المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 متابعة مستجدات الساحة العراقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6 ... 17 ... 29  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الثلاثاء أغسطس 26 2014, 22:22

محافظ ديالى يعلن القبض على المشتركين في تنفيذ مجزرة المسجد
أعلن محافظ ديالى، عامر المجمعي، عن إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص من قبيلة "زركوش" لتورطهم في مجزرة مسجد مصعب بن عمير، مؤكداً أن هذه الخلية كانت تحاول شق الصف الوطني والتكاتف العشائري وزعزعة الأمن في المحافظة، بحسب ما نقلت وكالة "السومرية نيوز".
وقال المجمعي في بيان صدر عن مكتبه الإعلامي، إنه تم "إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص من قبيلة زركوش، وهم كل من منير مزهر حاجم سلطان الزركوشي، وصدام مزهر حاجم سلطان الزركوشي، وسالم مزهر حاجم سلطان الزركوشي، الذين كانت لهم اليد في ما حصل من مجزرة في مسجد مصعب بن عمير".
وأضاف المجمعي أن "هذه الخلية كانت تحاول شق الصف الوطني والتكاتف العشائري وزعزعة الأمن في مناطق ديالى الآمنة"، مشيراً إلى أن "التحقيق في ملابسات الحادثة من قبل الأجهزة الأمنية ولجنة تقصي الحقائق أفضت إلى إلقاء القبض على عدد من المتهمين بعد التعاون من قبل الأهالي في تلك المنطقة لكشف الجناة والمسؤولين عن تلك الحادثة".
وأكد محافظ ديالى أن "هناك خططا أمنية جديدة ستوضع وبإشراف مباشر من قبله لإعادة الأمن والاستقرار لأغلب مناطق محافظة ديالى التي تشهد خروقات أمنية متكررة".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الأربعاء أغسطس 27 2014, 20:58

الرئيس معصوم " العراق بمفرده غير قادر عسكريا على هزيمة داعش 
حذر الرئيس العراقي فؤاد معصوم من أن بلاده لا تملك القدرة العسكرية الكافية لهزيمة تنظيم "الدولة الإسلامية".
وتوقع أن يزيد الدعم الخارجي للعراق في مواجهة التنظيم بعد تشكيل الحكومة العراقية الجديدة برئاسة حيدر العبادي.
كما كشف لأول مرة عن تنسيق عسكري بريطاني عراقي في مواجهة التنظيم داخل العراق.
وفي أول مقابلة منذ اختياره رئيسا يوم 24 من الشهر الماضي، قال معصوم لبي بي سي إن التنظيم يملك أسلحة أكثر تطورا من أسلحة الجيش العراقي.
ويسيطر التنظيم، المعروف سابقا باسم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش"، على مساحات واسعة من شمال العراق، ويتمدد الآن نحو شرق البلاد.
وتشن الطائرات الأمريكية ضربات جوية ضد مواقع التنظيم في العراق، الأمر الذي مكن الجيش العراقي وقوات البيمشركة الكردية، حسب قول معصوم، من إلحاق هزائم بالتنظيم.
وكان لسيطرة التنظيم على الموصل، مركز محافظة نينوى شمالي العراق، بسهولة وتمدد قواته إلى مناطق أخرى وقع المفاجأة داخل العراق وخارجه.

وأرجع معصوم أحد أسباب تنامي قوة التنظيم إلى ضعف قدرات الجيش العراقي.
وقال "بالتأكيد نحن بحاجة إلى مزيد من الدعم. بقدراتنا الذاتية من الصعب تحقيق انتصار ساحق على داعش لأنها منظمة إرهابية جديدة ولها تكتيكات جديدة ربما غير مسبوقة."
ودعا معصوم إلى اعادة النظر في تركيبة الجيش العراق وتشكيلاته والأجهزة الأمنية العراقية.
غير أن الرئيس العراقي كشف عن أن "طلائع" الدعم البريطاني بدأت تظهر.
وقال "هناك الآن جنرال عسكري معين للتنسيق والتعاون مع الجيش العراقي والبيشمركة اللذين يقاتلان داعش الآن".
وأضاف "عندما تتشكل الحكومة ستكون المساعدات أكثر وسيكون التنسيق والتفاهم أكثر".
وكان وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري قد قال يوم الأحد الماضي، إن العالم لا يريد أن تفشل بلاده في دحر المجموعات الارهابية.
ورحّب، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف في بغداد "بالدعم الدولي الانساني والعسكري".
واعتبر زيباري هذا الدعم "دليلا على ادراك المجتمع الدولي لقضية العراق ووقوفه إلى جانبه".
ورحب معصوم بأن يكون العراق جزءا من "تحالف" تقوده أمريكا لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية.
وقال " العراق سيكون له دور هام في التحالف الذي تقوده أمريكا لمواجهة داعش بمشاركة السعودية وإيران".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الأربعاء أغسطس 27 2014, 21:05

