المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 متابعة مستجدات الساحة العراقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3 ... 15 ... 29  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الأحد يوليو 27 2014, 23:32

رئيس البرلمان يزور الحمدانيه في محافظة نينوى برفقة 20 نائبا 

أفاد مصدر في مجلس محافظة نينوى، الأحد، بأن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري و20 نائباً ومسؤولين في المحافظة زاروا قضاء الحمدانية شرق الموصل للإطلاع على أوضاع القضاء والمسيحيين الذي هجروا إلى سهل نينوى.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "رئيس مجلس النواب سليم الجبوري و20 نائباً وعدداً من مسؤولي محافظة نينوى زاروا، اليوم، قضاء الحمدانية وناحية برطلة من اجل الاطلاع على أوضاع النازحين في القضاء".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الهدف من الزيارة أيضاً الاطلاع على أوضاع المسيحيين الذين هجروا إلى سهل نينوى وإقليم كردستان"، مبيناً أن "الجبوري كان قادماً من أربيل وعاد اليها".

ويشهد العراق وضعاً أمنياً ساخناً دفع برئيس الحكومة نوري المالكي، في (10 حزيران 2014)، إلى إعلان حالة التأهب القصوى في البلاد، وذلك بعد سيطرة مسلحين من تنظيم "داعش" على محافظة نينوى بالكامل، وتقدمهم نحو محافظة صلاح الدين ومناطق جنوب غربي كركوك وسيطرتهم على بعض مناطقها، في حين تستمر العمليات العسكرية في الأنبار لمواجهة التنظيم.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الأحد يوليو 27 2014, 23:35

اشتباكات عنيفه بين البيشمركه و " داعش " غرب الموصل 

أفاد مصدر في مجلس محافظة نينوى، الأحد، بأن اشتباكات عنيفة اندلعت بين البيشمركة وعناصر "داعش" استخدمت فيها أسلحة ثقيلة ومتوسطة غربي الموصل.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، ان "اشتباكات عنيفة اندلعت، عصر اليوم، بين مسلحي داعش وقوات البيشمركة في منطقة ام ذيبان المحاذية لقضاء سنجار من جهة البعاج (120 كم غربي الموصل) بالقرب من الحدود العراقية السورية".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الاشتباكات استخدمت فيها المدفعية والهاونات والأسلحة الثقيلة والمتوسطة الآليات المدرعة".

ويشهد العراق وضعاً أمنياً ساخناً دفع برئيس الحكومة نوري المالكي، في (10 حزيران 2014)، إلى إعلان حالة التأهب القصوى في البلاد، وذلك بعد سيطرة مسلحين من تنظيم "داعش" على محافظة نينوى بالكامل، وتقدمهم نحو محافظة صلاح الدين ومناطق جنوب غربي كركوك وسيطرتهم على بعض مناطقها، في حين تستمر العمليات العسكرية في الأنبار لمواجهة التنظيم.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فلانكي

جندي
جندي



الموقع : العراق

مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الإثنين يوليو 28 2014, 12:41



أعلنت مصادر عشائرية مناهضة للمالكي مقتل عباس أبو تراب اللامي المساعد الثاني لأبو درع أو سفاح بغداد
 كما يطلق عليه مناهضوه من العراقيين، أبو تراب قتل في معارك سامراء ضمن مليشيات مساندة لقوات المالكي،
 كما حدث قبل أقل من شهر حيث قتل جعفر البيضاني الساعد الأيمن لأبو درع بطلقة قناص، وبذلك تكون
معارك سامراء تسببت في قطع الذراع الأيمن والأيسر لسفاح بغداد أو زرقاوي الشيعة الذي عاد بعد سنوات
 من الاختفاء في إيران، إذ ظهر في تسجيل مصوّر متحدثاً مع مسلحين ينتمون إلى ميليشيا يقودها في بغداد،
 وبدا ضابط برتبة نقيب يحمي ظهره.
و"أبو درع" هو إسماعيل حافظ اللامي، عمره اليوم 44 عاماً، قصير القامة وذو لحية سوداء خفيفة ورأس
يفتقر إلى التعليم كما افتقر الشعر، ويسكن مدينة الصدر في بغداد، عندما كان اسمها مدينة الثورة في العهد السابق،
 ودونت مراكز الشرطة اسمه في خانة أصحاب السوابق والجرائم الصغيرة، قبل أن يكبر وتكبر معه جرائمه.
ذاع صيته عام 2006، ذروة نشاط زعيم القاعدة أبو مصعب الزرقاوي، فأطلق عليه لقب "زرقاوي الشيعة"،
 فيما كان أنصاره يفضلون لقب "أبو درع"، ومصدر التسمية عائد إلى ضحاياه، إذ كان يعثر عليهم والثقوب
تخترق رؤوسهم من مثقاب كهربائي.
وخلال نشاطه في تنظيم جيش المهدي، التابع للزعيم السياسي مقتدى الصدر، تحول من شخصية عادية إلى
 نجم أول، غير أن قائمة أصدرتها حكومة نوري المالكي الأولى في 2 يوليو 2006 ضمت 41 متهماً بالإرهاب
 ولم تضم اسمه، فاكتفت باسمين من تنظيم جيش المهدي، هما أبو مصطفى الشيباني وأحمد الغروي.
وكما لاحقت القوات الأميركية أبو مصعب الزرقاوي وأتباعه، لاحقت أعضاء جيش المهدي أيضاً، وأبرزهم
"أبو درع" في هجوم واسع على مدينة الصدر، وفشلت في اعتقاله، فصدر تعليق رئيس الحكومة نوري
المالكي مديناً العملية، قبل أن تعود قواته إلى مدينة الصدر في عملية مماثلة في أبريل 2008.
واختفى اسم "أبو درع" حينها، وراجت أنباء عن اغتياله بسيارة مفخخة تابعة لتنظيم الجيش الإسلامي،
 استهدفت سيارة إسعاف كان يستخدمها في تنقلاته بين أحياء الشعب والعامل ومدينة الصدر، غير أن
صورة نشرت في نوفمبر 2008 أظهرته في مدينة قم الإيرانية مع أعضاء آخرين في جيش المهدي.
وحينها سرب أتباع الزعيم السياسي مقتدى الصدر انشقاق "أبو درع" وقيادته فرق موت لا تأتمر
بأمر تنظيم جيش المهدي، وهو ما لم يثبت رسمياً.

المصدر: http://www.sqqr.info/2014/07/blog-post_69.html#ixzz38lK35QgP
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فلانكي

جندي
جندي



الموقع : العراق

مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الإثنين يوليو 28 2014, 13:14


