المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 متابعة مستجدات الساحة السورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3 ... 11 ... 21  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة










مُساهمةموضوع: متابعة مستجدات الساحة السورية   الأربعاء يوليو 16 2014, 02:35

بسم الله الرحمان الرحيم

سيتم تخصيص هذا الموضوع لتغطية الأحداث العسكرية في سوريا الشقيقة

يمنع نشر المواضيع ذات  الصلة خارج هذا الركن

المرجو الإكتفاء بنشر المواضيع العسكرية فقط

و السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة










مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الأربعاء يوليو 16 2014, 12:34

أمراء كتائب ريف دير الزور الغربي يبايعون "داعش"



أبرم أمراء كتائب الريف الغربي لدير الزور وأمراء تنظيم "الدولة الإسلامية" اتفاقا من 5 بنود.
وينص الاتفاق أولاً على إصدار "عفو عام عن كل المطلوبين" من قبل تنظيم الدولة الإسلامية.
كما يلحظ الاتفاق "إعلان الريف الغربي لدير الزور منطقة خاضعة لسيطرة الدولة الإسلامية"، إضافة لتعيين الأمني السابق لأحرار الشام في الخط الغربي "أبو الحارث"، أميراً لمنطقة الريف الغربي".
كما أنه بموجب الاتفاق لن يتم "نزع سلاح أي عسكري أو مدني".
وأخيراً ينص الاتفاق على "إعلان البيعة لتنظيم الدولة الإسلامية من قبل كل العسكريين التابعين لمجلس شورى المجاهدين في الخط الغربي وخضوعهم لمعسكر" عند التنظيم لمدة 10 أيام.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة










مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الأربعاء يوليو 16 2014, 12:36

أنباء عن سيطرة الثوار على حاجز استراتيجي في جوبر



دارت اشتباكات عنيفة بين عناصر الجيش الحر وقوات الأسد على أطراف حي جوبر بالعاصمة دمشق، وسط قصف مدفعي يستهدف الأبنية السكنية.
وسارت أنباء عن تمكن عناصر الجيش الحر من تحرير "حاجز عرفة" بالكامل. يُذكر أن "حاجز عرفة" هو عبارة عن عدة أبنية على المتحلق الوسطي، حولتها قوات الأسد إلى ثكنات عسكرية. وكان الجيش الحر قد استطاع تحرير قسم من هذه الأبنية منذ فترة من الزمن.
وأكد "مجلس قيادة الثورة في ريف دمشق - جبهة جوبر" أن الثوار حرروا "ثلاثة أبنية في حي جوبر الدمشقي من جهة حاجز عرفة"، موضحاً أنه "بذلك تكون هذه الأبنية أقرب نقطة للكتائب المقاتلة إلى مناطق النظام في دمشق". وشرح المجلس أن هذه الأبنية تبعد مئات الأمتار عن ساحة العباسيين.
وتمت عملية التحرير باستخدام شبكة من الأنفاق، تسلل منها الثوار وسيطروا على هذه الأبنية، ما أسفر عن مقتل العديد من جنود النظام والشبيحة.
يذكر أن "حاجز عرفة" الذي يطل على ساحة العباسيين يصل ما بين "كراجات البولمان" و"سوق الهال"، قد مارس فيه جنود النظام أبشع عمليات القتل والتعذيب بحق المدنيين في حي جوبر. كما كان موقعا استخدمته دبابات النظام للقصف على الحي.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة










مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الخميس يوليو 17 2014, 00:25

13 فصيلاً يشكلون غرفة عمليات الوعد الصادق بدرعا




أعلن 13 فصيلاً ومقاتلاً عن تشكيل غرفة عمليات الوعد الصادق في محافظة درعا، وذلك بحسب بيان صادر عنهم.
وجاء في البيان: "نظراً لضرورة المرحلة وانطلاقاُ من الواجب الشرعي لتوحيد والعمل المشترك وضرورة القيام بعمليات عسكرية نوعية ضد النظام حتى اسقاطه".

وضمت غرفة العمليات الفصائل التالية وهي:
1- جيش اليرموك
2- فرقة المغاوير الأولى
3- لواء فلوجة حوران
4 -لواء توحيد الجنوب
5- لواء الحق
6- لواء جسر حوران
7- لواء الإعتصام بالله
8- فوج المدفعية الأول
9- لواء أحرار الجنوب
10- لواء درع أسود السنة
11- لواء أحباب عمر
12- لواء الرعد
13- فرقة 24 مشاة "

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة










مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الخميس يوليو 17 2014, 15:11

40 قتيلا للنظام وحزب الله.. والقلمون تشتعل من جديد

أفاد مركز حماة الإعلامي بمقتل أكثر من 40 عنصراً من قوات النظام ومن ميليشيات حزب الله اللبناني في معارك مع الجيش الحر في مدينة مورك وحواجز ِ طيبة الإمام بريف حماة.. وأضاف المركز أن الجيش الحر تمكن من أسر ثلاثة مقاتلين من ميليشات حزب الله في مورك بريف حماة الشمالي وتصدى لطائرات الأسد في المنطقة.
ومن جديد تعود منطقة القلمون إلى واجهة الأحداث بعد أشهر على إخراجها من دائرة الصراع بيد قوات النظام ومليشيا حزب الله في أبريل الماضي، حيث تجددت المعارك بين مقاتلي المعارضة وجبهة النصرة وبين مليشيا حزب الله المدعومة بغطاء جوي لطائرات الأسد، إثر سيطرة الحزب على نقاط متقدمة في منطقة جرود عرسال التي تعتبر معقلا للمعارضة في منطقة القلمون السورية المقابلة للحدود اللبنانية.
مصادر المعارضة السورية تحدثت عن إعادة السيطرة على بعض مواقع حزب الله في المنطقة بعد مقتل عدد من عناصره أثناء المعارك.. أحد قتلى الحزب قائد ميداني ومسؤول فيه عن قطاع القلمون السوري.
واعترف حزب الله بفقدان أحد قادته في معارك القلمون، بسام طباجة من بلدة كفرتبنيت، مسؤول وقائد عسكري في حزب الله، سقط وفقا للحزب أثناء قيامه بواجبه خلال المعارك الأخيرة في جرود عرسال.
وأشارت مصادر مقربة من حزب الله، إلى أن العمليات العسكرية في منطقة القلمون تهدف الى ضرب مشروع للمعارضة بإنشاء بنية عسكرية على الحدود بين لبنان وسوريا من أجل العمل بالاتجاهين.
ووفقاً لمصادر المعارضة فإن الاشتباكات لا تزال مستمرة في الجرود الفاصلة بين الأراضي اللبنانية والسورية قبالة بلدتَي عرسال وبريتال اللبنانيتين والقرى والمزارع المقابلة لهما.
وترافق تصاعد وتيرة المعارك في المنطقة مع تكثيف طائرات الأسد لغاراتها على مناطق في جرود بلدة عرسال وبساتين وادي نحلة، إضافة الى استهداف مراكز محصّنة استولى عليها الجيش الحر في المنطقة، كان يستخدمها حزب الله كمواقع مراقبة... هذه الغارات خلفت عددا من الإصابات بين اللبنانيين والسوريين على حد سواء.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة










مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الجمعة يوليو 18 2014, 13:17