تعزيزات عسكريه عراقيه لفك الحصار عن بلدة آمرلي 
تواصل القوات العراقية، اليوم الأربعاء، إرسال تعزيزات لشن عملية تكسر الحصار الذي يفرضه مقاتلو تنظيم "داعش" على بلدة امرلي التركمانية شمال بغداد، منذ أكثر من شهرين، ويعاني سكانها نقصا شديدا في الماء والغذاء.
ووضح ضابط في الجيش برتبة فريق أن قوات الأمن تحشد عديدها في جبال حمرين الواقعة جنوب امرلي، لمهاجمة مقاتلي "داعش" من جهة الجنوب.
بدوره، قال أحد المتطوعين إن آلاف العناصر من ميليشيات  مثل "عصائب أهل الحق" ومنظمة "بدر" وغيرهم وصلوا الى بلدة طوزخرماتو في محافظة صلاح الدين، استعدادا لشن العملية.
ومن جهته، أكد الضابط أن "الهجوم سيكون الأعنف، فهي معركة ستشكل الأساس لنهاية داعش في العراق لأن امرلي أصبحت قضية وطنية ودولية لشعب تركماني محاصر منذ أسابيع واستطاع الصمود".
وأضاف: "هناك معلومات تؤكد أن مقاتلي "داعش" يرسلون بدورهم تعزيزات الى مناطق سرحة ومفتول و34 قرية في أطراف امرلي، بغرض مهاجمتها".
وتابع الضابط أن الهجوم سيكون بالتنسيق مع قوات البيشمركة الكردية وبدعم من سلاح الجو.
ويواجه حوالي 12 ألفا من التركمان مخاطر شتى، بدءا من الموت عطشا أو جوعا انتهاء باقتحامها من قبل مقاتلي "داعش" وما يلي ذلك من أعمال عنف وقتل محتملة، بحسب مصادر حقوقية.
وقصفت الطائرات العراقية، أمس الثلاثاء، تسعة مواقع لتنظيم "داعش" حول امرلي، وفقا لضابط في الجيش.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الخميس أغسطس 28 2014, 22:07

رسائل دمويه من داعش الى البيشمركه الكرديه واوباما 
نشر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" الخميس، تسجيل فيديو يظهر فيه ما وصفه التنظيم بأنهم محتجزون من مقاتلي البيشمرغة الكردية، يرتدون ملابس برتقالية، وفي مقطع فيديو مستقل، تم تصويره أمام مسجد في الموصل شمال العراق، يظهر رجل ملثم يقوم على عجل بقطع رأس شخص غير محدد الهوية، وفي الفيديو، يطلب داعش من المسؤولين الأكراد سحب قواتهم التي تقاتل التنظيم.

ويظهر المحتجزون المفترضون من البيشمرغة في ملابس برتقالية تشبه تلك التي كان يرتديها الصحفي الأمريكي جيمس فولي وستيفن ستولوف في فيديو آخر بثه داعش أيضا. وفي موضع آخر من الفيديو الذي تبلغ مدته 6 دقائق، يظهر ثلاثة أشخاص ملثمون أمام مسجد معروف في الموصل، يقفون خلف سجناء جاثين على ركبه،م ويرتدون الملابس البرتقالية، وأحد هؤلاء الرجال الملثمين يمسك بسكين،  ثم مشهد  قصير وهو يقطع رأس سجين، ويحمل الفيديو عنوان "رسالة بالدم إلى قادة أمريكا حلفاء الأكراد."

كما يحمل رسالة إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما والرئيس الكردي مسعود البرزاني.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الجمعة أغسطس 29 2014, 12:17

داعش تنسحب من حقل عين زاله النفطي بعد اضرام النار في 3 أبار نفطيه فيه 

أضرم مقاتلو داعش النار الخميس في حقل نفطي كانوا يسيطرون عليه في شمال العراق، قبل أن ينسحبوا منه، فيما كانت القوات الكردية تهاجمهم في القطاع نفسه، كما ذكر مسؤولون. فقد أضرم هؤلاء المقاتلون النار في ثلاث آبار نفط في حقل عين زالة الذي سيطروا عليه مطلع أغسطس. ويقع الحقل المذكور على بعد نحو 70 كلم شمال شرق الموصل، ثاني مدن العراق التي احتلها تنظيم "داعش" في 10 يونيو.
وفي هذا السياق، قال عقيد في القوات الكردية إن البيشمركة شنت هجوما واسع النطاق على المقاتلين المتطرفين وأرغمتهم على الانسحاب من عدة قرى في هذه المنطقة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الجمعة أغسطس 29 2014, 12:20

اوباما : الضربات الجويه الامريكيه ضد داعش افقدته القوه وسنرسل كيري للمنطقه 

أكد الرئيس الاميركي باراك أوباما، مساء الخميس، أن الضربات الجوية على مواقع "داعش" في العراق افقدته القوة، فيما أعلن أنه سيتم ارسال وزير الخارجية الاميركي جون كيري الى المنطقة لاقامة تحالف ضد التنظيم.

