المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المغرب يطلب رسميا تأجيل بطوله كأس الامم الافريقيه 2015 بسبب فايروس ايبولا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: المغرب يطلب رسميا تأجيل بطوله كأس الامم الافريقيه 2015 بسبب فايروس ايبولا    السبت أكتوبر 11 2014, 10:21

اعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم مساء يوم الجمعة تقدمه رسميا بطلب للاتحاد الافريقي لكرة القدم لتأجيل موعد اقامة كأس افريقيا للامم 2015 ، المقرر اقامتها على الاراضي المغربية مطلع العام القادم.
ويأتي الطلب على خلفية تحذير من وزارة الصحة المغربية حول مخاوف من انتشار فيروس “ايبولا” القاتل في المغرب.

ولم يتم اصدار اي رد من الاتحاد الافريقي لكرة القدم لحد الان ، وسط مخاوف متزايدة من الاندية الاوروبية التي اصبحت تمنع لاعبيها الافارقة من الانضمام لمنتخباتهم خوفا من الفيروس.

ويذكر انه لم يتم نسجيل اي حالة اصابة في المغرب لحد الان وبلاغ وزارة الصحة اجراء احترازي فقط.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: المغرب يطلب رسميا تأجيل بطوله كأس الامم الافريقيه 2015 بسبب فايروس ايبولا    السبت أكتوبر 11 2014, 10:22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بحري من عكا

عريف أول
عريف أول

avatar



مُساهمةموضوع: رد: المغرب يطلب رسميا تأجيل بطوله كأس الامم الافريقيه 2015 بسبب فايروس ايبولا    السبت أكتوبر 11 2014, 10:51

لو نلاحظ تسلسل الحروب نجدها تتزامن مع انتشار بعض

هل هي صدفة او محاولة لتشتيت تفكير الناس والإعلام ؟؟

ما رايك دكتور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: المغرب يطلب رسميا تأجيل بطوله كأس الامم الافريقيه 2015 بسبب فايروس ايبولا    السبت أكتوبر 11 2014, 11:01

@بحري من عكا كتب:
لو نلاحظ تسلسل الحروب نجدها تتزامن مع انتشار بعض

هل هي صدفة او محاولة لتشتيت تفكير الناس والإعلام ؟؟

ما رايك دكتور

لا اعتقد ان هنالك ربط بين انتشار الصراعات العسكريه وانتشار بعض الاوبئه عالميا


لاحظ ان فايروس ايبولا موجود في افريقيا في منطقه بعيده عن الصراعات العسكريه حاليا سواءا في افريقيا او خارج افريقيا 


وفايروس ايبولا ليس جديدا بل تم اكتشافه منذ العام 1976 


وشهد هذا المرض عده موجات وبائيه في الاعوام 1976 , 1995 , 2000 , 2003 , 2007 , 2012 واخيرا 2014


فنحن لانتكلم عن مرض جديد بل عن سلالات مختلفه من فايروس ايبولا 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: المغرب يطلب رسميا تأجيل بطوله كأس الامم الافريقيه 2015 بسبب فايروس ايبولا    الثلاثاء أكتوبر 14 2014, 21:52

السودان قد يكون بديلا عن المغرب في استضافه البطوله 

أكدت التصريحات الصادرة من المملكة المغربية خلال الساعات القليلة الماضية، تمسكها بتأجيل استضافة نهائيات كأس الأمم الأفريقية للعام 2015، فيما ظهر السودان كـ"بديل أول" لاستضافة "المونديال القاري"، في حالة سحب تنظيمها من المغرب.

وأكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، في بيان حصلت عليه CNN بالعربية، تلقيه طلباً من وزارة الشباب والرياضة بالمملكة المغربية، بتأجيل جدول بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقرر إقامتها خلال الفترة من 17 يناير/ كانون الثاني، إلى الثامن من فبراير/ شباط من العام المقبل، بسبب "انتشار وباء الإيبولا."

وبينما شدد بيان الاتحاد الأفريقي على أنه "ليس هناك تغيير لجدول بطولاته وأحداثه"، فقد لفت إلى أنه "منذ انطلاق النسخة الأولى عام 1957، لم تشهد كأس الأمم الأفريقية أبداً تأجيلاً أو تغييراً لجدولها."

وأشار البيان إلى أنه ستتم مناقشة طلب الجانب المغربي خلال الاجتماع المقبل للجنة التنفيذية للكاف، في الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، في الجزائر، على هامش مباراة الإياب لنهائي دوري أبطال أفريقيا 2014، بين فريقي "وفاق سطيف" الجزائري، و"فيتا كلوب" الكونغولي.