تنظيم "داعش" يرفض تسليم آبار النفط إلى مجلس الطيانة ويسيطر على حقل غاز في حمص


قصف إدلب بالمبراميل المتفجرة

سيطر تنظيم "داعش" على حقل "شاعر" للغاز، الواقعة في ريف حمص الشرقي، عقب هجوم واسع نفذه المقاتلون، من محاور عدة، واشتباكات عنيفة مع حراس الحقل، والقوات الحكوميّة، صباح الخميس، وأسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 23 من عناصر حماية الحقل، والقوات الحكوميّة.
وأكّدت مصادر موثوقة أنَّ نحو 340 آخرين من القوات الحكوميّة وحراس الحقل وقوات الدفاع الوطني وعمال ومهندسين في الحقل سقطوا بين أسير ومختطف وجريح وقتيل في حين تمكن نحو 30 آخرين من الفرار إلى حقل جحار القريب من المنطقة. واعتقل تنظيم "داعش" خمسة مدنيين، من أبناء بلدة الطيانة، في دير الزور، جراء مطالبتهم بـ"إعادة تسليم ثلاث أبار نفط للمجلس المحلي للبلدة"، فيما اشتبكت القوّات الحكوميّة مع مقاتلي "الجيش السوري الحر" في درعا وحلب وحماة، بالتزامن مع قصف الطيران المروحي بالمبراميل المتفجرة مناطق في إدلب، وسقطت قذائف "هاون" عدة على مناطق في حيي القصاع وباب توما، ووصلت الدفعة الثالثة من المساعدات الغذائية إلى مدينة معضمية الشام، رفقة متطوعي الهلال الأحمر، وتحت إشراف الأمم المتحدة، وقصفت القوات الحكوميّة صباح اليوم مناطق في مدينة الزبداني كما لقي مقاتل من جيش الاسلام مصرعه في اشتباكات مع الدولة الاسلامية في بلدة مسرابا بالغوطة الشرقية واستشهد رجل وزوجته جراء قصف الطيران المروحي مناطق في مدينة الزبداني.
قصفت القوات الحكوميّة مناطق في جرود بلدة عرسال على الحدود السورية اللبنانية وجرود بلدة فليطة في منطقة القلمون، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة في المنطقة، وسط تقدم للقوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها، فيما ألقى الطيران المروحي برميلاً متفجرًا على منطقة العباسة، في محيط مخيم خان الشيح، في الغوطة الغربية، ترافق مع قصف القوات الحكوميّة أطراف المخيم .
وأسفرت اشتباكات الأربعاء، في محافظة إدلب (شمال سورية) عن مقتل 8 عناصر من "الحر"، في محيط معسكري الحامدية ووادي الضيف، في حين قصف الطيران الحربي، فجر الخميس، مناطق في بلدة سراقب، ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا، فيما استهدف الطيران المروحي، بالبراميل المتفجرة، محيط معسكر الحامدية جنوب مدينة معرة النعمان.
وقصف الطيران المروحي، صباح الأربعاء، في محافظة حلب، مناطق في حي المشهد، ما إدى إلى أضرار مادية في المنطقة، وأنباء عن استشهاد مواطن وسقوط جرحى، كما ألقى برميلاً متفجراً على منطقة في الجندول، وأخر على منطقة في محيط سجن حلب المركزي، وعلى منطقة في قرية دوير الزيتون، ترافق مع مناوشات في محيط سجن حلب المركزي، وفي محيط قرية حيلان، وفي منطقة المناشر في البريج عند المدخل الشمال شرقي من مدينة حلب، بين "الجيش السوري الحر" من جهة، والقوات الحكوميّة مدعمة بقوات الدفاع الوطني ولواء "القدس" الفلسطيني ومقاتلي "حزب الله" اللبناني من جهة أخرى.
في منطقة السويقة، ومحيط الجامع الأموي في حلب القديمة، ما أدى إلى مقتل 5 عناصر من القوات الحكوميّة، فيما انتشل جثمان طفل استشهد جراء قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في حي بستان القصر، منذ نحو ثلاثة أيام.
ودارت اشتباكات في حي الشيخ مقصود شمال غربي حلب، بين "الحر" والقوات الحكوميّة، مدعمة بقوات الدفاع الوطني.
وأصيب 7 مواطنين، بينهم 4 أطفال بجراح، الأربعاء، جراء انفجار رصاصة شيلكا متفجر، لم تكن قد انفجرت من قبل، أطلقها "داعش" على قرية مشكو، في الريف الغربي لمدينة عين العرب (كوباني).
واعتقلت قوّات الأمن الداخلي الكردي (الأسايش)، الأربعاء، 6 مواطنين، على خلفية مشاركتهم في الاعتصام الذي دعا إليه أهالي الطلاب المخطوفين من طرف "داعش"، مطالبين بالكشف عن مصير أولادهم أمام مبنى البلدية، كما اعتقلت ناشطًا إعلاميًا، وعزت اعتقالها لهم بعدم الترخيص للاعتصام، وأفرجت عنهم لاحقًا.
ودرات اشتباكات في محيط جبل عزان، في ريف حلب الجنوبي، ترافقت مع قصف مدفعي من القوات الحكوميّة على القرى المحيطة بالجبل.وسقطت في محافظة حلب، الأربعاء، قذيفتان اثنتان على منطقتين في حيي ميسلون وشارع النيل، الخاضعتين لسيطرة القوات الحكوميّة، ما إدى إلى استشهاد مواطنين اثنين وسقوط جرحى، في حين دارت بعد منتصف ليل الأربعاء - الخميس اشتباكات متقطعة في حي جمعية الزهراء، غرب حلب، في محيط مبنى المخابرات الجوية وجامع الرسول الأعظم، بين "الجيش السوري الحر" والقوات الحكوميّة مدعمة بقوات الدفاع الوطني ومقاتلي "حزب الله" اللبناني، ترافق مع قصف مدفعي على مواقع الاشتباكات من طرف القوات الحكوميّة المتمركزة في مدرسة المدفعية، كما سقطت قذائف أطلقها "الحر"، على مناطق في حي الأشرفية، ما إدى إلى سقوط جرحى.
ودرات اشتباكات عنيفة بين "الحر" من طرف والقوات الحكوميّة مدعمة بقوات الدفاع الوطني من طرف آخر في حي بستان الباشا، شرق حلب، ترافق مع تحليق للطيران الحربي، بالتزامن مع القاء الطيران المروحي برميلاً متفجراً على حي بعيدين شرق حلب، واندلعت اشتباكات في محيط سجن حلب المركزي، وفي محيط قرية حيلان، وفي منطقة المناشر في البريج في المدخل الشمال شرقي من مدينة حلب.
واشتبك تنظيم "داعش" مع الكتائب الإسلامية والمدنية المعارضة، و"جبهة النصرة"، في الجهة الجنوبية من محيط بلدة اخترين، ترافق مع قصف "داعش"، بقذائف الهاون على البلدة، وقرية الغوز، التي فتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة عليها.
وقصف الطيران الحربي منطقة في بلدة حريتان، في ريف حلب الشمالي، ما إدى إلى استشهاد رجل وإصابة اخرين، وفتح نيران رشاشاته الثقيلة مستهدفاً الطرق العامة في مدينة مارع ومحيطها.
وأعدم "داعش" رجلاً من بلدة صرين في ريف مدينة منبج، الأربعاء، بتهمة التعامل مع "الصحوات وقتاله التنظيم"، حسب نشطاء من المنطقة.

وفي محافظة اللاذقية (شمال غربي سورية) تأكّد مقتل 13 عنصراً من القوات الحكوميّة و5 عناصر من القوات الدفاع الوطني الموالية له، خلال اشتباكات الأربعاء مع "الحر"، في منطقة برج زاهية، في ريف اللاذقية الشمالي، في حين تجدّدت الاشتباكات، الخميس، بين الطرفين، كما قصف الطيران المروحي، فجر الخميس، مناطق في قرى ريف اللاذقية الشمالي.
وارتفع، في محافظة حماة (غرب سورية)، إلى 11 عدد مقاتلي الكتائب الإسلامية الذين استشهدوا في اشتباكات مع القوات الحكوميّة في محيط بلدة مورك، الأربعاء، في حين استشهد 4 مواطنين، هم رجل وطفلته وابنه وزوجة ابنه، من بلدة صوران، إثر قصف الطيران الحربي على قرية الفرجة في ريف معرة النعمان.
وقصف الطيران الحربي، صباح الخميس، مناطق في بلدة مورك، في الريف الشمالي، ترافق مع قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة الأراضي الزراعية لبلدة اللطامنة وقرية زور الحيصة، وارتفع عدد غارات الطيران الحربي إلى 10 غارات على مناطق في بلدة مورك، وعلى مناطق في ناحية عقيربات وبلدات وقرى القسطل والخضيرة وحمادة عمر، ومعلومات عن استشهاد 3 مواطنين وسقوط جرحى.
وتدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكوميّة و"داعش" في محيط حقل شاعر للغاز، في ريف حماة فيما قتل ملازم أول من القوات الحكوميّة، وثلاثة عناصرمن "حزب الله" اللبناني، أحدهم قائد فصيل، الأربعاء، في اشتباكات مع "الحر".
واستشهد مقاتل من الكتائب الإسلاميّة، فيما أعطب الثوّار ناقلة جنود للقوات الحكوميّة وخسائر بشرية في صفوفها، في حين فجرت جبهة النصرة والكتائب الاسلامية منزل ابنة وزير دفاع الحكوميّة السوري في قرية الرهجان، في الريف الشرقي، والتي سيطرت عليها في وقت سابق، كما جدد الطيران الحربي قصفه مناطق في ناحية عقيربات.
وقصفت القوات الحكوميّة في محافظة حمص مناطق في قرى السلطانية وعنق الهوى وهبرة غربي في ريف حمص الشرقي ومنطقة عسيلة وطريق بلدة دير فول بريف حمص الشمالي مما ادى لسقوط جرحى كما تدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكوميّة مدعمة بقوات الدفاع الوطني من جهة ومقاتلي جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) ومقاتلي الكتائب الاسلامية من جهة اخرى في محيط قرية ام شرشوح بريف حمص الشمالي
وسقطت في محافظة ريف دمشق (جنوب سورية) قذيفة على منطقة شارع الـ 16 في داريا، من جهة صحنايا، فيما قصف الطيران المروحي فجر الخميس، مناطق في مدينة الزبداني، ما إدى إلى سقوط جرحى، ودارت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكوميّة، مدعمة بقوات الدفاع الوطني من جهة، ومقاتلي "الحر" من جهة أخرى، في محيط بلدة المليحة، من المحورين الشرقي والشمال شرقي.
ونفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في بلدة كفربطنا، في الغوطة الشرقية، ما أدى إلى أضرار مادية، بالتزامن مع تقدم "الحر" في بلدة المليحة، في محاولة لفك الحصار عن مئات المقاتلين المحاصرين داخل البلدة منذ أيام عدة.

