلغ عدد المفقودين منهم 265".
وبينت الدراسة البحثية الإحصائية، التي أعدها الدكتور جميل شاهين للمركز، أن "مجموع المقاتلين الأجانب، من كل الجنسيات، الذين قاتلوا ضد الجيش السوري، منذ نيسان (إبريل) 2011 حتى نهاية 2015، بلغ 360 ألف مقاتل أجنبي بالتناوب، أي انهم لم يجتمعوا دفعة واحدة".
ويشمل العدد "رجالا ونساء، وكل من شارك في القتال بشكل مباشر، أو بالدعم العسكري أو اللوجستي، والأطباء والممرضين ومُجاهدات النكاح، فيما قتل منهم 95 ألفاً"، بحسب الدراسة.
وخلصت الدراسة التي حصلت "الغد" على نسخة منها، إلى أن "عدد المقاتلين الأجانب الذين يقاتلون الجيش السوري حالياً، هم 90 ألف مقاتل في سورية، وأن الجزء الأكبر منهم في صفوف "داعش" وجبهة النصرة، أما عدد المقاتلين الذين يحملون جنسيات أوروبية وأميركية، فبلغ 21500، عاد منهم 8500 فقط، إلى دولهم".
كما اعتبرت أن "أكبر تجمع للمقاتلين الأجانب في التاريخ حصل في سورية، نظرا لأن عدد الجنسيات المقاتلة بلغ 93 جنسية عالمية ومن كافة القارات، بما في ذلك أوقيانوسيا، وأن مسلحين جاءوا أيضا من كافة الدول العربية دون استثناء".
ووفقا للدراسة، فإن "تركيا احتلت المرتبة الأولى بعدد المقاتلين الإجمالي، ويشمل ذلك عناصر وضبّاطا من الجيش والمخابرات التركية، ومنظمة الذئاب الرمادية، ومن التركمان السوريين والأتراك، يقاتلون مع جبهة النصرة أو شكّلوا تنظيمات مستقلة يقاتلون فيها كمقاتلين قادة أو أساسيين، مثل (كتائب تركمان سورية)".
وقالت إن "الجيش التركي خسر، أكثر من 350 جنديا وضابطا وطيارا، وأن أسباب وفاتهم عزيت لأمور أخرى، في وسائل الإعلام التركية".
وأضافت أن "عدد القتلى الأكبر بين هؤلاء المقاتلين يعود للجنسية السعودية"، مشيرة إلى أن "24500 مقاتل سعودي شارك في القتال بسورية، قتل منهم 5990".
بالنسبة لعدد النساء الاجنبيات في سورية، قالت الدراسة ان " تونس ما تزال الأولى في هذا السياق، نظرا لأن 180 امرأة ومراهقة تونسية شاركت بجهاد النكاح"، وفقا للتقرير، وان "45 منهن قتلن".
وولفتت الى ان العام 2015 شهد ارتفاعا كبيرا في اعداد المقاتلين الاسلاميين القادمين من دول وسط اسيا الى سورية.
وقدرت الدراسة، انه تم "صرف حوالي 45 مليار دولار لتمويل الأعمال العسكرية ضد الجيش السوري"، مشيرة إلى دول قامت بالتمويل لشحنات الأسلحة للمعارضة.
وقالت إن تنظيم داعش "يحتل المرتبة الأولى في قيمة رواتب مقاتليه، بينما كان الجيش الحر الأقل دفعا، ورواتبه انقطعت خلال أقل من عامين بسبب انقطاع الدعم الخارجي".
وشملت الدراسة، الأحداث السورية، اعتباراً من تاريخ العاشر من نيسان (إبريل) 2011 لغاية 31 كانون الثاني (يناير) 2016، حيث تناولت المعارضة السورية المسلحة بشكل عام، وعدد المقاتلين الأجانب فيها بشكل خاص.
وفيما أوضح معد الدراسة أن "بعض الأرقام الواردة تقريبية فيما يخصّ القتلى بسبب اختفاء الجثث"، أكد أن البحث استند إلى ما نشرته صفحات ومواقع ووسائل إعلام عالمية ومحلية عن عدد القتلى، إضافة إلى 51 مصدراً آخر، حددها في نهاية الدراسة.

الجدول بعدد المقاتلين لكل دولة تجدوه في الرابط

http://alghad.com/articles/1056642-4000

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قحطان السامرائي

عريف أول
عريف أول




مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الثلاثاء أغسطس 23 2016, 23:23