وتابع البيان قائلاً: "يدرك الكاف بحذر منذ بداية الدور الأخير لتصفيات أورانج كأس الأمم الأفريقية المغرب 2015، المخاطر الصحية التي يشكلها فيروس إيبولا، واتخاذ المحاذير الضرورية، واضعاً في اعتباره توصيات منظمة الصحة العالمية، والعديد من الخبراء الطبيين."

وبينما جدد وزير الرياضة المغربي، محمد أوزين، تأكيده أن طلب وزارته تأجيل البطولة "لا تراجع عنه"، فقد أكد، في تصريحات منسوبة إليه أوردتها وسائل إعلام مغربية الثلاثاء، أن بلاده لا تمانع في تنظيم دولة أفريقية أخرى للنهائيات، في حال رفض الاتحاد الأفريقي تأجيلها بالمغرب.

ومن المقرر أن تستضيف المملكة المغربية في ديسمبر/ كانون الأول القادم، النسخة الـ11 لبطولة كأس العالم للأندية، وسط مخاوف من انتشار فيروس إيبولا في عدد من دول غرب القارة الأفريقية، وهي ذات المخاوف التي دفعت المملكة إلى طلب تأجيل نهائيات الأمم الأفريقية.

ونفى النائب الأول لرئيس "الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم"، محمد بودريقة، ما تردد حول مطالبة الجامعة بتأجيل "مونديال الأندية"، لافتاً إلى أن المغرب طلب رسمياً تأجيل نهائيات كأس الأمم بعد تلقي "تحذيرات" صحية من "خطورة" إقامة البطولة في موعدها.

وقال بودريقة، في تصريحات لإذاعة MBC، إن طلب تأجيل كأس الأمم الأفريقية جاء بسبب "التجمع الأفريقي الكبير"، الذي قد يتجاوز مليون شخص من كافة أنحاء القارة السمراء، بينما الأمر مختلف بالنسبة لكأس العالم للأندية، والتي لن يشارك فيها سوى فريق واحد من القارة الأفريقية.

إلى ذلك، كشف أمين الصندوق بالاتحاد السوداني لكرة القدم، أسامة عطا، عن "اتصالات" بين الاتحادين السوداني والأفريقي، "أفضت إلى وضع السودان كبديل أول للمغرب، على حال فشل الأخير في استضافة نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية."

واعتبر المسؤول السوداني أن وضع بلاده كبديل عن المغرب لاستضافة البطولة "يعني أن كرة القدم في إفريقيا تعود بقوة إلى الأصل والمنبت وهو السودان، الذي شهد ميلاد وتأسيس الاتحاد الأفريقي، وتنظيم النسخة الأولي من بطولة كأس الأمم الأفريقية"، بحسب ما نقلت وكالة السودان للأنباء.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ali niss

ملازم أول
ملازم أول




مُساهمةموضوع: رد: المغرب يطلب رسميا تأجيل بطوله كأس الامم الافريقيه 2015 بسبب فايروس ايبولا    الأربعاء أكتوبر 15 2014, 13:59

"علماء السودان" ترفض استضافة البطولة الأفريقية


أعلنت هيئة علماء السودان يوم الأربعاء، رفضها اتجاه الجهات الرياضية في البلاد لقبول استضافة نهائيات كأس الأمم الأفريقية كبديل للمغرب الذي دعا لتأجيل البطولة خشية من انتقال فيروس مرض الإيبولا القاتل المنتشر بكثافة في غرب القارة.

وكان أمين خزينة اتحاد كرة القدم السوداني أسامة عطا المنان، كشف في وقت سابق عن اتصالات تمت بين اتحاده والاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، أدت إلى وضع السودان بديلاً أول للمغرب على حال اعتذارها عن عدم استضافة النهائيات.


وقال رئيس هيئة علماء السودان أ.د. محمد عثمان صالح لوكالة السودان الرسمية للأنباء، إن من ضمن رسالة الإسلام السامية المحافظة على كيان وكليات الإنسان في نفسه وماله ودمه وعرضه.


وأضاف "ذلك يتحقق بكمال صحة الإنسان والمحافظة عليها، حيث حث الرسول (صلى الله عليه وسلم) بمحاصرة الطاعون وأمر بالحجر الصحي وعزل المرض".


ورأى صالح أن من واجب الدولة حماية المجتمع من كل ما يؤدى إلى الإضرار بصحة الفرد أو الجماعة.