وقصفت القوات الحكوميّة، في محافظة دمشق، فجر الخميس، مناطق في حي جوبر، وانفجرت قنبلة صوتية في حي الميدان، قرب قسم شرطة الحي.
وسقطت قذائف "هاون" على منطقتي الزبلطاني والعباسيين، ما أدى إلى سقوط جرحى، كما دارت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكوميّة من جهة ومقاتلي "الحر" في حي جوبر ومعلومات عن تقدم للأخير في منطقة المتحلق، ترافق مع قصف القوات الحكوميّة على مناطق في الحي.
وتبنى "جيش الإسلام"، في شريط مصور، إطلاق القذائف التي سقطت الأربعاء، على مناطق في مبنى البرلمان وهيئة الإذاعة والتلفزيون في العاصمة دمشق، وذلك ردًا على قصف الغوطة الشرقية.
وتعرّضت، في محافظة القنيطرة، فجر الخميس، مناطق في ريف القنيطرة الأوسط لقصف من طرف القوات الحكوميّة، ما إدى إلى سقوط جرحى، في حين تدور، منذ صباح الخميس، اشتباكات عنيفة بين القوات الحكوميّة من جهة ومقاتلي "جبهة النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) والكتائب الإسلامية والمدنية المعارضة من جهة أخرى، في محيط بلدة الصمدانية الشرقية، وتل الكروم، ما إدى إلى استشهاد ومصرع 4 مقاتلين وإصابة ما لا يقل عن 22 آخرين.
وفي محافظة درعا، قصف الطيران المروحي، فجر الخميس، بالبراميل المتفجرة مناطق في مدينة نوى، وبلدة الشيخ سعد، فيما قصفت القوات الحكوميّة مناطق في بلدة داعل.
وفي محافظة دير الزور (شرق سورية)، نفذ "داعش" حملة اعتقالات في الأحياء التي سيطرت عليها في مدينة دير الزور، طالت 4 من قادة الكتائب المعارضة، ونحو 11 مقاتلاً، كانوا متوارين في بعض المنازل في هذه الأحياء.
ودارت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكوميّة من جهة، و"الحر" من جهة أخرى في حي الحويقة، واستشهد رجل من مدينة دير الزور تحت التعذيب داخل سجون القوات الحكوميّة.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الأميرال

جندي
جندي




مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الإثنين يوليو 21 2014, 18:32

مقاتلوا الدولة الإسلامية يرابطون على جبهة مطار دير الزور ويشتبكون مع جنود النظام النصيري

وكالة الانباء الإسلامية – حق
بعد تمكن الدولة الاسلامية من السيطرة على مناطق واسعة في دير الزور وتحريرها من العصابات والمرتزقة التي يحمل بعضها أسماءا اسلامية في حين تتلقى تمويلا وتوجيها من الخارج قام مقاتلو الدولة بمشاركة عناصر الكتائب التي لم ترتبط بالخارج ورفضت الدخول في قتال الدولة بالاشتباك مع القوات النصيرية في مطار دير الزور.
وتظهر صور بثها حساب ولاية الخير التابع للدولة الاسلامية جانبا من رباط المقاتلين على جبهة مطار دير الزور كما تظهر جانبا من الاشتباكات وعمليات القصف على الجيش النصيري في المطار.


http://www.dawaalhaq.com/?p=14324
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الثلاثاء يوليو 22 2014, 11:17

أعلن الجيش السوري اليوم الثلاثاء، تفجير أطول نفق للإرهابيين في ريف دمشق يمتد من شمال برج المعلمين باتجاه تجمع المدارس في جوبر، حسب ما ذكرت وسائل أعلام سورية وطنية، اليوم الثلاثاء.

وأفاد مصدر عسكري، أن طول النفق يبلغ 400 متر ويبعد عن سطح الأرض نحو 12 مترًا، وهو مجهز بأجهزة اتصال وكاميرات مراقبة ومفخخ بالعبوات الناسفة.

واضاف، أن وحدة أخرى من الجيش قضت على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين خلال إحباطها محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل من خان الشيح باتجاه الثانوية الزراعية على طريق القنيطرة القديم بريف دمشق.

كما أكد الجيش السوري تدمير مستودع لتفخيخ السيارات في عين التل وعدد من السيارات المفخخة بعضها مزود برشاش ثقيل في ريف حلب الشمالي، والقضاء على من فيها من ارهابيين وأصابة آخرين.
كما سلم اكثر من 250 مطلوباً أنفسهم للجهات المختصة لتسوية أوضاعهم في عدة محافظات، في حين تم الاعلان عن تسوية اوضاع 105 أشخاص في محافظة الحسكة.

وذكر مصدر في قيادة شرطة محافظة الحسكة أمس الاثنين، أن المسلحين الذين سلموا أنفسهم من مختلف مناطق المحافظة تمت تسوية أوضاعهم بالتعاون مع لجان المصالحة الوطنية حيث قام المسلحون بتسليم أسلحتهم للجهات المختصة وتعهدوا بعد القيام بأي عمل يضر بأمن الوطن والمواطنين.

هذا ويتابع الجيش السوري عملياته العسكرية على عدة محاور في ريف القنيطرة الشرقي وريف درعا الغربي، حيث تصدى لمجموعات مسلحة حاولت التسلل الى بلدة العجرف في ريف القنيطرة لإمداد المسلحين فيها بالذخيرة. كما يواصل الجيش ملاحقة المسلحين في حي جوبر بريف دمشق.


http://www.albawabhnews.com/696971
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الثلاثاء يوليو 22 2014, 11:20

بوادر تحالف بين كتائب المعارضة والجيش السوري لقتال «داعش» جنوبي دمشق 

توسعت المعارك بين فصائل المعارضة المتشددة في الغوطة الشرقية لتصل إلى قرى وبلدات جنوبي دمشق مع محاولة “الدولة الاسلامية” التمدّد. وفي هذا السياق شهد محيط بلدة الحجر الأسود أمس اشتباكات عنيفة مع قوات «الدفاع الوطني» التابعة للجيش السوري تمكن خلالها من قتل العديد من مسلّحي «الدولة»، ومنع تمدّدهم باتجاه المناطق المجاورة. وقال مصدر عسكري لصحيفة «الأخبار»: «يمثل انتشار داعش في الريف الجنوبي خطراً مزدوجاً؛ فمن جهة يهدد التسويات، ومن جهة أخرى يعيد تلك المنطقة باتجاه التوتر والمواجهات المستمرة بعد أن نجح الجيش في تحييدها عن الصراع». وتوقّع المصدر أن «تتوحّد القوى المسلّحة المنضوية في إطار التسويات إلى جانب الجيش لمواجهة خطر داعش». ويرى مراقبون أن هجوم «الجبهة الإسلامية» على «الدولة» التي يعد وجودها في الريف الجنوبي ضعيفاً نسبياً، «سوف تستثمره الأولى في الضغط على داعش في الغوطة الشرقية، للحد من تقدمه المستمر في صراعه مع جيش الإسلام، أحد المكونات الرئيسية لـ«الجبهة الإسلامية»».فيوم امس، أشارت مواقع الكترونية قريبة من «داعش» الى تمكن التنظيم من أسر نحو 72 مقاتلاً من «جيش الإسلام» في الغوطة الشرقية، بينهم المسؤولون الشرعيون في «الجيش» الذي يقوده زهران علوش. 


http://www.alhadathnews.net/archives/130151
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الأميرال

جندي
جندي




مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الأربعاء يوليو 23 2014, 17:46

75 من "داعش" يسلمون أنفسهم للثوار في دمشق بعد حصار 4 أيام

بدل محاربة النظام .. المعارضة تتوحد ضد الدولة الاسلامية

قال نشطاء بالمعارضة السورية إن 75 عنصرًا من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) سلموا أنفسَهم إلى فصائل إسلامية مقاتلة في العاصمة السورية دمشق.
وقال "وليد الآغا"، الناشط في منطقة الغوطة الشرقية بدمشق: إن كلا من "جيش الإسلام"، بالاشتراك مع "حركة أحرار الشام"، و"جبهة النصرة"، إضافة إلى "لواء الحبيب المصطفى"، و"اللواء الأول"، نفذوا عملية عسكرية مشتركة ضد "داعش" في بلدة "يلدا" جنوب دمشق.
وأضاف "الآغا" متحدثًا لمراسل وكالة الأناصول أن "عدة فصائل مقاتلة شنت عملية عسكرية لمدة أربعة أيام ضد عناصر التنظيم، حيث غادر البلدة عدد كبير من عناصر التنظيم فيما استسلم من بقي فيها".
وقدر أعداد من استسلموا من تنظيم داعش بنحو 75 عنصرًا. مشيرًا إلى أن قرابة (300) مسلح من التنظيم، رفضوا الاستسلام، ولجأوا إلى مدينة "الحجر الأسود" جنوب العاصمة.
بدورها، أكدت وكالة سمارت للأنباء المعارضة، استسلام عناصر التنظيم، مشيرةً أن الفصائل المسلحة المعارضة للنظام السوري تنفذ عملية عسكرية منذ قرابة أسبوع ضد التنظيم في ريف دمشق.

http://www.islammemo.cc/akhbar/syria-althawra/2014/07/23/203476.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة










مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الخميس يوليو 24 2014, 15:09