سوريا الى أين ؟
..............
في الايام القليله الماضيه وبعد زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الى روسيا بعد خلاف أستمر لعدة أشهر على أثر اسقاط الطائرة المقاتله الروسيه من قبل تركيا . وتبادل الزيارات على مستوى الوفود بين أيران وتركيا . تتضح معالم تحالف جديد قد شكله شبه واضح بعد أن أصبح رئيس الحكومه التركيه ( يلدرم ) الذي أنتهج سياسة الانفتاح الاقليمي والدولي خلافا لرئيس الوزاء السابق داوود أوغلو . وقد برز أهم حدث في بداية رئاسة السيد يلدرم وهي الانقلاب العسكري الفاشل . مما تقدم يبدو أن خط مسار السياسه التركيه قد أختلف 360 درجه . ففي حين كانت تركيا تأوي قادة المعارضه السوريه ومتهمه دوليا كأنها باكستان التي ترسل المقاتلين الى أفغانستان . بدت تركيا بتحالف جديد بعد تقارب وجهات النظر مع سوريا هذا التحالف يشمل - انقره - طهران - موسكو . ويهدف الى عدم قيام دوله كرديه في شمال سوريا . وفي تطور لاحق فقد ساندت القوات الامريكيه مقاتلي ( منبج ) الكرد من استعادة مدينتهم من الجيش السوري . وفي تطور أخر فقد ارسلت الولايات المتحده يوم الاثنين 22 أب - اغسطس 2016 طائراتها المقاتله كمظله جويه للقوات الامريكيه الارضيه ومعها مقاتلي الكرد الى شمال شرق سوريا ( الحسكه ) وقد ابلغت واشنطن سوريا وروسيا عن عدم أقتراب طائراتها من خط الطيران الامريكي وأن واشنطن ستسقط أي طائره تمر من خلال خط الطيران فوق الحسكه . مما تقدم يظهر ان واشنطن لاتتنازل عن حلفاؤها الكرد . الامر الذي لايرضي تركيا وأيران بأقامة منطقة حظر طيران شمال سوريا وربما تخضع هذه المنطقه التي تشكل الاغلبيه الكرديه فيها الى دولة كرديه . بحماية أمريكيه . هذا المشهد يذكرنا بقرار مجلس الامن 688 يوم 5 نيسان - ابريل 1991 حيث صدر بوجوب سحب قطعات الجيش العراقي من شمال العراق - كردستان ( اربيل - دهوك - السليمانيه ) وانشاء ملاذ أمن للمنطقه الكرديه في شمال العراق برعاية القوات الامريكيه والبريطانيه . وربما سيتم حضر الطيران في شمال شرق سوريا . مثلما نص قرار مجلس الامن على تحديد منطقة حظر الطيران شمال العراق بخط العرض 36 وبذلك اصبحت كردستان خارج سيطرة الحكومه العراقيه من القطعات الارضيه والجويه حسب مانصت عليه اتفاقية ( بروفايد كومفورت ) .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

منجاوي

مشرف
مشرف











مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الأربعاء أغسطس 24 2016, 19:54

موقع رائع لمتابعة الحرب في سوريا مع الخرائط

http://syria.liveuamap.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   السبت سبتمبر 03 2016, 18:01

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   السبت سبتمبر 03 2016, 18:25

دبابات تركية تدخل منطقة الراعي في سوريا

عبرت السبت دبابات تركية الحدود الجنوبية إلى الأراضي السورية، في ثاني توغل لها.
وأورد الاعلام التركي الرسمي أن الدبابات توجهت الى قرية الراعي السورية في محافظة حلب، فاتحة بذلك جبهة جديدة في المواجهة مع مسلحي تنظيم "الدولة الاسلامية."
وقالت وكالة الاناضول الرسمية التركية للأنباء إن الدبابات التركية توجهت إلى الراعي من بلدة كيليش التركية الحدودية لتوفير الدعم العسكري لمسلحي المعارضة السورية، الذين يحاربون مسلحي التنظيم المذكور.
وتقع قرية الراعي بالقرب من جرابلس شمال حلب.
وقال الإعلام التركي إن 20 دبابة أخرى على وشك الدّخول للمنطقة.
وفي وقت لاحق، أوردت وكالة رويترز للأنباء بأن مسلحي المعارضة السورية التي تدعمهم تركيا نجحوا في انتزاع قرية واحد على الأقل من أيدي تنظيم "الدولة الاسلامية."
فقد قال "لواء حمزة" المنضوي تحت لواء الجيش السوري الحر إنه نجح في السيطرة على قرية عرب عزة التي كانت تعرضت إلى قصف جوي تركي الجمعة.
وقال مصدر في فيلق الشام إن فصائل الجيش السوري الحر سيطرت على بلدات فرسان وكينو ونجمة، غربي عرب عزة.
وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض من جانبه تمكن المعارضين من السيطرة على عرب عزة، مضيفا أنهم تمكنوا أيضا من السيطرة على قرية واحدة مجاورة أخرى على الأقل.
وأعربت الولايات المتحدة عن قلقها من الغارات التركية على الجماعات الكردية، التي تدعمها واشنطن، في حربها على تنظيم الدولة الإسلامية.
وقالت ألمانيا إنها لا تريد أن يستمر تدخل تركيا في نزاع معقد أساسا.
وتقول تركيا إنها لا تعتزم البقاء في سوريا، وإنها تسعى لحماية حدودها من مليشيا وحدات حماية الشعب الكردية، التي تراها امتدادا لحزب العمال الكردستاني المتمرد في تركيا.
وقد شنت تركيا الأسبوع الماضي أهم توغل لها في سوريا منذ اندلاع النزاع المسلح قبل 5 أعوام، وشرعت دباباتها وطائراتها العسكرية في دعم المعارضة المسلحة التي تقاتل تنظيم الدولة المسلحة، وفي مواجهة مليشيا وحدات حماية الشعب الكردية.
وسيطرت فصائل المعارضة السورية المدعومة من تركيا على بلدة جرابلس الحدودية، التي كان يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية، ثم استهدفت القوات التركية مواقع للمليشيا الكردية.
وتقع عرب عزة على بعد 30 كيلومترا، غربي جرابلس.

