المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 متابعة مستجدات الساحة العراقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5 ... 16 ... 29  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الخميس أغسطس 14 2014, 21:01

اوباما : كسرنا حصار سنجار والقوات الامريكيه ستغادر العراق قريبا 

أكد الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أن الضربات الجوية التي نفذها الجيش الأمريكي على مواقع تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، تمكنت من كسر الحصار على "جبل سنجار"، مشيراً إلى أن القوات الأمريكية تتجه إلى مغادرة العراق قريباً.

وقال الرئيس الأمريكي، في كلمة وجهها الخميس، تناولت الوضع في العراق وأحداث العنف التي تشهدها ولاية "ميسوري"، إن الغارات الجوية ضد عناصر التنظيم "المتشدد"، المعروف باسم "داعش"، ستتواصل طالما استمروا في تهديد مدينة "إربيل"، بإقليم كردستان، والتي يتواجد بها عدد من المستشارين العسكريين الأمريكيين.

وأشار أوباما إلى وضع اللاجئين الذين نزحوا من القرى والبلدات التي سيطر عليها مسلحو التنظيم، إلى جبل سنجار، وغالبيتهم من "الأيزيديين"، بدأت في التحسن إلى حد كبير، حيث أن عدداً كبيراً ممن كانوا محاصرين في المنطقة الجبلية، غادروا المنطقة، ومن المتوقع مغادرة الباقين خلال الأيام القادمة.

وبينما جدد أوباما استبعاد قيام القوات الأمريكية بعملية إجلاء لآلاف الأيزيديين الذين لجأوا إلى جبل سنجار، فقد ذكر أن عمليات تقديم المساعدات الإنسانية إليهم، مشيراً إلى أنه تم إسقاط نحو 114 ألف وجبة غذائية، منذ بدء العمليات الجوية في شمال العراق، قبل ما يقرب من أسبوع.

وعلمت CNN في وقت سابق هذا الأسبوع، أن الإدارة الأمريكية تدرس إرسال 75 مستشاراً عسكرياً إضافياً إلى العراق، لتعزيز جهود إجلاء آلاف الأيزيديين من جبال سنجار، من جهة، وأيضاً دعم قدرات قوات البيشمرغة الكردية، في شمال العراق، من جهة أخرى.

وسبق للرئيس أوباما أن سمح بنشر نحو 300 مستشار عسكري في العراق، الذي يوجد فيه حالياً 250 من الموظفين العسكريين الأمريكيين، على علاقة مباشرة بالمهمة التي أجازتها الإدارة الأمريكية، والتي تشمل إدارة مركزي عمليات مشتركة وتقييم قدرات القوات العراقية، ولاسيما قوات البيشمرغة.

ويعتقد مسؤولون أمريكيون أنّه من المحتمل أن يكون ما بين 10 آلاف و20 ألفاً من الأيزيديين مازالوا عالقين في جبل سنجار، وأن إجلاء مثل هذا العدد، مهما كانت الوسيلة سواء عبر البر أو الجو، سيستغرق أسابيع


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الجمعة أغسطس 15 2014, 12:26

وزير الخارجيه العراقي السابق : داعش تتفوق بالسلاح والمرونه

- انتقد وزر الخارجية العراقي السابق والقيادي الكردي، هوشيار زيباري، رئيس الوزراء المنتهية ولايته، نوري المالكي، قائلاً إنه لا يدرك حجم الخطر المحدق بالعراق، مضيفاً أن الدعم الجوي الأمريكي لقوات البيشمركة كان حاسماً بمنح تلك القوات القدرة على صد هجوم تنظيم "داعش"، واستعادة المبادرة جنوب إربيل.

وقال زيباري في مقابلة مع CNN إن الوضع في إقليم كردستان "تبدل بالكامل نفسياً وعسكرياً، بعد أوامر الرئيس الأمريكي بتوجيه ضربات جوية لداعش"، مضيفاً: "لقد صدت قوات البيشمركة مقاتلي داعش جنوب إربيل، وتمكنت من الانتقال إلى مرحلة الهجوم عليهم، وهناك خطط لتطهير عدة مناطق من وجودهم في نينوى وجبال سنجار وأماكن أخرى، وهذا كله بفضل المساعدة الأمريكية التي نشكرها."

وتابع الوزير العراقي السابق بالقول: "لقد أنقذنا الآلاف من الأشخاص، ولكن هناك المزيد من الناس الذين يهددهم التنظيم في جبال سنجار، وأظن أن الخطر مازال قائماً ولم ينته بعد، تنظيم داعش يعمد إلى القتل على نطاق واسع، وهو خطير للغاية، ولديه أيديولوجيا تعتمد على الكراهية، ويحاول تغيير تكتيكاته ونقل المعركة من منطقة إلى أخرى، مستخدماً أسلحته المتقدمة وسرعته الفائقة."

وحول ما يمكن للأكراد طلبه عسكرياً وسياسياً من أمريكا، قال زيباري:
"أظن أن الدعم الجوي حاسم، ولكن يجب خوض تلك المعركة على الأرض، يجب طردهم وعزلهم عن المدنيين، واستمالة السكان المحليين، وكذلك تنفيذ بعض التكتيكات العملية المختلفة مع أسلحة متقدمة وآليات، ولذلك تحتاج البيشمركة بشكل عاجل لأسلحة وخبراء، لأن الخطر يتزايد."

وعن المأزق السياسي في العراق، قال زيباري: "العملية السياسية عادت إلى سكتها باختيار رئيس الوزراء المكلف، حيدر العبادي، بدعم غالبية القوى الشيعية والسنية والكردية في البرلمان، والدستور يمنحه مهلة شهر لتأسيس حكومة جامعة.. علينا تشكيل الحكومة بأسرع وقت، تمثل التنوع العراقي، من أجل إلحاق الهزيمة بداعش.. فالحل العسكري مهم، ولكن الحل السياسي مهم أيضاً، ومع الحكومة الجديدة سنحصل على دعم أكبر من أمريكا والغرب، ومن الدول العربية أيضاً."

وحول إصرار رئيس الوزراء المنتهية ولايته، نوري المالكي، على البقاء في السلطة، رغم الانهيار العسكري للجيش وخروج مناطق واسعة من البلاد عن السيطرة، قال زيباري: "للأسف، فإن المالكي وبعض معاونيه لا يدركون مدى الخطر وحجمه، ولا الاتجاه الخطير للبلاد دون حكومة جامعة قادرة على مواجهة ما يجري، وإنقاذ الوضع من الانهيار الكامل."

وختم زيباري بالقول: "كردستان كانت واحة من الاستقرار في الصحراء العراقية، وكانت تزدهر وتنمو وتشهد حريات وديمقراطية واستثمارات كبيرة، ولذلك من الضروري الدفاع عن كردستان، لأنها آخر نموذج حي لنجاح العراق، بعد التدخل الأمريكي وإزاحة حكم صدام حسين، ولهذا تريد داعش مهاجمتها."




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الجمعة أغسطس 15 2014, 13:54

استمرار الغارات الجويه الامريكيه على داعش شمال العراق 

دَمرت مقاتلات وطائرات بدون طيار تابعة للجيش الاميركي الخميس في شمال العراق عربتين مسلحتين واخرى مصفحة تابعة لتنظيم داعش المتطرف، كما افادت القيادة العسكرية الاميركية التي تغطي الشرق الاوسط وآسيا الوسطى. وقالت القيادة إن الطائرات نـَفذت غارة اولى دَمرت خلالها عربة مسلحة كانت تستهدف القوات الكردية وأتبَعتها بتدمير عربة ثانية مماثلة.

واضافت انه بعد ساعتين من ذلك استهدفت غارة اخرى عربة مصفحة من طراز MRAP (عربة مصفحة مضادة للالغام) كانت على مقربة من العربتين الاخريين.

واوضحت ان الغارات حصلت في منطقة تقع شمال شرق اربيل في اقليم كردستان في شمال العراق.
         
وتندرج هذه المهمة في اطار الغارات الجوية التي أذن بها الرئيس باراك أوباما الاسبوع الماضي لحماية الدبلوماسيين الاميركيين العاملين في اربيل واللاجئين المسيحيين والايزيديين.
             
ولجأ الايزيديون الى منطقة جبلية قريبة اثر سيطرة مقاتلين اسلاميين متطرفين على مدينة سنجار.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   السبت أغسطس 16 2014, 11:38

مسلحي داعش يذبحون 80 يزيديا في شمال العراق 

أفادت مصادر يزيدية وكردية في شمال العراق بأن مسلحي "الدولة الاسلامية ذبحوا 80 من أفراد الأقلية اليزيدية يوم أمس الجمعة 15 أغسطس/آب في قرية كاوجو الواقعة على بعد 45 كيلومترا جنوب شرق بلدة سنجار بمحافظة نينوى العراقية.