على خطى داعش.. "النصرة" توسع مناطق نفوذها بسوريا

تسير جبهة النصرة على خطى داعش في سوريا من خلال العمل على توسيع رقعة المناطق الخاضعة لسيطرتها بتحقيق المزيد من المكاسب على الأرض وإحكام السيطرة على بلدات وقرى سوريا لا سيما في شمال البلاد.
النصرة المرتبطة حتى الآن بتنظيم القاعدة على عكس داعش التي انشقت عن التنظيم الأم تركز في عملياتها العسكرية على المناطق الشمالية الحدودية مع تركيا لا سيما في إدلب وحلب إضافة إلى منطقة الساحل وبعض المناطق المحدودة جنوبا في درعا على الحدود الجنوبية مع الأردن.
وسيطر بالأمس مقاتلو جبهة النصرة على مخازن أسلحة وذخيرة تابعة لجبهة ثوار سوريا أحد أكبر الفصائل المقاتلة في الجيش الحر في الشمال السوري وذلك بعد معارك ضارية في بلدة سلفين ودركوش بريف إدلب.
وتتركز الإنجازات الأكبر لجبهة النصرة على طول الحدود مع تركيا حيث تمت السيطرة على أجزاء من مدينة حارم الحدودية مع تركيا.
وإزاء تلك التطورات تم استنفار القوات التركية على الحدود مع سوريا وحلقت مروحيات مراقبة جوية في المناطق التي تشهد معارك بين الفصائل المسلحة العاملة على الارض في سوريا.
ولتحقيق تلك الإنجازات بهدف توسيع نطاق سيطرتها تخوض جبهة النصرة قتالا مع مختلف الفصائل والقوى المسلحة التي أصبحت تتقاتل فيما بينها وليس مع النظام الذي وصلت نسبة قتاله مثالا مع داعش 15% فقط مقارنة مع أكثر من 50% من المعارك يخوضها داعش مع الجيش الحر وذلك بحسب مصادر تركية كشفت عن مخطط توزيع المعارك الجارية على الساحة السورية.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة










مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الخميس يوليو 24 2014, 16:01

اشتباكات عنيفة بين الجيش وداعش شمال سوريا

اشتباكاتت عنيفة مستمرة بين الجيش السوري وتنظيم داعش في ثلاث جبهات شمال البلاد، بعد محاولة التنظيم شن هجوم على الفرقة 17 في الرقة، ومطار كويرس بريف حلب، ومواقع أمنية وحزبية في الحسكة.



دارت اشتباكات عنيفة الخميس بين الجيش السوري وتنظيم داعش، على ثلاث جبهات في شمال سوريا.
ويشن داعش هجوما منسقا ضد الجيش، حيث تدور معارك هي "الاعنف" بين الطرفين، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.
واستهدف الهجوم الفرقة 17 في ريف الرقة شمالاً، ومقر حزب البعث وفوجاً عسكرياً في الحسكة شمال شرق البلاد، ومطاراً عسكرياً في ريف حلب.
وكان التنظيم قد اعلن اخيراً إقامة "الخلافة الاسلامية" انطلاقاً من مناطق تفرد بالسيطرة عليها في شمال العراق وغربه وشمال سوريا وشرقها.
وبدأت الهجمات بعد منتصف الليل على مقر الفرقة 17 في الرقة، بعد اقدام عنصرين من التنظيم احدهما سعودي على "تفجير نفسيهما بعربتين مفخختين، احداهما في كتيبة الكيمياء داخل الفرقة 17 المحاصرة شمال مدينة الرقة، والاخرى في محيط الفرقة"، بحسب ما نقلته وكالة فرانس برس عن المرصد السوري لحقوق الإنسان ومركزه في لندن.
واندلعت على الاثر اشتباكات عنيفة لا تزال مستمرة وسط قصف متبادل بالمدفعية والهاون ترافق مع قصف الطيران السوري للمسلحين في محيط الفرقة. وتفيد المعلومات بسقوط عشرات القتلى بين عناصر داعش، حيث نقلت جثثهم إلى المشفى الوطني بالرقة.
واكدت "الدولة الاسلامية" في تغريدات على الحساب الرسمي لـ"ولاية الرقة" على موقع "تويتر"، انها بدأت ما وصفتها بـ"عمليات مباركة على الفرقة 17"، اثر تنفيذ عنصريها ابو صهيب الجزراوي وخطاب الجزراوي، عمليتين انتحاريتين ضد الفرقة.
وعرض الحساب صوراً لست جثث ورؤوس مقطوعة، قائلاً انها جثث تعود لجنود سوريين.
وفي الحسكة، هاجم داعش "فوج الميلبية" التابع للجيش السوري، كما تدور معارك "بين عناصر حماية فرع حزب البعث العربي الاشتراكي ومقاتلين من الدولة الإسلامية، إثر محاولة اقتحام مقاتلين من الدولة الاسلامية لمبنى فرع الحزب". بحسب ما أكده حساب "ولاية البركة (الحسكة)" التابع لداعش على تويتر، الذي أضاف انه يشن "اكبر عملية عسكرية" له في الحسكة، من خلال "الهجوم على فوج الميلبية وجبل كوكب وحواجز مدينة البركة"، مشيراً الى "اقتحام فرع حزب البعث".
وفي ريف حلب، تتزامن المعارك بين "الدولة الاسلامية" والجيش السوري في محيط مطار كويرس العسكري، مع قصف الطيران السوري لليوم الرابع لتجمعات المسلحين في مدينة الباب التي تسيطر عليها "الدولة الاسلامية" شمال المطار. من ناحية ثانية، اعلن جيش اﻹسلام انتهاء العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش في الغوطة الشرقية، وأطلق ما سمّاه حملة (القبضة الحديدية) لسحق من وصفهم بالمفسدين.
كما أفاد مراسل الميادين بوقوع اشتباكاتٍ عنيفةٍ بين الجيش والمجموعات المسلّحة في حيّ الوعر بحمص، تزامنًا مع محاولة عناصر من مسلّحي داعش التقدم باتجاه شركة الغاز.
وفي جرود القلمون تقدّم الجيش خلال عمليةٍ عسكرية لفصل جرود المنطقة عن جرود الزبداني، بهدف قطع طرق إمداد المسلّحين.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   السبت يوليو 26 2014, 01:00

الفرقه 17 والاخبار الميدانيه للمعرضه السوريه المسلحه 

يأتي هجوم تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" أمس على كل من معسكر "الفرقة 17" في الرقة و"الفوج 121" (فوج الميلبية) في الحسكة في إطار مرحلة جديدة من المواجهات بين الجيش السوري من جهة وتنظيم "داعش" من جهة ثانية الأمر الذي يمكن اعتباره أضخم هجوم عسكري يقوم به تنظيم "الدولة الإسلامية" منذ تأسيسه وأعنف مواجهة بينه وبين الجيش السوري منذ بداية الأزمة .


بدأ "داعش" أولاً بالهجوم على "الفرقة 17" في ريف الرقة الشمالي، التي تعتبر من آخر معاقل الجيش السوري في المنطقة في ساعة متأخرة من ليل أمس الأول .
وكالعادة استهلّ الهجوم بإرسال سيارة مفخخة يقودها السعودي عبدالعزيز السعودي (خطاب النجدي) والسيارة من نوع "كيا" وتحت غطاء قصف كثيف بالمدفعية والقذائف الصاروخية وصلت السيارة إلى محيط "الفرقة 17"، حيث أحدثت انفجاراً كان من المتوقع أن يتسبب بإحداث ثغرة يتسلل منها 40 انغماسياً كانوا ينتظرون إشارة البدء لاقتحام الفرقة، ونقل الاشتباكات إلى داخلها لإثارة الفوضى والتأثير على معنويات الجنود، لكن يبدو أن السيارة انفجرت قبل أوانها، نتيجة إصابتها بقذيفة أطلقها عناصر الجيش السوري من الداخل، الأمر الذي استدعى إرسال انتحاري آخر، سعودي أيضاً، واسمه عبدالله صالح السديري يلقب بـ"أبو صهيب الجزراوي" الذي قاد شاحنة محمّلة بأطنان عدة من المتفجرات، لكنه فشل أيضاً في الوصول إلى الفرقة وانفجرت شاحنته قبل الوصول إلى هدفها المحاذي لموقع كتيبة الإشارة (إحدى الكتائب الموجودة ضمن "الفرقة 17").
وبحسب المعطيات المتوفرة، فقد شارك في الهجوم حوالي 600 عنصر من "داعش"، بالإضافة إلى 40 انغماسياً، وتشكيلات من أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة كافة، ولاسيما مدفعية 57 و130 ملليمتراً، وتوزع المهاجمون على ثلاثة محاور، الأول بمحاذاة مساكن العسكريين، والثاني قيادة الفرقة والثالث ثكنة الأغرار.
ودارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين، حاولت من خلالها حامية الفرقة، التي يعتقد أنها تتألف من 300 جندي سوري، صدّ الهجوم ومنع حدوث أي اختراق لأسوار الفرقة التي تهدّمت أجزاء منها بفعل هجمات سابقة خلال العام الماضي وساند الطيران الحربي حامية الفرقة عبر قصف مواقع ومراكز انتشار المهاجمين ومنعهم من الاقتراب، كما قامت الطوافات باستهداف مقار ومواقع لـ"داعش" داخل مدينة الرقة، ولم تعرف حصيلة الهجوم من حيث أعداد القتلى والجرحى وما زالت الاشتباكات مستمرة، ترتفع وتنخفض وتيرتها من ساعة إلى أخرى في حين أعلن مصدر عسكري رسمي إن "وحدة من قواتنا المسلحة المدافعة عن معسكر الفرقة 17 في الرقة أنهت بنجاح عملية إعادة تجميع استعدادا لمواجهة المجموعات الإرهابية المسلحة في محيط الرقة".