وأشار إلى أن الدول المتحضرة تأخذ بهذه القواعد التي في أصلها قواعد شرعية إسلامية، لافتاً إلى أن الطاعون هو كل مرض وبائي سريع الانتشار.


http://www.ashorooq.net/index.php?option=com_content&view=article&id=43076:q-q-&catid=36:2008-07-30-07-04-13&Itemid=28
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ali niss

ملازم أول
ملازم أول




مُساهمةموضوع: رد: المغرب يطلب رسميا تأجيل بطوله كأس الامم الافريقيه 2015 بسبب فايروس ايبولا    الأربعاء أكتوبر 15 2014, 14:37

مجلس الوزراء السودانى يرفض استضافة بطولة أفريقيا

http://www.ashorooq.net/index.php?option=com_content&view=article&id=43080&Itemid=24
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: المغرب يطلب رسميا تأجيل بطوله كأس الامم الافريقيه 2015 بسبب فايروس ايبولا    الأربعاء أكتوبر 15 2014, 14:41

الكاف يخاطب 7 اتحادات افريقيه لاستضافه امم افريقيا عام 2015
وهذه الاتحادات هي مصر والسودان والجزائر والغابون وكينيا وغانا وزيمبابوي 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: المغرب يطلب رسميا تأجيل بطوله كأس الامم الافريقيه 2015 بسبب فايروس ايبولا    الخميس أكتوبر 16 2014, 11:09

وزير الصحة المغربي : "الكرة مجرد لعبة .. ولا نقبل أن يُصاب مواطن مغربي بإيبولا بسبب كأس إفريقيا"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ali niss

ملازم أول
ملازم أول




مُساهمةموضوع: رد: المغرب يطلب رسميا تأجيل بطوله كأس الامم الافريقيه 2015 بسبب فايروس ايبولا    الخميس أكتوبر 16 2014, 12:08

SABER كتب:
وزير الصحة المغربي : "الكرة مجرد لعبة .. ولا نقبل أن يُصاب مواطن مغربي بإيبولا بسبب كأس إفريقيا"

لماذا لا يتم الغاء البطولة هذه العام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: المغرب يطلب رسميا تأجيل بطوله كأس الامم الافريقيه 2015 بسبب فايروس ايبولا    الخميس أكتوبر 16 2014, 12:49

المغرب قد يتعرض الى عقوبات بسبب رفضه استضافه امم افريقيا 

بدو أن اصرار المغرب على عدم استضافة نهائيات كاس الامم الافريقية المقبلة 2015 فى حالة رفض الكاف تأجيلها بسبب وباء ايبولا لن يمر مرور الكرام، فقد كشف عضو بالاتحاد الافريقى لكرة القدم »الكاف« أن الكرة المغربية معرضة لمجموعة من العقوبات، سواء من طرف »الكاف« أو الاتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا» برئاسة بلاتر، وكشف عضو الكاف الذى فضل عدم الكشف الكشف عن اسمه، أنه بالإضافة إلى إقصاء المنتخب المغربى من نهائيات كأس أمم إفريقيا لعدم خوضه التصفيات، فمن المنتظر حرمان المنتخبات المغربية بجميع الفئات العمرية من المشاركة فى أية بطولات معتمدة لديها لمدة سنة كاملة.
وأضاف أن الكاف برئاسة عيسى حياتو سيحتفظ بحقه فى اقامة دعوى قضائية ضد الحكومة المغربية، يطالبها فيها بتعويض مادى عن الأضرار التى ستنتج عن إلغاء المناسبة الرياضية، خاصة أنه أبرم تعاقدات مع قنوات فضائية وراعين تقدر بملايين الدولارات، من أجل بطولة كأس أمم إفريقيا بالمغرب.

وأشار إلى أنه من بين العقوبات التى تنتظر المغرب فى حالة التشبث برفض التنظيم، حرمانه من استضافة أى بطولات مستقبلاً، خاصة القارية منها , وانه من المنتظر أيضاً أن يعد الاتحاد الافريقى تقريراً يتضمن خسائره جراء عدم إجراء أو تأجيل النسخة 30 من منافسات كأس أمم إفريقيا، ليرفعه للفيفا ليصدر بدوره لائحة من العقوبات فى حق الكرة المغربية.

