المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 متابعة مستجدات الساحة العراقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3 ... 15 ... 29  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة










مُساهمةموضوع: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الأربعاء يوليو 16 2014, 02:34

بسم الله الرحمان الرحيم

سيتم تخصيص هذا الموضوع لتغطية الأحداث العسكرية في العراق الشقيق

يمنع نشر المواضيع ذات  الصلة خارج هذا الركن

المرجو الإكتفاء بنشر المواضيع العسكرية فقط

و السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة










مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الأربعاء يوليو 16 2014, 12:26

قوات المالكي تنسحب من تكريت بعد فشل هجومها عليها



قال جندي عراقي شارك في القتال في مدينة تكريت شمال العراق، إن قوات المالكي انسحبت منها بعد أن واجهت مقاومة كبيرة من المقاتلين الذين يسيطرون على المدينة.
وذكرت مصادر أن القوات الحكومية والمقاتلين المتطوعين الشيعة أجبروا على التراجع قبل الغروب، أمس الثلاثاء، إلى قاعدة تبعد أربعة كيلومترات إلى الجنوب، بعد تعرضهم لقصف عنيف بقذاف المورتر ونيران القناصة.
ومن جهتهم، قال السكان إنهم لم يلاحظوا نشوب قتال في المدينة صباح اليوم الأربعاء.
وفي سياق متصل، نشر تنظيم "الدولة الإسلامية" صورا على حساب مرتبط به على موقع "تويتر" في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء لما أسماها "معركة تكريت"، وظهر فيها مقاتلون تابعون له قتلوا في المعركة، وصفهم بأنهم "شهداء".
كما نشر التنظيم صورا أخرى لدبابات وشاحنات عليها رشاشات وترفع العلم التقليدي بلونيه الأبيض والأسود.
وتقع تكريت على بعد 160 كيلومترا شمال بغداد، وهي معقل لمؤيدي صدام حسين ولضباط جيش سابقين تحالفوا مع "الدولة الإسلامية" للسيطرة على أجزاء واسعة من شمال وغرب العراق في الشهر الماضي.
وبدأت المحاولة لاستعادة تكريت التي سيطر عليها مسلحون بقيادة "الدولة الإسلامية" في 12 يوليو.
وهاجمت القوات الحكومية تكريت من قرية العوجة، التي تبعد ثمانية كيلومترات إلى الجنوب من المدينة، واندلعت المعارك الأولى أمس الثلاثاء في الجزء الجنوبي من المدينة.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة










مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الأربعاء يوليو 16 2014, 12:28

تقرير سري: معظم الوحدات الأمنية بالعراق مخترقة



توصل تقرير عسكري سري للقوات الأمنية العراقية إلى أن الكثير من الوحدات مخترقة تماماً، إما من مخبرين متطرفين من السنة أو أفراد من الشيعة الذين تدعمهم إيران، مما يعني أن أي أميركيين مكلفين بتقديم استشارات للقوات في بغداد قد يواجهون مخاطر على سلامتهم، وفقاً لما ذكره مسؤولون أميركيون.
وذكر التقرير أن نحو نصف الوحدات العراقية العاملة تملك قدرات تسمح لقوات الكوماندوز الأميركية بإرشادها إذا قرر البيت الأبيض المساعدة على دحر المسلحين الذين تقدموا في شمال العراق وغربه على مدار الشهر الماضي.
ومما يضيف إلى المأزق الذي تواجهه الإدارة، ما ذكره التقرير من أن القوات العراقية الموالية لرئيس الوزراء نوري المالكي، تعتمد بكثافة على الميليشيات الشيعية التي تلقى معظمها تدريباً في إيران، إضافة إلى مستشارين من فيلق القدس الإيراني شبه العسكري.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة










مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الأربعاء يوليو 16 2014, 12:29

بان كي مون يدعو الدول لتنفيذ العقوبات ضد "داعش"




حث الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، الدول على تنفيذ حظر دولي على السلاح وعقوبات اقتصادية على تنظيم الدولة الإسلامية الذي سيطر على مساحات كبيرة من الأراضي في العراق وسوريا.
وفي تقرير لمجلس الأمن بشأن البعثة السياسية للأمم المتحدة في العراق، اليوم الثلاثاء، وصف الوضع الأمني المتدهور بسرعة بسبب أعمال "داعش" بأنه "مثير للقلق العميق".
وكتب بان كي مون في تقريره "أدين بشدة تصاعد العنف بأيدي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام ومؤيديه، وأدعو الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، بما فيها جيران العراق، إلى التوحد ودعم العراق في حربه ضد الإرهاب".
وأضاف "على الدول الأعضاء الوفاء بالتزامها بتنفيذ وتطبيق العقوبات المالية المستهدفة، وحظر السلاح والسفر على تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام. لا ينبغي السماح بأن ينجح الإرهاب في إبعاد العراق عن مساره صوب الاستقرار والديمقراطية".
وقال بان إن الأنباء عن عمليات إعدام جماعية وغيرها من الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان على يد الدولة الإسلامية "مثيرة للانزعاج بشكل شديد".
وفي الشهر الماضي، قال نيكولاي ملادينوف، مبعوث الأمم المتحدة الخاص للعراق، إن زحف المتشددين في البلاد لابد من التعامل معه عسكريا، لكن النجاح يعتمد على وجود توافق سياسي واسع.
وقال بان كي مون "يتعين على المجتمع الدولي، بما في ذلك دول المنطقة، التضامن مع العراق في وقت الأزمة هذه، وفي الوقت نفسه ينبغي أن يرتقي الزعماء العراقيون فوق المصالح السياسية والطائفية الضيقة للتصدي لأخطر التحديات التي تواجه البلاد منذ سنوات".