http://www.bbc.com/arabic/middleeast/2016/09/160903_turkey_syria_raei
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

منجاوي

مشرف
مشرف











مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   السبت سبتمبر 03 2016, 23:23

مدينة قمحانة (شمال ضواحي حماة) تواجه معارك عنيفة و انباء عن فرار مدنيين نحو الجنوب لمدينة حماة. و الثوار يعلنون ان معركة طريق الكاستيلو ستبدأ خلال 72 ساعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   السبت سبتمبر 03 2016, 23:54

اختلطت علي صورة الوضع الراهن في سوريا
بصراحة لم أعد قادرا على مسايرة إيقاع الأحداث العسكرية فوق الميدان و لا التحركات الديبلوماسية الموازية.
الأزمة دخلت فعلا مرحلة الفوضى الخلاقة !!
ننتظر انقشاع الغبار حتى نعرف النتيجة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

منجاوي

مشرف
مشرف











مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الأحد سبتمبر 04 2016, 04:58

@f22 raptor كتب:
اختلطت علي صورة الوضع الراهن في سوريا
بصراحة لم أعد قادرا على مسايرة إيقاع الأحداث العسكرية فوق الميدان و لا التحركات الديبلوماسية الموازية.
الأزمة دخلت فعلا مرحلة الفوضى الخلاقة !!
ننتظر انقشاع الغبار حتى نعرف النتيجة

فتح 3 جبهات يعقد الوضع. انصح بمتابعة الخارطة على الموقع التالي: http://syria.liveuamap.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

منجاوي

مشرف
مشرف











مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الأحد سبتمبر 04 2016, 16:47

خلال 24 ساعة سيتم الوصل بين جرابلس و الراعي. و هو مكسب كبير للثوار و بدء فعلي لطرد داعش من كل ريف حلب الشمالي و بعدها احتلال الباب.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الأحد سبتمبر 04 2016, 21:07

القوات الحكومية تعيد محاصرة الأحياء الشرقية الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة في حلب

تفيد تقارير بأن القوات الحكومية والميليشيات التي تدعمها نجحت في إعادة فرض حصار شامل على الجزء الشرقي من مدينة حلب الذي تسيطر عليه المعارضة المسلحة.
وقال ناشطون إن القوات الحكومية استعادت السيطرة على معظم أجزاء حي الراموسة الواقع في الأطراف الجنوبية الغربية من حلب.
وأضاف الناشطون أن القوات الحكومية سيطرت على موقعين يضمان كليات عسكرية كان مقاتلو المعارضة سيطروا عليهما الشهر الماضي جنوبي حلب وبالتالي قطعت خط الإمداد مرة أخرى عن الأحياء الشرقية من حلب.
وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض في بريطانيا استعادة القوات الحكومية السيطرة على أكاديمية المدفعية وعلى الكلية التقنية التابعة للقوات الجوية.
وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، إن "الجيش سيطر على كلية المدفعية ومن ثم الأكاديميات الأخرى، وأصبحت المناطق الشرقية من حلب تحت حصار كامل".
وكان تحالف من مقاتلي المعارضة نجح الشهر الماضي في طرد القوات الحكومية من المنطقة وفرض سيطرته عليها.
وقال مقاتلو المعارضة آنذاك إنهم فكوا الحصار عن الأحياء الشرقية من حلب.
واعتبر نصر المعارضة آنذاك بمثابة المحاولة الأخيرة لكسر حصار القوات الحكومية على مئات الآلاف من السكان العالقين في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة.
وشاركت طائرات عسكرية سورية وروسية في تنفيذ ضربات جوية دعما للقوات البرية السورية والميليشيات الداعمة لها.
وقالت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) إن "الجيش السوري، مدعوما بالقوات الحليفة، استعاد السيطرة على كلية المدفعية ووسع سيطرته إلى منطقة الكليات العسكرية".
وكانت حلب العاصمة الاقتصادية لسوريا قبل أن يدمرها النزاع المسلح، الذي بدأ باحتجاجات شعبية على نظام حكم الرئيس، بشار الأسد، في مارس/آذار 2011.
وأصبحت المحافظة اليوم منقسمة: الجزء الغربي تحت سيطرة القوات الحكومية، بينما تسيطر المعارضة المسلحة على مناطقها الشرقية، منذ 2012.
وفي منتصف يوليو/ تموز فرضت القوات الحكومية حصارا على المناطق التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة، وأثارت بذلك قلق المجتمع الدولي.
ولكن فصائل المعارضة تمكنت في 6 أغسطس آب من السيطرة على الراموسة، وفتحت ممرا نحو المناطق الأخرى التي تسيطر عليها من المدينة.
ولم تفلح الجهود الدبلوماسية الرامية إلى وقف القتال في حلب وفي أماكن أخرى من سوريا في التوصل إلى اتفاق سياسي نهائي يضع حدا للحرب الأهلية التي تشهدها سوريا منذ أكثر من خمس سنوات


http://www.bbc.com/arabic/middleeast/2016/09/160904_syria_aleppo_troops
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الأحد سبتمبر 04 2016, 21:14