وفى رده على هذه التصريحات، أكد محمد أوزين وزير الشباب والرياضة المغربى أن الوزارة كانت مضطرة للتقدم بطلب إلى الاتحاد الافريقى من أجل تأجيل نهائيات كأس إفريقيا حفاظا على صحة المغاربة خاصة والصحة الإفريقية بشكل عام، بسبب الخطر الكبير الذى يشكله فيروس إيبولا وانتشاره بشكل مخيف فى عدد من الدول الإفريقية، فى ظل التوقعات بحضور الآلاف من مشجعيها إلى المغرب لمتابعة العرس الكروى الإفريقي، وذلك فى الوقت الذى أوصت فيه منظمة الصحة العالمية فى آخر نشراتها بإلغاء جميع التجمعات البشرية الكبيرة تفاديا لانتشار عدوى الفيروس القاتل.

وشدد الوزير المغربى على عبارة »صحة المغاربة أهم«، مشيرا الى أن تحديد موعد جديد لإقامة الكأس الإفريقية بالمغرب رهن بما ستعلنه منظمة الصحة العالمية حول تقدم الصراع ضد الفيروس القاتل، وانه فى حالة تمسك الكاف بموقفه فإن بلاده ستتخذ قرارها على اعلى المستويات بما يحفظ حياة وصحة شعب المغرب.

وكان الاتحاد الافريقى حدد الثانى من الشهر المقبل بالجزائر، لمناقشة طلب المغرب بتأجيل نهائيات كأس أمم إفريقيا خوفاً من انتشار فيروس إيبولا، وذلك على هامش المباراة النهائية لدورى ابطال إفريقيا المنتظر أن تجمع بين وفاق سطيف الجزائرى وفيتا كلوب الكونغولي، على أن يعقبه اجتماع ثان بالمغرب فى الثالث من نوفمبر بين مسئولين مغاربة ووفد من »الكاف« للبت النهائى فى طلب التأجيل.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: المغرب يطلب رسميا تأجيل بطوله كأس الامم الافريقيه 2015 بسبب فايروس ايبولا    السبت أكتوبر 18 2014, 20:24

الجزائر ترفض استضافه امم افريقيا بدلا من المغرب 

كشف وزير الرياضة الجزائري محمد تهمي اليوم السبت، أن بلاده رفضت طلبا للاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) لتنظيم نهائيات كأس أمم افريقيا 2015، خلفا للمغرب الذي يصر على تأجيل البطولة المقررة في الفترة من 17 كانون ثان/يناير الى الثامن من شباط/فبراير المقبل.

وقال تهمي للإذاعة الجزائرية إن السلطات تلقت طلبا من كاف عن طريق الاتحاد الجزائري لتنظيم البطولة، مضيفا أن الرد كان بالسلب لأنه من غير المعقول تنظيم بطولة بحجم كأس أمم إفريقيا في ثلاثة أشهر.

وأضاف "اهتمامنا الآن منصب على إتمام أشغال الملاعب التي شرعنا في إنجازها. كنا نأمل في تنظيم دورة 2019 لكن ذلك لم يتحقق بالرغم من الملف المهم جدا الذي قدمناه".

ورفض الوزير الجزائري الحديث عن حظوظ بلاده في تنظيم دورة 2017 التي ترشحت لها رفقة ست دول أخرى، متسائلا إذا كان الاتحاد الإفريقي رفض ملف الجزائر لدورتي 2019 و2021، فكيف له أن يقبله بخصوص دورة 2017.

وأشار تهمي أنه سيلتقي الكاميروني عيسى حياتو رئيس كاف وأعضاء المكتب التنفيذي في الثاني من تشرين ثان/نوفمبر المقبل، بمناسبة انعقاد اجتماع الاتحاد بالجزائر، وأنه سيحدث حياتو عن تنظيم كاس أمم إفريقيا 2017 وعن أسباب اقصاء الجزائر من احتضان دورتي 2019 و2021


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: المغرب يطلب رسميا تأجيل بطوله كأس الامم الافريقيه 2015 بسبب فايروس ايبولا    السبت أكتوبر 18 2014, 20:29

جنوب افريقيا ترفض استضافة امم افريقيا 2015 وتقول ان المغرب هو المستضيف الرسمي 

اعتبر داني جوردان رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم، أن المغرب يعتبر حتى الآن المستضيف الرسمي لكأس إفريقيا لكرة القدم 2015، ولا يمكن الحديث عن دولة أخرى بديلة للمغرب، رغم طلبه تأجيل التظاهرة بسبب تفشي فيروس "إيبولا"، وذلك خلال لقاء مع وسائل الإعلام المحلية ، حسب ما نشره موقع الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم على الانترنت.