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الخميس يوليو 17 2014, 13:21

القوات العراقيه تصد هجوما على ناحية امرلي 

تمكنت القوات العراقية مساء الاربعاء من صد هجوم استهدف ناحية امرلي الواقعة على الطريق بين بغداد وكركوك والتي يحاصرها تنظيم "الدولة الاسلامية"، بحسب ما افاد الخميس مسؤول محلي.


وقال طالب البياتي مدير ناحية سليمان بيك (175 كلم شمال بغداد) القريبة في تصريح لوكالة فرانس برس ان "القوات العراقية بمساندة طيران الجيش صدت الهجوم الذي استهدف امرلي من ثلاثة محاور وقتلت 15 مسلحا في حصيلة اولية".

وتقع هذه الناحية الى الجنوب من سليمان بيك التي سقطت بالكامل في ايدي مسلحي "الدولة الاسلامية" ومجموعات متطرفة اخرى، ويسكنها نحو خمسين الف شخص نزح معظمهم نحو قرى ومناطق اخرى مجاورة.

ويتعرض العراق منذ اكثر من شهر لهجوم كاسح يشنه مسلحون متطرفون سنة يقودهم تنظيم "الدولة الاسلامية" تمكنوا خلاله من السيطرة على مناطق شاسعة من شمال وشرق وغرب البلاد، مؤكدين نيتهم الزحف نحو بغداد ومدينتي النجف وكربلاء 


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة










مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الجمعة يوليو 18 2014, 13:09

قوات "البيشمركة" تصد هجوماً لـ"داعش" في كركوك ونجاة رئيس مجلس محلي في ديالى


الجيش العراقي ينسحب من تكريت

نقل مصدر أمني في محافظة صلاح الدين العراقيَّة، الأربعاء، بأن القوات المشتركة التي اقتحمت مدينة تكريت، الثلاثاء، انسحبت بشكل "تكتيكي"، لوجود أبنية مفخخة، وفي كركوك صدت قوات "البيشمركة" هجوماً نفذته مجاميع "داعش"، عصر الأربعاء، في منطقة تل الورد وسيّطرة مكتب خالد، وكبدتهم خسائر كبيرة.
وأكّد مصدر أمني في صلاح الدين أن "القوات المشتركة من الجيش والشرطة التي اقتحمت مدينة تكريت من المحورين الجنوبي والشمالي، أمس الثلاثاء، انسحبت بشكل تكتيكي، بعد أن أعاق تقدمها وجود أبنية مفخخة".
وأضاف أنّ "القوات العسكرية لا تزال تسيطر على مبنى مجلس المحافظة ومستشفى تكريت التعليمي وقصر الثقافة ومديريتي مكافحة المتفجرات وتدريب الشرطة".
وأعلن آمر غرفة العلميات العسكرية لـ"البيشمركة" في كركوك وستا رسول، أن "قوات البيشمركة في للواءين الأول والسادس، صدت هجوماً نفذته مجاميع داعش، عصر اليوم، في منطقة تل الورد وسيطرة مكتب خالد، (25 كم غربي المدينة)، وكبدتهم خسائر كبيرة".
وأضاف رسول، أنّ "الاشتباكات ما تزال مستمرة"، مؤكداً أن "قوات بيشمركة تتقدم في ظل انهيار المتشددين الذين يلوذون بالفرار".
وكشف مصدر طبي عن " عن إصابة 21 من عناصر البيشمركة نتيجة الاشتباكات".
وفي نينوى، أكّد عدد من المواطنين، أن "طائرة مسيرة قصفت، مساء الأربعاء، منزلا في منطقة الرشيدية شمالي الموصل ، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة أربعة آخرين بجروح".
ونجا رئيس المجلس البلدي لقضاء بلدروز مؤيد نوروز أوغلو، من محاولة اغتيال بانفجار عبوة ﻻصقة في سيارته في منطقة دور مندلي الواقعة على بعد 3 كلم جنوب بلدروز. وأصيب أوغلو بجروح جراء الحادث.
وفي العاصمة العراقية، عثرت القوات الأمنية عثرت، مساء الأربعاء، على 12 جثة مختلفة الأعمار مجهولة الهوية في مناطق وأحياء متفرقة من بغداد.
وانفجرت عبوة ناسفة ، مساء الأربعاء، قرب ملعب شعبي لكرة القدم في حي الوحدة جنوبي العاصمة بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 6 آخرين.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الجمعة يوليو 18 2014, 21:55

معارك ضاريه قرب قاعدة عسكريه في تكريت 




تصدت القوات الحكومية العراقية لهجوم استهدف قاعدة عسكرية قريبة من مدينة تكريت الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية"، رغم أن المسلحين الذين هاجموا القاعدة الخميس تمكنوا من تدمير طائرة عسكرية وإحراق مخازن للوقود، وفقاً لمصادر عسكرية.
وقال ضابط في استخبارات الجيش العراقي لوكالة فرانس برس الجمعة، إن مسلحين بينهم قناصون وانتحاريون تسللوا إلى قاعدة –سبايكر- مساء الخميس، ووصلوا إلى مدرج الطائرات، حيث اشتبكوا مع القوات الحكومية.
وأضاف الضابط الذي كان متواجدا في القاعدة وقت الهجوم أن طيارين عراقيين أقلعوا بالطائرات التي كانت متواجدة على المدرج خلال الاشتباكات، لكن المسلحين تمكنوا من تدمير مروحية قبل أن تقلع، وتدمير مخازن لوقود محركات الطائرات.
وتابع.. إن قوات خاصة وصلت إلى المكان واشتبكت مع المسلحين أيضا، مشيرا إلى أن "الطائرات وبعدما أقلعت وجدت رتلا من المسلحين يتوجه نحو القاعدة فقامت باستهدافه".
كما ذكر أن المعركة التي استمرت لساعات قتل فيها 35 مسلحا وثلاثة من أفراد القوات الخاصة.
بدوره أعلن عقيد في الجيش وقوع اشتباكات بين القوات الحكومية ومسلحين مساء الخميس، في قاعدة "سبايكر" قرب تكريت، من دون أن يؤكد حصيلة قتلى هذه المواجهات.
ونشر تنظيم "الدولة الاسلامية" بيانا على مواقع تعنى بأخبار الجماعات الجهادية أعلن فيه عن مهاجمة القاعدة العسكرية.
وذكر في البيان أن مقاتليه وبينهم انتحاريون تمكنوا من تدمير سبع طائرات عسكرية وآليات متنوعة ومن السيطرة على مطار القاعدة ومن إحراق خزانات الوقود وتعطيل النظام الإلكتروني في "سبايكر"، إضافة إلى قتل عشرات الجنود والضباط.