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

منجاوي

مشرف
مشرف











مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الأحد سبتمبر 04 2016, 22:20

تركيا: تم تطهير الحدود من وجود داعش. و نجاح المعارضة بدعم تركي عىل الارض في وصل الشريط الحدودي و السيطرة عليه. الهدف القادم للمعارضة مدينة الباب. و التي ان تم السيطرة عليها ستفتح جبهة جديدة على مدينة حلب.

http://www.cnn.com/2016/09/04/middleeast/turkey-syria-tanks-al-rai/index.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

منجاوي

مشرف
مشرف











مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الإثنين سبتمبر 12 2016, 13:42

ساعات قبل بدء سريان اتفاق الهدنة في سوريا. و كلا الطرفين يضرب باقصى ما يستطيع للحصول على مكاسب الساعة الاخيرة.

الرئيس السوري يصلي العيد في داريا و يتعهد بتحرير كل البلاد.

الثوار يسيطرون على بلدة كوكب شمال حماة و على المعسكر المجاور لها.

لنرى ان كانت الهدنة (بدون ضمانات) سوف تصمد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   السبت سبتمبر 17 2016, 22:54

مقاتلات أمريكية تغير على موقع الجيش السوري في محيط مطار دير الزور وتقتل العشرات والقيادة الامريكية الوسطى تعلن ان القصف غير متعمد والقوات السورية تتصدى لـ”الدولة الاسلامية” في جبل ثردة




لقي عشرات الجنود السوريين مصرعهم السبت في ضربات جوية لقوات التحالف الدولي استهدف موقعا لهم قرب مطار دير الزور في شرق سوريا، في اول حادث من نوعه منذ بدء الضربات الجوية لقوات التحالف في سوريا.
وأعلن التحالف الدولي ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” السبت أنه قصف ما كان يعتقد أنه موقع للجهاديين في سوريا، لكنه أنهى العملية فور تلقيه تحذيرا من موسكو بأنه ربما يكون تابعا للجيش السوري.
وقال بيان صادر عن قيادة القوات الأميركية في الشرق الأوسط إن “سوريا هي مسرح عمليات معقد مع تواجد قوات عسكرية وميليشيات مختلفة تعمل في محيط قريب، لكن التحالف لم يستهدف عمدا قط وحدة عسكرية سورية”.
وأضاف أن “قوات التحالف اعتقدت أنها ضربت موقعا قتاليا لتنظيم الدولة الإسلامية كانت تراقبه لبعض الوقت قبل القصف. لقد تم إيقاف الضربة فورا حين أبلغ مسؤولو التحالف من قبل مسؤولين روس بإمكانية أن يكون الأفراد والآليات والمستهدفة تابعين للجيش السوري”.
ويحدد البيان أن الغارة وقعت في منطقة سبق أن قصفها التحالف في السابق. وقد تم إعلام الروس قبل القيام بالضربة، وهي خطوة تأتي ضمن “الآداب المهنية” لتجنب خطر التصادم بين طائرات التحالف والطائرات الروسية فوق سوريا، ولكن ذلك ليس إلزاميا.
وأكد مركز القيادة الأميركية أن “سوريا هي مسرح عمليات معقد مع تواجد قوات عسكرية وميليشيات مختلفة تعمل في محيط قريب، لكن التحالف لم يكن ليستهدف عمدا أبدا وحدة عسكرية سورية”. وأضاف أن “التحالف سيبحث في ملابسات هذه الضربة ومعرفة ما إذا كان يمكن استخلاص دروس منها”.