هكذا يثبت القاتل جريمته التي تتكرر في كل بقاع العراق.. القتل والتهجير والتجريف والاغتيالات واستهداف لأهل العراقيين الأصلاء.. مشهد يتكرر منذ دنس الاحتلال العراق ، ليتم تغيير ديمغرافية العراق بشكل عام والمدينة بشكل خاص هذه المدينة التي كانت تسمى بـ (البصرة العمرية) لتغدوا خلال هذه الحقبة السوداء مدينة ايرانية ينهشها صعاليك الاحزاب  القذرة وجيش المهدي والمجلس الادنى اللااسلامي وعصائب الباطل وشذاذ الافاق من سقطة متاع ممن لا يعرفون اباءهم لينهبوا نفطها ويجرفوا اهلها ..
في  جنوب العراق وكبرى محافظاته البصرة تشهد حاليا جرائم قتل واغتيالات تنفذها المليشيات الطائفية المسلحة بعد ان وزعت ميليشيات "أهل الحق" منشورات تهدد ابناء السنة بالقتل ثم هاجمت مساجد وقتلت مصليها وفي الشهر الفضيل..!
وبرغم نفي الوقف السني في البصرة خلال اليومين الماضيين حدوث عمليات قتل وترهيب لسنة البصرة خوفا ،  الا ان ما يسمى مجلس المحافظة أقر اليوم وقوع هذه الجرائم وقال ان ما تقوم به العصابات الاجرامية في المحافظة لا يختلف عن ما تقوم به عصابات داعش في الموصل عند حد وصفهم من ترويع وتهجير للمسيحين والتركمان والشبك.! واشار الى ان مساجد بلدات الزبير والهارثة وابو الخصيب في المحافظة تشهد منذ ايام جرائم قتل للمواطنين على ايدي العصابات الارهابية متوعدا بالكشف عن هوياتهم والاجندات التي يعملون لها والقبض عليهم.
واشار الى ان حكومة البصرة المحلية بشقيها التشريعي والتنفيذي تتابع بقلق ما تعرض له بعض المواطنين في الزبير وابو الخصيب وغيرها من المناطق من قتل وتهديد من "عناصر مجهولة". ودان المجلس "بشدة جرائم القتل والتهديد التي تعرض لها المصلون في مساجد مهيجران والهارثة والزبير على ايدي عصابات مجهولة ونعد بملاحقة الجناة والكشف عن هوياتهم او الاجندات التي يعملون لها".
وتوعد مجلس حكومة البصرة المحلية في بيان صحافي اليوم "مروجي الفتن والمنشورات التي تعمل على تهديد ابناء السنة على وجه التحديد بالقبض عليهم وتسليمهم الى العدالة لنيل الجزاء العادل" كما يدعون..!  ودعا ابناء السنة والطوائف الاخرى بأن لا يعيروا اهتماما للمنشورات التي قامت بتوزيعها "عناصر مسلحة مجهولة تحاول ترويع السكان وبذر الفرقة بين ابناء المحافظة التي عرفت بالتعايش السلمي وتنوع الانتماءات والمذاهب".
اغتيال 9 مصلين ومؤذنين خلال 24 ساعة
ومن جهة اخرى تواردت الاخبار من البصرة بأن هذه الميليشيات اقدمت على اقتحام جامع "مهيجران الكبير" في قضاء أبي الخصيب وقتلت مؤذن المسجد أثناء رفعه لأذان الفجر وأربعة من المصلين وألقت جثثهم قرب جسر محمد القاسم على طريق الشعيبة بعد أن مرت المجموعة المنفذة بعدة نقاط تفتيش للقوات الحكومية كما أقدمت مجموعة أخرى من هذه الميليشيات على مهاجمة جامع "العثمان" في منطقة المعقل شمال البصرة واطلقت النار من أسلحتهاالرشاشة، ما أدى إلى مقتل احد المصلين وإصابة آخر بجروح خطرة. كما أقدمت مجموعة ثالثة من هذه الميليشيات على مهاجمة جامع "الهارثة" في ناحية الهارثة شمال شرق البصرة بعد صلاة التراويح وقتلت اثنين من المصلين وجرحت ثلاثة منهم".
هذا واصدرت هيئة علماء المسلمين في بيان الجمعة "إن ما يجري في البصرة هذه الأيام يأتي في إطار منظم ومخطط له سلفًا ومصحوب بحملة كراهية وإرهاب طائفي جديدة وفي سياق محاولة يائسة لبث الرعب والخوف بين صفوف المواطنين وإرغام قسم منهم على النزوح من المحافظة تحت سمع وبصر الحكومة الحالية وأجهزتها الأمنية التي هي شريكة للميليشيات في هذه الجرائم وتتحمل المسؤولية كاملة عنه وعن مثيلاتها من الجرائم في البصرة وغيرها".
والثلاثاء الماضي أقتحم مسلحون مسجد مهيجران في قضاء الخصيب جنوب البصرة واختطفوا اربعة مصلين بعد قتل مؤذنه فيما عثرت القوات الامنية فيما بعد على جثة احد المختطفين فيما لم يعرف بعد مصير المخطوفين الثلاثة الاخرين.
واثر ذلك امتنعت مساجد البصرة عن رفع اذان الفجر وتوقفت صلاة قيام الليل في خطوة لاستنكار ممارسات المليشيات الطائفية ضد مساجد اهل السنة . واشار سكان في البصرة الى ان مساجد المدينة لم ترفع الاذان فجر الاربعاء فيما اوقفت صلاه قيام الليل في شهر رمضان بسبب ما تتعرض له من هجمة شرسة من قبل الميليشيات في ظل ضعف واضح باداء القوات الامنية وبالاخص الشرطة المحلية .
وقد تم اغتيال تسعة مصلين خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية اثنين منهم من مصلي جامع الفاروق في المعقل وخمسة في جامع مهيجران الكبير واثنين في جامع المصطفى في الهارثة من عشيرة السعدون .

أما اعلامهم المنافق فيذكر ان عناصر ميليشيات متنفذة في البصرة ترتدي ملابس عسكرية قامت بعد اقتحام مسجد مهيجران في قضاء أبو الخصيب وقتل إمامه محمود عاشور الثلاثاء فقد أقدمت الأربعاء على اغتيال شقيق معاون الوقف السني السابق في محافظة البصرة وإصابة آخر بجروح شمال المحافظة . وقال شهود عيان إن مسلحين اثنين يستقلان دراجة نارية أقدما على اغتيال شقيق معاون الوقف السني السابق في البصرة ناصر كطامي وابن شقيقه قرب جامع الهارثة أثناء خروجهم من الصلاة فيما أصيب آخر بجروح.
وقد وزعت مليشيا "أهل الحق" رسائل تهديد الى ابناء السنة في البصرة ومنحت مهلة الى الوقف السني مدتها 72 ساعة لغلق المساجد وتهجير مرتاديها من البصرة.
وكانت مدينة البصرة شهدت اواخر العام الماضي ايضا تصاعدا غير مسبوق في عمليات القتل والاختطاف مما دفع مديرية الوقف السني في المنطقة الى اغلاق جميع مساجد اهل السنة والاكتفاء برفع الاذان فيها. وأشارت المديرية الى انه بعد التداعيات الامنية الكبيرة في البصرة وتواصل مسلسل الاغتيالات الطائفية واستهداف مديرية الوقف السني في المنطقة الجنوبية من منتسبي المساجد والتهديدات بالتهجير ضد طيف واسع من ابناء الجنوب "قررنا اغلاق جميع المساجد التابعة لمديريتنا في البصرة ". واضافت ان مساجد البصرة ستكتفي برفع الاذان والصلاة في المنازل حفاظا على ارواح المصلين والمنتسبين لحين توفير وسائل الحماية للمساجد ومصليها . واشارت المديرية الى ان قرار الاغلاق هذا يأتي نتيجة التهديدات والاغتيالات التي طالت ائمة هذه المساجد ومؤذنيها والعاملين فيها .!
وهكذا يتجسد وجه المجرم بتطرفه واجرامه وطائفيته.. ففي الموصل على الرغم من اتهامهم لداعش بشتى التهم الا انها لم تقتل مسيحيا واحدا ولم تحرق كنيسة..!.. اوباش المجوس يثبتون للدنيا إنهم أجرم واحط واقذر ما خلق الله.. وفاقوا عتاة العصر القديم والحديث بل فاقوا المغول قاطبة..
نبشرهم أن يومهم قريب وسيدفعون ثمن هذه الدماء باهضا.. وغدا لناظره لقريب..

المصدر: http://www.sqqr.info/2014/07/9-24.html#ixzz38lRtfVAc
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الإثنين يوليو 28 2014, 16:22

