المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السودان تستضيف المؤتمر الدولي لمكافحة الاتجار بالبشر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

ali niss

ملازم أول
ملازم أول




مُساهمةموضوع: السودان تستضيف المؤتمر الدولي لمكافحة الاتجار بالبشر   الثلاثاء أكتوبر 14 2014, 07:20


تستضيف العاصمة السودانية الخرطوم في 13 تشرين الأول / أكتوبر، "المؤتمر الدولي لمكافحة الاتجار بالبشر" بمشاركة كل من مصر وأثيوبيا وإريتريا وممثلين للولايات المتحدة الاميركية وايطاليا.

وقال رئيس لجنة إعداد أوراق المؤتمر أحمد آدم في تصريحات صحفية اليوم بالخرطوم : إن المؤتمر يأتي بالتنسيق بين وزارتي العدل والداخلية السودانيتين ومفوضية اللاجئين.

واوضح ادم أن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر تشمل كلمات لعضوية الاتحاد الافريقي والدول المشاركة وأوراق مقدمة من إيطاليا تصب حول كيفية إيجاد معالجات ورسم السياسات لمكافحة الظاهرة.

ولفت الانتباه إلى أن السودان يضم أكبر معسكرات اللاجئين ويعد نقطة ارتكاز لمحاربة تلك الظاهرة بالتضامن مع المجتمع الدولي .. مؤكداً أن الفقر يعتبر أحد الأسباب الداعية لهجرة الشباب, ومشيراً إلى أن السودان يعد دولة استقبال وتصدير وعبور للهجرة غير الشرعية.


http://sdarabia.com/preview_news.php?id=32978&cat=8#.VDy_eqH6gdU
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ali niss

ملازم أول
ملازم أول




مُساهمةموضوع: رد: السودان تستضيف المؤتمر الدولي لمكافحة الاتجار بالبشر   الثلاثاء أكتوبر 14 2014, 07:24



اتفاق دولي بالخرطوم للتصدي لمهربي البشر


أجمع المتحدثون في افتتاح المؤتمر الإقليمي لمكافحة الإتجار بالبشر وتهريبهم، يوم الإثنين، على ضرورة الاتفاق على التصدي بقوة لمهربي البشر، وتنسيق السياسات المتعلقة بالهجرة عبر الحدود، وابتداع وسائل شاملة لمواجهة هذه الظاهرة.

وانطلقت بدار الشرطة بضاحية (بري) شرق العاصمة الخرطوم فعاليات المؤتمر الذي يستمر لمدة أربعة أيام بحضور ممثلين من الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي والدول العربية والاتحاد الأفريقي، بجانب المنظمات الإقليمية والأممية.


وسيناقش تداعيات الإتجار بالبشر وتهريبهم, والسبل الكفيلة بمعالجة هذه الظاهرة من خلال التنسيق الإقليمي والدولي.


وأكد وزير العدل السوداني محمد بشارة دوسة أن مكافحة الإتجار بالبشر لا يمكن ضمان نجاحها إلا من خلال ابتداع وسائل شاملة لمواجهة الظاهرة.

مشكلة عالمية

وأشار دوسة لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية إلى أن الإتجار بالبشر أضحى مشكلة عالمية تجاوزت حدود الدول، مما يجعلها ضمن الجرائم الخطرة شأنها في ذلك مثل تجارة المخدرات والأسلحة، وغيرها من الجرائم العابرة التي تتطلب وضع سياسات إقليمية ودولية وقائية، تضمن تعاون الدول لمكافحتها هذه الظاهرة.


ولفت إلى مسارعة الدول للمصادقة على معاهدة الأمم المتحدة في هذا الشأن، داعيا إلى ضرورة سن قوانين وتشريعات وطنية لمحاربة الإتجار بالأشخاص خاصة النساء والأطفال.


من جانبه، أكد المدير الإقليمي لمنظمة الهجرة الدولية لإقليم شرق أفريقيا أشرف النور أهمية المؤتمر، داعياً إلى أهمية التنسيق وتضافر الجهود للحد من ظاهرة الإتجار بالبشر والتصدي لمهربي البشر.


وزاد قائلاً "يجب أن نواجه هذا العدو، ومن أجل مصلحة المهاجرين وحماية حقوقهم".