وأكدت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية في بيان أن طيران التحالف الأمريكي قصف المواقع العسكرية للجيش العربي السوري في جبل ثردة في محيط مطار دير الزور ما أدى إلى وقوع خسائر بالأرواح والعتاد في صفوف قواتنا ومهد بشكل واضح لهجوم تنظيم “الدول الاسلامية” على الموقع والسيطرة عليه، فيما اعلن الجيش الروسي عن مقتل اكثر من ستين جنديا سوريا ومئة جريح في الضربات، في الوقت الذي اعلن فيه المرصد السوري لحقوق الانسان مقتل 80 جنديا سوريا.
وارسل الجيش السوري تعزيزات الى جبل ثردة اثر تقدم تنظيم “الدولة الاسلامية” اليه بعد قصف طائرات التحالف الامريكي لقوات الجيش السوري هناك.
وبعد اقل من 24 ساعة على الخلاف بين واشنطن وموسكو داخل مجلس الامن بشأن ترتيبات الهدنة في سوريا، اعلن الجيش الروسي ان اكثر من ستين جنديا سوريا قتلوا واصيب مئة اخرون السبت في ضربات للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة استهدفت موقعا للجيش السوري قرب دير الزور في شرق البلاد.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية ايغور كوناشنكوف في بيان ان “طائرات للتحالف الدولي المناهض للجهاديين شنت اليوم اربع ضربات جوية على القوات السورية التي يحاصرها تنظيم الدولة الاسلامية قرب مطار دير الزور”.
واضاف “بحسب المعلومات الواردة من القيادة السورية في دير الزور، قتل 62 جنديا سوريا واصيب مئة في هذه الضربات”.
واوضح الجيش الروسي ان مقاتلتين من طراز اف-16 وطائرتي ايه-10 دخلت المجال الجوي السوري من جهة الحدود بين سوريا والعراق.
وتابع البيان “مباشرة بعد الضربات التي شنتها طائرات التحالف، شن مقاتلو تنظيم الدولة الاسلامية هجوما”، مشيرا الى وقوع “معارك ضارية مع الارهابيين” في المنطقة المجاورة للمطار.
واورد الجيش الروسي “اذا كانت هذه الضربات تعزى الى احداثيات خاطئة للاهداف، فانها نتيجة مباشرة لرفض الجانب الاميركي التنسيق مع روسيا في عملياتها ضد الجماعات الارهابية في سوريا”.
وكان اتفاق الهدنة الذي توصلت اليه موسكو وواشنطن تضمن قيام تنسيق عسكري بين الطرفين لضرب التنظيمات الجهادية في سوريا بعد مرور اسبوع على ثبات هذه الهدنة.
كما اعلن الجيش السوري في بيان نقلته وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) “ان طيران التحالف الأميركي قصف أحد المواقع العسكرية للجيش العربي السوري بجبل ثردة بمحيط مطار دير الزور”، لافتا الى ان “القصف ادى الى وقوع خسائر في صفوف قواتنا” لم يحددها.
من جانبه، نقل المرصد السوري لحقوق الانسان عن “مصادر عسكرية تابعة للنظام السوري” ان ثمانين جنديا على الاقل قتلوا في هذه الضربات التي شنتها “طائرات تابعة للتحالف الدولي”.
لكن مدير المرصد رامي عبد الرحمن اكد انه لا يستطيع تحديد هوية المقاتلات التي نفذت الضربات.
واوردت وكالة اعماق المرتبطة بتنظيم الدولة الاسلامية السبت ان “قوات الدولة الاسلامية تسيطر على كامل جبل ثردة الذي يشرف على مطار دير الزور”.
-“الوضع يسوء”-
وكان الجيش الروسي حذر السبت من ان الوضع في سوريا “يسوء” مؤكدا ان الفصائل المقاتلة نفذت اكثر من 50 هجوما على القوات الحكومية السورية وعلى المدنيين في 24 ساعة، وحمل الولايات المتحدة مسؤولية اي انهيار للهدنة.
وقال الجنرال فلاديمير سافتشنكو مدير مركز التنسيق الروسي في سوريا في اتصال مع قيادة الاركان الروسية عبر دائرة فيديو مغلقة “الامر واضح خصوصا في محافظتي حلب وحماة حيث تستفيد فصائل المعارضة من الهدنة لتجميع قواتها وتخزين الذخائر والسلاح، وهي تستعد لشن هجوم للسيطرة على اراض جديدة”، مضيفا “من المحتمل ان تشهد مناطق حساسة مثل حلب ودمشق وطرطوس واللاذقية اعمالا ارهابية”.
واضاف “خلال الساعات ال24 الماضية ارتفع عدد الهجمات بشكل كبير” مع تنفيذ 55 هجوما على مواقع حكومية ومدنيين.
ولفت الى “ان 12 مدنيا قتلوا في الهجمات بينهم طفلان واصيب 40 اخرون بجروح” مضيفا ان متطوعة في الهلال الاحمر السوري قتلت في “قصف بالهاون” مصدره مناطق المعارضة المسلحة.
بدوره، اكد الجنرال فيكتور بوزنيخير من قيادة الاركان الروسية ان روسيا “تبذل كل جهد ممكن لتمنع القوات الحكومية من الرد على النار (..) واذا لم يتخذ الجانب الاميركي الاجراءات اللازمة لتنفيذ التزاماته في اطار الاتفاق الموقع في التاسع من ايلول/سبتمبر فان الولايات المتحدة ستتحمل مسؤولية انهيار وقف اطلاق النار”.
-بوتين متفائل-
الا ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان اعرب قبل ساعات عن تفاؤله بشأن الهدنة في سوريا مؤكدا التزام بلاده ودمشق بها في ظل توتر دبلوماسي مع الولايات المتحدة على خلفية الكشف عن تفاصيل الاتفاق وتنفيذه.
ودخلت الهدنة حيز التنفيذ في سوريا مساء الاثنين بموجب اتفاق روسي اميركي. وجرى تمديدها 48 ساعة اضافية حتى مساء الجمعة، واعربت موسكو عن استعدادها لتمديد العمل بها 72 ساعة.
وفي تصريحات نقلتها وكالات انباء روسية، قال بوتين “شعورنا ايجابي اكثر منه سلبيا” بشأن وقف اطلاق النار.
واضاف الرئيس الروسي “نشهد محاولات بين الارهابيين لاعادة تجميع صفوفهم”، موضحا “اما بالنسبة لروسيا فهي تفي بكل التزاماتها”. واكد “ابرمنا اتفاقات مع الرئيس (السوري) ومع الحكومة السورية. وكما نرى فان القوات السورية ملتزمة تماما بهذه الاتفاقات”.
واعتبر بوتين ان واشنطن تواجه “مشكلة صعبة في التمييز بين المعارضين والارهابيين”.
وترى روسيا ان الولايات المتحدة لم تف بالتزاماتها، وخصوصا في ما يتعلق بفصل الفصائل المعارضة عن جبهة فتح الشام، في حين هددت واشنطن بعدم التنسيق عسكريا مع روسيا في حال عدم ادخال المساعدات الى المناطق المحاصرة كما ينص الاتفاق.
وكان يفترض ان يناقش سفراء الدول الاعضاء في مجلس الامن الجمعة في جلسة مغلقة امكان دعم الاتفاق الروسي الاميركي، الا ان الاجتماع الغي بطلب من روسيا والولايات المتحدة.
وتتحفظ الولايات المتحدة عن اطلاع الامم المتحدة على تفاصيل الاتفاق مؤكدة حرصها على سلامة بعض الفصائل المقاتلة التي يدعمها الاميركيون في سوريا.
وفي هذا الشأن قال بوتين “لا افهم صراحة لماذا علينا ان نخفي اي اتفاقات، ولكننا سنحجم بالطبع عن كشف اي تفاصيل الى ان يوافق شركاؤنا الاميركيون على ذلك”.
ومن المقرر ان يشارك وزير الخارجية الاميركي جون كيري ونظيره الروسي سيرغي لافروف في مناقشات مجلس الامن الاربعاء على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وكان كيري اكد للافروف ان واشنطن “لن تقيم مركز التنسيق العسكري المشترك مع روسيا في حال لم يتم التقيد ببنود الاتفاق الخاصة بالمساعدات الانسانية”.