" الفوج 121" ومبنى "البعث " في الحسكة
ولم تكد تمضي ساعات على بدء الهجوم على "الفرقة 17" في الرقة، حتى شهدت محافظة الحسكة، ثالثة المحافظات السورية مساحةً يوما عنيفا وداميا حول الفوج 121" في المليبية (ريف الحسكة الجنوبي) الهدف الأوّل للتنظيم المتطرف وخاض الفوج معارك عنيفة وسط تضارب في الأنباء حول مآلها.
وأكدت مصادر التنظيم سيطرته على أجزاء من الفوج، وإطباق الحصار على ما تبقى منه من جهتي الجنوب والشرق، فيما أكد مصدر ميداني أن "الفوج قد تعرض لهجوم شرس، وما زالت المعارك دائرة في المنطقة لكن حامية الفوج تمكنت من استعادة توازنها، بمؤازرة الطائرات" كما شهد محيط "الفوج 123" (كوكب، ريف الحسكة الشرقي) بدوره اشتباكات عنيفة، وتندرج محاولة السيطرة على الموقعين العسكريين المهمين ضمن خطة "استراتيجية" قال مصدر في تنظيم "الدولة" إنها "الخطوة الأولى على طريق بسط نفوذ الخلافة على كامل ولاية البركة" (الاسم الذي يطلقه التنظيم على الحسكة).
ورغم الأهمية القصوى للاشتباكات الدائرة في المواقع العسكرية، غير أن التطور الأبرز الذي شهدته المحافظة يتمثّل في الاختراق الذي تمكن فيه خمسة "انغماسيين" متنكّرين بزي الدفاع الوطني من تحقيقه بدخولهم مبنى فرع حزب البعث في مدينة الحسكة واستغل الآخرون الفرصة فاقتحموا المبنى الذي شهد اشتباكات أدت إلى مقتل عضو قيادة الفرع حنا عطا الله والمسؤول العسكري في الفرع عبد الصمد النزال، قبل أن يتمكن عناصر حماية الفرع من قتل المهاجمين.
يُذكر أن محافظة الحسكة المتنوعة بمكوناتها الأثنية والدينية تُعتبر هدفاً ذهبياً للتنظيم وذلك لأسباب عدة، على رأسها آبار النفط وصوامع الحبوب ومحالج القطن، علاوةً على أهميتها الاستراتيجية، إذ تضمن السيطرة عليها التحاماً جديداً للأراضي التي يسيطر عليها التنظيم في العراق وفي سورية.
ويسود اعتقاد بأن هجوم "داعش" على الفرقة "17" وفوج الميلبية يأتي في إطار إيقاف وعرقلة الحملة العسكرية التي يشنها الجيش السوري على بلدات وقرى يسيطر عليها "داعش"، سواء في ريف دير الزور الغربي، أو في ريف الحسكة الجنوبي، خصوصاً أنه أحسّ بجدية الجيش السوري بالاستمرار فيها من دون هوادة وذلك في مسعى من الجيش على ما يبدو لتقطيع أوصال المناطق التي يسيطر عليها التنظيم، ومنعه من تكريس الأمر الواقع الذي حصل بعد سيطرته على دير الزور في سورية والموصل في العراق.
وتضاربت الأنباء حول وقائع المعركة على جبهة فوج الميلبية، ففي حين ذكرت مصادر إعلامية مقربة من "داعش" أن المهاجمين تمكنوا من اقتحام الفوج والاشتباك عن قرب مع عناصره ما أدى إلى استشهاد قائد الفوج العميد مزيد سلامة و20 جندياً، بينما حوصر عدد آخر من الجنود في أطراف الفوج، أكد مصدر ميداني أنه "لا صحة لكل ما قيل عن اقتحام الإرهابيين لمقر الفوج، وأن جنود الجيش تمكنوا من صد الهجوم وإفشاله ومنعه من تحقيق أهدافه".
الى ذلك، قال مصدر عسكري إن "الجيش فرض سيطرته على جميع التلال المحيطة بحقل الشاعر للغاز" في البادية التدمرية، حيث أصبح الحقل تحت مرمى نيرانه"، مشيراً الى "انسحابات بالجملة من قبل مسلحي داعش امام الكثافة النارية للجيش السوري، وان المعركة ستحسم خلال وقت قريب جداً".
السجال الميداني للمجموعات المسلحة الأخرى
وفي سياق آخر قامت "جبهة النصرة" بوساطة جديدة أمس لمصلحة مسلحي "الدولة الإسلامية" في الغوطة حيث أكدت مصادر "جهادية" أن زعماء من "النصرة" قاموا بالتوسّط لدى "الجبهة الإسلامية" لإطلاق سراح عدد من مسلحي "الدولة.." الذين أسرتهم "الجبهة.." وأفضت الوساطة إلى الاتفاق على "الإفراج عن الأسرى ممن لم تتجاوز أعمارهم سن 18 عاماً" وفي هذا الشأن، اعتذر زعيم "جيش الإسلام" أمس من "بعض الإخوة الذين حصل خطأ بحقهم أثناء العمليات العسكرية لتطهير الغوطة من الخوارج" وخصّ زهران علوش بالاعتذار "إخوانه في جبهة النصرة".
ولكن أولويات زعيم "جيش الإسلام" تغيرت فجأة فقرّر الرجل إطلاق "حملة القبضة الحديدية لسحق الفساد والمُفسدين" ليسير على خُطى أعدائه في تنظيم "الدولة الإسلامية" وحلفائه في "جبهة النصرة" وقال علوش إن "جيش الإسلام يعلن انتهاء العمليات العسكرية ضد عصابة البغدادي في الغوطة الشرقية، ويطلق حملة القبضة الحديدية" وقال مصدر مقرّب من "جيش الإسلام" إن الحملة "ستكون على مستوى المفسدين المتحكمين في أقوات الناس في الغوطة وتجار الدم والعصابات المسلحة التي تدعي أنها تقاتل النظام، في حين هي في الحقيقة عصابات لإرهاب الناس، وتمارس عمليات الخطف والسرقة".
ومن المرجح أن يستغل علوش الحملة الموعودة في تصفية حسابات قديمة بينه وبين عدد من المجموعات التي تربطه بها عداوات قديمة، وعلى رأسها "لواء شهداء دوما" الذي يتزعمه أبو صبحي طه ودرجت العادة على أن يستغل معلنو "محاربة المفسدين" حملاتهم هذه لتكريس نفوذ مطلق لهم في مناطقهم ولا يمكن فصل إعلان علوش الأخير عن البيان الذي أصدرته "الجبهة الإسلامية" أول من أمس، والذي حذرت فيه من "الانفراد بإعلان إمارة الشام"، وأكدت "وجوب معالجة حالات الفوضى والفساد...".
في غضون ذلك وصلت العلاقة بين "الجبهة الإسلامية" وحليفتها الأبرز "جبهة النصرة" الى مفترق طرق حيث أكد بالأمس بيان جديد عن "الإسلامية" على "بطلان أي إعلان لخلافة على أرض الشام" وذلك على مسافة أيّام من الموعد المرجح لإعلان أبو محمد الجولاني "إمارة الشام" (أول أيام عيد الفطر) وبدا موّجهاً في الدرجة الأولى إلى "النصرة"، رغم أنه لم يُسمّها فهي التنظيم الوحيد الذي رشحت أنباء عن اعتزامه إعلان "الإمارة"، والوحيد الذي تؤهله إمكاناته لـ"التعامل مع باقي فصائل الشام من منطلق كونه الحاكم الشرعي".
إلى ذلك، شهد المستجد الميداني محاولة هي الثانية من نوعها خلال أسبوع، لفك الحصار الذي يطبقه الجيش السوري على جيوب المسلّحين المتبقية في منطقة المليحة في الغوطة الشرقية وقام مسلحو "فيلق الرحمن" و"الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام" بالتسلل فجر أمس عبر محاور عدة، في الأطراف الشمالية والشرقية للبلدة، ونفذوا هجوماً على تحصينات الجيش الذي ردّ على مصادر الهجوم بكثافة نارية عالية، فيما حلّق سلاح الجو في سماء المنطقة منفّذاً أكثر من 15 غارة على نقاط تجمّع المسلّحين، في محيط المليحة، وفي زبدين وجسرين وكفربطنا، التي انطلق منها المسلّحون.
وقال مصدر عسكري إن "المسلّحين يحاولون القول من خلال الهجوم إنهم ما زالوا يمتلكون قدرات قتالية لمواجهة الجيش بالرغم من اقتتالهم في ما بينهم خلال الشهر الأخير" ورأى في الوقت ذاته أن "فشل الهجوم خلال ساعات قليلة ليس إلا دليلاً على تخلخل صفوفهم وبداية هزيمتهم في الغوطة" وأكّد المصدر العثور على "اثنتين وأربعين جثة لمسلّحي داعش ممن قتلوا خلال الأيام الماضية أثناء المواجهات مع الفصائل المسلّحة الأخرى" في المنطقة.