وقال أوباما في كلمة متلفزة له بشأن الأوضاع في العراق تابعتها "السومرية نيوز"، إن "الضربات الجوية على مواقع تنظيم داعش في العراق افقدته الكثير من القوة"، معتبراً أن "العمليات العسكرية الاميركية ضد عصابات داعش في العراق وسوريا حققت اهدافها في اضعاف الارهاب".

وأضاف أنه "سيتم ايفاد وزير الخارجية جون كيري الى الشرق الاوسط لاقامة تحالف لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية"، داعياً الى ضرورة أن "تكون هناك حكومة عراقية موحدة وجامعة".




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الجمعة أغسطس 29 2014, 12:27

الولايات المتحده تبدأ بقصف مواقع داعش في الانبار غرب العراق 

قال محافظ الأنبار أحمد خلف الدليمي، اليوم الجمعة، إن الطيران الحربي الأمريكي بدأ قصف مواقع لتنظيم "الدولة الإسلامية" في مناطق مختلفة من المحافظة غربي العراق، مشيراً إلى أن القصف أسفر عن مقتل العشرات من مسلحين التنظيم وكبدهم خسائر كبيرة في المعدات.

و أوضح الدليمي أن الطيران الأمريكي بدأ صباح اليوم قصف مواقع لـ"الدولة الإسلامية" في منطقة الملعب جنوبي مدينة الرمادي (مركز محافظة الأنبار) ومنقطة "الخمسة كيلو" غربي المدينة، ما أدى لمقتل العشرات من مسلحي التنظيم وتدمير 3 سيارات لهم تحمل أسلحة ثقيلة.

وأضاف الدليمي، أن دخول الطيران الحربي الأمريكي إلى المواجهة مع تنظيم "الدولة الإسلامية" في الأنبار سيساهم بشكل كبير في "توفير غطاء جوي للقوات الحكومية ومسلحي العشائر المساندين لها على الأرض في مواصلة قتالها ضد عناصر التنظيم وتحرير جميع مناطق المحافظة التي سيطروا عليها خلال الأشهر الماضية".

ولم يتسن التأكد من حصيلة القتلى التي في صفوف المسلحين الذين تحدث عنهم محافظ الأنبار من مصادر مستقلة.

وكان مصدر حكومي في محافظة الأنبار أعلن في وقت سابق من اليوم الجمعة، عن قصف الطيران الحربي العراقي "عن طريق الخطأ" مبنى محافظة الأنبار وعدداً من النقاط الأمنية التابعة للشرطة المحلية وسط الرمادي مركز المحافظة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الجمعة أغسطس 29 2014, 20:48

فاتورة العمليات العسكريه الامريكيه الاخيره في العراق تتجاوز 550 مليون دولار


ذكر السكرتير الصحفي لوزير الدفاع الامريكي الادميرال الاحتياط جون كيربي ان تكلفه العمليات العسكريه الامريكيه ضد داعش في العراق كانت بمعدل 7.5 مليون دولار في اليوم
وهذا يعني ان فاتورة التدخل الامريكي من 16 يونيو - 28 اغسطس تجاوزت 550 مليون دولار 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   السبت أغسطس 30 2014, 11:51

تفجير انتحاري في منطقة اليوسفيه 

أعلنت الشرطة العراقية مقتل 7 من عناصر الأمن وإصابة 23 آخرين في تفجير انتحاري بسيارة مفخخة استهدف حاجزا للتفتيش في منطقة اليوسفية الواقعة في ضواحي بغداد الجنوبية.
وقال ضابط في الشرطة برتبة عقيد إن "انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجر نفسه وسط حاجز تفتيش لقوة مشتركة من الجيش والشرطة في اليوسفية".
وأوضح أن "التفجير أسفر عن مقتل 7 عسكريين، وإصابة 23 آخرين بجروح".
وذكر المسؤول الأمني أن حصيلة التفجير أولية، وقد ترتفع بسبب قوة التفجير.
بدوره، أكد مصدر طبي تسلم عدد من القتلى والجرحى في مستشفى المحمودية (20 كلم جنوب) ومستشفى اليرموك في بغداد.
من جانبه، أعلن المتحدث باسم عصائب أهل الحق التي تقاتل إلى جانب القوات الأمنية في عدة مناطق في العراق، تحرير منطقة الكرابلة في اليوسفية.
وقال نعيم العبودي في بيان مقتضب "تمكنا من تحرير مقر الفوج الأول الذي كانت عصابة داعش تطوقه".
وتعد منطقة اليوسفية من اقرب المناطق التي تشهد نشاطا لتنظيم "داعش" على مدينة بغداد التي لا تبعد سوى 20 كلم عن مركز المدينة.
وتشن قوات الجيش عمليات عسكرية في هذه المناطق التي تقع جنوب بغداد، من أجل منع توسع رقعة سيطرة "داعش".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   السبت أغسطس 30 2014, 19:53