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   السبت يوليو 19 2014, 16:14

قاسم عطا : قاعدة سبايكر مؤمنه بالكامل 

اكد المتحدث باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة الفريق قاسم عطا، السبت، ان قاعدة سبايكر بصلاح الدين مؤمنة تماما وتسيطر عليها القوات الامنية، مبينا ان الاخيرة تحكم سيطرتها على مداخل تكريت.

وقال عطا خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم، ببغداد وحضرته "السومرية نيوز"، إن "الإرهابيين حاولوا خلال الأيام الأربعة الماضية التقرب من محيط قاعدة سبايكر قرب تكريت"، مبينا أن "هذه المحاولات أحبطت بالكامل من قبل القوات الأمنية وتم قتل الإرهابيين الذين حالوا التقرب من القاعدة وهي تحت سيطرة القوات المسلحة".

وأضاف عطا، أن "القاعدة مؤمنة بشكل كامل"، مشيرا الى ان "القوات الامنية تحكم سيطرتها على مداخل مدينة تكريت".

وتابع عطا ان "بعض القنوات المغرضة ما زالت حتى الآن تحاول بث أخبار كاذبة عن القاعدة".

وأفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، الجمعة (18 تموز 2014)، بأن القوات الأمنية استعادت السيطرة على قاعدة سبايكر شمال تكريت بالكامل بعد أن تعرضت لهجوم نفذه مسلحون من تنظيم "داعش" وأسفر عن احتلال أجزاء منها.

وبشأن ناحية الضلوعية، اكد عطا ان "الناحية تحت سيطرة القوات الأمنية أيضا، وهناك تنسيق بين عشائر المنطقة وفي مقدمتها عشائر الجبور التي كبدت تنظيم داعش خسائر كبيرة وطردته من المنطقة سريعا"، لافتا الى ان "الضلوعية تشهد حاليا استقرارا أمنيا بعد أن طهرت تماما".

يذكر أن ناحية الضلوعية (80 كم شمال بغداد)، تقع على الضفة الشرقية من نهر دجلة، وتتبع قضاء بلد في محافظة صلاح الدين، حيث تحاول التنظيمات المتطرفة استغلال طبيعتها الزراعية وقربها من بغداد في تنفذ خططها الإرهابية، وتقطنها عدة عشائر عربية أبرزها الجبور والجواري والخزرج، والتي وقفت الى جانب القوات الأمنية وطهرت مناطق من تنظيم "داعش".




المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

F22

عريف أول
عريف أول



الموقع : FES

مُساهمةموضوع: المدرج الأول من قاعدة "سبايكر" العسكريَّة في تكريت يسقط في يد "داعش"   السبت يوليو 19 2014, 20:51