تعاون الشركاء

وأمَّن النور على ضرورة تنسيق السياسات المتعلقة بالهجرة عبر الحدود، وأهمية الخروج برؤية استراتيجية تمكن من تحقيق تطلعات المهاجرين، مشيراً إلى أن أكثر من ثلاثة آلاف شخص غرقوا في البحر الأحمر أثناء محاولاتهم العبور.


وأشاد بجهود الحكومة السودانية للحد من ظاهرة الإتجار بالبشر بجانب تعاون الشركاء الدوليين.


إلى ذلك، أكد ممثل الاتحاد الإفريقي أهمية انعقاد المؤتمر بغية التوصل إلى سياسات مثلى للحد من الجريمة في الدول الأعضاء بالقرن الأفريقي، داعياً إلى معالجة هذه القضية بفعالية، واحتواء ظاهرة الاتجار بالبشر.


وقال "وجودنا في الخرطوم دليل على أننا نسير في الطريق الصحيح للعمل مع شركائنا في التصدي لهذه الظاهرة الخطيرة".


وأكد أن هناك مسؤولية مشتركة بين الإقليم والعالم للتعاون ومكافحة الجريمة المنظمة واجتثاث الأسباب الجذرية للفقر والإتجار بالبشر من أجل التنمية المستدامة.



http://www.ashorooq.net/index.php?option=com_content&view=article&id=43035:2014-10-13-17-34-26&catid=35:2008-07-30-07-04-03&Itemid=1191
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ali niss

ملازم أول
ملازم أول




مُساهمةموضوع: رد: السودان تستضيف المؤتمر الدولي لمكافحة الاتجار بالبشر   الخميس أكتوبر 16 2014, 13:55

الداخلية:نحتاج دعماً جوياً وبحرياً لملاحقة المهربين


قال وزير الداخلية السوداني الفريق أول ركن عصمت عبدالرحمن يوم الخميس، إن بلاده تحتاج لدعم ومعينات جوية وبحرية لملاحقة المهربين والمتورطين في جريمة الاتجار بالبشر، مشدداً على أن السودان لا تمارس فيه الجريمة وإنما هو دولة معبر.

وأكد الوزير في مؤتمر صحفي عقد في ختام جلسات المؤتمر الإقليمي للاتجار وتهريب البشر بمنطقة القرن الأفريقي الذي عقد بالخرطوم، إن تهريب البشر يتم بمعسكرات اللاجئين على الحدود الشرقية للسودان.


وشدد على سعي حكومته لضبط المعسكرات وتنظيم عملية الدخول والخروج وتوفير معينات للاجئين بالمعسكرات.


وأوضح عبدالرحمن أن أكثر من 70% من اللاجئين بالسودان يوجدون في المدن وهم عرضة للاستغلال.


ودعا إلى تحسين ظروفهم داخل المعسكرات حتى لا يضطروا إلى مغادرتها.

صعوبة التحكم

وأشار الوزير إلى صعوبة التحكم في الحدود الواسعة للسودان مع دول الجوار، منوهاً إلى اتفاقيات وقعتها بلاده لتشكيل قوات حدودية مشتركة مع دولتي إريتريا وإثيوبيا.


وأكد أن القوات المشتركة السودانية الليبية حققت نجاحات كبيرة وعملت على تخفيف تهريب البشر عبر الصحراء الليبية.


ولفت إلى أن مخرجات مؤتمر الخرطوم سيكون لها أثر كبير في مكافحة الاتجار وتهريب البشر بمنطقة القرن الأفريقي.


ويعد المؤتمر الذي حظي بمشاركة أفريقية واسعة وغربية أيضاً، هو الأول من نوعه في اتجاه محاربة الاتجار بالبشر بالقرن الأفريقي، ويتوقع أن يعقد المؤتمر كل ستة أشهر في دولة من الدول المعنية.


وقال وزير الداخلية السوداني، إن المؤتمر خرج بمرجعيات واستراتيجيات وخطط عمل، وإن إعلان الخرطوم الصادر عنه سيكون له تأثير كبير في محاربة الظاهرة.



http://www.ashorooq.net/index.php?option=com_content&view=article&id=43106:2014-10-16-12-16-00&catid=32:2008-07-30-07-03-25&Itemid=1163
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

السودان تستضيف المؤتمر الدولي لمكافحة الاتجار بالبشر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى المنوع-