وحول تفاصيل الجريمة تبين أن مسلحي "الدولة الإسلامية" كانوا يحاولون خلال خمسة أيام إقناع سكان القرية باعتناق الإسلام حتى ألقيت محاضرة طويلة بشأن هذا الموضوع.
وعندما باءت محاولاتهم بالفشل، تم جمع الرجال وقتلهم بالرصاص. وربما نقلت النساء والفتيات من القرية إلى تلعفر لأنه يوجد مقاتلون أجانب هناك، حسب الرواية.
ونقلت "رويترز" عن النائب اليزيدي محما خليل قوله إنه تحدث مع القرويين الذين نجوا من الهجوم، وقالوا إن عمليات القتل جرت خلال ساعة واحدة .
وكان وزير حقوق الإنسان العراقي محمد شياع السوداني أعلن في وقت سابق من هذا الأسبوع إن مقاتلي "الدولة الإسلامية" قتلوا مالايقل عن 50 من أفراد الأقلية اليزيدية خلال هجومهم في الشمال .
وأضاف إن المقاتلين دفنوا أيضا بعض ضحاياهم أحياء من بينهم نساء وأطفال . وقال إن نحو 300 إمرأة سبيت .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   السبت أغسطس 16 2014, 19:33

هجوم كردي مع دعم جوي امريكي لاستعادة سد الموصل من سيطرة داعش 

نت قوات كردية مدعومة بطائرات أميركية، السبت، هجوماً لاستعادة السيطرة على سد الموصل، أكبر سدود العراق، من يد مقاتلي تنظيم "داعش"، كما أعلن اللواء الكردي عبدالرحمن كوريني. وأضاف أن "قوات البشمركة الكردية وبدعم جوي أميركي، استعادت السيطرة على الجزء الشرقي من السد". وتابع "لقد قتلنا عدة عناصر من داعش، ومازلنا نتقدم، ومن المفترض أن نعلن خلال الساعات المقبلة عن أنباء سارة"، في حين أفاد شهود عيان بأن غارات جوية بدأت في الصباح الباكر والمعارك تواصلت بعد الظهر.
وفقدت قوات البشمركة السيطرة على سد الموصل في السابع من أغسطس خلال هجوم داعش، الذي نجح مقاتلوه في السيطرة على العديد من القرى وبعض البنى التحتية، من بينها آبار نفطية.
ويضم سد الموصل الذي أقيم في 1983 على نهر دجلة عند بحيرة الموصل، التي تقع على بعد حوالي خمسين كيلومترا شمال الموصل، محطة توليد الطاقة الكهربائية الأساسية لمحافظة نينوى ومناطق أخرى في شمال العراق، ويعد المصدر الرئيسي للمياه للأراضي الزراعية الواسعة في محافظة نينوى.
يذكر أنه في العام 2007، حذر السفير الأميركي في العراق، ريان كروكر، وقائد القوات الأميركية آنذاك في العراق، الجنرال ديفيد بترايوس، من خطورة تعرض السد للانهيار، وكتبا في رسالة إلى رئيس الوزراء نوري المالكي أن أي "فشل (انهيار) كارثي في سد الموصل سيؤدي إلى فيضانات على امتداد نهر دجلة حتى بغداد".
وتستغل "الدولة الإسلامية" السدود التي تسيطر عليها لإغراق مناطق واسعة، كما فعلت مطلع العام الحالي قرب مدينة الفلوجة غرب بغداد، لكن الموصل تعتبر أحد أهم وأكبر معاقل التنظيم المتشدد، ولذلك يعد السد عاملا مهما لاقتصاد التنظيم.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   السبت أغسطس 16 2014, 19:35

ابو بكر البغدادي يزور غرب الانبار محصنا بالانتحاريين 

نقل مراسل "العربية" عن سكان محليين في بلدتي راوة والقائم الواقعتين غرب الأنبار قولهم إن خليفة داعش أبوبكر البغدادي زار مقاتليه في البلدتين ومعه نحو 50 سيارة محملة بالمقاتلين والانتحاريين يقومون بحمايته أمس الجمعة .
وأضاف السكان
أن البغدادي يتواجد الآن في القائم الحدودية مرجحين توجهه مساء اليوم إلى محافظة الرقة في الأراضي السورية.
إلى ذلك، صرحت مصادر عشائرية لـ"العربية" أن كتائب الحمزة العشائرية صدت هجوماً لداعش غرب الرمادي .
وبالعودة إلى غرب الأنبار، وقع تفجير عبوة ناسفة استهدفت رتلاً لداعش في منطقة عكاشات بين بلدتي القائم والرطبة غرب الأنبار. وأدى التفجير إلى مقتل القيادي في داعش "حمد الكربولي"، المكنى "أبو فاروق".




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الإثنين أغسطس 18 2014, 12:45

البيشمركه الكرديه تهزم داعش وتتقدم نحو الموصل

حررت قوات البيشمركة الكردية التابعة لإقليم كردستان العراق، أكبر سدود البلاد، والمناطق المُحاذية للموصل، من تنظيم الدولة الإسلامية، بإسناد القصف العراقي والأمريكي.
وتمكنت أفواج عديدة من البيشمركة من استعادة سد الموصل، من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، ومناطق المسيحيين والأيزيديين، وتكبيد التنظيم خسائر بشرية وهروب فادح.
ورصدت مندوبة "روسيا سيغودنيا"، سير القتال للقوات الكردية التي انتشرت على مشارف سد الموصل، منذ صباح يوم أمس، الأحد، حتى المساء، بعد السيطرة على تلسقف الناحية التابعة للمسيحيين.
وألمح مُقاتل من البيشمركة، إلى أن طيران الجو الأمريكي، نفذ عدة ضربات على حصون "داعش" قرب سد الموصل، تمهيداً لدخولنا بعد الاشتباك مع الدواعش.
ولفت المقاتل الذي تحفظ ذكر أسمه، إلى أن عددا كبيرا من عناصر تنظيم "داعش" قتلوا، خلال العملية العسكرية، تتراوح أعدادهم بالمئات، عدا الذين هربوا نحو الموصل.
وأبرز المشاكل التي صادف تقدم القوات الكردية، عدد العبوات الناسفة المزروعة في الأرض من قبل "داعش"، الأمر الذي عرقل حركة العجلات العسكرية الضخمة لاسيما طراز "همر"، وكاسحات الألغام.
وحررت القوات الكردية، تلسقف، وباطنايه وسد الموصل أكبر سدود العراق وأقدمها، والقرى التابعة للمدن والمحاذية للسد.
وتُحشد القوات الكردية الآن لاستعادة قضاء تلكيف حوالي 18 كلم شمال شرق مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمالي بغداد.

وتوعدت القوات الكردية باستعادة الموصل، ثاني أكبر مدن العراق من الناحية السكانية، الواقعة تحت سيطرة تنظيم "داعش" منذ أكثر من شهرين.
يذكر أن تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" نقل عملياته القتالية في حزيران/ يونيو إلى المناطق الشمالية والغربية من العراق لتنضم إليه هناك جماعات السنة وأفراد من جيش صدام حسين السابق والكثير من المجموعات المسلحة الصغيرة.
وعلى مدى الأسابيع الثلاثة الماضية تمكن مسلحو "داعش" من السيطرة على العديد من المدن العراقية، وكذلك العديد من المناطق الحدودية مع سورية والأردن .
وفي 29 يونيو أعلن تنظيم "داعش" قيام الخلافة الإسلامية، وحث الجهاديين من جميع أنحاء العالم لتقديم الولاء للتنظيم الذي تغير اسمه إلى "دولة إسلامية".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ali niss

ملازم أول
ملازم أول




مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الثلاثاء أغسطس 19 2014, 12:55



شنت القوات العراقية هجوما يوم الثلاثاء لإخراج مقاتلي الدولة الاسلامية من تكريت مسقط رأس صدام حسين في حين قال المتشددون إنهم سيهاجمون الامريكيين في أي مكان.
 
وفي جنيف قالت المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين إنها ستبدأ تنفيذ عملية كبرى لتقديم المساعدات لأكثر من نصف مليون عراقي نزحوا عن ديارهم بسبب القتال في شمال العراق.
 
وبفضل الدفعة المعنوية التي نتجت عن عملية استعادة السيطرة على سد استراتيجي من الجهاديين بعد انتكاسات متواصلة على مدى شهرين متتاليين تقدمت وحدات من الجيش العراقي تدعمها ميليشيات شيعية صوب وسط تكريت التي تبعد 130 كيلومترا شمالي بغداد وتعد معقلا من معاقل الأقلية السنية.
 