اول موطئ قدم ل " داعش " جنوب بغداد 

رغم أن السلطات العراقية لم تعترف بسقوط ناحية «جرف الصخر» شمالي محافظة بابل (جنوب غربي بغداد) بيد تنظيم «داعش»، فإن الحكومة المحلية هناك أكدت سيطرة المسلحين عليها بالكامل، محملة قائد عمليات بابل اللواء عبد الحسين البيضاني مسؤولية سقوط هذه الناحية المحاصرة منذ شهور.
وقال محافظ بابل صادق مدلول السلطاني في بيان أمس إن «القوات المشتركة تستعد لشن حملة عسكرية لتطهير ناحية جرف الصخر»، وأضاف أنه «سيجري الضرب بيد من حديد على المحاولات الإرهابية كافة التي يمكن أن تعيد (داعش) من خلالها إمدادات الخلايا النائمة والجيوب المتبقية لها».
وتعد محافظة بابل من أكثر محافظات الوسط اضطرابا، وتعترف حكومتها المحلية بأن مناطقها الشمالية، المحاذية لبغداد والأنبار، تشكل ملاذا لتنظيم «داعش» الذي يتخذ منها منطلقا لشن هجماته في أنحاء البلاد.
وفي هذا السياق، أكد مسؤول أمني لـ«الشرق الأوسط»، طالبا عدم الإشارة إلى هويته، أن «ناحية جرف الصخر تعد نقطة انطلاق مهمة لـ(داعش) على الصعيدين الإعلامي والاستراتيجي، فعلى الصعيد الإعلامي، فإن هذا التنظيم يريد أن يبين للعالم أنه قادر على فتح أكثر من جبهة قتال في آن، بالإضافة إلى أنه يريد إيصال رسائل إلى مؤيديه بأنه موجود في أكثر من مكان». وأضاف أن «الجانب الاستراتيجي واضح لدينا؛ إذ إنه يهدف إلى إيجاد موطئ قدم له في مناطق شمالي بابل في محاولة للنفوذ إلى مناطق جنوب شرقي بغداد وبالذات منطقة المدائن، حيث توجد خلايا نائمة له هناك، وبذلك يطبق الخناق على بغداد من محورين؛ وهما شمال بابل (جرف الصخر) وجنوب شرقي بغداد (المدائن) فضلا عن وجود محور ثالث يعمل عليه، وهو شمالي بغداد من جهة التاجي ومدينة الكاظمية»، مؤكدا أن «القوات الأمنية تتخذ كل الاستعدادات لذلك، وهي تقوم بطرد هؤلاء من هذه المناطق وتأمين العاصمة تماما، ومناطق حزام بغداد تشهد على ذلك».
من جهته، أكد مكتب القائد العام للقوات المسلحة أن ناحية جرف الصخر تخضع لعمليات أمنية مستمرة. وقال المتحدث باسم المكتب، الفريق قاسم عطا، في مؤتمر صحافي أمس، إن «القطعات الأمنية موجودة وتقوم بعمليات تعرضية سريعة داخل المركز». وأوضح أن «حرب العصابات تتطلب المناورة خلال وجود العصابات في المدن».
وعلى صعيد المعارك في جبهتي الأنبار وتكريت، أكد عطا أن «القوات المشتركة تسيطر بشكل كامل على محيط مدينة تكريت»، مبينا أن «هناك عمليات تقوم بها القوات المشتركة بإسناد طيران الجيش يوميا في مركز قضاء تكريت لتضييق الخناق على مسلحي (داعش)».
في السياق نفسه، بدأت مساحة الرفض لممارسات «داعش»، لا سيما هدمه قبور الأنبياء في الموصل، تتسع في المحافظات الغربية. فبعد قيام أهالي الموصل بتشكيل كتائب مسلحة ضد «داعش»، شكلت قبيلة الجبور في صلاح الدين تنظيما مسلحا للغرض ذاته، بينما أعلنت قبيلة العبيد الممتدة بين محافظتي صلاح الدين وكركوك، هي الأخرى، عن عزمها تشكيل تنظيم مسلح لـ«التصدي للإرهابيين»، طبقا لما أعلنه وصفي العاصي شيخ قبيلة العبيد في مؤتمر صحافي ببغداد أمس. وأشار العاصي إلى أن «عددا كبيرا من شرفاء العراق وأبنائه الغيارى أبدوا استعدادهم للانضمام إلى هذا التشكيل، وأبوابه ستكون مشرعة لمن يجد في نفسه القدرة على الدفاع عن العراق».
وفي هذا السياق، أكد الشيخ منيف العبيدي، أحد شيوخ قبيلة العبيد، في تصريح لـ«الشرق الأوسط» أن «(داعش) وغيره من التنظيمات الإرهابية ما كان له أن يدخل إلى مناطق واسعة من البلاد واحتلالها لولا أن الحكومة لم تتعامل بجدية مع المطالب المشروعة للمحافظات الغربية التي احتجت على الظلم والإقصاء والتهميش، وكذلك بسبب عدم وجود قوات مسلحة مهنية ومدربة جيدا ولها عقيدة وطنية، وهو ما اتضح الآن بشكل واضح وجلي من خلال المعارك». وأضاف العبيدي أن «بدء العشائر الانتفاضة ضد (داعش) يأتي أيضا بسبب عدم قدرة الحكومة على حماية هذه المناطق، فضلا عن اتهاماتها لأبناء هذه المناطق بالوقوف مع (داعش)، وهو كلام غير صحيح، لأنه ينبغي عدم التركيز على (داعش) وترك المطالبين بالحقوق المشروعة».
من جهته، أكد القيادي في «المجلس التأسيسي لأبناء العراق» في الأنبار فارس إبراهيم، في تصريح لـ«الشرق الأوسط»، أن «ما يحصل اليوم في محافظات نينوى وصلاح الدين وكركوك على صعيد تشكيل قوات عشائرية مسلحة، أمر جيد، وقد كنا في الأنبار قد سبقنا الجميع إلى ذلك، واليوم يتلقى تنظيم (داعش) في مناطق الأنبار ضربات قوية بعد أن كان قد تمكن من اتخاذ موطئ قدم له هنا أو هناك». وأضاف أنه «باستثناء الفلوجة، وهي محاصرة منذ عدة شهور من دون اقتحام من قبل الجيش لأسباب تتعلق بوجود كثافة سكانية فيها، فإن المناطق الأخرى لم تعد لـ(داعش) سيطرة عليها».

صوت العراق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

coach_m

عريف أول
عريف أول




مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الثلاثاء يوليو 29 2014, 14:06

ﻗﺎﻝ ﻭﺯﻳﺮ ﺍﻟﺪﻓﺎﻉ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻲ ﻭﻛﺎﻟﺔ ﺳﻌﺪﻭﻥ ﺍﻟﺪﻟﻴﻤﻲ ﺇﻥ
ﻣﻮﺳﻜﻮ ﻭﻋﺪﺕ ﺑﺘﺰﻭﻳﺪ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻲ ﺑﺎﻻﺳﻠﺤﺔ.
ﻭﺍﻭﺿﺢ ﺍﻟﻤﺴﺆﻭﻝ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻲ ﺍﻥ ﻭﺯﻳﺮ ﺍﻟﺪﻓﺎﻉ ﺍﻟﺮﻭﺳﻲ
ﺳﻴﺮﻏﻲ ﺷﻮﻳﻐﻮ " ﻭﻋﺪ ﺑﺄﻥ ﻛﻞ ﻃﻠﺒﺎﺕ ﺍﻟﻌﺮﺍﻕ ﻓﻲ ﻣﺠﺎﻝ
ﺍﻟﺘﺴﻠﻴﺢ ﺳﺘﻠﺒﻰ ﻗﺮﻳﺒﺎ ".
ﻭﺍﺿﺎﻑ ﺍﻥ ﺍﻟﻮﺯﻳﺮ ﺍﻟﺮﻭﺳﻲ ﺍﻛﺪ ﺍﻥ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻲ
" ﺳﻴﺰﻭﺩ ﺑﻤﺎ ﻳﺤﺘﺎﺟﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻼﺡ ﻣﻦ ﺧﺰﻳﻦ ﺍﻟﺠﻴﺶ
ﺍﻟﺮﻭﺳﻲ ".
ﻭﺫﻛﺮﺕ ﻓﻀﺎﺋﻴﺔ " ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻴﺔ " ﺷﺒﻪ ﺍﻟﺮﺳﻤﻴﺔ ﺍﻥ ﺍﻟﻮﺯﻳﺮ
ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻲ ﺍﻟﺘﻘﻰ ﺑﺎﻟﺮﺋﻴﺲ ﺍﻟﺮﻭﺳﻲ ﻓﻼﺩﻳﻤﻴﺮ ﺑﻮﺗﻴﻦ ﻭﺑﺤﺚ
ﻣﻌﻪ ﺍﻟﻈﺮﻭﻑ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﻤﺮ ﺑﻬﺎ ﺍﻟﻌﺮﺍﻕ ﻭﻋﻠﻰ ﻭﺟﻪ ﺍﻟﺨﺼﻮﺹ
ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺠﺎﻝ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻱ .
ﻭﻛﺎﻧﺖ ﺭﻭﺳﻴﺎ ﻗﺪ ﺯﻭﺩﺕ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻲ ﺑﻄﺎﺋﺮﺍﺕ
ﻫﺠﻮﻣﻴﺔ ﻣﻦ ﻃﺮﺍﺯ ﺳﻮﺧﻮﻱ 25 ﻛﺎﻥ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻴﻮﻥ ﻗﺪ
ﻃﻠﺒﻮﻫﺎ ﻋﻠﻰ ﻋﺠﻞ ﻋﻘﺐ ﺍﻟﻬﺠﻮﻡ ﺍﻟﺬﻱ ﺷﻨﻪ ﺗﻨﻈﻴﻢ
" ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﺍﻻﺳﻼﻣﻴﺔ " ﻋﻠﻰ ﻣﺤﺎﻓﻈﺘﻲ ﺗﻴﺘﻮﻯ ﻭﺻﻼﺡ
ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﺸﻬﺮ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ.
ﻭﺃﻛﺪﺕ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺪﻓﺎﻉ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺎﺳﻊ ﻭﺍﻟﻌﺸﺮﻳﻦ ﻣﻦ
ﺍﻟﺸﻬﺮ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ ﺃﻧﻬﺎ ﺳﻮﻑ ﺗﺘﺴﻠﻢ ﻣﺰﻳﺪﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﻄﺎﺋﺮﺍﺕ
ﺍﻟﺮﻭﺳﻴﺔ ﻗﺮﻳﺒﺎ.
ﻭﻛﺎﻥ ﻣﺴﺆﻭﻟﻮﻥ ﻋﺮﺍﻗﻴﻮﻥ ﻗﺪ ﺍﺷﺘﻜﻮﺍ ﻣﻦ "ﺗﻠﻜﺆ "
ﺍﻟﻮﻻﻳﺎﺕ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﻓﻲ ﺗﻨﻔﻴﺬ ﻋﻘﻮﺩ ﺍﻟﺘﺴﻠﻴﺢ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﺑﺮﻣﻬﺎ
ﺍﻟﻌﺮﺍﻕ ﻣﻌﻬﺎ، ﻭﺧﺼﻮﺻﺎ ﻓﻴﻤﺎ ﻳﺨﺺ ﺗﺰﻭﻳﺪ ﺍﻟﻘﻮﺓ ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ
ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻴﺔ ﺑﻄﺎﺋﺮﺍﺕ ﻑ 16- ﺍﻟﻤﻘﺎﺗﻠﺔ
m.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2014/07/140729_iraq_dulaimi_putin
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الثلاثاء يوليو 29 2014, 21:51