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الجمعة سبتمبر 23 2016, 09:35

طائرات الجيش السوري تشن "غارات جوية كثيفة" جديدة على مناطق المعارضة شرق حلب

شن الجيش السوري هجوما جديدا على المنطقة الشرقية، الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة، من حلب، بعد أعنف الغارات الجوية التي استمرت شهور على المدينة.
وفي نيويورك، فشلت المباحثات الأمريكية الروسية في التوصل إلى اتفاق بشأن سبل إحياء استعادة الهدنة في سوريا.
ودكت الطائرات مواقع للمعارضة المسلحة في المدينة مساء الخميس إثر انهيار هدنة استمرت أسبوعا.
وليس من الواضح ما إذا كانت قوات برية سوف تشارك في الهجوم الجديد.
تزامن بدء الهجوم مع مباحثات عاجلة بين الولايات المتحدة وروسيا في نيويورك سعيا لإحياء الهدنة.
ونقلت وسائل إعلام سورية رسمية عن مسؤولين بالجيش السوري حثهم المدنيين في الأجزاء الشرقية من حلب على تجنب الوجود في مناطق ينشط فيها "إرهابيون".
وقال المسؤولون إن هناك نقاط خروج مخصصة للأشخاص الذين يريدون الفرار، بمن فيهم معارضون مسلحون.
وتقول تقارير إن 13 شخصا على الأقل، بينهم نساء وأطفال، لقوا مصرعهم في غارات ليل الخميس. غير أن تقارير أخرى أشارت إلى مقتل 45 شخصا.
وقال مراسل لوكالة فرانس برس أن الشارع الذي يسكن فيه في منطقة بستان القصر، جنوب حلب، احترق بعد أن أسقطت عليه طائرات حربية قنابل حارقة.
ويقول المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقر بريطانيا، إن 14 غارة جوية استهدفت منطقتي بستان القصر والكلاسة المجاورة، ما أدى إلى اشتعال " حرائق هائلة"، وسط اشتباكات بين مسلحين معارضين وقوات الجيش السوري.
ووصف رامي عبد الرحمن، مدير المرصد، الغارات بأنها "الأكثر كثافة خلال شهور" على هاتين المنطقتين، وقتل فيها عدد من المدنيين بينهم ثلاث سيدات وثلاثة أطفال.
"طويل ومؤلم ومحبط"
وقال مركز إعلام حلب إن الحرائق نتجت عن "قنابل فوسفورية حارقة". وتظهر صور فيديو نشره المركز وجماعة "ثقة" المعارضة حرائق كثيفة تتصاعد ألسنة لهيبها في السماء ليلا.
وفشلت المباحثات الدولية في نيويورك في الاتفاق على وسائل من شأنها إحياء اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا.
ووصف ستفان دي ميستورا، مبعوث الأمم المتحدة المكلف بملف الأزمة السورية اجتماع مجموعة دعم سوريا الدولية في نيويورك بأنه كان "طويلا ومؤلما ومحبطا".
وقال جون كيري وزير الخارجية الأمريكي إن السبيل الوحيد لاستعادة الثقة في الهدنة هو أن توقف الاطراف استخدام القوة الجوية في الصراع، في إشارة إلى الطائرات السورية والروسية.
غير أن نظيره الروسي سيرغي لافروف رفض اقتراح كيري وقال إنه من الضروري أن توقف الجماعات المسلحة أيضا القتال.
ورأست واشنطن وموسكو اجتماع مجموعة دعم سوريا الدولية في نيويورك.
وقُسمت حلب، التي كانت المركز التجاري والصناعي الرئيسي في سوريا، إلى نصفين تقريبا عام 2012، حيث تسيطر الحكومة على غربها والمعارضة المسلحة على شرقها.
وكان سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي، قد قال في كلمة أمام مجلس الأمن الأربعاء، إنه "لن يكون هناك وقف آخر أحادي (للقتال) من جانب قوات الحكومة السورية.
ودعا نظيره الأمريكي جون كيري، من ناحية أخرى، إلى منع كل الطيران الحربي ( الروسي والسوري) في سوريا في أعقاب هجوم على قافلة إغاثة دولية قرب حرب الاثنين الماضي.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