وقال ضابط برتبة رائد في غرفة العمليات لرويترز "قواتنا تتقدم من اتجاهين تحت غطاء من طائرات الهليكوبتر التابعة للجيش والقصف المدفعي وبمدافع الهاون لمواقع مقاتلي الدولة الاسلامية في المدينة وحولها."
 
وكان مقاتلون من السنة تحت قيادة تنظيم الدولة الاسلامية قد اجتاحوا مساحات شاسعة من شمال العراق وغربه في يونيو حزيران الماضي واستولوا على مدينتي تكريت والموصل بالاضافة إلى سد الموصل الذي يتحكم في امدادات المياه والكهرباء لملايين العراقيين على امتداد وادي نهر دجلة.
 
غير أن مقاتلين من إقليم كردستان العراق شبه المستقل قالوا يوم الاثنين إنهم استعادوا السيطرة على سد الموصل بدعم من الضربات الجوية الأمريكية.
 
وكان تنظيم الدولة الاسلامية ركز على الاستيلاء على الأراضي وأعلن قيام الخلافة في المساحات التي سيطر عليها في سوريا والعراق وذلك على النقيض من تنظيم القاعدة الذي انشقت الدولة الاسلامية عليه والذي استهدف أكثر من مرة أهدافا أمريكية بما في ذلك الهجمات على نيويورك وواشنطن في 11 سبتمبر ايلول 2001.
 
غير أن الدولة الاسلامية حذرت الأمريكيين في مقطع فيديو نشر بالانجليزية على الانترنت من انها ستغرقهم جميعا في الدماء إذا أصابت الضربات الجوية الامريكية مقاتليها. كما عرض الفيديو صورة لأمريكي ضرب عنقه خلال الاحتلال الامريكي للعراق في أعقاب الاطاحة بصدام عام 2003 وكذلك صور ضحايا عمليات قنص.
 
وقال الضابط العراقي إن قتالا ضاريا يدور قرب المستشفى الرئيسي في تكريت على مسافة أربعة كيلومترات من وسط المدينة. وأضاف أن طائرات الهليكوبتر تقصف "قواعد الارهابيين لمنعهم من إعادة التجمع."
 
وتابع أن القوات العراقية تتقدم من الجنوب كما تتقدم ببطء من الغرب بسبب الالغام والقنابل التي زرعها الجهاديون على جانبي الطريق. وأكد ضابط بالشرطة برتبة نقيب تفاصيل القتال.
 
من ناحية أخرى قالت مفوضية اللاجئين إن جسرا جويا سيبدأ يوم الاربعاء إلى اربيل عاصمة إقليم كردستان لنقل خيام وامدادات أخرى من ميناء العقبة الأردني.
 
وقال ادريان ادواردز المتحدث باسم المفوضية إن هذا الجسر ستتبعه قوافل برية من تركيا والاردن وشحنات بحرية من دبي عن طريق ايران في الايام العشرة المقبلة.
 
وقال في مؤتمر صحفي في جنيف "هذه حملة مساعدات كبيرة جدا جدا ومن المؤكد أنها من أكبر الحملات التي أتذكرها منذ فترة. هذه أزمة انسانية كبرى وكارثة. وتأثيراتها مستمرة على كثيرين."
 
ولم تبد القوات الحكومية العراقية مقاومة جادة تذكر عندما بدأت الدولة الاسلامية هجومها في يونيو حزيران كما مني المقاتلون الأكراد بانتكاسات حتى أمر الرئيس الامريكي باراك أوباما بشن الضربات الجوية الامريكية هذا الشهر.
 
وتحاول بغداد الآن تحويل الدفة بعد أن قال الأكراد إنهم انتزعوا السيطرة على السد مما خفف من حدة المخاوف من أن يقطع الجهاديون الكهرباء والمياه أو حتى يخربون السد بما قد يودي بحياة أعداد كبيرة ويتسبب في أضرار جسيمة على امتداد نهر دجلة.
 
وتبذل مساع في بغداد أيضا لتشكيل حكومة جديدة تلم شمل الشيعة والسنة والأكراد لوقف تقدم الدولة الاسلامية الذي هدد بتمزيق البلاد



http://ara.reuters.com/article/topNews/idARAKBN0GJ0ZY20140819?sp=true
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الثلاثاء أغسطس 19 2014, 13:24

عاجل .......الجيش العراقي يسيطر على وسط مدينة تكريت 

أفادت مصادر عراقية عن سيطرة الجيش على مقر محافظة صلاح الدين في مدينة تكريت بعد عملية هجوم واسعة بدأتها فجر اليوم لطرد عناصر تنظيم داعش.
وبحسب المصادر فإن عملية الاقتحام بدأت من قرية العوجة جنوبا ومنطقة الديوم غربا ومنطقة شجرة الدر في الجنوب الغربي لتكريت حيث سُمعت أصوات الانفجارات في المدينة بسبب القصف الجوي.
وبدأت القوات الأمنية العراقية منذ فجر اليوم باقتحام مدينة تكريت من ثلاثة محاور بإسناد من طيران الجيش مع قوات المتطوعين، لتطهيرها من عناصر تنظيم "داعش".
وبحسب "رويترز" فقد قال ضابط بالجيش وشرطي إن القوات تتقدم سريعاً من الجنوب ولكن الألغام الأرضية والقنابل المزروعة على الطرق ونيران القناصة في الغرب تبطئ حركتها.
ووعد الرئيس الأميركي، باراك أوباما، أمس الاثنين، بوضع استراتيجية "بعيدة الأمد" لمكافحة "داعش". كما حذر أوباما، في كلمة ألقاها في البيت الأبيض من أن المتطرفين الذين يسيطرون على أنحاء واسعة في سوريا والعراق يشكلون خطراً "على العراقيين وعلى المنطقة بأسرها".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الثلاثاء أغسطس 19 2014, 21:23

سائح ياباني يحفز " داعش " على تصنيع اسلحه كيميائيه في العراق 

وجهت الخلافة الإسلامية "جنود الدعوة لها"، إلى تجنيد أكبر عدد من اليابانيين بعد أسرها سائح الحرب الياباني الشهير"توشيفومي فوجيموتو"، لتصنيع أسلحة كيماوية تدخل الحرب في العراق.

وردد سائح الياباني " توشيفومي"، "باقية" بلكنة مكسورة قاصداً تمدد الدولة الإسلامية في العراق بعد سوريا، وهو مكبل اليدين والدماء ممزوجة بخصلات شعره، سائلة على وجه، مع أثار تعذيب.
وبث التنظيم الإسلامي ما يدعى بـ"داعش"، مقطع فديو قصير مدته 6 ثوانٍ، لـ" توشيفومي" الذي كان مُصوراً حربياً إنتقل إلى سوريا عبر سفر غير شرعي من تركيا، تاركاً حياته البائسة في اليابان حيث كان سائق شاحانات.
وأدعى عناصر التنظيم الذين تناقلوا الفديو والصور التي تابعتها مندوبة وكالة أنباء "روسيا سيغودنيا"، أن المصور الياباني هو جاسوس يعمل لدى الاستخبارات الأميركية.
وعلق أحد الدواعش على الموضوع في موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، داعياً إلى تجنيد مُقاتلين يابانيين مسلمين بوساطة كفلاء وإيفادهم إلى العراق، لإحداث طفرات هائلة في جودة تنفيذ العمليات العسكرية، والمستوى التقني.
وذكر الداعشي الذي يحمل أسم محمد عبد الله، في بيان بثه بتعليق مُطول، أن اليابان تصنع المفاعلات النووية، ولها خبرات كبيرة فى الأسلحة الكيماوية، ولديها ثأر كبير مع الدول التي تستهدف الخلافة الإسلامية حالياً.
مُعيداً إلى الذكرة الإستعمار الأمريكي على اليابان والإذلال الذي تعرضت له، وإمكانيات اليابانيون في تصنيع حاملات الطائرات، والمُقاتلات الحديثة جداً التي تعود جذور خبراتهم بها إلى أيام الحرب العالمية الثانية.
ودعا عناصر الخلافة، عبر خطابات فيسبوكية، مكثفة إلى توجيه جنود الدعوة الإسلامية، والأعمال الاستخبارية بغرض السماح بتجنيد أكبر عدد ممكن من المسلمين اليابانيين فى صفوف التنظيم، للحصول على أحدث التكنولوجيات في المفاعلات النووية.
وتضمنت خطط التنظيم، الرامية لتجنيد اليابانيين، الحصول على صواريخ "باتريوت" التي لا تُطلق إلى بمكونات تحتكرها اليابان لديها فقط.
وفي تقارير صحفية أعدتها وسائل إعلام عربية حدثت عن حياة السائح "فوجيموتو" المُطلق الأب لثلاث بنات، المملة في اليابان تاركاً إياها وتوجه إلى سوريا في قعر الحرب دون أن تضع خوذة أو درعاً.
ولقب فوجيموتو، نفسه بـ"سائح الحرب"، لاسيما وأن ترحاله تنوع بين اليمن عام 2012 مع إندلاع العنف حول السفارة الأميركية، ثم القاهرة العام الماضي مُعايشاً التداعيات التي رافقت الإطاحة بنظام حسني مبارك، سبقتها حمص وسط سوريا نهاية 2011 حيث شارك في التظاهرات ضد الأسد.
يجدر ذكره، أن العراق أبلغ هيئة الأمم المتحدة، في رسالة دبلوماسية بتاريخ 8 تموز/يوليو للعام الجاري، بأن عناصر "داعش" استولوا على مواد نووية تستخدم للأبحاث العلمية في جامعة الموصل بشمال البلاد.
وأعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة لهيئة الأمم المتحدة، حينها، أنها تعتقد أن المواد التي قال العراق إن مسلحين متشددين استولوا عليها من "درجة منخفضة" ولا تمثل خطراً أمنياً يذكر