تفجير الخط السريع جنوب سامراء 

قال مصدر محلي في محافظة صلاح الدين إن "مسلحين مجهولين قاموا فجر الثلاثاء بتفخيخ وتفجير جسر الخط السريع الواقع جنوب غرب مدينة سامراء والذي يربطها بتكريت شمالا، على الرغم من وجود ثكنتين عسكريتين على الجسر لحمايته".
واضاف المصدر ان "الجسر يربط ايضا بين الطريقين الدوليين الشمالي والجنوبي الذي يصل العاصمة بغداد بعدد من محافظات ومدن العراق الشمالية مثل تكريت وبيجي والشرقاط والموصل واربيل، مما سيحول دون وصول الامدادات الى القوات الامنية الحكومية المتواجدة فيها".
يذكر ان المسلحين تمكنوا من تفجير الجسر بالرغم من وجود ثكنتين عسكريتين عليه.
من جانب آخر، قتل 4 اشخاص من عائلة واحدة واصيب اثنان آخران بجروح اثر قصف نفذته دروع الجيش العراقي لناحية الاسحاقي جنوب تكريت صباح الثلاثاء.
كما أصيب اربعة من عناصر "الحشد الشعبي" الموالي للحكومة بجروح خطيرة اثر هجوم شنه مسلحون على حاجز تفتيش قرب ناحية دجلة جنوب تكريت.
"حرب نفسية"
على صعيد آخر، صعد تنظيم "الدولة الاسلامية" (الذي كان يعرف سابقا بالدولة الاسلامية في العراق والشام "داعش") من الحرب النفسية التي يشنها ضد الجيش العراقي بنشر شريط مصور جديد يظهر مسلحيه وهم يعدمون العشرات من الرجال.
ويظهر في الشريط المصور الذي توافق نشره مع حلول عيد الفطر مسلحو التنظيم الملثمون وهم يدفعون جمعا من الشباب نحو نهر، يقوم المسلحون بعد ذلك بقتلهم رميا بالرصاص ثم يلقون بجثثهمم في مياه النهر.
ولم يتضح ما اذا كان القتلى جنود، ولكن التعليق المصاحب للصور يصفهم بأنهم شيعة.
ويحذر التسجيل وطوله 30 دقيقة الجنود العراقيين من انهم سيواجهون نفس المصير اذا قاوموا مسلحي تنظيم "الدولة الاسلامية."


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الجمعة أغسطس 01 2014, 16:24

انفجارين في بغداد يخلفان 18 ضحيه 

قتل 15 أشخاص على الأقل وأصيب حوالى 20 بجروح في انفجار سيارة مفخخة، صباح اليوم، في مدينة الصدر شرق بغداد، بحسب ما أفادت مصادر أمنية وطبية.
وصرّح ضابط برتبة عقيد في الشرطة العراقية إن «خمسة أشخاص قتلوا وأصيب 13 آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة كانت مركونة في مدينة الصدر». وأضاف أن «الانفجار وقع صباحاً وسط شارع تجاري في مدينة الصدر». وقد أكد مصدر طبي في مستشفى الصدر العام حصيلة الضحايا.

وقال مصدر آخر، مفضلاً عدم نشر اسمه، إنه سمع دوي انفجار هائل في منطقة الحبيبية شرق العاصمة، وتبين أن مصدره انفجار سيارة مفخخة قرب مطعم «وليد أبو الكص» الشعبي.
وتزامن الانفجار مع اقتراب موعد أداء صلاة الجمعة حيث يتجمع في الحي مئات المصلين.
وفي ساحة الخلاني وسط بغداد، قتل ثلاثة أشخاص وأصيب ثمانية بجروح إثر انفجار متزامن لثلاث عبوات ناسفة، وفقاً للمصدر. وأكد مصدر طبي في مستشفى الكندي حصيلة الضحايا.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   السبت أغسطس 02 2014, 14:37

استمرار المعارك 

اندلعت، السبت، مواجهات بين مجموعات مسلحة مناهضة لحكومة نوري المالكي والقوات العراقية مدعومة من ميليشيات موالية بجنوب بغداد، مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى في صفوف الطرفين.

ونقلت فرانس برس عن مصادر عسكرية قولها إن 11 عنصرا من قوات الأمن و12 مسلحا من عصائب أهل الحق الموالية قتلوا بمعارك جرف الصخر واللطيفية، كما قضى 37 مسلحا من "الدولة الإسلامية".

مقتل عناصر من البشمركة

من جهة أخرى، شنت مجموعات مسلحة هجوما على ناحية زمار قرب مدينة الموصل العراقية، حيث خاضت مواجهات مع قوات البشمركة الكردية أسفرت عن مقتل 14 عنصرا من تلك القوات.

وقالت مصادر حزبية وأخرى في قوات البشمركة إن مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" هاجموا مواقع الأكراد "قرب حقل للنفط وسد الموصل الواقعين في ناحية زمار".

وأضافت المصادر أن قوات البشمركة تمكنت من قتل نحو مئة من مسلحي التنظيم وأسر 38 آخرين، كما نجحت في بسط سيطرتها على جميع المواقع التي احتلها المسلحون في بداية الهجوم.

وكانت قوات البشمركة انتشرت في ناحية زمار ومناطق أخرى من محافظتي نينوى وصلاح الدين، وذلك بعد انسحاب الجيش إثر سقوط الموصل ومدن عدة بشمال البلاد بيد مجموعات مناهضة للحكومة.

وتطالب السلطات في كردستان بضم زمار، التي تقطنها غالبية كردية، إلى الإقليم، كما تصر على ضم مناطق شاسعة أخرى وأبرزها مدينة كركوك التي فرض الأكراد سيطرتهم عليها بعد انسحاب الجيش.

قرب الافراج عن رهائن أتراك

في سياق منفصل، أعلن وزير الدفاع التركي، عصمت يلمظ، أنه سيتم الافراج قريبا عن الطاقم الدبلوماسي لقنصلية تركيا في الموصل، الذي يضم 29 شخصا والمحتجز لدى مسلحي "الدولة الإسلامية".

ويعد هذا التصريح الأول من نوعه لمسؤول تركي بشأن الأتراك المحتجزين منذ 11 يونيو الماضي، حين اقتحم مقاتلو التنظيم مقر البعثة الدبلوماسية التركية بالموصل واحتجزوا الدبلوماسيين من بينهم القنصل العام.