و أكد رئيس اتحاد جنوب إفريقيا أن لا نية لبلده في احتضان كأس أمم إفريقيا المقبلة وأن على الكاف البحث عن إيجاد حلول مع المغرب، مضيفا أن "كأس أمم إفريقيا 2015 لن تُلعب في جنوب إفريقيا. الأمر غير وارد أبدًا، وعلى الاتحاد الافريقي أن يبحث عن حلول مع المغرب".

و حول فيروس "إيبولا" ، قال داني جوردان، إنه يجب عليهم اتخاذ كل  التدابير والاحتياطات اللازمة، للتصدي لهذا الفيروس، مثل كل البلدان، لأن هذا الفيروس قاتل ويجب مواجهته بشكل جماعي..

و بعض رفض حكومة السودان استضافة البطولة و ضبابية موقف باقي الدول، جاء الموقف الجنوب الافريقي مساندا للاتحاد المغربي لكرة القدم الذي راسل الكاف قبل أسبوع من أجل مطالبته بتأجيل موعد انطلاق بطولة "الكان" بناءً على تعليمات منظمة الصحة الدولية والتي حذرت من التجمعات الجماهرية في إفريقيا بسبب إيبولا.

الطلب المغربي تم رفضه مبدئيًا وجعل الاتحاد الإفريقي يبحث عن بدائل جديدة ومن بينها تنظيم البطولة في جنوب إفريقيا أو دول أخرى كمصر و غانا و السودان.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: المغرب يطلب رسميا تأجيل بطوله كأس الامم الافريقيه 2015 بسبب فايروس ايبولا    السبت أكتوبر 18 2014, 20:31

الكاف سيجتمع مع منظمة الصحه العالميه لحسم ملف تنظيم امم افريقيا 2015

يجهز مسئولو الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، برئاسة عيسى حياتو، لعقد جلسة مشاورات مع وفد من منظمة الصحة العالمية، لمناقشة ملف إقامة بطولة أمم أفريقيا المقبلة 2015. تأتى تحركات مسئولى الكاف، نظراً لإعلان أكثر من دولة أفريقية مخاوفها من استضافة أمم أفريقيا 2015، وعلى رأسهم المغرب، التى من المقرر أن تستضيف هذا المحفل الكبير فى يناير المقبل، بسبب فيروس الإيبولا. وكشف مصدر بالاتحاد الأفريقى، أن الكاف سيحدد، بناءً على مشاوراته مع منظمة الصحة العالمية، مصير أمم 2015 المقبلة، سواء بإقامتها فى موعدها المحدد أو تأجيلها أو إلغائها، فى حال تحذير المنظمة من تفشى وباء الإيبولا فى أفريقيا.

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: المغرب يطلب رسميا تأجيل بطوله كأس الامم الافريقيه 2015 بسبب فايروس ايبولا    السبت أكتوبر 18 2014, 20:35

اللاعب السابق والاعلامي احمد شوبير يدعو الاتحاد المصري لقبول استضافه امم افريقيا 2015

شدد الإعلامي أحمد شوبير على ضرورة طلب الإتحاد المصري، تنظيم أمم إفريقيا 2015، عقب إعتذار المغرب عن إستضافة منافستها .

وقال شوبير : " لدينا ملاعب جاهزة، وسيتكاتف الجميع في حال حصول الدولة على شرف تنظيم المسابقة".

وأبدى الإعلامي بقناة سي بي سي2 تخوفاً وحيداً في حالة إستضافة مصر المسابقة، وهو مستوى المنتخب الوطني الذي لازال غير مقنعا حتى الاّن.


شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بالفيديو.. شوبير : ملاعبنا جاهزة لاستضافة أمم إفريقيا.. وهذه أزمة مصر الوحيدة





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: المغرب يطلب رسميا تأجيل بطوله كأس الامم الافريقيه 2015 بسبب فايروس ايبولا    السبت أكتوبر 18 2014, 20:40