وفي درعا (جنوباً)، أكدت مصادر ميدانية مقتل 12 مسلّحاً منذ إطلاق عملية "الإمام النووي الكبرى" في ريف المحافظة الغربي في موازاة ذلك، ذكر مصدر ميداني أن حدّة الخلافات بين مسلّحي الفصائل المختلفة تزداد على خلفية "إطلاق أسماء وهمية لمعارك ليس لها وجود أو إطلاق فصيل لاسم معركة يقوم بها فصيل آخر".

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الأحد يوليو 27 2014, 13:46

الجيش العربي السوري يسيطر بالكامل على جبل الشاعر وحقول الغاز في حمص 

نقل مراسلنا في دمشق عن مصدر عسكري تأكيده أن الجيش السوري سيطر بشكل كامل على جبل الشاعر وحقول الغاز في بادية حمص بعد قتل أعداد كبيرة من مسلحي مايسمى بـ"الدولة الاسلامية".
وفي وقت سابق قالت مصادر إعلامية سورية إن الجيش دحر مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" أكثر من 15 كلم عن محيط الفرقة 17 التي شهدت اشتباكات عنيفة أدت حسب ناشطي المعارضة إلى مقتل نحو 85 جنديا سوريا.

ونقلت "سانا" عن مصدر عسكري في الجيش السوري أن "وحدة من قواتنا المسلحة، المدافعة عن معسكر الفرقة 17 في الرقة أنهت بنجاح عملية إعادة تجميع استعدادا لمواجهة المجموعات الإرهابية المسلحة في محيط الرقة"

كما أفاد مراسل سانا بالحسكة أن "ما يسمى تنظيم "دولة العراق والشام" الإرهابي تكبد خسائر كبيرة على يد أبطال الجيش والقوات المسلحة السورية أثناء محاولته الاعتداء على وحدة عسكرية في جنوب المحافظة".

ونقل المراسل عن شهود عيان من الأهالي قولهم إن "جراء الخسائر الكبيرة التي تكبدها التنظيم الإرهابي المذكور انسحبت عناصره مهزومة لمسافة أكثر من 15 كيلومترا جنوب مدينة الحسكة قرب ناحية العريشة".

بالمقابل تداولت وسائل الإعلام، نقلا عن ناشطي المعارضة السورية، أنباء تفيد بمقتل نحو 50 بين جندي وضابط من الجيش السوري جراء هجمات انتحارية نفذها مقاتلو "الدولة الإسلامية" على مقر الفرقة 17 بسيارات مفخخة، أعقبتها اشتباكات.

فيما أفادت مصادر أخرى بأن أعداد القتلى من جنود الجيش السوري ربما تفوق هذا العدد لتبلغ نحو 85.

وعرض تنظيم الدولة الإسلامية صورا لعشرات الجثث، قال إنها لضباط وجنود من الجيش السوري قتلوا خلال يومي الجمعة والسبت.




روسيا اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة










مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الإثنين يوليو 28 2014, 14:51

سورية.. قتلى وجرحى في تبادل لإطلاق القذائف بحلب



أفاد نشطاء الاثنين 28 يوليو/تموز بمقتل 9 أشخاص جراء قصف جوي على أحياء خاضعة لسيطرة المعارضة في مدينة حلب، فيما سقط 6 في مناطق خاضعة لسيطرة السلطات السورية.

وأوضح النشطاء أن تسعة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال قضوا جراء إلقاء الطيران المروحي برميلين متفجرين على مناطق في حي الشعار في حلب بينما أصيب العشرات بجروح، وأشاروا الى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة.

كما أكد النشطاء سقوط ستة مواطنين بينهم ثلاثة أطفال وسيدة جراء سقوط قذائف أطلقتها الكتائب المقاتلة على مناطق في حي الجابرية الخاضع لسيطرة الجيش السوري في حلب.

أما في دمشق، فقد أفاد النشطاء بسقوط قذائف هاون على منطقة المزة والعدوي وحي المهاجرين وسط العاصمة، دون الإشارة إلى وجود ضحايا.

من جانبها قالت وكالة الأنباء السورية (سانا) إن قوات الجيش قضت على أعداد كبيرة من المسلحين في حلب وريفها.

وفي ريف حمص، أضافت الوكالة أن وحدات من الجيش تصدت لمحاولة تسلل مجموعات إرهابية من اتجاه عين حسين والعامرية باتجاه قريتي الغاصبية والمشرفة.

وفي ريف حماة نقلت الوكالة عن مصدر قوله إن وحدة من الجيش استهدفت تجمعات لمسلحين، بعضهم من جنسيات غير سورية، في بلدة عقيربات، وأردتهم بعضهم قتلى.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

Goste

عريف
عريف




مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الثلاثاء يوليو 29 2014, 12:59

http://all4syria.info/wp-content/uploads/2014/07/212.jpg


العربية-
أثار حجم الخسائر التي مني بها النظام على عدد من المحاور وتكـتمـه عليها، موجة من السخط بين صفوف الموالين له، ما أدى إلى وقوع اشتباكات في عدة مناطق.
فعلى المحور الشرقي فقدت قوات النظام الفرقة السابعة عشرة بالرقة، بعد معارك عنيفة أودت بحياة العشرات من قوات النظام.
حجم الخسائر في هذه المعركة ومحاولة النظام التكتم عليه أثار سخط الموالين للنظام، وأد إلى وقوع اشتباكات في منطقة جبلة بين أهالي الجنود والشبيحة، وهو الأمر الذي بات يتكرر في العديد من الجبهات التي تشهد هزائم للنظام.
وفي الحسكة، خسرت قوات النظام فوج الميلبية الهام بعد إحراز تقدم ملحوظ ضد عناصر البي كي كي وقوات النظام.
وشرقاً أيضاً خسر النظام حقل الشاعر النفطي، ليعود ويسترد جزءاً منه، ولاتزال عمليات الكر والفر بين الطرفين مستعرة.
أما على محور حماة وريفها فإن النظام فقد سيطرته على كامل بلدة خطاب وعلى رحبتها العسكرية، بما فيها من مستودعات للذخيرة وعلى عدد من الحواجز في محيط البلدة.
وغربا في القلمون، تكبدت ميليشيات حزب الله خسائر في كبيرة في الأرواح تحت ضربات الجيش الحر في جرود رأس المعرة قرب مدينة يبرود.
وعلى الجبهات الجنوبية، أطلقت الفصائل في أوقات متقاربة خلال هذا الأسبوع ثلاث معارك في ريفي حوران الشرقي والغربي للسيطرة على ما تبقى من نقاط عسكرية لقوات الأسد في تلك المناطق.

http://all4syria.info/Archive/159373
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الثلاثاء يوليو 29 2014, 14:08

الدوله "الاسلاميه" تقطع رؤوس جنود سوريين وتعلقها على الاعمده 

نشر تنظيم "الدولة الإسلامية" أو "داعش سابقا"صورا ومقاطع فيديو مروعة تظهر عناصر التنظيم وقد قطعوا روؤس العشرات من الجنود السوريين في قاعدة للجيش السوري وعلقوها على الأعمدة.

كان المتطرفون من جماعة "الدولة الإسلامية" قد استولوا على الفرقة 17 في محافظة شمال الرقة، مخلّفين وراءهم نحو 85 قتيلا من الجنود.

ويسمع في خلفية أحد مقاطع الفيديوهات تعليق لأحد المتشددين، بينما تُظهر الكاميرا رؤوس جنود قتلى معلقة على أعمدة أحد الأسوار.

وأفادت شبكة الأسوشيتد برس أن مقاطع الفيديو تبدو حقيقة، كما أضافت أن الميليشيات المسلحة قامت بصلب اثنين من جنود الفرقة 17 على الأقل.

وأظهرت صور أخرى، نُشرت على حسابات مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لميليشيات المجموعات الجهادية، مسلحي التنظيم وهم داخل القاعدة العسكرية يفرضون سيطرتهم على الدبابات والشاحنات وصناديق الذخيرة، ويظهر في إحدى الصور أحدهم يرفع العلم الأسود لـ "الدولة الإسلامية" فوق أحد المباني.