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

F22

عريف أول
عريف أول

avatar


الموقع : FES

مُساهمةموضوع: مصر تدين كافة أشكال الإرهاب الذي يمارسه تنظيم داعش   الأربعاء أغسطس 20 2014, 11:33

08.20.2014  11:31:39  


دانت مصر بشدة كل أشكال الإرهاب الذي يمارسه تنظيم "داعش" في العراق، والذي أسفر عن مقتل وإصابة العديد من المدنيين الأبرياء من أبناء الشعب العراقي.

وشددت وزارة الخارجية المصرية في بيان بثته وكالة انباء الشرق الاوسط في 19 آب / أغسطس، على أن هذه الجرائم الإرهابية تتنافى تماماً مع تعاليم الدين الإسلامي فضلاً عما تمثله من جرائم ضد الإنسانية وانتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي الإنساني.

وناشدت مصر كل القوى والشخصيات السياسية العراقية إعلاء مصالح الوطن والدفاع عن سيادته ووحدة أراضيه وتحقيق تطلعات الشعب العراقي بما يسهم في رص الصفوف لمواجهة هذا التنظيم.

وطالبت مصر الدول الصديقة والمجتمع الدولي بتضافر الجهود وتقديم كافة أشكال المساعدات الممكنة لمواجهة هذه الظاهرة العالمية البغيضة التي تهدد الأمن والاستقرار في كافة ربوع العالم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الأربعاء أغسطس 20 2014, 18:54

كردستان العراق لا تستبعد اقامة قواعد عسكريه امريكيه في شمال العراق 
ومعلومات عن قرب تواجد قوات امريكيه في غرب العراق 

اعتبر النائب عن التحالف الكردستاني عادل زنكنة أن انشاء قواعد عسكرية اميركية في الاقليم سيبقى خيارًا قائمًا اذا لم تحل المشاكل العالقة مع بغداد واستمرار الوضع الامني على ما هو عليه، واكد ان اقليم كردستان لايزال بحاجة قوية الى الدعم الدولي لمواجهة تنظيم داعش الارهابي.
وقال زنكنة إن "اقليم كردستان لايزال يقاتل الارهاب على حدود القرى والارياف والمناطق الصحراوية المتاخمة للمناطق الكردستانية على مشارف الاقليم بالرغم من الحصار الذي فرضته الحكومة الاتحادية وامتناعها عن دفع الاستحقاقات للاقليم". واشار الى أن " اقليم كردستان ملتزم بالشراكة مع الحكومة الاتحادية حتى الآن، على الرغم من التعامل المجحف الذي تفرضه بغداد، وهناك انتشار امني وعسكري لقوات البيشمركة لحماية جميع المناطق والمحافظات خارج حدود الاقليم، ليست الكردستانية منها فحسب".
واضاف زنكنة "ان الدعم الدولي اللوجستي والعسكري لمواجهة الارهاب وداعش، هو ما انقذ الموقف، لاسيما أن الاسلحة التي تمتلكها قوات البيشمركة قديمة، وليست كلها تجهيزات متطورة حديثة". واشار في تصريح للوكالة الوطنية العراقية الى أنه حتى الوقت الحالي لا يوجد طلب صريح من قيادة حكومة اقليم كردستان أو الدول الاخرى الداعمة لإقامة قواعد عسكرية في الاقليم، "وحاجتنا هي اقامة جسر جوي وبري لاستمرار الدعم اللوجستي في مواجهة التنظيمات الارهابية".
واضاف أن "الحرب ضد الارهاب على مشارف اقليم كردستان هي حرب دولية لمواجهة وردع ارهاب دولي، واذا استمر هذا الوضع على ماهو عليه من الاختلاف والقطيعة بين الاقليم والمركز، لا نستبعد المضي للاستعانة والانفتاح على كل تعاون مع المجتمع الدولي لدعم الاقليم".
واليوم،
نفت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" وجود جنود اميركيين في العراق. وأكد الناطق باسم الوزارة جون كيربي في مؤتمر صحافي عدم صحة ما تناقلته وسائل إعلام عن أن الطائرات الأميركية التي تقصف مواقع ارهابيي داعش في العراق توجَّه من الأرض من قبل عسكريين أميركيين، مشيرًا الى أنها معلومات خاطئة.
وكان الرئيس الأميركي باراك اوباما قد اعلن في الثامن من الشهر الحالي أنه أجاز شن غارات جوية محددة ضد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في شمال العراق لمنع وقوع ابادة جماعية للأقليات أو اذا ما تقدموا نحو اربيل. وشدد اوباما على انه لن يرسل قوات مقاتلة اميركية، ولكنه سيحرك قواته "بحذر ومسؤولية لمنع حصول عملية ابادة محتملة" ضد الاقليات في شمال العراق.
واضاف اوباما قائلاً "انا اجيز توجيه ضربات جوية محددة الاهداف، اذا تطلب الامر ذلك، لمساعدة القوات العراقية على القتال الذي تخوضه لفك الحصار وحماية المدنيين العالقين هناك". وأوضح "أن الغارات الجوية الأميركية سوف تستهدف مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية إذا تحركوا باتجاه مدينة اربيل".
وكان محافظ الأنبار احمد الدليمي اعلن الاحد الماضي انه ضمن الحصول على مساعدة اميركية للتصدي لتنظيم داعش، فيما اشار الى أنه سيكون هناك وجود عسكري اميركي في الصحراء الغربية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الأربعاء أغسطس 20 2014, 20:46

وزارة الخارجيه الامريكيه تطلب 300 عسكري امريكي اضافي لحماية السفاره الامريكيه في بغداد والمنشأت الامريكيه في مطار بغداد الدولي 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

F22

عريف أول
عريف أول

avatar


الموقع : FES

مُساهمةموضوع: واشنطن تنوي إرسال قوات إضافية للعراق   الخميس أغسطس 21 2014, 12:54

08.21.2014   12:52:47



أعلن مسؤول أميركي كبير في 21 آب / أغسطس، أن وزارة الدفاع تنوي إرسال "نحو 300" جندي أميركي إضافي إلى العراق بناء على طلب الخارجية الأميركية.

وهذه القوات الإضافية التي ستساعد في حماية المقار الدبلوماسية الأميركية ترفع إلى نحو 1150 عدد الجنود والمستشارين العسكريين الأميركيين الموجودين في العراق في وقت يواجه هذا البلد خطر مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية.

إلى ذلك، ذلك شن سلاح الجو الأميركي 84 غارة جوية على مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية منذ 8 أغسطس في شمال العراق هدفت معظمها إلى حماية سد الموصل الاستراتيجي أكبر سدود العراق.

وقالت القيادة الأميركية الوسطى (سنتكوم) في بيان إن الغارات نفذتها طائرات مطاردة وأخرى بدون طيار، واستهدفت محيط سد الموصل الذي استعادته القوات الكردية الأحد من التنظيم.

وأضاف بيان القيادة العسكرية الأميركية التي تغطي منطقتي الشرق الأوسط ووسط آسيا أن القصف دمر "6 عربات نقل من نوع هامفي و3 مواقع للعبوات الناسفة، وأنبوب هاون وشاحنتين مسلحتين".

وأكد مسؤولون أميركيون عن عزم القوات الأميركية الاستمرار في شن غارات في العراق، وذلك في أعقاب بث التنظيم شريط فيديو يظهر فيه مقتل صحفي أميركي ويهدد فيه بقتل آخر إن استمر القصف الأميركي.

وكان الرئيس الأميركي، باراك أوباما، قد قال في 20 آب / أغسطس، تعليقاً على قتل الصحفي جيمس فولي، إن تنظيم "الدولة الإسلامية لا يتحدث باسم أي ديانة"، معتبرا أنه "سرطان لا مكان له في القرن الحادي والعشرين".