خبراء الكره في مصر يرفضون استضافه مصر لامم افريقيا 2015 بدلا من المغرب 

اجمع خبراء الكرة المصرية على رفض استضافة مصر فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2015، أو مجرد التفكير فى ذلك، بعد رفض المغرب استضافتها خوفاً من انتشار فيروس الإيبولا القاتل، مشيرين لاستحالة استضافتها فى ظل الظروف الأمنية والصحية الحالية. من جانبه أكد حسن الشاذلى، نجم مصر والترسانة السابق، أن عملية استضافة البطولة خارج نطاق التفكير، موضحاً أن وزارة الصحة لن تستطيع إيجاد حل للأزمة، حال انتقال المرض إلى مصر من الوفود المشاركة بالبطولة، قائلا، "المغرب مش أحسن من مصر فى الحفاظ على شعبها"، مشيرا إلى أن مصر لا تستطيع تنظيم مباراة بجمهور، فكيف ننظم بطولة أفريقية. وأضاف "الشاذلى"، أن اعتذار المغرب عن عدم استضافة فعاليات البطولة أمر طبيعى، للحفاظ على جماهيرها، وأى دولة سترفض استضافة البطولة، فمن الأفضل تأجيلها أو إلغائها، حفاظاً على صحة الشعوب، خاصة أن مرض الإيبولا ليس له علاج. واتفق معه الشيخ طه إسماعيل، نجم الأهلى السابق والمحلل الرياضى، مؤكداً أن مجرد التفكير فى استضافة البطولة "سفه"، وأمر مبالغ فيه، موضحاً أن الموضوع مبتور قبل مناقشته، فمن رابع المستحيلات استضافة البطولة فى ظل ضعف تنظيم مباراة المنتخب مع السنغال، فكيف ننظم بطولة أفريقية تكتظ مدرجاتها بالجماهير، حيث إنها بطولة قارية، فمن الأفضل التخلص من "النعرة" التى يتمسك بها البعض، فمن أين سنأتى بالأمن الذى يغطى الملاعب ويحميها، ومن أين نأتى بضمانات للحفاظ على الجماهير؟ فالأمر ليس مقتصراً على الخوف من نقل مرض الإيبولا، بل إنه يكمن فى التنظيم والاستضافة. وأضاف "إسماعيل" تصريحاته واصفاً استضافة أمم أفريقيا بأنه "من رابع المستحيلات"، خاصة أن الاتحاد الأفريقى سيرفض إسناد تنظيم البطولة لمصر، نظراً للتجاوزات التى تحدث فى بعض المباريات من شماريخ وشغب جماهيرى، كما أن الأولوية لاستضافة تلك البطولة لجنوب أفريقيا. وفى السياق ذاته، أكد حرب الدهشورى، رئيس اتحاد الكرة السابق، أن تنظيم مصر للبطولة شرف للاتحاد الأفريقى، لأن مصر الأكثر جماهيرية وحضارة، إلا أن الظروف والإمكانيات والأمن تؤكد أننا غير مستعدين لاستضافة ذلك الحدث المهم، خاصة أن البطولة يشارك بها 16 وفداً، من سيضمن لنا عدم حمل المرض مع أى من الوفود المشاركة، فالمغرب اعتذر لشعوره بشعبه وحجم الكارثة حال انتقال المرض، ويمكن اختصار كل المناقشات والآراء فى كلمتين فقط "مش وقته".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: المغرب يطلب رسميا تأجيل بطوله كأس الامم الافريقيه 2015 بسبب فايروس ايبولا    الثلاثاء نوفمبر 11 2014, 21:13

المغرب لن يستضيف البطوله وحرمان منتخبه من المشاركه 

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الثلاثاء انه أخذ علما بانسحاب المغرب من استضافة نهائيات كأس امم افريقيا 2015 بموعدها المحدد وشطب منتخبه الاول من المشاركة في النهائيات كما سيختار دولة بديلة للاستضافة.   ويجتمع الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) اليوم الثلاثاء في القاهرة للبت في مصير البطولة التي اعتذر المغرب عن استضافتها لتخوفه من تفشي مرض ايبولا.   وجاء في بيان للاتحاد القاري: "في اجتماعها يوم الثلاثاء 11 تشرين الثاني/نوفمبر 2014 في القاهرة، اخذت اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي علمًا برد وزير الشباب والرياضة المغربي بتاريخ 8 تشرين الثاني/نوفمبر في ما يخص طلب تأجيل استضافة البطولة... يشير هذا الرد الى رفض المغرب استضافة البطولة بين 17 كانون الثاني/يناير و8 شباط/فبراير 2015".   واضاف "كاف" ان النهائيات لن تقام بالتالي في المغرب بعد اصرار الاول على اقامتها في موعدها.   ورأى الاتحاد انه تلقى في 10 الجاري طلبات بعض الاتحادات الوطنية التي عبرت عن رغبتها باستضافة النهائيات وسيكشف لاحقا عن هوية الدولة المضيفة وتاريخ ومكان سحب القرعة.   وختم الاتحاد الأفريقي انه نتيجة رفض المغرب فقد شطب المنتخب المغربي اوتوماتيكيا من المشاركة في النسخة الثلاثين المقررة عام 2015. 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: المغرب يطلب رسميا تأجيل بطوله كأس الامم الافريقيه 2015 بسبب فايروس ايبولا    الثلاثاء نوفمبر 11 2014, 21:58