منجاوي

مشرف
مشرف











مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   السبت سبتمبر 24 2016, 15:02

انهيارات في خطوط الدفاع للجيش السوري شمال حماة و سقوط قرية معان


http://o-t.tv/mLf

الخارطة:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الأربعاء سبتمبر 28 2016, 18:34

مقاتلو المعارضة السورية يحصلون على راجمات جديدة

قال قيادي بالمعارضة السورية الأربعاء إن دولا أجنبية زودت مقاتلي المعارضة براجمات غراد سطح سطح من طراز لم يحصلوا عليه من قبل ردا على هجوم كبير تدعمه روسيا في مدينة حلب.

وقال العقيد فارس البيوش إن مقاتلي المعارضة حصلوا على "كميات ممتازة" من راجمات غراد يصل مداها إلى 22 و40 كيلومترا وإنها سوف تستخدم في جبهات القتال بحلب وحماة والمنطقة الساحلية.

وحصل مقاتلو المعارضة على راجمات غراد من قبل لكن البيوش قال إن هذه هي المرة الأولى التي يحصلون فيها على هذا الطراز. وأضاف دون ذكر المزيد من التفاصيل أن كل دفعة من الراجمات تحتوي على 40 راجمة. وقال إن مقاتلي المعارضة لديهم مخزونات سابقة من الراجمات استولوا عليها من مخازن الجيش.

وأشار إلى أنه لا يوجد مؤشر على أن مقاتلي المعارضة سيحصلون على أسلحة مضادة للطائرات كما طلبوا.

وكان فيديو نشر على موقع يوتيوب الاثنين أظهر مقاتلين من الجيش السوري الحر وهم يطلقون نيران راجمات غراد على مواقع للحكومة قرب حلب. وأكد البيوش أن مقاتلي المعارضة حصلوا على الأسلحة المستخدمة مؤخرا.

وتحصل جماعات للمعارضة تقاتل تحت لواء الجيش السوري الحر على مساعدات عسكرية من دول تعارض الرئيس السوري بشار الأسد عبر مركز للتنسيق تدعمه الولايات المتحدة في تركيا.

وزود الداعمون الأجانب للمعارضة المسلحة المقاتلين براجمات غراد روسية الصنع من قبل وقال مقاتلون من المعارضة آنذاك إنهم حصلوا على راجمات يصل مداها إلى 20 كيلومترا هذا العام ردا على هجوم سابق على حلب.


http://www.middle-east-online.com/?id=233359
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

منجاوي

مشرف
مشرف











مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الإثنين أكتوبر 03 2016, 11:00

مصادر الثوار: مهاجمة دابق خلال 48 ساعة لاخراج داعش منها. و هي المحطة الاخيرة قبل مدينة الباب.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الثلاثاء أكتوبر 04 2016, 11:52

لأول مرة.. روسيا تنشر مضادات للصواريخ في سوريا




قالت وسائل إعلام أميركية، الاثنين، إن روسيا نشرت أنظمة مضادة للصواريخ داخل الأراضي السورية، لأول مرة منذ تدخلها عسكريا بشكل مباشر في هذا البلد قبل أكثر من عام.
ورجح مسؤولون أميركيون طلبوا عدم ذكر أسمائهم، في تصريحات لـ"فوكس نيوز"، أن الهدف من نشر تلك الأنظمة هو مواجهة أي هجوم صاروخي أميركي محتمل في سوريا.

وقال مسؤول إن الجماعات المتطرفة في روسيا مثل جبهة النصرة وداعش لا تمتلك صواريخ بعيدة المدى، مشيرا إلى أن سبب نشر روسيا هذه الأنظمة "قد يكون بسبب مخاوف من هجوم أميركي انطلاقا من أحد حلفاء واشنطن في المنطقة".

وحسب مصادر استخباراتية أميركية، وصلت الأنظمة بحرا إلى سوريا قبل نحو يومين، وتم نشرها في قاعدة روسية بحرية بمدينة طرطوس المطلة على البحر المتوسط، غربي سوريا.

وفي وقت سابق، حذرت موسكو من أن أي عمل عسكري أميركي ضد سوريا سيؤدي إلى "تغيرات مخيفة ومزلزلة" في الشرق الأوسط.