اخر تطورات الاوضاع بالعراق 



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الأحد أغسطس 31 2014, 08:56

الجيش العراقي يبدا عمايه عسكريه واسعه لاستعادة بلدة آمرلي 

قال مصدر عسكري عراقي لـ"سكاي نيوز عربية" إن الجيش العراقي بدء عملية عسكرية برية واسعة للجيش العراقي لاستعادة السيطرة على ناحية آمرلي المحاصرة بمحافظة صلاح الدين، وسط البلاد.

وأوضح المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن الجيش مدعوما بعناصر من المتطوعين من الحشد الشعبي بدأوا هجوما من أربعة محاور، على الناحية المحاصرة منذ شهرين من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية".

وفي وقت سابق، السبت، قصف الجيش العراقي بالطائرات والمدفعية، ثلاث قرى في محيط آمرلي، حيث استهدف أماكن يتمركز فيها مقاتلين تابعين لتنظيم "الدولة الإسلامية".

وأكدت قوة حماية آمرلي أن القصف أسفر عن مقتل العشرات من مقاتلي "الدولة الإسلامية" وتدمير عدد من المركبات، في حين أفاد مسؤول أمني عراقي أن آلاف الجنود وعناصر البيشمركة ومقاتلي الحشد الشعبي تحركوا باتجاه امرلي لفك الحصار عنها.

في غضون ذلك، قتل وأصيب عشرات الأشخاص في قصف للقوات العراقية استهدف مدينة الفلوجة، شمال غربي بغداد، السبت. وأفاد مراسلنا أن 15 شخصا قتلوا وأصيب 70 آخرون بالقصف الذي شنته القوات الحكومية بالبراميل المتفجرة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الأحد أغسطس 31 2014, 09:01

القوات الجويه الامريكيه تقصف مواقع لداعش 

شن سلاح الجو الأمريكي غارات على مقاتلي "الدولة الإسلامية" الذين يحاصرون بلدة آمرلي بشمال العراق، كما ألقت بمساعدات إنسانية للسكان. ومن جانبه هاجم الجيش العراقي مدعوما بقوات كردية عناصر التنظيم بنفس المنطقة.

قالت وزارة الدفاع الأمريكية إن الولايات المتحدة شنت غارات جوية أمس السبت على مقاتلي "الدولة الإسلامية" قرب بلدة أمرلي المحاصرة بشمال العراق وألقت بمساعدات إنسانية للمدنيين المحاصرين هناك.

وشاركت في العملية الإنسانية بالإضافة إلى طائرات أمريكية طائرات كل من بريطانيا وفرنسا وأستراليا.

وقام سلاح الجو الأمريكي بغارات على مقاتلي "الدولة الإسلامية" "لدعم عملية المساعدة الإنسانية"، بحسب البنتاغون، و"لمنع المتشددين من مهاجمة المدنيين في البلدة"، مؤكدا أن العمليات العسكرية ستكون "محدودة في مجالها ومدتها".

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية السبت أيضا إن طائرات حربية وطائرات مسلحة بلا طيار شنت خمس غارات جوية على مقاتلي الدولة الإسلامية قرب أكبر سدود العراق في أحدث سلسلة من الهجمات دعما للقوات العراقية والكردية.

وقال البنتاغون إن الهجمات دمرت مركبة مسلحة للدولة الإسلامية وموقعا قتاليا وأسلحة وألحقت أضرارا بمبني قرب سد الموصل.

وأجاز الرئيس باراك أوباما هذه العملية العسكرية الجديدة موسعا العمليات الأمريكية في العراق وسط غضب دولي من التهديد الذي يواجهه سكان أمرلي ومعظمهم من التركمان.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الأحد أغسطس 31 2014, 20:35

القوات العراقيه تدخل آمرلي 

أعلنت الشرطة العراقية مقتل 10 من أفرادها بتفجيرين استهدفاها في منطقة الرمادي، فيما تتواصل العملية العسكرية لاستكمال تحرير آمرلي من داعش، حيث سيطرت قوات الجيش العراقي على بلدة "سليمان بيك".
وأفاد مراسل قناة "العربية" أن القوات العراقية فكّت الحصار الذي فرضه جهاديو تنظيم "داعش" على بلدة آمرلي الشيعية.
وذكر المراسل وقوع إصابات في صفوف الأطفال والنساء من سكان آمرلي، جراء قصف استهدف المدينة، في وقت سابق، مؤكداً أن خسائر كبيرة وقعت في صفوف "داعش".
وبحسب مصادر رسمية، فإن عملية فتح الطريق بين آمرلي وبغداد لم تنتهِ بعد.
وأعلن المتحدث باسم القوات المسلحة العراقية، الفريق قاسم عطا، أن القوات العراقية دخلت مدينة آمرلي، وفكت الحصار الذي يفرضه عناصر "داعش".
وقال عطا متحدثاً لوكالة "فرانس برس" إن "طلائع القوات العراقية دخلت إلى مدينة آمرلي من محور قرية حبش جنوب المدينة، فيما لا تزال تتقدم قواتنا من ثلاثة محاور أخرى، ولا تزال الاشتباكات عنيفة".