كرة القدم في النهاية هي لعبة و لا تستحق أن يغامر الشعب بحياته من أجل جلدة يركلها اللاعبون و يجرون خلفها.
الفيروس قتل لحد الساعة أكثر من 5000 شخص و هو ينتشر بشكل رهيب و لا لقاح متوفر ضده
أثمن قرار الحكومة المغربية و تشبثها بقرار التأجيل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ناصر الى الابد

جندي
جندي

avatar



مُساهمةموضوع: رد: المغرب يطلب رسميا تأجيل بطوله كأس الامم الافريقيه 2015 بسبب فايروس ايبولا    الأربعاء نوفمبر 12 2014, 02:08

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


احييى موقف المغرب المشرف ورفضها استضافتها حاليا فصحة شعبها اغلى من اى شيئ
اما استضافة مصر لها فهذا من رابع المستحيلات ده يبقى تخلف مزمن
اصلا لايوجد عندنا اى نشاط رياضى حاليا المباريات بدون جمهور ومشاكل امنية مزمنة وايضا ملاعبنا ليست جاهزة ومن يسمع مباريات الدورى المصرة يرى العبر فى ارضية الملاعب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: المغرب يطلب رسميا تأجيل بطوله كأس الامم الافريقيه 2015 بسبب فايروس ايبولا    الأربعاء نوفمبر 12 2014, 22:00

الكشف عن مستضيف امم افريقيا الجديد خلال 3 أيام 

قال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) اليوم الأربعاء إنه سيكشف في غضون ثلاثة أيام عن الدولة التي ستستضيف نهائيات كأس أمم أفريقيا 2015 لكرة القدم، بعد استبعاد المغرب الذي طلب التأجيل خوفا من انتشار فيروس الإيبولا القاتل.
وقال رئيس الاتحاد الأفريقي للعبة عيسى حياتو إن الكاف سيتحدث إلى الدول التي عبرت عن رغبتها في استضافة البطولة التي من المقرر إقامتها بين 17 يناير/كانون الثاني و8 فبراير/شباط 2015، وإنه يتوقع صدور قرار سريع بهذا الصدد
في الوقت الذي ترددت فيه تكهنات تحدثت عن رغبة قطر في استضافة البطولة.




ما دخل قطر في الموضوع ؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: المغرب يطلب رسميا تأجيل بطوله كأس الامم الافريقيه 2015 بسبب فايروس ايبولا    السبت نوفمبر 15 2014, 12:00

غينيا ستستضيف البطوله رسميا بدلا من المغرب

اعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الجمعة أنه اختار غينيا الاستوائية (غرب أفريقيا) لاستضافة كأس الأمم 2015. وكتب الاتحاد في بيان نشره على موقعه على الإنترنت: "أكدت اللجنة التنفيذية أن كأس أورانج الأمم الأفريقية 2015 ستنعقد في غينيا الاستوائية حسب المواعيد المتفق عليها [17 يناير/كانون الثاني - 8 فبراير/شباط 2015]، بالإضافة إلى تأهل منتخب غينيا الاستوائية إلى نهائيات البطولة باعتباره ممثل البلد المضيف".

وأكد البيان أن رئيس الكاف عيسى حياتو استقبل صباح الجمعة من قبل رئيس البلاد أوبيانغ نغيما مباسوغو للتباحث حول إمكانية استضافة البطولة القارية، مشيرا إلى أنه "بعد مناقشات أخوية مثمرة وافق رئيس دولة غينيا الاستوائية على تنظيم البطولة من 17 يناير - 8 فبراير 2015".

وعلى إثرها، فإن المدن الأربعة المختارة لاستضافة النهائيات هي العاصمة مالابو، وباتا، ومونغومو و بيبيانو. وستجرى عملية قرعة النهائيات في الثالث من كانون الأول/ديسمبر المقبل بمالابو.

وكان مصدر في اتحاد غينيا الاستوائية لكرة القدم أعلن مساء الخميس أن عيسى حياتو، سيصل الجمعة إلى العاصمة مالابو لإجراء محادثات مع الرئيس أوبيانغ نغيما مباسوغو بشأن إمكانية استضافة بلاده البطولة الأفريقية.