وكان مسلحو تنظيم "الدولة الإسلامية"، التي أدرجتها أنقرة قبل شهرين على لائحة المنظمات الإرهابية، أفرجوا في 3 يوليو الفائت 32 سائقا تركيا خطفوهم خلال الهجوم على الموصل، لكنهم أبقوا على الدبلوماسيين.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   السبت أغسطس 02 2014, 22:31

داعش يسيطر على حقلي نفط شمال العراق 

سيطر مسلحو تنظيم الدولة الاسلامية السبت على حقلين لانتاج النفط في ناحية زمار، شمال مدينة الموصل، بعد انسحاب قوات البشمركة الكردية منها، وفقا لمصادر نفطية وحزبية عراقية. وقال مصدر بارز في شركة نفط الشمال لفرانس برس ان "تنظيم داعش سيطر على حقلي عين زاله وبطمه بعد سيطرته على ناحية زمار".
كما اكد غياث سورجي احد مسؤولي حزب الاتحاد الوطني الكردستاني في نينوى، في تصريح لوسائل الاعلام ان "زمار والمناطق التابعة لها اصبحت تحت سيطرة داعش بعد انسحاب قوات البشمركة منها اليوم" السبت . وحقلا عين زاله وبطمه هما جزء من المنطقة النفطية في زمار المؤلفة من ثلاثة حقول، وتنتج حاليا حوالى 20 الف برميل يوميا.
وشهدت ناحية زمار اشتباكات شرسة منذ يوم الجمعة بين قوات البشمركة الكردية وتنظيم داعش، قتل خلالها 14 عنصرا من القوات الكردية.  بدورها تمكنت القوات الكردية من قتل مئة من المسلحين، وفقا لمصادر حزبية وامنية.
وذكر المصدر النفطي ان مسلحي داعش كانوا قد سيطروا منذ العاشر من حزيران/يونيو الماضي، على حقلي عجيل والقيارة، الواقعين الى الجنوب من مدينة الموصل (350 كلم شمال بغداد). وكانت "الدولة الاسلامية" قد سيطرت مطلع تموز/يوليو الماضي، على احد اكبر حقول النفط في سوريا في محافظة دير الزور (شرق) بعد انسحاب جبهة النصرة" منه، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.
ويمثل النفط موردا ماليا مهما لدعم نشاط الدولة الاسلامية التي باتت تسيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق. وسيطر تنظيم الدولة الاسلامية بعد موجة هجمات شرسة انطلقت في التاسع من الشهر الماضي، على مناطق واسعة في محافظات نينوى وصلاح الدين وكركوك، شمال بغداد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الأحد أغسطس 03 2014, 12:44

داعش تسيطر على بلدتين في قضاء سنجار 

استولى مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية، الأحد، على بلدتين خاضعتين لسيطرة قوات البشمركة الكردية جنوب قضاء سنجار الواقع قرب الحدود العراقية السورية، مما دفع سكانهما إلى الفرار صوب الجبال والهضاب.

وهاجم مسلحو التنظيم هذه المناطق الواقعة قرب الحدود العراقية السورية منذ فجر الأحد، واشتبكوا مع قوات البشمركة الكردية التي تركت مواقعها وانسحبت إلى داخل قضاء سنجار.

ونقل "فرانس برس" عن غياس سوجي مسؤول تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني في الموصل قوله إن "قوات البشمركة انسحبت بالكامل من ناحيتي كرتازرك وملا خضر جنوب سنجار بعد أن هاجم مسلحو الدولة الإسلامية مواقعهم".

وهذه ثاني حادثة انسحاب لقوات البشمركة من المدن التي فرضت سيطرتها عليها، خلال يومين بعد انسحابها من منطقة زمار الغنية بالنفط.

وفي وقت سابق، سيطر مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية على حقلين لإنتاج النفط في ناحية زمار، شمال مدينة الموصل، بعد انسحاب قوات البشمركة الكردية منها، وفقا لمصادر نفطية وحزبية عراقية.

وكانت "الدولة الإسلامية" قد سيطرت مطلع يوليو الماضي، على أحد أكبر حقول النفط في سوريا في محافظة دير الزور (شرق) بعد انسحاب جبهة النصرة" منه، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ويمثل النفط موردا ماليا مهما لدعم نشاط الدولة الإسلامية التي باتت تسيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الأحد أغسطس 03 2014, 20:55

داعش تسيطر على قضاء سنجار مع انسحاب قوات البيشمركه 

أكدت مصادر كردية سقوط مركز قضاء سنجار في أيدي مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، صباح اليوم، حيث هاجموا القضاء عند الساعة الثالثة صباحًا من محاور عدة على الحدود الجنوبية من قضاء البعاج وناحية القيروان. وأشارت إلى أنه بعد معارك استمرت ثلاث ساعات، فقد انسحبت قوات البيشمركة الكردية من المنطقة، واستطاع داعش فرض سيطرته الكاملة على القضاء، ورفع أعلامه على مبنى القائمقامية.
وقال مكتب الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة الرئيس العراقي السابق جلال طالباني إن سكان المنطقة بدأوا بالنزوح عن القضاء إلى جبل سنجار وسط مخاوف من عمليات قتل سينفذها ضد السكان الأيزيديين بعدما قام بتفجير جميع مزاراتهم في المنطقة. كما احتل التنظيم مقر الفرع 17 للحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني إثر هروب مسؤوله، حيث تعيش المدينة فوضى وإرباكًا أمنيًا خطيرًا، ولم يتبقَ فيها أي من سيطرات الأمن الكردي أو قوات البيشمركة باستثناء لواء واحد تابع للاتحاد الوطني ثابت في موقعه من جهة الشمال.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الأحد أغسطس 03 2014, 20:58

قاسم عطا : اشترك المزيد من الطائرات روسية الصنع في العمليات العسكريه

وأشارالمتحدث باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة، الفريق قاسم عطا، خلال مؤتمر صحفي، الأحد، ، إلى : "زيادة الطائرات الروسية بالمعركة ضد الارهاب خلال الـ 24 ساعة الماضية، لافتا الى أن هذه الطائرات تقدم الدعم والإسناد الجوي الى القوات الارضية."

وكانت الحكومة العراقية قد استعانت بعتاد عسكري روسي للتصدي لمليشيات "تنظيم الدولة الإسلامية" "داعش" سابقا، بعد سيطرته على مدن وبلدات في هجوم مباغت في يونيو/حزيران، كما أعلنت واشنطن، الجمعة، عن بيع  5 الاف صاروخ "هيلفاير" للسلطات العراقية،  تتبعها شحنة مماثلة في وقت لاحق من أغسطس/آب الجاري.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الأحد أغسطس 03 2014, 22:19

وفيق السامرائي : داعش تسعى للسيطره على المنطقه الممتده من كركوك للبحر الابيش المتوسط

كشف الخبير الامني الفريق المتقاعد وفيق السامرائي، الأحد، أن تنظيم "داعش" يسعى للسيطرة على المنطقة الممتدة من نفط كركوك الى البحر المتوسط، وفيما حذر من سيطرته على ثلاثة سدود في شمال وغرب العراق، اعتبر أن بغداد عصية على التنظيم.

وقال السامرائي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "السدود التي تتحكم بأمن بغداد هي سد دربندخان الذي هو تحت سيطرة البيشمركة، وسد الموصل الذي يمكن ان يكون سد سامراء حاجزاً امام موجات مياهه، وسد حديثة وناظم الفلوجة"، لافتاً الى أنه "اذا تمت السيطرة على الاخير فان جنوب العراق وأبو غريب وغرب بغداد سيكونون في خطر كبير وسيؤدي الى مضاعفات ومخاطر استراتجية جدية".

وأضاف أن "العاصمة بغداد هي عصية على تنظيم داعش لأنه يستحيل ان يتم دحر ثمانية ملايين انسان"، مشدداً بالقول "انهم ارادوا جس نبض بغداد وإثارة فتن فيها لكنهم احبطوا، كما دخلوا سامراء وحاولوا اثارة حرب طائفية ففشلوا".

ولفت السامرائي الى أن "تنظيم داعش يسعى الان للسيطرة على المنطقة الممتدة من نفط كركوك الى البحر الابيض المتوسط وذلك لتأمين تهريب النفط وإيجاد مرفأ بحري لغرض وصول المقاتلين".