ودعا "الحكومات والشعوب في الشرق الأوسط" إلى العمل معا "لاستئصال هذا السرطان لكي لا يتفشى"، متعهدا بأن بلاده، التي تشن ضربات جوية في العراق منذ 10 أيام، ستستمر في محاربة هؤلاء المسلحين.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الخميس أغسطس 21 2014, 20:51

العراق مستعد لوضع قواعده العسكريه في خدمه الطائرات الامريكيه 

عرضت بغداد وضع قواعدها العسكرية تحت تصرف الطائرات الأميركية، لتنفيذ ضرباتها العسكرية ضد تنظيم الدولة الاسلامية "داعش"، وقال خبراء إن تنفيذ هذه الخطوة يتيح للطائرات البقاء في الجو فترة أطول، إلا أن إدارة اوباما لا تبدو متحمسة للفكرة.

 أرسل مسؤولون عراقيون إشارات واضحة إلى نظرائهم الأميركيين بأن حكومة بغداد مستعدة لتمكين الطائرات الحربية الأميركية، من تنفيذ ضرباتها الجوية ضد تنظيم الدولة الاسلامية "داعش"، بالإقلاع من قواعد عسكرية عراقية.
وقال خبراء عسكريون ان مثل هذه الخطوة تتيح للطائرات الأميركية البقاء في الجو فترة اطول لتوجيه ضرباتها. ولكن إدارة اوباما لا تبدو متحمسة للفكرة، على الأقل ليس في الوقت الحاضر.  

وتدعو دول حليفة للولايات المتحدة، ادارة اوباما، إلى تصعيد عملها العسكري ضد داعش الذي يسيطر الآن على مناطق واسعة من العراق وسوريا. وسيتيح اقلاع الطائرات الأميركية من قواعد عراقية امكانية الإقدام على مثل هذا التصعيد بسهولة أكبر، من خلال تقريب الطائرات من اهدفها. وقال مسؤول عسكري أميركي رفيع "إن كل شيء يكون أصعب عندما تقوم به من الخارج".

ومنذ بدأت الولايات المتحدة توجيه ضربات جوية إلى داعش نفذت الطائرات الأميركية أكثر من 84 مهمة قتالية، كان ما يربو على ثلثها باقلاع الطائرات من على متن حاملة الطائرات جورج ايتش دبليو بوش، التي تبحر في شمال بحر العرب، فيما نفذت الضربات الأخرى طائرات تقلع من قواعد في قطر وبلدان قريبة اخرى.  

وقال ديفيد كيلكالان الخبير بمكافحة حركات التمرد المسلحة، ومستشار قائد القوات الأميركية في العراق سابقا، الجنرال ديفيد بترايوس، إن الطائرات الأميركية الآن أسيرة خيار يفرض عليها الإقلاع من قواعد بعيدة، تحدد فترة بقائها في الجو ولو كانت تقلع من قواعد في العراق لأمكنها البقاء في الجو أكثر من 45 دقيقة كل مرة، والقيام بأعمال المراقبة الجوية فوق مدن عراقية مختلفة.  

قواعد في العراق

ونقلت مجلة فورين بولسي عن مسؤول عراقي كبير قوله، إن بغداد مستعدة لفتح قواعد في انحاء العراق، امام الطائرات الأميركية للاقلاع منها، بما فيها قواعد كانت مراكز أميركية أساسية اثناء حرب العراق. وأضاف المسؤول العراقي أن بغداد بانتظار طلب رسمي من واشنطن. وأكد المسؤول "لن تكون لدينا مشاكل في هذا الشأن على الاطلاق ولن تكون لدينا اعتراضات".  

لكن مصدرا مطلعًا قال إن البيت الأبيض لم يقدم مثل هذا الطلب، وامتنع عن التعليق محيلًا كل الأسئلة إلى البنتاغون.  

وسيتطلب تنفيذ عمليات جوية اميركية من قواعد عراقية قيام الولايات المتحدة بدور عسكري أكبر في العراق، وهذا ما تخافه ادارة اوباما. وستكون قاعدة الأسد الأنسب لمثل هذه العمليات، ولكن سيتعين على البنتاغون إرسال مئات العسكريين لأغراض الصيانة وتوفير الحماية الأمنية للطيارين الأميركيين وأطقم الإسناد والطائرات نفسها. ورغم أن هؤلاء العسكريين سيعملون نظريًا داخل القاعدة ولن يكونوا بمثابة "قوات على الأرض" فإن من المرجح ألا تُتخذ مثل هذه الخطوة إلا إذا كانت الإدارة مستعدة لتنفيذ حملة عسكرية واسعة في العراق دون موعد محدد لإنهائها، كما قال مسؤول عسكري أميركي.  

واعترف مسؤولون في البنتاغون بأن تنفيذ ضربات جوية من خارج العراق يزيدها صعوبة. فالطائرات تحتاج إلى وقت أطول وإلى كمية أكبر من الوقود للوصول إلى اهدافها. ومن وجهة النظر التكتيكية فإن هذا يُسهم أحيانًا في الحد من دقة التهديف. وقال المسؤول العسكري الاميركي إن الطائرة المقاتلة قد تستغرق أكثر من ساعة للتحليق من غرب العراق إلى منطقة في شماله. وإذا تعين عليها أن تبقى فترة أطول فوق الهدف فإنها ستحتاج إلى التزود بالوقد. ويعني هذا استخدام طائرة أخرى تكون ناقلة وقود موجودة في المنطقة، وهذا يُسهم في الطبيعة المعقدة لمثل هذه العمليات.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الجمعة أغسطس 22 2014, 15:51

البيشمركة الكرديه تتقدم في ديالى 

أفاد مراسل الجزيرة في أربيل أن وحدات من البشمركة يدعمها سلاح الجو العراقي تتقدم منذ فجر اليوم باتجاه بلدتي السعدية وجلولاء شمال محافظة ديالى وشمال شرقها مدعومة بالطيران العراقي، فيما تواصل الطائرات الأميركية غاراتها على معاقل تنظيم الدولة الإسلامية.
وقالت مصادر كردية إن وحدات من قوات البشمركة بدأت في التقدم بعدما حققت في الأيام الأخيرة مكاسب ضد تنظيم الدولة الإسلامية ومحيطه بإسناد جوي أميركي.
وكانت قوات كردية من وحدة مكافحة الإرهاب وقوات حكومية بدأت استعداداتها للهجوم على مناطق تخضع لسيطرة مقاتلي التنظيم في شرق وشمال محافظة ديالى، بعد سيطرتها على سد الموصل، وفق ما ذكرته مصادر للجزيرة أمس
من جهته، أكد القائد العام لعملية السيطرة على سدِّ الموصل منصور بارزاني أن التنظيم فقد السيطرة على مناطق إستراتيجية في المواجهات الأخيرة، وأن قواته لم تعد قادرة على مواجهة البشمركة.
وقال بارزاني إن غارات المقاتلات الأميركية كان لها أثر كبير على سير العمليات العسكرية في سد الموصل وعموم المنطقة. وكشف عن أن مجموعة تابعة للفرقة الذهبية العراقية شاركت القوات الكردية في معركة السيطرة على سد الموصل.
وواصل الطيران الأميركي غاراته، ونفذ أمس الخميس ست غارات على معاقل التنظيم، وأعلنت القيادة الأميركية الوسطى في بيان أنه تم تنفيذ تسعين غارة جوية في العراق بينها 57 في محيط سد الموصل منذ بدء القصف الأميركي في الثامن من أغسطس/آب الحالي، مؤكدا أن الغارات ستتكثف في الأيام القادمة.
وتنوي وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أيضا إرسال "نحو ثلاثمائة" جندي أميركي إلى العراق لتوفير الأمن بناء على طلب من وزارة الخارجية الأميركية، بحسب ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.
ودعا السناتور الجمهوري جون مكين إلى زيادة كبيرة في الضربات الجوية الأميركية ضد أهداف تنظيم الدولة الإسلامية في العراق، وأن تشمل الغارات أيضا أهداف التنظيم داخل سوريا بعد ذبحه الصحفي الأميركي جيمس فولي.
من جهته أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة مارتن ديمبسي الخميس أنه لا يمكن هزيمة مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية دون اتخاذ إجراءات ضد معاقلهم في سوريا، كما دعت فرنسا الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي ودول المنطقة لتحرك مشترك بهدف القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا.
وعلى الصعيد الميداني، قالت مصادر للجزيرة إن عددا من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية قتلوا أمس في غارات أميركية على ناحية زُمّار شمال غرب الموصل، فيما انسحب عدد من عناصر التنظيم منها، وكذلك من منطقة "عين زالة" القريبة منها، والتي تضمّ عددا من آبار النفط.
وفي منطقة الكرمة شمال شرق الفلوجة أفادت مصادر عراقية للجزيرة بأن عددا من الأشخاص قتلوا وجرح آخرون في اشتباكات بين جيش المجاهدين وتنظيم الدولة الإسلامية.
ووفقا للمصادر فقد نشبت الاشتباكات بسبب نزاع عند حاجز لجيش المجاهدين تبادل الطرفان الاتهامات بالمسؤولية عنه. وأفادت مصادر عشائرية أن وساطات قبلية فشلت بعد تمسك تنظيم الدولة بمطلب بيعةِ جيش المجاهدين له أو تسليمه الأسلحة التي بحوزته.