وقال رئيس قسم الاتصالات في الاتحاد الغيني ديفيد مونسوي لوكالة فرانس برس إن حياتو منتظر في مالابو، ولكنه لم يعط أي تعليقات إضافية. من جهتها، لم تعلق وزارة الرياضة على الموضوع.

وقد ترشحت غينيا الاستوائية لتنظيم المنافسة القارية بدلا من المغرب، الذي سحبت منه الضيافة بعد طلبه التأجيل لغاية 2016 بسبب فيروس الإيبولا. ونظمت غينيا الاستوائية كأس الأمم الأفريقية في 2012 مشاركة مع الغابون.

وكان رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، أعلن الخميس استعداد بلاده "المساعدة في استضافة" الكأس الأفريقية في حال طلب منها ذلك.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: المغرب يطلب رسميا تأجيل بطوله كأس الامم الافريقيه 2015 بسبب فايروس ايبولا    السبت نوفمبر 15 2014, 12:39

هل سيلعب المغرب ضمن منتخبات الخليج ؟

رئيس الإتحاد الإماراتي يُرحب بالمنتخب المغربي في بطولات الخليج



رحب رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، يوسف يعقوب السركال، بفكرة مشاركة المغرب في البطولات الخليجية مستقبلا، معتبرا ذالك سيثري ويُطور من البطولات في الخليج.

وقال السركال في حوار أجرته معه صحيفة "الشرق الأوسط"، اللتدنية، "أرحب وأدعم فكرة مشاركة المغرب والأردن في البطولات الخليجية لأن من شأنها أن تساهم في إثراء وتطوير البطولات وتعطيها زخما أكبر نتيجة زيادة عدد الفرق المشاركة، واتساع القاعدة الجماهيرية لهذه البطولات".

وتابع ذات المتحدث، الذي شغل لسنوات مناصب عليا في الاتحاد الأسيوي، "مشاركة المغرب والأردن مستقبلا في البطولات الخليجية سيعطي تعددا للمدارس الكروية، حيث إن لكرة القدم في بلاد الشام طابعا خاصا، وكذلك منتخبات شمال أفريقيا، كما أن الاهتمام الإعلامي بها سوف يتزايد أيضا". يقول السركال.

ويشار أن الاتحاد الإفريقي قد يوقع عقوبات على المغرب، بسبب طلبه تأجيل بطولة كأس إفريقيا في موعدها، الشيء الذي دفع الكاف لسحب البطولة من المغرب ومنحها لدولة غينيا الاستوائية، وهو ما دفع السركال للترحيب بمشاركة المغرب في بطولات الخليج مستقبلا.
المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: المغرب يطلب رسميا تأجيل بطوله كأس الامم الافريقيه 2015 بسبب فايروس ايبولا    السبت نوفمبر 15 2014, 12:46

اذا كانت قطر قد تقدمت بطلب لاستضافه امم افريقيا رغم كونها بلدا اسيويا !
فمن المنطقي اذن مشاركه المغرب " الذي يقع اقصى مغرب الوطن العربي " في بطوله لدول عربيه اقصى شرق الوطن العربي
لكن انذاك يجيب الغاء التسميات 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: المغرب يطلب رسميا تأجيل بطوله كأس الامم الافريقيه 2015 بسبب فايروس ايبولا    السبت نوفمبر 15 2014, 12:50

@mi-17 كتب:
اذا كانت قطر قد تقدمت بطلب لاستضافه امم افريقيا رغم كونها بلدا اسيويا !
فمن المنطقي اذن مشاركه المغرب " الذي يقع اقصى مغرب الوطن العربي " في بطوله لدول عربيه اقصى شرق الوطن العربي
لكن انذاك يجيب الغاء التسميات 

الجغرافيا ظالمة يا دكتور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

maghribi

عريف
عريف




مُساهمةموضوع: رد: المغرب يطلب رسميا تأجيل بطوله كأس الامم الافريقيه 2015 بسبب فايروس ايبولا    السبت نوفمبر 15 2014, 21:46

في الحقيقة يا أخي أنا كمواطن مغربي سأتسائل في حالة ما نظمت هذه الدورة في غينيا ومرت بسلام بعيدا عن شبح إيبولا...عن العديد من الأشياء...!؟؟؟ وفعلا ومن كل قلبي أتمنى أن تمر بسلام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المغرب يطلب رسميا تأجيل بطوله كأس الامم الافريقيه 2015 بسبب فايروس ايبولا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى المنوع-