يشار إلى أن مسلحي "داعش" سيطروا، اليوم الأحد، على قضاء سنجار وناحية ربيعة غربي المحافظة بعد انسحاب قوات البيشمركة الكردية منها من دون قتال، كما أقدم مسلحو التنظيم بعد ذلك على تفجير مقام السيدة زينب، بالاضافة الى تفجير جميع المزارات التابعة للإيزيديين في القضاء.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الإثنين أغسطس 04 2014, 01:16

قوة حماية مصفى بيجي : داعش كثفت من هجماتها في 10 ايام الاخيره 

كشفت قيادة القوة المدافعة عن مصفى بيجي عن تكثيف عصابات داعش الارهابية هجماتها على المصفى خلال الأيام العشرة الأخيرة، وفي الوقت الذي أكدت فيهالقوة المدافعة اقتصار الهجمات على محوري قرية البو جواري ودور الـ 600، أعلنت مصادر عسكرية مقتل 28 داعشياً في هجوم اخير على المصفى.
وذكر قائد القوة المدافعة عن المصفى، العقيد علي القريشي لـ “الصباح الجديد”، أمس الأحد، ان “عناصر تنظيم داعش يهاجمون في العادة مصفى بيجي من محورين وهما قرية البو جواري ودور الـ 600″، مضيفاً ان “عصابات داعش الارهابية كثفت هجماتها في الايام العشرة الاخيرة، ويتراوح عدد المهاجمين في كل مرة بين 100 الى 300 عنصر ويستعمل في العادة الاسلحة الخفيفة ورشاشات البي كي سي والاحاديات”.
وبخصوص الامكانيات اللوجستية والعسكرية للقوة المدافعة عن المصفى اوضح القريشي ان “قواتنا كافية ويرفدنا جهاز مكافحة الارهاب الذي مقره قاعدة سبايكر بالمقاتلين بين آونة واخرى وهنالك ايضاً عدد من قوات الحشد الشعبي يصل الى 90 مقاتلاً”، مبيناً ان “تنظيم داعش يعجز عن تنظيم هجوم كبير على المصفى لقلة امكانياته في العدة والعدد وبسبب قدرة القوة المدافعة التي تتصف بالقدرة القتالية والروح المعنوية العالية”.
وزاد القريشي ان “القيادة العامة للقوات المسلحة ترسل باستمرار تعزيزات واسلحة واعتدة، كما وصلتنا في الآونة الاخيرة مدافع هاون من الاعيرة المختلفة ومنها مدافع 120 ملم وقنابرها”.
وتابع القريشي ان “هنالك اعداداً كبيرة من جثث قتلى داعش مرمية في الاراضي التي تحيط بالمصفى ويصل عددها الى 1000 جثة ناهيك عن الذين نقلوهم الى المستشفيات واماكن اخرى”.
وافاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين في تصريحات صحفية يوم أول من امس السبت ان قوة حماية مصفى بيجي قتلت 28 “داعشيا” في المناطق المحيطة بالمصفى.
وقال المصدر إن “قوة حماية مصفى بيجي قتلت 15 من عناصر داعش في منطقة البوجواري”.
واضاف المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن اسمه ان القوة قتلت 13 داعشياً في منطقة الـ 600 .
ويعد مصفى بيجي من اهم المصافي النفطية في العراق واكبرها ، اذ يبعد عن شمال بغداد نحو مئتين وعشرة كيلو مترات ، ويقع في محافظة صلاح الدين ويتوسط الطريق المؤدي الى محافظة نينوى ، وحاول مسلحو تنظيم داعش الذين يسعون للسيطرة على بعض مصادر الطاقة المهمة في البلاد اقتحامه مرات عدة الا ان هذه المحاولات لم تكلل بالنجاح.
ويعود السبب لتصدي القوات الامنية المتمركزة داخل المصفى لهم ومنعهم من الدخول بعد اشتباكات عنيفة اسفرت عن مقتل المئات من عناصر التنظيم.
ويعمل في المصفى اكثر من خمسة عشر الف موظف بينهم خبراء اجانب، وتم اغلاقه من قبل الحكومة المركزية تحسبا لاي طارئ ، فيما قللت وزارة النفط من اهمية توقفه، مؤكدة ان لديها خزينا كبيرا من الوقود يكفي لسد حاجة الاستهلاك المحلي ، واشارت الى استمرار عمليات استيراد المشتقات النفطية من الخارج.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الإثنين أغسطس 04 2014, 13:16

تضارب الانباء حول استيلاء داعش على سد الموصل 

نفت مصادر كردية ومحلية من داخل الموصل ان يكون تنظيم "الدولة الاسلامية" قد سيطر على سد الموصل، اكبر السدود في البلاد.
وقالت إن مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية لم يسيطروا على سد الموصل ولكنهم يحاصرون قوات من البيشمركة الكردية لا تزال متحصنة به.
وكانت قناة العراقية شبه الرسمية قد نقلت عن مسؤولين في وزارة الموارد المائية نفيهم أن يكون السد قد سقط في أيدي المسلحين الإسلاميين.
وكانت تقارير قد اوردت في وقت سابق ان مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" قد حقق مكاسب جديدة على الأرض في العراق شملت السيطرة على أكبر سدود البلاد، ما يعطي التنظيم القدرة على على إغراق مدن عراقية رئيسية أو منع المياه عن المزارع.
وقالت التقارير إن المسلحين استولوا أيضا على بلدتين وحقل نفطي في شمال غربي العراق.


------------------------------------

أكدت مصادر في اقليم كردستان العراق لبي بي سي أن قوات النخبة في البيشمركة لا تزال متمركزة في سد الموصل، وأن القتال يجري على مشارفه، بينما سيطر مقاتلو التنظيم بالفعل على حقل عين زالة النفطي شمال الموصل.
كما تدور اشتباكات في ناحية زمار شمال الموصل التي كانت قوات البيشمركة استعادت السيطرة على أجزاء واسعة منها بعدما كانت سقطت بيد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية السبت.
اما في قضاء سنجار شمالي غرب العراق، فتدور اشتباكات على مداخله بعد سيطرة الدولة الإسلامية عليه ايضا.
وأفادت المعلومات من المنطقة أن آلافا من سكان القضاء الذي تقطنه غالبية من الطائفة الأيزيدية فروا الى الجبال وهم في اوضاع إنسانية صعبة، وان عشرة اطفال رضع توفوا نتيجة فقدان الغذاء والعناية الطبية.
ونقل عن مير تحسين بك الزعيم الروحي للطائفة الأيزيدية أن نساءا في سنجار تعرضن الى اعتداءات جنسية، فيما فجر تنظيم الدولة الإسلامية معابد دينية للطائفة.
وتشهد ناحية ربيعة الحدودية مع سورية والمحاذية لمحافظة الحسكة السورية اشتباكات انضمت اليها وحدات حماية الشعب التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي، وهو الحزب الكردي السوري الذي يسيطر على محافظة الحسكة، فيما لا يزال معبر اليعربية بين سورية والعراق تحت سيطرة المقاتلين الأكراد.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الإثنين أغسطس 04 2014, 13:30

داعش ترتكب الفظائع بحق المكون الايزيدي في نينوى 


اختطف تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، نحو ألف منتسب أمن عراقي من المكون الأيزيدي، مساء يوم أمس الأحد، من قضاء سنجار شمالي بغداد، بمحاذاة سوريا.
ونقل أبو ريم (31 عاماً) من سكنة قضاء سنجار الواقع في منطقة جبلية وعرة، عن أحد أقاربه الذين وقعوا بيد تنظيم "داعش"، لوكالة "روسيا سيغودنيا"، أن عناصر التنظيم اقتادوا أكثر من ألف منتسباً أمنياً من أبناء القضاء.
وأضاف أبو ريم: تلقيت اتصال قريبي وهو ضابط في الشرطة المحلية، ابان سقوط القضاء بيد تنظيم "داعش" مع انسحاب القوات الكردية بعد قتال عنيف، أخبرني بأنه مُختطف مع زملائه، قائلاً "سيتم ذبحنا مثلما ردد التنظيم على مسامعنا مع عبارات عبدة الشيطان إيها الأيزيديون".
وشهد قضاء سنجار الذي يضم غالبية من المكون الأيزيدي، عمليات إعدام ميدانية على يد التنظيم بحق كل يزيدي لم يعلن إسلامه، واقتياد مئات الأيزيدات إلى جهة مجهولة مثلما جرى مع نساء قرية زمار التي سقطت هي الأخرى مع القضاء يوم أمس الأحد.
وأكد شهود عيان من زمار التي تبعد عن الموصل نحو 60 كيلومتراً، لـ"روسيا سيغودنيا"، أن تنظيم "داعش" قتل المئات من رجال القرية واقتاد نسائهم مع التكبيرات التي علت أصوات عناصر التنظيم بها تحت مسمى "سبي نساء".
وفي سنجار سُبيت النساء مع التكبيرات الداعشية فوق جثث الأيزيديين الذين نعتهم التنظيم بعبدة الشيطان والكفار، عن شهود عيان أيضاً.
ونزح آلاف العراقيين بين يزيدي ومسيحي،نحو إقليم كردستان، من قضاء سنجار الذي يدعى بالكردي شنكال الواقع بالقرب من الحدود السورية مع ربيعة.
يجدر ذكره أن الإيزيديين أو اليزيديين، هي مجموعة دينية في الشرق الأوسط. ويعيش أغلبهم قرب الموصل ومنطقة جبال سنجار في العراق، وتعيش مجموعات أصغر في تركيا وسوريا وإيران وجورجيا وأرمينيا.
ينتمي الايزيديين، عرقياً إلى أصل كردى ذات جذور هندو أوروبية رغم أنهم متأثرون بمحيطهم الفسيفسائي المتكون من ثقافات عربية واشورية وسريانية.
وتداول عناصر التنظيم في مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" صور سيطرتهم على قضاء سنجار ومن داخل المقرات العسكرية لقوات البيشمركة الكردية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الإثنين أغسطس 04 2014, 19:42

نوري المالكي يامر سلاح الجو العراقي بتقديم الدعم الجوي لقوات البيشمركه الكرديه 

أمر رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي، سلاح الجو العراقي بتقديم الدعم لقوات البيشمركة الكردية التي تقاتل مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في شمال العراق.
ويأتي هذا التطور بعدما استولى تنظيم الدولة الإسلامية على بلدتين وحقلين نفطيين مجاورين لهما خلال نهاية الأسبوع في شمال العراق.