07.19.2014  20:47:05

سيّطر مسلحون تابعين لتنظيم "داعش" على المدرج الأول قاعدة "سبايكر" شمال تكريت، وسقط 55 عنصراً من قوات "البيشمركة" بين قتيل وجريح في حصيلة الاشتباكات المسلحة مع عناصر تنظيم "داعش"، جنوب غرب كركوك.
وأعلن ضابط في جيش صدام حسين سابقًا في محافظة صلاح الدين، أن "عدداً من ضباط الجيش العراقي السابق وجهاز المخابرات السابق شكلوا كتائب سيف الحق في مناطق الزاب والساحل الأيسر في قضاء الشرقاط (120كم شمال تكريت) والزوية (40 كم شمال تكريت) لمقاتلة تنظيم داعش".
وأوضح الضابط أنّ "كتائب سيف الحق تمكنت، اليوم، من قتل احد المتعاونين مع داعش بعد أن رصدت حركته في قضاء بيجي (40كم شمال تكريت)".
وهاجمت أعداد كبيرة من مسلحي تنظيم "داعش" قاعدة "سبايكر" شمال تكريت من محورين، الأول من مدخل القاعدة الرئيس، والثاني من المدخل الغربي للقاعدة"، وتمكن المسلحون من السيطرة على المدرج الأول (مدرج عدنان) داخل القاعدة". وسقطت قذيفتي "هاون" على القاعدة، ما أدى إلى تضرر طائرتين كانتا داخلها".
وأفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، في وقت سابق من الخميس، بأن طيران الجيش تمكن من قتل 20 مسلحًا من تنظيم "داعش" حاولوا اقتحام قاعدة "سبايكر" شمال تكريت.
وفي كركوك، بلغت حصيلة الاشتباكات المسلحة بين قوات "البيشمركة" وعناصر تنظيم "داعش" التي اندلعت، منذ الخميس، في منطقة تل الورد، جنوب غرب كركوك، قتيلين وإصابة 53 آخرين بجروح متفاوتة. ولم تعرف الخسائر في صفوف عناصر التنظيم.
وقصف مسلحو تنظيم "داعش" مواقع "البيشمركة" في تل الورد جنوب كركوك بقذائف الـ"هاون"، والتي تدور فيها معارك بين الجانبين، ممّا أسفر عن إصابة آمر لواء "البيشمركة" العميد شيركو فاتح شواني.
وأكّد مصدر أمني وشهود عيان في محافظة كركوك، أن "مسلحي داعش قاموا، اليوم، بنسف المراقد الدينية والحسينيات والمقار الحزبية في قرية بشير التابعة لناحية تازة (35 كم جنوب كركوك)، مبيناً أن "التفجيرات لم تسفر عن أية إصابات بشرية".
وذكر شاهد عيان أنّ "المسلحين أقدموا على نسف الحسينيات والمراقد الدينية وعدد من المقرات التابعة للأحزاب والجيش العراقي في قرية بشير جنوبي كركوك". ونشر تنظيم "داعش" مجموعة من الصور التي تؤكد قيام عناصره بنسف الحسينيات والمراقد الدينية في قرية بشير التابعة لناحية تازة جنوب كركوك ويسكنها غالبية من التركمان الشيعة.
وفي العاصمة العراقية بغداد، عثرت من الشرطة، مساء الخميس، على جثتين تعودان لرجلين مجهولي الهوية مرميتين على جانب الطريق العام في منطقة الزعفرانية جنوب شرق بغداد، وبدت على الجثتين آثار إطلاق نار في منطقتي الرأس والبطن.
كما عثرت قوة من الشرطة أيضًا على جثة تعود لرجل مجهول الهوية مرمية على جانب الطريق العام في منطقة حي أور شرق بغداد، بدت عليها آثار إطلاق نار في منطقتي الرأس والصدر، وعلى جثة رابعة تعود لرجل مجهول الهوية مرمية في ساحة فارغة في منطقة الشعلة شمال بغداد، وتبدو عليها آثار إطلاق نار في مناطق متفرقة من الجسم.
وأعلن تنظيم "داعش"، الخميس، أن التفجيرين اللذين وقعا في سوق الشورجة في بغداد نفذاه استرالي وعراقي.
وأكّد التنظيم مسؤوليته عن الانفجار في حسابه على "تويتر"، قائلاً إن رجلاً يدعى أبو بكر الاسترالي فجر حزامًا ناسفًا كان يرتديه بالقرب من مسجد عبد الله بن رواحة.
وذكر أنّ الانتحاري الثاني الذي فجر سيارة ملغومة عند نقطة تفتيش في المخرج الشمالي من بغداد هو عراقي يدعى أبو عصام التميمي العراقي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الأميرال

جندي
جندي




مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الإثنين يوليو 21 2014, 18:49

الثوار يقتحمون مواقع للجيش العراقي  بالرمادي ويصدون هجوما بالفلوجة

اقتحم مسلحون ظهر اليوم الاثنين، مواقع للجيش العراقي و سوات في حي المعلمين في الرمادي بالعراق.
وأفادت تقارير صحافية، بأن المسلحين  اقتحموا مواقع تابعة للجيش العراقي و سوات في حي المعلمين بالرمادي ما أدى لتدمير 4 عربات عسكرية من نوع "همر"، ومقتل من فيها.
من جهة أخرى، تصدى المسلحون  لهجوم من الجيش العراقي  على ناحية الكرمة بالفلوجة من ثلاثة محاور، ونجحوا في تدمير عدد من العجلات والآليات، ومقتل وإصابة العديد من الجنود

http://www.islammemo.cc/hadath-el-saa/Ghaza-tatahada-elGarf-elsamed/2014/07/21/203324.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الإثنين يوليو 21 2014, 23:52

ضربة جوية توقع 38 قتيلا بالانبار واخرى تسقط العشرات بالموصل


افادت مصادر عسكرية عراقية مساء الاثنين ان سلاح الطيران نفذ ضربتين ضد تجمعات مسلحي "داعش" وحلفائه في كل من الانبار والموصل.

وقال مسؤول عسكري لـ"شفق نيوز" إن "صقور القوة الجوية وبالتنسيق مع الاستخبارات العسكرية وجهت ضربة جوية لرتل عجلات داعش في راوة حيث دمر 12 عجلة وآلية مختلفة وقتل 38 إرهابيا".

وفي سياق ذي صلة ذكر مصدر عسكري ومسؤولون أن "صقور القوة الجوية وبالتعاون مع الاستخبارات العسكرية وجهت ضربة جوية الى معسكر لجرذان داعش في ناحيه القيروان – الموصل".

واضاف ان الضربة اسفر عن احراق ١٢ عجلة تحمل رشاشة احادية وقتل وجرح اكثر من ٤٠ إرهابيا".


Read more: http://www.sotaliraq.com/mobile2014.php?id=158729#ixzz3897yEZrE
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

MF2000

جندي
جندي




مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الثلاثاء يوليو 22 2014, 01:06

معارك عنيفة في الضلوعية والمشاهدة ومعمل البان المقدادية وقصف قائمقامية سامراء

أفاد مراسل وكالة الاستقلال للاخبار عن سيطرة ثوار العشائر على جزء كبير من ناحية عرب جبور التابعة لقضاء الضلوعية وسط اشتباكات عنيفة بين الثوار ومليشيات الحكومة ولا زالت مستمرة الى الان
وقام الثوار بقصف قائممقامية سامراء وقتلى وجرحى في صفوف القوات المتواجدة فيها
كما هاجم الثوار معمل البان قضاء المقدادية الذي اصبح مقرا لمليشيا السيستاني
وتجري اشتباكات عنيفة جدا الان بين الثوار وقوة من الفرقة 22تحاول الدخول لمنطقة المشاهدة‬

source
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الثلاثاء يوليو 22 2014, 11:15

أفاد مصدر أمني في محافظة الانبار، الثلاثاء، بأن طيران الجيش تمكن من قتل 25 مسلحا وتدمير أربع عجلات تابعة لهم شرقي مدينة الفلوجة.


وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "طيران الجيش بالتنسيق مع استخبارات جهاز مكافحة الإرهاب وجه ضربة جوية استهدفت تجمعا للمسلحين في منطقة الشورتان التابعة لقضاء الكرمة شرقي الفلوجة، مما أسفر عن مقتل 25 مسلحا وتدمير أربع عجلات تابعة لهم".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "القوات الامنية وبالتعاون مع طيران الجيش مستمرة في عمليات استهدافها لضرب مواقع المسلحين في مناطق متفرقة من الحافظة".

وكان مصدر في قيادة عمليات الانبار أفاد، في (19 تموز 2014)، بأن القوات الأمنية بدأت عملية عسكرية على ناحية الكرمة شرقي الفلوجة من أربعة محاور.

ويشهد العراق وضعاً أمنياً ساخناً دفع برئيس الحكومة نوري المالكي، في (10 حزيران 2014)، إلى إعلان حالة التأهب القصوى في البلاد، وذلك بعد سيطرة مسلحين على محافظة نينوى بالكامل، وتقدمهم نحو صلاح الدين وديالى وسيطرتهم على بعض مناطق المحافظتين قبل أن تتمكن القوات العراقية من استعادة العديد من تلك المناطق، في حين تستمر العمليات العسكرية في الأنبار لمواجهة التنظيم.


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الثلاثاء يوليو 22 2014, 23:03

تفجير انتحاري شمال بغداد 

افاد مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بأن عددا من الاشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير انتحاري استهدف نقطة تفتيش امنية شمالي بغداد.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، ان "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، مساء اليوم، في سيطرة امنية عند مدخل منطقة الكاظمية قرب بوابة بغداد شمالي العاصمة، ما اسفر عن سقوط قتلى وجرحى لم يعرف عددهم بعد".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "قوة امنية طوقت مكان الحادث، ومنعت الاقتراب منه، فيما هرعت سيارات الاسعاف لنقل القتلى الى مستشفى قريب وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي".

يذكر أن العاصمة بغداد تشهد أعمال عنف بشكل شبه مستمر، تتمثل بتفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة ولاصقة فضلا عن قصف بقذائف الهاون، تسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المواطنين وعناصر الأجهزة الأمنية.


http://www.alsumaria.tv/news/106227/%D9%82%D8%AA%D9%84%D9%89-%D9%88%D8%AC%D8%B1%D8%AD%D9%89-%D8%A8%D8%AA%D9%81%D8%AC%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%86%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D8%B1%D9%8A-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%87%D8%AF%D9%81-%D9%86%D9%82%D8%B7%D8%A9-%D8%AA%D9%81/ar
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة










مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الأربعاء يوليو 23 2014, 00:55

المالكي يعد العشائر السنية بالسلاح في مواجهة "داعش"





تعهد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، اليوم الثلاثاء، بتوفير كل ما تحتاجه العشائر السنية للدفاع عن مناطقهم، التي سقطت أجزاء منها بيد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).
وقال المالكي، خلال استقباله مجموعة من شيوخ عشائر الأنبار وكركوك وصلاح الدين والموصل، إن "العشائر كانت ولا تزال هي الأساس في حفظ أمن المناطق والدفاع عنها ضد الأخطار التي تهددها خصوصاً من قبل الإرهابيين".
وأوضح أن "الحكومة توفر كل ما يحتاجه أبناء العشائر للدفاع عن مناطقهم"، مضيفاً أن العراقيين اندفعوا "من مختلف المناطق والعشائر من الأنبار وصلاح الدين والبصرة وبغداد وباقي المحافظات للتطوع في صفوف القوات المسلحة وأخذ دورهم في الدفاع عن الوطن".
واستولى مسلحو الدولة الإسلامية على مدينة الموصل بالكامل، وفرضوا سيطرتهم على أجزاء من كركوك وديالى وأجزاء شاسعة من محافظتي الأنبار وصلاح الدين.
وبدورهم، طالب شيوخ العشائر بـ"دور أكبر في عمليات التصدي للإرهابيين وتزويدهم بما يحتاجونه من التسليح والتدريب وغير ذلك".





المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة










مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الأربعاء يوليو 23 2014, 16:31