وذكرت الأنباء الواردة من الكرمة أن تنظيم الدولة يقوم باستنفار مسلحيه في المناطق المجاورة، وأنهم داهموا جامع الحق أثناء صلاة المغرب واعتقلوا مصلين.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الجمعة أغسطس 22 2014, 15:55

وزير الدفاع الامريكي : خطر داعش اكبر من خطر القاعده 

قال قادة عسكريون أمريكيون إن متشددي تنظيم "الدولة الاسلامية" لديهم وسائل متطورة وموارد مالية وقوة عسكرية تجعلهم يمثلون تهديدا كبيرا للولايات المتحدة ربما يفوق التهديد الذي شكلته "القاعدة" في وقت ما .

وقال وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل للصحفيين في البنتاغون، يوم أمس الخميس: "هم يمثلون تهديدا وشيكا لكل مصالحنا سواء كانت في العراق أو في أي مكان آخر ."
وتقييم هاغل للجماعة المتشددة التي اكتسبت قوة أثناء الحرب الأهلية في سوريا وإجتاحت شمال العراق في وقت سابق هذا الصيف يدق ناقوس خطر بعد أيام قليلة من بث التنظيم تسجيل مصور في مواقع للتواصل الاجتماعي على الانترنت يظهر أحد مقاتليه وهو يذبح رهينة أمريكي خطف في سوريا .
وسئل هاغل عما إذا كان التنظيم السني المتطرف يشكل تهديدا للولايات المتحدة مماثلا للهجمات التي شنت في 11 سبتمبر/أيلول 2001 فقال إنها "أكثر جماعة شاهدناها من حيث القدرات المتطورة والتمويل الجيد ."
وأضاف قائلا "إنها ليست مجرد جماعة إرهابية. هم يجمعون بين العقيدة والقوة العسكرية المتطورة... لديهم تمويل جيد بشكل هائل. هذا يفوق أي شيء شاهدناه ."
وتحدث هاغل بينما تواصل الولايات المتحدة مهاجمة أهداف لتنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق. وعلى مدى الأسبوعين الأخيرين نفذت مقاتلات أمريكية وطائرات بدون طيار 89 ضربة جوية ضد أهداف للمتشددين في شمال العراق .
مع ذلك قال بن رودس وهو مساعد بارز لاوباما في مقابلة مع محطة الإذاعة العامة الأمريكية، يوم أمس الخميس، مستخدما الاسم السابق لتنظيم "الدولة الإسلامية "لم نتخذ قرارا للقيام بإجراءات إضافية في هذه المرحلة لكننا فعلا لا نستبعد عملا إضافيا ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام إذا أصبح مبررا ."
وقال الجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية إن مسؤولين قلقون من احتمال أن يعود مواطنون أوروبيون أو أمريكيون إلى بلدانهم وقد تملكتهم نزعة التشدد بعد مشاركتهم في القتال في العراق أو سوريا .
واشار ديمبسي إلى أن تنظيم "الدولة الإسلامية" سيبقى خطرا إلى أن يصبح غير قادر على الاعتماد على ملاذات آمنة في مناطق في سوريا تحت سيطرة المتشددين .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الجمعة أغسطس 22 2014, 20:21

70 قتيلا في هجوم على مسجد في ديالى 

قتل 70 شخصا على الأقل، وأصيب العشرات في هجوم داخل مسجد مصعب بن عمير في قرية إمام ويس، في محافظة ديالى العراقية، بحسب مصادر أمنية.
وقالت النائبة العراقية، ناهدة الدايني، إن ميليشيات طائفيه  شنت الهجوم على المسجد، انتقاما لتعرض عدد من قيادييها لهجوم.
غير أن ضباطا في الجيش اتهموا تنظيم "داعش" بمهاجمة المسجد، انتقاما من أهالي القرية الذين رفضوا مبايعة التنظيم.
وتضاربت الأنباء حول وسيلة الهجوم، حيث قال العميد سعد، المتحدث باسم وزارة الداخلية، لوكالة "فرانس برس"، إن "عبوة ناسفة انفجرت بمتطوعي الحشد الشعبي قرب مسجد مصعب بن عمير في ناحية حمرين. ووقع إطلاق نار عشوائي بعد التفجير"، بينما أكدت مصادر أمنية محلية لوكالة "فرانس برس" أن "مسلحين اقتحموا مسجد مصعب بن عمير في قرية أمام ويس، وأطلقوا النار على المصلين".
ومن جهته، أكد ضباط في الجيش أن "أربعة مسلحين ينتمون إلى داعش، بينهم انتحاري، هاجموا المسجد انتقاما من سكان القرية الذين رفضوا مبايعتهم". وقال ضابط في استخبارات الجيش، إن "الانتحاري فجر نفسه وسط المسجد، فيما قام المسلحون الثلاثة بإطلاق النار على الفارين من الانفجار".
وأكد أن "عناصر الشرطة والعشائر حاولوا مطاردتهم، لكن عبوات ناسفة انفجرت بهم".
يشار إلى أن ديالى تعتبر عراقا مصغرا، كونها تضم خليطا من القوميات والأديان والمذاهب التي تعيش في أرض الرافدين.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

Goste

عريف
عريف

avatar



مُساهمةموضوع: مليشيات طائفية بالعراق تقتل عشرات المصلين   السبت أغسطس 23 2014, 02:18







قتلت مليشيات طائفية نحو سبعين مصليا وأصابت عشرات آخرين بجروح خلال أدائهم صلاة الجمعة في محافظة ديالى شمال شرق بغداد، وأعلنت قوى سياسية سنية وقف مباحثاتها الخاصة بتشكيل الحكومة احتجاجا على المجزرة.

وقال الصحفي العراقي عمار الزبيدي للجزيرة إن مليشيات مما يسمى الحشد الشعبي التي تضم عناصر من المتطوعين هاجمت مسجد مصعب بن عمير في بلدة إمام ويس شمالي شرقي محافظة ديالى خلال إقامة صلاة الجمعة وقامت بعملية إعدام جماعي للمصلين بمن فيهم خطيب الجمعة.

ونقلت وكالات الأنباء عن مصادر طبية قولها إن سبعين شخصا على الأقل قتلوا في هذا الهجوم، وأصيب عشرات آخرون بجروح خطيرة.

وأكدت مصادر للجزيرة أن الهجوم وقع بعد تفجير عبوة قرب منزل مسؤول الجماعات المسلحة لما يسمى الحشد الشعبي وهي جماعات مسلحة شيعية تقاتل إلى جانب القوات الحكومية.

وقد دفع الحادث بعدد من أفراد هذه المجموعة إلى اقتحام المسجد وإطلاق النار على المصلين أثناء صلاة الجمعة.

وأفاد "مركز إعلام الربيع العربي" -الذي يقوم عليه ناشطون عراقيون- بأن المسلحين قاموا بمحاصرة أهالي الضحايا وذويهم من النساء والأطفال وهم يستغيثون لنجدتهم من تلك المليشيات، كما منعوا سيارات الإسعاف من نقل الجثث وانتشر القناصون في محيط المسجد.

"توتر شديد يسود بلدة إمام ويس, حيث تنتشر قطاعات من الجيش العراقي في المكان وتحيط بالمسجد. وأعلنت عشائر سنية في منطقة حمرين "النفير العام" ودعت أبناءها إلى حمل السلاح ومقاتلة المليشيات التي تتهمها هذه العشائر بأنها تعمل بغطاء حكومي"

وقال شهود عيان إن توترا شديدا يسود مدينة إمام ويس, وإن قطاعات من الجيش العراقي تنتشر في المكان وتحيط بالمسجد. وأضافت المصادر أن عددا من العشائر السنية في منطقة حمرين القريبة من مكان الحادث، أعلنت "النفير العام" ودعت أبناءها إلى حمل السلاح ومقاتلة المليشيات الشيعية التي تتهمها هذه العشائر بأنها تعمل بغطاء حكومي.

ونقلت وكالة رويترز عن الزعيم العشائري السني سلمان الجبوري أن عشيرته على استعداد للرد بالمثل وأضاف أن العشائر السنية متأهبة للثأر من عمليات القتل.

وقالت النائبة في البرلمان العراقي ناهدة الدايني -وهي من ديالى- إن نحو 150 من المصلين كانوا في المسجد عندما وصل رجال المليشيا عقب تفجير استهدف سيارة للأمن.