وكان تنظيم الدولة الإسلامية استولى بمساعدة مسلحين آخرين على أجزاء واسعة شمالي وغربي العراق.
وكانت العلاقات بين الحكومة المركزية في بغداد وإقليم كردستان العراق قد شهدت توترا في الأونة الأخيرة.
ويقول مراسلون إن عرض المالكي قد يشير إلى تقارب بين الحكومة المركزية وكردستان في مواجهة تقدم الدولة الإسلامية.


وكان مسؤول كردي قال في وقت سابق لوكالة رويترز إن قوات البيشمركة أجهدت لكنها لن تستدعي أعدادا كبيرة من المقاتلين للتصدي لتنظيم الدولة الإسلامية.
وأضاف المسؤول قائلا إن الوضع خطير جدا بالنسبة إلى المنطقة. يجب اتخاذ إجراءات عاجلة في أقرب وقت.
وتعتزم قوات البيشمركة الكردية بدء هجوم مضاد على مسلحي الدولة الإسلامية في شمال العراق، بعد إجبارها على الانسحاب الأحد، وسيطرة المسلحين على بلدات عدة في شمالي البلاد.
وطالب حزب العمال الكردستاني الاثنين جميع الأكراد بالانتفاض على مسلحي الدولة الإسلامية في شمال العراق، عقب سيطرتهم على بلدات من الأكراد خلال تقدمهم.
وقال بيان للحزب - الذي قاتل تركيا لنحو 30 عاما - نشر على موقعه على الإنترنت "يجب أن ينتفض الأكراد في الشمال، والشرق، والغرب على الهجوم على الأكراد في سنجار".
وقال مسؤول كردي لوكالة رويترز للأنباء إن القوات الكردية امتد توسعها على نطاق أكبر من طاقتها، لكنها بدأت في استدعاء عدد كبير من المقاتلين لهجوم مضاد.
وأضاف المسؤول أن "الوضع خطير جدا بالنسبة إلى المنطقة. وينبغي عمل شيء فورا".
وطلبت حكومة إقليم كردستان العراق الاثنين من الولايات المتحدة الانتقال مما سمته "مرحلة شكر الأكراد على مجابهتهم لإرهابي الدولة الإسلامية"، إلى مرحلة مد قوات البيشمركة بالأسلحة والذخيرة لمواجهة تهديد الإرهاب، ولحماية المواطنين.
ونقل عن فلاح مصطفى، المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية في بيان نقلته وكالات الأنباء الكردية المحلية أنه أبلغ السفير الأمريكي في بغداد والقنصل الأمريكي في أربيل بذلك.
وقد عبر مقاتلون أكراد من سوريا الحدود لمساعدة الأكراد في العراق في قتالهم جهاديي الدولة الإسلامية الذين سيطروا على بلدات عدة خلال نهاية الأسبوع، بحسب ما ذكره الأكراد.
وقال مسؤول رفيع المستوى في الجيش لوكالة فرانس برس "إن حزب الاتحاد الديمقراطي السوري يقاتل في منطقة سنجار وربيعة".
ونشر الحزب - الذي تقاتل ذراعه العسكرية مسلحي الدولة الإسلامية في سوريا، وأصبح قوة مهيمنة في مناطق الأكراد السورية - صورا لقواته في منطقة ربيعة، وقد وردت أنباء باستعادة الأكراد لربيعة.
وعندما هاجم مسلحو الدولة الإسلامية الموصل، ثاني كبرى المدن العراقية، قبل شهرين واكتسحوا مساحة كبيرة من شمال البلاد، تحركت قوات البيشمركة الكردية إلى بلدات ومواقع رئيسة عدة تركتها القوات العراقية.
وكان الجهاديون هاجموا الأحد مواقع للبيشمركة، وأجبروها على الانسحاب، وتسببوا في نزوح جماعي بين المدنيين، الذين ينتمي معظمهم إلى أقليات عرقية معرضة للخطر.
وسمح هذا للمسلحين بتأمين معظم مناطق الموصل النائية، والسيطرة على حقلي نفط صغيرين، وإزالة المزيد من الحدود بين سوريا والعراق، جزئي "الخلافة" التي أعلنها أبو بكر البغدادي في يونيو/حزيران.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الأربعاء أغسطس 06 2014, 15:16

معارك بين البيشمركة و"الدولة الإسلامية" وسلاح الجو العراقي يقدم الدعم للقوات الكردية

كشف مصدر أمني أن أكثر من 1500 مسلح دخلوا إلى مدينة تكريت قادمين من الموصل، مشيرا إلى اندلاع اشتباكات عنيفة جنوب المدينة.

من جهة ثانية قتل عشرات المسلحين في غارات شنتها الطائرات العراقية على قضاء سنجار دعما لقوات البيشمركة.

هذا وطالبت حكومة اقليم كردستان الحكومة المركزية العراقية بضرورة إيجاد آليات عاجلة لإيصال المساعدات الإنسانية للنازحين من المناطق التي سيطر عليها مسلحو ما يسمى بـ"تنظيمَ الدولة الإسلامية".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الأربعاء أغسطس 06 2014, 20:23

76 قتيلا في غارة على مبنى يعتقد أن "داعش" تحتجز فيه المعارضين

قتل ما لا يقل عن 76 شخصا الأربعاء في غارة جوية استهدفت مبنى في مدينة الموصل، يعتقد أن تنظيم "الدولة الإسلامية" يستخدمه كمركز احتجاز مؤقت، بحسب ما أفاد مسؤولون عراقيون لـ CNN.

ويقع المبنى في الجانب الغربي من مدينة الموصل، الواقعة في شمال العراق، ويعتقد أنه يستخدم من قبل تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" الذي يعرف اختصاراً باسم "داعش"، بحسب محمد فاضلي، المدير العام لإدارة الصحة في محافظة الموصل.

 وقال مسؤولون محليون آخرون في وزارة الدفاع المدني، بأن العشرات من الأشخاص الذين قتلوا هم مدنيون، وأن المبنى يضم الأشخاص المعارضين لـ "الدولة الإسلامية" أو ممن انتهكوا قوانين "الدولة الإسلامية".

ولم تتمكن CNN من الحصول على تأكيد من الجيش العراقي حول هذه الادعاءات، ولكن التلفزيون العراقي الرسمي أعلن بأن الغارة على المبنى قتل فيها عناصر من تنظيم "داعش".

وكان تنظيم "الدولة الإسلامية" أقدم على قتل العشرات، وتنفيذ إعدامات علنية، بعد اجتياحه لمناطق عدة في شمال وغرب العراق، حيث يسعى إلى تأسيس دولة إسلامية في مناطق من العراق وسوريا.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الأربعاء أغسطس 06 2014, 22:14

بدء عمليه عسكريه واسعه النطاق في الانبار


أعلن قائد شرطة الأنبار ، اليوم الأربعاء، عن بدء عملية عسكرية واسعة النطاق لتطهير ما تبقى من مناطق شمال وشرق مدينة الرمادي(108 كم غرب بغداد) من عناصر تنظيم (داعش).

وقال قائد شرطة الأنبار اللواء الركن احمد صداك الدليمي في حديث الى (المدى برس)، ان" القوات الأمنية من الجيش والشرطة وبدعم من مقاتلي العشائر نفذت عملية عسكرية واسعة النطاق لتطهير ما تبقى من مناطق الحامضية شمالي الرمادي والبو عبيد والجزيرة شرقها من فلول عناصر تنظيم (داعش)".


وأضاف الدليمي ان" العملية العسكرية تلخصت بهجوم قوات امنية مشتركة من الجيش والشرطة وبغطاء جوي من المروحيات لتطهير المناطق التي يتمركز فيها عناصر تنظيم (داعش) ودك اوكارهم وتدمير مقارهم بالصواريخ والرد العنيف على مصادر النيران التي تواجه اجهزة الأمن".