"داعش" يحقق إيرادات مليونية من تهريب النفط




استولى مقاتلو الدولة الإسلامية على أربعة حقول نفطية صغيرة عندما اجتاحوا شمال العراق الشهر الماضي وأصبحوا الآن يبيعون النفط الخام والبنزين لتمويل دولة الخلافة الجديدة.
بالقرب من مدينة الموصل الشمالية استولت الدولة الإسلامية على حقلي نجمة والقيارة، وإلى الجنوب بالقرب من تكريت سيطر مقاتلوها أيضا على حقلي حمرين وعجيل خلال هجومهم الذي اجتاحوا فيه شمال العراق على مدى يومين في منتصف يونيو الماضي. وحقول النفط التي سيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية متواضعة، إذا ما قورنت بحقول النفط العراقية العملاقة قرب كركوك والبصرة والتي تخضع لسيطرة الأكراد والحكومة المركزية على الترتيب.
وأغلب الحقول النفطية الواقعة في الأراضي التي تسيطر عليها الدولة الإسلامية مغلقة، ولا يتم ضخ النفط منها ويقدر مسؤول تركي أن عددها نحو 80 حقلا. لكن احتكار الوقود في تلك المناطق التي استولى عليها التنظيم يمنحه ميزة على الفصائل السنية المسلحة الأخرى التي قد تشكل تهديدا لهيمنته على الأمور في شمال العراق.
ويقول مسؤولون عراقيون إن الدولة الإسلامية نقلت نفطا من القيارة في الأسابيع الأخيرة لتكريره في وحدات متنقلة في سوريا لإنتاج السولار والبنزين بجودة منخفضة ثم إعادة المنتجات لبيعها في الموصل التي يبلغ عدد سكانها مليوني نسمة.
وأضاف المسؤولون أن كميات أكبر من النفط الخام بعضها من حقل النجمة تباع أيضا عن طريق مهربين إلى تجار أتراك بأسعار مخفضة للغاية تبلغ نحو 25 دولارا للبرميل.
وقال هشام البريفكاني رئيس لجنة الطاقة في المجلس المحلي، لمدينة الموصل "تأكدنا من تقارير تظهر أن الدولة الإسلامية تشحن النفط الخام من حقل نجمة النفطي في الموصل إلى سوريا لتهريبه".
وأضاف "الدولة الإسلامية تحقق أرباحا بملايين الدولارات مع هذه التجارة غير المشروعة".
وقال مالك محطة بنزين في الموصل إن محطات البنزين في المدينة، تبيع الآن الوقود الذي يورده لها تجار يعملون مع الدولة الإسلامية التي تتقاضى دولارا أو دولارا ونصف للتر حسب جودة الوقود بزيادة كبيرة عن الأسعار التي كانت سارية من قبل.
وأضاف "الوقود ينقل من سوريا... والسعر ثلاثة أمثال السعر السابق لكن على السائقين شراءه بسبب توقف الوقود الذي تدعمه الحكومة".
وقال البريفكاني إن الدولة الإسلامية هي الطرف الوحيد المسؤول عن الواردات من سوريا حيث تسيطر على حقول في محافظة دير الزور. وتابع "يستخدمون جانبا منه لعرباتهم ويبيعون الباقي لتجارهم في الموصل.
وكانت شركة سونانجول المملوكة للدولة في أنجولا تتولى إدارة، حقلي نجمة والقيارة لكنها انسحبت في العام الماضي مستندة لأسباب قاهرة مع ارتفاع تكاليف التطوير والمخاوف الأمنية بسبب المتشددين في المنطقة.
وكان حقل القيارة الذي تقدر احتياطياته بنحو 800 مليون برميل، ينتج 7000 برميل يوميا من الخام الثقيل قبل أن يستولي تنظيم الدولة الإسلامية عليه وعلى مصفاة قريبة طاقتها 16 ألف برميل في اليوم.
وتوقفت مصفاة القيارة ومصفاة أخرى قريبة منها في كسك شمال غربي الموصل عن العمل بعد أن هرب العاملون بهما.
لكن النفط ظل يتدفق من حقل القيارة نفسه بعد أن طلب المتشددون، من الموظفين العراقيين البقاء في مراكزهم ووعدوا بحمايتهم مثلما فعلوا في أغلب المنشآت النفطية من أجل الحفاظ على الإنتاج.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الأربعاء يوليو 23 2014, 22:55

الولايات المتحده ترسل مزيدا من المستشارين وتزيد عمليات المراقبه الجويه


ارسلت الولايات المتحده 20 مستشارا اضافيا للقوات العراقيه وبذلك وصل عدد العسكريين الامريكيين  العاملين في العراق الى 825 عسكريا 


كذلك زادت الولايات المتحده من عمليات الاستطلاع الجوي فوق العراق


http://online.wsj.com/articles/u-s-increases-surveillance-military-advisers-in-iraq-1406148355?mod=U.S._newsreel_2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فلانكي

جندي
جندي



الموقع : العراق

مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الخميس يوليو 24 2014, 06:26


هدد  نوري المالكي ، اليوم الأربعاء ، إقليم كردستان، قائلا ان الاقليم أصبح
"مقرا لمسلحي داعش والقاعدة والبعث والإرهابيين"، وانه لن يسكت على هذا.

مضيفا ، أنه لن يسكت على سيطرة الأكراد على مناطق متنازع عليها، في إشارة إلى مدينة كركوك،
 مشيرا إلى أن وحدة العراق تتعرض للانتهاك وأنه لن يسمح بذلك ، على حد وصفه.

وأردف قائلا "كل شيء تحرك على الأرض يعود. لا يمكن السكوت عن أي حركة استغلت الظروف وتمددت،
 وأقول وهم يعرفون كلامي: يعودون من حيث أتوا، يعود السلاح".
المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الخميس يوليو 24 2014, 22:25

قتلى وجرحى بتفجير سيارتين ملغومتين في بغداد 

قال مسؤولون عراقيون إن تفجير سيارتين ملغومتين وسط بغداد أودى بحياة 21 شخصا، الخميس، كما أصاب 33 آخرين بعد ساعات من انتخاب البرلمان رئيس جديد للبلاد.

وقال مسؤولون في الشرطة إن الانفجارين فصل بينهما دقائق بالقرب من مطعم في حي الكرادة المزدحم وسط بغداد، فيما كان الناس يتجمعون لتناول الإفطار.

وفي حادث آخر، نسف مسلحون بالمتفجرات مرقدين في مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، كما نبشوا قبورا وجرفوا المقبرة بالجرافات، بحسب مصادر أمنية.

وأفادت الأنباء أن المسلحين نسفوا مرقد النبي يونس في مدينة الموصل، الذي يمثل رمزا تاريخيا للمدينة ويحمل قيمة دينية للمسلمين والمسيحيين.