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الأربعاء أكتوبر 05 2016, 17:47

@mi-17 كتب:
مقاتلو المعارضة السورية يحصلون على راجمات جديدة

قال قيادي بالمعارضة السورية الأربعاء إن دولا أجنبية زودت مقاتلي المعارضة براجمات غراد سطح سطح من طراز لم يحصلوا عليه من قبل ردا على هجوم كبير تدعمه روسيا في مدينة حلب.

وقال العقيد فارس البيوش إن مقاتلي المعارضة حصلوا على "كميات ممتازة" من راجمات غراد يصل مداها إلى 22 و40 كيلومترا وإنها سوف تستخدم في جبهات القتال بحلب وحماة والمنطقة الساحلية.

وحصل مقاتلو المعارضة على راجمات غراد من قبل لكن البيوش قال إن هذه هي المرة الأولى التي يحصلون فيها على هذا الطراز. وأضاف دون ذكر المزيد من التفاصيل أن كل دفعة من الراجمات تحتوي على 40 راجمة. وقال إن مقاتلي المعارضة لديهم مخزونات سابقة من الراجمات استولوا عليها من مخازن الجيش.

وأشار إلى أنه لا يوجد مؤشر على أن مقاتلي المعارضة سيحصلون على أسلحة مضادة للطائرات كما طلبوا.

وكان فيديو نشر على موقع يوتيوب الاثنين أظهر مقاتلين من الجيش السوري الحر وهم يطلقون نيران راجمات غراد على مواقع للحكومة قرب حلب. وأكد البيوش أن مقاتلي المعارضة حصلوا على الأسلحة المستخدمة مؤخرا.

وتحصل جماعات للمعارضة تقاتل تحت لواء الجيش السوري الحر على مساعدات عسكرية من دول تعارض الرئيس السوري بشار الأسد عبر مركز للتنسيق تدعمه الولايات المتحدة في تركيا.

وزود الداعمون الأجانب للمعارضة المسلحة المقاتلين براجمات غراد روسية الصنع من قبل وقال مقاتلون من المعارضة آنذاك إنهم حصلوا على راجمات يصل مداها إلى 20 كيلومترا هذا العام ردا على هجوم سابق على حلب.


http://www.middle-east-online.com/?id=233359




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

منجاوي

مشرف
مشرف











مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الأربعاء أكتوبر 05 2016, 19:17

تطور مهم في التسليح. مثل هذه الراجمات يمكنها تعطيل مطار حماة العسكري و عدة مطارات اخرى اذاقت الثوار المر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

منجاوي

مشرف
مشرف











مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الأربعاء أكتوبر 05 2016, 19:18

@f22 raptor كتب:
لأول مرة.. روسيا تنشر مضادات للصواريخ في سوريا




قالت وسائل إعلام أميركية، الاثنين، إن روسيا نشرت أنظمة مضادة للصواريخ داخل الأراضي السورية، لأول مرة منذ تدخلها عسكريا بشكل مباشر في هذا البلد قبل أكثر من عام.
ورجح مسؤولون أميركيون طلبوا عدم ذكر أسمائهم، في تصريحات لـ"فوكس نيوز"، أن الهدف من نشر تلك الأنظمة هو مواجهة أي هجوم صاروخي أميركي محتمل في سوريا.

وقال مسؤول إن الجماعات المتطرفة في روسيا مثل جبهة النصرة وداعش لا تمتلك صواريخ بعيدة المدى، مشيرا إلى أن سبب نشر روسيا هذه الأنظمة "قد يكون بسبب مخاوف من هجوم أميركي انطلاقا من أحد حلفاء واشنطن في المنطقة".

وحسب مصادر استخباراتية أميركية، وصلت الأنظمة بحرا إلى سوريا قبل نحو يومين، وتم نشرها في قاعدة روسية بحرية بمدينة طرطوس المطلة على البحر المتوسط، غربي سوريا.

وفي وقت سابق، حذرت موسكو من أن أي عمل عسكري أميركي ضد سوريا سيؤدي إلى "تغيرات مخيفة ومزلزلة" في الشرق الأوسط.

مصدر

شوف الفارق بين الخبر و بين تحليله. نشر هذا النظام في الساحل لا يؤثر تقريبا على طائرات التحالف. لكن لو تم نشرها في بانياس فسوف يكون الرادار على ارتفاع عال يسمح بالاغلاق على الطائرات الغربية لغاية دير الزور!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الأربعاء أكتوبر 05 2016, 19:20

سؤال : الم تنشر روسيا سابقا منظومات S-400 ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الأربعاء أكتوبر 05 2016, 19:59

منجاوي كتب:
اشوف الفارق بين الخبر و بين تحليله. نشر هذا النظام في الساحل لا يؤثر تقريبا على طائرات التحالف. لكن لو تم نشرها في بانياس فسوف يكون الرادار على ارتفاع عال يسمح بالاغلاق على الطائرات الغربية لغاية دير الزور!


لامر يتعلق بمنظومة إس 300 و لا أدري لماذا سموها مضادات الصواريخ !!

@mi-17 كتب:
سؤال : الم تنشر روسيا سابقا منظومات S-400 ؟

صحيح, سبق و نشرت بالقرب من قاعدة حميميم, لكن هذه نشرت في طرطوس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

متابعة مستجدات الساحة السورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 20 من اصل 22انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 11 ... 19, 20, 21, 22  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-