وأشار الدليمي إلى أن "الساعات القليلة المقبلة ستشهد توجه القوات الأمنية الى منطقة الخمسة كيلو وحي التأميم غربي الرمادي لتطهيرها من عناصرالتنظيم بعد الانتهاء من العملية العسكرية المنفذة حالياً".


يذكر أن مدن الانبار ومنها الفلوجة والرمادي شهدت توتراً امنياً خطيراً منذ ثمانية أشهر تقريبا بعد اندلاع مواجهات مسلحة بين القوات الأمنية والعناصر المسلحة واتساع رقعة الهجمات لتشمل المناطق الغربية بعد اقتحام ساحة اعتصام الرمادي ومحاولة اقتحام الفلوجة مما أسفر عن اشتباكات مسلحة أسفرت عن مقتل المئات من المدنيين وإصابة الآلاف من الأبرياء اغلبهم من الأطفال والنساء فيما قتل وأصيب المئات من عناصر الأمن أيضاً.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الخميس أغسطس 07 2014, 12:10

داعش تستولي على بلدات مسيحيه شمال العراق

أفادت تقارير واردة من العراق باستيلاء مسلحي "الدولة الإسلامية" على عدة بلدات مسيحية في الشمال بعد انسحاب القوات الكردية منها.
ومن بين تلك البلدات بلدة قره قوش وهي أكبر بلدة مسيحية في العراق.
وقال المطران جوزيف توماس، مطران كركوك والسليمانية لوكالة أنباء فرانس برس إن بلدات قرقوش وتلكيف وبرطلة وكارامليس قد أخليت من سكانها وهي الآن تحت سيطرة المسلحين.
وطالب المطران توماس مجلس الأمن الدولي بالتدخل الفوري ووصف الوضع "بالكارثي" ، وقال "عشرات الآلاف يجبرون على النزوح الآن".
وأكد بعض السكان المحليين أن منطقة شمال العراق التي يقطنها جزء كبير من مسيحيي العراق هي الآن تحت سيطرة مسلحي "الدولة الإسلامية".
وقالت منظمة "الأخوة في العراق" الفرنسية على صفحتها على فيسبوك إن معظم سكان محافظة نينوى قد نزحوا بعد أن استولى المتشددون الإسلاميون على بلدة قره قوش.
وذكرت أيضا أن قائد قوات البشمركة الكردية في قره قوش أبلغ مطران البلدة في وقت متأخر الأربعاء إن قواته ستنسحب من البلدة، وانسحبت القوات الكردية من البلدات المسيحية المجاورة أيضا.
وتقع البلدة التي يقطنها 50 ألف مسيحي على بعد 30 كيلومترا من الموصل التي استولى عليها مقاتلو "الدولة الإسلامية" في شهر يوليو/ تموز.
وأكد أكثر من مطران في محافظة نينوى سقوط البلدة.
من ناحية أخرى أكد المدير الاداري لقيادة قوات بيشمركة بارزان العقيد ناجي سيامند في تصريحات لوسائل إعلام كردية في إربيل أن قواته سيطرت على ناحية الكوير التي تبعد 40 كيلومترا غرب اربيل متموضعة في قضاء مخمور بعتادها وأسلحتها الثقيلة.
وكان مصدر محلي في اربيل قال لبي بي سي ان قوات البشمركة استعادت الكوير بعد ساعات من دخول تنظيم الدولة الإسلامية اليها مساء أمس، بينما أكد مصدر محلي في الموصل أن الكوير لا تزال تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية.
وأكد المصدر في اربيل أن قرى قره قوش وبرطلة وخابات والحمدانية شمال الموصل وشرقها وهي مناطق يقطنها مسيحيون أصبحت تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية وان سكانها ينزحون باتجاه مناطق في اربيل.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الخميس أغسطس 07 2014, 12:14

وسّع مسلحو تنظيم "الدولة الإسلامية" سيطرتهم على مساحات أوسع في محافظة نينوى شمالي العراق بعد انسحاب قوات الجيش العراقي منها.

وأوضح شهود عيان لرويترز أن التنظيم استولى، الخميس، على بلدات مخمور وتلكيف، في وقت قال مسؤول محلي في محافظة نينوى إن ناحية الكوير شرقي الموصل سقطت في يد المسلحين بعد انسحاب قوات البشمركة منها.

ويقول مراسلنا في بغداد إن مسلحي الدولة الاسلامية سيطرت على سد الموصل بعد انسحاب مفاجيء لقوات البيشمركة منها ومن دون قتال.

كما أعلن بطريرك بابل للكلدان في العرقا لويس ساكو أن مسلحي "الدولة الإسلامية" سيطروا على مدن قره قوش وبرطلة وكرم ليس، ذات الأغلبية المسيحية قرب مدينة الموصل شمالي العراق، وأجبروا عشرات الآلاف من السكان على الفرار إلى أربيل والسليمانية ودهوك.

وقال ساكو إن نحو مئة ألف مسيحي فروا باتجاه إقليم كردستان محذرا من المخاطر التي يواجهوها بسبب انعدام الغذاء والمأوى.

في هذه الأثناء، بدأت قوات البشمركة الكردية، توسيع نطاق القتال ضد عناصر "الدولة الإسلامية" شمالي العراق، من خلال التنسيق مع المقاتلين الأكراد في كل من سوريا وتركيا.

وذكرت مصادر عسكرية في قوات البشمركة، أنها تمكنت من السيطرة على جزء من جبل سنجار في مدينة الموصل.

وقال حزب العمال الكردستاني، إن مقاتليه وصلوا إلى منطقة سنجار وتسلموا السيطرة على بعض المراكز والمواقع العسكرية التي سيطر عليها التنظيم.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الخميس أغسطس 07 2014, 19:48

عشرات الضحايا في تفجيرات ببغداد 


قتل عشرات الأشخاص في تصاعد وتيرة أعمال العنف في العاصمة العراقية وفي القتال الدائر شمال العراق الأربعاء
إذ أفادت مصادر أمنية وطبية بمقتل 47 شخصا على الأقل وأصابة أكثر من 100 في عدد من التفجيرات استهدفت مناطق في شرقي بغداد وغربها.
وقد قتل 31 شخصا وأصيب 53 شخصا آخر في انفجار سيارتين مفخختين في مدينة الصدر شرقي بغداد.
وأدى انفجار سيارتين مفخختين أخريين في حي أور أيضا إلى مقتل 9 مدنيين وإصابة 28 آخرين.
كما أسفر انفجار سيارة مفخخة في سوق بمنطقة بغداد الجديدة شرقي بغداد إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 11 آخرين.
وفي منطقة الزعفرانية شرقي بغداد قتل ثلاثة اشخاص وأصيب 9 آخرون في انفجار عبوة ناسفة وضعت داخل حافلة نقل صغيرة.
غارة في الموصل
كما أفادت تقارير بمقتل عشرات الأشخاص في غارة غارة جوية استهدفت موقعا تابعا لتنظيم الدولة الاسلامية في مدينة الموصل في شمال العراق.
وقالت مصادر لبي بي سي إن الغارة استهدفت سجن الأحداث في الموصل الذي يستخدمه تنظيم الدولة الإسلامية قاعدة له في مدينة الموصل التي احتلها منذ حزيران/يونيو الماضي.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الخميس أغسطس 07 2014, 20:08

مقتل عدد من قيادات داعش بقصف جوي غرب الانبار

اعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية ،الخميس ، عن مقتل مجموعة من عناصر تنظيم (داعش ) بقصف جوي في منطقة عانة غربي الرمادي ،فيما بينت ان بين القتلى عرب واجانب .
وجاء في بيان للمديرية تلقت "العراق نت " نسخة منه ان: " الاستخبارات العسكرية وبالتنسيق مع القوة الجوية نفذت هجوما استهدف رتلا عسكريا لتنظيم (داعش ) في قضاء عانة الذي يبعد نحو (212 كم غرب مدينة الرمادي ) مكون من 12 عجلة "موضحة "انها تمكنت من قتل كل من كان في هذا الرتل العسكري ".
وتابع البيان " ان من بين القتلى عرب واجانب بعضهم من قيادات التنظيم وهم ابو جهاد الافغاني، وابو معتصم وهو جزائري الجنسية ،وسعد عوض وعمر وجيه وابو عبد الله .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

متابعة مستجدات الساحة العراقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 29انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3 ... 15 ... 29  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-