وأضافت الدايني -وهي سنية من القرية التي وقع فيها الهجوم- "هذه مذبحة جديدة".

وقالت لرويترز إن المليشيات الطائفية دخلت وفتحت النار على المصلين وإن معظم المساجد بدون أمن وأضافت أن بعض الضحايا من عائلة واحدة وأن بعض النساء سارعن لمعرفة مصير أقاربهن في المسجد فقتلن.

وقال ضابط بالجيش -رفض الكشف عن اسمه- إن المسلحين وصلوا في شاحنتين صغيرتين بعد انفجار قنبلتين في منزل زعيم للمليشيات مما أسفر عن مقتل ثلاثة من رجاله.

وقف المباحثات
سياسيا تسبب الحادث بانتكاسة لجهود تشكيل حكومة عراقية جديدة، حيث قال بيان مشترك لائتلاف العربية الذي يترأسه صالح المطلك وائتلاف ديالى هويتنا الذي يترأسه رئيس البرلمان سليم الجبوري، إنهم قرروا تجميد مباحثاتهم مع التحالف الوطني وحتى يتم تقديم الجناة للعدالة ومحاكمتهم وخلال ثمانية وأربعين ساعة.

ووصف التحالفان في بيان ما حدث بأنه جريمة لا يمكن السكوت عليها وتعد تكريسا للواقع المأساوي الذي تعاني منه المحافظات المنتفضة بصورة عامة ومحافظة ديالى بصورة خاصة.

من جانبه أتهم تحالف القوى الوطنية -الذي يضم القوى السياسية السنية في العملية السياسية- من سماها مليشيات إجرامية ذات ارتباط واضح بقوى سياسية هي من قامت بارتكاب الجريمة. وحمل التحالف رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي والسلطات الأمنية مسؤولية ما جرى. ووصف التحالف الحادث بأنه جريمة إبادة جماعية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

http://www.aljazeera.net/news/pages/2fefc3f8-7b32-478a-9bf1-e34571dc5516
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   السبت أغسطس 23 2014, 22:26

اخر فديوات للضربات الجويه الامريكيه لداعش شمال العراق والتي افرجت عنها القياده الوسطى الامريكيه


الضربات بتاريخ 18 اغسطس 






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الأحد أغسطس 24 2014, 09:43

احالة جريمه " قاعدة سبايكر " الى لجنه الامن النيابيه 

رفع مجلس النواب جلسته التاسعة من فصله التشريعي الاول، التي انعقدت امس بحضور 240 نائبا وخصصت لمناقشة جريمة سبايكر، الى يوم غد الاثنين، فيما قرر الحاضرون احالة ملف القضية الى لجنة الامن والدفاع البرلمانية واللجان ذات العلاقة لغرض اتخاذ التوصيات اللازمة.وسبق عملية انعقاد الجلسة، اجتماع ترأسه رئيس مجلس النواب سليم الجبوري لرؤساء وممثلي الكتل النيابية، وضم الوكيل الاقدم لوزارة الداخلية عدنان الاسدي وقائد عمليات صلاح الدين والمتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع وآمر لواء التدخل السريع في المحافظة وعددا من القادة الميدانيين، وكرس لمناقشة تداعيات انسحاب القوات الامنية من نينوى، فضلا عن جريمة سبايكر.ويتوقع ان تشهد جلسة يوم غد الاثنين، وفقا لمصادر برلمانية، التصويت على اللجان البرلمانية الدائمة.وذكر بيان لمجلس النواب، تلقت "الصباح" نسخة منه، ان " #البرلمان ناقش خلال جلسة يوم امس التي ترأسها رئيس المجلس سليم الجبوري وحضرها 240 نائبا، مجزرة قاعدة سبايكر العسكرية في محافظة صلاح الدين بحضور القادة الامنيين . ولفت البيان، الى ان الجبوري، اعرب في مستهل اعمال الجلسة "عن أسف مجلس النواب للخروقات الامنية وآخرها ما حدث في محافظة ديالى من مجزرة مروعة" داعيا "الجهات الامنية المسؤولة الى بذل المزيد من الجهود لعدم تكرار مثل هذه الاعمال الاجرامية".واوضح البيان، ان النائبة نجيبة نجيب، تلت بيانا بشأن أوضاع النازحين في محافظة دهوك واحوالهم المأساوية ، اشارت فيه الى ان عدد النازحين بلغ 700 الف شخص، مما تطلب اعلان حالة الطوارئ بعد اكتظاظ ابنية المدارس بالعوائل النازحة وهياكل الابنية الحكومية وغيرها، موضحة أن العديد من العوائل اضطرت الى التوجه الى سفوح الجبال والوديان فيما افترشت عوائل اخرى العراء دون مأوى وخدمات صحية .وطالبت النائبة نجيب، خلال بيانها، الحكومة بالاسراع في إرسال وفد رسمي لزيارة اقليم كردستان وتحديدا محافظة دهوك للوقوف على احتياجات النازحين الضرورية وتقديم الدعم الانساني لانقاذهم بالاضافة الى المطالبة بالاسراع بتخصيص موازنة طوارئ خاصة للمحافظة من الموازنة الاتحادية لإغاثة النازحين .بدورها، تلت النائبة علا عودة، بحسب ما جاء في البيان، كلمة عن مجزرة قاعدة سبايكر العسكرية باسم اهالي الضحايا الذين يطالبون بمعرفة مصير أبنائهم، مطالبة بتشكيل لجنة لمتابعة ما حصل في القاعدة ومعرفة مصير المفقودين وعددهم وتحديد المسؤول عن نقل الجنود من قاعدة الامام علي في محافظة ذي قار الامنة الى قاعدة سبايكر. وصوت مجلس النواب بالاغلبية، وفقا للبيان، على جعل جلسة المجلس سرية لمناقشة مجزرة قاعدة سبايكر العسكرية بحضور وكيل وزارة الداخلية والمتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع ممثلا عن وزارته وقائد عمليات صلاح الدين وقائد الشرطة الاتحادية في المحافظة وممثلا عن جهاز مكافحة الارهاب .
وصوت المجلس على تكليف لجنة الامن والدفاع التي سيتم التصويت عليها يوم غد الاثنين اضافة الى لجنة حقوق الانسان لاستكمال التحقيق بمجزرة سبايكر وتقديم التوصيات والقرارات اللازمة بعد الانتهاء من التحقيق في الحادثة .وشهدت الجلسة أداء النائب اياد علاوي اليمين الدستورية نائبا في مجلس النواب.
وسبق انعقاد الجلسة، اقامة اجتماع ترأسه رئيس المجلس سليم الجبوري لرؤساء وممثلي الكتل النيابية، بحضور نائب رئيس مجلس النواب ارام شيخ محمد، فضلا عن الوكيل الاقدم لوزارة الداخلية عدنان الاسدي وقائد عمليات صلاح الدين والمتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع وآمر لواء التدخل السريع في المحافظة وعدد من القادة الميدانيين.
ولفت بيان للدائرة الاعلامية في مجلس النواب، تلقت "الصباح" نسخة منه، الى ان
الاجتماع كرس للوقوف على اسباب التداعيات التي حدثت اثر انسحاب القوات الامنية من محافظة نينوى ومصير المئات من الجنود والطلاب في قاعدة سبايكر الذين وقعوا في ايدي عصابات داعش الارهابية .
ونوه البيان، الى ان الجبوري، ابدى حرص واهتمام اعضاء مجلس النواب على معرفة الاحداث التي رافقت انسحاب القوات الامنية من محافظة نينوى، والوقوف على الاسباب التي أدت الى سيطرة داعش على محافظة صلاح الدين, موضحا ان اكثر من 1700 مواطن عراقي لا يعرف مصيرهم، كانوا في قاعدة سبايكر، معتبرا الامر بالمسألة الصعبة والمؤلمة، داعيا في الوقت ذاته القيادات الامنية ان تبين للمجلس والشعب ماذا جرى في هذه القاعدة .وأشار الجبوري، الى ان حوادث أمنية مؤلمة اخرى حصلت كان آخرها ما جرى في محافظة ديالى يوم أمس الاول وراح ضحيتها العشرات من الضحايا، معربا عن أمله في ان تتوصل اللجنة التحقيقية التي تم تشكيلها الى نتائج حقيقية عن الحادث وتبيان الجهات المسؤولة عنه.من ناحيته،ألمح البيان الى ان قائد عمليات صلاح الدين الفريق علي الفريجي قدم شرحا عن الاحداث التي رافقت عملية انسحاب القوات الامنية من محافظة نينوى وكيفية سيطرة داعش على محافظة صلاح الدين مستغلا حالة الفوضى التي نجمت عن انسحاب هذه القوات، مبينا ان ما جرى في قاعدة سبايكر من احداث ادى الى سقوطها بيد عصابات داعش الاجرامية .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الأحد أغسطس 24 2014, 09:45