روسيا اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الجمعة أغسطس 01 2014, 00:59

الجيش السوري يمتص هجوم المسلحين في المليحه 

إمتصّ الجيش السوري الهجوم الاخير الذي شنه مسلحين على المحور الشرقي والشمالي الشرقي من المليحة إنطلاقاً من البلدات التي يسيطرون عليها في الغوطة الشرقية ومحاذية للبلدة. وكشفت معلومات صحافية بأن الاشتباكات العنيفة لا زالت قائمة بين الجيش السوري والمسلحين في عمق المليحة في محيط جامع الإيمان تحديداً، حيث أسفرت عن سيطرة الجيش على معمل آسيل وتضييق الحصار على المسلحين. في هذا الوقت تمكن الجيش من صد غالبية الهجوم الذي حصل من المحور الشرقي محكماً السيطرة على “مزارع زبدين” التي كانت البوابة الرئيسية لهذا الهجوم بعد اشتباكات حادة على محور المليحة الشرقي باتجاه زبدين. وفي ريف دمشق، أوضح مصدر ميداني أن العمليات في المنطقة تعتبر استكمال للعمليات الناجحة في مناطق الغوطة الشرقية؛ حيث يخوض الجيش اشتباكات مع مسلحين على المتحلق الجنوبي باتجاه عين ترما ترافقت مع استهداف ناري مكثف لمقراتهم. وفي حي جوبر تواصلت الاشتباكات العنفة بين وحدات من الجيش السوري والمجموعات المسلحة، فيما استهدفت وحدات أخرى من الجيش مقرات المجموعات المسلحين في مدينة عدرا. جنوباً، تصدى الجيش السوري لمجموعة مسلحة حاولت التسلل إلى المناطق الآمنة في حي التضامن ترافقت مع اشتباكات عنيفة أسفرت عن إصابة عدد من المسلحين. وبالاتجاه غرباً، استهدف الجيش السوري تجمعات للمسلحين في مزارع خان الشيح وعرة زاكية ورتل سيارات على الطريق من مزرعة بيت جن باتجاه مغر المير أوقعت قتلى ومصابين في صفوفهم، فيما تصدى الجيش لمجموعة مسلحة حاولت الهجوم على نقاط عدة للجيش قرب جامع الهدى وحاجز الاستراحة في الزبداني. 




الحدث نيوز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الأحد أغسطس 03 2014, 18:36

مقتل 50 عنصرا من «جبهة النصرة» و«داعش» في اشتباكات مع القوات النظامية و«حزب الله» بالقلمون

تلقت «جبهة النصرة» في محافظة إدلب صفعة بتصفية أميرها السوري يعقوب العمر، نتيجة انفجار عبوة في سيارته، تزامنا مع تمدد مقاتليها في الفترة الأخيرة في المحافظة على حساب كتائب المعارضة العسكرية. وتزامن اغتيال أمير «النصرة»، وهو سوري الجنسية في العقد الرابع من عمره، مع مقتل 50 عنصرا جهاديا على الأقل من تنظيم «الدولة الإسلامية» و«النصرة»، خلال اشتباكات عنيفة مع القوات النظامية السورية وعناصر من «حزب الله» اللبناني في منطقة القلمون السورية، على الحدود مع بلدة عرسال اللبنانية، التي امتد التوتر إليها إثر توقيف الجيش اللبناني أحد قادة «النصرة» على أحد حواجزه.
وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس بمقتل العناصر الجهادية في «كمين متقدم نفذته القوات النظامية و(حزب الله) في منطقة الجبة بجرود القلمون»، محصيا مقتل سبعة عناصر نظامية، بينهم عنصران من «حزب الله»، في الاشتباكات التي استمرت حتى فجر أمس. وأشار المرصد إلى إسقاط المقاتلين طائرة حربية تابعة لسلاح الجو السوري، في حين نجا قائدها الذي قفز بالمظلة.
ونقلت وكالة «الصحافة الفرنسية» عن مصدر أمني سوري إشارته إلى أن «مجموعات إرهابية حاولت ليل الجمعة/ السبت التسلل من الأراضي اللبنانية باتجاه جرود القلمون، وتصدت وحدات من الجيش لهذا التسلل وتمكنت من قتل أعداد كبيرة منهم». كما نقل التلفزيون الرسمي عن مصدر عسكري قوله إن قوات الجيش «تتصدى لمحاولة مجموعات إرهابية التسلل من الحدود اللبنانية - جرود عرسال إلى بلدة الجبة بالقلمون في ريف دمشق، وتقضي على العشرات منهم».
وكانت القوات النظامية و«حزب الله» سيطروا منتصف أبريل (نيسان) الماضي بشكل شبه كامل على منطقة القلمون بعد معارك عنيفة استمرت أشهرا. ولجأ الكثير من المقاتلين إلى تلال ومغاور وأودية في جبال القلمون بعد انسحابهم من البلدات والقرى، وهم ينطلقون من هذه المخابئ لتنفيذ عمليات مباغتة على مواقع وحواجز لقوات النظام و«حزب الله» في قرى القلمون.
وأوضح مدير المرصد السوري، رامي عبد الرحمن، أن «المعارك اندلعت يوم الجمعة الماضي إثر هجوم مقاتلين على حاجز للقوات السورية و(حزب الله) في القلمون، مما دفع القوات النظامية إلى قصف المنطقة بالطيران». ومع اشتداد المعارك، نفذت القوات النظامية و«حزب الله» «كمينا استخدمت خلاله المدفعية وسلاح الطيران».
ويقدر المرصد السوري عدد المقاتلين الذين لجأوا إلى جرود القلمون بنحو أربعة آلاف مقاتل، غالبيتهم من تنظيم داعش الجهادي، و«جبهة النصرة»، وبعض الكتائب الإسلامية الصغيرة. ورغم المعارك التي تدور في مناطق سورية أخرى بين «داعش» و«جبهة النصرة»، فإن الطرفين يقاتلان معا في القلمون ضد النظام السوري و«حزب الله»، للحفاظ على مواقعهم والإبقاء على حرية التنقل والإمداد عبر المناطق الجبلية الوعرة والمعابر غير الشرعية.
وفي محافظة إدلب، قتل أمير «جبهة النصرة»، السوري يعقوب العمر، بتفجير عبوة ناسفة في سيارته، منتصف ليل الجمعة/ السبت، في هجوم يأتي وسط تقدم الجبهة في المحافظة على حساب مقاتلي المعارضة السورية، بعد اندلاع مواجهات منذ شهر تقريبا، هي الأولى من نوعها، بين الجبهة التي أعلنت نيتها إنشاء «إمارة إسلامية» خاصة بها، وكتائب من المعارضة المسلحة. وكان الطرفان قاتلا جنبا إلى جنب ضد القوات النظامية و«داعش».
وأوضح المرصد السوري أمس، أن «أمير قاطع إدلب في (جبهة النصرة) يعقوب العمر لقي مصرعه قبيل منتصف ليل الجمعة/ السبت، إثر انفجار عبوة ناسفة في سيارته بالقرب من منزله في بلدة خان السبل شمال مدينة معرة النعمان»، الخاضعة لسيطرة المعارضة. وأدى التفجير إلى إصابة نجلي العمر، الذي تولى مسؤوليات «شرعية وسياسية»، وكان مساعدا للأمير السابق للجبهة في إدلب أبو محمد الأنصاري الذي اغتالته مجموعة من تنظيم «داعش» ببلدة حارم في شهر أبريل الماضي.
ونعت حسابات موالية لـ«النصرة» على مواقع التواصل الاجتماعي، أمير «النصرة»، في وقت أشار مدير المرصد السوري في تصريحات لوكالة الصحافة الفرنسية إلى أن «اغتيال العمر يأتي مع تمدد (جبهة النصرة) في محافظة إدلب على حساب الكتائب المقاتلة، وسيطرتها على مناطق واسعة، أهمها ريف جسر الشغور وحارم وسرمدا».
وسيطرت «النصرة» تباعا على هذه المناطق وآخرها الخميس الماضي حين سيطرت على بلدة سرمدا القريبة من معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، إثر معارك مع مقاتلي المعارضة.
وبدأت المواجهات بين «النصرة» والكتائب المقاتلة إثر إعلان زعيم الجبهة أبو محمد الجولاني في تسجيل صوتي في الحادي عشر من الشهر الماضي، نية تنظيمه إنشاء «إمارة إسلامية» خاصة به، بعد «الخلافة» التي أعلنها تنظيم «داعش» قبل أكثر من شهر في مناطق سيطرته في سوريا والعراق.
وفي القنيطرة، استمرت الاشتباكات بين القوات النظامية ومسلحين موالين لها من جهة، ومقاتلي «جبهة النصرة» والكتائب المقاتلة من جهة أخرى في محيط قرية مجدوليا، وسط قصف نظامي على مناطق الاشتباك، ومناطق أخرى في محيط نبع الصخر.
وفي درعا، قتل أربعة عناصر من الكتائب الإسلامية في اشتباكات مع القوات النظامية في محيط قاعدة تل خضر العسكرية بريف درعا، كما نفذ الطيران الحربي خمس غارات على مناطق في بلدة طفس. وأفاد لمرصد السوري بمقتل خمسة أطفال من عائلة واحدة في قصف للطيران الحربي على مناطق ببلدة بصر الحرير بريف درعا، لافتا إلى أنباء عن قتلى آخرين وعدد من الجرحى.




http://www.aawsat.com/home/article/151491
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الخميس أغسطس 07 2014, 22:38