وقبل ذلك، قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، الأحد، إن الولايات المتحدة شنت غارات جوية على مقاتلي "داعش" قرب بلدة آمرلي (160 كلم شمال بغداد) المحاصرة بشمال العراق، أمس السبت، وأسقطت مساعدات إنسانية على المدنيين في المنطقة.
وفي سياق متصل، أفاد مصدر أمني مطلع أن القوات الأمنية تمكنت من تحرير ناحية سليمان بيك بالكامل من تنظيم "داعش"، كما تم فتح الطريق الرابط بين قضاء الطوز وناحية آمرلي شرق تكريت.
كما أعلن وزير الشباب جاسم محمد جعفر عن فك الحصار عن ناحية آمرلي والقرى المحيطة بها في محافظة صلاح الدين.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الإثنين سبتمبر 01 2014, 09:28

120 غاره امريكيه في العراق منذ اغسطس

قالت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" إن مجموع الغارات الجوية التي شنتها الطائرات الأميركية في مناطق في العراق منذ الثامن من أغسطس الماضي بلغ 120 غارة، مشيرة إلى غارات جديدة شنتها الأحد قرب مدينة آمرلي وسد الموصل.

وقالت الوزارة في بيان الأحد إن مقاتلات وقاذفات أميركية شنت غارات جديدة ضد مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق في موقعين، أحدهما قرب بلدة آمرلي والثاني قرب سد الموصل، شمالي العراق.

وأوضح "البنتاغون" في بيان أن الغارة قرب آمرلي، التركمانية الشيعية التي تبعد 160 كيلومتراً شمالي بغداد "أسفرت عن إعطاب دبابة لتنظيم الدولة الإسلامية، بينما أسفرت الغارة قرب سد الموصل عن تدمير عربة مصفحة. كل الطائرات غادرت منطقة الغارة بسلام".

وتمكنت القوات العراقية الأحد من الدخول إلى مدينة آمرلي وفك الحصار المفروض عليها من قبل عناصر تنظيم الدولة الإسلامية منذ أكثر من شهرين.

وكان الجيش الأميركي أعلن السبت أنه ألقى مساعدات إنسانية على بلدة آمرلي رافقها قصف طائراته لمواقع المسلحين الذين كانوا يحاصرونها وقطعوا عنها الماء والطعام.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الأربعاء سبتمبر 03 2014, 10:11

350جندي امريكي اضافي للعراق 

أمر الرئيس الأميركي باراك أوباما بإرسال 350 جنديا إضافيا إلى العاصمة العراقية بغداد "لحماية المنشآت الدبلوماسية الأميركية والموظفين العاملين فيها" وفقا لما أعلن البيت الأبيض.

وقال الأميرال جون كيربي المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" إن هذه الخطوة سترفع إجمالي عدد العسكريين الأميركيين المسؤولين عن تعزيز أمن البعثة الدبلوماسية في العراق إلى حوالي 820.

كما أعلن البيت الأبيض أن مسؤولين أميركيين بارزين بينهم وزير الخارجية جون كيري ووزير الدفاع تشاك هاغل سيزورون الشرق الأوسط قريبا "لبناء شراكة إقليمية أكثر قوة" ضد تنظيم "الدولة الإسلامية".

وأكد بيان البيت الأبيض أن أوباما وخلال مشاركته في قمة حلف شمال الأطلسي "سيتشاور مع الحلفاء بشأن الإجراءات الإضافية الواجب اتخاذها ضد تنظيم الدولة الإسلامية".

في هذه الأثناء، لم يستبعد رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت إرسال قوات مقاتلة لدعم الضربات الجوية الأميركية في العراق في مواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية".