عشائر تكريت تشكل خلايا مسلحه لتعقب مجرمي مجزرة سبايكر 

كشف مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، السبت، أن عددا من أبناء عشائر تكريت شكلوا خلايا مسلحة لتعقب واغتيال مسلحي "داعش" المشتركين بحادثة مقتل جنود قاعدة سبايكر، وفيما بين أنه يتم البحث حاليا عن جنود أحياء محتجزين لدى ما يسمى بـ (مسؤول السجون والتحقيق) في تنظيم "داعش"، أكد أن هذا المسؤول مرتبط بالإرهابي إبراهيم سبعاوي المتهم الرئيس بجريمة سبايكر.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مجموعة مسلحة من عشائر تكريت شنت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش لمنزل أحد المتهمين بحادثة مقتل الجنود في قاعدة سبايكر ويدعى مخلص ذياب، في قرية الربيضة (شمال شرق تكريت)"، موضحا أن "المنزل كان خاليا وقت تنفيذ عملية الدهم".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "أبناء عشائر مناطق شرق تكريت شكلوا خليتين لتعقب واغتيال مسلحي داعش المشتركين بحادثة سبايكر بعد توارد معلومات بوجود جنود أحياء من القاعدة الجوية محتجزين بعهدة ما يسمى بـ (مسؤول السجون والتحقيق) في تنظيم داعش، المدعو نجم خلف نزال العزاوي".

واكد المصدر أن "العزاوي وهو من أهالي قرية سمره شرقي تكريت، وكان معتقلا لدى القوات الامريكية بعد القاء القبض على الارهابي ايمن سبعاوي مختبئا في منزله"، مشيرا الى أنه "يختبئ لديه الان الإرهابي إبراهيم سبعاوي المتهم الرئيس بجريمة سبايكر وهو من يسيطر على القرية مع عدد من مسلحي داعش".

وكان تنظيم "داعش" أعدم المئات من نزلاء سجن بادوش في الموصل وطلبة قاعدة سبايكر شمال تكريت عندما فرض سيطرته على هاتين المنطقتين، منتصف حزيران الماضي،، وأشارت مصادر أمنية الى أن سبب إعدامهم يعود الى خلفيات طائفية.

ونشر التنظيم في حينها صوراً على الإنترنيت لشباب منبطحين على وجوههم في العراء ويقف خلفهم مسلحون ملثمون موجهون فوهات أسلحتهم باتجاه الشباب، وقال إن هؤلاء هم قسم من طلبة قاعدة سبايكر الذين تم إعدامهم، فيما بقيت أماكن جثثهم مجهولة.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الأحد أغسطس 24 2014, 22:04

ايران تنفي مشاركة جنود ايرانيين في المعارك داخل العراق 

نفى وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف، خلال زيارته إلى بغداد، اليوم (الأحد)، وجود جنود إيرانيين في داخل العراق لمساعدته ضد هجوم تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).
وقال ظريف، في مؤتمر صحافي مشترك، مع نظيره العراقي هوشيار زيباري، "نحن نتعاون ونعمل مع الحكومة العراقية، والحكومة الكردية، من أجل صدّ هذه الجماعة الخطيرة المتوحشة". في إشارة إلى تنظيم "الدولة الإسلامية" التي تمكنت من السيطرة على مناطق شاسعة في العراق.
وأضاف "لكننا لا نعتقد بأن هناك حاجة لوجود جنود إيرانيين للقيام بهذه المهمة".
وأوضح أن "من الممكن أن يكون بعض الإيرانيين قد استشهد في عمليات إرهابية، في العراق، وهذا جائز، لكن لا يوجد جندي إيراني في الأراضي العراقية، لأن العراق ليس بحاجة لهؤلاء الجنود. نحن نقدم كل الدعم للعراق".
بدوره، قال زيباري "طلبنا دعماً دولياً لمساعدتنا في مواجهة داعش. لم نطلب قوات، لكن هناك أكثر من طريقة لهذا الدعم والمساعدة وهذه معمول به، في كل العالم".
وأضاف "ليس هناك نقص في القوات الاتحادية، ولا قوات البيشمركة، لكن هناك طرق أخرى للدعم، منها الاستشارة لهكذا مواجهة مصيرية".
ودعا ظريف المجتمع الدولي لبذل جهود ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، وقال إنهم "يرتكبون جرائم إبادة جماعية بشعة، وجرائم ضد الإنسانية، مما يستدعي تدخل المجتمع الدولي، وكل بلد في المنطقة".
والتقى ظريف، خلال زيارته، رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي ورئيس الوزراء الملكف حيدر العبادي، ورئيس البرلمان سليم الجبوري.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الأحد أغسطس 24 2014, 23:41

20 ضحيه نصفهم من الجنود الاكراد في هجمات ب 3 سيارات مفخخه في كركوك

ارتفعت حصيلة الهجمات الانتحارية الثلاثة التي تمت بسيارات مفخخة في مدينة كركوك شمال العاصمة العراقية بغداد (السبت) إلى 20 قتيلا نصفهم من الجنود الأكراد و112 جريحا.
وقالت مصادر طبية في دائرة صحة كركوك لوكالة أنباء ((شينخوا)) "إن مستشفيات كركوك استقبلت حتى الآن 20 قتيلا، بينهم عشرة من عناصر القوات الكردية قضوا في الهجمات الانتحارية الثلاثة التي استهدفت مقار القوات الكردية جنوبي وشمالي كركوك ".
وأضافت المصادر "أن 112 شخصا أغلبهم من عناصر القوات الكردية أصيبوا بجروح"، لافتة إلى "نقل بعضهم إلى مستشفيات إقليم كردستان شمالي العراق لتلقي العلاج".
وأشارت إلى أن أضرارا مادية جسيمة لحقت بعدة سيارات ومبان قريبة من موقع الهجمات.
وكان مصدر في شرطة كركوك قد قال في وقت سابق ل((شينخوا)) "إن انتحاريين اثنين يستقلان سيارتين مفخختين هاجما مقرا لقوات البيشمركة الكردية جنوبي مدينة كركوك، فيما هاجم انتحاري ثالث مقرا لقوات الأشايس الكردية (الأمن) في منطقة رحيمواه شمالي كركوك".
وبلغت الحصيلة الأولية للهجمات سبعة قتلى و60 جريحا من عناصر القوات الكردية.
ولفت المصدر الأمني إلى "أن حرائق كبيرة اندلعت في المقار التي استهدفها الانتحاريون"، وأعرب "عن اعتقاده بارتفاع حصيلة الهجمات بسبب انهيار بعض الأبنية في المقار على من فيها".
وهاجم انتحاري يقود سيارة مفخخة ظهر اليوم مقرا لاستخبارات وزارة الداخلية بمنطقة المسبح وسط بغداد، ما أدى إلى مقتل خمسة وإصابة 36 آخرين بجروح، فضلا عن الخسائر المادية.
وتخضع مدينة كركوك الغنية بالنفط والواقعة على بعد (250 كلم شمال بغداد) لحماية القوات الكردية والشرطة المحلية منذ أكثر من شهرين بعد انسحاب قوات الجيش العراقي من البلدات الواقعة في جنوب وجنوب غرب المدينة بعد سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية على مدينة الموصل في العاشر من يونيو الماضي، وتمدده نحو محافظتي صلاح الدين وكركوك الواقعتين جنوب الموصل.
وتخوض القوات الكردية في الوقت الحالي معارك ضد تنظيم الدولة الإسلامية.









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الإثنين أغسطس 25 2014, 20:54

رئيس الوزراء العراق المكلف : تسليح البيشمركه ليس خطرا 
قال رئيس الوزراء العراقي المكلف، حيدر العبادي، الاثنين، بأول مؤتمر صحفي يعقده، إن ملف تسليح قوات البشمرغة ليس بالأمر الخطير، مؤكدا على رفضه لما اسماه سياسية "لي الذراع."

وأوضح العبادي فيما يتعلق بتسليح قوات البشمرغة:
"التسليح تم بالتنسيق مع بغداد،" بحسب ما نقله تلفزيون العراقية الرسمي.

وأضاف: "حصر السلاح بيد الدولة، والحشد الشعبي الى التحرك بالتنسيق مع القوات الامنية"، مؤكداً التزامه بحل المشكلات العالقة بين حكومة اقليم كردستان والحكومة الاتحادية وفق الدستور، ومرحبا في الوقت ذاته "بالتعاون بين قوات البشمرغة والجيش، في مواجهة تنظيم داعش الإرهابي."

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

متابعة مستجدات الساحة العراقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 4 من اصل 29انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5 ... 16 ... 29  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-