داعش تسيطر على مقر اللواء 93 في الرقه 

قال تنظيم “الدولة الاسلامية” انه سيطر على آخر نقطة للجيش السوري في مدينة الرقة شرق البلاد، بعد معارك مع افراد حمايته. وأفاد المرصد السوري لحقوق الانسان، بأن “داعش” سيطر على مقر الفرقة 93 التابعة للجيش السوري في الرقة اليوم الخميس بعد هجوم عنيف واشتباكات أسفرت عن سقوط أكثر من 40 قتيلاً. وقال المرصد إن المقاتلين “فرضوا سيطرة كاملة على قاعدة اللواء 93 صباح اليوم بعد هجوم بدأ بعدة هجمات انتحارية بسيارات ملغومة. وأعلن المرصد أن ما لا يقل عن 27 من مقاتلي الجيش قتلوا (إستشهدوا) بعد أن فجر ثلاثة من مقاتلي “داعش” أنفسهم في سيارات ملغومة عند بوابات القاعدة وحول القاعدة في الإشتباكات التي أعقبت ذلك. وأضاف إن 11 من مقاتلي “الدولة الإسلامية” قتلوا. إلى ذلك، أقرت صفحات مؤيدة للجيش السوري خبر سيطرة “داعش” على القاعدة، قائلة ان الجنود إنسحبوا منها. وعلمت “الحدث نيوز” من مصادر سورية، ان “أمراً بالانسحاب صدر من قيادة الجيش السوري التي حركة سلاح الجو من اجل تأمين التغطية اللازمة عبر غارات عنيفة وكثيفة حول محيط مقر اللواء ومرابض مدفعية “داعش” بهدف إسكاتها”. وقال المصدر انّ “مئات الجنود إنسحبوا بشكل متقطع عبر مجموعات صغيرة خشية عدم إستهدافهم مع بضعاً من آليات ثقيلة نحو قرى لا تزال خاضعة لسيطرة الجيش شمال الرقة توازياً مع عمليات القصف التي كانت تشنها المقاتلات لتغطية عملية الانسحاب بعد سقوط الموقع عسكرياً”. 


الحدث نيوز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

Atlas Lion

رقيب أول
رقيب أول




مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الأحد أغسطس 10 2014, 08:13

ماكين يدعو إلى توسيع نطاق الغارات الأمريكية لتشمل مواقع "الدولة الإسلامية" بسوريا



دعا السناتور الجمهوري الأمريكي جون ماكين السبت إلى توسيع نطاق الضربات الجوية الأمريكية لتشمل الأراضي التي يسيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا. وانتقد ماكين "العمل المحدود" للرئيس الأمريكي ضد التنظيم الجهادي في العراق.

نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن السناتور الجمهوري الأمريكي جون ماكين قوله أمس السبت إن العمل المحدود للرئيس باراك أوباما ضد تنظيم الدولة اِلإسلامية في شمال العراق أثبت"عدم فهم أساسي لهذا الخطر" ودعا لشن هجمات على مواقع الجماعة في سوريا.

وقال ماكين وهو أحد المنتقدين بشكل متكرر للسياسة الخارجية لأوباما بما في ذلك أسلوب معالجته للحرب في العراق وأفغانستان إن الهجمات الجوية التي أجازها الرئيس غير كافية للتعامل مع خطر متصاعد لما تصفه الولايات المتحدة بأنه" أغنى وأقوى التنظيمات الإرهابية في التاريخ."

وأضاف أن "الهدف المعلن للرئيس هو إنقاذ حياة الأمريكيين وليس وقف تنظيم الدولة الإسلامية وليس تغيير ساحة القتال وليس منع تنظيم الدولة الإسلامية من نقل عتاد بشكل أبعد إلى داخل سوريا لتدمير الجيش السوري الحر.. بوضوح رئيس الولايات المتحدة لا يقدر أن هذا ليس مجرد تهديد للقوات الأمريكية على الأرض أو حتى العراق أو كردستان."

رابط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الإثنين أغسطس 11 2014, 21:07

بجهود عدد من الوجهاء ومحافظة حمص تمكنت السلطات الأمنية المختصة يوم أمس من تحرير الشاب أحمد عدنان حمدان الذي كان مختطفاً من مسلحين في حي الوعر منذ أكثر من شهرين. وذكر مصدر في المحافظة لـ«الوطن»، أن أحمد من أهالي حي الزهراء وعمره 17 عاماً اعترضته مجموعة مسلحة في حي الوعر وقامت باختطافه وسوقه لمكان مجهول منذ أكثر من شهرين عندما كان قادماً لفرع الأمن الجنائي للحصول على ورقة غير محكوم لاستكمال أوراقه المطلوبة للتقدم إلى الشهادة الثانوية. وأوضح المصدر، أن أحمد تعرض لكل أشكال التعذيب والتنكيل الشديدين من المسلحين الخاطفين، وتم تحريره بالتعاون بين محافظة حمص والجهات المختصة وعدد من وجهاء المدينة.
ميدانياً واصلت وحدات من الجيش العربي السوري عملياتها العسكرية في ريفي حمص الشمالي والشرقي، ودكت عبر سلاحي الجو والمدفعية عدة مراكز ومواقع لتجمعات المجموعات الإرهابية المسلحة موقعةً في صفوفهم خسائر جديدة بالأرواح والعتاد والآليات. وقالت مصادر عسكرية لـ«الوطن»: إن وحدة من الجيش استهدفت بالوسائل النارية المناسبة عدة مواقع وتحصينات للمجموعات الإرهابية بمنطقة الصليبي في مدينة الرستن وفي بلدة أم شرشوح ومحيطها وشرق قرية كفرنان وبالفرحانية بريف الرستن شمالي حمص ما أسفر عن تدمير تلك المواقع والتحصينات وإيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين، إضافة لتدمير عربة بيك آب مجهزة برشاش في الرستن وعربة دفع رباعي مجهزة برشاش 14.5 بمحيط أم شرشوح وآليتين يستقلها مسلحون شرق كفرنان وتم مقتل جميع الإرهابيين الذين كانوا يستقلون تلك العربات.
وفي غضون ذلك انفجر لغم أرضي بجرار زراعي يستقله ثلاثة إرهابيين قرب بلدة أم شرشوح زرعته عناصر هندسة الجيش ما أسفر عن إعطاب الجرار ومقتل إرهابيين اثنين وإصابة الثالث بجروح بليغة.
وفي جانب آخر دك سلاح الجو التابع للجيش ومدفعيته الثقيلة عدة معاقل ومراكز لتجمعات الإرهابيين في منطقة السعن بريف بلدة تلبيسة شمالي حمص وفي قرى أبو حواديد وعنق الهوا ومسعدة ورحوم بريف حمص الشرقي وجنوب مدينة القريتين وفي جرود عرسال ما أدى لتدمير تلك المراكز والتجمعات وعدد من الآليات بعضها مجهزة برشاشات ثقيلة وسقوط عدد كبير من الإرهابيين بين قتيل وجريح، بعض هؤلاء القتلى من تنظيمات (داعش) و«جبهة النصرة» و«الجبهة الإسلامية» ومنهم من يحمل جنسيات غير سورية حسب ما أفادت المصادر العسكرية.


http://www.alwatan.sy/view.aspx?id=19120
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الخميس أغسطس 14 2014, 14:34

وكالة الأنباء السورية: مقتل 47 إرهابيا من بينهم أفغانى وتونسى بدمشق

استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة السورية تجمعات المسلحين فى عدد من المناطق وأوقعت قتلى ومصابين فى صفوفهم.

وذكرت وكالة أنباء سورية أنه فى ريف دمشق، قامت القوات السورية بالقضاء على 33 شخصا معظمهم من جنسيات غير سورية بينهم أفغانى ملقب بـ"أبو حفتر الأفغانى "والكويتى "خالد عبد الله الهيان" بالإضافة إلى تدمير سيارة مزودة برشاش ثقيل وكمية من الأسلحة والذخيرة فى محيط بلدة بسيمة فى منطقة وادى بردى، وقتل " محمد فؤاد صفية " و" باسل عبد الله ياسمينة " فى عمبلية آخرى فى جبال هريرة بمنطقة الزبدانى.

وفى الغوطة الشرقية، اشتبكت وحدات من الجيش السورى مع عدد من المسلحين وقتل من بينهم 14 بعضهم غير سوريين منهم تونسى يدعى " أبو اليمان ".

وعلى صعيد متصل، قال مصدر عسكرى سورى أن قوات الجيش تصدت إلى عدد من المسلحين فى ريف إدلب، اللاذقية، درعا، القنيطرة وحمص ولقى عدد منهم مصرعهم، وأصيب آخرين أثناء المواجهات، كما دمرت أماكن تمركزهم.


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الخميس أغسطس 14 2014, 14:51

عاجل .....الجيش السوري يستعيد بلدة المليحه بالكامل 

أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية إعادة السيطرة بالكامل على بلدة المليحة والمزارع المحيطة بها في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وقالت القيادة في بيان لها الخميس 14 أغسطس/آب إنه بالسيطرة على  المليحة يكون الجيش السوري قد ضيّق الخناق على ما تبقى من بؤر للمسلحين في الغوطة الشرقية وأمّن قاعدة ارتكاز وانطلاق للاجهاز عليها.




وكانت وسائل الإعلام الرسمية السورية ذكرت في وقت سابق أن الجيش السوري استهدف أمس الأربعاء مواقع المسلحين في عدة مناطق بريف دمشق، وقضى على 33 إرهابيا، بينهم مرتزقة أجانب كانوا يحملون جنسيات أفغانية وكويتية وتونسية.


روسيا اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   الخميس أغسطس 14 2014, 14:54




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

متابعة مستجدات الساحة السورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 21انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3 ... 11 ... 21  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-