ونشر التنظيم المتطرف، يوم الثلاثاء، تسجيلا مصورا يزعم أنه يظهر ذبح صحفي أميركي ثان يدعى ستيفن سوتلوف في تحد لواشنطن بسبب الغارات الجوية التي تشنها ضد مقاتليه بالعراق.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الجمعة سبتمبر 05 2014, 13:00

مقتل احد مساعدي البغدادي 

قتل أبو علاء العراقي، رئيس المجلس العسكري لتنظيم الدولة الإسلامية في مدينة تلعفر، في غارة جوية، حسبما قال التلفزيون الرسمي العراقي.
وقال تلفزيون "العراقية" بأن العراقي قتل في غارة جوية في مدينة الموصل، شمالي العراق.
وبدورها، أعلنت وزارة الدفاع العراقية مقتل مساعد بارز لزعيم التنظيم، أبو بكر البغدادي، في غارة في الموصل.
ولم يتسن التأكد من صحة هذه الأنباء.
وكانت تقارير على وسائل التواصل الاجتماعي أشارت إلى أن البغدادي نفسه قتل في غارة أخرى في الموصل.
لكن وزارة الدفاع ذكرت أن المعلومات الاستخباراتية تشير إلى أن الغارة أسفرت عن مقتل أحد المساعدين البارزين لزعيم التنظيم.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الجمعة سبتمبر 05 2014, 14:01

القصف الامريكي على مواقع داعش يومي 28 و 30 اغسطس الماضي قرب الموصل شمال العراق 



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   السبت سبتمبر 06 2014, 12:43

واشنطن تسعى لتشكيل ائتلاف دولي ضد داعش مع استبعاد ايران منه 

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أنه سيُشكًل ائتلاف دولي لمواجهة "الدولة الإسلامية"، مؤكدا العمل على إضعاف التنظيم وهزمه، فيما رفضت واشنطن إشراك طهران في التصدي لـ"داعش". وعبرت باريس عن استعدادها للانضمام إلى ائتلاف من هذا النوع، مشترطة تشكيل حكومة عراقية جديدة.

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن ائتلافا دوليا واسعا سيشكل لمواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية"، معربا عن ثقته لهزم هذا التنظيم.

وقال أوباما في مؤتمر صحافي، عقده في ختام قمة للحلف الأطلسي، إن "الأمر لن يحصل بين عشية وضحاها، إلا أننا نتقدم في الاتجاه الصحيح. سنضعف تنظيم الدولة الإسلامية وفي النهاية سنهزمه".

وأضاف أوباما "سنطاردهم كما نفعل تماما مع فلول القاعدة"، موضحا أنه "يمكننا تفكيك هذه القوة التي سيطرت على أراضي واسعة حتى لا يستطيعون الوصول إلينا".

وأضاف أوباما "سيكون ذلك هدفنا وأنا مرتاح لأن هناك إجماعا لدى أصدقائنا وحلفائنا بأن هذا الهدف ذات قيمة وهم مستعدون للعمل معنا لتحقيقه".

واشنطن لا تنوي إشراك طهران

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة لا تنوي التعاون عسكريا مع إيران للتصدي لتنظيم "الدولة الإسلامية" الذي يسيطر على مناطق واسعة في العراق وسوريا.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية ماري هارف "لن ننسق أي عمل عسكري مع إيران، ولن نتقاسم معلومات معها، كما ليس لدينا أي خطط للقيام بذلك".

وتابعت هارف "أننا لن ننسق التحركات التي سنقوم بها" مع إيران الشيعية ضد مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" السني المتشدد.

وتشن القوات الأمريكية غارات جوية على مواقع لتنظيم "الدولية الإسلامية" في شمال العراق منذ آب/أغسطس الماضي.

فرنسا "مستعدة" للمشاركة في ائتلاف دولي ضد "داعش"

من جهته، أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أن فرنسا مستعدة للمشاركة في ائتلاف دولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق مع "احترام قواعد القانون الدولي".

وقال هولاند إن "فرنسا مستعدة للتحرك ضمن احترام القانون الدولي" ضد "الدولة الإسلامية" في العراق، مشترطا وجود "إطار سياسي" يتمثل في تشكيل حكومة عراقية جديدة.

ورفض هولاند، الذي سبق أن قدمت بلاده سلاحا إلى المقاتلين الأكراد في شمال العراق، تقديم تفاصيل حول الدور الفرنسي المحتمل في العراق.

هولاند يستبعد التدخل في سوريا

استبعد الرئيس الفرنسي أي تدخل في سوريا في الوقت الحاضر. وقال هولاند "بالنسبة إلى سوريا فإننا لن نتدخل قبل الحصول على دليل واضح بأن ما ما يمكن أن نقوم به لن يصب في مصلحة بشار الأسد".

وتابع "هذا لن يمنعنا من التحرك بما أننا سبق أن قدمنا المساعدة إلى الجيش السوري الحر، إلا أن ذلك يفترض توافر شروط أخرى، لأننا هنا لسنا في الوضع نفسه بالنسبة إلى القانون الدولي. بالنسبة إلى العراق فإن السلطات التي نعتبرها شرعية هي التي تدعونا. في سوريا من الذي سيدعونا؟".

العثور على 35 جثة في مدينة كانت تحت سيطرة "داعش"

عثرت القوات الكردية والميليشيات  الجمعة على 35 جثة في بلدة سليمان بيك التي تمت استعادة السيطرة عليها الاثنين الماضي من الدولة الإسلامية، بحسب ما أفاد ضابط وطبيب الجمعة.