وفي وقت سابق الخميس، قتل عشرات السجناء في هجوم مسلح استهدف حافلة كانت تقلهم من سجن التاجي إلى أحد السجون في العاصمة العراقية بغداد، وفقا لمصادر أمنية.

وقالت المصادر لـ"سكاي نيوز عربية" إن مسلحين موالين لحكومة نوري المالكي هاجموا القافلة التي كانت تقل المعتقلين في شمال بغداد، ما أسفر عن مقتل 60 شخصا.


سكاي نيوز العربيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   السبت يوليو 26 2014, 00:31

في محاولة لاحتواء المواقف الامني الذي لم يبقى على حاله فقط، بل بدأ بالخروج عن سيطرة القيادات الامنية في الانبار، حيث شهدت المحافظة تغييرات عدة في المناصب الامنية، فيما تبين التسريبات نية علي حاتم السليمان لحمل السلاح لمقاتلة داعش.

وذكر مصدر امنية في قيادة عمليات الانبار فضل عدم الكشف عن هويته، في حديث الى "القرطاس نيوز"، ان "اللواء احمد الصداگ الجليباوي تسلم مهام قيادة شرطة الأنبار بدلاً من اللواء إسماعيل المحلاوي، فيما اسندت مهمة الاشراف على الصحوات الى قائد شرطة الانبار الاسبق اللواء طارق يوسف العسل".

وأضاف المصدر ان "اللواء اسماعيل المحلاوي أسند إليه منصب قائد قوات الجزيرة والبادية، أما قيادة عمليات الانبار فقد أسندت الى اللواء طالب شغاتي".

ومن المعروف ان اللواء احمد الصداگ كان ضابطاً في فدائيي صدام إضافة الى أنه أحد أبرز قادة ساحة الاعتصام.

وبحسب مصادر أمنية، فأن الصداگ تعهد بإنهاء الأزمة والمظاهر المسلحة في المحافظة.

وبحسب التسريبات ايضاً، يدخل الشيخ علي حاتم السليمان الى واجهة احداث الانبار مجدداً، بعد اعلانه حمل السلاح لقتال داعش بالإتفاق مع شيوخ العشائر، وبشروط في مقدمتها، وقف القصف الحكومي على الانبار، والذي يبدو انه شرط آخذ في التحقق بعد ان خفت وتيرة الغارات الجوية على المحافظة.

ومن المخطط، ان تحققت هذه المطالب، انخراط العشائر في تشكيلات وأفواج مشتركة من الجيش والشرطة لمحاربة داعش في الانبار
.


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   السبت يوليو 26 2014, 13:08

أفادت مصادر أمنية عراقية أن رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض وعدد من عناصر حمايته اختطفوا مساء الجمعة 25 يوليو/تموز على يد مسلحين مجهولين يرتدون زيا عسكريا من منزله في بغداد.

وقال ضابط برتبة عقيد في وزارة الداخلية إن "مسلحين مجهولين يرتدون زيا عسكريا اقتادوا في ساعة متأخرة من ليلة أمس رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض و4 من عناصر حمايته من منزله في الأعظمية في شمال بغداد".

وأكد مسؤول في مجلس محافظة بغداد قيام مجموعة مسلحة باقتياد العضاض وعدد من عناصر حمايته من منزله في ساعة متأخرة من ليلة أمس أيضا.

وتحدث عن خطف 8 من عناصر الحماية على يد المسلحين الذين كانوا يستقلون حوالى 10 سيارات رباعية الدفع.

وكان العضاض نجا من هجوم بانفجار عبوة ناسفة في سبتمر/أيلول عام 2013 استهدف موكبه في شمال بغداد وأدى إلى مقتل أحد عناصر حمايته وإصابة آخرين.

وتعرض العضاض في كانون الثاني/يناير 2012، إلى الاعتقال لعدة أشهر بتهمة الإرهاب عندما كان يشغل منصب نائب رئيس مجلس محافظة بغداد آنذاك.




روسيا اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة










مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الأحد يوليو 27 2014, 02:48

بارزاني: يجب أن يدفع "داعش" ثمن تفجير المراقد



دان رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود بارزاني، تفجير مراقد الأنبياء والأماكن الدينية المقدسة، في إشارة إلى ما يقوم به "داعش" في الموصل خاصةً.
وناشد بارزاني، في رسالة وجهها حول تفجير مراقد الأنبياء في الموصل، المسلمين كافة بعدم قبول هذه الأعمال الشنيعة، مشدداً على ضرورة أن يدفع الإرهابيون ضريبة جريمتهم الكبرى هذه.
كما اعتبر أن هذه الممارسات تخالف "كافة المبادئ والقواعد الأخلاقية والقيم السماوية والإنسانية والموروث التاريخي لهذه المدينة، وتستهدف الوضع الديموغرافي للمنطقة".

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة










مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الأحد يوليو 27 2014, 02:49

مقتل 22 من ميليشيات المختار الموالية للمالكي بديالى



تحدثت مصادر طبية عراقية في محافظة ديالى عن مقتل 22 شخصاً وجرح 18 آخرين ينتمون لـ"ميليشيات المختار" التي تساند رئيس الوزراء نوري المالكي في معارك الدائرة شمال بعقوبة بين الميليشيات من جهة ومجاميع مسلحة.
وفي سياق متصل، سارت أنباء عن بدء هجوم واسع للمسلحين المناوئين للمالكي على قضاء المقدادية شمال بعقوبة بمحافظة ديالى من جهة المصرف وبلور والسوق الشعبي، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين المسلحين وميليشيات عصائب أهل الحق المساندة للمالكي.
كما تحدثت معلومات عن تعزيزات للمسلحين المناوئين للمالكي قدمت من محافظة صلاح الدين وعبرت نهر العظيم لتصل إلى محافظة ديالى، مدعومة بالدبابات والمدرعات وسيارات رباعية الدفع كانت استولت عليها في وقت سابق من جيش المالكي.
وتهدف هذه التعزيزات لدعم المجاميع المسلحة التي تحاول اقتحام قضاء المقدادية شمال بعقوبة والتي ينتشر فيها مجاميع من الميليشيات المساندة للمالكي.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الأحد يوليو 27 2014, 23:19