ولم يكن واضحا على الفور متى تم قتل هؤلاء الذين وجدت على أجسادهم أثار طلقات نارية ودفنوا في مقابر جماعية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   السبت سبتمبر 06 2014, 17:25

كندا سترسل مستشارين عسكريين للعراق 


اعلنت كندا انها سترسل مابين 50-100 مستشار عسكري لمساعده القوات العراقيه في حربه ضد تنظيم داعش 


وجاء هذا الامر بعد طلب من حكومة الولايات المتحده 


\\

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الأحد سبتمبر 07 2014, 13:28

قصف امريكي لمسلحي داعش قرب سد حديثه في الانبار غرب العراق 

قال مسؤول أميركي، الأحد، إن الطائرات الأميركية بدأت بقصف مواقع لمقاتلي "تنظيم الدولة" قرب سد حديثة في عملية تهدف إلى منع "المتشددين" من تهديد القوات العراقية.

ونقلت رويترز عن المسوؤل قوله: "بناء على طلب الحكومة الأميركية، وتمشيا مع مهمتنا في حماية الموظفين والمنشآت الأميركية، بدأت الطائرات في قصف إرهابيي" تنظيم الدولة قرب سد حديثة.

وحسب المسؤول، الذي طلب عدم نشر اسمه، فإن الضربات الأميركية ترمي "إلى منع الإرهابيين من تهديد قوات الأمن العراقية التي تسيطر على السد" الواقع في غرب العراق.

بدورها، قالت مصادر أمنية عراقية لـ"سكاي نيوز عربية" إن الطائرات الأميركية قصفت "سبعة أهداف مختلفة لمسلحي تنظيم الدولة.. من بينها أرتال كانت تتحرك باتجاه قضاء حديثة" غربي الأنبار.

وكانت طائرات الجيش الأميركي شنت، يومي الجمعة والسبت، ضربتين جويتين جديدتين، دمرتا سبع آليات للتنظيم شمال العراق، كما أعلنت القيادة العسكرية الأميركية المكلفة منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى.

وتسعى واشنطن، التي شنت 133 ضربة منذ الثامن من أغسطس في العراق، إلى إقامة تحالف دولي يتولى قيادة الحرب على "تنظيم الدولة" الذي قتل صحفيين أميركيين أخيرا.

وشنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، غارات جوية عدة على مواقع لمقاتلي "تنظيم الدولة" قرب سد الموصل الاستراتيجي في شمال العراق، على مدار الأسبوع الماضي.

وأكد الرئيس الأميركي، باراك أوباما، أخيرا، أن الأولوية هي ضمان دحر التقدم الذي أحرزه "تنظيم الدولة" في العراق، مشددا على تواصل الضربات الجوية الأميركية في العراق.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الأحد سبتمبر 07 2014, 18:56

اصابة محافظ الانبار بجروح بالغه 

أُصيب محافظ الأنبار أحمد الدليمي بجروح بالغة الأحد 7 سبتمبر/ أيلول، خلال إشرافه على الهجوم الذي تشنّه القوات العراقية ضد عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" في بلدة بروانة غرب العراق.

وذكرت وكالة "فرانس برس" أن  قذيفة هاون سقطت بالقرب من المحافظ، ما أدى إلى إصابته بجروح بالغة في الرأس وإصابة سبعة جنود آخرين.

وسبق للمحافظ الذي يشرف على العمليات العسكرية في حديثة أن صرّح لـ"فرانس برس" قبل إصابته أن "عملية تحرير المناطق الغربية بدأت صباح اليوم، بإسناد طائرات أمريكية"، مؤكدا تحرير منطقة الخفاجية والتقدم باتجاه براونة .

وشنّت القوات العراقية مدعومة بمقاتلي العشائر هجوما على المناطق المحيطة بسد حديثة في غرب البلاد، فيما استهدفت غارات أمريكية للمرة الأولى مقاتلي التنظيم في المنطقة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الإثنين سبتمبر 08 2014, 19:47

رصد مقاتله F-15E Strike Eagle في سماء الانبار غرب العراق 


في الفديو والصور التاليه التي صورت يوم 7 سبتمبر الجاري , تم تصوير مايعتقد انه مقاتله F-15E Strike Eagle وهي تقوم بعمليات عسكريه في منطقة راوه التابعه لمحافظة الانبار غرب العراق 







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الخميس سبتمبر 11 2014, 20:56

الولايات المتحده ترسل 475 عسكريا امريكيا اضافيا للعراق 


اعلن البناتغون عن ارسال 475 عسكريا امريكيا اضافيا الى العراق


هذه الاعداد ستبدا بالوصول الى بغداد الاسبوع القادم 


وحسب الاعلان الامريكي فأن المعونه العسكريه الامريكيه لقوات الامن العراقيه ستكون اقوى واكبر في الايام والاسابيع القادمه 


المستشارين الامريكيين سيتم تقسيمهم الى وحدات من 12 مستشار لكل وحده , وكل وحده ستقدم الاستشاره الى مستوى لواء فما فوق للقوات العراقيه 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الجمعة سبتمبر 12 2014, 11:16

داعش تختطف 20 شخصا 

اختطف تنظيم "داعش" الخميس 20 شخصاً من سكان قرية  تعارض وجوده غرب مدينة كركوك، شمال العراق، واقتادوهم إلى مكان مجهول، بحسب مصدر أمني وشهود.
وأفاد شهود عيان ومصدر أمني أن عشرات من عناصر من تنظيم "داعش" هاجموا قرية "مجمع صدام" التي تقع على مقربة من ناحية الرياض غربي التي تبعد 40 كلم غرب كركوك واختطفوا 20 من سكانها".
وأضاف أن "التنظيم حصل على معلومات تفيد بقيام شباب القرية ورجالها من عناصر الصحوة السابقة بتشكيل نواة قوة لمقاتلة داعش وطردهم من مناطقهم".
وقال مصدر أمني إن "تنظيم داعش اقتاد المختطفين إلى جهة مجهولة للتحقيق معهم ".
وتعد هذه الحادثة الثانية خلال أسبوع بعد خطف 50 شاباً من قرية تل علي التابعة لقضاء الحويجة غربي كركوك 55 لمدة 3 أيام بعد إحراق راية التنظيم في القرية.
وأصبح التنظيم في هذه المناطق يمارس نوعاً من الترهيب على سكان المناطق السنية وبات أكثر تشدداً، خصوصا بعد تعرضه إلى سلسلة من الضربات الجوية، وخسارته أراضي واسعة جنوب كركوك لصالح القوات الأمنية العراقية.
من جانب آخر أفاد شهود عيان أن مسلحي "داعش" خطفوا الشيخ محمود ناظم الكاكا شيخ عشيرة البو رياش من إحدى قبائل العبيد من منزله بقرية الحميرة التابعة لناحية الشراد جنوب كركوك 35 كم واقتادوه إلى جهة مجهولة.
يشار إلى أن التنظيم نسف منزل أمير قبائل العبيد أنور العاصي بعد أن رفض مبايعتهم إلى جانب اختطاف الشيخ منذر المجباس العبيدي والسيطرة على منزل الشيخ برهان مزهر العاصي.
وكلاهما من كبار وجهاء هذه المناطق العربية الواقعة غرب مدينة كركوك الغنية بالنفط.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الجمعة سبتمبر 12 2014, 11:33

الولايات المتحده ستضرب داعش من قواعد في كردستان العراق 

أفاد مسؤولون في وزارة الدفاع الأميركية الخميس أن الولايات المتحدة ستبدأ بنشر قسم من طائراتها العسكرية في أربيل في كردستان العراق، تمهيداً لشنّ ضربات جوية تكون "أكثر هجومية" على مواقع لتنظيم داعش.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميرال جون كيربي إن البنتاغون يريد "تقديم دعم جوي أكثر هجومية إلى قوات الأمن العراقية".
وجاء هذا الإعلان عن وزارة الدفاع الأميركية بعد ساعات على خطاب للرئيس الأميركي باراك أوباما أعلن فيه العزم على القضاء على تنظيم داعش.
وأضاف المتحدث الأميركي أنه في إطار تكثيف القصف الجوي الذي بدأ في 8 أغسطس، فإن طائرات عسكرية أميركية ستقلع من مدينة أربيل عاصمة كردستان العراق.
ومن جهته، قال مسؤول آخر في البنتاغون، طلب عدم الكشف عن اسمه، إن الطائرات التي ستقلع من أربيل ستكون طائرات مطاردة غير قادرة على الطيران لمسافات طويلة من دون التزود بالوقود، بعكس الطائرات المقاتلة المستخدمة لقصف مواقع على الأرض.
ومنذ مطلع أغسطس شنت الطائرات الأميركية أكثر من 150 غارة ضد مواقع لتنظيم داعش غالبيتها لحماية سد الموصل الاستراتيجي شمال العراق على بعد 130 كيلومترا غرب أربيل.

وأضاف المتحدث كيربي أن الـ475 مستشارا عسكريا إضافيا الذين أعلن أوباما عزمه على إرسالهم إلى العراق سيصلون "دون أدنى شك خلال الأسبوع المقبل"، إلا أنه حرص على القول إن "لا مجال لتورطهم في المعارك".
وأوضح أيضا أن 125 منهم سيتمركزون في أربيل للمساعدة في العمليات الجوية.
وبعد وصول المستشارين الجدد إلى العراق، يرتفع عدد الجنود الأميركيين الموجودين هناك إلى 1600.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

متابعة مستجدات الساحة العراقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 5 من اصل 29انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6 ... 17 ... 29  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-