الموصل تنتفض ضد " داعش "

أكد محافظ نينوى أثيل النجيفي، الأحد، بدء انتفاضة شعبية ضد "داعش" استهلت بقتل أربعة أفراد من التنظيم الإرهابي في المدينة، وفيما أوضح أن عدة فصائل ضاقت ذرعا بتصرفات "داعش" عقب تفجير مرقد النبي يونس وتحركت ضده اعتماداً على إمكانياتهم الذاتية، لفت الى أنها مجاميع محلية هدفها إعادة الموصل لوضعها الطبيعي وطرد "الغرباء".

وقال النجيفي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "انتفاضة شعبية بدأت فعليا ضد داعش، يوم أمس، وهناك كتائب شكلها أهالي الموصل لمحاربة التنظيم الإرهابي"، لافتا الى أن "الأعمال العسكرية لأهالي الموصل، أمس، أسفرت عن قتل أربعة من داعش واحد في حي سومر وآخر في حي البكر واثنان في شارع النجيفي".

وأضاف النجيفي، أن "بعض المواطنين تحشدوا أيضا لرفض تفجير المساجد واحتجاجا على ما قامت به داعش من اعتقال عدد من علماء الدين في الموصل"، مبينا أن "الفصائل التي تحركت لقتال داعش في الموصل لا تحظى بأي دعم خارجي أو عراقي داخلي، وكل الدعم الذي يحصلون عليه هو دعم محلي من داخل محافظة نينوى ويعتمدون على الأسلحة الفردية وإمكاناتهم الذاتية".

وأوضح، أن "التشكيلات التي تحركت ضد داعش هم مجموعات محلية تريد إعادة الموصل الى وضعها الطبيعي وعدم السماح بدخول أي غرباء لها"، لافتا الى أنها "بدأت العمل منذ (10 حزيران 2014)، لكن كانت هناك رغبة في البداية بأن تتفق مع الفصائل الأخرى قبل البدء بعملهم، ولكن عندما حصل تفجير النبي يونس لم تتحمل تلك الفصائل أن تبقى ساكتة على تلك الأحداث، وضاقت ذرعا بداعش وبدأت بالعمل".

ولفت الى أن "الحراك يريد أن يمسك أهالي الموصل ملف مدينتهم الأمني بأنفسهم ولن يقبلوا بأي جهة خارجية تمسك به".

وأفاد مصدر مطلع في محافظة نينوى، أمس السبت (26 تموز 2014)، بأن أهالي مدينة الموصل يوقدون الشموع ويحيون ليالي رمضان على أنقاض تل التوبة وماتبقى من جامع النبي يونس (ع)، فيما أشار إلى تنظيمهم احتجاجات غاضبة على ما تتعرض له مدينتهم.

وأقدم مسلحو "داعش"، مساء الجمعة (25 تموز 2014)، على تفجير جامع النبي شيت ومرقد النبي جرجيس وسط الموصل، فيما يعتزمون نسف المنارة الحدباء والجامع الكبير.

كما أقدموا في (24 تموز 2014)، على تفجير مرقد وجامع النبي يونس (ع) الذي يعد أبرز الشواخص الحضارية والدينية في مدينة الموصل، كما قاموا بتفجير مرقد الإمام ابو العلى فضلاً عن حسينية وجامع في المدينة.

يذكر أن مدينة الموصل الخاضعة كليا لسيطرة "داعش" شهدت، في (4 تموز 2014)، تفجير مرقد "الإمام السلطان عبد الله بن عاصم بن عمر بن الخطاب" بعدد من العبوات الناسفة جنوب شرق الموصل، كما فجر مسلحون في (25 حزيران 2014) بعبوات ناسفة مقام الإمام العباس في قرية الكبة (10 كم شمال الموصل)، اضافة الى تفجير حسينيتين في قرية شريخان العليا والسفلى (15 كم شمال الموصل).


صوت العراق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   الأحد يوليو 27 2014, 23:23

قاسم عطا : اهالي الموصل بدأوا بقتال " داعش " 

أكد المتحدث باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة الفريق قاسم عطا، الأحد، أن مدينة الموصل تشهد بداية انتفاضة شعبية ضد "داعش"، وفيما بين أن أهالي المحافظة بدأوا بتشكيل خلايا مسلحة لقتال الإرهابيين على خلفية تفجير المراقد الدينية، توعد مسلحي التنظيم بحساب "قريب".

وقال عطا خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم، ببغداد وحضرته "السومرية نيوز"، إن "أهالي الموصل بدأوا بتشكيل خلايا مسلحة لقتال تنظيم داعش، حيث تشهد نينوى بداية انتفاضة شعبية، على خلفية تفجير مرقد النبي يونس ومراقد دينية أخرى"، متوعدا "بالقصاص من المجرمين".

وأضاف عطا، أن "يوم الحساب سيكون قريبا مع تنظيم داعش في نينوى بعد تهيئة المستلزمات الضرورية لتطهير المحافظة شبرا شبرا"، لافتا الى "متابعة من قام بتفخيخ وتفجير المراقد أمام مرأى ومسمع بعض أصحاب النفوس الضعيفة".

وتابع، أن "العوائل التي هجرت من الموصل ستعود بعد تحرير المدينة".




المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

متابعة مستجدات الساحة العراقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 29انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3 ... 15 ... 29  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-